إضافة رد
12 / 11 / 2010, 26 : 01 PM
رقم المشاركة :  1 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 72
الإقامة : السعودية - الرياض
المشاركات : 1,765
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : العاشق المسافر غير متواجد حالياً
فكرة روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

مقدّمه تعريفيه عن رحلتي لقصر ماردان في أنتاليا


Mardan Palace





أحبّتي الكرام / أحييكم بأجمل تحية عبر هذا التقرير الحصري لزاد المسافر ، وفي واحدة من أجمل المدن السياحية ذات الخدمات الفندقية الراقية .. مدينة أنتاليا تتميّز عن بقيّة المدن التركية بالفنادق والمنتجعات التي تعدّ الأجمل والأروع ليس على مستوى تركيا فحسب بل على مستوى قارة أوروبا .. ولعل من أهم أسباب الجذب السياحي درجات الحرارة في الصيف التي تلامس الأربعين درجة مئوية وتتناسب بشكل خاص في الصيف السواح الأوربيون ومع إطلالة كل عام نلحظ الإزدياد المطرد في اعداد الفنادق والمنتجعات وبأشكال جذابة .. وجميع القرى السياحية المجاورة لأنتاليا تحظى بنفس الإهتمام مما يجعلها محط أنظار السواح ..

صورة للبوابة الرئيسية ويوجد عدّة بوابات مماثلة لهذا التصميم الجميل على غرار تصميم قصر دولما بهتشا في اسطنبول


صورة للمبنى الرئيسي ومدخل للاستقبال ..




الجو الحار قد لايناسبنا خاصة فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة من جانب ومن جانب آخر مايشاهد من مناظر خاصة في البحر لاتتناسب مع قيمنا الإسلامية وعاداتنا وتقاليدنا .. ومع ذلك كله فقد أولى البعض ممن لهم نهج إسلامي بناء فنادق ومنتجعات إسلامية روعي فيها الخصوصية للعوائل وعدم بيع الخمور وصالات القمار .. وإن كانت قليلة الاّ انها تبشّر بالخير ..

إن أحببتم زيارة مدينة أنتاليا وما جاورها من المدن والقرى فرأيي أن أفضل الأوقات من حيث الجو المناسب والهدوء وخيارات الفنادق والأسعار هي في كل من شهر سبتمبر وإكتوبر وإبريل ومايو وقد لاحظت أن من الدول العربية من يفضّلون شهري إبريل ومايو فدرجات الحرارة لطيفة والأمطار ونسبة البردوة معقولة جدا


زرت مدينة أنتاليا ، وكمر ، بلدابي ومارمريس وفتهيا والآنيا ولكن لم أحب تلك المناطق والسبب الرئيس الجو الحار والعري والصخب في بعض المنتجعات حتى الصباح .. ولكن تغيّرت نظرتي كثيراً بعد أن شاهدت الأجواء الجميلة خلال شهر اكتوبر والهدوء وقلة السواح من أوروبا وتناسب الأسعار وتطور الخدمات ..

ولأول مرة شد إنتباهي قصر ماردان في منطقة كوندو السياحية التابعة لمدينة أنتاليا وهي منطقة حديثة لم أسمع بها سابقاً وقد شاهدت فيها فنادق ومنتجعات ساحرة وكان أشهرها وأفخمها على الإطلاق قصر ماردان ذو السبع نجوم والذي روعي في تصميمه التركيز على الطراز العثماني في المبنى الرئيسي والمستوحاة فكرته من قصر دولما بهتشا ومتحف توب كابي وقصر تشاريان والمنارة الواقعة في مضيق البسفور ..


وقد أُضيف الى هذه الفنون فن العمارة الأوروبية في بعض المباني .. فالفخامة المترفه جعلت من الفندق منارة سياحية يُشار إليها بالبنان بما تضمّنه من خدمات وتصاميم ومطاعم وغيرها ..

صور جانبية لبهو الفندق وتبدو فيها الفخامه وروعة التصميم
















الفندق يقع ضمن مساحة إجمالية تقدر ب 180.000 مترا مربعا وتم توزيع غرفه على شكل أجنحة مختلفة التصاميم والمساحات .. وعدد الغرف في الفندق 560 غرفة ومن بينها 225 غرفة صممت على الشكل العثماني وغرف أخرى روعي فيها فن العمارة الأوروبي الحديث وبهذا يكون لدينا إحدى عشر نوعاً من الغرف لاستيعاب 900 نزيل .. وعلى مساحة 7500 تغطي مساحة المسابح والمرافق الصحية من حمام البخار والمسبح الداخلي والخارجي والحمام التركي وغيرها ..

صور لمجمع البناء والمسبح الذي يعدّ الأكبر في البحر الأبيض المتوسط



صورة للمبنى الرئيسي على الجانب اليسر ويبدو فيها التصميم العمراني الجميل والمظلات ذات اللون الأحمر للمقهى الرئيسي وفي الدور الأرضي المطعم الرئيسي للفندق .



صورة يبرز فيها جمال الدمج بين فن العمارة التركية الحديثة ، والبناء الأوروبي الحديث .







صورة ليلية لبهو الفندق الهادئ ..



صورة في الصباح للبهو أيضاً ..



صورة لسقف البهو ويبرز فيها جمال التصميم والإتقان في دمج الألوان ..




المبنى الرئيسي مساحته 2800 مترا مربعاً ويتضمن أفخم الغرف بالإضافة الى المطعم الرئيسي وإدارة الفندق وقد تم إفتتاح الفندق بتاريخ 23/5/ 2009 م ويمتلكه الملياردير الأذربيجاني / تيل مان إسماعيلوف ..وقد حضر حفل إفتتاحه رئيس جمهورية أذربيجان والعديد من كبار الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والممثلين وغيرهم وقد بلغت تكلفة إنشاء الفندق مايقارب مليار وربع المليار دولار أمريكي وهو مبلغ ضخم .. ولكن إذا ماعلمنا أن الفندق فيه الغرائب الشئ الكثير ومن بينها أنه تم بناء الفندق من مكوّنات مثل الرمل الذي تم جلبه من جمهورية مصر العربية ويقدر بتسعة الآف طن ، وعشرة الآف متراً مربعاً من الذهب الصافي ، وخمس مائة ألف كريستالة و23 ألف متراً مربعاً من الرّخام الإيطالي .. وأربعة أحواض تتضمن شعباً مرجانية وأسماك يبلغ عددها 2400 من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر لبناء مطعم المأكولات البحرية ( أكوا مارينا ).. وغيرها الكثير .. وعدد المطاعم والمقاهي يبلغ 11 مطعماً ومقهى .

صورة للمنارة المشابهة في تصميمها منارة اسطنبول وفي أسفلها يوجد ثلاثة مطاعم أكوا مارينا ، مطعم تايلندي ، مطعم ياباني





صورة ليلية من الغرفة للبناء المقابل لغرفتي في أجواء أكثر من رائعة ..









حجزت الفندق عن طريق موقع البوكينق العالمي بسعر 230 يورو لليلة لشخصين مع الإفطار بوفيه مفتوح ويعدّ السعر هو الأرخص إذ ان الغرف تبدأ بعد ذلك من 460 يورو لليلة فصاعداً ... والفندق يستقطع مبلغ يعادل 200 ليرة تركية كتأمين فقط يتم استرجاعه عند الخروج فيما لو تم استخدام بعض الخدمات ..

صورة لحوض السمك من خارج المطعم .. وبإمكان الزوار مشاهدة الأسماك من خارج المطعم بينما يستمتع زوار المطعم بمنظر آخر لايقل روعة .



صورة داخلية لمطعم المأكولات البحرية أكوا مارينا ..






صورة لمدخل المطعم البحري ..



وقد لقينا في الواقع ترحيباً وخدمة أكثر من راقية لعل بعض الصور تحكيها مثل المشروب الترحيبي والمناشف الساخنة وعلب الحلوى والتمر وسلة الفواكه وحقيبة للطفل فيها شامبو وعطور وغيرها ..

وبعد أن تم استقبالنا صعدت معنا أحد المسئولات عن خدمة النزلاء لتعريفنا بالفندق والغرفة وتم ترقية الغرفة حيث أن حجم الغرفة المخصصة لنا مساحتها 38 متراً مربعاً وتم ترقيتها ل 45 متراً مربعا دون مقابل والغرفة مطلة على المسبح والبحر .. وفي الواقع الفندق يستحق الإقامة فيه 3 ليالي على الأقل للتعرف عليه والإستمتاع بمرافقه ..

يبعد الفندق عن وسط مدينة انتاليا 18 كم تقريباً و11 كم عن المطار ..


وحينما سألت عن الخدمات المستقبلية للفندق فقالوا أنهم بصدد إنشاء فندق آخر ضمن المساحة الضخمة بالإضافة إلى ملعب قولف ويستغرق الإنتهاء منهما 3 سنوات .


وللتعرف على خدمات الفندق وغرفه بشكل موسع آمل الإطلاع على الرابط التالي للفندق :






والآن هذه بعض الصور التي أحببت التعريف فيها كمقدمة للفندق والبقية عن الغرفة في الجزء القادم ، وإلى ذلكم الحين أستودعكم الله ،تقبل الله طاعتكم .. وكل عام وأنتم بخير .




أخوكم / العاشق المسافر .
قال الرسول عليه الصلاة والسلام (خير الناس أنفعهم للناس)
12 / 11 / 2010, 37 : 01 PM
رقم المشاركة :  2 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,649
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

فندق رائع لابعد الحدود تصميمه رائع وغير عادي كبير جدا وسبع نجوم ويستحق اكثر بعد


سعره اللي اخذته ممتاز خصوصا انه مو قت سفر واللو سيزين وبهذا انت الان من ضمن حزب البتله يعني ما طلعت وكلامي هذا لابوصهيب


انا شفت الصور من خلال كامرتكم لكن الصور في التقرير شي ثاني

بالفعل الفندق يستحق اقل شي ثلاث ليالي علشان بس تشوف مرافقه الكثيره

بارك الله فيك مشرفنا وسجلني من المتابعين
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
12 / 11 / 2010, 13 : 02 PM
رقم المشاركة :  3 
أديب البوابة التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 02 / 2010
رقم العضوية : 12070
الإقامة : مدينة فاس
المشاركات : 1,290
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : rectitude2005 غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

سيدي الفاضل و الإعلامي الجليل الأخ الغالي المبجل العاشق المسافر
لا تسعني حروف كهاته كي أخط إليكم أشواقي الحارة للاستمتاع بمساهماتكم التي لا يأتى بها إلا المتخصصين...و أغتنمها فرصة في هذه الأيام المباركة لأبث إليكم أغلى المتمنيات و أعطر التحيات و أسئل العلي القدير أن ينعم عليكم ببركة و خيرية هذه اللحظات و أن يسدل عليكم و ذويكم ثواب الصحة و العافية ..إنه نعم المولى و على ذلك لقدير...
لكم مقصر في حقكم سيدي الكريم لعدم السؤال عنكم فكما تعلمون أنني على مقربة من المحيط الأطلسي و تقريبا حبل الوصال مع مصادر المنتدى مقطوع هاته الأيام حتى أتمكن من التطلع على أخباركم أول بأول و أتمنى دوما من الله أن يصرف عنا هاته الموانع..وإنني أجد نفسي أيضا لجد طامع في رحابة صدوركم و دماثة خلقكم ورجاحة عقولكم لتتجاوز هفواتي بعدم الاطمئنان عليكم...
إن تقييم موضوع بارز و ثمين و تغطية شاملة احترافية كهذه لا أنئى على ذلك لان الاستفادة و المتعة كانت تغمرني و لست أهل لتلك المهمة و رحم الله عبدا عرف قدره و أنه لمسلم به أن قصر ماردان بانتاليا قد تشرف بقدومكم و لبس أحى حلة لاستقبالكم فهنيئا له بتوقيع حضوركم بثناياه الفاخرة...
سيدي الفاضل لقد نورت البوابة من جديد بموضوعكم القيم المنتطر و الذي سينضاف إلى رصيدكم أقول رصيد الحسنات فخير القول جزاكم الله أفضل الجزاء و تحياتي الأخوية و صالح دعواتي بهذه الجمعة المباركة و أشهد الله أنني أحببتكم في الله.
أخوكم و محبكم منير

حساب هذا العضو غير متاح
12 / 11 / 2010, 20 : 02 PM
رقم المشاركة :  4 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

بسم الله الذي لا يحمد على مكروه سواه .. كنا قانعين بالرحلات الاقتصادية والسياحة الاقتصادية والفنادق (أم 200) على وزن أبو ريالين! .. وجاءنا العاشق بتقرير حصري لزاد المسافر أطاح بصوابنا وجعلنا ننظر إلى زعيم حزب الرحلات الاقتصادية أو حزب البتلة نظرة فيها شفقة على أنفسنا ..

9 آلاف طن رمل مصري وعشرة آلاف متر مربع ذهب وخمسمئة ألف كريستالة وألفين وأربعمائة سمكة؟! .. بقيمة هذه الأشياء أستطيع أن أشتري فندق نوري أبو ميتين وجميع فنادق توكات ونكسار وما جاورها إضافة إلى جميع المطاعم ومحلات الخضرة وكل البضاعة الموجودة في محلات ولاية توكات وأورود وسمسن بأجمعها! .. ويعطوني بحيرة آلموس وبارشمبا فوق البيعة .. ده إيه ده كله ؟ .. طيب كريستال وذهب وسمك للأحوض فهمنا .. لكن اللي ما فهمته هو جايب أخونا وزميلنا التاجر الإذربيجاني إسماعيلوف 9 آلاف طن رمل مصري ليه؟ .. ما هي المميزات الموجودة في الرمل المصري وغير موجودة في غيره من رمال بلاد الدنيا بما فيها تركيا؟ .. يعني مثلا الرمل المصري لما تمشي عليه ما (ينطبع) أثر أقدامك عليه؟ .. ولا ممكن الرمل المصري تمشي عليه وتاكله في نفس الوقت؟ ..

حقيقة منتجع عجيب .. لو أنا من إسماعيلوف كان وضعت تسعيرة ليست للسكن فقط وإنما حتى للجلوس على الكراسي الساعة بمية يورو! .. مليار وربع دولار تكلفة الفندق؟ .. يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف .. لو دفعت مليار وربع في فندق مستحيل يغيب عن عيني .. أحضر فراشي ومخدتي وأفرش قدام مبنى الاستقبال أحرس المنتجع وأراقب العابثين لا أحد يكتب على الجدران أو يكسر لمبات الكريستال (بالنبيطة) .. إذا كان اسماعلوف دافع مليار وربع دولار في فندق أجل كم تكون ثروته؟ ..

اللي يسكن في الفندق ويطلع منه للتجول خارج المنتجع قيد أنملة رايح أشك في قواه العقلية! .. أنا لن أتحرك من غرفتي! .. بل سوف أنام وأنا أحضن الكرسي والمخدة والهاتف والأبجورة .. أنام؟ .. مجنون أنا أنام في فندق مثل هذا؟ .. لو اتبعنا نصيحة العاشق المسافر بأن الواحد يحتاج له 3 ليال للإلمام بهذا المنتجع فهذا يعني أن عيني لن يطرف لها جفن وأسهر ثلاثة أيام بلياليها بدون أن أذوق النوم حتى أستفيد بكل يورو دفعته أجرة السكن في هذا القصر ..

المشكلة ليست هنا .. المشكلة بعد أن أغادر هذا المنتجع وأرجع إلى بيتي كيف يجيني النوم؟ .. كيف يجيني النوم بعد أن رأيت ما رأيت؟ ..

سبحان الله إذا كانت هذه قصور الدنيا فكيف بقصور الآخرة .. كيف يمكن أن يكسل الانسان عن العبادة إذا كان يبحث عن الجنة؟ .. كيف يأتيه النوم والداعي يدعو هلموا إلى جنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للمتقين؟ .. كيف تذهب أيامه بدون طاعة وقرب من الله وهو ينظر إلى الثواب الذي أعده الله لعباده الصالحين .. من نعم الله علينا نحن المسلمين أننا لا نتأثر بما نراه من متاع الدنيا لأن ما عند الله خيرا وأبقى .. نسأل الله لنا ولكم الفردوس الأعلى ..


رسالة إلى أبو صهيب :

أخي أبو صهيب ، صحيح أنك بينت لي بعضا من مميزات حزبك للبتلة لكن العاشق المسافر أطاح بكل ما تعلمته منك بتقرير واحد .. جعلني أنظر إلى بتلتكم بإشفاق .. أي بتلة وأي سياحة إقتصادية وأبو علي يخبرنا بأن أقل مبلغ يمكن دفعه لليلة الواحدة هو 230 يورو وهذا في غير الموسم السياحي تقول لي فندق نوري أبو ميتين ريال؟ .. سكن شهر في هذا الفندق تساوي قيمة أقساط عيالي الأربعة في المدارس لعام كامل بالإضافة لمتطلباتهم الدراسية من دفاتر وأقلام وخلافه .. لا أعرفكم يا حزب البتلة ولا تعرفوني .. أنا صديقي وحبيبي وأخي العاشق المسافر فقط لا غير! .. حنا ناس تطالع فوق .. والعاشق المسافر وعدني يعزمني على كوب ماء في ذلك المنتجع الفخم .. ويمكن لو ميزانيته سمحت يعزمني على كوب شاي لكن بشرط نتقاسم أنا وهو قيمة كيس اللبتون أو شاي ربيع! .. مع إني لا أعتقد أنه في ذلك المنتجع عندهم شاي لبتون أو ربيع .. يمكن صنف من الشاي ما نعرفه يتم جلبه من أدغال أفريقيا أو غابات آسيا ..

لسه ما قلت كل اللي عندي لأني غير قادر على الإكمال .. بعد اللي شفته من صور وقرأته من معلومات حتى كوب النسكافيه اللي بجواري عافته نفسي .. الله يهديك يالعاشق المسافر خربت علينا يومنا بتقريرك يحفظك الرحمن ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
12 / 11 / 2010, 42 : 02 PM
رقم المشاركة :  5 
{ مــراقــب عــام }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 12 / 2009
رقم العضوية : 11072
الإقامة : دبــــي
المشاركات : 7,372
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : * ابوعمر * غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

فندق فخم جدا
تصوير احترافي من زوايا رائعه




بارك الله فيك للتقرير الحصري
متابعين
12 / 11 / 2010, 26 : 03 PM
رقم المشاركة :  6 
عمدة تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2009
رقم العضوية : 7088
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 5,697
التقارير : 23
الحالة : ابوصهيب حسن غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

استاذنا و مشرفنا الغالي ابو علي


هذه الفنادق و الا فلا مو نوري هتيل اللي على قد حاله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!


صور استطيع ان اطلق عليها صور ابهاريه من كمره باهظة الثمن على قولة ابو سطوح اقصد ابو سلطان

الذي طلق مبادأه الاصيله التي نشأ و ترعرع عليها عند اول اختبار .........


نعم الفندق فاتن و ساحر و من جميع النواحي و الجميع يتمنى ان يقيم فيه لو لليله واحده .....


التذكره المخفضه و السعر الذي حصلت عليه في الفندق اثبت انك ملتزم بؤسس و مبادئ حزب البتله


اما ابو سطوح فقد اثبت امام العيان ان لا ولادء لديه للحزب و انه خفيف ممكن يبع الحزب

عند عشوه مرتبه و ممكن على فنجان شاي كمان اللي يشوف مواضيعه عن الاسطحه و البرادات

يقول هذا الرجل لا يمكن يبيع القضيه ابدا اعني الحزب يا ابو سلطان انت ينطبق عليك المثل

( فضيت البركه و بانت ضفادعها )

يوميا و متجدد أحوال الطقس في جميع مدن تركيا

12 / 11 / 2010, 31 : 03 PM
رقم المشاركة :  7 
مشرف زاد المسافر إلى تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11503
الإقامة : EGY_TUR_KSA
المشاركات : 4,519
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : Aliturk غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

أخي العزيز و مشرفنا الغالي أبو علي ( العاشق المسافر )

عود حميد لكتابة المواضيع المميزة

ماشاء الله عودتنا دائما على ما هو مميز

مع أن الموضوع يمكن يعصف ببعض اراء حزب البتلة لكن

لابد من اعضاء حزب البتلة أن يجربوا العز و أكل الوز و الترف و البذخ

و لو حتى ليوم أو كما قلت 3 ايام

و لو كل 5 سنوات ...

و القصر ماشاء الله يشبه لحد كبير ديكورات قصر دولما باهشة

مع اختلاف السعة و الضخامة لصالح ذلك القصر

يعني أعتقد لو ان اسماعيلوف سرح طاقم الموظفين و الطباخين

و جعله متحفا يمكن أن يجني مكاسب أكثر

الله يبارك لك يا ابو علي على ما تمتعنا به من روائع
12 / 11 / 2010, 07 : 04 PM
رقم المشاركة :  8 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 04 / 2010
رقم العضوية : 13112
الإقامة : ksa & Ca
المشاركات : 1,278
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : dr.7amoOode غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه صور جدا جميله ورائعه الله يعطيك الف عافيه يارب وتسلم الايادي والله
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
12 / 11 / 2010, 16 : 08 PM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

اتذكر لما كنت تقولي عن هالفندق وانه قرب افتتاحه

أحيي فيك تجربة السكن فيه صراحة الفندق مبهر وفخم جدا اما صورك شهادتي فيها مجروحة

واقولك يابو علي البركة فيك غيرت النظرة
13 / 11 / 2010, 29 : 02 AM
رقم المشاركة :  10 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,464
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: روعة الزمان وجمال المكان في قصر ماردان ( أنتاليا 2010)

حينما اشاهد معرفك اخوي ابو علي اعرف بأني على موعد مع المتعة


وسبق لي زيارة انتاليا و لكن لاول مرة اشوف هالفندق او المنتجع وحقيقة ذهلت مما شاهدت ربي يوفقك

وما عندي كلام بعد كلام ابو سلطان ربي يحفظك
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] شلالات دودان وفندق رامادا بلازا .. أنتاليا ( إكتوبر 2010 ) العاشق المسافر زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 37 12 / 02 / 2016 27 : 10 PM
[فنادق] Radisson Blu Hotel at Disneyland روعة جمال المكان ربيع الصحراء بـوابـة الــسـكن فـي فرنسا 12 24 / 01 / 2013 36 : 09 PM
[فنادق] قصر ماردان وروعة الزمان والمكان .. أنتاليا 2010 العاشق المسافر زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 23 23 / 11 / 2010 44 : 12 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .