شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى النــمسا

إضافة رد
30 / 06 / 2010, 54 : 07 PM
رقم المشاركة :  11 
خبير الزاد لبلاد النمسا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 09 / 2008
رقم العضوية : 3860
الإقامة : ksa
المشاركات : 797
التقارير : 2
الحالة : ضمى الترحال غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

ماشاء الله الحمد لله علي السلامه

والله اني متحمس لتقريرك من قبل لاتروح

كنت اول هالولد ذا مبدع من قبل لايروح اجل شلون لو راح أكيد بيكون تقريره غير

عاد مو تفشلنا يالله شد الهمه ونبي تقرير متكتك

وتراني متكّي جنب تان عشان معه كيس فيشار ..تخبر الدنيا مصالح هالوقت ههههههه

ننتظرك لاتبطي علينا


ببساطة....النمسا وكأنك هناك...!!





الآن

التقرير الخاص بميونخ

للمشاهدة
30 / 06 / 2010, 12 : 08 PM
رقم المشاركة :  12 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2010
رقم العضوية : 12802
الإقامة : السعوديه تبوك
المشاركات : 152
التقارير : 1
الحالة : شمالي مسافر غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010






اخواني أعضاء منتدى زاد المسافر
بداية أحب أن أتقدم بخالص الشكر لكل من كتب وساهم في تسهيل ترتيبات رحلتي وكل من شارك بالرأي والمعلومة المفيدة وأسأل الله لهم التوفيق وأن يجعلها في ميزان حسناتهم

قبل البدء في سرد تفاصيل الرحله أحب أذكر بالموضوع اللي كتبته في مرحلة تخطيط الرحله وكان الهدف منه أخذ الرأي والمشوره
وهذا الرابط
http://www.travelzad.com/vb/t32036.html

واللي ما يعرف سالفة الرحله وليش تعبت فيها كل هذا التعب يدخل على هذا الرابط
http://www.travelzad.com/vb/t30383.html

وترى اللي يقرأ الموضوعين السابقين بيفهم كثير من الكلام اللي أقصده في التقرير

الحين خلوني أبدأ معكم من مرحلة التخطيط
برنامج الرحله
الحقيقه أني كنت متخوف من السفر وفضلت أقلص برنامجي إلى (13) يوم شامله يوم الذهاب والمغادره
( 3 ) ليالي في فينا
( 8 ) ليالي زيلامسي
( 1 ) ليله في فينا قبل المغادره

الطيران
بحكم أني أسكن في شمال السعوديه فمن الطبيعي أن يكون الإنطلاق والعوده من مطار عمان في الأردن لأنه أقرب لنا من الرياض وجده وأقرب لأوروبا
ولأن معي زوجتي واطفالي بحثت في الرحلات المباشره فقط وكانت الخطوط النمساويه والملكيه الأردنيه أسعارها متقاربه وهي أقل سعر لقيته (11200 ) ريال أنا وزوجتي وثلاث أطفال بمقاعد ورضيع بدون مقعد لكن فضلت الأردنيه لأن تذاكرها مستردة أما النمساويه فهي غير مسترده يعني إذا ما سافرت لأي سبب راحت فلوسك
الحقيقه الخطوط الأردنيه ممتازه بس عيبها أن مالهم مكتب في مطار فيننا مكتبهم في البلد ضروري تاخذ رقمه عشان تأكيد حجز العوده بعد وصولك
وبتجربتي الشخصيه حمدت الله أني ما أخذت الخطوط النمساويه لأن عند العوده لهم رحلات كثيره في أتجاهات مختلفه تلاقي السروات على كل كاونتر طويله صحيح أن الموظفين خلف الكاونتر عددهم 85 موظف ما فيهم ولا واحد مفرك بس أنا أشوف الخطوط الثانيه أخف زحمه

الفنادق والشقق

طبعاً الخواجات يعتبروا أن أي طفل فوق عمر سنتين يعتبروه شخص يعني أنا وأطفالي وزوجتي نطلع خمس أشخاص ورضيع
طبعا ما في فندق وافق يسكنا في غرفه واحده أو جناح فكان الحل في التحول للشقق وبعد بحث شديد في شقق فينا من خلال موقع بوكنج وغيرها كان عندي خيارين الأول شقق (أوستريان ترند) سعرها مغري جدا (110 ) يورو ونظيفه جدا بس عيبها بعدها عن السنتر كلمتهم هاتفيا قالولي في باص يطلع من أمام الفندق يوصل محطة كارلس بلاتس خلال (15) دقيقه والخيار الثاني اللي أستقريت علىه هو شقق ( جوزف ستود ) سعرها في بوكنج (125) يورو بس كلمتهم قالت الموظفه أن السعر لشخصين فقط وأي طفل فوق عمر (7) سنوات لازم تاخذله سرير إضافي ب (25 ) يورو يعني طلعت علي بمبلغ (150 ) يورو

أما في زيلامسي فكنت ناوي أحجز في شقق نيوبوست بس تأخرت أسبوع لقيتها محجوزه كلها ما أطول عليكم أستقريت على شقق (كريستال ) في قرية شتدروف الملاصقه لزيلامسي لعدة أسباب منها بعدها عن زحمة الخليجيين في زيلامسي يعني لما تقعد تاخذ فنجان قهوه على البلكونه ما تتوقع يمر خليجي ويسلم وتقضي يومك وأنت ترد سلامات :3: بالإضافه أن سعرها مغري جداً جداً جداً ( 62 ) يورو والتنظيف النهائي ( 35 ) يورو
لكن السعر كان محسسني أن في مقلب وفعلاً تبين أن أحساسي صحيح بقلكم على السالفه أثناء التقرير

ملاحظه : كانت أمامي خيارات واسعه من الشقق لها إطلالات جميله ونظيفه وأسعارها مقبوله جداً بس مشكلتها أنها ما تتعامل مع مواقع الحجز مثل بوكنج عن طريق الفيزا يعني إذا عجبتك الشقه تتصل على صاحبها ويعطيك رقم حسابه في البنك وتحوله الفلوس وتعتبر غير مسترده يعني لو غيرت رايك على شقق ثانيه أو ألغيت السفر راحت فلوسك وأنا بحكم أنها أول سفره حبيت يكون عندي حريه كافيه



السياره

حجزت سياره من شركت سكست في فرلايسنج نوع (B M W ) متوسط الحجم وبالرغم من التحذيرات الكثيره من نظام الشركه المعقد إلا أني أخذت كل الإحتياطات اللازمه طلعت فيزا غير اللي حجزت عليها الفنادق و حرصت أن الإسم يكون مطابق لجاز السفر والرخصه الدوليه ولكن كان عندي إحساس أنهم ما راح يعطوني السياره وجهزت خطه بديله سبق وضحتها في الموضوع اللي عطيتكم رابطه
الظاهر أني طولت أكثر من اللازم
خلونا نبدأ بتفاصيل الرحله

اليوم الأول
13/6/2010
أقلعت طائرتنا من مطار عمان الساعه العاشره والنصف صباحاً وإستغرقت الرحله حوالي ثلاث ساعات ونصف
وهذي صوره أثناء مرورنا فوق بحيرة بلاتون في هنقاريا



ومع دخولنا للأراضي النمساويه



وقبل الهبوط بقليل



بعدها قريت التشهد ونصف القرآن وبعض الأحاديث إستعدادا للموت قصدي للهبوط
نزلنا المطار وكانت الإجراءات كما قرأت عنها سهله وميسره ما أخذنا ربع ساعه إلا مخلصين منها ولقينا مكاتب التاكسي بعد العفش جيت آخذ تكسي قالوا ما ينفع أنتم ( 6 ) يعني لازم ميني فان بالعربي باص صغير يشيلني أنا وأطفالي
خذيت الفان بمبلغ ( 50 ) يورو
وهذي صور من الطريق



وأثناء مرورنا فوق نهر الدانوب



ووصلنا شقتنا بحمد الله وكان دوام الإستقبال إنتهى
دقينا جرس ردت علينا وحده كلمها السواق بالألماني أعطته رقم سري وفتحت الباب لقينا صناديق أمانات دخل السواق الرقم السري فتح واحد من الصناديق فيه مفتاح ورساله ترحيبيه طلعنا شقتنا وأترك الصور لتتحدث





غرفة النوم مجهزه بسرير الطفل وسرير إضافي



كمان الصاله مجهزه بسرر إضافيه
الظاهر يحسبونا جيش :3::3::3:



أخذنا إستراحه بسيطه ثم جهزنا أنفسنا للخروج ولكن لم يكن هناك برنامج لهذا اليوم والسبب أني كنت حاجز على الخطوط النمساويه رحلتهم توصل فيننا الساعه 7:30 مساء يعني ما في وقت للتمشيه بس لما غيرت على الأردنيه رحلتهم وصلت الساعه 1:30 لكني فضلت أن يبقى اليوم حر للتعرف على المنطقة المحيطة بالشقه وأخذ بعض مستلزمات الشقه مياه وأكل وغيرها وكانت الكارثه
يوم وصولنا كان يوم الأحد يعني كل شي مسكر حتى السوبر ماركت بيللا وصرنا نشتري زجاجة المياه الصغيره من الكوفي شوب بحوالي 2 يورو

طلعنا نتمشى من شقتنا إلى شارع الرنج ثم تجولنا في شارع الرنج قليلا

وهذي صوره للشارع أمام الشقه في سوبرماركت بيللا وسبارو والكثير من المحلات





وأعذروني لقلة الصور في هذا اليوم لأن خلل فني أصاب الذاكره في الكاميرا وضيعت يمكن خمسين صوره وعموما ما كان في شي مهم في هذا اليوم

هذا مبنى مرينا عليه في شارع الرنج كان أمامه مهرجان سوق في خيام




وهذا كمان موجود في شارع الرنج



بعدها رجعنا للشقه الساعه 9:15 المغرب وفي الطريق تناولنا طعام العشاء من مطعم مصري إسمه أصاله بالقرب من الشقه




وبعدها لم يبقى سوى النوم


وإلى أن القاكم مع أحداث اليوم التالي

دمتم بحفظ الله


30 / 06 / 2010, 36 : 08 PM
رقم المشاركة :  13 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2010
رقم العضوية : 12802
الإقامة : السعوديه تبوك
المشاركات : 152
التقارير : 1
الحالة : شمالي مسافر غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الوجد

الحمدالله على السلامه وان شاء الله تكونوا انبسطتوا
نبغى تقرير تفصيلي لكل شي ماعليك امر
جزاك الله خير وبانتظارك
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العندليب
بداية أقول
حمداً لله على سلامة الوصول
وأرجو من الله أن كانت رحلتكم رحله موفقه
ونحن في إنتظار تقارير أعضاء الزاد لعام 2010 على أحر من الجمر
بإنتظارك أخي الكريم
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر سعد
وعليكم السلام
الحمد لله على سلامة الوصول وننتظر
احدث التقارير الصيفية لعام2010
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour0726
الحمد لله على سلامتكم..

و منتظرين التقرير النمساوي بفارغ الصبر..

تحيتي..
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسويسري
الحمدلله على السلامه

ومنتظرين التقرير بفارق الصبر

تحياتي لك
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تان تان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وانا في انتظار تقريركم
حجز مقعد
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام العبادلة
الحمد لله على السلامة

وبانتظار التقرير بكل شوق

في البدايه أشكر كل من تحمد الله على سلامتنا
الأخت دموع الوجد ، العندليب ،المسافر سعد ، نور ، السويسري ،تان تان ، وأستاذتنا أم العبادله
وأعتذر عن التأخير في البدء بكتابة التقرير وذلك للإلتزامات العائليه

30 / 06 / 2010, 46 : 08 PM
رقم المشاركة :  14 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2010
رقم العضوية : 12802
الإقامة : السعوديه تبوك
المشاركات : 152
التقارير : 1
الحالة : شمالي مسافر غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافرة بلا قيود
حمدلله على سلامتكم جميعا وياليت تنزل التقرير بسرعة لأن سفرتنا قريبة بعد 3 أسابيع تقريبا..

وحبيت أسألك هل فعلا زرت الأماكن اللي ذكرتها بموضوعك السابق المزارات السياحية حول زيلامسي (هايدي لاند ومنفيلد وكذلك فينيسيا) وهل كانت متعبة أم ممتعة وهل تنصحني بزيارتها؟؟

الأخت مسافره بلا قيود
شكراً لمتابعتك الأماكن اللي ذكرتيها زرتها بحمد الله والتفاصيل نتابعها في التقرير بإذن الله أحاول أخلصه بأسرع وقت


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضمى الترحال
ماشاء الله الحمد لله علي السلامه

والله اني متحمس لتقريرك من قبل لاتروح

كنت اول هالولد ذا مبدع من قبل لايروح اجل شلون لو راح أكيد بيكون تقريره غير

عاد مو تفشلنا يالله شد الهمه ونبي تقرير متكتك

وتراني متكّي جنب تان عشان معه كيس فيشار ..تخبر الدنيا مصالح هالوقت ههههههه

ننتظرك لاتبطي علينا


ضمى الترحال
أنا زعلان عليك
أختفيت فتره طويله في وقت كنت محتاج نصايحك وإرشاداتك
تصدق كنت ناوي أسمي تقريري ( على خطى ضمى الترحال )
بالنسبه للتقرير عاد ماحد يقدر يسوي اللي أنت سويته
ماني محترف تصوير ولا عندي خفة الدم حقتك
لكن متابعتك شرف لي
وتراني سميت مقهى بإسمك في النمسا
ودمتم سالمين
30 / 06 / 2010, 17 : 11 PM
رقم المشاركة :  15 
مـشرفـة الـبـوابـة الجـزائـريـة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4581
الإقامة : الجزائر/نحبك وهران.
المشاركات : 3,572
التقارير : 2
الجنس : أنثى
الحالة : nour0726 غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010



بداية راااائعة و قوية للتقرير النمساوي..

تفاصيل دقيقة و صور جميلة خلاتني نتابع و ننتظر باقي الاجزاء

متابعة معاكم باذن الله..

تحيتي..
30 / 06 / 2010, 55 : 11 PM
رقم المشاركة :  16 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 10 / 2008
رقم العضوية : 4395
الإقامة : الامارات
المشاركات : 255
الجنس : ذكر
الحالة : النوخذا غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

الحمدالله على السلامه
01 / 07 / 2010, 08 : 08 AM
رقم المشاركة :  17 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13392
الإقامة : الكويت
المشاركات : 149
الجنس : ذكر
الحالة : bu_sara غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

حمدلله على السلامة

ولا تعبت ,,, والحمدلله امبين من تقريرك تعبك ماراح سدى

تقرير أكثر من رائع وننتظر الباقي عسالله يحفظك
01 / 07 / 2010, 00 : 12 PM
رقم المشاركة :  18 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2009
رقم العضوية : 7080
الإقامة : في أرض الله الواسعة
المشاركات : 340
الحالة : كسرى العرب غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

الحمد لله على سلامتكم

وبانتظار بقية التقرير
استغفر الله الذي لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه
01 / 07 / 2010, 36 : 12 PM
رقم المشاركة :  19 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحله عائليه للنمسا 2010

ياسلام على الترتيب والتدقيق السليم

تسجيل متابعة واستمتاع بقوة
01 / 07 / 2010, 54 : 12 PM
رقم المشاركة :  20 
{ }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 05 / 2009
رقم العضوية : 8001
الإقامة : في قلـب الـزاد
المشاركات : 8,544
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سلطان1 غير متواجد حالياً
رد: تقريرنا وصل رحله عائليه للنمسا 2010

الحمدلله على السلامة اخي الغالي

وتقرير جميل وبداية اكثر من رائعة

متابعين معاك يالغالي
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] أول رحله عائليه للنمسا أرجو مساعدتكم NOURA F بوابة الإسـتـفسارات عن النـمـسـا 4 05 / 01 / 2015 08 : 10 PM
[ استفسار ] رحله عائليه Faisal140 بــوابـة الأسـتـفسارات عن تـايـلـند 2 10 / 03 / 2013 47 : 07 PM
رحله الاميرين و3 اميرات للنمسا وايطاليا والمانيا ولندن 2010 السفير الكويتي الأرشيف العام للبوابة النــمساوية 38 27 / 09 / 2010 35 : 09 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .