إضافة رد
11 / 03 / 2010, 53 : 11 PM
رقم المشاركة :  1 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5246
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,913
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : تياسير غير متواجد حالياً
تَهَيــّدْ في قطــر









تَهَيــّدْ في قطــر

بما أن السياحة من الركائز الاقتصادية الهامة للدول التي حباها الله "سبحانه وتعالى" بمقومات جاذبة كالأجواء الجميلة أو الطبيعة الخلابة أو الآثار أو الشواطئ، جعلت من تلك الدول وجهات سياحية دائمة للكثير من شعوب العالم، فأصبحت السياحة لديهم العنصر الرئيس في نمو البُنية التحتية، والمصدر الأول لدخل الكثير من أفراد تلك المجتمعات، وعلى مداخيلها تقام البرامج والخطط التنموية لتلك البلاد.

وهناك دول تفتقر لتلك المقومات السياحية فخلقت لها عوامل جذب أُخرى حيث عملت على صناعة السياحة والتسويق السياحي وتوفير الأرض الخصبة لجذب رؤوس الأموال إليها وتيسير كل ما من شأنه يعيق صناعة السياحة لديهم، بعد أن أدركت تلك الحكومات ما للسياحة من فوائد اقتصادية هامة سواء على مستوى الحكومات أو على مستوى الأفراد، وأنها أحد الحلول الناجعة لمواجهة الكثير من الأزمات التي تعاني منها الدول كالبطالة على سبيل المثال، وهي أحد الجسور الهامة التي تربط بين المجتمعات ومثيلاتها في الأقطار الأُخرى، وكذلك ما لها من انعكاس هام على ثقافة الفرد في المجتمعات عند احتكاكه بالثقافات المُختلفة.

أما نحن في دول الخليج إن استثنينا حكومة دُبي للأسف يبدو أننا نأتي كثيراً في مؤخرة الركب، فلم ندرك ما لسياحة من انعكاسات هامة ثقافية واقتصادية على مجتمعاتنا إلا خلال العقد الأخير، فخلال السنوات القليلة الماضية بدأت هيئات السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي تخطو باستحياء في مجال صناعة السياحة، والاهتمام بما يوجد لدينا من مقومات سياحية كبعض المناطق الأثرية والشواطئ وخلق عناصر الجذب السياحي على الأقل لمواطني مجلس التعاون.

ولعل الإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة هم السباقون في هذه الخطوات والترويج للسياحة لديهم، حيث استطاعوا جذب الأنظار لهم ليس في دول الخليج فقط بل حتى على مستوى العالم. ثم بدأت دول الخليج الأُخرى في السير على ذات النهج الذي سار عليه الإخوة في دُبي من حيث الاهتمام بصناعة السياحة، ولعل دولة قطر تأتي في المرتبة الأخيرة من حيث الجذب السياحي لأبناء دول الخليج إلى وقت قريب هذا من وجهة نظري.

أما ما شاهدناه مؤخراً في قطر مقارنة بآخر زيارة لنا قبل سبع سنوات تقريباً، من تغير أحدثته حكومة قطر من خلال ما تقوم به من جهد ملموس لجذب رؤوس الأموال واستقطاب الخبرات، وتلك المشاريع الرائعة التي أُنشأت وتلك التي لا تزال في طور الإنشاء، والاهتمام بالبُنية التحتية للبلاد حقيقة يستحق الإشادة، ومع أنها من وجهة نظري لا تزال بحاجة للكثير أيضاً لتنافس دُبي مثلاً، لكن أجزم أن الإخوة في قطر قادرين بعد توفيق الله خلال سنوات قريبة أن يجعلوا من قطر وجهة خليجية جديدة فهنيئاً لنا وللإخوة في قطر هذه الأشواط التي قريباً بإذن الله ستجني ثمارها.



فواصل ..
رائع أن يقترن التطوير السياحي بالمحافظة على الموروث الشعبي المتمثل في سوق واقف الذي لن تكتمل زيارتك لقطر دون المرور عليه، وبإمكانك قضاء نصف يوم بين أزقة ذلك السوق دون ملل حتى وإن لم تتبضع منه، حيث الخيارات الكثيرة الممتعة لتناول وجبتك في تلك المطاعم المنتشرة على طول الشارع الرئيس في السوق، كما تنتشر المقاهي على جوانب السوق، وأعجبني حقيقة المطاعم الشعبية التي تقدم الأطباق الخليجية والعربية كذلك، ولن تمل إن كررت الزيارة يوماً آخر لسوق واقف.

أزعجني .. تلك الفرق الموسيقية التي استقطبها الإخوة في قطر وأقاموا لهم المسرح مقابل الجامع الجميل في سوق واقف لتصدح الآلات الموسيقية بجانب بيت من بيوت الرحمن علهم يتداركوا هذا، كل ما أتمناه أن تصل هذه الرسالة للإخوة وفقهم الله لما يُحب ويرضى.

أعجبني .. اهتمام حكومة قطر بتوفير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في الأسواق والحدائق والطرق، حقيقة لفتة تستحق الإشادة، للأسف نفتقدها في الكثير من الدول العربية وحتى تلك التي تُعتبر وجهات سياحية دائمة.

جميلة .. تلك المنشآت الرياضية التي تزينت بها دولة قطر والتي سيلاحظها الزائر، وساهمت بشكل فاعل في التعريف العالمي بقطر، بل نافست دول متقدمة في هذا المجال، فالمجال الرياضي ركزت عليه حكومة قطر ومن خلاله قفزت قطر قفزات ملحوظة وأقصد هنا المنشآت الرياضية، وما تمتلكه قطر من تقنيات عالية في هذا المجال يدركه كل متابع للرياضة، والتي جعلت من قطر تنافس حالياً على استضافة أهم التجمعات الرياضية، أضف إلى ذلك ما يمتلكه الإخوة في قطر من كفاءات قادرة على إدارة واستضافة أكبر التظاهرات الرياضية وقد أثبتت ذلك، خصوصاً أن الإعلام في قطر تبوء مكانة عالمية حالياً وأصبح داعم حقيقي لكافة المشاريع النهضوية في قطر، وهنيئاً للإخوة في قطر هذا الدعم اللامحدود من حكومة قطر على كافة الأصعدة وخصوصاً في هذا المجال.

تهيد .. خلال هذه الزيارة للشقيقة قطر لفت انتباهنا تلك اللافتات الإرشادية للحملة الوطنية للوقاية من حوادث الطرق في دولة قطر والتي عنونة كلاً منها بكلمة "تهيد"، ولمن لا يعرف معنى تلك الكلمة فـ "تهيد" هي مفردة عامية مُتداولة لدى أهالي الخليج والبعض في المنطقة الشرقية من المملكة، وتعني "تمهل"، وفي قطر أينما ذهبت ستجد تلك اللافتات للتنبيه والتحذير والتوعية من أخطار الطرق، ووجوب الالتزام بآداب المرور، وهو الأمر الذي جعلني أستعير هذه المفردة بالإضافة لما شاهدته من تغير في قطر لكي نقول "تهيد" واستمتع فأنت في قطر.



وقفة ..
قال صلى الله عليه وسلم : ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم, قالوا بلى. قال : ذكر الله تعالى.


دمتم في رعاية الله ..
تياسير
11/3/2010

{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
11 / 03 / 2010, 55 : 11 PM
رقم المشاركة :  2 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5246
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,913
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : تياسير غير متواجد حالياً


يتبع بإذن الله الأماكن السياحية التي زرناها خلال اليومان اللذان قضيناهما في قطر وهم سوق واقف، و مركز فيلاجيو التجاري، وحديقة الحيوانات، وحديقة سباير، ومقر إقامتنا في قطر وتقييمنا له.
12 / 03 / 2010, 03 : 12 AM
رقم المشاركة :  3 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

لا اله الا الله

صدقت يابو عبدالعزيز قطر ماشاء الله قفزت قفزات سريعة جدا في التطور نسأل الله ان يحفظها من كل شر ويديم عليها الخير .

بانتظارك عزيزي
12 / 03 / 2010, 55 : 06 AM
رقم المشاركة :  4 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 12 / 2009
رقم العضوية : 11036
الإقامة : دوحة الحب
المشاركات : 3,833
التقارير : 3
الحالة : رحال قطري غير متواجد حالياً






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخونا الغااااااااااااااالي تياسير

تقرير من بدايته مميز ويدل على فكر راقي وإسلوب سياحي بحت

تهيد فأنت في قطر

إستخدامك لكلمة أعجبني وكلمة ازعجني لهو شيء مميز حيث جمعت بين جوانب القوة وجوانب الضعف في أسلوب رآآآئع وبعيد كل البعد عن التجريح
نعم هذه هي التقارير المميزة والأساليب التي ترقى إلى ذآئقة المشاهدين في أي مكان
(جميل ان نذكر المحاسن بشكلها الحقيقي دون تهويل وتضخيم وجميل ايضاً أن نذكر المساويء التي ربما تكون غائبة عن أعين المسؤلين بشكل موضوعي من أجل تلافيها دون تجريح)
كما يقال الصديق هو من يعرف جوانب الضعف لدى صديقه ويقف معه لإصلاحها ونحن نقول السائح هو من يرى جوانب الضعف في أي قبلة سياحية وبمخاطبته ولو بتقرير سياحي يتطرق بالشيء البسيط إلى وجهة نظره وبرؤية محنكة من المسؤلين يكتمل البناء ويصلح الأعوجاج

أخونا الغااااااااااالي تياسير

ننتظر تقريركم الجميل على أحر من الجمر

بارك الله بكم ومتعكم بنعيمي الدنيا والآخرة وزادكم من فضله (آمين آمين آمين)
12 / 03 / 2010, 40 : 10 AM
رقم المشاركة :  5 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,656
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

تقرير عن قطر الحبيبه من حبيبنا تياسير اكيد شي غير عادي والعنوان رائع جدا تهيد لعل هذي العباره ما جات من فراغ بالعكس الله يهدي الشباب في قطر ومن ممارسات رياضه السيارت الممنوعه والخطره واللتي تزهق فيها ارواح الشباب بكثره واسال الله لهم الهدايه


بالفعل اخي تياسير قطر تسير بخطوات بطيئه لكنها خطوات صحيحه فكافي انها تهتم بالبنيه الاساسيه اولا ومن ثم الانطلاق الى السماء بناطحات السحاب اللي تزين سماء قطر ونشوف اهتمام الشيخ حمد امير قطر بكل صغيره وكبيره والاهتمام اولا بتراث قطر وترسيخه للمستقبل وتثبيته

لكن اللي مستغرب منه هو كثره المشاريع في مكان او حيز صغير جدا خصوصا الملاعب الرياضيه اللي اشوفها مسويه زحمه لو انهم ناقلينها خارج المدينه افضل


متابعين التقرير اخي تياسير وبعدستكم الرائعه
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
12 / 03 / 2010, 48 : 10 AM
رقم المشاركة :  6 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 01 / 2008
رقم العضوية : 968
الإقامة : قـــــطر
المشاركات : 5,331
التقارير : 4
الجنس : أنثى
الحالة : Najla غير متواجد حالياً

مقدمة تليق بمستوى تياسير

متابعينك و ,,,,, تـــــــــــــهــــــــيّـــــ ــــد
12 / 03 / 2010, 25 : 12 PM
رقم المشاركة :  7 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

لا إله إلا الله ،،، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



وأنا أقول لك يا تياسير ( لا تتهيد ) ،،،، نبغيك تمشي في هالتقرير الجميل بسرعة الصاروخ

مقدمة جميلة جمعت النقد والمدح دون قدح

مبدع في كل ما تقدمه عزيزي
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



12 / 03 / 2010, 17 : 05 PM
رقم المشاركة :  8 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1348
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,483
التقارير : 8
الجنس : أنثى
الحالة : ام العبادلة غير متواجد حالياً

حياك الله اخوي تياسير في قطر

والحمد لله بلادنا قطر كانت متأخرة عن بعض جيرانها ولكنها قفزت قفزة راااائعة وإلى الامام يا دوحة الخير

وفي ظل حكومتنا الرشيدة ان شاء الله تكون قطر دائما سباقه للعلى في كل المجالات

واتمنى انكم قضيتم وقتا ممتعا

ومتابعينك اخوي الكريم

وبانتظار الاجزاء القادمة
موضوعي الجديد
رحلتي العائلية الرااائعة الى الأراضي السويسرية 2013
http://www.travelzad.com/vb/t95543.html
12 / 03 / 2010, 50 : 11 PM
رقم المشاركة :  9 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5246
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,913
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : تياسير غير متواجد حالياً


الله يمسيكم بالخير جميعاً، وجزاكم الله خير على تواجدكم وتواصلكم، وأرجو تقبل عُذري مقدماً عن تواضع التقرير القادم، فهو أقل بكثير مما طُرح في هذه البوابة المباركة.

أبو عبدالعزيز .. الله يحفظك من كل كل شر

رحال قطري .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ياهلا وغلا فيك يابو علي، والله يجزاك خير على كل ما تقدمه أسأل الله أن يكتب لك الأجر، وسعيد بتواجدك وتواصلك، والله يحفظك ويحفظ لك من تُحب ..

أبو باسل .. وأنا أُوءيدك تماماً في وجهة نظرك .. ولا أعلم ما الهدف من إقامة تلك المنشآت الضخمة وسط المدينة بهذا الشكل، وبعيدن وأنا أخوك يا كثر البران عندنا حبكت وسط هالزحمة تحياتي عزيزي ..

أختي الفاضلة نجلا .. يشرفنا متابعتكم

أبو يوسف .. السموحة وأنا أخوك ما أحب السرعة بتهيد

أم العبادلة .. الله يحيك أختي المصون أم العبادلة، والحمدلله أبشرك انبسطنا في قطر، والعيال انبسطوا ولله الحمد، وبعد هالزيارة صارت قطر دائماً على البال خلال الإجازة الأسبوعية،خصوصاً لقربها من أهل الشرقية، والله يسعدكم يا أهل قطر، ويُديم عليكم نعمه آمين ..
14 / 03 / 2010, 07 : 10 PM
رقم المشاركة :  10 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 12 / 2008
رقم العضوية : 5246
الإقامة : السعودية
المشاركات : 1,913
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : تياسير غير متواجد حالياً


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أسعد الله مسائكم .. خلال هذه الزيارة للشقيقة قطر والتي استمرت ثلاثة أيام، أقمنا في السراج دوحة إن، وهي شقق فندقية، تقع في إم غويلينة أمام مسجد أبو بكر الصديق "رضي الله عنه"، وحجزنا شقتين عن طريق الاتصال مباشرة بـ 375 ريال لليلة الواحدة، شاملة وجبة الإفطار ( مش حالك ) دون تحديد عدد معين للأفراد، ما يُعيب الشقق أولاً المواقف غير متوفرة لضيق الشارع الذي يقع عليه المبنى، وبالكاد تجد موقف، وأحياناً كُثر عندما نعود أضطر إلى توصيل الأبناء وأبدأ في رحلة البحث عن موقف للسيارة ، يُضاف إلى ذلك أن مدخل المبنى غير مُهيأ تماماً للمعاقين تماماً، وأترككم مع الصور للشقتين والتقييم لكم.













الشقة الثانية






{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لأهل قطــر ..متى بتقدمون على الفيزا مصدعه بوابة الاستفسارات عن سويسرا 9 29 / 05 / 2009 21 : 09 PM
[ معلومات عامة ] تــاريخ (( قطــر )) الامــس .....؟؟ ام العبادلة زاد الـمـسـافـر الى دولــة قــــطـــر 5 17 / 06 / 2008 56 : 02 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .