شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى المملكة المتحدة

إضافة رد
24 / 07 / 2009, 22 : 02 PM
رقم المشاركة :  1 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
يوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنبت كثيرا عن لندن،،،، وأزعجتكم ،،،، بكلامي عنها ،، بعشقي ،، بأشواقي ،،، بوصفي .

مواضعي عن لندن ،،، متناثرة ،،، في هذه البوابة ،،،،ولست أنا لوحدي



فقد إنضم إلى نادي عشاق لندن ،،،، بو خالد (aua) ،،، وبو زينب ( رحال الإمارات ) حيث كان لإقامتهم في لندن هذه السنة تأثير كبير علىهم ،،،، وعرفوا ليش أنا عشقت لندن بشوارعها ،، وأزقتها ،، وبجدرانها العتيقة

طبعا بو سيف ( الرحال ) ضربه فيروس لندن العام الماضي ،، وكتب أطروحته الرائعة في وصف معشوقة ( أبو إليازية)

فالذي رأيته هذه السنة بأن لا أكتب تقرير بمعنى تقرير عن رحلتي القصيرة إلى لندن ،،،، هي محطة من محطات رحلتي الأوروبية ،،،،، وسيكون لكل بوابة نصيب من زيارتي ( بريطانيا – سويسرا – النمسا – ألمانيا ) .



لندن ،،، الجميلة ،،، الرائعة ،، المميزة ،،،، زرتها هذه السنة مع زوجتي أم يوسف ،،، لوحدنا ،،، حيث أبى الرحالة مرافقتنا ( وطبعا بتخطيط منا عشان يرفضون السفر ) .

ستكون نقاط ،،، خواطر ،،،، نصائح ،،،،، مواقف ،،،، هذا سيكون التقرير ،،،، سيكون في ثلاثة أجزاء ،،، كل يومين جزء .



نبدأ بعون الله وأتمنى أن تتابعونا ،،، وتشجعونا .




الاحد 19 يوليو 2009

أقلعت من مطار البحرين ،،، على طيران الاتحاد ؟؟؟؟؟ غريبة صح طيران الاتحاد ،، ومن البحرين ،،، وأنت من أهل الامارات ؟؟؟؟؟ ،،،، ولكني وضعت أماناتي ،،، وأخذت مرافقتي من هناك من البحرين ،،، فوجب الطيران من البحرين .

يزداد إعجابي بطيران الاتحاد بعد كل رحلة ،،، فالتفاصيل الصغيرة مهمة جدا ،،، واهتمامهم بها ،، يعجبني جدا ،،،، اسمعوا نصيحتي ،، جربوه مرة ،،، راح تحبوه .






أسعار التذاكر التي حصلت عليها لهذه الرحلة خيالية ،،،، حسب ما أعتقد ،،، فقد كان سعر التذكرتين البحرين – لندن – ميونخ – البحرين ، إضافة إلى إقامة لمدة (6) ليالي في فندق هيلتون كينسنغتون Hilton Kensington بسعر (8600) درهم فقط ،،، صراحة شيء ولا في الخيال .




أتعجب من التطور الذي وصلت إليها بريطانيا ،،، ولكن ما زال مطارها يحتفظ بقدمه ،،، وبعراقته ،،، مبنى قديم ،،، وتسليت هذه المرة بإحصاء عدد ( الآسيويين ) الذين يعملون في المطار ،،، من باب الطائرة حتى استلام الحقائب ،، فرأيت بأنهم تجاوزا الخمسين مقابل 12 من الجنس الأبيض الأوروبي . ربما يتعمد البريطانيون هذا التوزيع ، لإعطاء صورة حية بأنه بريطانيا على العموم ،، ولندن على الخصوص هي بلاد المهاجرين ،،، والمساواة ،،، والعدل ،،، وأظن بريطانيا تحاول أن تمحي من الاذهان صورتها كمستعمر قسم العالم بظلم ،،،، بأن تعطي رعايا تلك الدول ،،،، الكثير من الحقوق في وطنها ،،، عجبا .

لكي تصل إلى المدينة ،،، أنت في الخيار ،،، القطار ،، التاكسي ،،،، الباص ،،،، ما أجمل الاختيارات ،،، أعط نفسك القليل من الثقة ،، وتحرك ،،، فأنت في لندن . بالنسبة لي ، فضلت التاكسي ، لاستعجالي بالوصول لملاقاة شقيقي بو زينب ، وعشان ما أتأخر عليه .



فندق الهيلتون جميل ،،، ومرتب ،،، ومليء بالعرب ، وهو قريب من المجمع الجديد (اكتشفوا مجمع ويستفيلد لندن (Westfield)( 12) ) الذي كتب عنه رحالتنا في هذا الرابط ، وسأقوم بإفراد موضوع منفصل عنه .






نصيحة من بو يوسف ، الباص والمترو ،،، اجعلهما أصدقائك ،،، تعرف عليها بقوة ،،، شاركهما في مشاوريك ،،، اسأل عنهما ،،، صبح عليهم ،، ومسي عليهم ،،،، وكل ما يمر جنبك الباص الأحمر ،،، سلم عليه ،،، وقول له بو يوسف يسلم عليك ،،، فاستخدام الباص والاندرجراوند ( أمان – توفير – فرجة – تسلية – خبرة ) شو أقول لك ، بتذكرة بقيمة 28 باوند إنجليزي ( وما أدراك ما الباوند الانجليزي ) أنت مخول بركوب جميل باصات لندن لمدة أسبوع ، وبدون تحديد عدد المرات ، في جميع المناطق ، كما تستطيع أن تستقل المترو في المنطقتين 1&2 ،، وهما المنطقتين المهمتين في لندن لعدد غير محدود أيضا لمدة أسبوع .



الخردة ،، الفكة ،،، الفراطة ،،، أي كان اسمهما ،،،، مهمة جدا في لندن ،،، تورطنا ونحن نبحث عن فكة عشان نتشري تذكرة في أول يوم ،،،،، لم أعرف قيمة العملة الحمراء المهمة إلا في تلك الليلة .

اشتر خط هاتف يساعدكـ في اتصالاتك ،،، وشركة Lebara Mobile من أفضل الشركات ،، الاتصل رخيص جدا جد جدا إلى الخليج ،، فاسمع نصيحتي .

انتهى هذا اليوم بعد أن كحلت نواظري بشقيقي ، وقرة عيني بو زينب ،،،، وتعشيت معاه ، وأخذت من عنده بعض النصائح ،،، فقد أصبح هذا الشخص ضليعا ( حلوة هاي ) بلندن وحواريها . وغدا يوم جديد مع أبو إليازية .




الأثنين 20 يوليو 2009


أتعجب من طريقة الحكومة البريطانية ، وأسالبيها الذكية لجذب السياح ،،، فمن أسعار تذاكر للمواصلات في متناول الجميع ، ومن مستويات متعددة للطعام والتسوق ،،، أتت بفكرة أراها مميزة ،، وهي جعل الكثير من المتاحف في لندن ،، مجانا . سيجد السائح نفسه مجبرا على الدخول ،،، فالإعلانات عن عروض هذه المتاحف في كل مكان ،، على الباصات ،،، في الكتبيات السياحية ،،، وكلمة Free تزين هذه الدعايات ،،، وتجعل السائح يضع المتاحف في جدول رحلته ، بالنسبة لي فقط زرت معظم متاحف لندن ،،، ولكن أم العيال لم يحصل لها هذا الشرف ، فقررنا أن نجعل هذا اليوم للمتاحف ، وقد كان ما كان .

كم نحن محظوظين في زاد المسافر بوجود شخص مثل المتميز ( الرحال ) الذي يكتب سلسلة تسجل بماء الذهب في البوابة البريطانية تسمى سلسة متاحف لندن ( وأنا أدعوا المشرفين بعد الاستئذان من المشرف بأن يغيروا اسمها إلى سلسة الزاد لمتاحف لندن )

سلسلة هذا المميز كانت لنا دليلا ،،، ولن أذكر الكثير وأعيد ،،، ولكني أتشرف بأن أضع الاجزاء المنتهي منها هذا الرائع في يومياتي المتواضعة ،، ليستفيد منها الأعضاء .













صورة للمصحف في متحف ألبريت وفكتوريا



ستلاحظ في لندن ،،، بأن الناس لا تحدق بك ،، وبطريقة لباسك ،، وبطريقة لباس من معك ،،،، وللأسف أهل الخليج يعتقدون العكس ،،، فنرى من يخلع ثياب العفاف ،، والستر ،،، بحجة أن نظرات الناس ما ترحم ،،، وكم تأسفت عندما رأيت من النماذج ما يندى له الجبين ،،، فمنهن من خلعت عبائتها ، ومنهم من تزينت بطريقة تجعلها مختلفة عما جبلت عليه ، ومنهن ومنهن ومنهن ،،، وإلى الله المشتكى

من هنا أعلن لكم أعزائي،،،، يعلم الله ،، لم نواجه أي مشكلة في اللباس الشرعي ،،،، بالنسبة للنساء ،،، كان تمسك زوجتي بلباسها الشرعي مثار إعجاب من الكثيرين ،، ولم نفعل هذا الأمر بحثا عن نظرات الاعجاب ،، ولكن فعلناه من باب تمسكنا بمبادئنا التي لا يجب أن نتخلى عنها في أي مكان ،، وتحت أي ظرف




امش ،،، وامش ،،، وامش ،،، وامش ،،، حرك قديمك ،،، تمتع بمباني لندن وإذا تعبت ،، فاجلس في مقهى ،،، وتمتع بتذوق القهوة في مقاهي لندن المختلفة ولا تقول تعبان ،، خلونا نرجع السكن ؛؛؛ إلا بعد ما تطلع عيونك ( أو رجولك ) .




ما أكثر المبشرين ،،، الذين يقومون بتوزيع نسخ مجانية من الانجيل في أماكن تجمع المسلمين ،،، في إدجور رود ،، وفي كوينزواي ،،، وفي أكسفورد ،،، وللأسف ،، تجد العرب يآخذون،،،، والمسلمين ،، يقرأون . ،،، في المقابل ،، لم أر من ويوزع كتببا دينيا عن الاسلام ،،، قد يكونون متواجدين ،، ولكني لم أرهم .

صورة براد ماء ،، هدية لزعيمي بو سلطان







ما أجمل الضياع في لندن ،،، فاليوم ضعت أنا وأم العيال في طريق الذهاب ،،، اختلط علي اسم Knightsbridge واسم Kensington وتوقعتهم نفس الاسم ،،، فنزلت في محطة مختلفة ،، ومشيت ،، ومشيت ،، ومشيت ،،، ولكن بعد فضل الله ،، ثم الخريطة ،،،، ما ولنا ،،، والحمد لله على كل حال .




اشـتـاق لـك شـوق ٍ عـلــى شــوق
عـنـي بـعـيـد وكـيـف مـا اشـتـاق

وصـلـك يـزيـح الـهــم والـعــوق
يـا مـن يــداوي بـوصـلــه اعــواق
انـت الـذي فـي الـحــب مـرفــوق
مـرفـوق صـحـبـه مـنـك و ارفــاق
عـهـدٍ عـلـي والـعـهــد مـوثــوق
وربـي مـعـك مــا طـيــق لـفــراق
حـبــك ســرى فــي دم لـعــروق
مـرهـون لـك هـالـعـمـر مـيـثــاق



الهايد بارك ،،، تنقلب إلى حديقة خليجية من كثر أهل الخليج ،، ولكن لا يمنع أن تريح ناظرك بخضرتها وجمالها ،،، بعد مرورك على اكسفورد ،، عشان ( الإحماء ) قبل التسوق .









جميل أن يكون لك في كل شارع قصة ،، ذكرى ،،، طرفة ،،،، بحكم جلوسي قبل 5 سنوات في لندن لفترة طويلة،،، أصبح لدي الكثير من الذكريات ،،،، وكنت أرويها لزوجتي ،، كي تعرف بأن عشقي لهذا البلاد ،، لم يأت من فراغ .





أين أتعشى اليوم ؟؟؟؟ بيتزا ؟؟ نعم ،،، محل بيتزا أنصحكم به ،،، لم أتناول بيتزا ألذ منه في لندن ،، أو في غيرها ،، تذكرني بـ ( بيتزا أبو الوليد ) في البحرين ،، ولمن لا يعرفها ،، يسأل عنها في منطقة القضيبية ، والأجمل بأنها في محل صب واي الوحيد في لندن ،، الذي يقدم اللحم الحلال ،،، فتفضلوا معنا .



من الأمور الرائعة لزيارة لندن وأوروبا بشكل عام في شهر الصيف بأن النهار يمتد إلى الساعة التاسعة والنصف ،،، وهذا يجعلك مرتاحا في الخروج صباحا ،، والعودة مساءا .

انتهى هذا اليوم بالعودة مبكرا إلى الفندق ،،، فبين المتاحف ،،، والإدجور رود ،،، وشارع الاكسفورد ،، والهايد بارك ،، أعتقد أننا أعطينا اليوم حقه ، وغدا يوم آخر .





الثلاثاء 21 يوليو 2009

الافطار في الهيلتون لذيذ ،،، ولكنه متشابه ،، كل يوم مثل الي قبله ،،، بيض ،،، كراسون ،،، فاصوليا ،، كورن فليكس (شو تريد زيادة حضرتك ،، مندي ؟؟؟ ) ما أدري ،،، بس حسيت الافطار في دول شرق آسيا ،، مبتكر أكثر .

اليوم الاندرجراوند ،،، والذهاب إلى أبعد نقطة سياحية ،،،، London Tower قلعة لندن الشهيرة ،، وجسرها الاشهر ، ازدحام غير طبيعي ،،،، وين الخوف من انفلونزا الخنازير ؟؟؟؟ أظن في بلادنا العربية فقط .



مثل ما قلت لكم سابقا ،، هذا ليس تقرير ،، هي خواطر بسيطة عن لندن ،، وجمالها ، وروعتها .

قلنا نضيع مرة ثانية ،،، ونمشي لغاية عين لندن ونشاهد العروض الغريبة ، وكانت رجلي تشتكي من آلام الخطوات ،،، الله يعيينا على الوزن .







لعروض لندن ،، رونق خاص ، فالفنانين ليسوا فقط في المسارح ، والمعارض ،،، بل هم في الشوارع هنا في لندن ،أعط هؤلاء الفنانين بعض الوقت ،،، وستجد ما يسرك ،،، وهم متواجدين في عدة أماكن ،،،، تحت عين لندن ،،، وفي كوفنت قاردن .





جائنا اتصال من بو زينب ،،، يدعونا للغداء في مطعم لبناني قرب هارودز ،،، فكان لنا ما كان ،،، وقد تشرفنا بالسلام على الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ،، الذي كان بمعية والده الشيخ محمد بن راشد بعد انتهائنا من الطعام ،،، وكان لتجاوبه مع سلامنا أثر طيب ،، فالتواضع سمة طيبة ،، تزيد من محبتهم في قلوبنا .

وبعدها ،، بالباص وعودة إلى فندقنا الجميل ،،، ويوم آخر ينقضي على خير ،،،، وكما أسلفت ،، لن أزيد لكم بالتفاصيل ( كل هذا وما في تفاصيل ؟؟؟:2111: ) ،،، فهذه خواطر ،، وليست تقرير ؟؟؟


ولي عودة ،،، ترى باقي كم يوم واسمحوا لنا

وهاي صورة لسيارتي في لندن ( لا تصدقون )

زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



24 / 07 / 2009, 49 : 02 PM
رقم المشاركة :  2 
خبيرة الزاد لدولة قطر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6982
الإقامة : قطرالحب
المشاركات : 904
التقارير : 1
الحالة : شموخ العز غير متواجد حالياً
رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

هيضت المشاعر يابوإليازيه :112:

لندن وما أدراك ما لندن ...مطر ....وخضرة ....ورفقة ....وكل ما تحب تجده في لندن

رحلة رائعة وخواطر زادت من الشوق إليها ....متعك المولى بموفر الصحة والعافية

ولا تتأخر علينا بالجديد ترانا في شوق إلى إبداعكم .....في حفظ الرحمان نترككم
24 / 07 / 2009, 20 : 06 PM
رقم المشاركة :  3 
شــمـــعــة الـــزاد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8061
الإقامة : الكويت
المشاركات : 3,829
التقارير : 7
الحالة : ام يسافي غير متواجد حالياً
رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

تحياتي بو يوسف

عليكم بالعافيه

رغم انه سرد بسيط الا انه ممتلىء بالمعلومات المهمه والدقيقه...

تسلم ايديك...

(ولو اني ليست من عشاق لندن ابدا)

تمنياتي لك ولأم يوسف برحله موفقه وممتعه:106:
24 / 07 / 2009, 42 : 06 PM
رقم المشاركة :  4 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,022
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً
رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

ما شاء الله - بو اليازيه يعود بتقرير يقلب المواجع و الذكريات لمعشوقته

الله يخليك بس لو تحط لى صوره عين لندن - لانه عندى ذكريات جميله هناك
24 / 07 / 2009, 51 : 06 PM
رقم المشاركة :  5 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 08 / 2007
رقم العضوية : 333
الإقامة : الشرقيه
المشاركات : 12,570
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : *(الريم)* غير متواجد حالياً
رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

يعطيك العافيه يابويوسف ...تقرير جميل عن مدينة الضباب والسحاب
للاسف عمري مازرت لندن
...بس عقب تقريرك يابويوسف والله كأني في وسط لندن
24 / 07 / 2009, 28 : 08 PM
رقم المشاركة :  6 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 10 / 2007
رقم العضوية : 485
الإقامة : في قلب الامارات " شارقتي الحبيبة "
المشاركات : 841
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : الدار غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

الله..
الذكريات وما أدراك ما الذكريات..:(
تابع أخي ونحن لك متابعون
24 / 07 / 2009, 05 : 09 PM
رقم المشاركة :  7 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: بوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

الله يجزاك خير بويوسف والله يخلي لك ام يوسف والله يعينها مويها تمشيها ولا تتسوق لها

متابعين اليوميات الرائعه والتصوير الجميل
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
24 / 07 / 2009, 21 : 10 PM
رقم المشاركة :  8 
عضو الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 135
الإقامة : قطـــــــــــــــــر
المشاركات : 989
التقارير : 1
الحالة : Maskalrose غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: يوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )



حيالله أهل لندن
اليوم كلمت بنت خالي هناك .وتقول سبحان الله ...زحمة وخليجين في كل مكان....لا أتش ون ولا غيره ...
يوميات مميزة أخي بو يوسف و ألي يميزها أكثر أجواء لندن والمحطات الرائعة القادمة ..
تمنايتي للجميع برحلة ممتعة
اللهم وفقني وأعني على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك ، اللهم أحسن خاتمتي ، وأجعل قبري روضة من رياض الجنة
اللهم امين

سبحان الله والحمدالله ولا إله الا الله والله أكبر
25 / 07 / 2009, 33 : 01 AM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً
رد: يوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

خواطر رائعه يابو يوسف
ماشاء الله تبارك الله
مميز
25 / 07 / 2009, 40 : 01 AM
رقم المشاركة :  10 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: يوميات أبو إليازية في لندن ( يوليو – 2009 )

ياحلوك يابو يوسف لا كتبت تبدع ماشاء الله عليك
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ معلومات عامة ] يوميات سواح القاهرة 2009 أندلسي جديد زاد المسافر الى جمهورية مصر العربية 8 29 / 05 / 2011 49 : 05 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .