شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر للدول العربية / زاد المسافر الى جمهورية مصر العربية

إضافة رد
14 / 04 / 2008, 18 : 11 PM
رقم المشاركة :  1 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
المختصر المفيد لزيارتنا للقاهرة وشرم الشيخ بالأسعار!









[font=Arial][size=5]





مقدمــــــــــة


الحمد لله المتفضل بالنعم الذي بعث رسوله بالحق لكي يهدي الامم فضل من ضل وثبت بحبل الله من اعتصم والصلاة والسلام على رسول الله نفديه بأنفسنا وأهلينا ونرد على من شتم! ..


مصر! .. هذه الدولة التي جمعت بين المتناقضات التي تفاجأ محبيها وزوارها بكل جديد غريب عجيب .. إنها دولة لا يصلح ان يزورها كل أحد إلا من اعطاه الله الصبر وسعة البال .. لذلك على المصابين بارتفاع ضغط الدم الجادين الذين يريدون الكلمة ورد غطاها ولا يحبون الثرثرة والكلام الكثير وبعض المصطلحات من أمثال : ما تخلي يا باشا .. من غير فلوس .. كل سنة وإنت طيب .. اللي تجيبه .. لو ماانبسطش ما تدفعش .. ما تحسبهاش لتتعب .. عاوز تشوف الأسد؟! .. نورت يا باشا .. أقول إن على هؤلاء الذين يصابون بارتفاع الضغط من مثل هذه الجملة الواردة آنفا أن يبتعدوا عن زيارة مصر والقاهرة تحديدا فهي لا تناسبهم ولن يعجبوا بها ..






من اين ابدأ ؟


لقد وجدت من خلال تجارب سابقة أن الإطالة في كتابة أي تقرير سياحي وذكر أدق التفاصيل قد لا تناسب كثيرا من القراء الذين يريدون الاختصار وليس لديهم قدرة على قراءة المعلقات والصفحات العديدة .. وفي نفس الوقت أجد أنني ككاتب بسيط أتمنى أن أنطلق في السرد والكتابة على سجيتي فما اسجله هنا سوف يبقى ما بقي المنتدى أعود إلى كتاباتي كل حين لأسترجع جميل الذكريات وغريب المواقف فكيف يتم الجمع بين هذين النقيضين الاختصار والتطويل؟! ..




تقسيم الموضوع هو الحل


وجدت بعد تفكير ان تقسيم الموضوع إلى أجزاء هو الحل المناسب من وجهة نظري لاصطياد عصفورين بحجر واحد .. كيف ؟! .. يكون القسم الأول من التقرير خاصا بما يهم السائح الذي يريد معرفة نبذة سريعة عن اماكن السكن والأسعار مع بعض الصور .. أما القسم الثاني فيكتب فيه الكاتب تقريره بالطريقة التي يرتاح إليها فمن يريد مواصلة القراءة والإبحار مع الكاتب فله ذلك ومن يريد الاكتفاء بقراءة الجزء الأول الخاص بالأسعار فله ذلك كذلك! .. لذلك سوف أتبع هذه الطريقة فأجعل الجزء الأول خاصا بتكاليف رحلتي لمن أراد الفائدة والجزء الآخر سوف أكتب فيه مقتطفات من رحلتي بدون الاهتمام بترتيب الأيام .. وهناك جزء ثالث سوف اجعله خاصا باسطح المنازل التي صورتها أثناء رحلتي كي تكون نبراسا يقتدي به من أراد التعرف على أمكانات السياحة السطوحية ومعرفة خبرات الدول التي سبقتنا في استغلال السطح وجعله متنفسا ومنتجا سياحيا تستفيد منه دخلا إضافيا بالعملة الصعبة فإلى التقرير ..
14 / 04 / 2008, 21 : 11 PM
رقم المشاركة :  2 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!


القسم الأول : السكن وتكاليف الرحلة والمواصلات


سعر الصرف في شهر ابريل 2008 هو الريال يساوي 1.44 جنيه أما الدولار فيساوي 5.4 جنيه


أسعار التذاكر :
عدد المرافقين في رحلتي هذه إلى مصر تسعة أشخاص بما فيهم الوالدة يحفظها الله وأخي وزوجتي واطفالي الأربعة وكان خط الرحلة الرياض القاهرة شرم الشيخ الرياض وسعر التذكرة للكبير 2000 ريال سعودي وللصغير 1575 ريال سعودي على الخطوط الجوية العربية السعودية وهذه صورة من الطائرة :







أسعار السكن :
مكان السكن هو فندق هيلتون مركز التجارة العالمي Hilton Cairo World Trade Centre Residence الواقع على كورنيش النيل بالقرب من فندق كونراد وحي بولاق أبو العلا الموجود منذ الحملة الفرنسية على مصر ويعتبر من أقدم احياء القاهرة ..

حجزت جناح يحتوي على غرفتين ( غرفة بسرير واحد وغرفة بسريرين) مطبخ مجهز .. أربع دورات مياه .. مكتب بباب مستقل يحتوي على أريكة يمكن تحويلها إلى سرير .. صالة مع طاولة طعام تتسع لثمانية كراسي .. شرفة كبيرة بإطلالة على النيل إضافة إلى غرفة للكوي .. وكان سعر الجناح 220 دولار في الليلة شاملة الخدمة والضريبة وهذه بعض الصور :




















أسعار المواصلات :
بالنسبة للسيارة ولأن عددنا كان كبيرا لذلك فضلت استئجار باص مكيف نوع تويوتا موديل 2007 يتسع لحوالي ستة عشر راكبا وذلك بسعر 350 جنيه مصري ( 243 ريال سعودي) شاملة أجرة السائق والبنزين ولمدة اثنا عشر ساعة في اليوم وهذه هي صور الباص :












تكاليف الاماكن السياحية :
المتحف المصري سعر تذكرة الدخول 2 جنيه للمصري والعربي (ريال وثلث!) و50 جنيه للأجنبي غير العربي (35 ريال) .. أما سعر تذكرة دخول غرفة المومياوات الفرعونية الموجودة بداخل المتحف فهو 10 جنيه للمصري والعربي ( 7 ريال) و 100 جنيه للأجنبي غير العربي حتى ولو كانت خادمة (70 ريال)







قلعة محمد علي سعر التذكرة للمصري والعربي 2 جنيه وللأجنبي 20 جنيه حسب ما أذكر وليصححني الإخوة الاعضاء .. طبعا السعر يشمل الدخول إلى حرم القلعة وغرفة محمد علي باشا والساحات المحيطة ..








الهرم : سعر الدخول للمصري والعربي 2 جنيه وللأجنبي غير العربي 50 جنيه مع ملاحظة أن استئجارك لعربة يقودها حصان ( يطلق عليها الكلتة) يعفيك من دفع سعر التذكرة لو اتفقت مع صاحب العربة منذ البداية ..









سعر العربة التي يجرها حصان لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين هو 120 جنيه (84 ريال) طبعا الأمر يعتمد على شطارتك في المكاسرة وطول البال وتستطيع أن تأخذها بمبلغ أقل من ذلك بكثير 50 جنيه مثلا! .. ولكن نصيحتي لو كان معك سيارة فأوقفها بجانب بوابة دخول الهرم واقطع تذكرة باثنين جنيه واختصر على نفسك مبالغ لا داعي لها خاصة وأن ركوب عربة يجرها الخيل أمر متعب لمن لم يتعود عليه ..







استئجار مركب في النيل : يمكنك استئجار مركب يبحر بك في النيل لوحدك انت وعائلتك لمدد متفاوتة ويعتمد السعر على شطراتك أيضا وقدراتك التفاوضية مع صاحب المركب .. في المرة الأولى استاجرت المركب لمدة ساعة ونصف بمبلغ 175 جنيه (122 ريال سعودي) بعد التفاوض وهذه صورة المركب :






وبعد عدة أيام استأجرت مركب آخر في النيل أيضا لمدة ساعة ونصف بمبلغ 60 جنيه فقط مع الإكرامية ( 42 ريال سعودي) علما بأنه لا بد أن تنتبه إلى أن سعر إيجار المركب لا يشمل إكرامية ربان المركب فانتبه لهذه النقطة .. الإكرماية تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين جنيه وهذه صور المركب الآخر :









القناطر الخيرية : هي رحلة في النيل تزور فيها بعض القصور ككقصر الملك فاروق وبعض بيوت الفنانين ومزرعة النحل ومزرعة الخيول ومزرعة الزهور .. سعر الرحلة يعتمد أيضا على مهارتك في التفوض .. بالنسبة لي فلقد كلفتني الرحلة 400 جنيه (268 ريال ) فيما المفترض أن لا تزيد عن 250 جنيه ( 164 ريال) طبعا هذا السعر لا يشمل قيمة الشاي 30 جنيه للبراد ولا قيمة المشروبات الغازية 5 جنيه للعلبة ولا قيمة الفطير المشلتت 20 جنيه للحبة ولا قيمة استئجار عربة خيل تدور فيك في الجزيرة 175 جنيه ولا تشمل إكرامية ربان المركب ولا قيمة الغداء فيما لو طلبت طعاما .. النتيجة والمحصلة أنك تخرج من هذه الرحلة وقد دفعت مبلغا وقدره بدون أن تشعر لذلك انتبه يا رعاك الله واحرص على أن تكون الأمور واضحة منذ البداية قبل أن تتفق على أي شيء وهذه صور للرحلة :











مدينة ملاهي دريم لاند : الدخول للعرب والاجانب بنفس السعر وهو 50 جنيه ( 52 ريال سعودي) للفرد والطفل دون سن ثلاث سنوات مجانا .. طبعا المبلغ لا يشمل اللعب بجميع الألعاب في هذه المدينة إذ يوجد بعض الألعاب تحتاج أن تدفع مقابل أن تستخدمها وهي موجودة بقائمة عند شباك التذاكر وهذه بعض الصور :







مدينة الانتاج الاعلامي : سعر تذكرة الدخول 40 جنيه شاملة جميع الألعاب والتجول في المدينة التي تحوي مباني واستديوهات صورت فيها بعض المسلسلات والأفلام وهذه بعض الصور :











حديقة حيوانات الجيزة : سعر تذكرة الدخول جنيه واحد ويتم تحصيل رسوم 20 جنيه في حالة اصطحابك كاميرا وهذه صور للحديقة :











شرم الشيخ :


بالنسبة لمدينة شرم الشيخ فيوجد فيها معلمين يستحقان الزيارة بالنسبة للعائلات .. المعلم الاول الغواصة وهي عبارة عن مركب يوجد فيه طابق أرضي فيه نوافذ تطل على الأسماك والشعاب المرجانية ويعتبر المركب تجربة جميلة للكبار والصغار .. سعر التذكرة للمصري 120 جنيه (84 ريال سعودي) وللعربي 230 جنيه (160 ريال سعودي) وللأجنبي غير العربي 250 جنيه (174 ريال سعودي) أما الصغار حتى 12 سنة فبنصف سعر التذكرة للبالغ وهذه بعض الصور :









المعلم الثاني الذي يستحق الزيارة ألف ليلة وليلة وهو مبنى على الطراز الاسطوري كما في قصص ألف ليلة وليلة يقدم عروض في الصوت والضوء وعشاء ويحتوي على بعض الاسواق ومقهى وسعر الدخول 170 جنيه شامل العشاء ( 118 ريال سعودي) والطفل نصف التذكرة وهذه بعض الصور :








نهاية القسم الأول الخاص بالتكاليف وقريبا البدأ في القسم الثاني وفيه مواقف وطرائف في رحلتنا أشكركم جميعا .. في أمان الله
[/size][/font]
14 / 04 / 2008, 36 : 11 PM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 01 / 2008
رقم العضوية : 968
الإقامة : قـــــطر
المشاركات : 5,331
التقارير : 4
الجنس : أنثى
الحالة : Najla غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

ما شاء الله يا ابو سلطان بدت البشاير تهل وانت بالقبعة الحمراء اجل بسحب صوتي

ولو صورة سطح القمر مع اني اول من وقع لكن ما دام الابداع ما تحكمه قبعة حمراء

ولا سوداء خلك بالاحمر وواصل ابداعك

تدري اني ما اعجبتني مصر واخر زياره لها كانت في 93 بس السنه جايه على بالي حيل

سجلني اول المتابعين لرحلتك لأم الدنيا

الله يبارك لك بهالحلوين ويبلغك فيهم يا رب
15 / 04 / 2008, 56 : 12 AM
رقم المشاركة :  4 
(عـمـيـد أوروبــا )



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 46
الإقامة : الريـاض
المشاركات : 6,341
التقارير : 81
الجنس : ذكر
الحالة : آخر الفرسان غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

الحمدلله على سلامتكم اخي الغالي ابو سلطان
ومن طول الغيبة جاب الغنايم !

والحمدلله انكم استانستوا ووسعتوا صدر العيال وغيرتوا سطح ( عفوا اقصد جو ! )


والله يحفظ لكم والدتكم ويديم عليها نعمة الصحة والعافية


ماشاء الله تبارك الله ، وكما عهدناك صبوراً في الاسترسال ودفع اليراع لضخ مداده وقضاء الساعات الطوال رغم مشاغلكم والتزاماتكم العائلية والعملية والاجتماعية الا انه ليس بمستغرب عليكم أن تكون القاهرة بشكل خاص واحته الوارفة الظليلة التي ينعم فيها بالسكون والاستقرار

ولقد كانت لي رحلة الى أرض الكنانة وبالتحديد القاهرة في سبتمبر 2002 بعد شهر واحد من اول رحلة نمساوية لي ، كانت تجربة الهائم على وجهة فليتنا عرفنا خلاً ورحالة وكاتب ومبدع قدير مثلك ذلك الوقت والا لما ظللنا هائمين على وجوهنا !

اجدت وافدت وكفيت ووفيت ورغم ذلك ! فأننا لانملك صبراً كصبركم كي ننتظر باقي الرواية

دمتم بود ومتأملون بقية اطروحتكم القاهرية الفريدة !


وانت طيب يابيه

دمتم بود
15 / 04 / 2008, 19 : 03 AM
رقم المشاركة :  5 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1313
الإقامة : أم القرى
المشاركات : 142
الحالة : رحال مكة غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

مشكور أخوي أبو سلطان على هذه الاطروحة الرائعة عن أرض الكنانة مصر وعلى العموم سلامة الاسفار وتقبل تحياتي ومروري.
15 / 04 / 2008, 33 : 07 AM
رقم المشاركة :  6 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!


الأخت نجلة :

كما قلت فإن مصر تحتاج إلى طول بال لمن أراد الاستمتاع .. هل تعلمين أن والدتي زارت مصر آخر مرة قبل حوالي ثلاثين عاما! وكانت تجربة مأساوية بالنسبة لها فلقد تتابعت عليها أفواج البعوض والبق ولم تستطع النوم وبعد أن زارتها معي تغيرت نظرتها تماما لمصر واستمتعت معنا كثيرا ولم تشعر بأي مشقة أو تعب .. تغيرت مصر عليها كثيرا .. لكن يجب أن تحرصوا أختي في زيارتكم القادمة على أختيار المسكن المريح لأن شقق القاهرة المفروشة ليست كالشقق المفروشة التي نعرفها عندنا في الخليج .. فما نعتبره نحن شقق متواضعة المستوى يعتبرونه هم سوبر ديلوكس! .. أشكرك على مشاعرك الطيبة واتمنى لك رحلة طيبة لأرض الكنانة ..

أخي أخر الفرسان :

لا نستطيع أن نرتقى ولو إلى جزء من إبداعكم وتميزكم .. نحن حدنا مصر! لكن أنتم إبداعكم ليس له حدود .. محضر كم صورة سطح من اللي يحبها قلبك لكن في آخر التقرير بإذن الله .. تريد نصيحتي ؟! .. لا تزور مصر إلا إذا كنت تعرف فيها صديقا يسهل لك أمورك هناك

أخي رحال مكة :

أشكرك على مرورك وعلى هذه التحية الجميلة وأتمنى أن تستمتع بباقي التقرير إذا شاء المولى ..
15 / 04 / 2008, 47 : 07 AM
رقم المشاركة :  7 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 03 / 2008
رقم العضوية : 1271
الإقامة : الأحساء - الرياض
المشاركات : 54
الجنس : ذكر
الحالة : بوسرور غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

حياك الله يا زعيم
ورحلة سعيده .. وبمناسبة الحديث عن السطوح فإن السطح بالسطح يذكر .. سمعت إن الإقتصاد عندهم قائم على السطوح .. وإختيار موفق من مصر ليكون مهد انطلاقتكم السطوحية :clap_1:..
سلم لي عليك والحمدالله عالسلامة..
15 / 04 / 2008, 59 : 07 AM
رقم المشاركة :  8 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!


الأخ بو سرور :

مو بس الاقتصاد قائم على السطوح إلا البنية التحتية كلها قائمة على السطوح! .. للسطح في مصر مكانة خاصة بسبب أزمة المساكن والمواصلات .. قليلة هي المباني التي لم تستغل أسطحها حتى الفنادق أصبحت تضع حمامات السباحة على السطح! .. تسلم على تشجيعك للسياحة السطوحية واطرائك للسطوحيين ودمتم أخا سطوحيا فاضلا ..
15 / 04 / 2008, 34 : 08 AM
رقم المشاركة :  9 
رحــال الـزاد الـمـمـيـز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 102
الإقامة : الرياض
المشاركات : 744
الحالة : دائم غريب غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

منور يابوسلطان ................... متابعين طال عمرك ............ الحمد لله على السلامة
15 / 04 / 2008, 46 : 08 AM
رقم المشاركة :  10 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: جئتكم من مصر بسطح جديد!!

الحبيب الغالي ابو سلطان




تسلم هالطله بس بدون راديو هالمره ؟؟؟


اولا الحمدلله على السلامه


وثانيا انا سعيد بهذا التقرير المفصل تفصيلا كاملا


الشقه او الغرفه في هلتون رائعه وسعرها ممتاز جدا وماشاء الله كبيره واحسن من الشقق اللي ماتعرف حسابك اليومي من كثر المطالبات من الحارس والشغاله والمكتب ومش عارف مين


قلت في بدايه تقريرك انكم 9 اشخاص ؟؟؟

انت والوالده الله يخليها لك واخوك واينائك الاربعه الله يخليهم لك وزوجتك المصون

من هو الشخص التاسع ؟؟؟





لاتكثر من الفصفص ( الحب بالكويتي ) ماشاء الله عودتنا بو سلطان انك تدقق في كل شي وهذا بعض ما تعودنا منك

بس لو تغير العنوان احسن فيني حساسيه من السطوح مع اقتراب الصيف ومشاكل التكييف


متابعين التقرير
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
المختصر المفيد في صلاة الوتر طموحي غير زاد المسافر الإسلامية 11 29 / 10 / 2009 36 : 09 AM
[تقرير مصور ] المختصر المفيد لمن أراد السفر إلى دهب .. Abu sultan زاد المسافر الى جمهورية مصر العربية 30 14 / 06 / 2009 38 : 09 PM
المختصر المفيد لرحلتي للنمسا العصومي الأرشيف العام للبوابة النــمساوية 21 13 / 03 / 2009 04 : 12 AM
المختصر المفيد في صلاة الوتر دار زايد زاد المسافر الإسلامية 6 08 / 07 / 2008 58 : 07 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .