شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا

إضافة رد
08 / 09 / 2010, 06 : 02 PM
رقم المشاركة :  21 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

الناي الحزين : مرحبا أختي الكريمة ، التفاصيل والصور بإذن الله سوف تكون بعد أن أنهي الجزء الأول ، ماذا أقول؟ .. نحن في عصر السرعة وبعض الأعضاء يرغبون في الاختصار أما الذين يعشقون التفاصيل مثلك فهم أيضا على العين والرأس لكنهم سينتظرون دورهم لأن متعة القراءة في الجزأ الثاني .. يحفظك الرحمن دهميد : أنت وأبو اليازية عينان في رأس ولا أدري سبب تأخركما عن زيارة معشوقة زعيمكما؟ .. إعقد العزم يا أبو مزعل وبإذن الله سوف تجد الأمور سهالات ..يحفظك الرحمن يا زعيمي ماجد القطري : سلامك وصل يا أبو عبد الله وشرف وفخر أن يجمعني الله بك في تلك الرحلة دون سابق معرفة والأوراح جنود مجندة ما تعارف منها أئتلف ..يحفظك الرحمن أبو عبد العزيز : حيا الله مراقبنا ومديرنا السابق والداعم الأكبر لرحلاتنا (مستقبلا) التقرير يتشرف بتواجدك أما بالنسبة للتفاصيل فلا توصي حريص .. يحفظك الرحمن المسافرة نجلاء : يسعد الإنسان عندما يجد إخوة وأخوات يحبون القراءة ، أنتم بإذن الله سوف تجدون بوفيه مفتوح أما أصحاب الساندويتش فلديهم عذرهم أنهم يتبعون حمية قاسية والتقارير الدسمة المفصلة لا تناسبهم .. يحفظك الرحمن سيسبان : مرحبا بصديقي سيسبان فلقد اشتقنا إلى سجعك وجميل نظمك ، ألست من عشاق أوروبا والنمسا خصوصا؟ إذا فإن لديك ذوقا عاليا وحسا مرهفا وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك .. يحفظك الرحمن سعادة المهندس : يا مرحبا بزميلي في دفعة الإشراف فكلينا إضافة إلى أبو مهند صدر أمر تعينا مشرفين في وقت واحد أعلم أنك تعاني من الفراغ في بوابتك للرحلات البرية لذلك لا مانع من أخذ قسط من الراحة في براري وسهول تركيا .. يحفظك الرحمن يا أبو عبد الرحمن أبو صهيب : يادي أبو إيلاف اللي كل شوي نازلين فيه تقريع ، خلاص الرجال حرم يكتب تقرير بعد كذه ، تقريعك أحلى من العسل لأن أخوك أبو سلطان كما تعرف (يخور) في بعض الأحيان ، الشكوى لله فأنا ضعيف في الحساب وضعيف في الجغرافيا لذلك أرحب بمداخلاتك التصحيحية في كل وقت علشان لا أجيب العيد ، وبمناسبة قرب حلول العيد كل عام وأنت وأعضاء زاد المسافر بخير وصحة .. يحفظك الرحمن الباب العالي : يا مرحبا بمديرنا العام وجابر عثرات الكرام والذي يحرس منتدانا بالليل ونحن نيام ويتحمل في سبيل ذلك الآلالم والأسقام والذي سوف يغرقنا بالهدايا والعطايا والمطايا والأنعام ، في عيد هذا العام وكل عام ، مرحبا بمديرنا الكريم ابن الكرام ، الذي تتعود منه الوحوش في الأكام ، استسمحك في أن ترضى عن صديقي دهميد وتجعله معك حيث المقصورة في الأمام ، فله عندي منزلة لا يصفها الكلام ، وأشترط لإكمال هذا التقرير معاملته باحترام ، وإلا لن أكمل حتى ولو توسط بنفسه وزير الإعلام ، فدهميد أخي وزعيمي والسلام ختام.

لي عودة لبقية الردود بإذن الله بعد أن أنزل الجزأ الأول مساء هذا اليوم..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
08 / 09 / 2010, 16 : 03 PM
رقم المشاركة :  22 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,464
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

هلا و الله بابو سلطان

واعتقد اني اخذت الجزء الاول اللي مثل ما يقولون تقرير على السريع للي مايحبون التقارير لذا لو ناظرت الى زيارتنا لقطر ما كانت حب فيك ولكن كانت حب في اخذ الزبدة من الرحلة و طبعا احلى شي لما اجتمعت مع احد رفقائك بالرحلة اللي هو بو عبدالله اخونا ماجد القطري و سولفتوا عن هالرحلة .. اعتقد اني كسبت اني اخذت الاخبار قبل الأعضاء لذا انا بتابع من بعيد لبعيد واذا اخطيت راح اصحح لك لاني متابع معك بقوة وخصوصا ذيك السواليف اللي بعد الفطور وحنا بالسيارة لذا راح انضم لك في الجزء الثاني و الله الله بالصور اللي تعبي هالتقرير اللي وصلنا للصفحة الرابعة و احنا ما بدينا
08 / 09 / 2010, 36 : 07 PM
رقم المشاركة :  23 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

الجزء الأول : الرحلة باختصار بالصور والأسعار

احترت كيف أبدأ هذا التقرير بل من أين أبدأ؟ فالأفكار تختلط في ذهني عن رحلة من أجمل الرحلات بتوفيق من الله عز وجل ، كانت فكرة زيارة الشمال التركي تداعب خيالي كلما قرأت موضوعا في منتدى زاد المسافر عن ذلك الجزء من تركيا الذي لم أزره ، ثم جاء الزحف الكبيرورحلة بعض أعضاء البوابة التركية وكشفهم الستار عن مناطق في الشمال التركي لا يعرفها كثير من السياح العرب فكان ذلك حافزا ومشجعا لي لوضع الفكرة حيز التنفيذ ثم إنني تعرضت بعد ذلك لغسيل مخ مكثف من أخي وصديقي أبو صهيب حسن عاشور لحثي على زيارة ذلك الجزء الشمالي واكتشافه بنفسي وذلل بصبره وسعة صدره جميع العقبات التي كنت أتوقعها لرحلة كتلك مصطحبا والدتي وزوجتي واطفالي الأربعة لمسافة تقرب من 2800 كلم بالسيارة من الرياض وحتى مدينة نكسار Niksar والتي تبعد عن ساحل البحر الأسود مسافة مائة كلم تقريبا ..

قبل القيام بالرحلة كنت ألتهم جميع التقارير التي كتبت عن شمال تركيا والتي كان يرتكز أغلبها على مدينة أوزنجول لدرجة أنه أستقر في ذهني أن أوزنجول هي الشمال ولا شيء يستحق الزيارة في الشمال التركي سوى أوزنجول ، ولأن رحلتي تمتد لنحو إسبوعين وجدت أنه من المجحف في حق أهلي أن أجعلهم يقضون كل هذه الفترة في أوزنجول وما جاورها ثم أنه أصبح لدي نوع من التشبع من كثرة ما قرأت عن تلك القرية الوادعة الهادئة التي لم تعد كذلك ، وأذكر أن أول تقرير عن أوزنجول قرأته كان قبل ما يقرب من خمس سنوات بقلم رحالتنا وخبيرنا كاكا أبو راشد ، وعندما تعرفت على أبو صهيب أخبرني بأن الشمال التركي لم يكتشف منه سوى خمسة في المائة تقريبا أما الباقي فينتظر من يكشف الستار عنه ، وكان أخي العاشق المسافر قد حكى لي عن بعض مدن الشمال التركي التي زارها وتعامل أهلها وطيبتهم ، لذلك استعنت بالله وحزمت أمري على المضي قدما نحو الشمال الغير مستكشف أو الذي لا يزوره العرب عادة وكان هذا القرار من أفضل القرارات التي اتخذتها في رحلاتي ..

وعندما عدت إلى الرياض وجدت أن أفضل طريقة لكتابة تقرير عن رحلتي هو الاستعانة بالأرقام ، فالأرقام تعطي فكرة واضحة عن التكاليف إلا انني أود أن أركز على عدم وضع مقارنة بين تركيا وبين اوروبا لأن المقاييس هنا تختلف والأذواق ايضا تختلف والمقارنة في السفر نوع من القياس الخطر ، لن أطيل عليكم ونبدأ في سرد الجزأ الأول الذي يعطي فكرة عامة عن التكاليف ..



أولا : تكاليف الوقود منذ دخولي لتركيا وحتى خروجي منها

تعتبر أسعار الوقود في تركيا الأعلى في العالم فاللتر الواحد من الديزل يكلف ثلاثة ليرات تركية (7ريال ونصف سعودي ، دولارين أمريكيين) والبنزين أعلى منه بقليل (حوالي ثمانية ريالا ونصف تقريبا) لذلك وضعت ميزانية الوقود في حدود الخمسة آلاف ريال لفترة 14 ليلة في تركيا ، لكن وبحمد الله كلفني الوقود فقط 952ليرة (2380 ريال 635 دولار تقريبا) وهذه صورة سيارتي من نوع سانج يونج رودس موديل 2009 م محرك بخمس إسطوانات وناقل حركة أتوماتيكي يمكن تحويله إلى ناقل عادي والمحرك يعمل بالديزل .





ثانيا: تكاليف السكن والإقامة لمدة 14 ليلة

كان السكن يمثل لي هاجسا لأنه أهم ما في الرحلة بالنسبة لعائلتي ، فإن صلح السكن صلحت الرحلة بأكملها وإن فسد السكن فسدت المتعة بأكملها من وجهة نظر العائلة ، وهنا أتاني أبو صهيب بالخبر اليقين ، فندق عدد غرفه 41 غرفة تم افتتاحه منذ شهرين في موقع ممتاز بوسط البلد وبقيمة لم تكن تخطر على بالي وهي 75 ليرة لغرفة ثلاثية (188 ريال سعودي أو 50 دولار أمريكي) شاملة الخدمة والضريبة والإفطار والشاي والقهوة والمياه المعدنية وصحن فاكهه وحلى يوميا طوال تواجدنا في الفندق .. طبعا هذا السعر بتوفيق الله ثم مساعدة أبو صهيب وعندما رأينا السكن قالت زوجتي لن أبرح هذا المكان فقضينا المدة كلها (14 ليلة ) في هذا الفندق لشعورنا بالراحة فيه وعدم رغبتنا في الإكثار من التنقل وهذه بعض صور الفندق :










كلفني السكن لمدة 14 ليلة غرفتين ثلاثية مبلغ 2100 ليرة تركية (5250 ريال سعودي أو 1400 دولار أمريكي )

اسم الفندق : Nuri Park Hotel
صاحب الفندق : نوري يلماظ ( شخص متواضع لأبعد الحدود)
مدير الفندق : أحمد ( شخص ودود ويرتبط بصلة نسب لصاحب الفندق)
مميزات الفندق : نظيف وفيه خدمة انترنت لاسلكي في جميع الغرف وحوله جميع الخدمات وغرفه تحوي خزينة وثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة وسجادة للصلاة ولا يبيع الخمور وبالقرب منه مسجد)
عيوب الفندق : لم أجد فيه أي عيوب بالمقارنة مع سعره ، طبعا غني عن القول أن الفندق لا يوجد فيه مسبح أو صالة ألعاب رياضية والعاملين فيه شباب تحت التدريب.

الإحداثيات : N 40 35' 26."6
E036 56' 46."4


يتبع بعد صلاة التراويح إن شاء الله ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
08 / 09 / 2010, 47 : 08 PM
رقم المشاركة :  24 
مشرف زاد المسافر إلى تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11503
الإقامة : EGY_TUR_KSA
المشاركات : 4,519
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : Aliturk غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu sultan

يتبع بعد صلاة التراويح إن شاء الله ..

ابو سلطان

هو لسة فيه تراويح عندكم ؟؟؟ كل سنة و انت طيب العيد بكرة
متابع و منتظر الباقي
08 / 09 / 2010, 44 : 09 PM
رقم المشاركة :  25 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

علي ترك : تركيا يا أبو شيماء غير ، نحن نقول في السعودية عن مدينة تبوك عبارة مشهورة وهي : تبوك تنسيك أمك وأبوك ، أما مصر فعبارتهم : مش ح تقدر تغمض عينيك ، بينما تركيا أعتقد أن أنسب عبارة لها : تركيا لا تحتاج منا إلى تزكية .. تقرير مصر تمت كتابته في ظروف سطوحية معينة أما تقرير تركيا الذي أكتبه الآن فهو تقرير يخرج من القلب وأتمنى أن يدخل إلى القلب يحفظك الرحمن .. المسافر سعد : شوهتوا سمعتي أمام الأعضاء ، أنا تقاريري ما تخلص؟ طيب وش رأيك تسأل عضو قديم متابعني من زمان إسمه بكر بن وائل ، أهلا وسهلا بفارسنا المغوار ، والباب العالي أعترف به مدير ولا أعترف به زعيم سرني حضورك يا أبو عبد الله يحفظك الرحمن .. ناصر كويتي : ما نقدر نقول شيء الإدارة كراسيها محجوزة دائما حتى ولو لم يحضر أحد ، لكم مكانة في قلوبنا يا إدارة منتدى زاد المسافر ، جرت العادة إن الإدارة تخوف الأعضاء لكن أنتم زي العسل في تواضعكم وبشاشتكم وتحملكم الله لا يخلينا منكم يا أبو باسل يحفظك الرحمن .. المسافر الأخضر : أكل العنب حبة حبة يا أبو حسن ، ويفضل البدأ بالمقبلات قبل الدخول على الدسم يعني لازم من الحمص والتبولة وورق العنب يا مشرفنا ولا تبغى البوابة السورية تزعل علينا يحفظك الرحمن .. أماني : اللهم آمين وإن شاء الله لن يطول إنتظاركم لكن الردود على تواصلكم في هذا الموضوع لديها اولوية قصوى بالنسبة لي يحفظك الرحمن .. محمود : الله يعافيك ولا تبعد يا محمود يحفظك الرحمن .. أبو عبد الرحمن : كل عام وأنتم بخير أخي الكريم وأتمنى أن أكون عند حسن الظن فهدفنا هو المتعة والفائدة للجميع ورد بعض الجميل لخبراء البوابة التركية وأعضاءها الكرام يحفظك الرحمن .. عوض : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي وصديقي ومعلمي أبو أحمد ، لكم كان تقرير رحلتكم العام الماضي مرشدا وموجها لي فاهتمامك بتصوير اللوحات كان أمر يناسب شخص لا يعرف قراءة الخرائط مثلي ، شرف لي أن يكون مثلك متابع لمثلي وسعادتي بتواجد قلمك لا توصف يحفظك الرحمن .. الشبل : لا ما راح نطول إن شاء الله لكن انت إحرص على المقعد لا يروح عليك يحفظك الرحمن .. أبو فهد : مرحبا بك أخي الكريم وحضورك أغلى من العيدية يحفظك الرحمن .. كبيان : يا مرحبا برفيقي في قطر ، لست ممن ينظرون إلى عدد الصفحات أو عدد المتصفحين وإنما أنظر إلى المستفيدين المستمتعين بما أكتب إن كان ما أكتبه ممتع أو مفيد أصلا لكنه جهد المقل ورد الجميل لكل من استفدت منه حرفا يحفظك الرحمن .. علي ترك : كل عام وأنتم بخير ، إحنا عيدنا يوم الجمعة لذلك أنتم السابقون ونحن اللاحقون وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، شفت يا أبو شيماء؟ كلك بركة ، افتتحنا الردود بك وختمناها بك وهذا من دواعي سروري ..

إكمال الجزأ الأول بعد قليل لأني أحتاج بعض الوقت لتحميل الصور وتنسيق التكملة لكنني لن أتأخر عن ساعة بإذن الله ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
08 / 09 / 2010, 31 : 10 PM
رقم المشاركة :  26 
عـضـو الـزاد الـمـتـمـيـز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 07 / 2009
رقم العضوية : 8586
الإقامة : السعوديه-الرياض
المشاركات : 1,028
الحالة : زورق غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!






اخي

ابو سلطان

اخي الكريم

بلا شك حينما تتجلى ظروفك ستنطق بالمعاني حروفك ...

وبعون الله لن يحول عنها مانعة وسنقطفها ثمار يانعة ...

واكيد كالمعتاد ستكون جودتها عالية مذهبة وغالية ...

بانتظار الفائدة والاثارة والتشويق ...

بكل تجرد ولا مجاملة ولا تسويق ...


محظوظة هي بوابة الاتراك

.......

طرزك صاحبنا بفنه واثراك


ودمتم ..



الزاد بيتنا

عين الله ترعاكم








اخوكم ___ زورق

08 / 09 / 2010, 06 : 11 PM
رقم المشاركة :  27 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

ثالثا : المطاعم التي زرناها طوال مكوثنا في تركيا

1- مطعم سلطان Sultanبمدينة توكات : عبارة عن محل يبيع البقلاوة في الطابق الأرضي ويقدم الأطعمة والمشويات التركية في الطابق العلوي دلني عليه أبو صهيب وحصل منه على تخفيض 15% لأي عضو في منتدى زاد المسافر وطبعا الأسعار محددة في قائمة الطعام ومراقبة من البلدية فلا مجال للتلاعب ، بمعنى أن التخفيض هو تخفيض حقيقي وليس وهمي عن طريق رفع قيمة الفاتورة وكلفنا الغذاء ما يقرب من 66 ليرة بالتخفيض 15% أصبح 57 ليرة ( 143 ريال ، 38 دولار)
وهذه بعض الصور :







الاحداثيات : N 40 18' 84."5
E036 33' 08."2



2- مطعم توكات سوفرسي ( Tokat Sofrasi ) بمدينة توكات : مطعم تشغله عائلة تركية تشمل الأب والأم والأولاد ويقدم بعض الأطعمة التي تشتهر بها مدينة توكات وكذلك ورق العنب على الطريقة التركية والأغرب يقدم طبق أعرف أنه من المطبخ المصري لكنني استغربت أنه تركي الأصل وهو البومبار أو أمعاء البقر أو الغنم المحشية والمطعم عبارة عن منزل مكون من طابقين وحديقة خارحية وكلفنا الغذاء 75 ليرة (188 ريال ، 50 دولار) وهذه بعض الصور :






الاحداثيات : سوف يتم وضعها لاحقا بإذن الله



3- مطعم جعفر(لم أسجل إسم المطعم مع الاسف) في منطقة دومان تبة يبعد 13 كلم عن أكوش باتجاه أونيا : وهو مطعم في الهواء الطلق يلفه الضباب ، فمنذ أن جلسنا وحتى خرجنا بعد ما يقرب من 3 ساعات ونصف لم ينقشع الضباب فكأننا نعيش في حلم أو خيال وكلفنا الغذاء الذي يشمل 2 كيلو لحم غنم مشوي مع السلطة وطبقين كبدة (توصية من ابو صهيب بعد أن إتصل بجعفر) وخبز ومشروبات غازية وشاي 75 ليرة (188 ريال ، 50 دولار) حاز هذا المطعم على المرتبة الأولى من وجهة نظر أم سلطان ضمن افضل المواقع التي زرناها في رحلتنا وقد يعود السبب إلى أن زوجتي تعشق الأماكن الطبيعية وكانت المرة الاولى التي ترى فيها هذا الضباب بمثل هذه الكثافة وهذا الجو اللطيف حتى أنها لم تشأ مغادرة المكان وهذه بعض الصور :











الإحداثيات : سوف أضع الإحداثيات لا حقا بإذن الله




4- مطعم Cucuk Kertil قبل أكوش ب 2 كلم : أثناء عودتنا إلى نكسار وعند خروجنا من أكوش ( وجدنا هذا المطعم المتميز بجلساته وحديقته الكبيرة المطلة على الغابة وهو يقدم المشاوي فتناولنا فيه غدائنا وكان بقيمة 57 ليرة (142 ريال ، 38 دولار)

الصور :





الاحداثيات : سوف يتم وضعها لاحقا بإذن الله



5- مطعم (Gokkusagi) بالقرب من بحيرة آلموس
(Almus) : هذا المطعم ذهبنا له بصحبة أبو صهيب حسن وماجد القطري ويقدم أطباق من السمك مشوية بالفرن وهو من ألذ ما ذقت (عدت له أنا والأهل مرة أخرى قبل عودتنا للرياض) وكان سعر عشرة سمكات مع السلطة والماء والمشروب الغازي والشاي والخبز50 ليرة
( 125 ريال ، 34 دولار) وهذه بعض الصور :



(المطعم في الأسفل ويشرف على البحيرة )









الاحداثيات : N 40 23' 28."6
E036 54' 50."7



6- مطعم بالقرب من بحيرة بيرشمبا (Persembe) : مشهور بلحم الضأن الذي يتغذى على المراعي وتفتخر هذه المنطقة بجودة لحومها وذبائحها ذهبنا إليه بصحبة أبو صهيب وماجد القطري وعائلاتنا وتغذينا فيه غذاءا جماعيا وكلفني الغذاء 80 ليرة ( 200 ريال ، 54 دولار) وهذه بعض الصور للمطعم والبحيرة التي تبعد عنه مائة متر تقريبا :







الاحداثيات : N 40 37' 39."8
E037 17' 41."1




7- مطعم في مدينة سامسون(سوف أضع إسمه عندما أجده): كانت زيارتنا لمدينة سامسون زيارة سريعة من أجل التعرف عليها وشراء ملابس للأطفال في فترة التخفيضات الموسمية وزيارة كورنيشها الجميل ، اتفقنا على الالتقاء في ساعة محددة ولكن أبو صهيب اتصل بي يخبرني أنه وجد مطعما جيدا إن كنا نود تناول الطعام فيه وصف لي الطريق فذهبت إليه أنا وعائلتي .. وهذه بعض الصور :



( هذا الطبق المكون من اللحم واللبن الزبادي والأرز بخمسة ليرات أما كوب اللبن بليرة واحدة ليصبح سعر الوجبة 6 ليرات أي ما يعادل 15 ريال ، 4 دولار)




(المطعم مكون من دورين ويوجد فيه مصعد ومع الأسف لم أسجل إحداثياته أو أسمه )


هذه باختصار معظم المطاعم التي زرناها طوال فترة وجودنا في الشمال التركي إضافة إلى :

* مطعم فطائر في مدينة رشادية المشهورة بمياهها المعدنية وتبعد حوالي 60 كلم عن مدينة نكسار
* وليمة عرس في أكوش (مجانا)
* وليمة دعانا إليها صاحب الفندق الذي نسكنه (مجانا)
* دجاجة محمرة بالشواية بقيمة 10 ليرات اجتمعنا عليها أنا والوالدة وأم سلطان والأبناء وبقي منها!.. لقد كانت دجاجة بحجم ديك رومي.
* مطعم لبيع الفطائر إسمه سلطان(لا أدري لماذا أكثر المطاعم في ولاية توكات بإسم إبني؟) اشتريت منه بعض الفطائر وتناولناها في الفندق
* اجبان ومعلبات أحضرناها معنا من الرياض.
* مطعم في مدينة أكوش تناولنا فيه طعامنا ثاني يوم وصلنا فيه وقبل أن أذهب إلى أبو صهيب في منزله ..

يتبع قريبا بإذن الله ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
08 / 09 / 2010, 40 : 11 PM
رقم المشاركة :  28 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

ماشاء الله عليك يابو سلطان

وصف رائع والاحداثيات ميزة جديدة ومطلب هام في هذا الزمان

متابعين معك
09 / 09 / 2010, 04 : 12 AM
رقم المشاركة :  29 
مشرفة زاد المسافر الى تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 10 / 2007
رقم العضوية : 523
الإقامة : فلسطين الداخل
المشاركات : 2,561
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : نصراوية غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

كل عام وانت والعائلة بخير
كل عام وجميع القراء بخير
ولن يفوتني ان اهنئك أخي ابو سلطان تهنئة خاصة بمناسبة "صدور" أول تقرير إحداثي.

وسوف أترك لك خيار تصنيفي لنوعية المواضيع التي احبها الأولى ام الثانية وفي كلتا الحالين انا على يقين بأني على العين والراس
رجائي ان يتم وضع الاحداثيات المتأخرة وما غاب عنك من أسماء مطاعم في مكانها الطبيعي أي بدل جملة "الاحداثيات سيتم وضعها لاحقاً" حتى يحافظ التقرير على سلاسته.
09 / 09 / 2010, 08 : 12 AM
رقم المشاركة :  30 
خــبــيــرة الـمـانـيــا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 11 / 2007
رقم العضوية : 660
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 650
التقارير : 2
الحالة : alfarasha غير متواجد حالياً
رد: رحلتي إلى ولاية سامسون وأوردو وتوكات .. ستظل ذكراها للممات!

ماشاء الله تبارك الله ...

متابعين لهذا التقرير الرائع ...

بارك الله فيك ...
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
هل تجتمع اسطنبول وأوزنجول وأوردو ونكسار؟ .. ملخص رحلتي مع الإحداثيات والأسعار عابر سبيل 2012 زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 20 11 / 07 / 2015 21 : 11 PM
[تقرير مصور ] رحلتي إلى جنة الطبيعة الساحرة بالارض ولاية كيرلاء في دولة الهند صالح الصنيدح زاد المسافر الى الــهــنــد 26 29 / 01 / 2015 46 : 01 AM
ولاية أنديانا.. ولاية الهدوء هل هذا صحيح؟؟ سلومي115 بــوابـة الاسـتفـسـارات عـن الولايات المتحدة الامريكية 4 21 / 07 / 2014 28 : 03 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .