إضافة رد
09 / 12 / 2010, 50 : 12 PM
رقم المشاركة :  41 
مشرف بوابة سوريا وأندونيسيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 29 / 10 / 2007
رقم العضوية : 588
الإقامة : جدة
المشاركات : 5,283
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : علي الشمراني غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

الله يعطيك العافية بوسعود

متابع معك ومعجب باسلوبك في التقرير
نقل رحالك حيث شئت من الدول ....وارجع ووثق ضمن زاد المسافر



المسافر الأخضر..... سابقا



حساب زاد المسافر في تويتر .... تابعونا
09 / 12 / 2010, 03 : 01 PM
رقم المشاركة :  42 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,655
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز
الله يعطيك العافية يابو سعود

ماشاء الله عليكم حاطين رجلكم وهذي ميزة السفر الشبابي

ومشكور على تصوير الاكل لاته يهمنا كثير انا وابو باسل
اتفق مع شقيقي الاكل في تركيا له قصه ثانيه وهذا انا مجربه فقط في اسطنبول وبورصه والربع يقولون ما شفت شي ابد


جزء جميل بو سعود بارك الله فيك متابع وبقوه
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
09 / 12 / 2010, 41 : 01 PM
رقم المشاركة :  43 
كابتن طيار



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8030
الإقامة : الكويت
المشاركات : 1,773
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : بو سعود الكويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد ،،،،،،،
عندما وصلنا نكسار ليلا ، كان أبو صهيب معي على الهاتف ، وين وصلتم وخلوا بالكم لا تسرعون ، أقول له نام يا أخي لا تخاف علينا ، فيقول أنا ما أنام حتى تصلوا على خير .
عموما وصلنا نكسار وقلنا للإستقبال حسن عاشور ، على طول ذهب بنا إلى غرفتنا ، والله وأعلم بحالنا من التعب ، علما بأننا لم ننم إلا في حلب الساعة 2 ليلا واستيقظنا 430 صباحا ومنها إلى هنا الساعة 12 ليلا
فمن التعب لا مجال للتصوير ولكن لخاطر عيونكم صورت الغرفة .
هذا الممر المؤدي للغرفة

هذا باب غرفتنا




أنظروا إلى تكنلوجيا الفندق الباب والكهرباء تنفتح بالبطاقة





أول ما تدخل الغرفة على جهة اليمين باب للحمام أعزكم الله



















طبعا بعد السبحة المعتبرة نمنا واستيقظنا لصلاة الفجر ، ورجعنا نمنا بعد ، واستيقظنا حوالي الثامنة لنلحق على الريوق ( الفطور ) علما بأن الغرفة مع الإفطار 60 ليرة ، كلمة السر حسن عاشور مسافر .

واول ما استيقظت للدريشة ( الشباك ) لأرى الجمال التركي







أنظروا إلى قمة الجبل المقابل فوقه جلسه شاي سوف أنقل لكم صورها فيما بعد إن شاء الله .



ذهبنا لتناول الإفطار فكان هذا اللقاء المحترم












طبعا الفندق 3 نجوم ولكن شكله أفخم من 5 نجوم




ويبدو الحاج نوري كم يتودد لك هذا الرجل ويحتويك بحبه وكأنه يعرفك من سنين ، فجلس معنا وتحدثنا معه ، طبعا بالإشارة وعرفنا بأنه قد حج مرتين واعتمر كثيرا وأنه يملك هذا الفندق ومحطتين بانزين ، أسأل الله أن يبارك له في رزقه وأهله .




أفطرنا بفضل من الله ورحمة ، واتجهنا بالممر المؤدي إلى صالة الفندق ( اللي يسمونه اللوبي ) ما أحب الكلمة هذي ، ما أدري ليش .


لنشرب الشاي ويبدو بو عبد الله


وتبعنا الحاج نوري ولم يتركنا بل جلس معنا في اللوبي


هذه صورة للإستقبال المقابل لصالة الجلوس ( اللوبي ) ويبدو موظف الإستقبال وأخ الحاج نوري بجانبه .
وتعرفت على الرجل صاحب القميص الأبيض بوسني الأصل تركي الجنسية وكان غاية من الأخلاق والأدب وكان يتكلم اللغة العربية الفصحى بطلاقة وبجانبه أظن نسيبه وابنته



بينما نحن على هذه الحال إذ برجل حبيب إلى قلوب الجميع قد طل علينا بوجهه الجميل فإذا به أبو سلطان حبيب الكل جالسا مع أبو عبد الله







فقلت هذه فرصة لا تفوت لابد أن آخذ نصيبي من هذه الإطلالة





ولا ننسا معشوقة أبو سلطان صاحبة العطر الفواح ( ديزلكو ) مع الجو البارد تعطي جو غير طبيعي .




فبينما نحن على هذه الحال فإذا بالمطر يتساقط ففررت هاربا إلى الشارع لأرى المطر الذي ياسر القلب واستمعوا إلى صوت قطرات المطر تتساقط وكان هذا التصوير الحي




بعد ما وقف المطر نزلنا للشارع للإستطلاع فكان بجانب الفندق مسجد قديم جدا ووجدنا شيخا من أهل القرآن في حلقة للقرآن الكريم وحوله مجموعة الطلاب حفظة كتاب الله وكانوا قمة من التودد والإحترام ، فكان هذا اللقاء .








بعد ما نزل المطر وتوقف وغسل لنا السيارة نص تغسوله ، قلنا بنروح لمحطة نوري لتعبئة البانزين وغسيل السيارة ، لأننا علما الغسيل مقابل كل تعبئة









تستاهل انسبحها من طول الطريج ومن كثر الفراشات اللي ترست خشتها دم وجثث فراشات وحشرات :3:





وهذه مكنسة كهربائية في المحطة تضع فيها فيشة وتشتغل لتنظف السيارة من الداخل ، ما عندنا مثلها بالخليج كله على ما أظن ؟؟؟
وهي موجودة في بلدة صغيرة مثل نكسار ؟








بعد ما انتهينا من المحطة ، تمشينا شوي في نكسار ، ونحن على موعد مع أبو صهيب لرحلة إلى بحيرة بارشمبا يايلا .
وعند التمشية وجدنا هذا الحنطور الذي لا تخلى من الأرياف التركية




فإلى اللقاء في بحيرة بارشمبا ، حيث المفاجآت الطيبة هناك .


(( عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا )) متفق عليه






09 / 12 / 2010, 43 : 01 PM
رقم المشاركة :  44 
كابتن طيار



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8030
الإقامة : الكويت
المشاركات : 1,773
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : بو سعود الكويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافرالأخضر
الله يعطيك العافية بوسعود

متابع معك ومعجب باسلوبك في التقرير

يشرفني مرورك يا عسل ، والله إني أفرح بوجودك . شكرا لك .


(( عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا )) متفق عليه






09 / 12 / 2010, 45 : 01 PM
رقم المشاركة :  45 
كابتن طيار



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8030
الإقامة : الكويت
المشاركات : 1,773
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : بو سعود الكويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي
اتفق مع شقيقي الاكل في تركيا له قصه ثانيه وهذا انا مجربه فقط في اسطنبول وبورصه والربع يقولون ما شفت شي ابد


جزء جميل بو سعود بارك الله فيك متابع وبقوه


احييك مرة أخرى أخي بو باسل ، فعلا الأكل في تركيا تشعر أنك تأكل شيء نظيف وإن كان في قرية نائية جدا .
أشكر متابعتك بقوة .


(( عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا )) متفق عليه






10 / 12 / 2010, 48 : 10 AM
رقم المشاركة :  46 
كابتن طيار



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 06 / 2009
رقم العضوية : 8030
الإقامة : الكويت
المشاركات : 1,773
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : بو سعود الكويتي غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

انتظروني في بارشمبا سوف ترونها كما هي ؟


(( عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا )) متفق عليه






10 / 12 / 2010, 23 : 02 PM
رقم المشاركة :  47 
خبير اسطنبول والأناضول



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 02 / 2010
رقم العضوية : 11991
الإقامة : السعودية مكه
المشاركات : 1,130
التقارير : 1
الحالة : خالد مكه غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

ووجدنا شيخا من أهل القرآن في حلقة للقرآن الكريم وحوله مجموعة الطلاب حفظة كتاب الله وكانوا قمة من التودد والإحترام ، فكان هذا اللقاء .

استوقفتني هذه الكلمات عن الاطفال ولكن اعتقد معظم او كل المجتمع التركي يتصف بالاحترام و المعاملة الانسانية .......... للاسف هذا مفقود في مجتمعاتنا العربية الا من رحم ربي

ابوسعود يا عسل شغلك و تقريرك عسل العسل







10 / 12 / 2010, 05 : 11 PM
رقم المشاركة :  48 
أديــبــة الـزاد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 11 / 2009
رقم العضوية : 10790
الإقامة : العين
المشاركات : 1,899
الجنس : ذكر
الحالة : الناي الحزين غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

أخي الفاضل بوسعود الكويتي
متابعة بشغف
لمعرفة باقي تفاصيل رحلتك
10 / 12 / 2010, 38 : 11 PM
رقم المشاركة :  49 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 07 / 2008
رقم العضوية : 2626
الإقامة : بلاد الحرمين-جده
المشاركات : 248
الحالة : yazeed غير متواجد حالياً
رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010


السلام عليكم ... بارك الله فيك يابو سعود ... امتعتنا ...وافرحتنا... وبصتنا ... ادخل الله السرور علي قلبك ... الله يابو سعود ذكرتنا بالايام الخوالي الجميله
11 / 12 / 2010, 44 : 12 AM
رقم المشاركة :  50 
مميز البوابة التركية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 07 / 2007
رقم العضوية : 247
الإقامة : السعوديه
المشاركات : 1,724
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : الهابق11 غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: رحلتنا إلى الشمال التركي 2010

إبداع في التصوير والوصف والسرد الممزوج بخفة الظل
تابع يالحبيب إبداعاتك
إضافة رد


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .