إضافة رد
06 / 12 / 2009, 21 : 10 PM
رقم المشاركة :  1 
مشرفة زاد المسافر الى باقي الدول الأوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 07 / 2008
رقم العضوية : 3064
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,230
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : رومي غير متواجد حالياً
معصرة الزيتون









بسم الله الرحمن الرحيم


قبل ايام عدت من الأردن الشقيقة وهذه أول مرة أذهب إليها بعد استعداد دام لسنة ، وفي كل مرة يتم تاجيلها لسبب ما

وصادف وجودنا موسم حصاد الزيتون
فاستمتعت بزيارة إحدى المعاصر وتصوير هذه العملية

وأرغب في مشاركتكم هذه المعلومات ... التي أرجو أن تعجبكم ...

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل ابراهيم

الحمد لله
كل الدروب الضائعة مني تنادي خطوتي
06 / 12 / 2009, 24 : 10 PM
رقم المشاركة :  2 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,707
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

الحمد لله على السلامة
واول متابع لابداع رومي
06 / 12 / 2009, 59 : 10 PM
رقم المشاركة :  3 
مشرفة زاد المسافر الى باقي الدول الأوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 07 / 2008
رقم العضوية : 3064
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,230
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : رومي غير متواجد حالياً

قال تعالى : ( وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُواْ إِلِى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ)


قال تعالى : (وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِين).

قال تعالى : (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)

قال تعالى : (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ {1} وَطُورِ سِينِينَ {2} وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ).

قال تعالى : (يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون).

وقال تعالى: (ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا {26} فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا {27} وَعِنَبًا وَقَضْبًا {28} وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا {29} وَحَدَائِقَ غُلْبًا {30} وَفَاكِهَةً وَأَبًّا {31} مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ائتدموا بالزيت وأدهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة ) (رواه الترمذي وأحمد والحاكم )


***********************

إن زراعة الزيتون وقطفه كانت وما زالت جزءًا من تراث الأردن ، لكن منذ عام 2001م أعلن الملك عبدالله الثاني توجيهاته التي تهدف إلى وضع الأردن على الخارطة الإقليمية والعالمية كرائدة في إنتاج وبيع أجود أنواع زيت الزيتون . مما حدا بكثير من الشركات لتبني المعاصر الآلية الحديثة التي تزيد في سرعة الحصول على الزيت وفقا للمعايير الصحية والدولية .


أشجار الزيتون تنتشر في مناطق كثيرة من الأردن :




حبيبات الزيتون الطازجة



طلبة مدارس يعاونون الأهل في حصاد الزيتون .. أيام إجازتهم بما يشبه المشط في ايديهم :



وقد كانت الاسرة جميعها تشترك بكافة أفرادها بالحصاد من الصباح حتى المساء كما قال المثل "أيام الزيت أصبحت أمسيت".


للمزيد ....تابعوني
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل ابراهيم

الحمد لله
كل الدروب الضائعة مني تنادي خطوتي
06 / 12 / 2009, 54 : 11 PM
رقم المشاركة :  4 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 09 / 2007
رقم العضوية : 351
الإقامة : الرياض
المشاركات : 4,420
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : تان تان غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي


تقرير غير
متابع بشده
كان فيه واحد يجيب لنا زيت الزيتون من الأردن وبالتحديد من منطقة معال او معان ناسي
ولكنه انقطع
وبعد السؤال عنه اجاب ان المعاصر اصبحت تغش وتخلط مع الزيت زيوت اخرى

اكرر لك شكري ومتابعتي
07 / 12 / 2009, 41 : 12 AM
رقم المشاركة :  5 
شــمـــعــة الـــزاد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8061
الإقامة : الكويت
المشاركات : 3,829
التقارير : 7
الحالة : ام يسافي غير متواجد حالياً

الله عزيزتي رومي...من أجمل وأهم المواضيع عندي...

دائمآ أوصي على زيت الزيتون من هنا وهناك ومازلت...

لأن زيت الزيتون عندي أساسي يوميآ لازم الزيت والزعتر واللبنه...

بس للأسف ما عاد يوصل لنا الزيت الأصلي مثل قبل...

أفضل زيت وصلني من سنتين من فلسطين وكان روعه...

متابعه معاك وبدقه عزيزتي...

تحياتي .. وتسلم ايديك مقدمآ...
07 / 12 / 2009, 40 : 10 AM
رقم المشاركة :  6 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,650
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

الحمدلله على السلامه خبيرتنا


مبدعه في كل شي ماشاء الله

والتوجه بالتقرير هذا يبين لنا ان لا حدود لخبيرتنا

الزيتون في الاردن والمعاصر هناك شي جميل ورائع واتمنى اشوف المعاصر القديمه

متابعين التقرير الجميل
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
07 / 12 / 2009, 48 : 10 AM
رقم المشاركة :  7 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 08 / 2007
رقم العضوية : 333
الإقامة : الشرقيه
المشاركات : 12,570
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : *(الريم)* غير متواجد حالياً

متابعين معاك يارومي ...انا نفس الشئ من زمان ماحصلت الزيت الاصلي
لكن من فتره قريبه واحد من قرايبنا عنده مزرعه في الشمال ...الله يجزاه خير
ارسل لنا برطمان من زيت زيتونه اللي يزرعه ...وسبحان الله يفرق عن المستورد بكثييير
07 / 12 / 2009, 51 : 10 AM
رقم المشاركة :  8 
خبير البحرين



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 10 / 2009
رقم العضوية : 10646
الإقامة : لا شي
المشاركات : 589
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ابوسعودالبحريني غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على المعلومات ،، ومتابع ان شاء الله ,,
أحلى هدية من أخوي بو سلطان (GCC)


أنا دمــي حمــر لأني بحرينـــي *** وماني ناســي إن عروقــي سعوديـّه
07 / 12 / 2009, 11 : 12 PM
رقم المشاركة :  9 
مشرفة زاد المسافر الى تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 10 / 2007
رقم العضوية : 523
الإقامة : فلسطين الداخل
المشاركات : 2,561
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : نصراوية غير متواجد حالياً

رومي قربنا يا مرحبا يا مرحبا

أولاً خسارة فادحة لك انك لم تعلمينا برحلتك للأردن كنت قابلتك هناك عشان تاخذيلي صورة :3:
بالنسبة للزيت والزيتون فلنا الكثير من الكروم وحصل لي أكثر من مرة متابعة درس الزيتون.

درس الزيتون : هو المصطلح الشائع لعملية عصر الزيتون وان كان يتم في معصرة وليس في مدرسة:3:
07 / 12 / 2009, 56 : 01 PM
رقم المشاركة :  10 
مشرفة زاد المسافر الى باقي الدول الأوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 07 / 2008
رقم العضوية : 3064
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,230
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : رومي غير متواجد حالياً

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز
الحمد لله على السلامة
واول متابع لابداع رومي
الله يسلمك
وطبعا شعلة المنتدى أنت .. لازم تكون أول متابع
حفظك الله

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تان تان
تقرير غير
متابع بشده
كان فيه واحد يجيب لنا زيت الزيتون من الأردن وبالتحديد من منطقة معال او معان ناسي
ولكنه انقطع
وبعد السؤال عنه اجاب ان المعاصر اصبحت تغش وتخلط مع الزيت زيوت اخرى

اكرر لك شكري ومتابعتي
العفو تان تان
أشكرك على المتابعة
واللي يجرب الزيت الأصلي بسرعة يكشف غير الأصلي .
ما لك غير تشتريه من المعصرة ، تشوفه قدام عينك .
وإن شاء الله قريبا راح يكون في بلدنا .. لأن هناك اهتمام بهذا الأمر في المناطق الشمالية السعودية
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل ابراهيم

الحمد لله
كل الدروب الضائعة مني تنادي خطوتي
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] نوى الزيتون وقود لا يستهان به ابوصهيب حسن زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 32 30 / 09 / 2014 01 : 11 PM
زيت الزيتون.. أسرار وإعجاز صيد الفوائد الأرشــيــف الــعــام 3 18 / 06 / 2009 23 : 11 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .