شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى سويسرا

إضافة رد
04 / 02 / 2010, 22 : 08 PM
رقم المشاركة :  1 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
لـوزيـرن Luzern .. تفاحــة سويســرا الذهبــيــة !










سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
04 / 02 / 2010, 24 : 08 PM
رقم المشاركة :  2 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً








مدينة لوزيرن من المدن السويسرية التي استهوتني كثيراً بمحاسنها ومفاتنها ، آية من آيات الله التي تنطق بالجمال ، مدينة تجد فيها كل ماتتوق إليه ، الطبيعه والجمال ، حيوية المدينة وصخبها ، الهدوء والاستقرار ، المتعة والترفية والانسجام ..




حينما تصل الى لوزيرن ، فستنبهر بجمالها الأخاذ ، البحيرة هنا ، ومن هناك النهر الجاري الذي يعتليه الجسر الخشبي البديع وهو اشهر معالم لوسيرن ..





يسمى هذا الجسر بجسر الكنيسة تيمناً بكنيسة السانت بيتر القريبة و ههذا الجسر يعتبر أهم و أجمل الجسور السويسرية, بني منذ قرون طويلة في القرن الرابع عشر ، إلا أنه قد احترقت بعض الأجزاء فيه جراء أعمال ثورة أو شغب ، لكن تم إعادة ترميمه لاحقاً و يمكنك تمييز الجزء القديم من الجسر بسهولة ( لون الخشب أغمق بكثير). و يقسم هذا الجسر الممتد على نهر Reuss المدينة إلى جزئين, المدينة الحديثة و في الجهة المقابلة المدينة القديمة . إذا نظرت لسقف الجسر، ستجد رسوم لقسيسين و رجال أثروا التاريخ السويسري ، و توجد كتابات تعلق على تلك الرسوم , نقشت في القرن السابع عشر, فكأن هذا الجسر متحف تاريخي في الهواء الطلق.
أما برج المياه (المثمن الشكل) فهو البرج الملاصق للجسر الخشبي، ويعتبر رمزاً لمدينة لوسيرن حيث كانت مقراً للسجن و التعذيب ، وعادةً ما تشاهده على الصور الموجودة في البطاقات التذكارية في المحلات. بني ذلك البرج في أوائل القرن الرابع عشر.
وتتوزع داخل الجسر اللوحات الفنية ، وستشاهد على جنباته السياح من مختلف الجنسيات والأعمار ، كل منهم قد حمل عدسته ليسجل أجمل ذكرياته في مدينة لها طابعها الخاص في سويسرا لدى السياح بشكل عام




هنا منظر من داخل الجسر الخشبي الممتد على اللسان المائي المتفرع من بحيرة لوزيرن البديعة .. البعض قد وقف مشدوهاً بجمال المكان ، فتراه واقفاً يتأمل النهر وطيور الأوز التي تتباهى بكل كبرياء داخل النهر ، والبعض من السياح يلتقط الصور ، والآخر تجده يتأمل هذه اللوحات الجميلة المتعاقبة على سقف الجسر الخشبي .. العابر لهذا الجسر سيشم رائحة مميزة عبارة عن تمازج هواء البحيرة المنعش مع رائحة الخشب العتيق ، ولك أن تتسمر مكانك طويلاً في أي زاوية من زوايا هذا الجسر حتى تشعر أن مخيلتك قد استنفدت كافة تأملاتها !



قد تقابل بعض العازفين والمستعرضين في ثنايا الجسر الخشبي الجميل ، وقد تلاحظ العديد من السياح الذين يقومون بالتقاط الصور التذكارية هنا ، ومن أي جنسية .. قابلت احد السايح من المكسيك وآخر من اليابان يطلب كل منهما أن التقط له صورة له بكاميرته ، حقاً هذه المدينة ملهمة الجميع .. شرقاً وغرباً

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
04 / 02 / 2010, 26 : 08 PM
رقم المشاركة :  3 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

أما إذا اردت أن تشاهد منظراً لايمكنك نسياه فهو منظر تمثال الأسد Lowendenkmal الذي تشتهر به مدينة لوزيرن


والذي يعتلي بركة مياه صغيرة ، ويمكنك الوصول اليه بعد دقائق معدودة وماعليك إلا أن تسأل أي شخص أمامك كي يرشدك إليه ، بني هذا النصب كتذكار للجنود السويسريين الذين قتلوا دفاعاً عن العائلة المالكة الفرنسية ضد الثوار الفرنسيين في باريس




ففي أثناء الثورة دافع أكثر من سبعمائة جندي من أبناء لوسيرن عن قصر التوليري في باريس الذي كان يقطنه الملك لويس السادس عشر واسرته عند محاولتهم الفرار اثناء الثورة الفرنسية عام 1792 ، و عندما أحس الملك بأن النصر أصبح مستحيلاً قرر الإستسلام ( القرار الذي دفع مقابله أبناء لوسيرن أرواحهم).


فأمر الجنود بإلقاء أسلحتهم بعد معركة مريرة مع الثوار، فنفذ الجنود الأوامر لكنهم قتلوا جميعاً على يد أولائك الثوار في مذبحة لن ينساها التاريخ, هذه المجزرة أثرت كثيراً في سكان لوسيرن فما أحد منهم إلا وقد فقد عزيز أو قريب, فقرروا نحت تمثال لأسد و هو يصارع الموت كناية عن شجاعة أبنائهم و موتهم بشرف في أرض المعركة. و في بداية القرن التاسع عشر (1800 م) تم استقدام الفنان التشكيلي الهولندي بيرتل ثورفالدزين Bertel Thorvaldsen لنحت هذا الصرح والذي يعبر عن انهيار الحرس السويسري مما يعتبر اعظم منحوتاته ليعرف بنصب الأسد او Lowendenkmal عندما ترى ملامح وجه الأسد عن قرب تستشف كل معاني الألم و الحزن, ففمه مفتوح و كأنه يطلق شهقات الموت الأخيرة، و تلك العينين تبحث عن إجابات لتساؤلات كثيرة, و تنظر إلى المصير المجهول قبل أن تغلق جفونها في وداع أبدي


قد يراه البعض تمثالاً عادياً لكن من عاش احساسهم لا يستطع أن يتمالك نفسه عندما يراه لأول مرة فسيقف مشدوه و الدموع تحكي ما عجز عنه الكلام !!


فذلك الأسد لم يكن شيئاً عادياً!! فتشعر بأحاسيس الأهالي المكلومين و ما عانوه من لوعة و حرقة فراق أبنائهم, فقد ترجموا تلك المشاعر المؤلمة في ذلك الأسد المحتضر. و قد قيل عنها بأنها أكثر قطعة أثرية تحرك المشاعر و تبعث في النفس الحزن ، وستجد هناك كتابة لاتينية ترجمتهإ : "إهداء إلى كل السويسريين المخلصين و الشجعان"




ولن تنتهي متعتك في التجول في لوزيرن عند هذا الحد ، حيث يمكنك التوجه الى الميناء الواقع على البحيرة وإختيار أياً من الرحلات عبر إحدى العبارات داخل البحيرة ، سواءاً كانت بانورامية أم تنتقل بك من مدينة إلى مدينة أو قرية أخرى



\ولاننسى أن لمدينة لوزيرن مهرجانها الخاص كبقية المدائن السويسرية ، ممزوجاً بلمسة ثقافية وتاريخية تجسدها اللمسة السويسرية من وحي الفن والطبيعة والجمال السويسري العريق




لك أن تتجول حول البحيرة الجميلة Lake كذلك الاستمتاع بالتجوال بين ممرات المدينة القديمة التي تحوي جميع المحال باختلاف بضائعها من ملابس او اكسسوارات والمقاهي المختلفة وغيرها الكثير ، كما سيلاحظ المتجول في المدينة الجميلة كثرة محلات الفطائر والحلويات بشكل ملفت ، فما إن تسير خطوات الا وتشاهد العديد من تلك المحال.

وقد تجد نفسك قد وصلت إلى بحيرة لوزيرن Lucerne ، هناك سينعش ناظريك أكثر منظر البحيرة الساحر .. أو تستقل قارباً للتجديف فيها ، أو أن تأخذ قسطاً من الراحة إلى جوار البحيرة الخلابة تحت الاشجار الوارفة .





مشهد من بحيرة لوزيرن الجميلة وتشاهد فيها بعضاً من قوارب التجديف أو ماتعرف بأسم ( البيدالو) .




التجوال في ثنايا ممرات المدينة القديمة لايخلو من المتعة، حيث ستتوالى على ناظريك المحال باختلاف بضائعها من ملابس او اكسسوارات والمقاهي المختلفة وغيرها الكثير ، كما سيلاحظ المتجول في المدينة الجميلة كثرة محلات الفطائر والحلويات بشكل ملفت فما إن تسير خطوات الا وتشاهد العديد من تلك المحال.



مساءاً ، يكون للتهادي بالقرب من الجسر الخشبي جو شاعري برتم خاص ، كذلك على ضفاف البحيرة ، تسمع أمواجها تهامسك ، وتسير بمحاذاة النهر فتسمع مناجاة الأوز لبارئها ، ثم تسير من هذا المكان إلى ذاك ، وقد تصادف بعض العارضين أو العازفين الذين يحاولون تبديد ظلمة حياتهم الكدرة قبل تبديد سكون الليل ،، يسايرك النسيم الأخاذ .. الفواح بعبق البحيرة الجميلة .. تتأمل كامل المنطقة بأسرها ،، وقد تأخذك هواجسك وأفكارك إلى ذلك الأسد المكلوم .. فتبصر نفسك تسير نحو عرينه دون أن تشعر .. إلا أنك ستستحسن في النهاية أن تدعه ينام بهدوء نومته الأخيرة



متعة التجوال داخل البلدة القديمة ستستشعرها حينما تجد نفسك في خضم معمعة المدينة الهادئة !



لاأعتقد أنك ستمل متعة التجوال على جانبي النهر الذي يعتليه الجسر الخشبي ، وإذا ماتعبت من المشي فما أكثر المقاهي والجلسات المتتعددة على ضفتيه.



سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
04 / 02 / 2010, 26 : 08 PM
رقم المشاركة :  4 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

بالنسبة للرحلات اللتي يمكنك القيام بها في لوزيرن رحلات الجبال ، توجد عدة جبال محيطة بمدينة لوزيرن ، منها قمة Titlis الثلجية الواقعة قرب قرية انجلبيرج والتي يأخذك اليها الباص أو القطار وهنك قمة بيلاتوس Pilatus ، قمة بيلاتوس تقع قبل قمة Titlis



منظر لعربة التلفريك أثناء انطلاقها من محطة بيلاتوس




مشهد من داخل عربة التلفريك لأحدى عربات التلفريك المتجهة صوب قمة Pilatus أو ماتعرف بقمة جبل التنين



هنا ، نحن في قمة Pilatus ،، ويمكنك الوصوللأعلى نقطة عبر صعود بعض الدرجات كي تشرف على المنطقة بأسرها من خلال المطل الموجود في الأعلى .



هذه الساحة هي آخر المطاف بالنسبة لعربة التلفريك في قمة Pilatus ، حيث يمكنك الاستراحة فيها أو مشاهدة بعض العروض السويسرية في حال مصادفتك لها ، كما يوجد هنا كافيتيريا ومقهى صغير لخدمة السياح ، هذه هي أعلى محطة في بيلاتوس على ارتفاع يربو عن 2200 متر ، تسبقها 3 محطات في الأسفل ، يمكنك الوقوف عند أي منها ومواصلة سيرك عبر التلفريك صعوداً إلى الأعلى .. كل من تلك المحطات جميلة للغاية لكن الأجمل أن تصل للقمة الأعلى هنا !



هنا لقطة لساحة Pilatus التي شاهدتموها قبل قليل في الصور السابقة ، والتقطت هذه الصورة من المطل الصغير الذي يشرف على المنطقة ، تأمل الابداع الرباني من خلال مايحيط بك من الهوات السحيقة والجبال الشاهقة ، في تمازج رائع مع السحاب !




عند مشاهدتك لهذه اللوحة فاعلم أنك قد وصلت إلى رأس التنين ! : قمة بيلاتوس !



منظر الغيوم لايوصف ، هذه الصورة التقطتها من داخل عربة التلفريك حينما شارفنا الوصول إلة قمة بيلاتوس .



--------------------------
قمة Rigi

من القمم الجبلية الرائعة أيضاً والتي يمكنك الوصول اليها بسهولة من مدينة لوزيرن قمة Rigi


قمة ريغي Rigi تتنوع فيها مجالات التنقلات مابين العبارة والقطار الجبلي الصغير ونزولاً بالتلفريك أو العكس:




تحدثت مع بائع التذاكر عن طبيعة الرحلة فقال لي ، تتجه بالعبارة الساعة الثانية والعشرين دقيقة الى قرية ويجيز Weggis ثم تاخذ التلفريك خلف القرية الى المحطة الثانية من محطات القطار الترسي COG WHEEL ( لان عجلاته على شكل تروس الساعة) ثم تصعد بالقطار مكملاً المشوارتحدثت مع بائع التذاكر عن طبيعة الرحلة فقال لي ، تتجه بالعبارة الساعة الثانية والعشرين دقيقة الى قرية ويجيز Weggis ثم تاخذ التلفريك خلف القرية الى المحطة الثانية من محطات القطار الترسي COG WHEEL ( لان عجلاته على شكل تروس الساعة) ثم تصعد بالقطار مكملاً المشوار الى القمة ، ثم تنزل بالقطار بعد ذلك الىالعبارة في منطقة Vitznau ثم تعود الى لوزيرن ، ولكن ارى ان من الافضل انه بعد الانطلاق من هذه المحطة ( محطة العبارات ) ان لاتتوقف في Weggis بل تكمل المشوار مع العبارة الى Vitznau حيث تستقل القطار الترسي COG WHEEL لأنك في هذه الحالة عند الانتهاء من قمة ريجي ستنزل بالتلفريك الى قرية ويجيز ثم تنزل الى المرفاً مسافة 20 دقيقة مشي واعتقد ان هذا اسهل عليك ان تتوقف عند محطة Weggis وتصعد 20 دقيقة الى محطة التلفريك عبر المسارات والعتبات التي في طريقك


شكرت بائع التذاكر على النصيحة وفعلاً كان كلامه عملياً فاخذت مكاني داخل محطة العبارات وسط انتظار العديد من السياح الذين ينوون اخذ العبارات لجهات مختلفة فمنهم سيتوجه الى بيلاتوس ( محطة Alpen schtad ) ليصعد الى القمة بالقطار الترسي COG WHEEL الذي يصعد على سكة حديدية . والبعض سيذهب الى قمة ريجي والبعض سينتقل الى سكنه في Weggis والبعض سينتقل الى Vitznau حيث يقطن ايضاً ، وهناك من سيأخذ جولة سياحية على ضفاف بحيرة لوزيرن الساحرة بعد انتظار ، وصلت العبارة في الوقت المحدد وبدأ السياح والناس في الصعود للعبارة الأنيقة واخذت مكاني في القسم المكشوف من العبارة للاستمتاع بنسمات الهواء المنعشة وبعبق بحيرة لوزيرن الزكية وانطلقت بنا العبارة تسير .. تسير وهي تحمل العديد من السياح من كافة الأجناس ،، وبعد حوالي نصف ساعة تصل الى محطتها الأولى وهي محطة Weggis حيث سينزل البعض من السكان او السياح الذين سيستقلون عربة التلفريك الى قمة ريجي . انتظرت مع من انتظر في العبارة حتى انطلقت العبارة وبعد حوالي الساعة والربع تصل العبارة الى محطة فيتزناو Vitznau حيث انني لن احمل هم المشي والصعود لمدة عشرين دقيقة لو كنت قد نزلت في محطة Weggis فذهبت الى احد الأكشاك وتناولت عبوة من المرطبات واخذت اتامل بعض محلات التحف والأكشاك والتذكارت حتى قام احد الموظفين العاملين بتجهيز القطار الترسي بعد نزوله من الجبل ونزول بعض السياح منه واعادته في وضع مهياً للسياح للصعود الى قمة Rigi


وانطلقت العربة في صعودها نحو القمة ، كي يبدأ مشوار السياح في استغلال هذه الوقت في التقاط الصور البانورامية الرائعه لرحلة الصعود إلى قمة Rigi




لقطة من داخل القطار الصغير ( الذي يمشي على التروس) أثناء بداية الصعود لقمة Rigi ، أحد المناظر الساحرة التي ستفتنك في لوزيرن





مناظر فاتنة ، طبيعة خلابة ، الق همومك بعيداً عنك وتفكر في جميل صنع الله الذي أتقن كل شيء خلقه سبحانه .




جانب من الريف السويسري الخلاب في منطقة Rigi





تشير هذه اللوحة إلى وصولك لأعلى قمة Rigi






بعد قضاء فترة من الوقت في منتجع Rigi قررت التجول بين بعض المحال التي تبيع التذكارات وبعض المقاهي ، وأطفأت عطشي بعبوة من العصير المنعش !




ثم توجهت لاستقلال عربة التلفريك نزولاً حيث العبارة التي اقلتنا في البداية بانتظارنا كي تعود بي من حيث أتيت ..


جميلة أنت يالوزيرن ، والأجمل تعامل أهلها الطيبون وبشاشتهم مع الزوار والسياح .


يالوزيـــرن !.. أنتي حقاً آســرة !


-تمت -
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
04 / 02 / 2010, 35 : 08 PM
رقم المشاركة :  5 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً



ماشاء الله تبارك الله

تقاريرك لها نكهة خاصة أستمتع بها قمة الاستمتاع ولاأكتفي بردي عليها بل أرجع لها بين الفينة والاخرى

دمت بود عميدنا الرائع
04 / 02 / 2010, 40 : 08 PM
رقم المشاركة :  6 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً



مساء الخيرات اخي الغالي ابوعبدالعزيز
ارجو أن ينال التقرير استحسانكم ورضاكم

وببركات مروركم العطر نبتهج وتبتهج التقارير

رعاك الباريء

ودمتم بكل الود

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
04 / 02 / 2010, 21 : 09 PM
رقم المشاركة :  7 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 08 / 2009
رقم العضوية : 10065
الإقامة : جدة
المشاركات : 28
الحالة : ghj غير متواجد حالياً

تقرير جدا رائع وسوف ازورها بناء على تقريرك
وياليت اذا وجد بعض الاحداثيات لمواقف السارة

04 / 02 / 2010, 27 : 11 PM
رقم المشاركة :  8 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,656
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

تقرير كعاده العميد مرتب وفيه كل المعلومات والصور خيال

جزاك الله خير بو مشاري
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 02 / 2010, 57 : 01 AM
رقم المشاركة :  9 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 31 / 05 / 2008
رقم العضوية : 1635
الإقامة : البير
المشاركات : 226
التقارير : 1
الحالة : xzx غير متواجد حالياً

تقرير رائع وسلاسة الاسلوب والصور من أجمل ما قرات

دمت بود اخينا العميد ...
06 / 02 / 2010, 28 : 07 AM
رقم المشاركة :  10 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 12 / 2009
رقم العضوية : 11035
الإقامة : االمملكة العربية السعودية (( الرياض ))
المشاركات : 23
الحالة : hani غير متواجد حالياً

تقرير مرتب ومبين المدينة حلوة وتستاهل احطه بجدولي الجاي
شكرالك
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[أماكن سياحية] رحلة إلى قمّـة ( جيمس بونـد ) في سويســرا آخر الفرسان زاد المسافر الى سويسرا 26 05 / 02 / 2014 14 : 12 AM
تقرير فندق المفاجاه في luzern mdd125 بـوابـة الــسـكن فـي سـويـسـرا 28 23 / 08 / 2011 04 : 08 AM
[ أدلـة سـيـاحـيـة ] دليل مدينة لوزيرن Luzern - Lucerne رجل شرقي زاد المسافر الى سويسرا 0 24 / 03 / 2010 07 : 08 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .