شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر للدول العربية / زاد الـمـسـافـر الى الأردن

إضافة رد
19 / 06 / 2010, 03 : 09 PM
رقم المشاركة :  1 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
نصائح أبو إليازية ،،،،، من العاصمة الأردنية









نصائح أبو إليازية ،،،،، من العاصمة الأردنية


السلام عليكم ورحمة الله



لي أكثر من رحلة إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، كانت أكثر اوقاتي أقضيها خارج العاصمة عمان ، لعدة اعتبارات منها أن إقامتي تكون في السلط في بيت الاخ العزيز بو علي ، لكن زيارتي الاخيرة كانت في عمان ، وعمان فقط ، حيث كان لدي دورة تدريبية لمدة أسبوع ، تسنى لي من خلالها التعرف أكثر على ، هذه نقاط ، ونصائح ، رأيت بأنها قد تهم الزائر إلى العاصمة الأردنية ، أرجو أن أوفق بها ، وأتمنى أن تكون معينا لمن أراد السفر إلى المملكة .
  • اتق الله ، في السر والعلن ، وابعد نفسك عن أماكن الشبهات ، وأماكن مراودة الحرام ، التزم بأخلاقك الاسلامية والدينية ، والتزمي أختي بحجابك وبوقارك ، فأنت سفراء للدين في أي مكان .
  • استئجار السيارة ، كان هما بالنسبة لي ، والخوف الدفين في نفسي من اختلاف طريقة قيادة السيارة في عمان ، ولكن في هذه الرحلة استأجرت سيارة ، وتندمت بأنني لم أستأجر من قبل ، نصيحتي بأن تكون سيارتك معك ، والأخ ( الجارمن ) أصبح مهيئا للاستخدام ، ولكن احذر ، فالقوانين هنا منتهكة ، فكن على حذر ، وكن منتبها لمن حولك ، وسترى بأنك وفرت الكثير ، أما عن أماكن الاستئجار ، فخذ الاسعار من أكثر من محل ، وستجد بأنها تختلف من مكان إلى آخر ، واختر ما يناسبك ، وانطلق ، فأنت في عمان .
  • الاكل في عمان متعة بحد ذاته ، جرب الاماكن الشهيرة ، جبري ، مطعم القدس واطلع منه واستمتع بكنافة حبيبة ، قصر الضيافة ، شوارما الريم ، والكثير الكثير من المطاعم ، وقف عند المطاعم الشعبية ، واستمتع بالاكل ، فهذه البلاد ، مشهورة بمطاعمها ، جرب المنسف ، المسخن ، المحاشي ، حتى المندي موجود في بوابة اليمن ، وأسياد المندي ، ولكن المندي موجود في بلادنا ، فجرب طعام أهل هذه البلاد .
  • الشعب الاردني ، عنده عزة نفس أعجبتني جدا ، فلا تجد من يحاول سرقتك ، لا تجد من يحاول استغفالك ، الاسعار معروفة في كل مكان ، وليس هناك مانع من المفاصلة . ولكن بنفس طيبة ، وابتسامة دائمة .
  • التاكسي بالعداد ، لا تتنازل عن هذا الحق ، وإذا لم يرض السائق بذلك ، فابحث عن غيره ، فالتاكسي أكثر من شعر الرآس ، ولا تلتفت للمحاولات السخيفة لإظهار روح المساعدة ، فكل شيء تستطيع القيام به بنفسك .
  • الأردن هي الدولة الوحيدة التي زرتها ، ولم أضطر إلى لبس الملابس الافرنجية ، فاللبس الخليجي عادي جدا ، شماغ ، وثوب ، واكشخ يا عزيزي .
  • عبدون ، الصوفية ، شارع الوكالات ، شارع الجاردينز ، الرابية ، شميساني ، أم سوس ، البلد أماكن تستحق الزيارة ، والجلوس في مطاعمها ، وشرب القهوة والاستمتاع بالجو الجميل
  • نصيحة من أبو إليازية ، البلد ، منطقة جميلة ، وقديمة ، وفيها عبق عمان المميز ، وقف سيارتك في أول البلد ، وترجل ، وامش ، وتمتع بالاجواء الشعبية الرائعة .
  • شارع الوكالات ، ذكرني بالسوليدير في لبنان ، بالمارين بلاتس في ألمانيا ، بالساحة الرئيسية في روزنهايم في ألمانيا ، فهو مكان لا تدخله السيارات ، والمحلات الكبيرة على جانبيه ، مع عشرات من المطاعم والمقاهي ، فلا تفوته ، واجعل له نصيب من زيارتك .
  • مطعم هاشم ، مطعم لا بد من تناول الافطار به ، هو في منطقة البلد ، وبجانب مطعم القدس ، لن تندم عزيزي ، وستشاهد صور المشاهير هناك ، حتى الملك تناول إفطاره هناك ، وصورته تزين المطعم .
  • السكن ، متوفر بجميع أنواعه ، من الشقق العائلية ، إلى الفنادق المتوسطة والغالية ، وكل شيء بسعره ، فلا تشيل هم ، ولكن ،،، بكر بالحجز ، فالأردن تمتلئ بالخليجين في الصيف .
  • الكثير من الفعاليات خارج العاصمة الاردنية ، والمسافات تتفاوت ، فبالامكان أن تقضي مشاوير كثيرة خارج العاصمة ، والعودة آخر النهار ، على سبيل المثال لا الحصر ، البحر الميت ، أم قيس ، حمامات معين ، ولمزيد من المعلومات ، مر على مواضيع aua وسترى العجب .
  • عمان مصنفة من أغلى العواصم العربية ، وهذا حق ومشاهد ولكن ، هذا لا يعني بأن البلد كلها غالية ، فالأماكن العادية ، والمطاعم والمساكن المتوسطة الأسعار موجودة ، ولكن ابحث قليلا ، توفر كثيرا .
  • الجو في عمان ، فظيع خاصة في المساء ، ما أجمل التمشية في حدائق الحسين ، وما أجمل الجلوس في جلسة خارجية في مطعم ، والاستمتاع بالجو ، هذا ما يميز هذه البلاد .
  • المجمعات التجارية الكبيرة مثل ، سيتي مول ، مكة مول ، شميساني مول ، عبدون مول ، تجد فيها الكثير من الماركات المعروفة ، ولكن من خلال مقارنتي البسيطة ، وجدت أنه لا فرق ، وقد تكون أغلى قليلا .
  • احمل لأهلك وأصدقاءك الهدايا التي لن تجد مثيلها في بلادك ، فالاردن معروفة بالحلويات اللذيذة من البقلاوة وما يشابهها ، اشتر هداياك من العنتباوي ، زلاطيمو ، كما لاتنس الزعتر الطازج ، والجميد الكركي ، وزيت الزيتون الطازج .
نصائح بسيطة ، من شخص عادي ، أتمنى أن تجد لكم صدى ، وأن تنفعكم في رحلتكم القادمة إلى الاردن


تقبلوا تحياتي
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ معلومات عامة ] نصائح أبو إليازية ،،، لزوار هونغ كونغ البهية abu_elyazia زاد المسافر الى الـصـيــن 18 25 / 12 / 2011 06 : 03 PM
[تقرير مصور ] أبو إليازية ،،، والقاهرة ( نصائح عامة ) abu_elyazia زاد المسافر الى جمهورية مصر العربية 42 01 / 12 / 2010 23 : 02 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .