شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المسافر الى إنـدونـيـسـيـا

إضافة رد
26 / 12 / 2009, 52 : 08 PM
رقم المشاركة :  1 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 08 / 2007
رقم العضوية : 325
الإقامة : في قلب أبي وأمي
المشاركات : 140
التقارير : 2
الحالة : الرحالة أبناء السعد غير متواجد حالياً
وجاء دور جاكرتـــــــ ( حصريا ) ــــــــــا












وجاء دور جاكرتا





كانت رحلة سريعة ،،، تخطيطها سريع جدا ،،، وترتيباتها تمت على عجالة ،،،، فقد تم التخطيط له ليلة عيد الفطر المبارك بالضبط ، وتم حجز التذاكر والفنادق في ليلة واحدة .


نعم ،،،، زيارة إلى جاكرتا ،، العاصمة الاندونسية ،،، تمت هذه الرحلة من خلال 3 أعضاء من منتدى زاد المسافر ، إضافة إلى صديق قديم بإذن الله سنسحبه للمنتدى بعد هذا التقرير .


التقرير سيكون على 3 أجزاء صغيرة ،،، مع الصور الكثيرة ،،، وسنركز بإذن الله على الاماكن السياحية في جاكرتا ،،، والاماكن السياحية في بونشاك ( الجبل ) ،،،، نتمنى أن تعجبكم رحلتنا .


سيكتب هذا التقرير أبو إليازية ،،،، وبو خالد ،،،، والرحال ،،،، وسنحاول قدر الامكان أن يحتوي التقرير على معلومات تفيد القارئ إضافة إلى سرد مجريات الرحلة .




لا ننسى أن نشكر العضو ( الطائر الجريح ) على نصائحه الخاصة بنا ،،،، والشكر أيضا للأخ ( روح الخل ) صاحب موسوعة أندونيسيا المثبتة ،،،، وأبو عمر خبيرنا صاحب موسوعة اندونيسيا ،،،، ورهين الاقدار ،،،، غيرة بلا حدود ،،، كما ننوه بأن رحلة فهد العييري ،، كانت لنا خير معين بعد عون الله تعالى .
هذا المعرف ، خاص بالتقارير المشتركة لعائلة السعد

الان على شاشات العرض


اقرأ من رحلاتنا المشتركة

26 / 12 / 2009, 56 : 08 PM
رقم المشاركة :  2 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 08 / 2007
رقم العضوية : 325
الإقامة : في قلب أبي وأمي
المشاركات : 140
التقارير : 2
الحالة : الرحالة أبناء السعد غير متواجد حالياً

( الجزء الأول بقلم أبو إليازية )


جاكرتا ،، المدينة التي لا تنام ،،،، تسوق ، فرجة ، سياحة ، عمل ، هي عاصمة البلاد الاندونسية العجيبة .

جاكرتا ،،،، التي يتجاوز تعداد سكانها الـ 20 مليون شخص .

جاكرتا ،،،، مدينة ناطحات السحاب ، والمباني الزجاجية التي تعكس تطورا مميزا .

جاكرتا مدينة التسوق ، حيث المجمعات الفخمة ،،، الأسواق الشعبية ،، الاسعار المتفاوتة لجميع المستويات

جاكرتا ،، عاصمة الازدحام الرهيب ،، والسيارات المتكتلة ،،،، سلبيات وإيجابيات ،، تتأرجح بينها هذه العاصمة الغريبة ، قلة الاماكن السياحية في العاصمة يعتبر أمرا واضحا ،،، ولكن هذا لا يمنع بأن المتوفر يمثل متنفسا رائعا لزائرها .

جاكرتا ،،، التي كانت قبل 200 سنة ،،، ميناءا عاديا ليس له الكثير من الأهمية ، ولكن تجارة البهارات والمشغولات اليدوية أعطتها شهرة وانتفتاحا .

جاكرتا ،، العاصمة المكتظة بالدكاكين والمعارض والمحلات التجارية ، والمساجد الرهيبة ، والتي يشق الاذان بأصوات شجية أجواءها الجميلة .



جاكرتا ،، ذات المساحة الإجمالية 1.028 كم² .. منها 785 كم² مساحة الأرض و 428 كم² مساحة المياه والتي تقع في غرب جزية جاوة






كانت رحلة مفاجئة ،،، في ترتيبها وفي تفاصيلها ،،، ولكنها كأكثر رحلاتنا ،،، كل الامور يتم ترتيبها ،، ويتم وضع جداولها قبل السفر ،،، وهذه ميزة التخطيط السليم لأي رحلة ،،،، فمهما كانت المدة ،،، طويلة أو قصيرة ،،، الترتيب والتخطيط السليم يكون له أثر رائع على مجريات الرحلة ،،، وهي نصيحة أكررها في كل تقاريري ،، التخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط ،، هو الخطوة الأولى للحصول على رحلة ناجحة بعد عون الله .


الناقل الرسمي هو طيران الاتحاد ،،، ,حيث أننا أعضاء مميزون ،،،، فالاستقبال الرائع ،،،، والمعاملة المميزة هي الفيصل في هذا الطيران الذي يثبت يوما بعد يوم بأنه على الطريق السليم




سعر التذاكر 3000 درهم تقريبا ،،،،، على خط الطيران أبوظبي – جاكرتا – أبوظبي





السكن في فندق ( جراند حياة ) في وسط العاصمة جاكرتا ،،، وقد حصلنا على الغرفة بسعر 100 دولار بدون الضرائب ، وبدون الافطار .

انطلقت بنا الطائرة بفضل الله من مطار أبوظبي الساعة الثانية صباحا ،،، وكانت الرحلة شبه خالية ،،، ولا أدري السبب .


تضايقنا جدا من تصرفات بعض الشباب من الجنسية الخليجية مع المضيفين ،،، وركاب الطائرة ،، حيث واجهتنا مجموعة غير مؤدبة للأسف ،،، جعلت بداية الرحلة متوترة ،،،، لكن أخوكم بو إليازية ،،، نادى مدير المضيفين ،،، واشتكيت عليهم رسميا ،،، حتى تأدبوا ،،،، بس كنا خايفين يضربونا لما ننزل ،، لكن الله سلم .




الوصول إلى مطار جاكرتا كان الساعة 3 ظهرا بتوقيت جاكرتا ،،، وكانت الاجراءات سهلة





أحب هنا أن أنقل كلام الخبير بو عمر عن كرت الدخول

  • يتكون كرت دخول الى الجمهورية الاندنوسية من جزئين يجب تعبئتهما بعناية ودقة لكامل الحقول . كما يجب التنبية الى الأمور التالية
  • يجب تعبئة كرت دخول لكل فرد من افراد العائلة مهما كان عمره وليس لكل جواز فقط فمثلا اذا كان لديك احد الجوازات به مرافقين فيجب تعبئة كرت لكل شخص في الجواز. والا سوف يتم تأخيرك في المطار والطلب منك تعبئة الكروت الناقصة.

  • يجب التنبه ان بعض خطوط الطيران يكون لديهم نقص في عدد الكروت فيقترح الحصول على الكرت مبكرا بعد اقلاع الطائرة حتى لا تتأخر في تعبئة الكروت بعد الوصول الى المطار
  • في حالة عدم الحصول على كرت الدخول في الطائرة فيمكن الحصول عليه في صالة القدوم .
  • كتابة البيانات في المربعات بحيث يكون كل حرف في مربع و حيث ان الخانات الممنوحة للأسم كثيرة فيقترج ترك خانة فارغة بين كل من الاسم الاول واسم الاب وكذلك خانة بين اسم الاب واسم العائلة و هكذا.
  • في حالة عدم معرفتك باللغة الانجليزية فيمكن الاستعانة بأحد الركاب الذين يجيدون الانجليزية ن او يمكن الاستعانة بأحد الموظفين في صالة الاستقبال ولكن لن يخدمك بدون مقابل حيث يتوقع منك ( هدية )
  • احتفظ بالكرت معك بعد انتهائك من الفيزا حيث سيقوم موظف الجوزات بقص الكرت الى جزئين احدهما سوف يحتفظ به لديه والأخر الصغير سوف يعطيك اياه يجب المحافظة عليه بشدة وذلك بدبسه في الجوزاز الخاص به لأنه سوف يطلب منك عند المغادرة النهائية والخروج ولن يسحب منك الا عند سحب البوردنق النهائي قبل دخول الطائرة حيث تقوم شركة الطيران التى ستغادر عليها بسحببه مع بطاقة صعود الطائرة.
  • اما موظف الجوزات عند الخروج فسوف يختم عليه بالمغادرة ويرجعه لك مرة اخرى فاحتفظ به الى ان يتم سحبه منك في صالة المغادرة.
الفيزا




يتعيين عليك الحصول على فيزا عند الدخول إلى أندونسيا ،،، وعليك باتباع التعليمات التالية :
  • قم بتعبئة الكرت الذي ذكرناه قبل قليل
  • قيمة الفيزا لمدة شهر هي 25 دولار ،،، ولمدة اسبوع 10 دولار .
  • يتم استلام المبلغ منكم ،، وإعطائكم وصل
  • انتقل الى الموظف الاخر ،،، الذي يقوم بفحص الجواز ،، وقرائته الكترونيا ،، ثم يقوم بطباعة الفيزا ولصقها في الجواز .
  • قد يطلب منك الموظف هدية أو بخشيش ،، وأنا رأيي أن لا تدفع ولا قرش ،، فللأسف تم تعوديهم على هذا الامر ،،، وابتلشنا .


أمور الجوازات كانت سهلة وميسرة ،،، والنصيحة التي لدينا بأن تبحث عن الكاونتر الي فيها امرأة ،، علشان ما يزعجك الموظف بكلمة ( هدية ) ،، ولكن دام أمورك سليمة ،،، توكل بالله ولا تحاتي .


بعد أخذ الشنط ،،،، ستمر على قسم التفتيش ،، ورأينا بعض الاخوة يبادر بدفع البخاشيش ،، لتمرير ما لديهم من عفش وعزب ،،، ورأينا الغرائب ،، ولكن الله يستر علي الجميع ، أما أحنا فكنا في السليم


بعد خروجكم ستجد العشرات من المكاتب السياحية التي ترتب لكم السكن ، والمواصلات ،،، فأنت مخير بينها ،،، والأسعار تتفاوت ،، بالنسبة لنا سألنا عن أسعار التاكسي للفندق ،، فكانت غالية ،،،، ولكننا رأينا شخص أعطانا نصف السعر الخاص بالمكاتب ،، فتوكلنا على الله وذهبنا معه ،، عموما لا ينصح باتباع طريقتنا خاصة إذا كنت لوحدك ،،، فالواقع أن أندونسيا يكثر بها المستغليين ،، ولكن بما أننا 4 أشخاص ،، يعني الله يعينهم علينا إذا تمشكلوا معنا ،،،، ما راح نفكهم إلا خردة . :3:


بعض الصور من الشوارع حتى الوصول للفندق











وصلنا الفندق الذي كان أكثر من رائع ،، وهو فندق جراند حياة جاكرتا ،، والموقع الالكتروني لهم هنا





عنوان الفندق

Grand Hyatt Jakarta
Jalan M. H. Thamrin Kav. 28-30,
Jakarta 10350, Indonesia
Tel: +62 21 390 1234 Fax: +62 21 390 6426
Email: jakarta.grand@hyatt.com



وهنا خريطة توضح مكان الفندق























هذا اليوم كان مخصص لزيارة المنطقة المحيطة بنا من مولات ،،، حيث يتصل فندقنا بمجمع بلازا الفخم جدا ،، ويقم مجمع مونقا بجانبه ،،، وهي مجمعات راقية جدا ،، وعلى مستوى عال من الفخامة ،،،، وكانت التمشية حول الفندق

















،،،بعدها توجهنا إلى مسجد الاستقلال ،،


اقتباس:

Istiqlal Mosque مسجد ضخم ومهيب ويعتبر من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا. يوجد هذا البناء المعمارى الضخم في الزاوية الشمالية الشرقية لساحة مارديكا الشهيرة و يؤمه المصلوون من جميع أنحاء جاكرتا لآداء الصلاة يوميا. ويقوم أغلب زوار إندونيسيا من المسلمين والأجانب كذلك بزيارته والتقاط الصور بساحته الشهيرة





بعدها توجهنا إلى النصب الوطني ( موناس ) والتمشية في الحديقة الجميلة ، وكانت أجواء عيد الفطر تسيطر على المكان ،، حيث الجميع مستمتع بالاجواء التي كانت خيالية فعلا ،،، والجميع يحييك بلفظة ( سلامة عيد الفطري )











النصب الوطنى





اقتباس:
النصب الوطنى أو موناس (بالإنجليزية: Monas) كما يدعى بشكل شعبى وهو أحد النُصب التذكارية التي بنيت في عهد الرئيس سوكارنو ويمثل تصميم الشعب الإندونيسى في الحصول على حريته وتتويج هذه الجهود في الحصول على الحرية والاستقلال عام 1945 ويرتفع هذا النصب لمسافة 137 م وكسيت قمته ب35 كجم من الذهب الخالص. كما يوجد مصعد يأخذ الزوار إلى قمة النصب و يوجد بجانب النصب متحف تاريخي صغير يحتوى على معروضات تاريخية ومساحه خضراء فسيحة والدخول مفتوح للجميع طوال الأسبوع من 8:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً





بعدها عودة إلى المجمع والعشاء في مطعم كنتاكي ،، والغريب طبعا أنهم ما عندهم شيء اسمه خبز ،،،، لازم كل شيء بالرز ،، ثم العودة للفندق ،، للاستراحة ليوم جديد في جاكرتا .





اليوم الثاني ،، كان الاستيقاظ صباحا ،،،، والافطار في الغرفة ( لان الفطور علينا ) فكان الفطور توست وجبن ومشي حالك ( وطبعا بو خالد رتب لنا الشاي بالحليب ،، لكن خبص الدنيا الله يهديه )




خرجنا بعدها للذهاب إلى مكتب سياحي لترتيب سيارة للجبل لليوم الثالث ،،، قبلها توجهنا إلى شارع ( سارينا ) والتمشية وأخذ الصور ،، وشراء شريحة هاتف ( simpati ) وبعدها إلى مكتب السياحة وتم ترتيب سائق بسيارة كبيرة لرحلة الجبل في اليوم التالي .



بعدها أخذنا سيارة ،، وتوجهنا إلى منطقة أنشول


أنشول Ancol المتنفس الرئيسي لأهل جاكرتا ، فهي عبارة ع ن منطقة فيها مدينة ترفيهية ( عالم فانتازيا ) ( تنطق دنيا فانتسي ) كما تضم مدينة ألعاب مائية وعالم البحار ، ومدينة لعروض الحيوانات ، وهي تقع شمال جاكرتا .















على هذا الرابط ،، تجد أسعار الدخول لهذه الفعاليات







الهدف الرئيسي لهذه الزيارة هي الدخول لعالم فانتزيا ،،،، وهو مكان جميل ،، عائلي ،،، في الكثير من الألعاب الكهربائية المقسمة حسب الاعمار ،،،،

الدخول عن طريق الدفع على الباب الرئيسي (100ألف روبية أندونسية أيام الاسبوع أو 140 ألف في أيام نهاية الاسبوع والاعياد ) تضمن لك الدخول لجميع الالعاب


صراحة مدينة تستاهل الزيارة ،،، وخاصة للعائلات ومحبي المغامرات

وهي مقسمة إلى أقسام مختلفة ( أمريكا - أسيا - أوروبا - أندونسيا - اليونان - الحكايات - القرود )

قضينا اليوم كله ،،، بين الألعاب والتسلية ، وكانت رحلة موفقة فعلا .

صور من الرحلة


بطاقة الدخول للألعاب






يتم وضع ختم على اليد ( يقلدون ديزني لاند بس فرق في الختم طبعا )
















هذي اللعبة مرينا عليها ،،، متعطلة والناس معلقة ( اللهم لا شماته )






















في طريق العودة طلبنا منه أن يمر على PASAR BAZAR


وهو من أقدم الأسواق الأندونسية القديمة الذي بني أيام الاستعمار الهولندي ،،،، ويتميز بمحلات على اليمين والشمال ، بأسعار رخيصة ، لكن للأسف وصلنا وقت متأخر فكانت معظم المحلات قد أغلقت أبوابها .


توجهنا بعدها إلى للعشاء في مطعم السندباد العربي الشهير ،،، وأحلى مندي وصالونة ( ما نصبر عن الاكل العربي)



















بهذا أنهي جزئي ،،، وأترك المكرفون لبو خالد ،،، ليكمل لكم قريبا

هذا المعرف ، خاص بالتقارير المشتركة لعائلة السعد

الان على شاشات العرض


اقرأ من رحلاتنا المشتركة

26 / 12 / 2009, 48 : 09 PM
رقم المشاركة :  3 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,654
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

تقرير طال انتظاره من رحاله السعد الخبراء ماشاء الله تبارك الرحمن


يعني لازم الاكل العربي وراكم وراكم


متابعين التقرير الجميل مع الرحاله الاعزاء
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
26 / 12 / 2009, 03 : 11 PM
رقم المشاركة :  4 
خــبــيــر أنــدونـيـسـيـا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 10 / 2009
رقم العضوية : 10625
الإقامة : مهبط الوحي
المشاركات : 566
التقارير : 3
الحالة : ابو العصافير غير متواجد حالياً

مقدمة رائعة ووفيرة بالمعلومات والنصائح الكثيرة لبلاد العمة وعاصمتها "جاكرتا"
توثيق وسرد ولا أحلى لأحداث الرحلة والوصول
أستغرب منكم لماذا لم تختاروا السكن بالفطور ؟؟
ومنطقة آنشول من أجمل مناطق جاكرتا بمنتزهاتها المتعددة
متابعين ,,, فالتقرير مازال يخفي الكثير من جماله
تحيتي

26 / 12 / 2009, 29 : 11 PM
رقم المشاركة :  5 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,952
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً

انتظرت التقرير بفارغ الصبر وها قد وصل الحمدلله.

وبما أن أعضاء الرحلة من أبناء السعد فأكيد راح تكون مشوقة كما عهدنا منهم ذلك دائماً.

متابع معاكم في الصف الأول.
27 / 12 / 2009, 03 : 12 AM
رقم المشاركة :  7 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

ماشاء الله

ابناء السعد رحالة من طراز نادر وشهادتي فيهم مجروحة

اسأل الله ان لايفرقكم ويجمعكم على الخير دائما

سجلوني من المتابعين
27 / 12 / 2009, 33 : 08 AM
رقم المشاركة :  8 
مــراقــب عــام
{فهد الشمري}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,526
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً

هلا بالاحباب ابناء السعد

نحن موعودين بالمتعة وموعودين بالامتاع وموعودين بالابداع وموعودين بالاقناع

نحن موعودين بالتفاصيل المثيرة وموعودين بالصور الجميلة وموعودين بالنصائح السديدة

بانتظاركم اخواني ابناء السعد

وبانتظار ابو خالد
27 / 12 / 2009, 09 : 01 PM
رقم المشاركة :  9 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1348
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,483
التقارير : 8
الجنس : أنثى
الحالة : ام العبادلة غير متواجد حالياً

ما كنت متوقعة جاكرتا بهذي الجمال

بداية مشوقة ورااااائعة

وبانتظار الاجزاء القادمة
موضوعي الجديد
رحلتي العائلية الرااائعة الى الأراضي السويسرية 2013
http://www.travelzad.com/vb/t95543.html
29 / 12 / 2009, 51 : 10 AM
رقم المشاركة :  10 
مــراقــب عــام
{فهد الشمري}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,526
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً

وينكم يا شباب السعد يا حلوين ؟؟!!!
إضافة رد



المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .