شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المسافر إلى باقي الدول الآسيوية

إضافة رد
05 / 03 / 2010, 21 : 04 AM
رقم المشاركة :  1 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
مشاركة رحلة سفير الهند إلى سنغافورة .. عروسة الشرق بفستان الغرب














أهلا و سهلا بك في رحلة متميزة .. رحلة إلى ملتقى الشرق و الغرب .. رحلة لبلد يجمع نكهة الشرق و الغرب .. تلك الدولة التي تتكون من مدينة واحدة وتلقب بمدينة الأسد .. إنها Singapore والتي تسمى باللغة العربية سنغافورة!



تلك الديار التي أثبتت وجودها و أهميتها للعالم بالرغم من صغر مساحتها .. وستكتشف ذلك من خلال هذا التقرير الذي أريد أن يكون مرجعا مفيدا لكل مسافر يقصد سنغافورة .. أما أنت أيها القارئ الكريم فما عليك إلا قراءة و متابعة التقرير من البداية إلى النهاية .. و لتعرف أصل و حقيقة سنغافورة و يجب أن تعرف تاريخها أولا ..



التــاريخ



تتحدث مخطوطات الملاويين عن مدينة مزدهرة تسمى تيامسيك، أو مدينة البحر الوتي ظهرت في القرن الرابع عشر الميلادي، في نفس وقت النهضة في أوربا، وكانت مركزا للتجارة للعديد من الجنسيات بما فيها العرب، الصينيون، الهنود، الأوربيون، و الملاويون.



تشير المخطوطات إلى أمير عاش حوالي عام 700 بعد الميلاد، وتمتلئ تلك المخطوطات بالأحداث المبالغ فيها، وتتحدث عن وصول الأمير (سري تري بوانا) إلى الجزيرة ليقيم مملكته و كيف أنه شاهد أسدا. وقد جعله هذا يطلق على المدينة اسما جديدا وهو "سينجا بورا" أي مدينة الأسد! ولفترة طويلة كان للمدينة وضعها التجاري وعلاقاتها مع الدول المجاورة. ولكنها اختفت بعد ذلك لأسباب غير معروفة.



وبعد مرور قرون من الزمان، جاء رجل آخر للجزيرة، وبعد أن قرأ تلك المخطوطات كان ينوي أن يعيد للمدينة "مجدها القديم" على حسب قوله، وهو السيد "توماس رافلز" والذي جاء إلى سنغافورة بغرض التجارة. وكان ذلك في عام 1819.



ولأنه كان يود التنافس مع الهولنديين الذين كان لهم تأثير في التجارة بتلك المنطقة، لم يكن رافلز يود إنشاء محطة تجارية فقط بل كان يسعى لإقامة منطقة أعمال على نهر سنغافورة. ومن خلال بعد نظره وإصراره لم يكن رافلز أن يكتشف جزيرة فحسب ولكنه كان يريد أن يفي بوعده.





وهكذا تعتبر سنغافورة اليوم ملتقى الأجناس و الحضارات، التقاليد و الإبداعات، و القيم الآسيوية والغربية التي تمتزج معا في آن واحد.



ومن خلال هذا التقرير اكتشف سنغافورة مع "سفير الهند" و ستجد أن سنغافورة دولة غير !!




سنغافورة مثلما رأيتها


تمثل سنغافورة نموذجا مصغرا لجنوب شرق آسيا بأكمله مع نكهة لبلاد الغرب!

حيث جلب سكانها الذين ينحدرون من الأصول الصينية، المالاوية، الهندية، الأوربية، وغيرها من جاليات الجنسيات الآسيوية، ثقافاتهم، أديانهم، أزياءهم ومأكولاتهم لينصهروا في نمط الحياة السنغافوري.




تتراوح المأكولات في سنغافورة ما بين أشهى الوجبات المحلية غير المكلفة، التي تباع في منصات مقامة في الشارع و تكون نظيفة ومراقبة من الهيئات الحكومية لضمان النظافة، كما ستجد أرقى المأكولات العالمية التي تقدم في مطاعم فاخرة و مميزة.




أما بالنسبة للتسوق فتعتبر سنغافورة من أهم الأسواق العالمية فهناك فرصا متميزة للتسوق، سواء مجمعات التسوق "المولات" التي تنتشر بكثرة أو في أسواق الشوارع التي تبيع تشكيلات واسعة من البضائع، أو إذا كنت هاويا أرقى الماركات العالية فسنغافورة هي غايتك بضمان "سفير الهند" ! وهناك موسم التنزيلات الكبرى السنوية التي تكون بين شهري مايو – يوليو، وستجد عروض و أسعار متدنية حيث يأتي الألوف من أنحاء العالم للتسوق.




دعوني أتحدث عن الترفيه، فبعد رؤيتي لسنغافورة و حسب معلوماتي فإن سنغافورة تتيح العديد من خيارات الترفيه من الحدائق المميزة و المنتزهات الملاهي الحديثة المزودة بأحدث الألعاب،أيضا المتاحف و محميات الحياة البرية و البحرية.




على الرغم من أن سنغافورة صغيرة في المساحة إلا أنها حافلة بالأماكن التي تستحق الزيارة، من أهم ما ستراه بالمدينة هي شوارعها النظيفة و الأنيقة وناطحات السحاب التي تعانق السحب والتي تبدو جميلة للغاية بأوقات الليل، و لا أنسى نظام المواصلات الرائع و الحديث، فهناك المترو السريع الذي يربط جميع أنحاء سنغافورة و نظام الحافلات و نظام التكاسي وسيأتي تفصيلها لاحقا.




يبقى أن أتحدث عن الشعب السنغافوري، فمن خلال تجربتي و من خلال تجربة الكثيرين يتبين بأنه شعب متعلم و لطيف و ودود بالتعامل وخاصة مع السائح الأجنبي الذي يأتي لبلده، يتعاملون بالنظام و بأسلوب راقي مع الجميع، فالنظام عندهم هو الأهم حتى لو كنت ملياديرا أو صاحب نفوذ فلا واسطة ولا تخلف!




أما بالنسبة للفنادق، فتتوفر جميع أصناف الفنادق من الفئة المتدنية و المتوسطة و الفخمة و الراقية جدا! و سأذكر الفنادق التي أرشحها للسكن مع العلم أن الفنادق لديهم تمتاز بالخدمة الراقية بدل المبلغ الذي يأخذونه منك.




ولنأتي لأهم نقطة ألا وهي المصاريف و الأسعار، فالفنادق مثلا أسعارها مرتفعة ولا تعتبر رخيصة خاصة مقارنة بماليزيا وتايلند و الدول الآسيوية الأخرى، أما التكاسي فالعداد يبدأ بـ 2,80 إلى 3,20 دولار سنغافوري (حسب نوعية السيارة)، و سأبين تفاصيل المواصلات لاحقا.




علم سنغافورة



موقع سنغافورة




خريطة MRT







حقائق و معلومات سريعة عن سنغافورة


- سنغافورة هي خامس أغنى دولة في العالم.

- سنغافورة هي أغلى 10 مدينة بالعالم من حيث المعيشة.

- تبلغ مساحة سنغافورة 707 كيلومتر مربع فقط!

- يبلغ عدد سكانها تقريبا 4,99 مليون نسمة حسب إحصائيات 2009.

- تتكون سنغافورة من 63 جزيرة من بينها جزيرة سنغافورة الأساسية.

- العملة الرسمية هي : الدولار السنغافوري و رمزها SGD.

- اللغات الرسمية هي: الإنجليزية، المالاوية، الصينية، الماندرين، التاملية.

- مناخها استوائي ، فلذلك درجة حرارتها تكون من 22 إلى 34 درجة مئوية.

- نسبة الرطوبة بأوقات النهار 90% و بالمساء تنخفض إلى 60% .

- يزور سنغافورة أكثر من 10 ملايين سائح سنويا من حول العالم.

- مطار سنغافورة هو ثالث أفضل مطار بالعالم.

- الخطوط السنغافورية هي أفضل ثاني خطوط طيران بالعالم.

- الإسلام هو ثاني أكثر الأديان انتشارا بسنغافورة بنسبة 14,9% .

- أكثر من نصف الماء المستعمل يأتي من الامطار و الباقي يستورد من ماليزيا!

- سنغافورة دولة تطبق النظام بحذافيرها فلذلك هي آمنة جدا و تفرض غرامات كبيرة لأصحاب المخالفات، وسأذكر عنها لاحقا بالتفصيل.

- مياه الحنفيات بالأماكن العامة نظيفة و يمكنك شربها دون قلق.





الفيــزا


ربما يتخيل البعض أن الحصول على فيزا سنغافورة أمر سهل لأهل الخليج و أصحاب الجنسيات العربية ولكن للأسف فهو أمر صعب! الحقيقة أن سنغافورة قسمت دول العالم إلى ثلاث فئات، و الدول العربية هي من ضمن الفئة الثالثة، فمثلا السعوديين يتطلب منهم شرط وجود كفيل سنغافوري بسنغافورة !! إلا أنه الآن بدأت الخطوط السنغافورية بتوفير التأشيرة للسعوديين بشرط الحجز على خطوطهم! عموما راجع أقرب قنصلية أو سفارة و استفسرهم عن المتطلبات، فربما جنسيتك أو منصبك أو بعض الأجوبة المقنعة منك تسهل عليك التأشيرة!



أتوقع أنه يدور بأذهانكم الآن كيف أنا حصلت على الفيزا؟!!


ذهبت للقنصلية السنغافورية بجدة بعد صلاة الظهر، وموقعها بحي النعيم خلف سوق الدانوب على طريق المدينة، لم يكن هناك أحد غيري! دخلت و حضر موظف هندي و استفسر عن نوعية الفيزا المرغوبة، قلت أريد الفيزا السياحية ثم أخرج ورقة صغيرة للمتطلبات و شطب منها البعض فأصبحت كالتالي:


- استمارة طلب الفيزا، اسمها IMM 14A.

- مبلغ 75 ريال عن كل تأشيرة للشخص.

- صورة من الجواز.

- ورقة موافقة من العمل.

- 4 صور شخصية.



و أخبرني الموظف بأنه علي الانتظار لمدة 3 أيام لاستلام الفيزا، و المعروف هو انتظار أسبوع لاستخراج الفيزا السنغافورية! طبعا ما عرفت أصبر واتصلت عليهم بعد يومين و قال الموظف الفيزا جاهزة !!! ما صدقته بس قلت بنفسي هذه قنصلية مو اصحابك يمزحون معك! رحت عندهم و أعطاني فيزتين على ورقتين مستقلتين مطبوعتين، وحينها كانت المفاجأة!! تفاجئت بأنهم أعطوني فيز صالحة لمدة سنتين مع الدخول المتعدد الغير محدود !! و كل دخلة استطيع القيام هناك 29 يوم! >> طبعا سفير الهند!

((( الرجاء الانتظار لتحميل الصور كاملة )))


الرحلة كانت من ماليزيا .. فلذلك سأبدأ من هناك ..


كانت الرحلة من كوالامبور إلى سنغافورة على طيران Air Asia الساعة 12:45 ظهرا بتاريخ 1 أغسطس 2009 ، كانت الرحلة على موعدها و وجدت مقاعدها مريحة المكسوة بالجلد الأسود! استغرقت الرحلة 55 دقيقة ، حيث ظهرت الأراضي السنغافورية المستوية منظمة و مرتبة و التي لا يوجد فيها أي جبل أو هضبة!


هبطت الطائرة على المطار الرائع الذي يعتبر أفضل رابع مطار بالعالم ، فالتنسيق و الترتيب يوحي بأنك بدولة متطورة للغاية، فوجدت العديد من أجهزة المساج الخاصة بالقدمين منتشرة وهي مجانية ! لم يكن لدي الوقت لاستمتع بالمساج فور الوصول فقد كنت متشوقا للخروج من المطار!


لحسن الحظ لم أتلقى أي سؤال من موظفة الجمارك مع العلم أن سنغافورة من الدول المتشددة بالنظام لأبعد الحدود و أي شك أو حركة غير لائقة ستعرض الشخص للمسائلة .. فأغلب أجزاء سنغافورة مراقبة من الكاميرات .. الشوارع .. المساجد .. الأسواق .. الطرق السريعة .. الأنفاق .. المباني الحكومية .. الحدائق .. !


بعد الانتهاء من الجمارك وجدت على يساري كم هائل من البروشورات السياحية و الخرائط المفصلة و الكتيبات المفيدة للسائح المقدمة من قبل وزارة السياحة السنغافورية و أخذت بعضا منها وتوجهت لالتقاط العفش الذي وصل خلال دقائق معدودة .. بعد ذلك سألت عن شريحة الجوال فأخبروني أنها تباع بمحل الصرافة بالمطار، اشتريت من عندهم شريحتين .. الواحد بمبلغ 38 دولار سنغافوري و يوجد ذو رصيد أكبر بمبلغ 50 و غير ذلك لكن 38 دولار كافية جدا للاتصال الداخلي و الدولي ..



و لا تنسى أن تطلب من بائع الشريحة تفعيلها للخط الدولي لتصبح مكالماتك الدولية بأسعار أقل .. وبعد ذلك ذهبنا بالتاكسي إلى الفندق.


(ستجد بعض الكاونترات للتكاسي داخل المطار لكنهم أغلى سعرا و لديهم سيارات من نوع مرسيدس و كرايسلر و الفانات و الحافلات .. فإذا أردت التوفير فاخرج من المطار و خذ التاكسي مباشرة و ستجد الكثير مصطفين).



سيارات الأجرة (التكاسي)

جميع التكاسي بسنغافورة تمشي بالعداد الالكتروني فلذلك لن تحتاج إلى مساومة أو سؤال لتحديد سعر الأجرة .. فقط أركب و اذكر له المكان التي تريد .. و العداد يبدأ للكيلومتر الواحد أو اقل من 2,80 دولار سنغافوري لسيارات (تويوتا كراون) .. و 3,00 دولار لسيارات (هيونداي سوناتا) .. و 3,20 دولار لسيارات (مرسيدس E-Class) .. و 5,20 لسيارات (كرايسلر 300C) .. و جميع تكاسيهم نظيفة و ملبسة مقاعد جلد و مريحة .. و يمكنك الدفع عبر الكاش و أخذ إيصال مطبوع من السيارة يوضح عدد الكيلومترات و السعر و الضريبة وقت الذروة و الزحام .. أما إذا كنت لا تملك الكاش فيمكنك الدفع ببطاقة الفيزا أو الماستر الكارد و غيرها من البطاقات المتداولة عالميا .. وجميع السائقين محترمين و لبقين حسب تجربتي الشخصية.


خرجنا من المطار متوجهين لفندق Amara الواقع بجنوب سنغافورة قرب الميناء، عندما بدأ الطريق .. بدأ العشق! فالشوارع النظيفة زينت بالزهور و الورود و الأشجار نسقت بطريقة رائعة تمثلت على شكل نفق طبيعي .. ولسوء الحظ كنت راكبا بالخلف فلم أستطع التقاط تلك المناظر !


وصلنا الفندق بعد نصف ساعة .. و وجدت الفندق حسب ما توقعته ..


Amara Hotel





اسم الفندق: Amara Hotel

عن الفندق: فندق أربع نجوم و مشهور، يقع بالجزء الجنوبي لسنغافورة بالمنطقة التجارية ومناسب لرجال الأعمال و الراغبين لمنطقة هادئة، بهو الفندق كبير و مناسب و موظفيه كانوا جدا ودودين و يحبون المساعدة، كما أن الفندق ملاصق لمركز تجاري، بالإضافة تتوفر التكاسي دائما أمام بوابة الفندق، و أقرب محطة للمترو تبعد 3 دقائق مشيا عن الفندق.

عنوان الفندق: 165 Tanjong Pagar

الغرف: توجد 380 غرفة من أنواع مختلفة (Deluxe-Tropical 6-Club-Suites)

الخدمات العامة: مركز رجال الأعمال، النادي الصحي، المسبح، ملعب تنس،5 مطاعم، مقهى.

التقييم: 7,8 على موقع Booking + من الفنادق الموصى عليه بموقع Asiatravel

كيف تم الحجز: تم الحجز عن طريق موقع Asiatravel حيث حصلت على عرض رائع جدا (390 دولار سنغافوري لثلاث ليال بغرفة Deluxe مع الفطور لشخصين) !! وكان العرض كالتالي : ادفع لليلتين و الثالثة مجانا!

بعد عودتي من السفر بحثت عن الأسعار العامة فوجدت أن نفس الغرفة تفوق 200 دولار سنغافوري لليلة واحدة بدون فطور ! فلذلك اجتهد بالبحث عن العروض الخاصة قبل السفر فسيوفر عليك الكثير، و إذا أردت المساعدة في البحث فسفير الهند و سنغافورة بخدمتكم!







بهو الفندق





من هنا .. مدخل السوق مباشرة من الفندق .. و المدخل اليسار هو مدخل المطعم للفندق



استقلينا المصعد و توجهنا للغرفة







غرفتنا





النافذة كانت مطلة على الشارع العام و عمائر سكنية








محطة حافلات مقابل الفندق مباشرة



المسبح






بعد أداء صلاة العصر و جمع المغرب و العشاء توجهنا لـ :





Night Safari (السفاري الليلي)




هي أول حديقة سفاري ليلية بالعالم وتعتبر أفضلها، افتتحت بعام 1994 ميلادي بقيمة 63 مليون دولار أمريكي على مساحة 40 هيكتار وتضم أكثر من 1000 حيوان بري، ويبلغ عدد زوارها سنويا أكثر من مليون سائح، ومن لم يزرها خلال زيارته لسنغافورة فقد فاته أهم المعالم السياحية!


أوقات العمل: من 7:30 مساء إلى 12 ليلا (المطاعم و المحلات تفتح من 6 مساء).

أسعار التذاكر: 22 دولار للشخص البالغ / 11 دولار للطفل (من 3 إلى 12 سنة).

العنوان: 80 Mandai Lake Road

www.nightsafari.com.sg


هناك باكيج خاص لزيارة حدائق سنغافورة و أنصح به للتوفير و لاجتناب الطابور لشراء التذاكر، أولا يمكنك شراء التذاكر عبر مواقع الانترنت الثلاثة الخاصة بالحدائق، أو تستطيع الشراء مباشرة بأحد الحدائق الثلاثة و الباكيج يشمل الدخول لـ : (حديقة السفاري + حديقة الطيور + حديقة الحيوانات) = 45 دولار للشخص البالغ و 22,50 دولار للطفل.


إيصال التذاكر التي اشتريتها




قبل الدخول بالسفاري تعشينا بمطعم Bungo Bugers المفتوح، أخذنا ساندويتش سمك فيليه و عصير ليمون لذيذ يقدم بوعاء زجاجي! نسيت أصور الطعام كالعادة لكن صورت لكم الفاتورة لتأخذوا فكرة عن الأسعار ..



ربما يتسائل البعض عن الصور للحديقة؟! لكن يجب أن يعلم الجميع بأنه يمنع التصوير داخل الحديقة بفلاش، و بدون فلاش لن يظهر شيئا ففضلت أن أضع كاميرتي بحقيبة الظهر وأتحرر من حملها و أستمتع برؤية الحديقة.


أخذنا جولة سريعة بالترام داخل الحديقة (سعر التذكرة = 10 دولار للشخص البالغ) و شاهدنا أحد العروض الليلية الخاصة حيث يجلبون فيها بعض الحيوانات مثل الذئب و الثعابين و حيوانات لا أعرف أسمائها .. وتستمر لنصف ساعة .. و يمكنك معرفة أوقات العروض و الفعاليات بموقع الانترنت الخاص بالحديقة .. عموما مر الوقت سريعا و خرجنا الساعة 11:45 ليلا .. استقلينا التاكسي بعد الوقوف بصف الانتظار .. حيث لا يمكنك أن توقف تاكسي بنفسك .. بل هو يأتيك فتركب وتذكر له الوجهة التي تريدها .. و تذكر أن أوقات الليل المتأخرة تقل التكلفة عن النهار و تصل سريعا.

بعد العودة خلدت للنوم لبدأ يوم جديد تملأه الحيوية!


يتبع

05 / 03 / 2010, 22 : 04 AM
رقم المشاركة :  2 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً

.: اليــــوم الأول :.

بعد الفطور استقلينا التاكسي من أمام بوابة الفندق و توجهنا أولا لحديقة الحيوانات التي تقع بنفس المنطقة التي توجد بها حديقة السفاري الليلية:


Singapore Zoo (حديقة الحيوانات)


افتتحت بعام 1973 ميلادي بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي و تنتشر على مساحة أكثر من 28 هيكتار، ما يميز الحديقة هي أن الحيوانات البالغ عددها أكثر من 2500 حيوان حرة و مطلقة و تعيش ببيئتها، و يبلع عدد الزوار 1.5 مليون زائر سنويا، و تعد الحديقة من أبرز الأماكن السياحية بسنغافورة و يعتبر مكان ترفيهي رائع للعائلات و خاصة الأطفال حيث يوجد "Kids World" و يمكنهم اللعب بحمام السباحة و الألعاب الأخرى و غيرها، أيضا توجد عروض الحيوانات بأوقات محددة و يحبذ مشاهدتها قبل الخروج من الحديقة.



أوقات العمل: من 8:30 صباحا إلى 6:00 مساء.

أسعار التذاكر: 18 دولار للشخص البالغ / 9 دولار للطفل (من 3 إلى 12 سنة).

أسعار تذاكر الترام (القطار): 5 دولار للشخص البالغ / 2.50 دولار للطفل.

أسعار تذاكر القارب المائي: 6 دولار للشخص البالغ / 3 دولار للطفل.

العنوان: 80 Mandai Lake Road

الوقت المستغرق تقريبا: ساعتين و نصف

http://www.zoo.com.sg/

خرجنا صباحا بعد الإفطار بالتاكسي، مررنا أولا بأطول نفق بآسيا، ذكر لي السائق أن النفق مراقب بأحدث الكاميرات و الرادارات لدرجة أن بعض السائقين يتفاجؤون بأربع مخالفات سرعة بعد خروجهم من النفق بسبب السرعة الزائدة!





طرق نظيفة و منسقة





أكثر من نصف سكان سنغافورة يسكنون بهذه العمائر .. كل شاب سنغافوري يتزوج يحصل على شقة من الحكومة! أما للأجانب فتتراوح أسعار الشقق بين 150 ألف إلى 300 ألف دولار سنغافوري





وصلنا لحديقة الحيوانات





كنت اشتريت التذاكر مسبقا فلم أضطر للوقوف بالصف و الانتظار





















الحلو!





خاف يفتنا بجماله



اشتريت تذكرتين للترام









وهذه صورة لمدينة الأطفال .. مكان ترفيهي و استراحة للعائلة




خريطة لمدينة الأطفال لتأخذ فكرة كاملة




و هذه جلسة جميلة .. و بحيرة تستطيع أن تأخذ جولة بقارب بسعر 5 دولار للشخص البالغ إلا أن الوقت كان ضيق فلم نجربه








بعد جولة حولة الحديقة بالترام .. كملت الجولة مشيا .. و فجأة شفت وحدة مزيونة اووووف ..حسيت أنها خارجة من عند الكوافيرة قبل شوية .. شعر بسم الله ماشاء الله .. و ناعمة و حبوبة شكلها .. قلت لازم أصورها لكم .. رحت من وراها و أخذت لها صورة .. و بدت تتدلع !! لكن قلت من حقها تتدلع!

7

7

7

7

7

7

7

7

7

7




يااااي .. إلا و تستحي






تخيلوا فيها نظام الهيدروليك بعد :3:





صورة للنمر الأبيض .. الصراحة الصورة عجبتني و أمدح نفسي عليها




تجولنا بالحديقة الجميلة مع أن الجو كان مشمس وحار نوعا ما، لكن ما دام الإنسان متأقلم بأجواء السعودية الحارة فبإمكانه أن يستحمل حرارة جميع الدول وفي النهاية مالنا إلا الايسكريم اللي يبرد القلب ..



بعدما انتهينا من حديقة الحيوانات اقترح الوالد بالذهاب إلى حديقة الطيور، مع أني كنت متعب لكن بعد رؤية همة الوالد –ماشاء الله- قلت: أبشر! استقلينا التاكسي و ذهبنا لحديقة الطيور التي تعد من أفضل الحدائق بسنغافورة بل آسيا.

يتبع


05 / 03 / 2010, 24 : 04 AM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً


Jorung Bird Park (حديقة الطيور)




هي أكبر حديقة طيور في العالم و افتتحت عام 1971 ميلادي بشهر يناير بقيمة 5,3 مليون دولار سنغافوري على مساحة أكثر من 20 هيكتار، و يوجد الآن 8000 طائر بالحديقة موزعا على 600 نوع! و صرفت حتى الآن 10 ملايين دولار سنغافوري لتجديد و توسعة الحديقة ويبلغ عدد الزوار سنويا قرابة 900 ألف زائر سنويا.

أوقات العمل: من 8:30 صباحا إلى 6:00 مساء.

أسعار التذاكر: 18 دولار للشخص البالغ / 9 دولار للطفل (من 3 إلى 12 سنة).

أسعار تذاكر الترام (القطار): 5 دولار للشخص البالغ / 2.50 دولار للطفل.

العنوان: 2 Jurong Hill Singapore 628925

الوقت المستغرق تقريبا للزيارة: ساعتين

http://www.birdpark.com.sg/



في الطريق لحديقة الطيور














يوجد ترام مكيف معلق يدور بالحديقة .. و يستحق التجربة .. جولة جميلة مع الشرح ..











محمية طيور مغلقة و فيها الببغاوات و توجد فرصة لمحبي الطيور .. تستطيع تؤكلهم و تصور معهم
























سيارة غولف يمكنك أن تستأجرها و تجول بك برحلة خاصة و مع المرشد



و لا أنسى عالم البطريق .. مكان جدا جميل .. درجة الحرارة الداخلية فيها عند البطاريق هي نفس درجة حرارة القطب الجنوبي .. فلذلك ستجدهم بنفس بيئتهم تقريبا







خرجنا من الحديقة .. و توجد حافلات لمحبي الحافلات أو التنقل بالطريقة الاقتصادية .. كان التعب واضحا إلا أننا أكملنا سير الرحلة بعد راحة و انعاش بحديقة الطيور ..




بعد الانتهاء من حديقة الطيور تذكرت زيارة أهم معلم سنغافوري جديد ألا وهو Singapore Flyer الذي يستحق الزيارة و يرى من بعيد.

يتبع

05 / 03 / 2010, 24 : 04 AM
رقم المشاركة :  4 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً


Singapore Flyer



وهي عبارة عن عجلة دائرية تحمل كبائن كبسولية الشكل و ستدور بك لنصف ساعة بكل هدوء و ستستمتع بمشاهدة سنغافورة من جميع الجهات تقريبا وهي شبيهة مثل التي بلندن و لكن العجلة السنغافورية هي أكبر و أحدث عجلة بالعالم، إذا كلف بناءها أكثر من 50 مليون دولار أمريكي، وهي تستحق التجربة بدون أدنى تردد.


أوقات العمل: من 8:00 صباحا إلى 10:00 مساء.

أسعار التذاكر: 29.50 دولار للشخص البالغ / 20.65 دولار للطفل (من 3 إلى 12 سنة).

العنوان:
Raffles Avenue


الوقت المستغرق تقريبا للزيارة: ساعة


http://www.singaporeflyer.com/

خريطة للموقع





محل التذاكر





بعض المحلات التجارية




توجد غابة صناعية جميلة









طلعنا الدور الثاني






جهاز الكشف عن التذكرة .. عالم مرتبة منظمة







لا بد أن تمر من خلال هذه الغرفة .. يلتقطون لك صورة شخصية إن أحببت .. و تستلمها عند الخروج




ثم تكمل السير .. حسيت كأني بمطار أو عندي رحلة طيران



أخيرا وصلنا .. يلاحظ بالصورة الثانية أن الكبسولة بها طالوة طعام مثل المطاعم .. وهي كبسولات خاصة يمكنك أن تحزها بالكامل و تقيم حفل عشاء أو غداء مع جرسون خاص معكم!









وهذا ما رأيته خلال الرحلة التي استمرت نصف ساعة حسبما أذكر :114:


















طبعا هذا المشروع قيمته أكثر من 5 مليار دولار أمريكي وهو عبارة عن أكبر كازينو في العالم! جعله ينغرق ان شاء الله!



و هذه صورة لأحد أعرق و أفخم فنادق سنغافورة








غروب الشمس






عدنا إلى الأرض أخيرا



بعدها توجهت لأخذ الصورة .. التي كلفتني 40 ريال




و خرجنا أخيرا



بعد الرحلة على العجلة الدائرية عدنا إلى الفندق و أخذ حمام دافئ يزيل التعب، وقبل الصعود للغرفة وجدت مخبز أمام مقابل الفندق و اسمه Cake History .. وما عليك إلا أن تأخذ صحن و تختار من بين الفطائر و السندوتشات الخفيفة الطازجة و تقدمها بالصحن للكاشير، و الصراحة كانت لذيذة جدا خاصة التونة مع البيض و غيرها بالإضافة أن الأسعار رخيصة فأغلى شي 64 سنت و إذا أكلت ثلاثة فأنت شبعان!

عدنا لفندقنا Amara hotel .. ونمت بعدها نومة شخص إذا خطب له بنت !

ترقبوا الأجزاء القادمة .. لا تبعدون ..











05 / 03 / 2010, 26 : 05 AM
رقم المشاركة :  5 
مشرف بوابة سوريا وأندونيسيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 10 / 2007
رقم العضوية : 588
الإقامة : جدة
المشاركات : 5,283
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : علي الشمراني غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك أبو ريان ... يعطيك العافية

أهنيك على التقرير وأهني نفسي أني أول من رد سبقت ابوعبد العزيز وبوباسل هههههههههههههه

تحياتي لك



نقل رحالك حيث شئت من الدول ....وارجع ووثق ضمن زاد المسافر



المسافر الأخضر..... سابقا



حساب زاد المسافر في تويتر .... تابعونا
05 / 03 / 2010, 24 : 07 AM
رقم المشاركة :  6 
مراقبة زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 11 / 2007
رقم العضوية : 672
الإقامة : uae
المشاركات : 4,662
التقارير : 21
الجنس : أنثى
الحالة : غدير غير متواجد حالياً

الاخ سفير الهند


ماشاء الله تقرير ومعلومات وافية متابعين
05 / 03 / 2010, 56 : 02 PM
رقم المشاركة :  7 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

الله الله وش هالتقريرالحلو يابوريان

اسلوب رائع وضحكت كثيرا على تعليقاتك

بانتظارك لاتطول علينا
05 / 03 / 2010, 11 : 03 PM
رقم المشاركة :  8 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

وين أنت يا بو الشباب ،،،، وين غايب عنا من زمان

لكن صراحة عودة قوية ،،، بتقرير رهيب ،،، من البداية

قرأت الجزء الاول على السريع ،،، ولي عودة


موسوعة من البداية ،،،،، واضح فيها التميز

مثل ما تعودنا عليك يا بو ريان

متابعين
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



05 / 03 / 2010, 13 : 04 PM
رقم المشاركة :  9 
مراقبة زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6710
الإقامة : المملكه العربيه السعوديه
المشاركات : 24,283
التقارير : 19
الجنس : أنثى
الحالة : دموع الوجد غير متواجد حالياً

كم كنت انتظر هذا التقرير فسنغافوره بلاد رائعه ..

واتذكر في عام 2005 حين ذهبنا لماليزيا كانت رحلتنا على الخطوط السنغافوريه من جده وكانت خطوط مميزه فالطائره

مريحه جدا وخدماتهم مميزه ونزلنا بمطارهم وكان تحفه فنيه ورائع من جميع النواحي وحتى مطعم برجر كنج الموجود

في المطار له نكهة خاصه لن نسناها يوما..

شكرا لك وانتظر باقي الاماكن السياحيه في هذه البلد فغلاء اسعارها وجوها الحار المشبع بالرطوبه مثل ماليزيا هما

المسببين الرئيسيين لعزوفنا عنها
05 / 03 / 2010, 21 : 04 PM
رقم المشاركة :  10 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,649
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

هذي تقارير السفراء دائما مميزه وفيها كل شي وبطريقه رائعه وشرح جميل

جزاك الله خير بو ريان اهنيك على التقرير الجميل وكالعاده الصور الرائعه
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحلة نسيم نجد من الشرق إلى الغرب في بلاد الإيرلند نسيم نجد زاد المسافر الى المملكة المتحدة 38 10 / 05 / 2013 16 : 04 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .