إضافة رد
18 / 07 / 2009, 58 : 12 PM
رقم المشاركة :  1 
خبيرة الزاد للبلاد التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7972
الإقامة : .. الإمــارات ..
المشاركات : 491
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : ..أم منصور.. غير متواجد حالياً
فكرة تركيا ... التي رأيت ... 7/2009
















تركيا ..



يا بلدًا تعلق به قلبي بلقياك ..



تلألأت عيني برؤياك ..



وبكيت حزنًا وألمًا لحظة وداعك ..




ما أجملها من دولة .. وما أعظمها من أرض يمتزج فيها التاريخ والحضارة .. وتجتمع فيها مقومات الجذب السياحي .. فتجد التاريخ والآثار والتحضر والتطور والعمران والشجر والزهر والماء والهواء العليل الذي يبعث في النفس الراحة والهدوء الريفي والنشاطات البحرية والجوية والبرية ..





بتوفيق من الله سبحانه وتعالى قُدر لي زيارة تركيا هذه السنة .. هي ليست أولى زياراتي لها .. ولكنها أجملها ..



سأسرد عليكم في صفحات موضوعي تقرير رحلتي وزيارتي .. وسأحاول بإذن الله أن أذكر في تقريري التفاصيل المفيدة التي تفيد الزائر والسائح استنادًا على خبرتي البسيطة والمتواضعة التي تكونت قبل زيارتي لتركيا وبعد عودتي منها ..






سيكون موضوعي مقسمًا لجزأين ..



1) تفاصيل الرحلة ..


2) الرحلة بالصور ..








***






* أولا: تفاصيل الرحلة ..





1) التخطيط للسفـر ..


2) الـــطــــيــــــران ..


3) الـــــفـــــنــــادق ..


4) الأماكن السياحية ..







***








1) الـــتـــخـــطـــيـــط للـــســـفـــر ..




منذ أن قررنا وعزمنا على السفر إلى تركيا هذا الصيف .. قمت بتفريغ نفسي لتجهيز برنامج لرحلتنا واكتساب الخبرات والبحث عن المعلومات التي تفيدنا في سفرنا ..


لا أبالغ إن قلت أنني بدأت البحث قبل 5 أو 6 أشهر قبل السفر ..


فقد تقرر موعد السفر في بداية شهر 7 ..


وقمت بتجهيز وتكوين المعلومات وقراءة بعض التقارير التي تفيد في اكتساب معلومات وخبرات عن هذا البلد ..


والحمد لله أن وفقني في التعرف على مجموعة من الخبراء الذي سخروا وقتهم لمساعدتنا والإجابة عن استفساراتنا ..


فلهم الشكر الجزيل والدعاء الخالص لما قدموه لنا من مساعدة وبذل للنصيحة .. والشكر قليل في حقهم ..




رحلتي لتركيا كانت لشخصين .. أنا وأبو منصور .. وأنا من قمت بعمل جميع الترتيبات اللازمة .. أما دور أبو منصور كان بالمشورة علي ودفع تكاليف الرحلة ..




وهذه كانت من أسباب نجاح الرحلة .. ومن أسباب استمتاعنا بها .. وهنا أقدم شكري الجزيل لزوجي أبو منصور على ثقته الكبيرة بي وباختياري والاعتماد علي وباعطائي جميع الصلاحيات التي تمكنني من الاستمتاع بالرحلة حسب رغبتي ..







2) الـــطـــيـــران ..




في أواخر شهر 3 / 2009 .. فوجئت بأبي منصور يأمرني بالبحث في حجوزات الطيران للحجز بأسرع وقت حتى نظمن مقاعد توصلنا إلى تركيا ..


وبالفعل بحثت في شركات الطيران التركية .. وطيران الاتحاد .. والخطوط الجوية الإماراتية ..




قرأت العديد من مشاركات الأعضاء تذم الخطوط التركية .. فأبعدتها عن تفكيري وأسباب أخرى لا أتذكرها قد تكون بخصوص السعر أو لم أجد وقت رحلة يناسبني ..




بحثت في الخطوط الإماراتية .. فوجدتها غالية جدًا ..




أما بخصوص طيران الاتحاد .. فقد وجدت عندهم سعر جيد ومغري ..




عرضته على أبو منصور .. ووافق على اختياري ..




ثم أخبره أحد أصدقائه أن طيران العربية يصل إلى تركيا ..




فطلب مني أن أنظر في أسعاره ..




فوجدت أسعار أقل بقليل من طيران الاتحاد .. يعني تقريبا 200 أو 300 درهم فرق .. لا أذكر بالضبط ..




استخرنا وتوكلنا وحجزنا على طيران العربية .. ليس لأنه أرخص من طيران الاتحاد .. بل لأنه أقرب إلى مكان تواجدنا وإقامتنا قبل سفرنا .. فطيران العربية ينطلق من مطار الشارقة .. أما طيران الاتحاد فينطلق من مطار أبو ظبي ..




الحمد لله تمت الحجوزات عليه من تاريخ 28/6/2009م الساعة 9:45 pm .. حتى تاريخ 10/7/2009م الساعة 4:50 pm .. لشخصين .. ذهاب وعودة .. ننطلق من مطار الشارقة ونصل إلى مطار صبيحة (اسطنبول) .. وكذلك العودة ..




سعر التذكرة لشخصين : 2624.46 درهم ..
18 / 07 / 2009, 59 : 12 PM
رقم المشاركة :  2 
خبيرة الزاد للبلاد التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7972
الإقامة : .. الإمــارات ..
المشاركات : 491
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : ..أم منصور.. غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

3) الـــفـــنـــادق ..




كانت حجوزات الفنادق أكثر ما أرهقني وأتعبني في إعدادي لرحلتي ..


فخوفي من مستوى الفنادق ..


ووجود التكييف ..


وموقعهم .. حيث إني عزمت على التقليل من استخدام التاكسي قدر المستطاع .. فكان الأفضل لنا السكن قرب المواقع السياحية التي تهمنا ووضعناها كأهداف لزيارتها ..




بدأت أحجز عن طريق "الحجز الالكتروني" من أحد المواقع .. ولكن بعض الأعضاء حذرني من الحجز الإلكتروني لفنادق تركيا .. فلم يكن عندي خيار آخر غير أن أكلف شركة سياحية لتحجز لي حتى أظمن الحجوزات بالفنادق التي أريدها ..




- بدأت أتواصل مع إحدى الشركات السياحية التركية "شركة الحران السياحية" .. ارتحت من أسلوبهم واهتمامهم في تلبية طلباتي ومساعدتهم لي في اختيار الفنادق التي تناسبني وحسب شروطي ومواصفاتي ..


ولكني للأسف لم أستمر معهم حتى آخر المطاف .. فقد كنت قلقة جدًا ..


والسبب يرجع في أن كل التعاملات كانت بالكلام .. ليس لديهم مستندات بها واحد واثنان وثلاثة ... ولا أسعار ثابتة .. أتعامل مع شخص اليوم ويعطيني الأسعار ويخبرني عن مساوئ الفندق الفلاني وأن هذا الفندق أفضل لي ... أتصل غدا وأكلم شخصًا آخر فيعطيني أسعارًا أخرى أو أن الفندق الذي اخترته غير مناسب (رغم أنه ليس من اختياري بل من اختيار شخص يعمل لديهم أو بالأحرى أخوه)


يخبرني أن الحجوزات كلها تمام .. وبالأسعار التي أخبرني بها ... طيب ارسل لي رسالة تؤكد هذا الكلام ... يرد علي ولو أم منصور حنا عند كلمتنا وأهم شي عندنا راحتكم ..


طيب .. ارسل لي أوراق حجوزاتي .. يرد علي .. لا تشغلين بالك .. كل شي مرتب عندنا .. بس تعالي ولا تشيلين هم ..


طيب .. أنا لا أحب أن أرتبط بمكتب سياحي .. بل أحب أن يكون "شوري بإيدي" وأحب أن يكون كل شي واضح أمامي ..


واجهتهم بعد أن تواصلت مع شركات سياحية أخرى من مختلف الدول واكتشفت أن هناك فرق كبير في الأسعار رغم أنهم أخبروني بأنهم سيأخذون فقط 5 – 10 دولار فقط عن كل ليلة أحجزها عن طريقهم .. واعترفت لهم بأنني بدأت أغضب من هذا التصرف وأطالب بأن تكون الأوراق كلها لدي وبالأسعار .. أرسلوا لي الأوراق ولكن بدون تفاصيل للأسعار .. وحين سألتهم عن الأسعار يقولون كما أخبرناك ... طيب ارسل لي ملف يوضح كل فندق بتاريخ الحجز بالسعر .. لم أجد ما أريد لديهم .. خصوصًا أنني اكتشفت مكاتب سياحية أخرى أعطتني أسعار أقل وعروضها مغرية أكثر .. فطلبت منهم الغاء جميع حجوزاتي ..





- راسلت مكتب الرحال الراعي الرسمي للبوابة التركية .. وكانوا مثالا للتجاوب السريع ولكني لم أستمر معهم .. أسعارهم جدًا رائعة وأفضل بكثير من مكتب الحران الموجود في تركيا ..





- ذهبت إلى شركة الرستماني للسياحة والسفر في الإمارات .. كانت أنتظر الأسابيع حتى أجد ردًا على حجوزاتي .. وعندما أتصل أستفسر عن حجوزاتي يخبروني بأنهم لم يعملوا بها حتى الآن ويسألوني عن تفاصيل الرحلة مرة أخرى وهكذا .. بعد طول الانتظار كانت أسعارهم غالية جدًا .. فعرضت عليهم برنامجي مع مكتب المدارك السياحي (الذي سأتكلم عنه بعد قليل) أعطيتهم كل تفاصيل الرحلة بالتاريخ والفنادق وعدد الليالي والأسعار وذلك حسب رغبته في التحدي وكسب الصفقة إن جاز التعبير :114: .. فعاود الاتصال بي بعد يومين تقريبًا ليخبرني أنه لم يستطع توفير الأسعار التي حصلت عليها من المكتب الآخر .. ونصحني في آخر الاتصال "الأسعار جدا رائعة فلا تفرطي في المكتب" وشكرته ..





- شركة المدارك السياحية (الأردن) .. هي من وقع اختياري عليها من بين المكاتب التي راسلتهم .. فمدير المكتب الأستاذ عماد عواد كان واضحًا ومرتبًا في توضيح تفاصيل الحجز .. وأكثر ما أعجبني هو سهولة تبديل وتعديل الحجوزات حتى أثناء السفر .. كان قمة في التعاون والتفهم .. لم يتذمر من كثرة تعديلاتي للحجز أو تغييري للفنادق أو ترتيب الرحلة .. فتوكلت على الله وتمت كل حجوزاتي عن طريقه ..





كان ترتيب الرحلة كالتالي:




- اسطنبول (سلطان أحمد) .. اسطنبول (تقسيم) .. بورصة .. يالوفا .. اسطنبول (الآسيوية)




ثم قمنا بتغيير حجزنا حين وصولنا إلى بورصة ومشاهدة الطبيعة الخلابة والجو الرائع ..فاستبدلنا اسطنبول الآسيوية بـ أبــانــت الساحرة ..




وهذه تفاصيل حجوزات الفنادق مع الأسعار والتاريخ:



1. From : 28.06.2009 To : 01.07.2009" Istanbul "
World Park " Legacy Ottman Hotel " 5 * BB

122 دولار × 3 ليالي = 366 دولار


2. From : 01.07.2009 To : 03.07.2009" Istanbul – Taksim "
Point Taksim Hotel " 4 * BB

170 دولار × 2 (ليلتين) = 340 دولار


3. From : 03.07.2009 To : 06.07.2009" Bursa "
Al Mira Hotel " 5 * BB

165 دولار × 3 ليالي = 495 دولار


4. From : 06.07.2009 To : 08.07.2009" Yalova "
Thermalium Wellness Park Hotel " 5 * HB

235 دولار × 2 (ليلتين) = 470 دولار


5. From : 08.07.2009 To : 10.07.2009" Bolo - Abant "
Abant Palace Hotel " 5 * HB " lake view

150 دولار + 2 (ليلتين) = 300 دولار



مجموع أسعار الفنادق = 1971 دولار = 7242 درهم





* انطباعي عن الفنادق التي زرتها:



World Park " Legacy Ottman Hotel " 5 *



عمر المبنى 100 سنة .. ثم حول إلى فندق في الوقت الحالي .. جميل للغاية مطل على الأمينونو .. يقع في منطقة سيكرجي .. منطقة جميلة صاخبة في النهار هادئة في الليل .. ولكن توجد مطاعم قريبة من الفندق ومن الشارع العام تقدم وجبات حتى بعد الساعة الـ10 مساء .. يستطيع الساكن فيه أن يتمشى في الليل قرب الميناء ويستمتع بالحياة هناك ..



الإفطار بالطابق الأخير .. يطل على معالم المدينة ومطل على الميناء والبحر .. جميل جدا منظر السفن وهي تبحر أمامك وأنت تجلس تنظر إليها من مائدة إفطارك ..



توجد بالقرب منه محطة ترام tramway سريع جدا .. يمشي على الشارع في مسار خاص .. تبلغ قيمة الجيتون Jeton (وهي تسعيرة دخول الترام أو المترو أو تلفريك مقهى بيرلوتي) 1.50 ليرة





Point Taksim Hotel " 4 *


جميل وعملي وعصري .. راقي جدا من حيث الأثاث والتصميم وتجهيز الغرفة بالاحتياجات اللازمة .. أيضا الحمام أعزكم الله واسع وفسيح .. ولكن عيب الحمام أنه لا يوجد به قفل وبابه جرار زين بالزجاج المعتم إن صح التعبير ..


قريب من المترو .. كذلك يوجد بنفس المنطقة نفق يوصلك إلى المترو .. وكذلك بالحديقة القريبة منه ..





Al Mira Hotel " 5 *


قد يكون أفضل فندق سكنت به وأحسست بطعم الـ5* به .. غرفه واسعة وجميلة وحمامه جدا راقي وجديد .. سرعة في تلبية طلباتك .. مثل غسل الملابس وكيها وتوفير مكواة وطاولة للكي ..



إفطارهم جدا لذيذ مقارنة بباقي الفنادق ..من وجهة نظري أفضل شي في الافطار هو الكرواسون الطاااازج الهش الذي لن أنساه أبدًا ..



وجود المكاتب السياحية به يسر لنا سهولة ترتيب رحلاتنا اليومية أو توفير سائق لإيصالنا إلى يالوفا ..



إذا خرجت من باب الفندق وتوجهت جهة اليمين ستصل إلى حديقة جدا جميلة وهادئة .. وتستطيع النزول في نفق المشاة لتذهب إلى جزء الحديقة الآخر الذي توجد به مدينة الألعاب الترفيهية "لونا بارك" ..



إذا خرجت من باب الفندق وتوجهت جهة اليسار ستجد على يسارك مطعم راقي جدا اسمه Divan أكله لذييذ للغاية .. تستطيع كذلك الذهاب إليه عبر باب خاص من داخل الفندق تجده على يسار البوابة ..



إذا نزلت إلى نفق المشاة وانتقلت إلى الضفة الأخرى للشارع تستطيع الذهاب إلى سوق أوتمان جازي "عثمان غازي" والذي توجد به أيضا محطة للقطار بنفس الاسم ..





Thermalium Wellness Park Hotel " 5 *


فندق كئيب بمعنى الكلمة .. مستواه أقل من مستوى الـ5* .. لا أصدق بأنه جديد وتم افتتاحه مؤخرًا .. وجدا تندمت على اختياره خاصة أنه غالي جدا مقارنة بباقي الفنادق الـ5 * ..



المكيف به حار جدًا .. مهما حاولت تغيير البرودة فهي ترجع تلقائيا إلى 27 ..


إطار الباب شبه مخلوع .. جهاز تلفاز موديل 1990 !! ستارة لم تثبت بالطريقة الصحيحة كباقي فنادق الـ5* التي تهتم بأدق التفاصيل .. السرير غير مريح تشعر وكأن أثاث الغرفة قديم ..



لا أنصح بالسكن به .. ليس فقط لمستواه .. ولكن لموقعه .. فستضطر لاستخدام التاكسي في كل صغيرة وكبيرة .. لأنه لا يوجد شيء بجواره .. ولا يوجد شيء في منطقة أوسبنر .. وإن فكرت أن تذهب لتأخذ نظرة على المنطقة فستتعب .. لأنك ستضطر إلى الصعود لتصل إلى بيوت منطقة أوسبنر ..


أو حتى إن أردت أن تذهب إلى جوق جدرا أو ترمال .. فأيضا المسافة بعيدة وشاقة بالمشي .. و5 ليرات بالتاكسي ولكن ستضطر لانتظار التاكسي حتى يصل إلى الفندق ليأخذك .. لأن مواقف التكاسي والأسواق والمطاعم والمكاتب السياحية والشقق كلها تجدها في جوق جدرا ..



يقدم الفندق وجبتي الإفطار والعشاء ..


ولا تعرف ماذا تستطيع أن تأكل خاصة في الإفطار .. فلا تجد غير البيض المسلوق شنه النيء .. والبيض المسلوق النيء والنقانق والبطاطس !!!! وباقي الأكل أجبان ومربى وزيتون وخبز لا أعلم متى صنع !


الحمد لله على النعمة .. ولكني لا أعلم لم دفعت كل هذا المبلغ وأنا لم أجد شيء يقدم لي على مستوى راقي ..



لا يملك الفندق غرفا خاصة للحمام التركي .. بل لديهم قسم للنساء (جماعي) وقسم للرجال (جماعي) .. وطبعًا من الصعب علينا تجربته رغم أنه مجاني للنزلاء .. لديهم برايفت بول .. أي المسبح الخاص وهو من مياه ترمال .. جيد للسباحة العائلية .. ولكن لا يلبي رغبة القاصد للحمام التركي ..



الشيء الوحيد الجميل هو البحيرة التي يطل عليها الفندق .. وهي بحيرة شلال صودوشان (الشلال الصغير) .. غير ذلك لم يعجبني فيه شيء ..





Abant Palace Hotel " 5 *


فنادق منطقة أبانت (أبانت بالاس + بيوك أبانت) تقريبًا بنفس المستوى .. لم أجد حجزًا في بيوك أبانت والحمد لله أنني وجدت في أبانت بالاس ..


طبيعة المنطقة باردة .. ولا تحتاج إلى مكيف .. فلن تجد المكيفات في غرف أي من الفندقين ..


أحسست أن الفندق قديم نوعًا ما من حيث الأثاث .. ولكنه جيد ليومين وسعره مناسب ..


وجلسات الفندق في الحديقة أو خارج الفندق على البحيرة رائعة جدا ورومانسية :106:.. وجباتهم جيدة وعشاؤهم راقي وأفضل من عشاء فندق ثيرماليوم ويللنيس بارك (يالوفا) ..
18 / 07 / 2009, 09 : 01 PM
رقم المشاركة :  3 
خبيرة الزاد للبلاد التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7972
الإقامة : .. الإمــارات ..
المشاركات : 491
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : ..أم منصور.. غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

للحديث بقية ... تابعوني
18 / 07 / 2009, 10 : 01 PM
رقم المشاركة :  4 
عمدة الشمال التركي و ( uzungol )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 10 / 2007
رقم العضوية : 458
الإقامة : saudi
المشاركات : 2,999
الحالة : bagher غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

ماشاء الله لا قوة الا بالله .

تفصيل من خبيرة في السفر .

سعيد ان اكون اول من يعقب معاك سيدتي في هذه الرحلة الماتعة
18 / 07 / 2009, 17 : 01 PM
رقم المشاركة :  5 
خبيرة الزاد للبلاد التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7972
الإقامة : .. الإمــارات ..
المشاركات : 491
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : ..أم منصور.. غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bagher
ماشاء الله لا قوة الا بالله .

تفصيل من خبيرة في السفر .

سعيد ان اكون اول من يعقب معاك سيدتي في هذه الرحلة الماتعة

أنا من لها الشرف أن أحظى بمشاركة خبير الشمال التركي وعمدة أوزنقول ..

حياك الله أخوي أبو عاصم ..

سعيدة جدا بتواجدك على رأس قائمة الزائرين لتقريري ..



أم منصور
18 / 07 / 2009, 20 : 01 PM
رقم المشاركة :  6 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 05 / 2008
رقم العضوية : 1436
الإقامة : مجرة درب التبانه
المشاركات : 153
الحالة : Gladiator غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

تسجيل متابعه وحجز كرسي بالصف الامامي

Windows Live 2 Busy
... Loading
18 / 07 / 2009, 34 : 01 PM
رقم المشاركة :  7 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,656
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

الحمدلله على السلامه ام منصور والتقرير الجميل لرحله اعتقد تعبتي عليها من خلال الاسئله والتخطيط

الله يخلي لكم ابو منصور ويخليج له وتخططين له كل سنه ان شاء الله
متابعين التقرير
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
18 / 07 / 2009, 36 : 01 PM
رقم المشاركة :  8 
خــبــيــرة الـمـانـيــا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 11 / 2007
رقم العضوية : 660
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 650
التقارير : 2
الحالة : alfarasha غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

ماشاء الله تبارك الله ...

أختي الكريمة أم منصور لقد استمتعت وأنا أقرأ تقريرك بتفاصيله وترتيبه ...

متابعين معك وبانتظار الصور التي ستكتمل بها روعة التقرير...

وفقك الله ...
18 / 07 / 2009, 47 : 02 PM
رقم المشاركة :  9 
خبيرة الزاد للبلاد التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2009
رقم العضوية : 7972
الإقامة : .. الإمــارات ..
المشاركات : 491
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : ..أم منصور.. غير متواجد حالياً
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gladiator
تسجيل متابعه وحجز كرسي بالصف الامامي


حياك الله ..



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي
الحمدلله على السلامه ام منصور والتقرير الجميل لرحله اعتقد تعبتي عليها من خلال الاسئله والتخطيط

الله يخلي لكم ابو منصور ويخليج له وتخططين له كل سنه ان شاء الله
متابعين التقرير

الله يسلمك يارب ..

فعلا تعبت عليها .. ولكن التعب ما راح عالفاضي والحمد لله ..

آآمين .. والله يسمع منك ..

بصراحة تفاجأ بو منصور بتركيا .. فلم يتوقعها بهذا الجمال والتحضر والرقي ..

وكان يخطط لرحلة السنة المقبلة أثناء تواجدنا بتركيا .. إن شاء الله ..

حياك الله أخوي .. وأشكر لك تواجدك



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfarasha
ماشاء الله تبارك الله ...

أختي الكريمة أم منصور لقد استمتعت وأنا أقرأ تقريرك بتفاصيله وترتيبه ...

متابعين معك وبانتظار الصور التي ستكتمل بها روعة التقرير...

وفقك الله ...

حياك الله أختي الفراشة ..

أكيد بالصور كل شي غير .. وتوضح الصورة ..

لكن هي تفاصيل لابد من كتابتها .. واعتبريها مقدمة تشويقية للصور ..



باقي برنامج الرحلة .. وبعدين إن شاء الله بنتقل للشرح مع الصور والتفاصيل المصورة ..

لكن وقتي ضيق نوعًا ما .. فصبركم علي ..





أشكركم جميعًا على مشاركتكم وتواجدكم ..

أختكم أم منصور
18 / 07 / 2009, 48 : 03 PM
رقم المشاركة :  10 
zaqwsx
زائر


الملف الشخصي
رقم العضوية :
المشاركات : n/a
الحالة :
رد: تركيا ... التي رأيت ... 7/2009

أختي أم منصور أولا الحمد لله على سلامتكم وعودة ميمونة إلى ارض الوطن .

نعلم بأنه يوجد لديكم العديد من الانشغالات ولهذا نعذركم على تأخركم لتقديم التقرير ,

فانتم أول عائلة مرة علي منذ سنوات عديدة تبرمج رحلتها بأدق التفاصيل قبل قيامكم لرحلتكم بمدة زمنية بعيدة , ولهذا فعلا أهنئكم من كل قلبي على رحلتكم وأتمنى من الجميع إتباع أسلوبكم في تخطيتكم وترتيبكم وحجزكم وترحالكم ....الخ .

ودعيني ألان فعلا استمتع بقرائه ومتابعة تقريركم الذي سيكون مليء بالمعلومات الجميلة والنصائح المميزة والتي هي من خلاصة ما حضرتموه من ترتيبات وزيارات .

ولكم مني خالص التقدير والاحترام

أخوكم أبو جنى
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] سرنديب التي رأيت دهميد زاد المسافر إلى سريلانكا 52 14 / 12 / 2015 28 : 08 PM
[ بـرنـامـج سياحي ] كشمير التي رأيت احمد الشريف زاد المسافر الى الــهــنــد 10 17 / 09 / 2014 29 : 06 PM
[تقرير مصور ] النمسا التي رأيت...والجنة التي عشقت..تقريري المصور لعام 2008 الحاتمي زاد المسافر الى النــمسا 86 14 / 04 / 2013 16 : 08 PM
الجنسيات التي يحق لحامليها الحصول على تأشيرة دخول ( تركيا ) من المنافذ .. 2009 Awad زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 10 14 / 08 / 2009 23 : 01 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .