شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى ايـطـالـيـا

إضافة رد
04 / 06 / 2010, 05 : 05 PM
رقم المشاركة :  1 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009











انتظر السائح طويلاً .. تحت شرفة جولييت .. علّه يحظى بطلة منها ، أو أن يرى محيّاها االباسم الفتّان ..


ويعلل نفسه بأنه قد فعل الكثير .. والكثير فيما يتوجب عليه فعله .. حتى يصل إلى هذا المكان..


ذاك الذي هام من بعده العشّاق .. وتفتّقت بعد رؤيته قرائح الأدباء والمؤلفين عن سمفونيات رائعة من الغزل والجمال والهيام .. ليتخذوا من خيوط البدر المتلألأة في جوف الليل معلّقات تضج لها الآفاق ، وتذوب رقة وعذوبة وسحراً ..


يوم كان الحب وليداً

وكان القلب خليّاً من خيالات العشق الكاذب .. وترّهات الود والغرام ..







يوم أن كانت الشمس تضحك على استحياء .. للعاشقين المتيّمين .. روميو .. وجولييت .. اللذًين لم يبنيا عشّاً من خيالٍ


أو ترّهاتِ حمقاء ..بل كانت فصول غرامهما المتأجج تنساب من ثنايا شرفتها لتهتن على العاشق المتيّم خيوطاً من نور ودرراَ من بلّور


وبدا ماكانا ينسجاه بالليل والنهار .. ديباجة من الودّ الصادق .. يقلبها أساتذة العشق .. يمنة ويسرة بافتتانٍ وذهول .. فيلقوا على مسامع تلاميذهم .. دروساًعن السحر الحلال .. وكيف يصون العاشقان ودّهما .. ويبقيان عليه .. مهما تعاقبت عليه الضروف .. واشتدت المحن ..



قصة .. تلتها قصص أخرى ..


وتبع هذين العاشقين عشّاق كثر .. بيد أن روميو وجولييت .. غلّفا ودّهما بالوفاء الضارب في أعماق الروح .. في حياتهما .. وحتى مماتهما .. وعلى مر التاريخ ..






بعد فترة من الإنتظار الطويل .. تسلل الملل إلى فؤاد صاحبنا .. ثم توجه إلى مكان آخر في فيرونا Verona

يسأل عن جولييت .. أين هي؟



لم يدع أحداً في المدينة إلا سأله ..


الجميع .. لهم نفس الإيماءه .. لا نعرف .. هكذا كان الجواب ..


ويستقر المشي بصاحبنا نحو زاويةٍ خفيّةٍ في المدينة .. بعد أن أضناه كثرة الترحال .. فتلوح أمام ناظريه بوابة مزركشة .. ويعتريه الفضول ..


يطل برأسه من خلالها .. ليلحظ باحة فسيحة تربعت فيها حديقة جميلة منسقة .. توزعت فيها الأشكال الفنية البديعة ..





ويدلف صاحبنا داخل ذاك المكان ..


ثم يجذبه الفضول أكثر وأكثر .. وقد سرى في الجو عطر أخّاذ .. لم يستأذن أنفه له مثيل ..





أخذ صاحبنا يتتبع بأنفه رائحة ذلك العبير الصارخ والذي يزداد شذاه مع كل خطوة تسابق اختها ..


ليصل في نهاية المطاف إلى .. حجرة منزوية مظلمة داخل تلك الدار ..

تملّك الفضول صاحبنا فتوجه إلى تلك الحجرة ..


وحينما أطل برأسه فيها ..


إذا به يجد ..




العاشقة الولهانة .. جولييت .. راقدة .. بسلام .. في مخدعها الوثير..



لتتحطم آماله تحت صخرة اليأس..



وتتبعثر أحلامه كقطن تطاير من مغزل الندّاف..


وتتداعى أركان وجدانه ..


بعد أن يأس في بلوغها لناظريه .. وهي حية ترزق ..





هذه مجرد بداية .. لرحلة مدينة العشّاق ..

روميو وجولييت ..


فيرونا ..


04 / 06 / 2010, 06 : 05 PM
رقم المشاركة :  2 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

الطريق إلى ( فـيــرونـا Verona )
-الجزء الأول-




المكان : النمســا ، محطة قطارات ( فيــلاخ Villach )

الزمان : فترة انتظار في المحطة من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الساعة الثانية من فجر اليوم التالي !


بعد قضاء 3 ليالي في قرية ( بليد BLED ) السلوفينية ، ومع إشراقة شمس اليوم الأخير وتسليم الغرفة والسيارة لمكتب التأجير بعد قضاء 7 ليالٍ في سلوفينيا ، تم التوجه مع سائق التاكسي من الفندق إلى محطة قطارات بليد BLED الصغيرة تأهباً لرحلة انطلاق طويلة لم أكن أتخيل أن تكون بذاك الإرهاق ..

بعد الوصول إلى محطة Bled وانتظار القطار الذي سينقلنا إلى ( فيلاخ Villach ) ، ووصول القطار حسب الموعد ، استقلينا القطار كي يستمر بنا في طريقه إلى فيلاخ ، بيد أن القطار كان سائراً في الإتجاه المعاكس ، فبدلاً من أن ينطلق شمالاً نحو الأراضي النمساوية ، كان متجهاً جنوباً نحو العاصمة ليوبليانا ، بدلنا القطار مع أول توقف ، ونزلنا في المحطة التالية Kranj ، طال بنا الانتظار نحو ساعتان من الزمن حتى وصل قطار آخر يتجه للشمال صوب الأراضي النمساوية .

لكن قبل أن يصل القطار إلى الأراضي النمساوية ، توقف بنا القطار في محطة صغيرة ونزلنا فيها ليتم إيصال ركاب القطار إلى فيلاخ عبر الباصات لوجود أعمال إصلاح في الوصلة الحدودية للقطار بين سلوفينيا والنمسا ! ، انطلق بنا الباص يخترق بنا الحدود حتى وصلنا إلى محطة قطارات فيلاخ بعد جهد . نزلنا في المحطة واستعلمت من موظف محطة قطارات فيلاخ عن القطار الذي سينطلق إلى فيرونا .. ليفيدني بأن ذلك سيكون عبر القطار الوحيد ولكنه مسائي ( مباشر من فيينا إلى روما ) : نقطة انطلاقه فيينا .. مروراً بكلاغينفورت ثم إلى جارتها فيلاخ حيث نحن هنا .. مروراً بفينيسيا .. مروراً بفلورنس .. ووصولاً إلى روما .. إذ يتعين علينا التغيير في محطة فينيسيا ..


لاحظ أن القطار ينطلق من محطة WIEN SUD وهي محطة فيينا الجنوبية ( ليست تلك المحطة الغربية والرئيسية WIEN WEST التي تنطلق من فيينا إلى الغرب نحو سالزبورغ وميونخ أو شمالاً نحو التشيك ، بل نحو الجنوب الى سلوفينيا او ايطاليا أو شرقاً نحو المجر ).اصبت باحباط بعد أن علمت أن قطار فيلاخ-فينيسيا المباشر مسائي ، بل مع بداية فجر اليوم التالي الساعة الثانية فجراً .. ترددت كثيراً وفكرت بقضاء طيلة الفترة في الفندق المقابل لمحطة قطارات فيلاخ وهو فندق ( سيتي CITY ) ، وكان سعر الليلة 120 يورو (لم أكن أهتم بسعر الإقامة في الفندق ولكن تحت الحاح زوجتي التي اقترحت أن لا اضيع 120 يورو على فترة انتظار نصف يوم ، حيث فضَّلَت هي أن نتجول في فيلاخ مع الباص أو مشياً في قلب المدينة ) ومع اصراري على الاقامة وقضاء فترة الراحة في الفندق المقابل لمحطة فيلاخ إلا أنها استطاعت أن تقنعني على مضض مني)

---------------------------------


كما هو موضح ، الخطة كانت تستدعي الانتقال من بليد الى فيرونا ، كنت على علم بهذا المشوار مسبقاً وكنت مستعداً كذلك لتجشم الصعاب التي ستجعلني اجتاز دولة عبر دولة أخرى للوصول إلى دولة أخرى ! ، المسافة حوالي الساعة من بليد إلى فيلاخ ، وتبلغ المسافة من فيلاخ الى فينيسيا أقل من 3 ساعات ليتعين التبديل في محطة فينيسيا كي نستقل قطار الغرب المتجه إلى ميلان مروراً بفيرونا والتي هي محطتنا النهائية . ولكن جدول الرحلات ، والعارض الذي اعترى الوصلة الحدودية لسكة القطارات بين سلوفينيا والنمسا كان مفاجأة إضافية من العيار الثقيل لنا ..

قضينا اليوم في جولة مع أحد الحافلات في ربوع فيلاخ ، ثم تجولنا في السنتر ، ومع حلول المساء لزمنا محطة القطارات .. كانت هناك إمرأة شابة معها ابنتيها الصغيرتين وكانت تشعر بقلق فاقتربت منا واخبرتنا بمشكلتها ، قدمت مع زوجها الى فيلاخ وافترق عنها حيث سيرجع اليها مساء اليوم ولكنه تأخر كثيراً .. أما الأطفال فقد وجدوا مايلهيهم عن هذا ، حيث اندمجت الطفلتين مع طفلي في اللعب واللهو البريء ، تاركين الهموم للكبار ربما لعلمهم المسبق أنهم لم يبلغوا سن التكليف لحمل مشاغل الحياة بعد !

مر الوقت بطيئاً ، ومن قطار ينطلق إلى آخر قادم داخل محطة فيلاخ العملاقة ، جميع الجنسيات يمكنك رؤيتها هناك ، فالمحطة تربط المانيا مع صربيا ، وتربط النمسا مع ايطاليا ، وتربط النمسا مع سويسرا بشبكة مباشرة من القطارات دون تغيير ..

بعد الإنتظار لفترة طويلة ، اقترب موعد الرحلة الليلية بالقطار ، والتفت للإطلاع على حال هذه المرأة الحائرة مع طفلتيها فلم الحظها مع بنياتها ، وتأملت أن زوجها قد أتى واصطحبهم معه ، وبالفعل سعدت حينما أفادتني زوجتي أن زوج تلك الفتاة قد وصل إلي اسرته .. ( للمعلومية : هذه الأسرة الصغيرة مسلمة من مقدونيا وتقيم في بولزانو ) الإيطالية .

وصل القطار وحملنا معه في رحلة ال 3 ساعات الى فينيسيا ، وصلنا الى فينيسيا مستري مع الخامسة صباحاً ، نزلنا في المحطة انتظاراً للقطار الذي سيحملنا إلى فيرونا ، كانت مدة الانتظار طويلة كذلك .. والنعاس قد بلغ مني مبلغه ، والوجوه الكئيبة تمر من أمامنا ، قررنا الخروج من المحطة ( فينيسيا مستري ) والجلوس خارجاً بجوار أحد محطات الحافلات للاستئناس بوجود الناس من السياح والمارة


لحظة الإنتظار في محطة فينيسيا مستري

بعد فترة من الإنتظار خارج المحطة ، ولشعورنا بالملل ، عدنا للمحطة وقضينا فيها فترة من الوقت حتى وصل قطار فيرونا ، وانطلقنا معه ، كان الاجهاد والنعاس يتصارعان مع الهواء المنعش وإشراقة الصباح البهية ، وبالتالي تغلب الأخير على الأثين الأول !



لحظة الإقتراب من فيرونا حيث يظهر نهر إديجي


حتى وصلنا إلى فيرونا أخيراً مع التاسعة صباحاً ، خرجنا من المحطة واستقلينا التاكسي متجهين إلى فندقنا الذي حجزناه من موقع booking.com ، فندق مارتيني ، والذي زاد من معاناة الرحلة بسبب لامبالاة العاملين فيها وعدم ابداء شيء من اللطف او حسن التعامل .. إضافة إلى سعره المبالغ فيه والذي لايستحقه إطلاقاً ( 110 يورو ، 3 نجوم ، فندق سيء تعامل موظفيه ، إفطار متواضع ، غرفة صغيرة متواضعة ، موقع عادي جداً ) ، لاحظت أن هناك نوعاً من التمايز في التعامل مع السياح (؟! ).
04 / 06 / 2010, 07 : 05 PM
رقم المشاركة :  3 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009




لحظة الخروج من محطة فيرونا ، حيث استقلينا بعدها تاكسي لتوصيلنا للفندق






فندق مارتيني الذي اخترته للإقامة في فيرونا


قاعة الاستقبال والكافيتيريا



غرفة النوم





بعد قضاء وقت من الراحة في الغرفة ، توجهنا لكافيتيريا الفندق لتناول طعام الإفطار ، بعدها قررت بداية رحلة التجوال في فيرونا !

04 / 06 / 2010, 08 : 05 PM
رقم المشاركة :  4 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

يبلغ عدد سكان فيرونا حوالي 270 الف نسمة وتعتبر ثاني أكبر مدينة في إقليم ( فينيتو Veneto) حيث تعتبر فينيسيا أكبر مدن الإقليم ، وتعتبر مركزاً صناعياً وتجارياً وزراعياً اوروبياً ، كما تقام بعض المعارض والمهرجانات هناك ومن أشهر تلك المهرجانات الزراعية التي تقام سنوياً في فيرونا المهرجان الزراعي الدولي وكذلك مهرجان (ساموتر Samoter) وهو مهرجان عالمي خاص بمعدات ومكائن الزراعة ، ويشتهر الإقليم بانتاج ببعض الصناعات الأخرى كالرخام وزراعة الخضروات






Porta nuova الباب الجديد – بورتا نوفا -



بورتا نوفا ، قد تقرأ أو تسمع بهذه التسمية كثيراً مقرونة بإسم مدينة فيرونا .. بورتا نوفا ( فيرونا بورتا نوفا) وتعني الباب الجديد ،
يقع هذا المبنى المسمّى بالباب الجديد ( بورتا نوفا) إلى الجنوب من مركز المدينة وعلى مقربة من محطة قطارات فيرونا الرئيسية والتي تحمل اسم ( فيرونا بورتا نوفا)

تم بناء هذا المبنى ( الباب الجديد ) وهو بمثابة المدخل الرئيس للبلدة الجديدة آنذاك خلال الفترة 1535 م الى 1540 ، ولكن تم تغيير هيئته بُعَيد وصول النمساويين إلى هذا المكان عام 1854 م





خرجت مع سائق التاكسي إلى قلب المدينة ، إنطلاقاً إلى أكبر الساحات في فيرونا وهي ساحة برا Bra


وهنا بعض الصور التي التقطتها للساحة مع بداية الوصول إليها




بوابة الدخول للساحة - ساحة برا Bra -



هذه البوابة تعتبر مدخلاً لبلدة فيرونا القديمة ، بمجرد عبورك من هذا البوابة ستشاهد ساحة برا Bra الشاسعة وستشاهد المسرح الروماني والحديقة العامة والعديد من عربات الخيول والسياح وستشاهد العديد من المطاعم والمقاهي مصطفة على جنبات الساحة .



Arena - المسرح الروماني:

تم بناء هذا المسرح العملاق في بداية القرن الميلادي الأول وقد كان يستخدم من قبل الرومانيين للقتال والمبارزات والمباريات والأسواق كذلك ، ويستوعب هذا المسرح 20 الف متفرج ، إلا أن هذا المسرح قد تعرض للدمار بفعل الزلزال الذي حصل في المنطقة عام 1117 ، بينما تم إعادة بناء بعض الأجزاء الأخرى من المبنى، ويتم في هذا المبنى أداء العروض الموسيقية والأوبرا وغيرها ، وهذا المبنى مفتوح للعامة هذا اليوم ، يتربع هذا المسرح على أكبر ساحة في فيرونا وهي ساحة Bra العامّة .
















القصر اليوناني Palazzo Barbieri ويعتبر مقر المجلس البلدي في فيرونا حيث صممه المهندس المعماري (باربيريثي)
تعتبر ساحة برا أكبر ساحة في فيرونا وتضم حديقة عامة وتمثالاً للملك فيكتور ايمانويل الثالث والذي تم انشاؤه عام 1883 والعديد من المباني الرئيسية التي تحيط بالساحة مثل قصر ديللا غران غارديا ، وقصر باربيري الذي هو بمثابة مجلس المدينة ، كما تضم الساحة المعلم الأشهر وهو المسرح الروماني القديم









السور الكبير
تم بناء هذا السور الضخم لحماية مدينة فيرونا ويمتد هذا السور بطول 9 كيلومترات ويحتل مئات الهكتارات بما يحويه من ابراج ومباني وحصون وحواجز وممرات وخنادق
ويوجد خارج سور فيرونا 31 حصناً .









الحديقة العامة في فيرونا ( حديقة ساحة BRA )
وهي حديقة جميلة التنسيق يوجد في مقدمتها نصب للملك فيكتور الثالث وتتواجد بها المسطحات الخضراء ومقاعد للاستراحة ونافورة جميلة في مركزها ، وتعتبر هذه الحديقة بمثابة الواحة التي يلتقط فيها السياح أنفاسهم .






جانب من الحديقة العامة التي تتوسط ساحة (برا Bra )


الحديقة العامة - ساحة براBra


نصب تذكاري لفيكتور الثالث يقع قبالة الحديقة العامة التي تتوسط ساحة برا


نافورة جميلة في قلب الحديقة العامة التي تتربع على ساحة (برا)




المطاعم والمقاهي تقع قبالة الساحة وتأتي عن شمالك عند دخولك لساحة برا Bra قادماً من البوابة الرئيسية



يتبـــــــع ...
04 / 06 / 2010, 56 : 11 PM
رقم المشاركة :  5 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

ماشاء الله

وجهة جميلة وماتعة رغم المشقة في الوصول اليها

تسجيل اعجاب ومتابعة لابداعاتك عزيزي الغالي
05 / 06 / 2010, 43 : 05 AM
رقم المشاركة :  6 
{ مــؤسس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 11
الإقامة : kuwaity and my heart with ....
المشاركات : 6,777
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : الباب العالي غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

تسلم لي على هذه الرائعة من روائعك ايها العميد الاوروبي

عندما تكتب بالواقع القصصي خاصة اذا كانت فيها طابع الرومنسية فأن الابداع يتسابق معك عزيزي ابو مشاري واعتقد انك تسبقه بمسافات فهذه رائعتك من ارض روميو وجوليت

من بليد الى فيلاخ وفعلاً قد تعبت من الساعة 12 ظهراً الى 2 صباحاً متعبه ومن ثم الى فيرونا وصولاً الساعة التاسعة وقت كبير جداً ومتعب

زين انكم فرجتوا قليلاص على هذه المراة التي اصبجت قلقة علىزوجها

اعجبي مسمى الباب الجديد واعتقد السبب تعرفه :3: يابو مشاري

بصراحة احياً تنخدع ببعض الفنادق وخاصة عندما تحجز من موقع معروف

بالعلم ان booking هناك تعليقات وردود من قبل زبائن استخدموا هذه الفنادق ويجب الاطلاع عليها

تحياتي عزيزي ومتابعين

زاد المسافر ،،،،،،،،، موقع النخبة



الزعامة اخذناها والشمس تخدم ربها
05 / 06 / 2010, 59 : 03 PM
رقم المشاركة :  7 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009


اخي الغالي ابو عبدالعزيز

شرفتني متابعتكم

لابد من هذه المشقة خاصة إذا زادت الوجهات في السفر وشملت أكثر من دولة .. أجد نفسي في بعض الأحيان محتاراً بين عدة وجهات ، هذه في الشرق وهذه في الغرب وكلا الوجهتين لهما نفس الاهتمام ، كنت سأركز بلد واحد إما إيطاليا أو سلوفينيا ولكن رغبتي في الجمع بين البلدين نشأت عنها بعض الصعوبات ومن أبرز الصعوبات في الجمع بين بلدين نقطة الربط بين الدولتين ، لم أكن أميل للتنقل عبر القطارات الليلية كما حصل بين ميلان وعاصمة سلوفينيا وكذلك بين النمسا وايطاليا ولاحظت أن القطارات المباشرة التي تربط بين الدول وتكون مسافاتها طويلة جدا ( تفوق العشر او 15 ساعة ) تسير في المساء وتكون مزودة باسرة مخصصة للنوم في بعض العربات وتسري عليها العروض الخاصة في كثير من الأحيان .

أرجو أن ينال بقية التقرير رضاكم

اشكر لكم مروركم العطر
تقبل فائق مودتي وتقديري
05 / 06 / 2010, 19 : 05 PM
رقم المشاركة :  8 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباب العالي
تسلم لي على هذه الرائعة من روائعك ايها العميد الاوروبي

عندما تكتب بالواقع القصصي خاصة اذا كانت فيها طابع الرومنسية فأن الابداع يتسابق معك عزيزي ابو مشاري واعتقد انك تسبقه بمسافات فهذه رائعتك من ارض روميو وجوليت

من بليد الى فيلاخ وفعلاً قد تعبت من الساعة 12 ظهراً الى 2 صباحاً متعبه ومن ثم الى فيرونا وصولاً الساعة التاسعة وقت كبير جداً ومتعب

زين انكم فرجتوا قليلاص على هذه المراة التي اصبجت قلقة علىزوجها

اعجبي مسمى الباب الجديد واعتقد السبب تعرفه :3: يابو مشاري

بصراحة احياً تنخدع ببعض الفنادق وخاصة عندما تحجز من موقع معروف

بالعلم ان booking هناك تعليقات وردود من قبل زبائن استخدموا هذه الفنادق ويجب الاطلاع عليها

تحياتي عزيزي ومتابعين

أخي الغالي ابو عبدالعزيز / الباب العالي تشرفت بمروركم العطر ، لم يأن لنا أن نبلغ معشارما نهلتموه من أنهار وبحيرات أوروبا شرقها من تركيا إلى أقصى غربها نحو فرنسا
وأينما حل قلمكم الرفيع وعدستكم الاحترافية كان للتقرير بعداً آخر !


لم يكن لي بد من تجشم هذه التنقلات الدولية ولو كنت أود الاستمرار في استئجار السيارة بيد أنني لم أرغب ذلك خاصة في بلد مثل إيطاليا حيث يخال لي أنني أقود السيارة في بلد عربي ! لذا ارتأيت أن اواصل رحلتي سياحة بعداً عن عجلة القيادة هذه المرة ولكنني تأملت لو أنني لم اسلم السيارة إلا في فيرونا على الأقل فقد أكون قد اختصرت على نفسي وقتاً ليس باليسير .. ولكن تبقى حلاوة هذه التجربة المرة في تذكرها لما يقترن معها من اللحظات الجميلة التي عشتها هناك ..


ولقد كانت تلك المرأة متأثرة وقلقة بالفعل هي وابنتيها ، حاولنا الاتصال ببعض الارقام التي تخص زوجها فمامن مجيب ، لكن مع قدوم زوجها مع حلول المساء شعرنا بالارتياح ..




ماشاء الله على دقتكم في الملاحظة ، الباب الجديد إذن سيكون معرفاً محجوزاً لنجلكم الميمون في بوابة ايطاليا وستتشرف البوابة بعمادتها وعمارتها


موقع booking.com رائع في اوروبا وتعليقات النزلاءواقعية إلى حد كبير لكن يبقى أمر واحد قد نغفل عنه ( هل يعكس تقييم المسافر الغير عربي وجهة نظر المسافر العربي لفندق يتعامل بشكل عنصري مع النزلاء ؟)


سعدت بتواصلكم المبارك وتفاعلكم الرائع
دمتم بحفظ الله ورعايته أخي الغالي ابو عبدالعزيز
21 / 08 / 2010, 09 : 05 PM
رقم المشاركة :  9 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 10 / 2008
رقم العضوية : 4479
الإقامة : الدرعية
المشاركات : 65
الحالة : trki غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
31 / 08 / 2010, 06 : 11 PM
رقم المشاركة :  10 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: الطــريــق إلى * فــيــ verona ــــرونــــا * - 2009

لا شيء جديد فالكاتب آخر الفرسان .. والموضوع أوروبا .. ومن يستطيع أن يستخرج ما في أوروبا من محاسن غير آخر الفرسان؟ .. معلومة جديدة بالنسبة لي فأول مرة أعرف أن فيرونا هي مسقط رأس روميو وجولييت .. رحلة متعبة تلك التي قطعتم فيها عدة بلدان وإرهاق شديد لكن كما ذكرت فإن لبعض التعب متعة عندما يسترجع الانسان بعض الذكريات الجميلة ..

شعرت أن مدينة فيرونا هادئة غير مزدحمة كما خالجني شعور بأن طبيعتها حارة فلا غيوم في السماء ولا سهول على مد النظر ولا بحيرات كبيرة ..يبدو أن شهرتها جاءت من كونها مسقط رأس العاشقين ولا شيء غير ذلك .. لكنها بلا شك تجربة جميلة قد يكون قلل من جمالها بعض الشيء التأخر في محطة القطار وسوء الفندق وتعامل موظفيه .. يحفظكم الرحمن ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
‏Verona Arena يوما ما سنلتقي زاد المسافر الى ايـطـالـيـا 12 28 / 03 / 2016 20 : 01 PM
Bolzano او Verona ايهم افضل للسكن uae81 بــوابـة الاسـتفـسـارات عـن ايـطالـيـا 2 27 / 05 / 2015 33 : 07 PM
[تقرير مصور ] الطــريــق الى بــرشــلـــونــــه أبولمار زاد المسافر الى اســـبــانـــيــا 55 28 / 09 / 2012 14 : 12 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .