شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى ايـطـالـيـا

إضافة رد
11 / 07 / 2009, 32 : 10 PM
رقم المشاركة :  1 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رحلة آخر الفرسان إلى فلورنس Florence - عام 2009










فلورنس Florence ...


تلك المدينة النابضة بالحياة ، والهادئة في آن واحد ..


مدينة تحولت شوارعها الى انهار جارية من السياح .. مدينة لاتكل من المشي والسير في طرقاتها .. وما أكثر الساحات .. في كل مكان ساحة واستراحة .. للغادي والرائح ..

تستهويك المحال ببضائعها المختلفة .. والتي ستجعلك مشدوهاً الى جمال سلعها على اختلافها وتنوعها ..


ولن تكل من التجوال بين ساحاتها التي تزدان بالمشاة والعارضين والرسامين على اختلاف حرفهم..


------------------
وفي المساء .. ستجد نفسك في عالم آخر من السحر والخيال .. عند جلوسك او وقوفك على نهرها الخلاب .. ترتشف كوب القهوة الايطالية الاصيلة .. وتندمج مع عبقها الفواح في تمازج بديع مع نسمات هواءها الأخاذ..


تلك هي فلورنس ..باختصار .. عنفوان الحياة والجمال الهاديء الأخاذ ..


هذه مجرد مقدمة .. للعشق الايطالي الذي ابتدأ قبل عامين في مدينة البندقية على انقاض الهيام النمساوي ..


وللحديث .. بقية ...

--------

خريطة تفاعلية لمدينة فلورنس - فلورنسا - فيرينزا
http://www.italyguides.it/us/florence/interactive_map_of_florence/map_of_florence.php


------------------




تعريف بالمدينة :

فلورنسا، مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وهي أكبر مدنه و أكثرها سكانا و أهمها تراثا تاريخيا و فنيا و اقتصاديا وإداريا، يبلغ سكانها 366.488 نسمة .
يخترقها نهر أرنو (الذي فاض في 4 نوفمبر 1966 مخلفا أضرارا جسيمة و وفاة 35 شخصا) ، كانت عاصمة لإيطاليا لفترة وجيزة بعد توحيد إيطاليا (1865-1871) و لفترة طويلة أيام حكم أسرة ميديشي (1434-1494, 1512-1527 و 1530-1737) ، كانت فلورنسا في أوروبا العصور الوسطى مركزا هاما من الناحية الثقافية و التجارية و المالية .
و تعتبر منشأ عصر النهضة و اشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن و العمارة بمبانيها التاريخية العديدة و معالمها و متاحفها الغنية ، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل و أهم مدن العالم . سميت المدينة أثينا العصور الوسطى .
مركز فلورنسا التاريخي (Centro storico) أعلنته اليونسكو من مواقع التراث العالمي منذ عام 1982
(الموسوعة الحرة)
-----------------
فلورنس - فلورنسا .. Florence أو حسب التسمية الايطالية ( فيرينزا firenze)

والتي تعتبرإحدى أجمل مدن العالم كانت من المدن التي جعلتها إحدى وجهاتي السياحية لهذا العام 2009 ، وأقمت فيها ليلتين ، كانت من أجمل الليالي التي مرت علي ، فالجمال يحيط بك من كل مكان ، مدينة لاتهدأ شوارعها ، سمتها الأمان .. التعاون الرائع من قبل السكان ، أصبحت شوارعها انهاراً تتدفق بالسياح ، وأضحت ساحاتها استراحات توزعت في كل مكان داخل المدينة .. المحلات الانيقة ، البضائع الجميلة الفاخرة ، المناظر الرائعه التي يستحيل أن تمشي خطوة أو خطوتين دون أن يلفت انتباهك شيئاً منها .. الفعاليات والعروض المختلفة .. مدينة تتفجر جمالاً وحيوية .. تشعر بالسعادة الغامرة وأن تتجول بين طياتها ، ما إن تمشي مع ممر إلا وتقابلك ساحة جميلة وما أن تتجول في إحدى ساحاتها إلا وتتجاذبك الممرات الجميلة المنسقة التي تتفرع منها تلك الساحة ..


تربعت مدينتنا هذه في بحبوحة الجمال ، الحركة والحيوية ، التاريخ ، الماضي والحاضر ، الفن ، الترفيه ، الثقافة .. لك أن تتخيل كل مايمكن تخيله من مقومات الجمال في هذه المدينة الرائعه ، لكم جلست على ضفاف نهرها الخلاب .. ارتشف القهوة الايطالية المميزة واتأمل منظر الغروب .. ولكم قادتني خطاي للتجوال بين محلاتها الجميلة وأكشاكها المختلفة .. كم كانت لحظات هنية وأنا احمل خريطتها .. اجول بين شوارعها واتتبع كل ماارتسم على صفحتها البهية .. هذه فلورنس .. قلب الجمال النابض بالحياة ، وملهمة الشعراء والنحاتين والفنانين .. إن لم تكن ملهماً فستجد الإلهام هناك .. وإن لم تكن شاعراً فستجد لسانك ينطق شعراً دون أن تدري ، لن تتوه في مدينة كهذه .. الجميع سيقدم لك الارشاد والمساعدة ، ولكن قد تتملكك الحيرة ، فمفاتن المدينة كثيرة .. فمن أين تبدأ ؟ وكيف ترتب أولويات جولتك هناك ؟ إن كنت ممن لايهوون المتاحف التي تعج بها المدينة فسيسهل الأمر عليك ، حيث ستقودك قدماك إلى أي مكان جميل دون أن تشعر ..خرجت من الفندق وأنا ممسك بالخريطة وبدأت اتتبع الساحات الواحدة تلو الأخرى .. وعند الخروج من كل ساحة تواجهني عدة ممرات ، أحتار في أي منها أختار كي اسلك إلا أنني استرشد عن أكثرها جاذبية عبر تكدس السياح والمحلات على جانب ذلك الممر ..



خرجت من الفندق لتواجهني ساحة محطة القطار والتي تسمت المحطة باسمها : Santa Mari Novlla نسبة الى الكاتدرائية الواقعة أمامها مباشرة .. خلف تلك الكاتدرائية توجد ساحة سانتا ماريا نوفيللا ..


بدأت اجول طريقي اتتبع الساحات والممرات قاصداً منطقة السنتر الحيوية التي تجذب السياح كالمغناطيس الى داخلها .. لأقابل ساحة أخرى Lorenz ، وفي تلك الساحة ستجد نفسك في محيط سوق شعبي يديره العمالة الأجانب ، واصلت المسير حتى وصلت إلى أشهر ساحة في المدينة وهي ساحة الدومو نسبة الى كنيسة الدومو المقامه في قلبها .. ثم الى ساحة الجمهورية والتي بالنسبة لي تعتبر من أمتع وأجمل الساحات التي ستعجبك بوابتها الجميلة المخصصة لها من بين الساحات الأخرى .. إضافة الى محلات الملابس المختلفة من ماركات الازياء العالمية والعطور المختلفة والمطاعم والمقاهي ، سيطيل بقائك هناك لما سيلفت نظرك من العروض الجميلة المختلفة والتي تقام على أرضها .. وستجد الرسامين الذين توزعوا في ساحتها لرسم صورة لك .. ولم افوت على نفسي تجربة ركوب العربة التي يجرها الحصان .. تلك التجربة التي ستوفر عليك الكثير من العناء وهي تجول بك قلب المدينة من شوارعها وممراتها الضيقة الى ساحاتها الفسيحة
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
11 / 07 / 2009, 36 : 10 PM
رقم المشاركة :  2 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فلورنس - مدينة الجمال الايطالي النابض بالحياة - رحلتي عام 2009



ستمر بالنهر وبالأماكن السياحية المختلفة التي ستختصر عليك الوقت كثيراً للإلمام بهذه المدينة الرائعه .. كي تقوم بزيارة جميع تلك الأماكن التي مررت بها أثناء تجربتك في استقلال تلك العربة التي يجرها الحصان ..


استوقفنا هذا الرجل وعرض علينا جولة داخل المدينة لمدة 20 دقيقة بسعر 50 يورو (260 ريال ) فوافقنا على الفور .. وهذه اسرع وسيلة على الإطلاق لالمام بأهم الأماكن السياحية في المدينة



وتسير بنا العربة وصوت وقع حوافر الخيل تردد أصداءها الممرات الضيقة والطرقات ، نشاهد السياح قد وقفوا على جنبات الطريق يتأملوننا وكأننا في موكب رسمي .. تتوقف السيارات لأجل مرور عربتنا بينما نستمتع بالتجوال داخل المدينة .. في لحظات نشاهد الساحات .. النهر .. شوارع المشاة .. الأسواق والمحلات .. كل شيء تشاهده في وقت وجيز .. وحين شارف وقت الجولة على الانتهاء اذا بالحصان يجمح ويعاند سائسه في الوقوف .. بدأت العربة ترتعد وتهتز بشدة إلى أن استطاع هذا السائس المتمرس من كبح جماحه وإيقاف الحصان عند ذروة هياجه بكل براعة ومهارة .. حينها تذكرت المقولة الرائعه .. الفرس من خيالها ..

نزلنا من العربة .. وطفقنا نكمل المشوار .. إذ نسير الهوينا .. قاصدين تتبع بعض الأماكن التي شدت انتباهنا أثناء جولتنا بالعربة .. وللمشي ايضاً طابع آخر في هذه المدينة كغيرها من المدن الأوروبية لكن الفرق هنا أن شوارع المشاة لاتنتهي والحركة لاتتوقف .. تتمازج الطرقات بالسياح ولاتدري مع أي مزيج أنت سائر .. وإلى أين أنت سائر .. ولن تهتم لهذا الأمر أبداً .. فأنت مع أي تيار بشري سائر .. تخطو خطاك نحو جماليات فلورنس التي تزخر بها كل زاوية من زواياها .. وكل شارع وممر من ممراتها .. وكذلك ساحاتها المبعثرة هنا وهناك ..


وكي تستمتع بكل دقيقة من وجودك هناك ومشاهدة كل مكان على مهلك فاقترح تجربة هذه العربة أولاً ثم إكمال مشوارك .. لترتشف كوباً من الكبتشينو تلتقط معه أنفاسك .. وإن تملكك الجوع تسد رمقك بتناول شيئاً من البيتزا الإيطالية أو السباغيتي في موطنها الأم ، أو لتستمتع بمذاق الجيلاتو – الآيس كريم – الايطالي المميز .. ولتواصل تجوالك وزيارتك لكل مكان تسابق فيه أفكارك خطاك ..
------------------------

Piazza Della Mercato

غير بعيد من ساحة ماريا نوفيللا ومحطة القطارات ، وأثناء سيرك في ممرات المدينة ، ستجد نفسك داخل هذه الساحة دون أن تدري .. ساحة اصطفت على جنباتها الأكشاك التي تبيع الملابس والأحذية وأكشاك لبيع التحف والهدايا .. ستجد نفسك في سوق شعبي تديرة عمالة وافدة من شرق آسيا .. وهنا ستكون المفاصلة في الأسعار هي وسيلتك الوحيدة للحصول على ماتريد بأفضل سعر ..
يوجد في قلب ساحة ميركاتو سوق مغطى لبيع بعض المستلزمات اليومية كاللحوم والخضروات والأسماك وهو شبيه بالسوبرماركت ويتألف من طابقين ، ومايميز هذا السوق هو ماذكرت مسبقاً المحلات الواقعة في محيطة والأكشاك المختلفة من الملابس والهدايا والتحف وبعض المصنوعات الجلدية والشيرتات المختلفة والتي تعج بها ارفف تلك الأكشاك



مشهد من الساحة ويظهر فيها سوق ميركاتو ذو الطابقين

--------------
Piazza della Signoria – ساحة السيادة






تقع هذه الساحة في قلب فلورنس وتتضمن على العديد من التماثيل اضافة الى القصر القديم المعروف باسم Palazzo Vecchio
كما يوجد في هذه الساحة مجلس المدينة ، وهذه الساحة من الأماكن التي يرتادها السياح في العادة
توجد في هذه الساحة نافورة مشهورة في المدينة تعرف باسم " نافورة نيبتون Fontana di Nettuno" تم انشائها عام 1575 وتمثل سيد البحر "نبتون محاطاً بما يمثل الأرواح النسائية" كما في الثقافة الاغريقية .. في احتفال بالانتصارات البحرية لأهل تسكانيا ( الاقليم الذي تنتمي إليه مدينة فلورنس)










سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
11 / 07 / 2009, 38 : 10 PM
رقم المشاركة :  3 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فلورنس - مدينة الجمال الايطالي النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

أثناء سيرك في طرقات هذه المدينة النشطة ، فلا أعتقد أن عيناك ستخطيء مشاهدة هذا المبنى الواقع أمامك كما في الصورة ..


Palazzo Vecchio



يعتبر القصر القديم من المعالم المميزة في مدينة فلورنس وهو من العمارة القوطية القديمة حيث تم الانتهاء من بنائة في عام 1322
وقد تمت إعادة تصميم المبنى الداخلي عام 1540 من قبل كل من الدوق Cosimo الأول ، فاساري بالاضافة الى بعض الفنانين المحليين الآخرين والذين قاموا بإجراء عمليات الطلاء داخل خرف وصالات المبنى .







وهنا مررت بهذا السوق الشعبي الصغير الذي حواه هذا المبنى الرباعي الشكل
---------------------------


مدينة فلورنس - مدينة الفن ..

-----------------------
الجسر القديم Ponte Vecchio

يعتلي هذا الجسر الشهير نهر "آرنو Arno " وقد تم بناءه عام 1345 ، ويعتبر هذا الجسر أقدم الجسور في مدينة فلورنس وقد صممه "تاديو غادي Taddeo Gaddi " والذي كان تلميذاً للمهندس " جيوتو Giotto " ، يحمل الجسر على ظهره بعض المباني وقد كان يستخدم بالأساس من قبل الجزارين الذين كانوا يلقون بالمخلفات إلى النهر . ولكن في عام 1593 تم إجلائهم من قبل الدوق فيرناندو الأول وت ابدال اولئك الجزارين بالجواهرجيين وصائغي الذهب .

في عام 1565 قام المهندس " فاساري Vasari " بتصميم ممر يمر على الجانب الشرقي من الجسر ويعتلي المحلات المقامة عليه وذلك لأتاحة المجال لعائلة Medici الحاكمة للمرور من خلاله بدون الاختلاط مع عامة الشعب .

واليوم .. فإن الجسر القديم هذا اصبح مكاناً يستقطب المغرمين بالذهب والمقتنيات الثمينة .. وأيضاً .. للمغرمين بمشاهدة بمنظر غروب الشمس من فوقه ..

لقطة من منتصف الجسر القديم ويبدو فيها النهر ورأس أحد التماثيل ..

وقد تنسى نفسك وأنت تعتلي الجسر القديم أثناء تأملك لنهر آرنو الخلاب
-----------------------

الدومو Duomo Santa Maria del Fiore:


قبة الدومو والتي تعتبر رمزاً لمدينة فلورنس..

تعتبر هذه الساحة رمزاً لمدينة فلورنس ، وهي أشهر ساحة في فلورنس وتعتبر الأكثر شعبية بالنسبة للسياح
وتنسب هذه الساحة الى الكنيسة المقامة عليها وقد قام المهندس Filippo Brunelleschi بتصميم وبناء القبة ، حيث تم الانتهاء من بناءها عام 1463 ، اما برج الجرس فقد قام ببناءه المهندس Giotto .. تعتبر هذه البناية أعلى البنايات في مدينة فلورنس .

-------------------


ساحة الاستقلال : Piazza della Indipendenza



وهذه إحدى الساحات الهادئة وهي عبارة عن حديقة مقسومة الى قسمين متقابلين ومتناظرين يقف في نهاية كل منها نصب تذكاري ..




يتبع
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
11 / 07 / 2009, 49 : 10 PM
رقم المشاركة :  4 
عضو الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 08 / 2007
رقم العضوية : 303
الإقامة : معقل النمور
المشاركات : 697
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : أبولمار غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

تسجيل متابعة يابومشاري..مستمتعين معكم بفلورنس الجميلة..
تقبل تحياتي..
12 / 07 / 2009, 14 : 12 AM
رقم المشاركة :  5 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 6
الإقامة : الامارات الحبيبة
المشاركات : 3,717
التقارير : 21
الجنس : ذكر
الحالة : aua غير متواجد حالياً
رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

السلام عليك

يا حلوتك يا بومشاري تقرير جميل و رائع

تسلم

و من المتابعين
12 / 07 / 2009, 27 : 12 AM
رقم المشاركة :  6 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

الله الله الله يابو مشاري

كني جالس اتمشى فيها

الله يعطيك الف الف عافية ياعميدنا الاوروبي
12 / 07 / 2009, 24 : 12 PM
رقم المشاركة :  7 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

تقرير رائع يابومشاري
جزاك الله خير
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



12 / 07 / 2009, 04 : 05 PM
رقم المشاركة :  8 
13 / 07 / 2009, 45 : 06 PM
رقم المشاركة :  9 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

اخي الغالي نمرو
تشرفت بمروركم العطر
اتمنى ان ينال التقرير استحسانكم
وأن لاتحرموني مصاحبتكم المباركة في ثنايا هذه المدينة الحية
لنكمل سوياً الرحلة حتى نهاية المطاف

كل الود
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2009, 13 : 12 AM
رقم المشاركة :  10 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: فلورنس Florence- الجمال النابض بالحياة - رحلتي عام 2009

اخي الغالي aua
الأروع هو وجودك في التقرير
سعدت بوهج نور كلماتكم الندية
تتهادى على صفحة تقريري المتواضع
تملأة حيوية وانتعاشا
وتبث فيه عنفوان الحياة
لتجعله يهفو تلقاء المتصفحين
منتشياً بسحر اطلالتكم المهيبة

اتمنى ان ينال التقرير استحسانكم


كل الود
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحلة المانيا بتاريخ 20/9/2009 الى 27/9/2009 Binkaddas زاد المسافر الى المانــيا 7 07 / 02 / 2010 32 : 04 PM
[تقرير مصور ] 2009 رحلة إلى ماليزيا بلد الحضارات ولقاء قائد نهضتها مهاتير محمد (رحلة غير) عربي راحل زاد المـسـافـر الى مالـيـزيـا 57 30 / 04 / 2009 58 : 12 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .