إضافة رد
27 / 04 / 2008, 48 : 04 PM
رقم المشاركة :  1 
][::.. درجة أولى ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 03 / 2008
رقم العضوية : 1294
الإقامة : الإمارات العربية المتحدة
المشاركات : 606
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : يوسف السعد غير متواجد حالياً
على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد



السلام عليكم ورحمة الله



قمنا بزيارة كورنيش أبوظبي .. واتفقنا أنا (رحال السعد) وأختاي (زهرة الزاد) و(جوري الزاد) على تقسيم الموضوع ما بيننا نحن الثلاثة

فها أنا أبدأ ...

ما أجمل أبوظبي وشواطئها ومبانيها ... وأحلى ما فيها كورنيشها الجديد ... وقبل وضع الصور التي التقطناها بكاميرتنا الجديدة ... سوف ننقل لكم بعض المعلومات القيمة عن أبوظبي :




استقر الإنسان في أبوظبي لأول مرة عام 1761م عندما اكتشفت قبيلة بني ياس فيها الماء، وكانت الحياة آنذاك تعد ضربا من ملاحم البطولة والشجاعة والصبر في مواجهة شراسة الصحراء وقسوتها, وعظيم بخلها.
واسم (أبوظبي) لا أحد يعرف دلالته أو من أين أتى ولكن الرأي الغالب يستند إلى كونها كانت زاخرة بالظباء، وقد أثبتت الحفريات والآثار المكتشفة التي عثر عليها في الإمارة أن حضارة عريقة سكنتها قبل نحو أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، وكانت على اتصال بالحضارات الأخرى المجاورة حيث أخذت منها وأعطتها.
كان سكان أبوظبي القدامى يعيشون في ثلاث مناطق هي واحتا العين وليوا وأراضي الظفرة ويعتمدون في حياتهم على رعي الإبل وجني ثمار التمور وصيد الأسماك واللؤلؤ، ويرتحلون بمواشيهم دائماً إلى حيث يتوافر الماء والكلأ.
وفي مطلع الثلاثينات كان الوصول إلى مدينة أبوظبي يتم عن طريق غير مباشر, عبر دبي أو الشارقة, وكانت المياه الضحلة قبالة سواحل المدينة تحول دون اقتراب السفن من الشاطئ. أما اليابسة فكان التنقل فيها يتم على ظهور الجمال وأحيانا بالسيارات, ولذلك كانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكلة بالنسبة للسكان لعدم توافرها, وكانت تصل من رأس الخيمة.
استمر هذا الحال إلى أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر فظهرت كنوز "الذهب الأسود" لتروي ظمأ الأرض العطشى, وتعوض أهل الإمارة عن حياة البؤس والشقاء التي عاشوها جيلا بعد جيل, ولتبدأ أبوظبي مرحلة تاريخية جديدة, وملحمة بطولية مذهلة مع البناء والتطور, قادها بحنكة وحكمة وإصرار وعزيمة لا تلين, حاكم تفهم المعنى الحقيقي لهبات الله وسط الصحراء، وقدّر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة في ذلك الوقت ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني الواحة الغناء.
مدينة أبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات تشكل دولة الاتحاد وهي أبوظبي , دبي , الشارقة , عجمان , أم القيوين , رأس الخيمة والفجيرة .
حاكم إمارة أبوظبي هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, ويتبوأ سموه أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة, كما يرأس سموه المجلس التنفيذي للإمارة.
وتتركز في أبوظبي مقر الوزارات والمؤسسات الاتحادية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية, وتتميز المدينة بنظافة واتساع شوارعها وهدوئها وكثرة حدائقها وحداثة أبنيتها وكورنيشها الساحر وأسواقها الزاخرة وشطآنها الجميلة.
تقع إمارة أبوظبي على الساحل الجنوبي للخليج العربي وتبلغ مساحتها 67 ألف كيلو متر مربع , وهي أكبر الإمارات المنضوية تحت راية اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ..

أهل أبوظبي
وأهل أبوظبي ينحدرون في أصولهم العربية الأصلية إلى قبيلة بني ياس, ولذلك تجدهم أقوياء عند الشدائد, متسامحين, متعلمين ومثقفين يحبون الضيف ويكرمونه يغيثون الملهوف, متمسكين بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف, ومنهم التجار ومنهم السياسيون, وفيهم أصحاب العلم والفكر والدين، وفيهم الشعراء والرياضيون والفنانون.

كورنيش أبوظبي
يُكوّن كورنيش أبوظبي مع البحر تحفة جمالية ممتعة ولوحة فنية رسمتها أنامل فنان مبدع مرهف الإحساس, حيث تختلط المياه باللون الأخضر في تناغم مثير ومدهش يمتد على طوله نسق من الأبراج والبنايات الشاهقة الحديثة ذات التصاميم العالمية.
وقد تم تسوير الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا, وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء والرومانسية الحالمة.
بنى كورنيش أبوظبي في الأصل ليكون سداً وحامياً لمدينة أبوظبي من حركات مد البحر ولكنه اليوم أصبح أحد المعالم الجمالية والحضارية للمدينة, ومتنفسا لسكانها خلال الصيف والشتاء معا, ويقضون ساعات طويلة في حدائقه وحول نوافيره.
(منقول)



بعد أن عرضنا نبذة عن أبوظبي .. تاريخها وسكانها .. تأتي الصور الجميلة للكورنيش بعدستنا الخاصة ....

كورنيش أبوظبي



لاحظوا الجت سكي



التقاء الأمواج بالكورنيش



ما أجمل البحر في الصيف!







المباني الشاهقة المطلة على الكورنيش




هذه الصورة إهداء منا إلى عمنا الحبيب رحال الإمارات .. حيث اشترينا السيارة وهو غير موجود ...
ترجع لنا بالسلامة عمنا العزيز






والآن .. أترك المجال لأختاي إكمال الموضوع .. فأرجو أن يكون أعجبكم هذا الجزء...

مع السلامة

(الرجاء عدم الرد حتى إكمال الموضوع)
27 / 04 / 2008, 56 : 04 PM
رقم المشاركة :  2 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 03 / 2008
رقم العضوية : 1295
الإقامة : في اليابان
المشاركات : 479
التقارير : 2
الحالة : زهرة الزاد غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد






السلام عليكم ورحمة الله


معكم (زهرة الزاد)


سأكمل باقي العرض بالحديث عن المرافق العامة على الكورنيش ... ولكن قبل ذلك سأستعرض قصيدة جميلة باسم (عيال زايد) بقلم صاحب السمو الشيخ (محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان) ...








الأن سأبدأ بالحديث عن المرافق الموجودة في كورنيش أبوظبي مرفقة بصورنا الخاصة ...


يوجد ممر خاص لمستخدمي الدراجات الهوائية والroller skates وما شابه ذلك





كما يوجد موقف خاص لمستخدمي سيارات الأجرة



ولافتات لمنطقة عبور المشاة لمن يريد قطع الطريق إلى الجهة الأخرى



شارع الكورنيش



كما تجد هذا الإناء الخاص لشرب الماء في كل مكان



ودورات المياه



ونفق عبور المشاة .. فهو الأسلم لقطع الطريق












أترككم الآن مع أختي (جوري الزاد) لإكمال الموضوع

مع السلامة

(أرجو عدم الرد حتى إكمال الموضوع)

((اللهم أنت ربي لا إله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.))
أكثر من هذا القول فإنه
سيد الإستغفار...
27 / 04 / 2008, 03 : 05 PM
رقم المشاركة :  3 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1327
الإقامة : UAE
المشاركات : 96
التقارير : 2
الجنس : أنثى
الحالة : جوري الزاد غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد




السلام عليكم ورحمة الله


معكم (جوري الزاد) في الجزء الأخير من موضوعنا ..


سأستعرض لكم جمال الورود والزراعة الموجودة في كورنيش أبوظبي ... ولكن قبل ذلك .. أريد أن أنقل لكم نبذة عن اهتمام الشيخ (زايد بن سلطان آل نهيان) رحمه الله بالزراعة في أنحاء دولة الإمارات الحبيبة ..




من زار دولة الإمارات في الستينيات وأسعفه الله بالعمر الطويل وأعاد زيارتها الآن لابد وأن يصاب بالذهول والاستغراب ويفرك عينيه عدة مرات ويبهت لمدة دقائق وبعدها يدرك بأنه أمام معجزة حقيقية تتحقق على هذه الأرض .. فكيف تتحول الكثبان الرملية التي تنتشر على مد البصر إلى مزارع وحدائق وجنات خضراء !؟؟!
بالفعل .. لا يكاد الإنسان العادي يصدق حدوث هذا الشيء العجيب إلا بمعجزة من الله سبحانه وتعالى أو بتغير كامل في أحوال الطقس ( وهذا شيء نادر الحدوث ) أو باحتمال ثالث وأخير وهو أن هذا الإنسان نائم ويحلم حلماً جميلاً سيفيق منه بعد قليل !
كانت أراضي الإمارات عبارة عن صحراء قاحلة لا خضرة فيها ولا ماء باستثناء بعض الشجيرات الصحراوية مثل الغاف والسمر الموجودة في بعض السيوح بالإضافة إلى أشجار النخيل الموجودة في الواحات المتناثرة في عمق الصحراء وكان لحرارة الجو التي لا تطاق وملوحة التربة وانعدام المياه الطبيعية من الأمطار والمجاري الطبيعية الأثر الأكبر في تلاشي أي فكرة في مجرد زراعة الأرض وتعميرها وفعلاً كيف لإنسان أن يفكر في زراعة أرض ما وهو يعلم أن كل مقومات الزراعة من ماء وتربة وبذور وأيدي عاملة غير موجودة ، بل وإن وجودها أشبه بالمستحيل !
في السبعينيات من القرن الماضي استدعى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مجموعة من الخبراء والمهندسين العالميين وأخبرهم عن نيته في زراعة الأرض وإنشاء الغابات والتوسع في زراعة النخيل وعمل الحدائق والمتنزهات التي يغطيها العشب الأخضر بل وأخبرهم بأنه ينوي أن يجعل الإمارات تحقق اكتفائها الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية مثل الخضراوات .. !
استغرب الخبراء من هذه الأفكار الغريبة وبنظرة سريعة نحو طبيعة الأرض القاحلة وحالة الجو السيئة وندرة وشح المياه قالوا للشيخ زايد بأن مجرد الحلم في الزراعة هو ضرب من ضروب الخيال وسير من الإعجاز والمستحيل ..
من لا يعرف الشيخ زايد سيتأكد بأنه سيستمع لأقوال الخبراء وسيأخذ برأيهم ويكتفي بمجرد دراسة الموضوع والتوقف عند هذا الحد فقال لهم زايد ( دعونا نجرب ) فكان للشيخ زايد نظرة بعيدة وثاقبة فاقت نظرات الخبراء والمهندسين فهو كان يتطلع نحو الدولة العصرية التي تعتمد على نفسها في كل شيء وبالتأكيد فإن أول ما تتطلع له أي دولة هو تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي لشعبها ولو حتى وصل الحد إلى توفير جزء من هذا الاكتفاء أو إيجاد مصادر دخل جديدة للدولة والمواطن بدلاً من الاعتماد كلياً على ثروة النفط التي لن تدوم طويلاً !
وضعت الدولة كل إمكانياتها في استغلال الثروة الاستغلال الأمثل فبالإضافة إلى بناء الإنسان وبناء العمارات والأبراج الشاهقة قامت الدولة وبأوامر سامية من صاحب السمو الشيخ زايد ببناء الأرض وكيف تُبنى الأرض إلا بزراعتها وتخضيرها ومد الرقعة الزراعية فيها فتم استغلال المال والخبرات والإمكانيات في الزراعة ولكن كيف كان هذا ؟!؟

قامت الدولة بتهيئة العديد من الأراضي عن طريق تسوية الأرض وحرثها ومد شبكات الري الحديثة فيها وقامت بزراعتها بشكل مبدئي بأشجار صحراوية قادرة على تحمل ملوحة التربة وحرارة الجو وتم استخدام الطرق الحديثة في الري مثل التنقيط والتقطير والرش وتم توفير الأسمدة الزراعية العضوية والكيماوية وقامت الدولة في نفس الوقت بتشجيع الزراعة وتم استغلال الإعلام والإرشاد الزراعي في هذا المجال وإضافة إلى ذلك تم توزيع الأراضي الزراعية على المواطنين وبالمجان وتم توفير الدعم اللازم لهم عن طريق حفر الآبار وإنشاء الأحواض والبيوت البلاستيكية وتوزيع الشتلات ودعم الأسمدة والبذور واستجلاب المهندسين والعمال وفعلاً لم تبخل دولة الإمارات في أي شيء يساعد في نشر الرقعة الخضراء في أراضي الإمارات ..
وقد قامت دولة الإمارات بنشر الرقعة الخضراء الجمالية في مختلف أنحاء الدولة عن طريق زراعة الأشجار المثمرة والحمضيات وأشجار النخيل على الشوارع وزراعة الزهور وأشجار الزينة بين المساكن والعمارات وكذلك قامت الدولة بزراعة مصدات الرياح على الشوارع الرئيسية وخلف الأشجار لتجنب الانهيارات الرملية ودخول الرمال إلى الشوارع مما يعطي منظراً جمالياً رائعاً للمدن والمناطق الإماراتية .
ومن المواقف التي تشهد للشيخ زايد بأنه أصدر التوجيهات والقرارات الحكيمة التي ساعدت على نشر الأشجار وتشجيع الزراعة ومنها أنه أصدر قراراً يمنع اقتلاع أي شجرة كبيرة إلا لحالات الضرورة القصوى لدرجة أنه أمر بتغيير مجرى بعض الشوارع لتجنب التعرض لشجرة موجودة في خط سير الشارع كما أنه أمر بزراعة 200 شجرة نخيل في كل مزرعة يملكها مواطن بالإضافة إلى ما يقدمه من دعم مستمر للمزارعين في سبيل حل مشاكلهم وتحقيق الربح لهم ..
(منقول)




والآن ... الناحية الجمالية على كورنيش أبوظبي وباقي الصور ..

أشجار النخيل



من تصوير أختي (زهرة الزاد)



الورود الجميلة





الأزهار الصغيرة بألوانها الجميلة










وأكثر ما أعجبني على كورنيش أبوظبي هي سيارة النظاقة التي تقوم بتنظيف الممرات المرصوفة






ها نحن نودعك يا كورنيش أبوظبي حيث اقترب وقت مغيب الشمس .. وبإذن الله .. لنا معك لقاء آخر ..






تمّ بحمد الله


مع السلامة
27 / 04 / 2008, 10 : 05 PM
رقم المشاركة :  4 
خبير سفر وسياحة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 10 / 2007
رقم العضوية : 485
الإقامة : في قلب الامارات " شارقتي الحبيبة "
المشاركات : 841
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : الدار غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

من حسن حظي أكون صاحب أول رد
ومن حسن حظي وجود تقرير جديد لصغاري- بارك الله فيكم -
وجزاكم الله خير على هذه الهمة وهذا النشاط
وكم رائع هذا الكورنيش بعد التعديلات والتحديثات


دائما في انتظار جديدكم أحبابي..

27 / 04 / 2008, 16 : 05 PM
رقم المشاركة :  5 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 21 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1050
الإقامة : K.S.A
المشاركات : 5,122
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : سوليتير غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

ما شاء الله تبارك الله

تقرير رائع من الروائع

وصور جميله جدا

مشكورين وان شاء الله نشوف الشاطئ في زياره قريبه لابو ظبي


سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم




استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله
27 / 04 / 2008, 25 : 05 PM
رقم المشاركة :  6 
][::.. درجة أولى ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 03 / 2008
رقم العضوية : 1294
الإقامة : الإمارات العربية المتحدة
المشاركات : 606
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : يوسف السعد غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

عمي الدار...

بالنيابة عن أختاي ... شكرا على مرورك الكريم وتشجيعك الدائم وردك السريع علينا ...


عمتي سوليتير...

كم هو جميل ردك .. يملؤنا بالثقة والتشجيع .. وان شاء الله نكون في تقاريرنا أفضل من أبينا ..
الخبير abu elyazia !!
27 / 04 / 2008, 10 : 06 PM
رقم المشاركة :  7 
عضو الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 12 / 2007
رقم العضوية : 853
الإقامة : الرياض
المشاركات : 3,631
الحالة : أبو رؤى غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

تقرير رائع ويحمل من الإبداع والجمال الشيء الكثير

شكرا لكم
الأزمة الحقيقية التي نعيشها

هي كيفية التعاطي مع الحدث بكل مرونة
27 / 04 / 2008, 17 : 06 PM
رقم المشاركة :  8 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 03 / 2008
رقم العضوية : 1295
الإقامة : في اليابان
المشاركات : 479
التقارير : 2
الحالة : زهرة الزاد غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

(بالنيابة عن إخوتي)

شكرا عمي banderam على الرد الجميل .. وجزاك الله خيرا ...

((اللهم أنت ربي لا إله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.))
أكثر من هذا القول فإنه
سيد الإستغفار...
27 / 04 / 2008, 22 : 06 PM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

الله يصلحكم ويبارك فيك

يااحلى ورود الزاد

مشكورين عالتقرير الحلو
27 / 04 / 2008, 29 : 06 PM
رقم المشاركة :  10 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1327
الإقامة : UAE
المشاركات : 96
التقارير : 2
الجنس : أنثى
الحالة : جوري الزاد غير متواجد حالياً
رد: على كورنيش أبوظبي - الرحالة أبناء السعد

(بالنيابة عن إخوتي)


عمي magellan

شكرا على هذه الكلمات الطيبة ... تحياتي الصغيرة ..
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أبناء الأنصار الرحالة Sons of the Ansar travelers احمد المديني الأرشــيــف الــعــام 1 02 / 12 / 2009 35 : 01 PM
[تقرير مصور ] الرحالة أبناء السعد في متحف البحرين الرحالة أبناء السعد زاد المسافر الى مـمـلـكـة الــبــحـريـن 42 15 / 06 / 2008 05 : 11 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .