تقرير سياحي: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالالمـبور 2009 • - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المـسـافـر الى مالـيـزيـا

إضافة رد
 
20 / 09 / 2009, 05 : 11 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

مشاركة • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالالمـبور 2009 •







http://img397.imageshack.us/img397/8713/006mf9.gif















http://img160.imageshack.us/img160/6863/1185647370salamea5.gif







أخوتي و أخواتي الأعزاء من إدارة منتدى زاد المسافر الفضلاء و أعضاء الزاد الموقرين .. أضع أمام أعينكم تقريري المتواضع لرحلتي القصيرة إلى آسيا الحقيقية .. ماليزيا .. وسأحاول أن أذكر كل ما هو موجود "خلف جبهتي" بالتفصيل الممل لتشعروا بالرحلة .



التقرير لن يستمر طويلا بل سينتهي خلال ثلاثة أيام مقسما على ثلاثة حلقات بإذن الله .. و لا يقارن بتقارير المبدعين أمثال (فهاد – عاشق القمرة – أبو عبد اللطيف و غيرهم) فأنا طالب وهم أساتذة .. و سأترك التقييم لكم .. فأنتم الحكم .. و أنا اللاعب!






التخطيط



بدأت بالتفكير عن ماليزيا بعد قراءتي للتقارير السياحية المنتشرة في المنتديات .. و عرفت عن ماليزيا ما يجب أن أعلم بل أكثر .. سألت الوالد عن السفر فاقترح بالذهاب لماليزيا و سنغافورة معا بحكم أنهما متجاورتين! حينها أصبحت الفرحة فرحتين!



شرعت بالتخطيط والترتيب الدقيق للسفر من حجز التذاكر و الفنادق و جمع المعلومات عن أهم الاماكن السياحية و طرق المواصلات وغيرها .. و كخطوة أولى قابلت مشرفنا الخبير / بو شرف و العضو الحبيب / أبو عبد اللطيف و أخذت منهم بعض النصائح و الاستشارات بحكم خبرتهم .. وهنا أحب ان أشكر / بو شرف ..الذي لم يقصر و جاوب عن كل ما أشكل علي و جزاه الله خير .. كما أن أبو عبد اللطيف أفادني كثيرا بآرائه و تجاربه، ولا أنسى مشرفنا الخبير/ فهاد، الذي تكرم بالرد على استفساراتي فجزاه الله أحسن الجزاء.













http://img140.imageshack.us/img140/5156/1101mf2.gif




حجوزات الفنادق



فندق Impiana KLCC :

غرفة (Deluxe) لأربع ليالي + فطور بوفيه + انترنت مجاني + قارورتي مياه يوميا = 1380 رنقت





فندق Istana :

غرفة (Deluxe) لليلة واحدة + فطور بوفيه + انترنت مجاني = 285 رنقت





تم حجز غرف الفنادق عن طريق الانترنت:



Impiana KLCC- : تم الحجز عن طريق الموقع الرسمي للفندق

(الدفع بالفندق عند الوصول).
- Istana: تم الحجز عن طريق www.asiawebdirect.com
(الدفع بالفندق عند الوصول).









و كخطوة نهائية من جزء التخطيط طبعت "الخطة الكاملة للرحلة" على خمس ورقات تتضمن المعلومات الهامة للرحلة و تشمل: (مسار الرحلة و أوقاتها ، برنامج الرحلة كل يوم مفصل و مختصر ، حجوزات الفنادق ، المسافات بين الفنادق المحجوزة و الأماكن السياحية ، الأماكن السياحية و أوقات عملها و أسعار تذاكرها ، المطاعم ، المصروفات و التكاليف).




قبل أن أخرج إلى المطار قمت بمراجعة الأغراض الشخصية و التأكد من وجودها:

(جوازات السفر ، تذاكر الطيران ، الفوتشرات ، الكتيبات السياحية ، حقيبتي الكاميرا و المحمول ، الحقائب و المستلزمات الشخصية من الجوال و المحفظة و الساعة و نظارة شمسية و قلم و مذكرة صغيرة لتدوين البيانات و مستلزمات أخرى).











خرجت من المنزل الساعة 2 ظهرا متوجها إلى المطار تحديدا الصالة الشمالية المخصصة للخطوط الأجنبية، وصلت إلى المطار الشعبي الدولي "مطار جدة" و توجهت لكاونتر البيزنس و الفرست كلاس لخطوط الاتحاد لأنه كان خاليا من الزحام مع العلم أن تذكرتي كانت على الدرجة السياحية لكن بدا لي الموظف أنه شخص بشوش و فعلا استلمت البوردنغات منه خلال 5 دقائق >> جمع كلمة بوردنغ ، بوردنغ من جدة إلى أبو ظبي و بوردنغ من أبو ظبي لكوالامبور.



وبعد قليل كنا انتهينا من ختم الجوازات و التفتيش و أخيرا بدأ الملل فالمطار ممل و ضيق و الحمد لله جئنا في الوقت المناسب و وجدنا الكراسي بموقع استراتيجي مواجهة للواجهة الزجاجية لأرضية المطار وما هي إلا دقائق إلا وجدت العشرات واقفون ينتظرون مقاعد شاغرة .. و أنصحكم تفتحون اللابتوب أو تقرؤون مصحف، ولا تفكروا أن هناك سوق حرة إلا بعض الكشكات الصغيرة و لا يوجد انترنت مجاني لاسلكي، بل فيه انترنت تابع لكوفي شوب و مطعم بأسعار رمزية و بسرعة بطيئة بعد!






و بعد انتظار ليس بطويل أعلن عن رحلتنا التي كانت ساعة 4:40 عصرا و المتوجهة إلى مطار أبو ظبي، ركبنا الطائرة و انشغلت بشاشة الترفيه التي تعمل باللمس .. مرت سويعات وأعلن عن الهبوط بمطار أبو ظبي الرائع، و سألت عن البوابة التي منه رحلتنا إلى كوالامبور فأخبرونا بأنها بوابة 31 في صالة رقم 3 .. ويا طول الطريق لهناك .. تقول سعي بالصفا و المروة .. لكن المشي هناك يفتح النفس بسبب التنسيق و الترتيب لكن تبريد المطار كان قوي جدا في تيرمنل 3 كأنها ثلاجة ألبان .. لا أدري السبب .. جميع المسافرين كانت تظهر عليهم آثار البرد و لكن أصحاب الأوزان الثقيلة و الذين يتمتعون بنظام التسخين الذاتي لن يزعجهم البرد!



و الذي ألهاني عن البرد هو الانترنت السريع المجاني المتوفر بالمطار .. استفدت منه و نزلت عدة برامج في المحمول .. و بالوقت المحدد أعلن لرحلة كوالامبور .. و هنا بدأت الرحلة الطويلة والتي استغرقت أكثر من 6 ساعات لكنها مرت بسهولة بفضل الله .. فنظام الترفيه الموجود على طائرات الاتحاد يعتبر أكثر من رائع .. لديهم الكثير من الأفلام و الألعاب و الصوتيات .. و في وقت الظهر حسب التوقيت الماليزي وصلنا لمطار كوالامبور الهادئ ..






خلصنا من الجمارك خلال 15 دقيقة و لم نظطر لانتظار العفش فالعفش كان عبارة عن حقائب يدوية مناسبة الحجم (115 سم)، توجهنا بعد ذلك لكاونتر التاكسي و أخذنا تاكسي Budget بمبلغ 67.40 رنقت ماليزي لشخصين ..






بعد ذلك ذهبنا لكاونتر شركة Celecom لشراء شريحتي جوال وشحنه بمبلغ 150 رنقت لكل شخص






و عند الانتهاء من ذلك استقلينا التاكسي متوجهين إلى منطقة KLCC تحديدا لفندق Impiana.







http://img140.imageshack.us/img140/5156/1101mf2.gif






كوالامبور - Kuala Lumpur




مدينة حيوية غنية بشتى ألوان الثقافات، حيث يستقبل الزوار فيها (برجي بتروناس Petronas Towers) التوأم المذهل و يعد من أهم و أبرز معالم مدينة كوالامبور بل ماليزيا!




تعد كوالامبور من أشهر المدن الآسيوية، لأنك ستجد فيها تمازج الأعراق و الثقافات ناهيك عن التطور الحضاري من نظام المواصلات من شبكة المونوريل و الحافلات و سيارات الأجرة و سهولة التنقل بين المدن عبر البر و الجو بأسعار زهيدة و كذلك الصناعات الماليزية التي تفتخر بها ماليزيا وتعتمد عليها بشتى المجالات.




بالإضافة إلى الحدائق الغناء المتنوعة المنتشرة هنا وهناك و الأسواق الحديثة الضخمة و التقليدية التي تعج دائما بالسياح و المواطنين، و لا أنسى مطاعمها المتنوعة التي تلبي كافة الأذواق الشرقية و الغربية.




صور من الطريق






مسجد المطار







في الطريق للفندق









http://img140.imageshack.us/img140/5156/1101mf2.gif




الفنـــدق



قبل أن أتحدث عن الفندق بالتفصيل أحب أشكر مشرفنا بو شرف على الحجز، فهو الذي حجز عن طريق بطاقته الخاصة، بس لا تحسبون دفع من جيبه!






اسم الفندق: Impiana KLCC



عن الفندق: الفندق يتبع سلسلة Impiana للفنادق و المنتجعات ، جميع الغرف بها انترنت مجاني سلكي سريع غير محدود وهذه نقطة إيجابية مهمة و يشتهر الفندق على مستوى كوالامبور بالمساج و الإسبا، شيء يستحق التجربة لديهم ولا تنسى الحجز المسبق لذلك.



أما الفطور فيقدم بمطعم Tonka Bean الواقع على الدور الأرضي، فطور ممتاز و خدمة طيبة، المسبح و النادي الرياضي و الإسبا موجود على الدور الرابع للفندق.



عنوان الفندق: وسط كوالامبور، بالقرب من مركز كوالامبور للمؤتمرات وبرجي بتروناس على شارع Jalan Pinang.



الغرف: توجد 335 غرفة بالفندق من نوع Superior و Deluxe منها 13 جناح Junior Suit.



درجة الفندق و التقييم: أربع نجوم (8,3 من 10 على موقع Booking)



الخدمات العامة: انترنت مجاني، مسبح خارجي، النادي الرياضي، مركز إسبا مميز، قاعات الاحتفالات، مركز أعمال، مصلى، مطعمان.



خدمات الغرف: تكييف هواء، مجفف شعر، روب، تلفزيون، تليفون، جهاز لتحضير الشاي و القهوة، مكواة، خزانة، مكتب شخصي كبير، أرضية خشب. >> باقي تقول كم عدد اللمبات بالغرفة!



خريطة الفندق









الفندق من الخارج ليلا






بهو الفندق .. ليس ضخم لكن مناسب جدا






تم الترحيب بمشروب بارد لذيذ و منشفة دافئة و فاكهة ماليزية خضراء تشبه التفاح .. واتجهنا للغرفة .. حيث طلبتهم مسبقا بأن تكون الغرفة "لغير المدخنين و مطلة على المسبح و برجي بتروناس و السرير يكون منفصل" وفعلا جميع متطلباتي كانت متوفرة .. توجهنا للغرفة






داخل الغرفة









المكتب .. كبير و واسع .. لكن لا يشمل النت بوك!






الكنب






الميني بار .. متوفر كل شي تقريبا .. بس لا يشمل التفاحة لأني لاطشها من الاستقبال :109:









الدولاب .. يوجد مكواة .. الروب .. الخزنة .. جهاز قياس الوزن عشان تعرف كم نزلت وزنك بالصيفية






الحمام - أعزكم الله -

نظيف جدا و يوجد شطاف














الإطلالة من الغرفة على المسبح و الشارع العام .. الرجال شكله مضيع شيء بالمسبح






وهذه صور المطعم Tonka bean .. كنا نفطر فيه و تغدينا فيه مرة









صور مركز الإسبا لديهم .. اسمه Swasana









أخيرا .. هكذا تبدو أبراج بتروناس من حافة المسبح










http://img140.imageshack.us/img140/5156/1101mf2.gif







وبعد أخذ فترة من الراحة ذهبنا لمنارة KL عن طريق التاكسي الأزرق و وجدناه أمام بوابة الفندق و الذي يكون أغلى من التكاسي العامة الحمراء التقليدية، وصلنا برج كوالامبور الذي يفتح صباحا من الساعة 9 إلى 10 ليلا وآخر وقت للدخول هو 9:30 ليلا .. وهو رابع أطول برج اتصالات في العالم وهو البرج الوحيد بالعالم الواقع في محمية غابات داخل مدينة! ويعد من أبرز و أشهر معالم ماليزيا. اشترينا التذاكر لشخصين بـ 38 رنقت = (20 رنقت لتذكرة بالغ و 17 رنقت لكبار السن) .. صعدنا إلى ارتفاع 421 مترا، و قضينا قرابة 45 دقيقة هناك .. و توجد محلات هدايا و مقتنيات و مطعم إلا أن الغير المطعم غير ممدوح فيه من ناحية الأكل أما المناظر الخارجية فبلا شك أنها ستكون ممتعة.









هكذا تبدو فاكهة آسيا .. كوالامبور المدينة الرائعة









أعجبني تصميمه .. لكن لم أعرف ما هذا المكان






المسجد الوطني






تايمز سكواير .. مركز الترفيه العائلي بوسط كوالامبور






بتروناس .. ما أحلاهم






أجنحة Maya الفندقية .. خمس نجوم ويمدح فيها كثيرا






شقق Ascott الفندقية .. خمس نجوم و قريبة جدا من فندق إمبيانا






و هكذا بدأ الغروب ..






و صورة وداعية لبرجي بتروناس المتألقان







نزلنا بالأسفل و وجدنا مصلى صغير "Surau" .. صلينا فيه و وجدت مطعم هندي d'tandoor .. مطعم لشخص هندي مسلم و لديه فروع أخرى بماليزيا و أستراليا و نيوزلندا، الأكل طازج و حلال 100% و أسعارهم مناسبة مقارنة بموقع المطعم و المذاق.









المنظر الخارجي الذي كنا نراه من الطاولة






طلبنا (دجاج كراهي+ سمك بهندي + عصير برتقال + رز أبيض + قارورة مياه + خبز) = بمبلغ 67 رنقت ..عدنا بعد ذلك للفندق .. ولكن كنت متشوق لرؤية برج بتروناس من القرب .. فتركت الوالد يخلد بالنوم و خرجت أتمشى وحيدا مع روحي ..



و بعد سهرة ليست بطويلة عدت إلى الفندق فقد أهلكني التعب و خلدت في نوم عميق يبلغ قاعه 99 متر خخخ .







http://img140.imageshack.us/img140/5156/1101mf2.gif




اليــوم الثــاني



بعد أداء صلاة الفجر أخذت جرعة بسيطة من النوم لساعة ثم الخروج لجنتنغ، ولكن غلبني النوم إلى الساعة الحادية صباحا! أولا لحقت الفطور .. قلت لا يضيع الفطور بس ! بعده تركت الوالد ليأخذ راحة وينهي ارتباطاته و يحجز لدرجة البيزنس بالعودة لأنه لم يرتاح بالمقاعد السياحية ولكن هيهات .. فمقاعد البيزنس كانت مليئة! :105:



أما أنا فخرجت لأقرب محطة مونوريل من الفندق وهي محطة Raja Chulan التي تبعد عن الفندق مشيا من 5 إلى 10 دقائق وتقع بالجهة الخلفية للفندق، اشتريت تذكرة لمحطة KL Sentral بسعر زهيد لا يتجاوز 4 رنقت للشخص، و بعد مرور عدة محطات وصلت لمحطة KL Sentral التي تعتبر المحطة الرئيسية للمواصلات بكوالامبور، توجهت لكاونتر حافلات جنتنغ إلا أني تفاجأت بأن الحافلة القادمة ستذهب الساعة 3 و الآن ساعتي تشير إلى الساعة الواحدة ! ومستحيل أنتظر ساعتين أو أرجع إلى الفندق، وكنت بحيرة حتى وجدت سائق ماليزي محترم عرض علي الذهاب لجنتنغ، فاتفقت معه بمبلغ (150 رنقت) على الذهاب و العودة لجنتنغ و الانتظار و الذهاب إلى Bukit Tinggi
و الانتظار أيضا، سيارته كانت نظيفة و قيادته كانت ممتازة بحسب تقييمي!






هي مدينة الترفيه المثالية و المميزة الواقعة على ارتفاع 1800 متر فوق سطح البحر مما يجعلها منطقة باردة، و تقع على بعد مسافة ساعة من كوالامبور بالباص و أقل من ساعة بواسطة السيارة، و ستجد هناك العديد من الفنادق و ملعب غولف و ملاهي داخلية و خارجية كبيرة و مقاهي و مطاعم و أسواق.



و أنصح بتخصيص يوم كامل من الصباح إلى المساء كأقل وقت لاكتشاف جنتنغ .. فمفهوم الترفيه العائلي للصغار و الكبار ستجده هناك.



في الطريق إلى جنتنغ .. حيث الطبيعة الخلابة













أولا وصلت إلى محطة الكيبل كار، دفعت 50 رنقت للسائق و قلت الباقي عند العودة، توجهت إلى داخل المبنى و اقتربت من شباك التذاكر و أدخلت يدي بجيبي لأخرج المحفظة إلا أني تفاجأت بعدم وجود المحفظة :4: !!! يا ساتر .. وين راحت المحفظة .. تفحصت الجيوب و فتحت شنطة الظهر لعلها سقطت فيه سهوا إلا أنها لم تكن هناك :105: ! حينها نزلت مسرعا إلى البوابة الرئيسية و لكن التاكسي لم يكن له أثر هناك! ذهبت إلى موقف سيارات قريب و وجدت سائقي التكاسي إلا أني لم اجد السائق المطلوب! شرحت لأحد السائقين الأمر .. فبدلا من أن يساعدني قال: أووه ماي قووود! اتز بيج بروبلم! >> يخرب بيت ابليسك .. بدل ما يرفع معنوياتي حطم نفسيتي أكثر .. نزلت من المواقف و رأيت الشارع لآخره و إذا بي أرى تاكسي قادم و سائقه يلوح بيده عاليا مع دق البواري وها هو نفس التاكسي الذي كنت أتمنى أراه!! وقتها البطين الأيمن بالقلب زاد فيه تدفق الدم من الفرحة وقلت له الله يجزاك الخير .. طلع شخص أمين و أعطاني المحفظة و قال: تأكد من اللي كان موجود فيه! قلت : ما يحتاج! و شكرته.




اشتريت تذكرة الكيبل كار "ذهاب و عودة" بـ 10 رنقت، و دخلت القاعة >> رايح زواج الأخ :114: .. أقصد الصالة التي تقف فيها بالصف لانتظار الكيبل الكار .. أهم شي عندهم النظام و التنسيق .. كانت فيه شوي زحمة .. ركبت الكيبل كار و مر علينا المصور .. قال: تبي تصور خشتك :3: ؟؟ قلت لا .. قال: بتطلع الصورة حلوة! قلت غصبن عنك لكن ما أبغى! لأنه كانت فيه وحدة يابانية أو صينية قاعدة جنبي و قلت بنفسي لو شاف أبوي ذي الصورة ومعي هالآسيوية راح يفتح تحقيق خخخ!




تستغرق الرحلة الممتعة بالكيبل كار (العربات المعلقة) 10 دقائق تقريبا حيث تقطع مسافة 3.4 كم .. وهي أطول مسافة للكيبل الكار في العالم! وكل المشروع من أعمال الرئيس الماليزي السابق محمد مهاتير، الشخص الذي يحبه الماليزيين منذ أكثر من 20 عام .. المهم عندما وصلت إلى محطة جنتنغ دخلت على سوق ..






و وجدت عدة سلالم كهربائية للوصول إلى الأسفل بالصالة الداخلية للألعاب .. وهذه هي الملاهي الداخلية



























اشتريت تذاكر الألعاب الخارجية بــ 38 رنقت













شلالات << لا حسبناها جاكوزي خخ













أكبر فندق بالعالم .. فندق First World














هذه القوارب نويت أركبها بس قال وزنك ثقيل مع أني مو ثقيل لتلك الدرجة









وقبل أن أبدأ أستمتع بالألعاب ارتحت بمكان لأن رجولي تكسرت من المشي ! و بعدها بدأت بلعبة القطار "المرعب" اللي يلف فيك داخل الظلام .. قسم بالله أمحق لعبة ركبتها بحياتي :105: ! تخيلوا راسمين من الخارج صور مخيفة و من الداخل مجرد ظلام دامس .. بعد القطار الغبي ركبت ذيك اللعبة اللي توديك فووووق ثم تسحب عليك المقعد فجأة بسرعة >> هذا أمحق وصف للعبة! :109: بس أكيد فهمتم وش أقصد .. هذه اللعبة بغت تطلع بنكرياسي، لا والمضحك قبل ما أركب اللعبة وقفت أشوف اللي جالسين فيه و قاعدين يصرخون و أضحك عليهم ! لكن بعدما ركبت اللعبة و بدأت تطلع فوق بهدوء و لامست السحب وتوقفت للحظات قرأت الشهادة عدة مرات .. ! و بدأت تهوي للأسفل و أصوات الصراخ تفجر أذني .. فكرت وش هالموتة اللي أخترتها أنا .. عموما غمضت عيوني مثل ما أسوي بقطار الموت دائما >> فضح سره .. لكن هنا الوضع مختلف .. لأن الكنبة اللي جالس فيها تحس أنها تنشفط ! بس مع كل هذا الصراحة لعبة حلوة وتستاهل التجربة من أصحاب القلوب القوية مثلي! >> ايه مررررة واضح يا قوي! :3:




عموما مرتفعات جنتنغ جميلة و كبيرة جدا .. ولا ألوم محبي هذه المنطقة .. و ستكون لي زيارة أخرى لهناك بمشيئة الله مستقبلا لكن بعد اللياقة البدنية .. و الكثير من الأماكن هناك بدت لي مألوفة مع أني رأيتها لأول مرة .. و السبب كثرة الصور التي شاهدتها في التقارير السياحية!



بعد قضاء 3 ساعات عدت إلى المبنى الرئيسي للكيبل كار



وهكذا بدأت رحلة العودة بين السحب






مناظر جميلة و لوحات ربانية









وها قد عدنا إلى المبنى






صالة أو قاعة الوصول






.. وأخذت مساج رخيص بـ 3 رنقت على أحد مقاعد المساج الموجودة هناك اللي حسيت أنها تكسر الظهر بدلا من الراحة .. خرجت بعد ذلك للقرية الفرنسية Bukit Tinggi
.. كنت مرهقا في السيارة بسبب كثرة المشي .. لكن الأجواء الجميلة الباردة المنعشة و السحب التي تسبح فوق الطريق للقرية الفرنسية أبقتني مستيقظا مستمتعا بالرحلة .. فابقوا معي مستيقظين للحلقة القادمة ..


وهذا الجزء هو عيدية مني لمنتدى زاد المسافر!!






محبكم / أبو ريان









http://img241.imageshack.us/img241/3899/8526711198487672jk2.gif














http://img391.imageshack.us/img391/1294/63vf4.gif



20 / 09 / 2009, 08 : 11 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,712
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

تسلم على العيدية الحلوة وسجلني اول متابع للتقرير

20 / 09 / 2009, 25 : 11 PM
  رقم المشاركة : 3
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,837
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

سفير الهند

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله أكبر ما أحلاها من عيدية ماشاء الله تبارك الله، إبداع وتنسيق مممممممتاز وهذا ليس بغريب على المشرف المميز

" سفير الهند "

سجلني من أوائل المتابعين.


20 / 09 / 2009, 42 : 11 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,265
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

ماشاء الله هلت العيادي علينا في هذا العيد المبارك

اخي بو ريان اهنيك على التقرير الجميل وليس مستغرب على الطالب ان يتفوق على اساتذته انت خليتنا نشوف اشياء جديده تفتقر اليها التقارير الاخري فتقريرك جمع بين الوصف لكل شي من بدايه السفره الى الوصول الى المرافق السياحيه والتصوير الجوي ورحلتك الى جنتغ والالعاب الجميله

وياليتك معطي راعي التكسي مكافاه على امانته لانه يستحقها

اهنيك على التقرير الجميل والصور الرائعه من اللومكس

هذي الصوره تبين لنا احترافيه سفير الهند

[BIMG]http://travelzad.net/files/101694.jpg[/BIMG]

متابعين بكل شوق سفيرنا

المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
21 / 09 / 2009, 24 : 01 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 33
الإقامة : المملكة العربية السعودية
المشاركات : 1,043
التقارير : 3
الحالة : عاشق القمرة غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

سفير الهند

اولا كل عام وأنتم بخير

وثانيا الف الف شكر على هالعيدية الرائعة

استمتعت كثيرا بقراءة الجزء الأول من تقريرك (مع أني اضطررت أن احدث الصفحة أكثر من 3 مرات عشان تتحمل الصور (ما شاء الله)

إبداع في الوصف ...وفي التصوير

ملاحظات جيدة وترتيب ممتاز وملاحظات قيمة تفيد الزائر لتلك البلاد

أثبت أنك كاتب تقارير من الطراز الأول

سلمت يمينك أخي العزيز وبإنتظار بقية إبداعاتك

21 / 09 / 2009, 34 : 01 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1348
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,484
التقارير : 8
الجنس : أنثى
الحالة : ام العبادلة غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

تقرير راااائع وسرد شيق

والصور احترافية ما شاء الله عليك

والله يحفظ لك الوالد وعيدك مبارك

وبانتظار الاجزاء القادمة

موضوعي الجديد
رحلتي العائلية الرااائعة الى الأراضي السويسرية 2013
http://www.travelzad.com/vb/t95543.html
21 / 09 / 2009, 51 : 01 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالعزيز مشاهدة المشاركة
تسلم على العيدية الحلوة وسجلني اول متابع للتقرير
الله يسلمكم أبو عبد العزيز ومرورك أحلى

لك مني أجمل تحية



21 / 09 / 2009, 54 : 01 AM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة busharaf مشاهدة المشاركة
سفير الهند

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله أكبر ما أحلاها من عيدية ماشاء الله تبارك الله، إبداع وتنسيق مممممممتاز وهذا ليس بغريب على المشرف المميز

" سفير الهند "

سجلني من أوائل المتابعين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا هلا و غلا بمشرفنا بو شرف

و يسعدني أن العيدية حازت على إعجابك وهذه شهادة الجودة

بارك الله فيك

21 / 09 / 2009, 00 : 02 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله هلت العيادي علينا في هذا العيد المبارك

اخي بو ريان اهنيك على التقرير الجميل وليس مستغرب على الطالب ان يتفوق على اساتذته انت خليتنا نشوف اشياء جديده تفتقر اليها التقارير الاخري فتقريرك جمع بين الوصف لكل شي من بدايه السفره الى الوصول الى المرافق السياحيه والتصوير الجوي ورحلتك الى جنتغ والالعاب الجميله

وياليتك معطي راعي التكسي مكافاه على امانته لانه يستحقها

اهنيك على التقرير الجميل والصور الرائعه من اللومكس

هذي الصوره تبين لنا احترافيه سفير الهند



متابعين بكل شوق سفيرنا
أهلا و سهلا بأبو باسل .. حبيب القلب

بكلامك و لكن إخلاصك يجعلني أفتخر

و بالنسبة لسائق التاكسي .. فانتظر .... ماخلصنا منه حتى الآن!

و وجودك بتقريرك مشجع و دافع لأقدم المزيد

و عاش اللومكس و عاش من معه لومكس

21 / 09 / 2009, 04 : 02 AM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

رد: • رحـلة "سفير الهند" إلى كـوالامـبور 2009 •

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق القمرة مشاهدة المشاركة
سفير الهند

اولا كل عام وأنتم بخير

وثانيا الف الف شكر على هالعيدية الرائعة

استمتعت كثيرا بقراءة الجزء الأول من تقريرك (مع أني اضطررت أن احدث الصفحة أكثر من 3 مرات عشان تتحمل الصور (ما شاء الله)

إبداع في الوصف ...وفي التصوير

ملاحظات جيدة وترتيب ممتاز وملاحظات قيمة تفيد الزائر لتلك البلاد

أثبت أنك كاتب تقارير من الطراز الأول

سلمت يمينك أخي العزيز وبإنتظار بقية إبداعاتك
يا أهلا و سهلا بالمبدع / عاشق القمرة

كنت منتظر قدومك و مشاركتك بالتقرير

و العفو يالغالي و نورت الموضوع بحضورك

سلمك الله و كل عام و أنتم بخير

و بإذن الله القادم أحلى

ربي يعطيك العافية أخي الكريم

إضافة رد

الكلمات الدليلية
ماليزيا، كوالامبور، 2009، جنتنغ، سفير الهند

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب سفير الهند بوابة الســـكن في الـهـنـد 37 24 / 07 / 2016 30 : 03 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .