معلومات عامة دلـيــل المســافر إلى إيطــالــيــا Italy - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى ايـطـالـيـا

إضافة رد
 
12 / 07 / 2010, 09 : 06 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

دلـيــل المســافر إلى إيطــالــيــا Italy





- الجمهوريّة الإيطاليّة (بالإيطالية: Repubblica Italiana)
هي دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية. تتكون أيطاليا من ثلاث أجزاء أساسية، الأرض المتصلة بأوروبا، وجزيرتين هما صقليةوسردينيا. يحد إيطاليا من الشمال جبال الألب، ويوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتين مستقلتين هما الفاتيكان وسان مارينو.





تتألف إيطاليا من عشرين إقليماً ، لكل إقليم عاصمة إدارية تتبعها مجموعة من المدن والبلدات التي تقع تحت إدارتها ، وأهم هذه الأقاليم مايلي:

- روما Rome عاصمة إقليم لازيو Lazio
- فلورنس Firenze عاصمة إقليم توسكانا Toscana
- ميلان عاصمة إقليم لومبارديا Lombardia
- البندقية/ فينيسيا Venice عاصمة إقليم فينيتو veneto
- بولزانو تقع في إقليم ترينتينو ألتو أديجي Trentino-Alto Adige ، وعاصمة الإقليم هي مدينة ترينتو Trento.
- فيرونا Verona ، وتقع في إقليم فينيتو veneto ، وفينيسيا هي عاصمة الإقليم .
- نابولي Naples-Napoli وهي عاصمة إقليم كامبانيا Campania
- بيسا وتقع في إقليم توسكانا Toscana ، وفلورنس هي عاصمة الاقليم .



نبذة عن إيطاليا ( اضغط هنا )

مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. لذلك يلائم ارتداء الملابس والقمصان العادية الخفيفة بينما تكسو الثلوج قمم الجبال

الخطوط التي تصل اليها : معظم خطوط الطيران ، الخليجية والعربية والعالمية ، مطاراتها الرئيسية روما ، ميلان وتصل إليها معظم خطوط الطيران الخليجية بينما تتميز الخطوط الإماراتية بالوصول إلى ( فينيسيا)


التنقلات ووسائل المواصلات :

توجد في البلاد شبكة رائعه من القطارات وخطوط الحافلات التي تربط معظم أرجاء المدن ، كما تتميز العاصمة روما وميلانو ونابولي بوجود خطوط للمترو الأرضي فيها



الاسعار:

تعتبر تكلفة المعيشة وكذلك الفنادق ووسائل المواصلات مكلفة في البلاد ، وبالنسبة للأطفال دون ال 4 أعوام فيستفيدون من خاصية التنقلات المجانية في وسائل النقل العامة كالقطارات والحافلات ونحوها



1- روما Rome


روما (بالإيطالية: Roma)بالانكليزية(rome) هي عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها. تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة روما حوالي 3,615,972 نسمة، وأيضا عاصمة إقليم لاتسيو حوالي 5,270,000. سميت نسبة إلى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة الإمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871. هي عاصمة مقاطعة لاتيوم والتقسيم الإداري روما.


لقرون عدة، دعِيت روما المدينةَ الأبديةَ، عنوان كَسبته كونها أحد أهم وأعظم المدنِ في الحضارةِ الغربية، فقد كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانيةِ،. ومنذ 1871 هي عاصمةَ إيطاليا الموحدة


تقع دولة الفاتيكان، أصغر دولة في العالم، داخل حدود مدينة روما. أضاف اليونسكو مركز مدينة روما القديم وكنيسة القديس بطرس ومدينة الفاتيكان لقائمة التراث العالمي. تتخذ كل من منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعيةوبرنامج الأغذية العالمي من المدينة مقرا لها.


إسم مطار روما Fiumicino Leonardo da Vinci وتصل إليه معظم خطوط الطيران العالمية

يوجد في روما خطين مترو : الأزرق B والأحمر A وينطلقان من محطة القطار بشكل متقاطع X حتى أطراف المدينة ، إضافة إلى شبكة واسعة من الحافلات التي تتنقل في كل مكان .

[/align]

أهم الأماكن السياحية في روما :


- البانثيون The Pantheon
وهو مبنى قديم وسط روما. اكتمل بناؤه إبان حرب الإمبراطور الروماني، هادريان، نحو عام 126م. ومن بين مشاهير الإيطاليين المدفونين هناك الملك فيكتور إيمانويل، ورسام عصر النهضة رفائيل.


- الكولوسيوم : Colosseo

هو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما يسع في الأصل حوالي 45000-50000 مشاهد. كانت الساحة تستخدم في قتال المصارعين (الجلادياتورز) والمسابقات الجماهيرية ولها محطة مترو خاصة بها على المسار الأزرق B وتحمل اسمها Colosseo


- روما القديمة Roman Forum

وتعتبر أقدم الأماكن في روما وهي سكن العائلة الملكية القديمة في روما وتتواجد فيها الأضرحة القديمة ، واليوم بقيت أطلالاً يجول السياح بين جنباتها ، ويقع هذا المكان مابين ساحة فينيسيا والكولوسيوم.


- نافورة تريفي Fontana di Trevi
هي أكبر نافورة باروكية في روما. أنتهى بناء النافورة في 1762 وهي من تصميم نيكولا سالفي. وعلي جانبي النافوة توجد نحوتات لعروس البحر.من الأساطير التي تروي عن هذه النافورة: أن كل من يلقي بداخلها قطعة نقود، لا بد وأن يعود مرة ثانية لروما

Line A للوصول إلى منطقة النافورة يمكنك الانتقال بالمترو الخط A ،والتوقف عند محطة المترو Barberini

-ساحة أسبانيا The piazza di Spagna

تعتبر ساحة أسبانيا واحدة من أجمل ساحات العاصمة الإيطالية روما، وبها توجد أشهر المحلات التجارية للعلامات الشهيرة، ويتقاطع معها شوارع تجارية مثل شارع كونديتي ، و توجد نافورة "ديللا باركاتشا" والتي شيدها الفنان "بيترو رنيني" سنة 1629م

Line A للوصول إلى الساحة يمكنك الانتقال بالمترو الخط A ،والتوقف عند محطة المترو Spagna


-المدرجات الأسبانية Spanish Steps

وهي العتبات التي تبدأ من منتصف ساحة اسبانيا صعوداً وقد تم بناءها من قبل "فرانشيسكو دي سانتيكس" في سنة 1726م، وتنتهي المدرجات بساحة صغيرة يجتمع فيها الفنانون التشكيليون إضافة إلى تواجد بعض الباعة والأكشاك ويقع خلف ساحة المدرجات العلوية كنيسة "سنتا ترينتا دي مونتي" .

- سـاحــــة فنيسيا : نصب النصر التذكاري Piazza Venezia "
يقع قبالة ساحة أو ميدان فينيسيا مبنى ضخم بديع ويسمى هذا المبنى - "الفيتوريانو" أو نصب النصر التذكاري، الذي شيد بمناسبة إتحاد إيطاليا، وتم إهداؤه للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني" وقد إستغرق بناؤه 26 سنة، من سنة 1885 إلي سنة 1911.

وهذا المبنى يقع على أكبر ميادين العاصمة الايطالية روما والتي تسمى بساحة فينيسيا

يتفرع منه أهم شوارع العاصمة التجارية، وينتهي هذا الشارع التجاري في ميدان بيازا ديل بوبولو، أي ميدان الشعب.


- سـاحــــة نافونا Piazza Navona
تعتبر ساحة نافونا من أهم الساحات التي يقام فيها المهرجانات والإحتفالات، وهي ملتقى للفنانين والرسامين


- ساحة الشعب Piazza del Popolo
تعد "بيازا ديل بوبولو" واحدة من أشهر الساحات في روما ، و تعني باللغة الإيطالية الحديثة "ساحة الشعب" و كانت تلك الساحة الواسعة في الأصل مكانا للمهرجانات ، و كانت أيضا لقرون مكانا لتنفيذ عقوبة الإعدام العلني . و صممت بوابة "بورتا ديل بوبولو" على يد "برنيني" . و توجد في منتصف الساحة مسلة مصرية تحدد نقطة التقاء الشوارع الثلاث الشهيرة التي تبدأ في الساحة : شارع "فيا ديل كورسو" ، و شارع "فيا ديل بابوينو" ، و شارع "فيا دي ريبيتا" . و بنيت تلك المسلة من الجرانيت في مصر ، خلال عهد "رمسيس الثاني" ، و أحضرها الامبراطور أغسطس" إلى روما .

- حديقة فيللا بورقيزي Villa Borghese

تقع حديقة فيللا بورقيزي وسط روما من أجمل وأكبر حدائق العاصمة الإيطالية، تم بناؤها في القرن السابع عشر، وتعتبر متنزهاً يرتاده زوار سكان العاصمة أيام العطلات، وفي أعلي قمة الحديقة شيد جناج فيللا بورقيزي بين عامي 1613م - 1614م، أما في وقتنا الحاضر فقد تحول هذه الفيللا إلي متحف ومعرض بوقيزي، ويضم هذا المتحف روائع من اللوحات الفنية التماثيل، من أعمال رافائيللو، أنطونيو كانوفا، بيترو وجان لورنسو برنيني.


- حدائق تيفولي Tivoli Gardens
تقع حدائق تيفولي شمال شرق روما، وتمتاز هذه الحدائق الجميلة بقصورها ومدرجاتها الخضراء وجداولها المائية، ونوافيرها التي يتجاوز عددها 500 نافورة، وجمال الأشكال الهندسية للشجيرات الخضراء، وهذه الحدائق كانت مقر للكردينال "ايبوليتو ديستي الثاني" الذي قام بتجديدها بين عامي 1550م - 1569م، ليجعل منها قصراً وحديقة رائعة الجمال. في ليالي الصيف تزداد الحدائق جمالاً، بفعل الإضاءة المسلطة على النوافير، ومن أكثر النوافير جمالاً هي نافورة أوفاتو أو نافورة تيفولي، وهذه النافورة هي رمز للمدينة التي توجد فيها الحدائق.

- ساحة الزهور Campo de Fiori
وهي ساحة مستطيلة الشكل قرب ساحة نافونا في روما ، ايطاليا ، وترجمتها الحرفية تعني "حقل الزهور."
واليوم ، أضحت هذه الساحة الصغيرة سوقاً شعبياً في قلب روما تباع فيه الفواكه والخضروات والمنتجات النباتية وتتواجد فيها الأكشاك التي تباع فيها المصنوعات الجلدية والتحف والأكسسوارات والهدايا .

القيام بجولة لاستكشاف روما عبر الحافلات السياحية

-----------
أشهر شارعين للتسوق هما : فيا فيتوريو فينيتو
via Vittorio Veneto
ويعرف اختصاراً باسم ( فيا فينيتو ) Via Veneto

وشارع : فيا داي كوندوتي Via dei Condotti ويعرف اختصاراً باسم ( فيا كوندوتي Via Condotti )

14 / 07 / 2010, 55 : 06 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

2- فلورنس Firenze

خريطة تفاعلية لمدينة فلورنس – فلورنسافيرينزا ( اضغط هنا )
تعريف بالمدينة :
فلورنسا، مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وهي أكبر مدنه و أكثرها سكانا و أهمها تراثا تاريخيا و فنيا و اقتصاديا وإداريا، يبلغ سكانها 366.488 نسمة .
يخترقها نهر أرنو (الذي فاض في 4 نوفمبر 1966 مخلفا أضرارا جسيمة و وفاة 35 شخصا) ، كانت عاصمة لإيطاليا لفترة وجيزة بعد توحيد إيطاليا (1865-1871) و لفترة طويلة أيام حكم أسرة ميديشي (1434-1494, 1512-1527 و 1530-1737) ، كانت فلورنسا في أوروبا العصور الوسطى مركزا هاما من الناحية الثقافية و التجارية و المالية .
و تعتبر منشأ عصر النهضة و اشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن و العمارة بمبانيها التاريخية العديدة و معالمها و متاحفها الغنية ، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل و أهم مدن العالم . سميت المدينة أثينا العصور الوسطى .
مركز فلورنسا التاريخي (Centro storico) أعلنته اليونسكو من مواقع التراث العالمي منذ عام 1982 . ( الموسوعة الحرة ).

أهم الأماكن السياحية :

Piazza Della Mercato (ساحة السوق)


وهي ساحة تصطف على جنباتها الأكشاك التي تبيع الملابس والأحذية وأكشاك لبيع التحف والهدايا ..

يوجد في قلب ساحة ميركاتو سوق مغطى لبيع بعض المستلزمات اليومية كاللحوم والخضروات والأسماك وهو شبيه بالسوبرماركت ويتألف منطابقين ، ومايميز هذا السوق المحلات الواقعة في محيطة والأكشاك المختلفة من الملابس والهدايا والتحف وبعض المصنوعات الجلدية والشيرتات بأنواعها والتي تعج بها ارفف تلك الأكشاك

- Piazza della Signoria ساحةالسيادة
تقع هذه الساحة في قلب فلورنس وتتضمن على العديد من التماثيل اضافةالى القصر القديم المعروف باسم Palazzo Vecchio
كما يوجد في هذه الساحة مجلس المدينة ، وهذه الساحة من الأماكن التي يرتادها السياح في العادة
توجد في هذه الساحة نافورة مشهورة في المدينة تعرف باسم ” نافورة نيبتون Fontana di Nettuno” تم انشائها عام 1575 وتمثل سيد البحر “نبتون محاطاً بما يمثل الأرواح النسائية” كما في الثقافة الاغريقية .. في احتفال بالانتصارات البحرية لأهل تسكانيا ( الاقليم الذي تنتمي إليه مدينة فلورنس)


Palazzo Vecchio- القصر القديم
يعتبر القصر القديم من المعالم المميزة في مدينة فلورنس وهو من العمارة القوطية القديمة حيث تم الانتهاء من بنائة في عام 1322
وقد تمت إعادة تصميم المبنى الداخلي عام 1540 من قبل كل من الدوق Cosimo الأول ، فاساري بالاضافة الى بعض الفنانين المحليين الآخرين والذين قاموا بإجراء عمليات الطلاء داخل خرف وصالات المبنى .

- الجسر القديم Ponte Vecchio
يعتلي هذا الجسر الشهير نهر “آرنو Arno ” وقد تم بناءه عام 1345 ،ويعتبر هذا الجسر أقدم الجسور في مدينة فلورنس وقد صممه “تاديو غادي Taddeo Gaddi ” والذي كان تلميذاً للمهندس ” جيوتو Giotto ” ، يحمل الجسر على ظهره بعض المباني وقد كان يستخدم بالأساس من قبل الجزارين الذين كانوا يلقون بالمخلفات إلى النهر . ولكن في عام 1593 تم إجلائهم من قبل الدوق فيرناندو الأول وتم إحلال الجواهرجيين وصائغي الذهب مكان اولئك الجزارين .

- الدومو Duomo:
تعتبر هذه الساحة رمزاً لمدينة فلورنس ، وهي أشهرساحة في فلورنس وتعتبر الأكثر شعبية بالنسبة للسياح
وتنسب هذه الساحة الى الكنيسة المقامة عليها وقد قام المهندس Filippo Brunelleschi بتصميم وبناء القبة ،حيث تم الانتهاء من بناءها عام 1463 ، اما برج الجرس فقد قام ببناءه المهندس Giotto .. تعتبر هذه البناية أعلى البنايات في مدينة فلورنس .

-ساحة الاستقلال : Piazza della Indipendenza
وهذه إحدى الساحات الهادئة وهي عبارة عن حديقة مقسومة الى قسمين متقابلين ومتناظرين يقف في بداية كل منهما نصب تذكاري ..

- ساحة سان لورينزو Basilica di San Lorenzo
وهذه الساحة اكتسبت تسميتها من الكنيسة الي تعودلأسرة Medici والتي تم بنائها من قبل المصمم Brunelleschi والذي تم تخويله لإعادةبنائها على نمط عصور النهضة عام 1419 م ، وقد اسهم مايكل انجلو ايضاً في ظهورهافقام ببناء مقابر اسرة Medici اضافة الى المكتبة التي تميزت بدرجها الفريد .

-ساحة الجمهورية Piazza Della Republica
تعتبر هذه الساحة أكبر ساحة بالمدينة وتقع في أحدأقدم أحياء المدينة ، تزخر هذه الساحة والشوارع المحيطة بها بالعديد من المقاهي والمطاعم ، وبعضاً من محلات الملابس والعطورات.

-يمكنك الحصول على رسم كاريكاتوري من أحد الرسامين الذين يقومون بعملهم في الساحة ،يوجد في فلورنس نوعان من الرسم ، الكاريكاتوري باللون الأسود والأبيض وتكلفته فيالعادة 10 يورو ، كما توجد الرسم بالألوان وتكلفته تتراوح من 20 الى 30 يورو حسب الرسام وحسب مفاصلتك له ..

- أخذ جولة في فلورنس وممراتها عبر ركوب العربة التي يجرها الخيل باسعار محددة وفق مدة زمنية معينة وتعتبر أسهل وأسرع طريقة لاستكشاف البلدة .

-Santa Maria Novella- ساحة سانتا ماريانوفيللا
وهي ساحة تمت تسميتها نسبة لكنيسة سانتا ماريا نوفيللا المقابلة لمحطةقطارات فلورنس والتي تحمل ذات الأسم ..

-Basilica Santa Croce ساحة سانتا كروشي :
وهي ساحة شاسعة وكانت خلال عصر النهضة المكان المثالي لمسابقات الفروسية و المهرجانات والعروض و المباريات الجماهيرية كلعبة كرة القدم القديمة calcio in costume التي مازالت تقام حتي الآن في شهر يونيو من كل عام .

- أكاديمية ومعرض الفنون الجميلة Galleria dell’ Accademia

- قصر بيتي وحدائق بوبولي Pitti Palace & Boboli Gardens

- معرض أوفيــزي Uffizi
يعتبر معرض أوفيزي أعظم معرض فني مفتوح في إيطاليا وهو عبارة عن ساحة مستطيلة مفتوحة تربط بين القصر القديم في فلورنس وبين نهر ارنو ، يحوي العديد من روائع المقتنيات من الاغريقية القديمة ويتواجد فيه الرسامين.

- نهر آرنو Arno River

- سـاحـة مايكل انجلو Piazza Michelangelo
وهي ساحة تقع على هضبة مرتفعة تشاهد من فوقها اجمل اطلالة لمدينة فلورنس والنهر الساحر بالاضافة الى العديد من الأبنية والقباب الملونة التي تشتهر بها المدينة


- Ponte Santa Trinita جسر سانتا ترينيتا

- تعتبر فلورنس المدينة الأمثل لزيارة بلدتي ريميني Rimini و ريتشوني Riccione الساحليتين المتجاورتين شرقاً لقربهما نسبياً منها ، وكذلك زيارة بلدة بيسا Pisa غرباً حيث ساحة المعجزات والبرج المائل ، والمسافة بالقطار شرقاً أو غرباً للمناطق المذكورة حوالي ساعة من فلورنس، ويمكن إفراد يوم لكل منهما حسب الرغبة إنطلاقاً من فلورنس.

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 13 : 07 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا


3- ميــلان Milano



تعتبر ميلان كذلك ثاني أكبر المدن في إيطاليا بعد العاصمة روما . وتصنّف هذه المدينة ( أي ميلان ) على انها العاصمة الاقتصادية للبلاد. ومن أشهر المعالم التاريخية فيها الدومو والذي يعتبر أحد أهم المباني في أوروبا وثالث أكبر كنيسة فيها .
وعلى الرغم من أن مدينة ميلانو لا تحظى بجمال روما وآثارها التاريخية أو فينيسيا وشوارعها المائية أو جزيرة سردينيا ببحرها الأزرق الخلاب، لكنها عاصمة الشمال بساحاتها العريقة مثل ساحة الدومو ودار أوبرا لاسكالا ومدنها الغنية القريبة من الحدود السويسرية مثل بيرجامو وبريشا ومانتوا المشهورة تاريخيا وبحيراتها الشاعرية الفريدة في جمالها مثل بحيرة كومو التي تبعد عن ميلانو 45 كيلومترا وبحيرتي جاردا وماجوري. لكن لا تجاريها أي مدينة ايطالية في نشاطها وحيويتها وروحها العصرية
ومن أهم ما تتميز به مدينة ميلان الإيطالية هي الملابس الفاخرة والتصميمات المبدعة والبضائع الراقية، فهناك مركز قالاريا فيتوريو ايمانويل الثاني الذي يقع مقابل ساحة الدومو ويعتبر الأهم والأبرز في ميلانو ، ويتميز بالبضائع الفاخرة وجمال التصميم بقبته الدائرية الزجاجية الجميلة وتصميمه الأنيق .. إضافة إلى شوارع التسوّق المهمة مثل شارع مونتي نابوليون او ديللا سبيغا وغيرها من الشوارع التي تعج بالمحلات الفخمة والبضائع الراقية وبعض من المراكز القريبة من المدينة مثل Designer Outlet Serravalle وهناك باص يتوجه إليه من ميلان يومياً وتتوفر فيه جميع الماركات العالمية ومحلات الجلديات والملابس ويعتبر المجمع كبير والأفضل زيارته من بداية الصيف للحاق على افضل البضائع ويوجد بالمركز مدينة ترفيهية للأطفال والعديد من المطاعم التي ترضي كافة الأذواق و يشتهر الإيطاليون بعشقهم للأناقة وميلان هي عنوان الذوق الإيطالي الفاخر، لذا فهي معقل مصممي الأزياء الكبار، وتتنوع الموضة العالمية كل موسم حسبما تجري الرياح.
تتمتع ميلان بشبكة مواصلات داخلية مشتركة تستطيع من خلالها الوصول لأي مكان في المدينة عبر توفر محطات المترو – عربات الترام – سيارات الأجرة


أهم الأماكن السياحية في ميلان:

- ساحة الدوموPiazza Duomo
وهي اشهر ساحة وتقع في قلب ميلان وسميت بهذا الاسم نسبة الى كاتدرائية الدومو وهي ملتقى السياح في المدينة وتتواجد المتاحف وتقع في المنطقة التاريخية في ميلان كما يوجد فيها المقاهي والمطاعم ويقع في قلبها نصب Vittorio Emanuele II
كما توجد بها محطة مترو الدومو ومكتب خدمة السياح والعديد من المحال التجارية


- قصر وقلعة Castello Sforzesco
ويربطها شارع Dante مع ساحة الدومو وهذا الشارع ( شارع دانتي مزدحم دوما بالسياح والمقاهي والمطاعم )وتتواجد هناك المتاحف كما يمكنك رؤية العمل الأخير للفنان التشكيلي مايكل انجلو والمسماة Rondadini Pietà

- مركز Galleria Vittorio التجاري
وهو مركز ضخم ومغطى يعج بالمحلات الكبرى والمقاهي العتيقة .


-دار الاوبرا الشهيرة Teatro alla Scala
ويقام فيها مهرجان في السابع من ديسمبر من كل عام

- معرض الخدع والفنون البصرية TRIENNALE

- شوارع التسوق في ميلانو Via dante
وشارع Montenapoleone وشارع Vittorio Emanuele II وشارع Corso Como 10 حيث منطقة التسوق في ميلان


- قرية وبحيرة كومو :
- زيارة قرية كومو ويمكن التوجه إلى محطة القطار الشمالية Nord Stazione ، تقع بحيرة كومو على مقربة من الحدود السويسرية وتبلغ المسافة الزمنية بين ميلانو وكومو 45 دقيقة بالقطار وهناك تستطيع اخذ عربة مثل التلفريك تصعد بك على الجبل


- ملعب مدينة ميلان San Siro Stadium
ويمكنك مشاهدة احدى مباريات فريق AC MILAN اذا صادف وجودك هناك اقامة مباراة لهم


- زيارة متحف الفن :
Brera Art Gallery

- شارع بوينس ايرس
أحد أشهر شوارع ميلان الحيوية وتقع عليه العديد من المتاجر والفنادق والمحلات التي تبيع البضائع المختلفة

- ساحة ليما
وهي ساحة صغيرة تقع على شارع بوينس ايرس وتباع فيها الجلديات والملابس المخفضة والاكسسوارات والمشغولات اليدوية، للوصول إلى شارع بوينس ايرس عبر المترو ، توقف عند محطة : ساحة ليما PIAZZA LIMA


- الباص السياحي
يوفر عليك وقتك ويساعدك على التعرف على ميلان بشكل أسهل

- زيارة مدينة لوغانو السويسرية
وتبعد حوالي الساعة الى الساعة والنصف بالقطار شمالي ميلان

كما توجد بعض المراكز التجارية خارج ميلان ، أهمها :
1- قرية فيدينزا FIDENZA VILLAGE

وهي تابعة لشركة Value Retail صاحبة قرى التسوق الاشهر في اوروبا مثل قرية بسستر فيلج في لندن
وهذا موقعهم الالكتروني

وهي تقع في منتصف الطريق بين ميلان ومدينة بولونيا على بعد ساعة ونصف تقريبا عن كل منهما ، ويمكن الذهاب اما بالقطار المتجه لمدينة بولونيا BOLOGNA والتوقف في محطة فيدينزا متصف الطريق من ميلان لوبولونيا او بالباص

2- سيريفالي اوتليت Serravalle Outlet :
ويعتبر القطار أفضل وسيلة للوصول إليه وأكثر اقتصادية والمسافه بالقطار تقريبا ساعه وثلث.

3- فوكس تاون Fox Town
ويقع في سويسرا على مقربة من الحدود الإيطالية قرب ميلان ويبعد عن ميلان بالقطار ساعه وعشردقائق مع أهمية حمل جوازات السفر
موقع السوق : www.foxtown.ch ، وإذا كان هناك متسع من الوقت فيمكن زيارة حديقة سويسرا المصغرة والمعروفة بأسم Swiss Miniatur

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 14 : 07 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

4- البندقية / فينيسيا Venice




البندقية أو Venice عاصمة إقليم فينيتو الواقع في شمال شرق إيطاليا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة، وهي عاصمة مقاطعة فينيسيا المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من اهم المدن الايطالية ومن أكثر المدن جمالا في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا و قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. كانت تتمتع البندقية بحكم ذاتي اثناء العصور الوسطى وما بعد ذلك و كانت تسمى جمهورية البندقية او Republic Of Venice و تعتبر من اهم مرافئ أوروبا تجاريا و تتمتع بقوة بحرية هائلة. والبندقية عبارة عن أكثر من مئة جزيرة ملتصقة كانت وما زالت من أصعب أماكن التنقل عمليا وهندسيا. طرق التنقل في البندقية محصورة في القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها ال Gondola أو الجناديل وبعض الشوارع خارج قلب المدينة وفي القرن التاسع تم توفير سكة حديد إلى البندقية وتقع خارج مركز المدينة أيضا. في القرن العشرين تم بناء شارع رئيسي يوصل إلى المدينة ومواقف عامة. تعتبر المدينة مثالية من ناحية عدم استخدام السيارات والشاحنات على مستوى أوروبا والعالم. يمكن الوصول إلى البندقية جواَ عن طريق مطارين أحدثهما تم بناءه مؤخرا وهو مطار ماركو بولو الدولي.


أهم الأماكن السياحية :


- ساحه سان ماركو


- ركوب الجندول


- جولة التاكسي العائم في القناة الكبرى وتأمل المباني التاريخية والعائمة


- المتاحف المختلفة


- قصر دوكال Dog's Palace- Palazzo Ducale
( أو قصر الدوق ): وهو من روائع العمارة القوطية وكان هذا القصر مقرا لحاكم المنطقة . وتعتمد واجهة القصر على عمودين ضخمين يحملان تماثيل ادم و حواء وبعض شخصيات العهد القديم كالملك سليمان


- معرض و مصنع الزجاج Galleria San Marco Glass Factory ويقع في جزيرة Murano شمال فينيسيا وتشتهر هذه الجزيرة بصناعة الزجاج ويوجد فيها هذا المعرض ، ويمكن للزائر تجربة نفخ الزجاج هناك


- ساحة محطة القطار – توجد في طرفها كفيهات ومطاعم وأكشاك تسوق

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 15 : 07 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

5- بولزانو Bolzano





بولزانو (بالإيطاليةBolzano، بالألمانية Bozen) مدينة شمال إيطاليا بإقليم ترينتينو ألتو أديجي وعاصمة مقاطعة بولزانو ذاتية الحكم.
ويمر فيها جزء من سلسلة The Dolomites وهي جزء من جبال الألب التي تمتد في المناطق الشمالية من إيطاليا
يقطنها 100.629 ساكن، 73% منهم يتحدث اللغة الإيطالية و 26,29% يتحدثون اللغة الألمانية و 0,71% يتحدثون اللغة اللدينية. نسبة الأجانب بين سكانها 9.9 ٪ (9963 نسمة)، معظمهم قادمون من خارج الإتحاد الأوروبي.
وتبلغ مساحتها أكثر من 100 الف نسمة وتتمتع بمناخها المعتدل ، وترتفع 262متراً فوق سطح البحر
يحتوي متحف ألتو أديجي الأثري بالمدينة على جثة أوتسي الإنسان الذي قتل قبل 5300 عام وحفظت سليمة تحت الجليد لآلاف السنين قبل اكتشافها عام 1991 لتكون أقدم مومياء في العالم.
كما تستضيف المدينة مقر القيادة العليا للجيش الإيطالي في منطقة الألب وبعض وحداتها للدعم والقتال.



تبعد بولزانو 3 ساعات عن ميلانو – وساعة ونصف من فيرونا .. كما تبعد عن انسبروك النمساوية ساعتان فقط بالقطار .. تتميز هذه المدينة الايطالية بنفس السمات الطبيعية لإقليم تيرول حيث تقع بولزانو جنوب الإقليم حيث الجبال العالية وانتشار الاشجار الوارفة والبساط الأخضر الخلاب اضافة الى مرور نهرAdigeاديجي والذي يعتبر ثاني أطول نهر في ايطاليا حيث ينبع من عند حدود النمسا وسويسرا

أهم الأماكن السياحية :


- التلفريك وهو أقرب تلفريك منذ دخولك المدينة واسمه Suprabolzanoويقع في قلب البلدة على مقربة من محطة القطارات


- وسط البلدة حيث المحلات والمقاهي والأكشاك ومحلات الملابس من الماركات وغيرها ( لاحظت ندرة المطاعم بشكل كبير في بولزانو )


- الساحة الرئيسية في بولزانو : ساحة والذر Piazza Walther ويتوسط الساحة تمثال والذر ، احد المغنين في العصور الوسطى .


- سوق القناطر: : Shopping Arcade وهو أشهر الأسواق في مدينة بولزانو .. اسم هذاالسوق Portici بالإيطالية – أو Lauben بالألمانية .. ويحوي بين جنباته مختلف المحلات والبضائع من مختلف الماركات العالمية من الملابس والساعات والمجوهرات والاحذية والشنط وغيرها الكثير .. ويقابل كل محل فترينة خاصة به تحوي بعض المعروضات التي تباع في المحل ..


- يميز هذه المدينة كذلك العديد من القلاع التي تزخر بها .. ومن تلك القلاع :
Rafenstein Castle

- نهر اديجي Adige


- تخصيص يوم لزيارة إحدى المدن القريبة منها مثل انسبروك في النمسا ، فيرونا في ايطاليا ،أو زيارة قرية كاستلروتو castelrotto الريفية الجبلية المجاورة http://www.seiseralm.it/en/l-alpe-di-siusi/castelrotto/



كذلك لاننسى أن مقر شوكولاتة لواكر Loacker يقع في قرية

Auna di Sotto التابعة لبولزانو والمجاورة لها ، يتعين السؤال ان كانت هناك زيارات مخصصه من عدمها

http://www.loacker.com/it_auna_si_sotto.html


سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 19 : 07 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

6- فيــرونـا Verona



فيرونا هي مدينة في الجزء الشمالي من إيطاليا.عاصمة مقاطعة فيرونا ضمن إقليم فينيتو،يبلغ عدد سكان فيرونا حوالي 270 الف نسمة وتعتبر ثاني أكبر مدينة في إقليم ( فينيتو Veneto) حيث تعتبر فينيسيا أكبر مدن الإقليم ، وتعتبر مركزاً صناعياً وتجارياً وزراعياً اوروبياً ، كما تقام بعض المعارض والمهرجانات هناك ومن أشهر تلك المهرجانات الزراعية التي تقام سنوياً في فيرونا المهرجان الزراعي الدولي وكذلك مهرجان (ساموتر Samoter) وهو مهرجان عالمي خاص بمعدات ومكائن الزراعة ، ويشتهر الإقليم بانتاج ببعض الصناعات الأخرى كالرخام وزراعة الخضروات




أهم الأماكن السياحية في فيرونا VERONA

- ساحة Bra الأشهر في المدينة وتتواجد عليها العشرات من المقاهي والمطاعم وتتوسطها الحديقة العامة والمسرح الروماني والعديد من المباني الحكومية والتاريخية ، كما يمتد منها سور فيرونا التاريخي

- المسرح الروماني القديم في قلب ساحة bra

-ساحة Della Erbe ثاني اهم ساحة ويصلها بساحة bra ممر مشاة صغير

- منزل وبلكونة جولييت

- قبر جولييت (رمزي)

-منزل روميو

- نهر إديجي Adige River وتتواجد على ضفافه بعض المقاهي

- سور فيرونا التاريخي

- بحيرة غاردا Garda تحيط بها بعض البلدات على ضفافها أشهرها سيرموني Sermione كما توجد مدينة العاب غاردا لاند على الضفة الشرقية الجنوبية من البحيرة ، وطريقة الوصول الى غاردا لاند هو الذهاب إلى بلدة Peschiera ومنها هناك حافلات تنطلق الى ملاهي غاردا لاند Garda Land ، أو يمكن الوصول اليها بالسيارة حيث تبعد غاردا لاند نصف ساعة تقريباً 33 كيلو ، بينما تبعد بلدة سيرموني Sermione والتي تقع على لسان ممتد داخل بحيرة غاردا من الجنوب مسافة 42 كيلو ، أما بلدة Garda التي تسمت البحيرة باسمها فتبعد عن فيرونا مسافة 38 كيلو وتقع على منتصف الضفة الشرقية للبحيرة.
- ممرات وشويرعات البلدة القديمة تتخللها الساحات المذكورة حتى نهر إديجي


- ممرات وشويرعات البلدة القديمة تتخللها الساحات المذكورة حتى نهر إديجي Adige River

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 20 : 07 PM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

7- نــابــولـي Naples


نابولي (بالإيطالية: Napoli) هي ثالث أكبر مدن إيطاليا، تقع في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط. نابولي هي عاصمة إقليم كامبانيا ومقاطعة نابولي.


يبلغ سكان المدينة حوالي مليون نسمة، وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا وبالقرب منها يقع بركان فيزوفيوس. صنفها اليونسكو في قائمة التراث العالمي. نابولي تعتبر مدينة سياحية هامة بعض معالمها هي مدينة بومبي الأثرية (بالإيطالية: Pompeii) والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين.

أهم الأماكن السياحية :


يوجد في مدينة نابولي خط مترو ، وشبكة من الحافلات تتوقف في كل مكان بالمدينة



- القلعة الجديدة أو Castel Nuovo وقد بُنيَت عام 1279 بأمر من ملك صقلية شارل الأول لتجري من خلالها عملية مراقبة البحر وما سيحمله من أعداء.


- ميناء نابولي : ويمكنك الانطلاق إلى جزيرة كابري أو أي من الجزر الأخرى أو المناطق المجاورة.


- كورنيش نابولي ، التجوال على الكورنيش وتأمل البحر البديع ومنظر لجبل الفيزوف والأشكال الجمالية الموجودة على الكورنيش كما يوجد بنهايته على أطراف المدينة بعض المقاهي .


- قلعة ديلوفوD’ellovo : تقع هذه القلعة التاريخية وتسمى بالعربية ( قلعة البيض) في الحي الحديث والمتطور من نابولي ، وتتربع على جزيرة Megaride الصغيرة الممتدة داخل البحر والإطلالة منها رائعه على البحر والفيزوف والمرفأ ، وستستمتع وأنت تتجول داخل القلعة باستنشاق النسيم البحري الأخاذ الممتزح برائحة العتق الذي تكتنفه أسوار القلعة ، ولاتنس الصعود لسطح القلعة لمشاهدة المدافع التاريخية والتي تحتفظ بها القلعة إلى اليوم وكذلك الإطلالة الرائعه من سطح القلعة على نابولي.


- زيارة بلدة بومبي الإيطالية حيث جبل الفيزوف ومشاهدة آثار تلك البلدة التاريخية التي اجتاحها بركان الفيزوف .


- حي فيردناندو أرقى احياء المدينة وتقع فيه الفنادق الفخمة والمباني التاريخية والمطاعم والمقاهي المختلفة وخاصة افران البيتزا النابولية الأصيلة التي تخبز داخل الأفران التقليدية .


- الحي الشعبي ويقع عند وصولك إلى نابولي وهو المنطقة الأقدم في نابولي ويعيبه قلة النظافة .


القيام بجولات سياحية عبر الحافلات السياحية التي تحمل إسم نابولي Napoli Sightseeing .

- قلعة وقصر سانت إلمو Castle Saint Elmo وهي قلعة تقع على أرفع منطقة مطلة على نابولي وتعتبر من أشهر معالم نابولي

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 21 : 07 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: تحت الإنشاء - دليل المدائن السياحية في ايطاليا

8- بـيــســا Pisa



بيسا (بالإيطالية: Pisa)، مدينة إيطالية تقع في إقليم توسكانا وعاصمة مقاطعة بيزا، عدد سكانها 88.363 نسمة، على يمين نهر أرنو، بالقرب من ساحل البحرالليغوري وتبعد عن مدينة ليفورنو حوالي 20 كم شمالا، وبها أهم مطار في توسكانا وهو مطار غاليليو، وبها ثلاثة جامعات. من أشهر معالمها توجد في Piazza dei Miracoli ساحة المعجزات المعلنة كأحد مواقع التراث العالمي، وهي الكاتدرائية الرخامية التي استمر بناءها من عام 1064 م حتى عام 1118 م بأسلوب بناء روماني بأبواب برونزية، كما يجد بها برج بيزا المائل المبني في القرن الثاني عشر بطول 55 متر والذي أخذ شكله المائل مباشرة بعد بدء بناءه.



يمكنك زيارة بيسا Pisa من مدينة فلورنس ، والإنتقال إليها بالقطار أفضل وأسرع الوسائل وأكثرها اقتصادية والمسافة حوالي ساعة .



أهم الأماكن السياحية :



1- ساحة المعجزات وهي حديقة شاسعة تضم العديد من الأبنية التاريخية أهمها برج بيزا المائل وتحفل جنباتها بالأكشاك والمحلات الصغيرة التي تبيع الهدايا والتحف والتذكارات والاكسسوارات والجلديات من الحقائب والمنسوجات من المفارش وغيرها


2- برج بيزا المائل وهو الأهم ومقصد السياح لتلك الساحة ويمكن الصعود للبرج حسب فترات زمنية محددة من قبل مكتب التذاكر الواقع قبالة البرج مباشرة في نفس الساحة ( ساحة المعجزات)


3- ساحة الفرسانPiazza Cavalieri وهي من أكبر الساحات في البلدة.


4- المشي على ضفاف نهر آرنو ARNO وهو ذات النهر الذي يخترق مدينة فلورنس ، حيث تتأمل المباني البديعة الألوان والقصور المختلفة على ضفتيه .


5- القيام بجولات عبر الحافلات داخل البلدة والوصول الى المناطق المجاورة عبر الحافلات السياحية


6- زيارة المتاحف وأهمها :


Museo delle Sinopie


Museo dell'Opera del Duomo


Museo San Matteo

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 26 : 09 PM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,339
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً

رد: دلـيــل المســافر إلى إيطــالــيــا Italy

9- ترينتو TRENTO


ترينتو (بالإيطالية: Trento) مدينة في شمال إيطاليا، عاصمة إقليم ترينتينو ألتو أديجي وعاصمة مقاطعة ترنتو ذاتية الحكم. يبلغ سكانها حوالي 110.142 نسمة.
تقع المدينة في قاع وادي أديجي جنوبي الألب، على بُعد 55 كيلومتراً جنوب مدينة بولزانو ، و 100 كيلومتراً شمال مدينة فيرونا ، وتمثل أراضي ترينتو البلدية تنوعاً جغرافياً وسكانياً كبيرينخاصة في ضواحيها ، ويبلغ عدد سكان مدينة ( ترينتو Trento ) 55197 نسمة حسب آخر إحصائية (أكتوبر 2004).

أهم الأماكن السياحية بالمدينة :

- قلعة بونكونسيغليو Castello del Buonconsiglio
وهي أشهر المواقع السياحية الأثرية في مدينة ترينتو وتتألف من ثلاث مبان تحوي العديد من الحجرات وبعض الأبراج والحدائق .
القلعة مفتوحة على مدار السنة ، من يوم الثلاثاء الى يوم الاحد وأوقات الدخول من الساعة. 09:30 حتي الساعة 05:00 وتغلق القلعة أبوابها في 25 ديسمبر ويناير.

-ساحة الدومو Piazza del Duomo
وهي الساحة الرئيسية في ( ترينتو Trento )
وتضم بين جنباتها المحلات والمقاهي والأكشاك المختلفة وتتوسطها نافورة ( نبتون Fountain of Neptune) الشهيرة في ترينتو Trento والتي تم بناءها عام 1767 وانتهى بنائها عام 1768 ، كما يوجد في الساحة ( قصر النهضة Renaissance Palazzi )

- قصر ثون Palazzo Thun
ويعتبر من المعالم المميزة في مدينة ( ترينتوTrento ) حيث كانت تمتلكه أسرة ( ثون Thun)لأربعمائة عام منذ العام 1454 وتمت إعادة تشكيله خلال القرن التاسع عشر الميلادي ، واليوم أصبح هذا القصر ضمن ملكية بلدية ( ترينتو Trento )

- الحدائق المختلفة والتي تزخر بها مدينة ( ترينتو Trento )




برامج سياحية مقترحة


10 ليالي – إيطاليا
4 ليالي في روما
2 ليلة في فلورنس
2 ليلة فينيسيا
2 ليلة ميلان
( أو عكس جدول الرحلة ليبدأ من ميلان وينتهي في روما حسب الرغبة مع الاحتفاظ بنفس الأيام لكل مدينة)


14 ليلة – إيطاليا
6 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
3 ليالي في ميلان
( أو عكس جدول الرحلة ليبدأ من ميلان وينتهي في روما حسب الرغبة مع الاحتفاظ بنفس الأيام لكل مدينة)


16 ليلة – إيطاليا
6 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
2 ليلة في فيرونا
3 ليالي في ميلان


16 ليلة – إيطاليا + سويسرا
4 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
2 ليلة في ميلان
3 ليالي في لوغانو
2 ليلة إما في جنيف أو زيوريخ أو لوزيرن ( والانتقال من لوزيرن إلى مطار زيورخ مباشرة عند العودة)



16 ليلة – إيطاليا + النمسا
4 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
1 ليلة في فيلاخ (النمسا)
4 ليالي في زيلامسي أو 2 ليلة زيلامسي + 2 ليلة سالزبورغ
2 ليلة ميونخ والعودة بالطائرة إلى أرض الوطن من ميونخ



18 ليلة – إيطاليا + سلوفينيا + المانيا
4 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
2 ليلة في ليوبليانا (عاصمة سلوفينيا)
3 ليالي في bled سلوفينيا
2 ليلة سالزبورغ
2 ليلة ميونخ


18 ليلة : ايطاليا – سويسرا – المانيا
5 ليالي في روما
3 ليالي في فلورنس
2 ليلة في فينيسيا
3 ليالي لوغانو (زيارة ميلان يوم من لوغانو كمقترح)
4 ليالي انترلاكن
1 ليلة في جنيف او زيوريخ


18 ليلة: إيطاليا – فرنسا
4 ليالي روما
3 فلورنس
3 ميلان (زيارة فينيسيا يوم من ميلان كمقترح والمسافة حوالي 3 ساعات ذهاب فقط ويمكن زيارة لوغانو يوم والعودة إلى ميلان والمسافة حوالي ساعة)
3 نيس
5ليالي باريس

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 07 / 2010, 41 : 09 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,708
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: دلـيــل المســافر إلى إيطــالــيــا Italy

الله الله

ما أروع الابداع لن يتوه زائر ايطاليا بعد هذا الدليل المتميز

جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك يابو مشاري

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
France-Italy Pass HAS بوابة الإستفسارات عن فرنسا 3 27 / 07 / 2014 04 : 06 PM
ترقبوا صور رحلتي إلي Italy 2009 miss abu dhabi زاد المسافر الى ايـطـالـيـا 14 24 / 01 / 2011 29 : 02 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .