إضافة رد
13 / 08 / 2010, 56 : 01 AM
رقم المشاركة :  1 
كابتن خبير



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12483
الإقامة : دوحة الخير
المشاركات : 2,504
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : ماجد القطري غير متواجد حالياً
ادعموا ملف قطر 2022





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




هذه قطر تاريخ حافل بالأمجاد والحضارة ومستقبل مشرق واعد بالحداثة والتطور الذي يستند الى الرؤية الحكيمة والثابتة. قطر دولة صغيرة الحجم لكنها تتمتع بواحد من أقوى الإقتصادات في العالم حيث بلغ معدل النمو الإقتصادي فيها 8% وهذا المعدل في ازدياد مستمر.


نسعى لان تكون نسخة 2022 المونديالية بداية مفهوم جديد لبطولة كأس العالم بحيث يتناسب هذا المفهوم مع رغبات عشاق المستديرة من جهة ومع المتطلبات البيئية من جهة اخرى اضافة الى تلاؤمه مع احتياجات المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس العالم 2022.

كما اننا نتطلع ان يشكل المفهوم الجديد حجر الزاوية الذي من المفترض ان ترتكز عليه الرياضة في منطقة الشرق الاوسط على اعتبار ان ملف قطر 2022 سيحاول استقدام اكبر بطولة كروية عالمية الى منطقة مفعمة بالمواهب الرياضية وعشق كرة القدم. .

وسبيلنا الرئيسي الى ايجاد هذا المفهوم هو مكان منطقة الشرق الاوسط ومكانتها بين سائر المناطق العالمية الاخرى ففي حالة نجاح قطر باستضافة كأس العالم 2022 سوف تكون الفرصة مناسبة لتعانق الماضي مع المستقبل بين شعب بتاريخ عريق وبين عالم بتقنيات حديثة يستضيفان معا حدثا هاماً يقرب بين القارات ويعتمد على موقع قطر في منتصف العالم الذي يجعله خارج تصنيف اي من القطبين الجغرافيين الشرقي والغربي. منح قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2022 يجسد تماماً شعار الاتحاد الدولي الفيفا: من اجل كرة القدم، من اجل العالم..
.




اختارت لجنة ملف "قطر 2022"، نجمي كرة القدم الدوليين السابقين الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والهولندي رونالد دي بور سفيرين جديدين للملف.


وقال باتيستوتا: "إنه من دواعي سروري تكليفي بهذه المهمة كسفير لملف "قطر 2022"، وكلي إيمان أنه بمقدوره نقل مفاهيم الاتحاد الدولي "فيفا" إلى جزء جديد من العالم، وبما إنني لعبت في ثلاث نهائيات في كأس العالم في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 حيث أقيمت أكبر البطولات الكروية العالمية للمرة الأولى في القارة الآسيوية، فإنني كنت شاهداً على انتشار مفاهيم اللعبة في مختلف أجزاء العالم ومن خلال خبرتي في الملاعب القطرية أؤمن تماماً أن هذه الدولة بما تمثل في منطقة الشرق الأوسط قادرة على تنظيم كأس العالم 2022".

وختم قائلاً: "لجميع عشاق كرة القدم هناك سوق كروية كبيرة تمتلك الكثير مما تريدون تنتظركم لاكتشاف إمكانياتها واستثمارها".
أما رونالد دي بور فقد أكد بدوره على أنه "شرف عظيم لي شخصياً أن أحظى بهذا الاختيار كعضو في ملف قطر كوني من المؤمنين أن الوقت قد حان ليتم تنظيم واستضافة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ البطولة"، وقال: "أنا فخور لوقوع الاختيار علي كواحد من سفراء الملف في حملته العالمية ويكفي الدلالة عن سبب فخري كون الفرصة أكثر من مناسبة لتقوم الدولة التي لعبت في أنديتها لأربع سنوات متواصلة بالارتباط الوثيق مع بقية العالم في سلام واحتفالات عائلية كروية هذه هي رسالتي التي سأحرص على تطبيقها خلال الـ12 شهراً القادمة".

وأضاف دي بور: "من خلال خبرتي الشخصية في نهائيات كأس العالم وفعاليات بارزة أخرى، وتجربتي أثناء مدة إقامتي في قطر التي تزيد على الخمسة أعوام، أعتقد أن الدولة تمتلك جميع الصفات التي تؤهلها لاستضافة فعاليات كأس العالم على نحو رائع لا ينسى. فقطر تمتلك المنشآت الرياضية المتميزة التي تؤهلها لتنظيم واستضافة أكبر البطولات العالمية ولا نغفل عن الشغف السائد بهذه اللعبة في جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب وجود طبيعة مضيافة استثنائية كانت سبباً رئيسياً إن لم أقل وحيداً في اتخاذي قرار البقاء في قطر حتى بعد اعتزالي كلاعب".

من جهته قال حسن عبد اللـه الذوادي، الرئيس التنفيذي لملف "قطر 2022" الذي أعلن التعيين خلال مؤتمر صحفي في معرض سوكريكس في مدينة جوهانسبرغ جنوب الإفريقية: "تم تسمية باتيستوتا كونه واحد من أفضل 125 لاعباً في العالم ما زالوا أحياء حتى الآن، ومن المؤكد أن كل مشجع كروي في العالم ما زال يذكر اسمه ويربطه بالأهداف المثيرة والرائعة التي سجلها في مباريات بطولة كأس العالم بنسخاتها الثلاث التي شارك بها كما أن رونالد دي بور كان على درجة عالية من الكفاءة الكروية فهو فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع نادي اياكس أمستردام الهولندي ولعب مع أندية أوروبية عريقة مثل برشلونة ورينجرز ووصل إلى نصف نهائي منافستي كأس العالم وكأس أوروبا لذلك فإن بمقدوره مدنا بخبرته الكبيرة ومعرفته بشكل يعود بالفائدة على ملفنا".

.


تخيلوا ملاعب عملاقة مكيفة و صديقة للبيئة






قاعة سباير موجوده حاليا في المدينة الرياضيه عند استاد خليفة الدولي




جغرافية قطر







  • تضم قطر مزيج سكاني من مواطنين ومقيمين يصل الى حدود المليون والستمئة الف نسمة وهذا الرقم قابل للازدياد بسرعة كبيرة بما يتوافق وحجم النمو في قطر.
  • تعتبر قطر شبه جزيرة تمتد داخل الخليج العربي بما يقارب ال160 كلم وتعانق البحر عبر شواطئ رملية ذهبية تتعدى ال500 كلم.
  • توقيت قطر هو توقيت غرينيتش + 3 ساعات.






دعم ملف قطر لإستضافة كأس العالم 2022














استاد خليفة غني عن التعريف




استاد مدينة الخور على شكل قوقعه بحرية التصميم جاهز على الطاوله وسيبداء انشاءه فور اعلان قبول قطر الاستضافة الحدث العالمي




.






استاد مدينة الوكره بشكله الفريد وما يتناسب وطبيعة المدينة التراثيه التصميم جاهز وسيبداء انشاءه فور اعلان قبول قطر الاستضافة الحدث العالمي









استاد مدينة الشمال بشكله الفريد على شكل قارب وما يتناسب وطبيعة المدينة التراثيه التصميم جاهز وسيبداء انشاءه فور اعلان قبول قطر الاستضافة الحدث العالمي
يبعد عن مدينة الدوحة 100 كيلو ويبعد عن مملكة البحرين 60 كيلو فقط وممكن الوصول اليه عن طريق الجسر الي يربط بين قطر و البحرين مستقبلا بحوالي نصف ساعة فقط










استاد مدينةالريان بشكله الفريد وما يتناسب وطبيعة المدينةاو المنطقة التصميم جاهز وسيبداء انشاءه فور اعلان قبول قطر الاستضافة الحدث العالمي
وما يتميز به من شاشات عملاقة على جدار الاستاد وملحقاته الكثيره








استاد منطقة الغرافة بشكله الفريد وما يتناسب وطبيعة المدينة التصميم جاهز وسيبداء انشاءه فور اعلان قبول قطر الاستضافة الحدث العالمي











قطر









لقد تم وضع استراتيجية رؤية قطر 2030 بحيث تتحول دولة قطر بموجب هذه الرؤية الى دولة متقدمة و قادرة على دعم التنمية والتطور فيها بالإعتماد على مواردها الذاتية ، وتوفير مقومات مستوى معيشي عال لأجيال عديدة قادمة.



وتمشياَ مع هذه الرؤية تقوم الحكومة القطرية بتنويع مواردها الإقتصادية وتبني مفهوم الإقتصاد المبني على المعرفة للبلاد ، وبطبيعة الحال فإن الرياضة تلعب دوراَ هاماَ في مستقبل قطر وفقاَ للرؤية المشار اليها.



تقدم قطر لزوارها العديد من المنتجعات السياحية البحرية إضافة الى عدد ضخم من الفنادق الدولية الراقية التي يتزايد عددها في البلاد عاماَ بعد عام.



وتقدم هذه الفنادق لروادها ونزلائها شواطىء تتميز بالخصوصية والنظافة علاوة على حمامات السباحة الفخمة والمرافق الرياضية التي تتناسب مع رغبات هؤلاء الرواد والنزلاء.



وفي إطار خطط الحكومة القطرية الرامية الى تحويل دولة قطر الى وجهة سياحية تخطط الحكومة الى رفع الطاقة الاستيعابية للفنادق الموجودة حالياَ بواقع 400% بحلول العام 2012 ، وكذلك فقد قامت الحكومة برصد مبلغ 17 مليار دولار أمريكي لتنمية المشاريع السياحية في الدولة للفترة حتى عام 2014 .تقريب المسافات



إن لدى دولة قطر نظام مواصلات عالي التنظيم، فيمكن للأفراد ايقاف سيارات الأجرة (التاكسي) والانتقال بها الى حيث يريدون إضافة الى خدمات النقل الجماعي العام (الحافلات) التي تفي بمتطلبات الانتقال داخل البلاد.



الخطوط الجوية القطرية هي الناقل الرسمي في البلاد وتعتبر القطرية واحدة من ستة خطوط جوية عالمية تقدم خدمات بدرجة خمس نجوم لمسافريها ، وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أحدث خطوط الطيران العالمية وأسرعها نمواَ على الإطلاق.



ومن خلال أسطولها الجوي الذي قوامه 60 طائرة نفاثة تربط الخطوط الجوية القطرية دولة قطر بثمانين مطاراَ حول العالم.



وتعكف قطر حالياَ على تطوير نظام متكامل للسكك الحديدية بالتعاون مع خبراء النقل الحديدي في شركة دويتش بان الألمانية. ويشتمل نظام السكك الحديدية الذي سيكلف مليارات الدولارات نظاماَ للنقل المحلي بالإضافة الى خدمات النقل الدولي للمسافرين والبضائع بما في ذلك خط قطارات سريعة يصل بين قطر والبحرين.



وعلاوة على ما سبق هناك خطط لانشاء شبكة خطوط للمترو سيصل عددها الى ستة خطوط.






توقعوا منا ما سيدهشكم ... توقعوا منا تكنولوجيا خضراء





يتناسب ملف قطر 2022 تماماَ مع استراتيجية قطر الحالية التي تطمح من خلالها الى الحد من الإنبعاثات الكربونية في المستقبل، فالدولة ملتزمة بتطوير تكنولوجيا خضراء جديدة ستساهم في تغيير شكل عالم الغد.



ومن الأمثلة التي تجسد هذه الفكرة الإهتمام البالغ الذي توليه القيادة القطرية لواحة العلوم والتكنولوجيا (قطر) التي تتبنى العديد من شركات التكنولوجيا من مختلف أرجاء العالم وتحتضن بواكير منجزاتها العلمية والتكنولوجية. وتستقطب واحة العلوم والتكنولوجيا (قطر) ، عبر ما تقدمه من مواقع وخدمات، العديد من الشركات وتمكنها من تسويق انتاجها التكنولوجي الجديد في دولة قطر.



وكذلك فقد استثمرت دولة قطر مبالغ طائلة في صناديق دولية مخصصة لتطوير التكنولوجيا النظيفة وتعتزم انشاء مركز في الدوحة مخصص لأبحاث الحد من انبعاث الكربون، وفي الوقت ذاته تقوم الدولة بحفز وتشجيع التعاون بين شركات النفط والغاز الجامعات المحلية للبحث في ايجاد حلول مرتبطة بفعالية الطاقة في المستقبل.



وفي ضوء ما سبق ستعمل الجهود المبذولة في سبيل ايجاد مصادر الطاقة المتجددة على تكوين مفهوم جديد لكأس العالم والذي ستستخدم في إقامة فعالياته مصادر طاقة قليلة الكربون مثل تبريد وإضاءة الاستادات الرياضية ومرافق التدريب الرياضي ومناطق مشجعي وهواة الرياضة



فهل مازلتم مترددين في دعم ملف قطر













الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اضغط هنا للمشاهده رحلتي من انقرة الى الشمال التركي بسيارة
13 / 08 / 2010, 03 : 02 AM
رقم المشاركة :  2 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

دعواتنا لقطر بالتوفيق الله يحفظها من كل سوء ويديم عليها الخير
13 / 08 / 2010, 24 : 02 AM
رقم المشاركة :  3 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,656
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

يستاهلون اهل قطر

امام هذا المجهود الكبير وهذا التطور ان شاء الله نشوف كاس العالم في قطر 2022
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
13 / 08 / 2010, 01 : 08 AM
رقم المشاركة :  4 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,464
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

و الله تستاهل قطر و اهلها

لكن اعتقد ان ما بيدينا حيله للدعم وكل شي بيد الحكومة
13 / 08 / 2010, 54 : 11 PM
رقم المشاركة :  5 
كابتن خبير



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12483
الإقامة : دوحة الخير
المشاركات : 2,504
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : ماجد القطري غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز
دعواتنا لقطر بالتوفيق الله يحفظها من كل سوء ويديم عليها الخير
اللهم امين شكرا لك بارك الله فيك
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اضغط هنا للمشاهده رحلتي من انقرة الى الشمال التركي بسيارة
14 / 08 / 2010, 04 : 02 AM
رقم المشاركة :  6 
عضو الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 12 / 2007
رقم العضوية : 853
الإقامة : الرياض
المشاركات : 3,631
الحالة : أبو رؤى غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: ادعموا ملف قطر 2022

تستاهل قطر ،، ووالله أتمنى أن تكون الإستضافه من نصيب قطر
الأزمة الحقيقية التي نعيشها

هي كيفية التعاطي مع الحدث بكل مرونة
14 / 08 / 2010, 09 : 02 AM
رقم المشاركة :  7 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,342
التقارير : 82
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

قلوبنا معكم

دعواتنا بالتوفيق لقطر وشعب قطر الكرام

شكراً لكم اخي ماجد على هذا المجهود وهذه اللفتة الطيبة

تحياتي
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

Twitter
@abomshary_1
14 / 08 / 2010, 58 : 11 AM
رقم المشاركة :  8 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 12 / 2009
رقم العضوية : 11036
الإقامة : دوحة الحب
المشاركات : 3,833
التقارير : 3
الحالة : رحال قطري غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لأخونا الغاااااالي ماجد

عسى الله يحفظ قطرنا الحبيبة وأهلها الطيبيبن من كل سوء
(آمين آمين آمين)

14 / 08 / 2010, 47 : 02 PM
رقم المشاركة :  9 
سـفــيــرة الـزاد الـمـمـيـزة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 07 / 2010
رقم العضوية : 18600
الإقامة : دار التميمي حمد
المشاركات : 2,367
التقارير : 1
الحالة : qatar2007 غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

بالتوفيق لبــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــلادي
14 / 08 / 2010, 59 : 02 PM
رقم المشاركة :  10 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 01 / 2008
رقم العضوية : 968
الإقامة : قـــــطر
المشاركات : 5,331
التقارير : 4
الجنس : أنثى
الحالة : Najla غير متواجد حالياً
رد: ادعموا ملف قطر 2022

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تسلم يا ماجد لاهنت على عرض الموضوع بهذي الطريقة الوافيه الله يعطيك العافية ويبارك بجهودك أخوي

الله يوفق بلادنا إن شاءالله لكل الي فيه الخير بهمة الشباب النشيطين شرواكم
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[منقول] احتفالات الوفد القطري مونديال 2022 batool22 زاد الـمـسـافـر الى دولــة قــــطـــر 16 16 / 12 / 2010 44 : 09 PM
Qatar - 2022 al-thani زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 35 13 / 12 / 2010 42 : 08 PM
فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022 .. ألف مبرووووووك اللندني زاد المسافر للـــمــنـــاســبــات 28 12 / 12 / 2010 38 : 04 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .