شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا

إضافة رد
31 / 05 / 2011, 06 : 07 AM
رقم المشاركة :  1 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
إلى ربيع الشمال ثم بصحبة أبو صهيب و awad نعم الرجال












الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
أكتب لكم الآن من ارتفاع 1000 متر عن سطع البحر ..وهطول المطر الغزير المتواصل منذ قرابة 4 ساعات وصوت الرعد يهز أركان الغرفة فأردد ..سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ..وكلي عتب على إخواننا اليابانيين أنهم إلى الآن لم يخترعو آلة تصوير تحفظ لنا مع الصورة روائح الزهور الزكية وصوت خرير الماء وهطول المطر وزقزقة العصافير وأجراس الأبقار !...أنظر من نافذة غرفتي لأرى إبداع الخلاق .. زهور وجبال وغيوم وربيع على مد البصر فلاتكاد ترى الأرض تحت الربيع ! فلا أملك إلا أن أقول ..لاعيش إلا عيش الآخرة ..

أحدثكم من هنا








بفضل الله وكرمه وتوفيقه زرت البلد الطيب الكريم بلد الطيبين الكرام ..تركيا الخير .. وإليكم تفاصيل الرحلة في حلقات معدودات بإذن الله ...


أعضاء الرحلة :

العبد الفقير لله ..وزوجتي الغالية أم عبدالرحمن ، وسارة وعبدالرحمن وثريا ..والجارمن

شكر وتقدير :

أشكر من كل قلبي الزاد وأعضائه فرداً فرداً ..
وأخص العمدة حبيب الشعب أبوصهيب ..
وأثني بأبوأحمد AWAD والحبيب الغالي أبوخليفة ..فقد أزعجتهم باستفساراتي واتصالاتي ..
فأقول لكم جميعاً جزاكم الله خير الجزاء ولا حرمكم الله الأجر .

خط سير الرحلة :

1. الدمام ..الرياض بسيارتي العزيزة ..
2. الرياض ..أنطاكيا ..مع طيران ناس طبعاً ..
3. أنطاكيا .. كستمونو ..مع هذي المزيونة ..

4. كستمونو ..بايشهر ..مع نفس المزيونة
5. بايشهر ...أنطاكيا ..الرياض ..الدمام
وإليكم التفاصيل ..وأعذروني فالصور في البداية قليلة ..لأنه مافي شي جديد في الصور + العجلة واللخبطة تنسي الواحد يصور في كثير من الأحيان ..
حجزت بفضل الله وتوفيقه على طيران ناس ب4000 ريال لمجموع تذاكرنا شخصين كبار وطفلين ورضيع ..
انطلقت من الدمام في تمام الساعة 9 صباحاً في تاريخ 25-5-2011 متجهاً إلى الرياض ..ووصلنا ولله الحمد لمطار الرياض ..وفي تمام الساعة 12وربع كنت أنهيت إجراءات السفر بكل سهولة ويسر ولله الحمد ..صلينا الظهر والعصر وبسرعة إلى الطيارة ...وأقلعت الطيارة في وقتها ووصلت في وقتها ولله الحمد .. وهذي صورة بسيطة من جمال أنطاكيا من السماء ..ترى المساحات الزراعية ماشاء الله تبارك الله على مد البصر .. الله يديم على المسلمين نعمه .


كنا قد استأجرنا مسبقاً السيارة من زيارتنا السابقة في رحلة رحالة الزاد .. وكان ايجار السيارة لمدة أسبوعين ب45$ لليوم ..وطبعاً عداد مفتوح ..والسيارة ماشاء الله تبارك الله موديل 2011 وديزل وأوتوماتيك ..

وصلنا للمطار وأنهينا إجراءات السفر بسرعة وسهولة ولله الحمد .. لكن للأسف لما وصلت لمكتب التأجير فوجئ بوجودي ! قلتله انا متفق معك قبل شهر ..قالي صحيح لكن ما أكدت علي ..لكن الحمد لله كانت السيارة متوفرة لكنها كانت في أنطاكيا ..فذهبنا إلى أنطاكيا وأخذنا السيارة ..وبدأ المشوار ....
بعد هذا كله كان الجوع قد بلغ منا مبلغه ...فتوقفنا و تغدينا في مطعم في أبانا "أظن هكذا اسمها" ..صينية لحمة وسلطات ومقبلات ..وكان السعر غويلي شوي ..45 ليرة ! مادري على ايش لكن الحمد لله الأكل كان طيب ..
وهذي صورة الصينية على السريع قبل الإلتهام


بعد الغداء المتأخر انطلقنا بسرررعة باتجاه أضنة حيث كانت لي هناك قصة ..لكنها أيضاً بدون صور ..

كان أبوصهيب جزاه الله خيراً ..قد أعطاني رقم صديق له تركي من أهل أضنة اسمه أرهان ويجيد اللغة العربية جيداً ..وقالي بيساعدك في الحصول على فندق مناسب في أضنة ..
اتصلت أنا في أرهان قبل خروجي من المطار ..وقلت له ان شاء الله 3 ساعات أكون في أضنة .. لكن مع مشكلة عدم وجود السيارة والغدا ..تأخرنا شوي فاتصل بي هو جزاه الله خير ليطمئن علي .. فذكرت له أني في الطريق ..ساعة وأكون في أضنة .
وصلت لأضنة ..مدينة جميلة وكبيرة ..لكن الوقت كان ليل والتعب بلغ مني مبلغه ..وكنت قد تواعدت مع أرهان للقاء عند مطار أضنة .. لكن أنا شوي عندي مشكلة في الوصف فأخذنا قرابة النصف ساعة حتى حصلنا بعض ... جائني أرهان وابن عمه علاء الدين .. جاء أرهان وهو مصر على أن أبيت عنده الليلة .. وبعد جدال وأخذ وعطاء سألني .. طيب بدك فندق فخم ولا متوسط ..قلتله ..أفا عليك ..حنا أهل البتلة ..نبي النظيف الممتاز والجيد السعر ..فدلني على المطلوب جزاه الله خير ..فأسكنني في فندق نظيف جداً لكنه متواضع جداً ..في الغرفة 4 أسرة ..أخذناها ب80 ليرة .
المعذرة لم أخزن عنوان الفندق ولا اسمه :( ..
بعد أن دخلنا على الفندق عرض علي أرهان جزاه الله خير العشاء ..فقلت له والله قبل شوي تغدينا .. لكن أريد دكان أو سوبرماركت أشتري ماء وعصير للأولاد .. قالي في محل حلويات قريب ..ورحنا للمحل وإذ بعلاء الدين يلف خلف الكاونتر ويبدأ يعبي في علب الحلويات ! وطلع كيس وعباه ماء وعصير .. وقالي أرهان ..هذا ابن عمي علاء الدين وعنده مجموعة محلات حلويات ! .. وإذ بعلاء الدين أكرمه الله يعطيني الأكياس ويقول ..هذي للأولاد ..والله أحرجني إحراج لايعلم به إلا الله .. أنا معنيهم ومتعبهم ومطلعهم من بيوتهم في الليل وفوق هذا هدايا وحلويات ... من هذا المكان أقول لأرهان وعلاء الدين وأبوصهيب ..جزاكم الله خير وبيض الله وجيهكم ..والله يقدرنا على شكر معروفكم ..
صلينا في الفندق ونمنا على السرييييع..
استيقظنا باكراً وصلينا الفجر وجهزنا أنفسنا وتحركنا من الفندق ..
وفي الطريق مرينا بأقصراي أو أكسراي ومنها إلى مدينة اسمها كايشهر .. في كايشهر يسر الله لنا هذي الإستراحة الرائعة ...


داخلين مستعجلين ..وقد ضربنا الجوع !




ومن الغشامة تغدينا في هذي الجلسة ..




الغداء كان رائع .. الحمد لله أكلنا إلى الشبع ..بدا وكاورما وشيش طاووق ولبن وسلطة وبس ب30 ليرة ! يابلاش.. ولله الحمد والمنة ..

بعد ماعبيت الكرشة ..قلت خليني أصور المطعم ..




طلعت من المطعم ورحت للمسجد للصلاة ..




وبعد الصلاة لاح لي شيء عجيب غريب !




ماذا أرى!!




ماشاء الله ..



ناديت الأولاد بسرعة وقلت تعالو نلعب




جلسات رائعة وأصوات العصافير من حولك .. شيء رائع فعلاً ..




ومزيد من الجلسات




وهذا المدخل الرئيسي للجلسات




ومن الداخل في درج على جلسات أخرى وملعب كرة قدم




طبعاً الإستراحة فيها مطعم ومسجد ومغسلة سيارات وكشك مادري حق ايش وألعاب أطفال ..الأطفال لعبو واستمتعو ولله الحمد .. وفي نافورة وجلسات عليها ..لكن النافورة ماكانت شغالة لما كنا هناك ..




وهذي الألعاب




جلسنا في الإستراحة قرابة 3 ساعات كانت ممتعة جداً .. والإستراحة بحد ذاتها نزهة تستحق الزيارة خصوصاً لمن سيمر بهذا الطريق متجهاً إلى أنقرة أو اسطنبول .. أتمنى أن أكون وفقت في تغطيتي لهذه الإستراحة الجميلة ...

بعدها انطلقنا إلى وجهتنا في الشمال التركي .. وكانت الأجواء ساحرة بعد أن هطلت أمطار الخير والبركة ..وهذي صور من الطريق


سبحان الله




أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكاً !


توشك هذه الحلقة على الإنتهاء ..لكن قبل النهاية أود أن أشارككم فائدة مهمة استفدتها من صحبتي لأبي صهيب في الرحلة الأخيرة ..

أسعار الوقود في تركيا تختلف من محطة إلى محطة.. والمحطات الكبيرة غالباً ماتكون أسعارها غالية .. ولهذا عليك دوماً متابعة اللوحات الموجودة على مداخل المحطات .. والأسعار في هذه الرحلة للموتورين "الديزل" تفاوتت حتى الآن من 3.68 إلى 3.08 يعني 60 قرش في اللتر بين أغلى سعر وأقل سعر !
للأمانة ..بعض المحطات قد تكون الأسعار لديهم قديمة في اللوحات ..والسعر الغعلي أغلى من المكتوب ..فعليك دوماً أن تسأل أو أن تقرأ الرقم المكتوب داخل ماكينة التعبئة ..



انتهت هذه الحلقة بفضل من الله وحده


في الحلقة القادمة سآخذكم بإذن الله إلى إرتفاع أكثر من 1800 متر عن سطح البحر .. وبسعر 50$ فقط للشخص الواحد شامل 3 وجبات فاخرة "خاص لزاد المسافر" ..

سآخذكم إلى هناك










المعذرة سأنطلق الآن بعد الإفطار إلى الصحب ..أبوصهيب وأبوأحمد ..وحسب كلام أبوصهيب فالنت غير متوفر في سكني بجوار العمدة إلا بالكونكت ..وأنا غير مضطر للكونكت .. فالمعذرة قد لا أستطيع كتابة الحلقة الثانية ولا حتى الرد عليكم إلا بعد أكثر من 10 أيام من الآن عند عودتي للدمام بإذن الله .. إلا أن يسلفني أبوصهيب الكونكت مشكوراً مأجوراً ..


إلى ذلك الحين ..أستودعكم الله
06 / 06 / 2011, 15 : 05 PM
رقم المشاركة :  2 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
رد: إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

أعود لأتم لكم مابدأت به ..لكن اسمحولي سأتجاوز عن وجهتي الأولى وهي إلجاز - كستمونو ..وتحديداً ..إلجاز ماونتن ريزورت .. وهو منتجع متكامل من فئة 5 نجوم ولديهم نظام شقق ..لديهم مباني مستقلة وكل مبنى فيه 4 شقق ..الشقة مكونة من غرفة نوم وصالة فيها سرير وفيها كنب يمكن تحويله لسرير "على ما أعتقد " ومطبخ كامل .. ثلاجة وجلاية صحون وسخانة ماء وغاز كهربائي وعدة طبخ كاملة ...زرنا هذا المنتجع قبل شهر مع رحالة الزاد وحصلنا بفضل الله منهم على خصم خاص لأعضاء زاد المسافر ..50$ للشخص الكبير شامل 3 وجبات ولدينا خطاب خاص بذلك سيضعه لكم أبوأحمد AWAD...لن أتكلم عن هذا المنتجع في هذه الحلقة ..سأترك الفرصة لأبوأحمد حيث أنه سيتكلم عنه بشكل أفضل مني ..ثم سأتكلم عنه أنا حيث أن زيارتي اختلفت عن زيارتنا مع رحالة الزاد ..فزيارة رحالةالزاد كانت في الشتاء والثلوج تملأ المكان ..وزيارتي كانت في الربيع الحقيقي للمنطقة .. لن أطيل في الكلام عن المنتجع ..لكنني وبأمانة وصدق أنصح الجميع بزيارته فمعادلة السياحة مكتملة هناك ..الجودة والسعر في أجمل تكامل تجدها في هذا المنتجع .

أما هذه الحلقة فستكون عن موتيل صغير في منطقة رائعة .. سأتكلم عن Barish Atli tours مركز باريش لجولات الخيل ... سآخذكم إلى هناك ..



أو هناك




أنا وهذا الولد اللطيف




لكن حتى لو لم تكن الخيل الجميلة مما يستهويك فالمكان حتماً سيروق لك .. لماذا ؟

1.الطبيعة الساحرة للمكان حيث أن المناطق الخضراء على مد البصر ..كما أن هناك بحيرة جميلة جداً بجمال أرواحكم .. وإليكم الصور ..




أحياناً تعانق السحب الأرض










وعندما تركز ..ترى في الأفق هذه البحيرة الساحرة




وعندما تصل لها ..سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم ..




زهور الربيع في كل مكان




جلسة رومانسية ..أنا وثريا







2.إرتفاع المكان 1000 متر عن سطح البحر .
3.طيبة أهله وتواضعهم ..والعلاقة بيننا وبينهم كانت بكامل الأريحية ..
4.وهي نقطة أساسية بالنسبة لي ..أنه وبنسبة 99% فإنه في أيام الأسبوع لن يكون في المكان إلا أنت وطبعاً لو كان معك أحد الأصدقاء مع أسرته سيكون تمام الأنس .
5.أكلهم طيب جداً ..وعلى بساطته يعتبر لذيذ ومشبع وكافي .. فالإفطار ..زبدة بلدية وقالب عسل وتشكيلة أجبان وخضار ولاننسى الحليب الطازج ..والغداء بالنسبة لنا مرة كان كفتة مع رز ومرة قوزلاما "فطاير مشكلة" ومرة سباجتي ..يعني أكلات بيتية ..ونفسهم طيب جداً في الأكل .
6. الغرف والأثاث نظيفة جداً ومريحة .
7. وجود الخيل وإمكانية أخذ جولة على الخيل "بتكلفة إضافية طبعاً "
8. تتوفر العديد من الجلسات والمراجيح والأسرة كما نرى في الصور التي بعد هذه التعليقات .
9. الأسعار أكثر من رائعة ..فالشخص الواحد الكبير يدفع 70 ليرة تركية فقط ..شامل الإقامة و3 وجبات ! والأطفال مجاناً .
10. توجد الكثير من المناطق الجميلة حول المكان ..وفي أحد الجبال القريبة يسر الله لي رؤية غزال ! وجهاً لوجه لأول مرة في حياتي "غير حدائق الحيوان طبعا " وللأسف ما أمداني أنبه أم عبدالرحمن له إلا هرب الغزال وفاتني تصويره .

أترككم مع الصور


وصلنا بفضل الله وكرمه بعد صلاة الظهر بقليل ..وبدأ الأولاد في استكشاف المكان ..



وهذي صورة من داخل المكان




سألت عن باريش "ابن صاحب المكان" ..قالولي انه في جولة مع ضيوف على الخيل .. قلت لأمه الأجواء لازمها شاي ....والشاي طبعاً دايماً جاهز



وتسلينا واحنا نتفرج على هذا المهر الحلو ..مشاغب ماشاء الله عليه طول الجلسة وهو يناقز ويركض حول أمه




وجاء باريش وسلمنا عليه ..وقلناله بما ان الخيل جاهز ..خذ سارة جولة قصيرة


راحت سارة ورجعت وطلبت جولة جديدة ..وكان المطر بدأ بالتساقط على خفيف ..مما اضطر باريش للبس الجاكيت ولبست سارة الطاقية



وبعد تنبيهات ببرق ورعد ..بدأ الخير ..أمطار رحمة وخير وبركة







وشوي شوي خف المطر واحنا ننتظر توقفه من هذه الشرفة الجميلة




وأمامنا هذا المنظر البديع



وتوقف المطر




وظهر القوس






سبحان المبدع



صار الجو أبرد شوي ..وهنا أتفلسف على الأولاد وأعطيهم من العلوم الزينة




سأتحدث لكم لاحقاً عن المنطقة ككل وعن الفنادق المتوفرة فيها .. إلى ذلك الحين ..

من عبدالرحمن لكم أطيب تحية

12 / 06 / 2011, 02 : 10 AM
رقم المشاركة :  3 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
رد: إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

عودة سريعة مع زحمة الأعمال المتراكمة بسبب سفرتي المتتاليتين ... وحلقة خفيفة لطيفة ..
كيف أصل إلى داداي وإلى مركز باريش تحديداً ؟؟

داداي هي إحدى مدن كستمونو .. ومن كستمونو البلد ..توجد لوحات توجهك إلى أزدافاي وإينابولو وداداي .. إتجه إلى داداي .. إلى أن تصل إلى مركز المدينة وهي مدينة صغيرة أظن سكانها 11 ألف .. للذهاب إلى مركز باريش يجب عليك مواصلة السير على نفس الخط إلى الأمام باتجاه مدينة إفلاني ..كما أن هناك منتجع جديد في داداي فخم ويقدم خدمات الخيول وخدمات أخرى متكاملة ..لكن سعره مرتفع ..أظن 150$ للشخص في اليوم شامل الوجبات .. على كل الأحوال اسم الفندق IKSIR Resort وبإمكانكم التعرف عليه أكثر في موقع بوكنج على هذا الرابط
Booking.com: Iksir Resort Town Hotel, Daday, ط?ط±ظƒظ?ط§. ط§ط***ط¬ط² ظپظ†ط¯ظ‚ظƒ ط§ظ„ط¢ظ†!
للوصول إلى إكسير هذا .. عليك الإتجاه يساراً قبل داداي ب4 كيلو تقريباً .. لكن أنا ماجربته ولا أنصح به كونه غالي إلا لمن لايستطيع العيش بدون الفخامة وماعنده مشكلة في الدفع زيادة
نعود لصاحبنا ..مثل ماقلت لكم نستمر في البلد على نفس الخط .. سنمر على مطعم كبير في اليسار اسمه اليستر .. تعداه إلى الأمام واستمر في طريقك إلى إفلاني .. ستمر على أك بينار ..تعداها ..

إلى أن تجد هذه اللوحات على اليمين أدخل معها يمين

.. واستمر في الصعود وستجد لوحات ترشدك إلى مركز بارش ..

وهكذا وصلت سالماً ..حمداً لله على السلامة ..

المعذرة أنا أتميز بأني لا أعرف أوصف ولا أتوصف لكن هذا جهد المقل ..والله المستعان ..
الجزء الثاني من هذي الحلقة ..
في اليوم الأول من وصولي وبسبب الجو الممطر لم أتمكن من أخذ جولتي على الخيل .. فأجلناها إلى اليوم الثاني .. وفي اليوم الثاني وبعد الإفطار البلدي الرائع في الهواء الطلق
وهذي طاولة السفرة الخارجية عندهم

وهذي الإطلالة

بعد الفطور ناديت باريش ..وقلت له يالله ياصاحبي هات الخيل ..فذهب مسرعاً وأدخلت الاولاد للغرفة وجلست أنتظره لأنهم يوقفون الخيل خارج المزرعة في أيام الأسبوع تاخذ راحتها .. ورأيت هذا السرير ..

فأسرعت نحوه إلى أن يأتي صديقي ..
أقبل باريش ومعه حصانين واحد له وواحد لي

هنا الخيل تتزود بالوقود

حصان باريش


حصاني


مرحلة التجهيز

الخيل جاهزة للإنطلاق

قبل الإنطلاق حاجة للضحك

وبدأت الرحلة .. وهذا المكان الي تكون الخيل واقفة فيه خلال النهار

في الطريق مرينا على هذا المكان ..وهو المركز الآخر للخيل في المنطقة ..وهو لأخو أبو باريش ..يعني لعم باريش ..وكنت تكلمت عنه السنة الماضية أنه مرتب أكثر من مركز باريش لكنه ليس شرحاً ومفتوحاً مثل مركز باريش .. وبالمناسبة إذا رحت وحبيت توصل للبحيرة تمشي في الشارع المقابل لهذا البيت ولما يسكر الشارع تروح يسار

الربيع ماشاء الله في كل مكان

وصلنا للبحيرة وقطعناها من الجهة الأضعف .. هورس فنتشر كما يسميها صاحبي

المعذرة على قلة الصور .. لكن التصوير شوي صعب على الخيل فالصور قليلة نسبياً ..
للي من عمري وكانو يستمتعون في طفولتهم بمجلة ماجد .. ابحث عن طفولي
13 / 06 / 2011, 56 : 01 PM
رقم المشاركة :  4 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
رد: إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

سأعود الآن إلى الخلف لأتكلم عن أيامي الأولى في الرحلة والتي كانت في المنتجع الرائع ..إلجاز ماونتن ريزورت
ILGAZ MOUNTAIN RESORT::
وهو منتجع رائع يقع في وسط غابات محمية الجاز داغي ملي بارك ..انتبه المحمية فيها دببة وغزلان ..لكن أنا شخصياً ماشفت إلا سناجب
المنتجع يبعد عن اسطنبول 470 كيلومتر وعن أنقرة 200 كيلومتر وعن شنكري 70 كيلومتر وعن سينوب 150 كيلومتر وعن سامسون 260 كيلومتر وعن شوروم 185 كيلومتر وعن بولو 200 كيلومتر و عن بورصة 475 وعن سكاريا 310 وعن زنجلداك 245 كيلومتر .
وللوصول له تحتاج أن تمسك غالباً طريق شنكري كستمونو السريع وتتبع اللوحات إلى الجاز ومن الجاز تصعد الجبل إلى الجاز داغي ملي بارك وتدخل للملي بارك ..هناك بوابة لدفع رسوم لدخول المحمية ..لكن غالباً مافيها أحد .. وتدخل في المحمية إلى أن تجد هذه اللوحة :

أهلاً بك في الجاز ماونتن ريزورت ذو الخمس نجوم .

بالمناسبة ..الفندق موجود على الجارمن ..ف قبل لاتوصل الجاز ابحث عن الفندق واختاره ك وجهة جديدة .. ممكن تختصر بعض الطريق ..حيث أنك لست بحاجة للوصول إلى الجاز ثم صعود الجبل..بإمكانك صعود الجبل مباشرة .

سأضع بعض الصور من النت حيث أنني قصرت في التصوير لإعتمادي على تقرير أبوأحمد ..الذي تأخر على مايبدو لظروف قاهرة ..
هذا المنتجع في حلته الشتوية :

وهذي صورة جوية ربيعية


كما تلاحظون ..المنتجع عبارة عن مبنى رئيسي فيه جميع الخدمات تقريباً .. ومباني موزعة على مساحة كبيرة ..كل مبنى فيه 4 شقق ..وكل ضيف طبعاً له شقة ..وبالإمكان أكثر للأسر الكبيرة .. وسأبدأ لكم الآن بالخدمات المقدمة في المبنى الرئيسي
لوبي كبير وفخم بإطلالة رائعة ..وخدمات مميزة "للأسف يقدم الخمور"


مسبح "للأسف مختلط" لكن غالباً مابيكون إلا أنت ..خصوصاً أيام الأسبوع

ساونا ..ويوجد حمام تركي أيضاً

صالات بلياردو وألعاب إلكترونية


نادي صحي ..رياضي

طبعا مع صالة ألعاب أطفال داخلية وأخرى خارجية و3 ملاعب مختلفة قدم وطائرة وسلة وقاعة اجتماعات وسينما مصغرة وصالون VIP

نروح الآن للشقق من الداخل


مطبخ متكامل ..وان كنت لن تحتاج للطبخ


صالة كبيرة مع طاولة طعام وسرير مفرد


غرفة النوم


ودورة مياه أعزكم الله

طبعا كل هذا مع خدمات فندقية .. خدمات غرف وطلبات من المطعم و بطانيات ومخدات إضافية إن شئت ..

مثل ماسبق ونبهت .. يمكنك الإستمتاع بالإقامة في هذا المنتجع والإستفادة من مرافقه مع 3 وجبات مجاناً فقط ب50$ للشخص الكبير ..وحصرياً لرواد زاد المسافر .. ويوجد خطاب خاص بذلك من إدارة الفندق ..أتمنى من أبوأحمد AWADإضافته في رد .. ويجب عليك طباعة الخطاب وأخذ نسخة منه معك عند الذهاب للمنتجع ..

نبدأ بتجربتي الشخصية في المنتجع ..
وصلت للمنتجع على الساعة 8ونص مساء ..وكنت قد عملت حجزاً مسبقاً في زيارتنا للمنتجع مع رحالة الزاد ..فأوصاني الموظف بالتوجه إلى البوفيه مباشرة حتى ألحق العشاء ..قلتله خلينا نروح نريح ضميرنا في الشقة ونجيكم على طول .. وكانت شقتنا في البلوك 3 ..نفس الشقة الي سكن فيها أبوأحمد وأبوصهيب .. فأحيت في قلبي الذكريات ..
المهم تعشينا ونزلنا أغراضنا واستسلمنا للنوم سلطاااان
في الصباح الباكر وبعد الإفطار قلنا نتمشى شوي في المنتجع .. وهذي الصورة لأبوسلطان عشان يصدق اني كنت هناك


كان أبوصهيب قدس الله سره قد أوصاني بزيارة منطقة الألعاب التي في آخر المنتجع .. فتوجهت لآخر المنتجع ووجدت شيء اسمه بيبي كافيه ..وكان مقهى ..فلا أدري هل أبوصهيب وجد ألعاباً في زيارته قبل عدة سنوات للمنتجع وأزيلت الآن ؟ أم أنه قرأ في الخريطة كلمة بيبي كافيه فظن أنها للأطفال ؟ أم أني كالعادة ضيعت العنوان ؟ ..لا أدري .. لكن على كل الأحوال ..بعد هذا الطريق الجميل

في آخر المنتجع وجدنا هذا المنظر الرائع


بزاوية أخرى



برضو لأبوسلطان .. أنا والأولاد




الأولاد مستمتعين بالربيع



والزهور تحييكم


وهذي الجلسة هناك على هذا المطل



وهذي الملاعب بجانبه


استمتعنا جداً بالجلسة ..وتوجهنا بعدها للألعاب الموجودة داخل المبنى الرئيسي
وهذي في طريق العودة


وهذا المنتجع بعدستي


والمبنى الرئيسي



هذي صورة للمطعم ..من الخارج ..والحمد لله في أغلب أوقاتنا كنا نجلس في هذي الزاوية حتى تاخذ أم عبدالرحمن راحتها في الأكل وتكشف

وصورة أخرى للمطعم


وهذا المنظر مقابل المطعم



ودخلنا من بعد المطعم ..

وهذي صورة الفي اي بي صالونو


وجنب الصالون غرفة الأطفال ..ويبدأ المرح



ألعاب مختلفة للبنات والأولاد




هذي السيارة بليرة ..لكن تبلع أحياناً الليرات بدون ماتشتغل







وهذي من أبوليرة كمان

بعد اللعب والإستمتاع طلعنا للألعاب الخارجية ..لكن قبلها ناخذلنا صورة أمام المطعم

وفي الطريق إلى الألعاب


ساحة الألعاب الخارجية


ألعاب جميلة


هذا بيت رحومي

سارة على الجسر


ألعاب تسلق

سياكل للإيجار .. غالي شوي ب6 ليرات للساعة

انتهت هذه الحلقة .. وانتظرونا في حلقة جديدة في الجاز .. إلى ذلك الحين ..من سارة وثريا لكم أطيب تحية
15 / 06 / 2011, 12 : 02 PM
رقم المشاركة :  5 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
رد: إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

النوخذة سارة عادت إليكم


وهذي صورة من عند قارب سارة لبوابة المبنى الرئيسي للمنتجع ..


بعد اللعب والانبساط قلنا خلنا نطلع نتمشى بالسيارة ..وكنت أمس شفت وأنا جاي للمنتجع من جهة إلجاز شفت لوحة بنية ..قلت خلينا نروح نشوف ايش في هناك ..
لكن قبل ذلك نروح للشقة شوي ..بعد اذنكم


عدنا ...
ركبنا السيارة وتوكلنا على الله .. شفت وأنا ماشي طلعة خارج الطريق الرئيسي ..ونسيت اني معي فيات ..أحسب معي جيب ..ودخلت ومشيت إلى أن توقف الشارع الي ممكن تمشي فيه الفيات .. وكان هناك هذا المنظر الرائع


وعدنا أدراجنا باتجاه اللوحة البنية ..





دخلنا من عند هذي اللوحة ومشينا في طريق فائق الجمال ..رائع من كل المقاييس ..جو رائع وأشجار وطبيعة في كل مكان والماء يتدفق من حيث لاتدري ..سبحان المبدع ..
ومن عند هذي اللوحة تتجه باتجاه الفندق


مرينا على فندق ..سأعود لأجلس عنده قليلا .. واستمريت في السير إلى




هنا وجدتهم شغالين ماشاء الله في بناء تلفريك ..لعله كان عندهم واحد وجددوه أو انه جديد ..لأن الأعمدة والكراسي وكل شي جديد بقراطيسه



وبجانب التلفريك هذا الجسر الجميل ..لكن حقيقة مافهمت ايش فايدته ..لعل الخبراء يفيدونا


ثم عدت للفندق الي مريت عليه ..اسمه أرمار اوتيل وهذا موقعه

ILGAZ ARMAR HOTEL'E HOق GELDفNفZ...
وهذي صورته بعدستي


وهذا منظر لإطلالته الجانبية


بصراحة مادخلت ولا سألت ولا سعرت ..آسف ..

كان في أسرة جالسة تشوي ..وعند عودتنا كانو يجمعون أغراضهم ..فرحنا جلسنا مكانهم


وانبسط الأولاد على المرجيحة


وحتى أنا كنت مبسوط


لكن وين سارة ؟

اها ..أهيه


وحولنا المناظر الرائعة وكان بالقرب منا جلسات شوي ومطعم غريب ..كان مسكر ..مادري هل يفتح في الشتاء ؟ مع أنه فيه جلسات جميلة جداً








كنا جالسين في المكان لوحدنا ماحد حولنا .. وصدقاً ماشعرت للحظة بالرهبة أو الوحشة ..فأصوات الطيور من حولك تنسيك أي شعور غير شعور المتعة بالطبيعة والماء .. كما أنك في بلد الأمن والأمان ..في تركيا الطيبة ..
جلسنا وانبسطنا وتحركنا باتجاه الفندق .. وهذي المناظر الرائعة التي لاتنقطع رافقتنا في طريق العودة








عدنا أدراجنا إلى الفندق واسترحنا شوي وجاء وقت العشاء .. وتعشينا وجلسنا شوي واستسلمنا بعدها للنوم العميق ..
في اليوم الثاني وبعد الإفطار واللعب بالألعاب الداخلية والخارجية .. قلت خليني أشوف المنطقة باتجاه كستمونو ..في الإتجاه المعاكس
وكانت هذي المناظر الرائعة من الطريق






شفت هذا المسجد وحبيت أنزل عنده


وكان هذا المنظر من هناك




وهذي الجلسات الجميلة قريبة جداً من المنتجع ..جلسات شوي بخدمات متكاملة














في الطريق

شفت لوحة مطعم سمك ..وأنا ماعندي أي مكان لأي نوع من أنواع الأكل .. لكن قلت خلينا نروح نتفرج ..ومشيت مع اللوحات إلى أن وصلت للمطعم .. ماكان فيه أحد فجاء الرجل الذي في المطعم مستبشراً ..قلت خليني أختصر عليه الطريق .. عندكم شاي ؟ فقال لي مبتسماً ..وار وار ..
وجلسنا نحتسي الشاي


على هذه الإطلالة






وهذولا الحلوين معنا


وسارة ..وين سارة ؟ ..ايوا ..هنا


خلال جلوسنا جائت أسرتين تركيتين ..وحزنو علينا ..شاي ناشف ..ف جابولنا كيك ..جزاهم الله خير ..وأهديناهم من جهتنا التمر والزمزم ..فعلاً تهادو تحابو ..لكن سبحان الله سبقونا هم بالهدية فصارو أصحاب الفضل


بعد الشاي والاستمتاع بالمكان عرض علي صاحب المطعم يوريني حاووز السمك ..قلت يالله وطلعنا على الدرج ..وسبحان الله عندهم مزارع للسمك ..كل حجم مع بعض ..أحجام من الصغير جداً إلى الضخم






وعدنا أدراجنا .. في طريق العودة شفت هذا المنظر الجميل




فنزلنا وجلسنا قليلاً



والماء من حولنا


وبعد هذه الجلسة ..وبعد الغداء في الفندق توجهنا إلى كستمونو المدينة واشترينا بعض الهدايا وعدنا سالمين غانمين














تلاحظون في الصور اختلاف الجو حيث سقطت أمطار غزيرة بفضل الله وكرمه









أجواء خيالية



كانت تلك الليلة صعبة جداً حيث أن المطر كان غزيراً والرعد ماسكت والحمد لله على نعمه ..
في اليوم الثاني ..تناولنا الافطار ولعب الأولاد وجهزنا نفسنا للمغادرة ..وهذي صور وداعية







هذي الأمورة اسمها إيليف ..وجدت الكثير من البنات بهذا الإسم ..مادري هل هي مصادفة ؟


أبوها رجل قمة في الذوق اسمه هارون جاي من اسطنبول للمنتجع 4 ليالي





نغادر المنتجع حالياً ..
الصورة الأخيرة لبيت البسكليت


وغادرنا بهذا إلجاز متجهين إلى داداي ..ودفعنا في 3 ليالي 300 دولار فقط !
والحمد لله من قبل ومن بعد .. وجزى الله أبوأحمد وأبوصهيب خيراً ..
23 / 06 / 2011, 05 : 10 PM
رقم المشاركة :  6 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
رد: إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

كانت خطتي وتنسيقاتي مع أبوأحمد وأبوخليفة أن أتجه بعد داداي إلى الرائعة أوزن جول وماحولها ..لكن جهود أبوصهيب حالت دون ذلك فأخذ يغويني بصور المغارة ويمنيني بلحم التيوس المميز ويغريني بالسكن في فيلا في الجبل وألعاب الأطفال ومادري ايش وأهم من ذلك كله رفقة أبوصهيب وأبوأحمد ..وكان له ما أراد وغيرت جدولي لأتجه بعد كستمونو إلى بايشهر وإليكم التفاصيل ..
في يوم مغادرتنا لداداي .. أفطرنا مبكرأ ..وحاسبنا الجماعة وودعناهم وداع حميمي .. وانطلقنا للقاء العمدة أبوصهيب والغالي أبوأحمد AWAD على ضفاف بحيرة باي شهر .. والطريق سيتجه إلى أنقرة ثم كونيا ومن كونيا نتجه إلى باي شهر عشان نتخالف على الطريق وبعد المخالفة نوصل لباي شهر بالسلامة ..
في باي شهر صلينا الظهر والعصر وزرنا أبوصهيب حيث كان يسكن في فيلا جميلة في الجبل ..بعيدة قليلاً عن وسط البلد لكنها تقع في محمية والجو أكيد أبرد في الجبل ..وأبوصهيب يموت في الجو الأبرد .. وفي المحمية مطعم جميل تغدينا فيه ..وهذي صور من المطعم








وخلال الغداء بدأ المطر في الهطول .. وكان ماشاء الله مطراً غزيراً ..

تغدينا وعينا من الله خير ونزلنا للبلد حيث تواعدنا مع العمدة للقاء على كورنيش البحيرة للذهاب بالأطفال إلى الألعاب لكن مع الجو هناك مالعب الأولاد كثير ..لكن ركبنا في الحنطور ثم لعبو شوي وبللو أنفسهم وبرد الجو ف انسحبنا بأمان إلى الفندق ..


الفندق الي سكنا فيه هو أحدث فندق في بايشهر ..والمدينة ماشاء الله مكتظة بالفنادق والمطاعم .. لكن هذا الفندق مثل ماقلت لكم جديد وسعره مقبول نسبياً وبالنسبة لي كان ممتاز لقربه من الكورنيش .. تروح مشي من الفندق .. أنا أخذت غرفتين "سويت" ب150 ليرة ..لأن أطفالي صغار ..لكن لو كانو كبار كان السعر سيكون مختلف .. أنا بصراحة ماركزت ولا دققت ..

هذي صور سريعة للغرف

هذي غرفة الأولاد


وهذي إطلالة باتجاه البحيرة

وهذا الجبل يقف شامخاً في الأفق


بالمناسبة ..يذكر أن بايشهر فيها ثاني أجمل غروب في العالم ..ويأتي الكثير من السياح لتصوير الغروب هناك فقط ..وأتوقع أن سبب الجمال وجود هذه الجبال في الأفق .."مجرد رأي"

وكان جيراننا في الفندق ..



المهم هذا الفندق ممتاز وجديد وفخم لكن للأمانة ..إدارته بدائية جداً ....لي معهم 3 مواقف لاتخلو من الطرافة .. على النحو التالي :
1. كان أبوصهيب جزاه الله خير حاجز لأبوأحمد مسبقاً سويت غرفتين .. أما أنا ماكنت حاجز ..لما وصلت للفندق جا معي أبوصهيب وقالهم نبي سويت زي الي حجزناه ..قالوله ماشي حاضرين .. وعطوني الغرفة ..وكانت رائعة فعلاً ... لكني اكتشفت لاحقاً أنهم أعطوني السويت الي المفروض يسكن فيه أبوأحمد ..مما سبب لي إحراج شديد مع أبوأحمد ..وان كان هو جزاه الله خير ما أبدى أي انزعاج ولا تضايق ..بل حتى الغرف الي أخذها كانت أكبر من السويت ..لكن ماكان في باب بينه وبين أولاده ..
2. وصل أبوأحمد بالسلامة في فجر اليوم التالي لوصولي .. وحدثني لما وصل بما حدث .. يقول وصلت وقلت لهم في سويت محجوز ..قالوله ايوا موجود بإسم أنس منصور "الي هو أنا" قالهم والله أنا أعرف أنس منصور لكن ماظن الحجز بإسمه ..المفروض بإسمي ..قالوله مو انت حاجز السويت الي مطل على البحيرة ؟ قال ايوا ..قالو هو هو .. ويقول أبوأحمد : أنا أعرف انك موجود لكن توقعتك سكنت في مكان ثاني "لأني فعلا كنت بسكن في مكان ثاني لكن ماناسبني فسكنت في هذا الفندق" ويقول وصلنا لباب الغرفة أنا وموظف الفندق وأنا أقوله ياخي يمكن في واحد داخل الغرفة ! وهو ماشي يبي يفتح الغرفة ..إلا أن سألني عند الباب ..انت مش أنس منصور؟
قال لا أنا أبوأحمد ! .. وستر الله علي وعلى عيالي في اللحظة الأخيرة ورجعو عن باب الغرفة ..وكانت النتيجة أنهم ماكانو حاجزين شي لأبوأحمد ..وقالو لابوصهيب حجزنا وهم مضيعين .. وسكن أبوأحمد في غرف مجاورة للسويت بالسلامة.

3.موقف بايخ مع مدير الفندق ..بعد ماكتبته مسحته ..لكن يكفي أن أقول أنه موقف بايخ .


أنا طبعاً لا أذكر هذه المواقف هنا لأنتصر لنفسي أو لأهاجم الفندق ..إنما نحن هنا في منتدى سياحي وتقتضي الأمانة أن أوضح لكم الحسنات والسيئات للفندق ... فالفندق جديد وجميل جداً وأثاثه ممتاز لكن إدارته يبدو أنهم لم يديرو فندقاً من قبل ..

المعذرة ضايقتكم بهالسواليف ..
نعود للتقرير
في اليوم التالي استيقظنا مبكرين كالعادة ..أفطرنا وتوجهنا للكورنيش ..وتتميز بايشهر بكورنيشها الرائع وفي الكورنيش ألعاب رائعة للعامة

هناك في الألعاب جاء هذا الولد الدبدوب ياحليله ..ويبي يلعب مع عبدالرحمن ..وعبدالرحمن كل ماشافه هرب خخخخ هذا الولد


وهذي سارة على المرجيحة



وهنا على السيسو ..عبدالرحمن هرب فبقيت سارة تلعب مع الدبدوب ..وهذا أبوه يساعد سارة لأنها مستحيل تقدر تنزل الولد للفرق الكبير في الوزن !



تتميز هذي الألعاب بهذه ال"زحليقة" المرتفعة


وكنت أضطر كل مرة أن أرفع عبدالرحمن ثم أركض لأنتظره في الأسفل !

أحياناً كان يصل قبلي ويسلم


وأحياناً يصل قبلي ويسقط !


وأحياناً ألحق عليه


كما أن هناك استراحة في الكورنيش فيها ألعاب بمقابل ..لكن كم المقابل ؟؟ بير بوتشوك ..يعني ليرة ونص والله يذكرها بالخير بنت أبوصهيب من كثر مالعبت قالت بابا وسطي وجعني من كثر اللعب



وهذي السيارات برضو بليرة ونص ..وللأسف طلع خسران معنا لأن عبدالرحمن صدم كل الشجر الي حول المضمار وقطع الحبال الي على المضمار 3 مرات






واحنا جلسنا في هذي الجلسات الرايقة





النطيطات بزاوية أخرى

بعد اللعب اتجهنا لأبوصهيب في الجبل لتناول الغداء سوية ..وهذه الصورة في الطريق

وهذولا الشباب متوفرين بكثرة هناك ..لدرجة أن أبوصهيب كاد أن يدعس واحد منهم مرة


والبط متوفر طالما هناك ماء


المكان عبارة عن محمية فيها مطعم وجلسات مجانية لمن أراد وفيه فيلتين هناك للإيجار
وهذي صور من المكان بشكل عام


هذي بنت صغيرة كانت هناك تلاحق الطيور


بعض الزوار


هذا مدخل المحمية



حوش فيه حمام وبط والزي منه



جلسات جميلة في المكان



إطلالة على البحيرة



وبعد الغداء كان موعدنا مع أبوأحمد لأخذ الأسر في رحلة في القارب إلى إحدى الجزر القريبة في البحيرة .. وهذي الصور من الطريق


إذا قالك الجبل الأشم فهو هذا

لابأس ببعض الزوم


رحنا للفندق شوي وتوجهنا للكورنيش حيث القوارب أو السفن الصغيرة ..وكان الشباب وأسرهم جاهزين وأنا المتأخر كالعادة .. فركبنا بسرعة ..والصور كلها كانت من تصوير سارة أو أمها ..وفي الطريق كانت هذه الصورة


وصلنا للجزيرة


سفينتنا الصغيرة أظن كان ايجارها 150 ليرة ..



وهذولا البنوتات الحلوين


وفي الجزيرة


جزيرة بسيطة لكنها جميلة ..وللمعلومية ليس فيها أي مقومات سياحية غير كرسي ..وطبعاً جلست عليه النساء ..

وهذي صورة أخرى


في الإتجاه الآخر


وبدأنا في العودة

الطريف في الذكر أن عبدالرحمن الله يصلحه كان مشاغب جداً في الرحلة .. طالع نازل رايح جاي لدرجة أن أبوأحمد الله يحفظه قال : أنا مجهز نفسي أرمي أغراضي من جيبي عشان أنزل ورا عبدالرحمن لما يطيح في الموية .. لكن الحمد لله الله سلمنا .. وعلى صعيد آخر كان خالد "ابن أبوأحمد" الله يحفظه مشاغب جداً لكن ماشاء الله عليه أبوه مرصصه زين
هذا عبدالرحمن في لقطة التايتانيك


وهذا هو مع خالد




وهنا صورة للعمدة بعدسة سارة بناء على طلبه


إلى باي شهر راجعين


خالد كان يتحرش في سارة ويتحدون بعض هو واياها ..كل واحد يصور الثاني




والله من زود الدلع ! عيال وماسكينلي كاميرات .. الله يرحم كميرات أول ..الواحد يعد لل20 قبل لايصور
واقتربنا


جماعية



وصلنا



بعد مانزلنا .. اشترى العمدة جزاه الله خير كمية كبيرة من الذرة وقلنا للأسر روحو للألعاب ..ورحنا مشوار أنا وأبوصهيب وأبوأحمد .. وعدنا بعد المغرب بقليل ..وسهرنا في الإستراحة الي عند الألعاب وهناك يسر الله لي بيع البيض على سلاقينه ..فعزمت الشباب على قهوة وخليتهم يدفعون قيمة القهوة والشاي وانسحبت سالماً
...
وكان الإتفاق أن ننطلق في اليوم الثاني الساعة 10 الصباح إلى المغارة .. وفعلاً التقينا وهذي الصورة من الطريق

وهذي

أقل وصف للطريق أنه كان رائعاً

والربيع الرائع من حولك


في الطريق صادفتنا هذي الأمورة



ووصلنا لأرض التيوس


قطاع الطرق

كل الناس يشوفونهم على طبيعتهم إلا أبوصهيب ..يشوفها مشوية


توقفنا في قرية لننتظر المختار المسؤول عن المغارة ليصحبنا إليها ..وكانت هذه الورود خارج أحد البيوت











جاء المختار وأكملنا طريقنا .. وهذا المنظر الرائع من الطريق



وصلنا للمغارة



أبوصهيب ...أول الداخلين





ونحن في الجولة الثانية .. وصورة من داخل المغارة إلى الخارج


وبعدنا دخل أبوأحمد وأسرته الكرام
صورة للعمدة مع المختار بناء على طلبه أيضاً

سبحان الله


وعدنا وتغدينا في مطعم في منطقة إبرادي ..مشاوي تيوس وشوربة عدس لذيذة ...وفي الطريق توقفنا في مسجد على الخط وصلينا وجلسنا شوي وماشاء الله كان مكان رائع .. ماء في كل مكان ..ومسجد ودورات مياه وجلسات جميلة مع إطلالة رائع












الشباب مشو وبقيت أنا وأسرتي ..جلسنا ساعة ونص تقريباً .. ثم اتجهنا إلى بايشهر .. وكانت الطريق رائعة جداً وهذي جلسة أخرى على الطريق





وفي الطريق رأينا هذه المنحلة .. وللأسف مافي عسل لأن الربيع في أوله





وفي الطريق










وصلنا تعبانيييين وصلينا ونمنا ..

في اليوم الثاني قابلت العمدة في محل المعجنات واقترح علي نشتري كبدة ودجاج ونطلع نشوي عندهم في الجبل ..فوافقت مباشرة بدون تفكير .. ووصلت متأخر كالعادة وكان العمدة على وشك الإنتهاء من الشوي وقافلة معه





وتغدينا سوية ثم تركنا النساء في البيت ونزلنا مع الأطفال إلى البحيرة ولعب الأطفال هناك إلى ماتفكفكت صواميلهم .. وعدنا على العشاء تقريباً ..

وبهذا انتهى هذا اليوم ..
النية كانت أن أبقى في باي شهر إلى نهاية الرحلة ..لكن باي شهر مدينة حية وفيها زحمة وناس وأنا بصراحة أحب الأماكن الهادية والي شبه فارغة ..ف ماناسبني الوضع في باي شهر .. وقررت المغادرة ..لكن لا أخفيكم وجود أبوصهيب وأبوأحمد خلاني أأجل المغادرة أكثر من مرة ..ثم ناقشت مع الشباب وين أروح ؟ قالولي روح أنطاليا ..قريبة ..قلتلهم ماظن تناسبني لأني ماحب المدن المزدحمة .. فكرت وقدرت فقررت التوجه إلى أبانت بولو .. المشوار طويل .. وفيه عودة للوراء .. الله يعيننا
وفي اليوم الثاني توجهت صباحاً بعد وداع أبوأحمد إلى أبانت بولو ..والحمد لله الوضع كان ممتاز ماعدا السعر ..فأنا لم أتعود في رحلتي على السكن بهذه الأسعار ..لكن هذي ضريبة التخبط ..
ومن أبانت سأعود لكم في الحلقة التالية .. إلى ذلك الحين ..من ثريا أطيب تحية
03 / 07 / 2011, 38 : 07 PM
رقم المشاركة :  7 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 18 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13684
الإقامة : السعودية الدمام
المشاركات : 403
التقارير : 3
الحالة : المقدسي غير متواجد حالياً
إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال

بعد أن أفطرنا في بايشهر .. توجهنا إلى أبانت بولو .. بعد مداولات ونصائح بعدم الذهاب ومناقشات ومناكفات ..ركبت راسي وانطلقت .. وكان المشوار تقريباً 530 كيلو .. أبوصهيب هددني بأنني سأندم ولن أجد شيئاً جديداً .. لم أندم ولله الحمد ..لكن فعلاً لاشيء جديد ..فالقادم من كستمونو امتلاًت عينه قبل فؤاده بالطبيعة والمياه الموجودة في كل مكان ..لكن الحمد لله لم ولن أشبع من تلك الطبيعة الرائعة .. وان كانت أبانت غاااااااااااالية ..وأنا أنصح من سيذهب هناك بالسكن في بولو والتوجه إلى أبانت والعودة إلى بولو ..أو أن يسكن في الموتيلات الكثيرة الموجودة قبل أبانت ب2-3 كيلو فقط ...أنا ماجربتها ..لكن أتوقع أنها نظيفة وأسعارها أفضل من الفنادق الموجودة على البحيرة ..
المهم أقولكم انطلقنا وكانت هذه الصور من الطريق

حبة زوم



توقفنا في استراحة في الطريق ..تغدينا و


وعدنا إلى الطريق




وصلنا إلى أبانت .. ولم أكن قد حجزت ..لأن الموسم لم يبدأ ..وأخذت الغرفة ب180 دولار وحسب علي طفل زيادة ب50 دولار ..شامل إفطار وعشاء .. والحمد لله أعطوني غرفة كبيرة فيها صوفا بد .. السعر غالي جداً مقارنة بما مضى من الرحلة ..لكن عشان نقول رحنا أبانت ..


أنا وصلت يوم السبت وكان الفندق شبه فل والسيارات قد ملأت المواقف


دخلنا وتعشينا ونمنا بسلام ..
لقطة صباحية من الشباك



وانطلقنا بعد الإفطار "الذي كان أفضل إفطار في إقامتنا لأنه في نهاية الأسبوع ..أما الأيام الثانية فالإفطار كان جيد ..لكنه أقل من مستوى هذا اليوم بكثير" أقول ..انطلقنا لل

وهناك لعب الأولاد مع هذي البنوتة التركية الحلوة





وبعدها طلعنا نتمشى حول البحيرة



ثم استأجرنا العربة "الغالية نسبياً أيضاً" حيث كانت الجولة القصيرة ب30 ليرة والطولية ب50


ونحن في العربة


في نهاية الأسبوع يشغلون قطار حول البحيرة ..


سبحان الله كل مكان مكتظ وناس تشوي وناس تلعب وناس تناقز ..زحمة غير طبيعية كانت في نهاية الأسبوع

بعد اللفة في القطار رجعنا للبيت لأن عبدالرحمن كان تعبان شوي وبقينا في البيت شوي ثم طلعنا في السيارة وتمشينا صعوداً إلى فوق واستمتعنا بوقتنا ثم عدنا إلى غرفتنا وانتظرنا إلى العشاء .. وتعشينا ونمنا بسلام

في اليوم التالي
وبعد الإفطار و اللعب
تمشينا أيضا بالسيارة وكانت هذه المناظر

وجدنا مكان فوق وفيه أتراك جالسين هنا وهناك ..دخلنا بالسيارة واخترنا مكان مناسب وجلسنا .. ومع أن الجو كان حار نسبياً عند البحيرة في النهار وفي الشمس ..لكن هناك كان الجو باااارد









وفي طريق عودتنا ..صورة للبحيرة

بزاوية أخرى


أخذت شارع فرعي وانطلقت ..وواجهنا قطاع الطرق كالعادة


وشفت هناك شيء غريب شوي ..



التوضيح .. هذولا مجموعة معهم مظلة "مثل الي تستخدم في القفز من الطائرة" يلبسها الواحد واذا جاء الهواء طار وتمشى شوي في الجو ثم رجع لربعه .. ياحظهم ..ياريت أقدر أجربها

المزيد من الصور





للأسف الشديد ..هذه آخر الصور التي في حوزتي
ملاحظات سريعة على أبانت ..
1. فيه ألعاب داخلية للأطفال في فندق أبانت بالاس.. غرفة ألعاب داخلية ..الألعاب ماهي ذاك الزود ..لكنها جميلة وينبسط الأولاد عليها على كل حال ..
للأسف ماصورتها لأني كنت ناسي الكاميرا في الغرفة لما رحت لها أنا والأولاد وماكان في وقت نروحلها مرة ثانية .
2. وأنا طالع من أبانت شفت لوحة أن فيه شلال .. لكن للأسف ماكان في وقت لأن كان قدامي سفر طويل إلى أنطاكيا ..

طبعا في هذا اليوم أفطرنا وشدينا عفشنا وقلنا يالله إلى أنطاكيا ..مرينا في الطريق على أنقرة ونزلنا لأوت لت هناك على الخط ..هذا موقعه
http://www.optimumoutlet.com/ank/
اشترى الأولاد بعض الملابس والأغراض من هناك .. وكملنا على أنطاكيا وهناك بتنا في
Boًaziçi Otel
وهو فندق رائع وفخم جداً في حربية ..وقد حصلنا منه على أسعار خاصة للزاد ..الأسعار مع أبوأحمد عوض ..بإمكانكم مراجعتها في تقرير رحالة الزاد بين ثلوج الشتاء وأزهار الربيع
وللأسف أحرجني صاحب الفندق بأن رفض أن يأخذ أجرة تلك الليلة ..وسكنا ببلاش ..أسأل الله أن لايحرمه الأجر ويدله على الطريق الصحيح الذي يرضى به عنه .
بتنا هناك ليلة وتوجهنا إلى الفندق ..لأتفاجأ عند كاونتر طيران ناس أنني نسيت الجوازات في الفندق !
حصلت حوسة ..وساعدني في ورطتي صاحب شركة تأجير السيارات يوسف حيث اتصل بالفندق ووجدو الجواز وأرسلوه لي مع سيارة ..فجزى الله الجميع خيراً ..
وعدنا بفضل الله وسلامته إلى الرياض حيث وضع لي صديقي سيارتي في مواقف المطار ..أخذنا السيارة وإلى الدمام على طول .. وصلنا الدمام الساعة 12 بالليل ..
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ..
سامحوني على التقصير ..لكن هذا أفضل ما أستطيعه ..
أكرر شكري لكل أصحاب الفضل علي .. فجزاهم الله خير الجزاء

(ملاحظة : لمتابعة الردود والتفاعل مع الكاتب الرجاء زيارة رابط التقرير الأصلي أدناه على هذا الرابط :

إلى ربيع الشمال ثم بصحبة أبو صهيب وawad نعم الرجال
02 / 07 / 2018, 19 : 01 PM
رقم المشاركة :  8 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 07 / 2018
رقم العضوية : 150795
المشاركات : 22
الجنس : ذكر
الحالة : Abdulaziz1411 غير متواجد حالياً

عندي مشكلة بخصوص شركة يوروب كار في مطار طرابزون ما رجعو الوديعة لي ١٠ أشهر يا شباب بالله اللي فاهم يجي خاص تكفون
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] إلى ربيع الشمال ثم صحبة أبوصهيب وawad نعم الرجال المقدسي زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 171 01 / 12 / 2015 25 : 03 PM
[ مـقاطع فيديو ] لقاء مع العمدة أبو صهيب - اكتشف الشمال abu_elyazia بوابة الزاد لمقاطع الفيديو 2 13 / 02 / 2014 32 : 10 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .