شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الافـريـقـيـة / زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا

إضافة رد
24 / 07 / 2009, 45 : 12 PM
رقم المشاركة :  1 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 10 / 2007
رقم العضوية : 538
الإقامة : KSA
المشاركات : 273
التقارير : 2
الحالة : ابو راشد غير متواجد حالياً
سعيد جداً رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبعا اعتذر لكم عن التأخير في طرح الموضوع وخاصة إني مشهور عند أهلي ( أبو راشد البارد) وخاصية التسويف عندي نشيطه:2111:
وبعد ما قرات بعض المواضيع الخاصه عن جنوب افريقيا قلت في نفسي:
وش فرق طير السعد عني
ولا وش فرق كبيان والثنائي المرح
لذلك قرر ابو راشد بان يكتب رحلته إلى جنوب أفريقيا ( على إن الرحلة قديمه بس
أبي مجاملاتكم معي ):(
طبعا رحلتي هذي كانت مع دوراك ومع اثنين من الشباب ابذكر اساميهم لاحقا.
سوف اقوم بكتابة الموضوع وبمشاركه اخوي ابو خالد ( دوراك)
الرحلة هذي كانت في عام 2007 ( وش رايكم ما تحسون إني نشيط بقوه ) ههههههه
طبعا كانت الرحلة مليئة بالمغامرات وهي كالتالي:

هاجمتنا لبؤة محاولة حماية أشبالها
وتعلقنا على ارتفاع 216 متر
وطحنا في مستنقع
وتزلجنا على الجليد
وركبنا الأمواج
ودخلنا كنيسة وأعجبوا فينا الناس
وكلمنا قسيس عن الاسلام لدرجة أنه فرح بالكتب الاسلامية والتمر
ولعبنا مع لغزلان وعطيناها بسكويت شاهي
و كسرنا الصحون


ورجعت لكم ومعايا أخبار وصور وفيديو لغاية ما تقولوا بس

أولا دعوني أعطيكم موجز عن الرحلة


أعضاء الرحلة


---أخوكم
Dorak .... منظما للرحلة وأميرها الديموقراطي ومصور الفيديو

---
انا ابو راشد....لي بعض الكتابات في بوابة تايلند ولاكن حبيت جنوب افريقيا... مسئول حفظ المستندات والأوراق المهمة ومصور الثابت

---
شنباوي (سبب التسمية أنه حف شنبه مع السفر
) ... مسئول المالية
رجعنا الوزن نازل سبع ونص كيلو

---
سنفور غضبان (سبب التسمية انه ما يعجبه العجب ولا الصيام في رجب)... تخصص سواقة وعناد مع دوراك ويشيل اللاب توب حقه:112:
وخرب القارمن ويحب الاكل الهندي


وكان دوراك أول مرة له يسافر فيها مع شباب وكان متخوف جدا من حصول مشاكل سببها الاختلاف في الآراء أو عدم التعاون أو عدم الانسجام مع بعضنا البعض ولكن والحمد لله لم يحدث ذلك مع العلم أننا كنا على أعصابنا خصوصا في آخر الأيام وأعتقد أن السبب في ذلك احساسنا بضيق الوقت بالاضافة الى احساسنا بالارهاق الشديد فقد كنا نبذل مجهودا جبارا في القيام بمغامرات لم نعتد على القيام بها
فكانت ترهقنا جسمانيا لعدم وجود اللياقة البدنية المطلوبة كما كانت ترهقنا نفسيا لأنها كانت تتسبب لنا في اطلاق هرمون الأدرينالين بكميات كبيرة نظرا للاثارة والتشويق والخوف أحيانا.
نتابع موجز الرحلة


خطة السير

من البحرين الى جوهانسبرغ مع الانتظار لمدة ساعة في ابوظبي (طيران الاتحاد
)

جوهانسبرغ - بيت لحم - كالدون سبورت - أفري سكي - كاتسي - كالدون سبورت - بيت لحم - جوهانسبرغ
سيارة Nissan X-Trail


جوهانسبرغ - بورت اليزابت (
طيران 1time)

بورت اليزابت - ستورم ريفر - بلوكرانس - بلاتنبرغ بيه - نايزنا - ويلدرنس -آوتس هورن - هارتنبوش - موسل بيه - ألبرتينيا - كالك بيه - سايمون - كوميكي - كيب تاون
سيارة ToyotaAvanza


كيب تاون - جوهانسبرغ (
طيران جنوب افريقيا)


هنا خليت القلم يكتب بيد دوراك (ابو خالد)
لأكن صريحا معكم , فقد كانت هذه أول مرة أسافر فيها مع شباب و كان

قرارنا كلنا ماعدا شنباوي أن تكون آخر رحلة شبابية كذلك. لأننا والحمد لله ارتبطنا بزوجات وأطفال وكانت آخر فرصة.

فأخذت على نفسي عهدا بأن أجعلها أفضل رحلة شبابية الى أفضل دولة في العالم. ولا أخفيكم أنه كان

تحديا صعبا بالنسبة لي لأني لم أبحث من قبل عن ما يهتم له الشباب , فأنا دائما ما أسافر مع العائلة ولم

أذهب يوما في رحلة مدرسية أو رحلة تخييم أو حتى مباراة كرة قدم. لطالما كنت عائليا والآن الشباب

معتمدين علي أنا لأنظم رحلة العمر الشبابية و أنا أعرف عنهم أنهم صالوا وجالوا أصقاع العالم في رحلات ومغامرات.

فبدأت أعد العدة وأبحث في الانترنت عن مغامرات في جنوب افريقيا وفوجئت بأن في هذه البلاد الكثير

والكثير من المغامرات حتى أن بعضها يعتبر الأفضل على مستوى العالم وبعضها حائز على شهادة موسوعة

غينيس للأرقام القياسية وحاولت تنظيمها ولكنني أكتشفت أن المدة التي حددناها وهي اسبوعين كانت

قليلة جدا بالنسبة للكم الهائل من المغامرات والأماكن التي تمنيت أن نذهب اليها.

فكانت هناك عوامل أساسية حرصت أن أوفرها لجعل هذه الرحلة ناجحة شبابيا.

وكانت هذه العوامل:

-- الفترة المحددة بأسبوعين

-- الميزانية المحدودة بعشرة آلاف للشخص شاملة كل شيء حتى التذاكر

-- مستوى السكن والمواصلات والأكل الراقي

-- النشاطات المتعددة والتي تعجب جميع الأعضاء

فبدأت التنظيم للرحلة قبلها بحوالي سبعة شهور فبحثت عن أفضل وأرخص طيران وبحثت عن شركة تأجير

السيارات التي توفر لنا أنسب السيارات و بأفضل الأسعار كما بحثت وراسلت المساكن وحجزتها ونفس

الشيء بالنسبة لرحلات المغامرات
هنا تلقفت وخذ ت القلم من يد ابو خالد وصرت اكتب
اليوم الأول في السفر و بداية اللخبطة و انطباعاتنا عن طيران الاتحاد و طيران ون تايم و المدن الغريبة و و الأجواء الأغرب والورطة على الحدود مع دولة غريبة والسواقة في أكثر الأماكن خطورة بدون رؤية

والمشادة مع ناس أغراب وكيف هددونا
وكيف هددناهم



كل ذلك في يوم واحد
اليوم الأول

أقلعنا من البحرين على متن طيران الاتحاد بعد أن قرأت في المنتدى بأن أسعاره رخيصة و خطة سيره حلوة وفعلا أخذنا التذكرة ب 2550 ريال
وصلنا مطار جوبرغ بلا أي مشاكل والحمد لله وكان انطباعنا عن طيران الاتحاد بعد اول تجربة كالتالي:

طياراتهم ممتازة
خدمتهم ممتازة
نظام الترفيه أكثر من رائع ومتنوع بحيث يرضي جميع الأذواق حتى ذوقي أنا الغريب (برامج وثائقية)

شاشة المقاعد أكبر من المعتاد عليها في الخطوط الأخرى
المسافة بين الركبة والمقعد الأمامي أطول من بعض الخطوط الأخرى (السعودية مثلا)

أكلهم كويس
مواعيدهم مضبوطة

كان وصولنا الساعة 8:20 صباحا و كنا اتفقنا مع شركة تاكسي أن ترسل لنا سيارة تويوتا راف فور جديدة مع مقطورة للعفش الساعة 12 الظهر كي تأخذنا من المطار الى منتجع افري سكي في ليسوتو وهذا المشوار يستغرق حوالي 5 ساعات

اللي حصل اننا أتصلنا على السائق الساعة 12 وقال لنا ان الطريق زحمة و سيوافينا بعد ساعة

وبعد ساعة اتصلنا فقال ان امامه ساعة أخرى و علمت أيضا انه جاء بسيارة تويوتا كورولا فبدأنا بالبحث في شركات تأجير السيارات علنا نجد من يوصلنا الى مبتغانا ولكنهم أجمعوا انه كان من المفروض ان نحجز سيارة بسائق قبلها بيوم على الأقل فقررنا ان نستأجر سيارة ونقودها بأنفسنا وفعلا ما نسيت نصيحة احد اعضاء المنتدى واستأجرنا جهاز ملاحة ليرشدنا الى الطريق و توكلنا على الله و استأجرنا سيارة
x-trail نيسان عشان تكفينا و تكفي عفشنا و في نفس الوقت تتحمل الطرق الجبلية في ليسوتو
وقد كان قرارا صائبا والحمد لله وكان عدم التزام السائق الليسوتي في مصلحتنا و عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.

وفعلا اتجهنا جنوبا من جوبرغ الى ليسوتو ومررنا بعدة مدن أهمها مدينة بيت لحم وهي مدينة سميت بهذا الاسم لشهرتها بزراعة القمح ومعنى "بيت لحم" باللغة العبرية هو مدينة الخبز

وكانت أهم مدينة هي بيت لحم بالنسبة لنا لأنها آخر مدينة نستطيع تعبئة وقود للسيارة منها لأن الطريق بعدها سيكون خاليا من محطات الوقود

فتوقفنا فيها و وجدنا مجموعة مطاعم وسوبرماركت و مسجد و محطة وقود فكانت كما أسلفت وقفة مهمة جدا خاصة انها بعد مشوار 4 ساعات من جوبرغ

ولا أنسى أن أذكر أننا كنا قمة في الارهاق بعد رحلة طويلة من البحرين و رحلة أخرى برا من جوبرغ و كوننا انتقلنا من درجة حرارة 45 في البحرين و صرنا في درجة حرارة 5 في بيت لحم
والأصعب من هذا وذاك أننا كنا في سباق مع الساعة حيث أن حدود ليسوتو الأقرب لجوبرغ و اسمها كاليدون سبوورت تغلق الساعِة 10 مساءا


المهم شد صاحبنا (سنفور غضبان) حيله ووصلنا أخيرا الى نقطة الحدود الجنوب افريقية و قابلونا بالترحيب عندما عرفوا اننا من السعودية لأنهم أول مرة يصادفوا سائحا عربيا يمر من تلك النقطة و استغربوا وسألونا كيف عرفتوا عن مملكة ليسوتو


فما هي قصة ليسوتو؟

ولماذا كل هذا العناء؟

وأين هي هذه المملكة؟

وما هي المخاطر والأهوال التي رأيناها هناك؟


كل هذا ستعرفونه في الحلقة القادمة ان شاء الله مع الصور
24 / 07 / 2009, 29 : 01 PM
رقم المشاركة :  2 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 130
الإقامة : الخبر
المشاركات : 4,117
التقارير : 1
الحالة : المسافر سعد غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا


بداية مشوقة اخي ابو راشد
والمقعد الاول بالمنصة الرئيسية محجوز
وبانتظار التفاصيل

اقتباس:
فما هي قصة ليسوتو؟

ولماذا كل هذا العناء؟

وأين هي هذه المملكة؟

وما هي المخاطر والأهوال التي رأيناها هناك؟


كل هذا ستعرفونه في الحلقة القادمة ان شاء الله مع الصور

اشهد ان لاإله الاالله واشهد ان محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

( اللهم اغفرلي و لوالدي كما ربياني صغيرا )
[/align]


دام عزك ياوطنا

جامع الشعراء الكبير



24 / 07 / 2009, 35 : 01 PM
رقم المشاركة :  3 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

ماشاء الله تبارك الرحمن هاليومين الموضه في جنوب افريقيا وهي بحق تستاهل كل اللي يكتب عنها من خلال ما شفته وقريته من تقرير كابيان وايضا جلستي وياه امس ووصفه الرائع للبلد

والحين بو راشد والخبير بو خالد دوراك والاخوان ان شاء الله راح يخلونا نحلق في سماء هذه الدوله الرائعه


متابعين بو راشد وبقوه
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
24 / 07 / 2009, 43 : 01 PM
رقم المشاركة :  4 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

بدأت الرحلات الجماعية تظهر .. ما أجمل هذا النوع من الرحلات عندما يكون أعضاء الرحلة متفقين فيما بينهم .. التخطيط والترتيب من أخونا دوراك قبل الرحلة بسبعة أشهر ساهم في إنجاح الرحلة ، كما أن توزيع المهام أدى إلى سهولة اتخاذ القرار .. مستمتعين معاك يا أبو راشد في رحلة المغامرات والله يجزاهم خير الشباب طير السعد والمغامر ومكلبش وكبيان اللي خلوك تغار وتحط رحلتك بعد سنتين على القيام بها .. وكما يقول المثل البلجيكي : أن تأتي متأخرا أن لا تأتي مطلقا ..



اقتباس:
ولعبنا مع لغزلان وعطيناها بسكويت شاهي




أجل عطيتوا الغزلان في جنوب افريقيا بسكوت شاهي يا أبو راشد؟ .. راحت فيها الغزلان! .. أدمنت على بسكوت الشاهي .. ويا ترى أي نوع من البسكوت أعطيتوها .. بسكوت أولكر ولا نوع ثاني ؟ .. خربتوا العادات الغذائية لغزلان جنوب أفريقيا الله يهديكم .. الحين كل ما شافت الغزلان سياح عرب جت تراكض تبي بسكوت شاهي! ..


إدعس يا أبو راشد طالما إنك متحمس وتوكل على الله وواصل السرد مع كم صورة الله لا يهينك ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
24 / 07 / 2009, 30 : 02 PM
رقم المشاركة :  5 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

يا سلام ،، شو هالبداية القوية ،،، شو هالزين

شكلنا موعودين بقنابل رائعة في بوابة جنوب أفريقيا

بانتظار الغزلان مع الشاي والبسكويت
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



24 / 07 / 2009, 55 : 02 PM
رقم المشاركة :  6 
مشرف بوابة جنوب افريقيا
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,702
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

ماشاء الله ابو راشد من 2007 وساكت الله يفتحها عليك .. شكلنا بنكتب بكل بوابة عشان نطلع المستخبي
سر بنا مع سردكم الجميل الرائع مع نخبة السفر وخبراء السياحة لجنوب إفريقيا جوهرة العالم
بارك الله فيك ولمزيدكم باشتياق
24 / 07 / 2009, 02 : 07 PM
رقم المشاركة :  7 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 09 / 2007
رقم العضوية : 378
الإقامة : Saudi Arabia
المشاركات : 351
الحالة : Dorak غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

أما حكاية الغزلان وبسكوت الشاهي كانت حكاية

تصدقوا يا أعضاء و عضوات المنتدى المحترمين و المحترمات ..

قمت الصبح أطمئن على الشباب كالعادة و كعادة كل أم تطمئن على أولادها فإذا بالمفاجأة..

أبو راشد مهو موجود في سريره


مو معقول



عادة أنا اللي أقوم أول واحد و أصحي الشباب نصلي و نلبس و نفطر و نخرج


مو لأني نشيط .. بس لأني ما أحب الدفايات فأقوم من البرررررد



المهم ,

أبو راشد مو في غرفته



طيب الحمام


برضه مهو فيه



يارب فين راح الولد

آسف .. عشت دور الأم

قصد فين راح أبو راشد؟



الله يستر

يارب ايش أسوي دحين

وكيف أكلمه و كيف أتصل؟ ما في شبكة جوالات


كنا في منطقة بين تسيتسيكاما و بين بلاتنبيرغ باي


مكان مقطوع .. ما فيه ناس و لا سيارات ولا عماير و لا اسفلت

ما في إلا أشجار و غابات و أكواخ صغيرة زي الكوخ اللي ساكنين فيه.



قلت خليني أخرج و أدور يمكن يكون في السيارة

وإذا بي أفاجأ بأبي راشد واضعا الفوطة على رأسه و شكله صاير زي الفراعنه :icon_farao:

و قاعد يناول الغزلان بسكوت الشاهي الجنوب افريقي اللذيذ اللي شنباوي شحن كرتون منه إلى السعودية

والمشكلة مو هنا


المشكلة ان الغزلان صارت صافه طابور على ابو راشد (ما شاء الله حتى غزلانهم منظمين) و هو يقولهم

تخيلوا بس ايش قاعد يقولهم


يقول للغزلان



بوسي بوسي بوسي بوسي

و كأنهم قطط




و المساكين آخذينه على قد عقله مو عشانه بس عشان البسكوت.



ان شاء الله ما يزعل علي أبو راشد و لا أكون ثقلت دمي عليكم

أخوكم دوراك
25 / 07 / 2009, 38 : 12 AM
رقم المشاركة :  8 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,951
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

إيش الحكاية ؟ تقارير عن رحلات جماعية بدأت تظهر في الساحة.

بس والله شيء جميل.

بداية مثيرة والقادم أجمل وراح نتابع المسلسل والحمدلله إني لحقت الحلقة الأولى منه.
25 / 07 / 2009, 02 : 01 AM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

ياسلام ياسلام

بالرغم من اني سمعت من ابو خالد جزء من هالرحلة الرائعة الا انها هنا كأني معاكم

واصلو سردكم الرائع بارك الله فيكم ومتابعين معاكم
25 / 07 / 2009, 19 : 01 AM
رقم المشاركة :  10 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: رحلة ابو راشد مع دوراك وشنباوي وسنفور غضبان الى جنوب افريقيا

هذا الشغل يابو راشد
طلع المستخبي
متابعين وخاصه قصة اللبوه ؟!!
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صور متفرقة من رحلة جنوب افريقيا 2013 حامل الطيب زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا 52 04 / 06 / 2016 14 : 02 PM
[ صـور ] من جنوب افريقيا سليمان الذويخ زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا 20 19 / 07 / 2008 59 : 02 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .