إضافة رد
24 / 10 / 2011, 09 : 12 AM
رقم المشاركة :  111 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

:105:







الحلقة التاسعة


في مساء يوم الأربعاء 19/8/1432 هـ الموافق 20/7/2011 م وبعد صلاة المغرب في الجامع الكبير الملاصق لبحيرة أزونقول قام أحد الأخوة وأعلن أن الشيخ صالح المغامسي موجوداً حالياً في البلدة وأنه سيكون له محاضرة أو كلمة في هذا الجامع بعد صلاة المغرب غداً الخميس وكم أسفنا على عدم حضورنا لمثل هذ اللقاء الطيب وذلك أنه وحسب برنامج الرحلة سيكون صباح الخميس 20/8/1432 هـ 21/7/2011 م هو موعد مغادرتنا لهذه القرية الجميلة والتي قضينا فيها خمسة أيام ماتعة رائعة يصعب نسيانها وأن طال بنا الزمن أيام لا زلنا وحتى وقتنا الحالي نستجر ذكرياتنا فيها وكأننا نعيشها الساعة
في ضحى يوم الخميس حزمنا أمتعتنا وركبنا سيارتنا وألقينا نظرتنا الأخيرة على تلك الربى الحالمة آملين أن يكتب الله لنا عوداً قريباً


يا راحلاً وجميل الصبر يتبعــه
هـــل من سبيل إلى لقياك يتفق
ما أنصفتك دموعي وهي دامية
ولا وفى لك قلبي وهو يحترق




مضينا جاهدين باتجاه اوف ثم طربزون ثم ديرلي ومنها إلى سيواس حيث سيكون المبيت بإذن الله

في أثناء المرور من طربزون زاد عيار السرعة لدينا وأنا كنت الذي يقود السيارة فأوقفنا رجل المرور وأكرمنا بقسيمة بلغت قيمتها 206 ليرات فقط :4:
سألنا الشرطي عن طريق ديرلي فدلنا مشكوراً فمررنا بديرلي مرور العابر وبعد خروجنا منها بحوالى 8 كيلو مترات توقفنا في مطعم على الطريق أعرفه جيداً فقد سبق وأن تغدينا فيه أكثر من مرة في الأعوام السابقة فهو مطعم بسيط يقع على ضفاف النهر وطاولاته في الهواء الطلق غالباً وليس فيه من الأكلات إلا سمك النهر مقلياً أو على شكل صينية لذيذة فتغدينا وانطلقنا وكان الوقت وقت صلاة العصر و لم نمش إلا بضع كيلو مترات وإذا بصاحبي الذي يجلس معي في المقعد الأمامي يصيح بي ويقول توقف توقف وانظر إلى عداد الحرارة فنظرت وإذا الحرارة قد بلغت الخط الأحمر بل وتجاوزته فتوقفنا مذهولين مما حدث فقد توقفنا للغداء وليس هناك ما يمكن ملاحظته على السيارة وفوراً نزلنا وصلينا العصر وانتظرنا قليلاً ريثما يبرد محرك السيارة وفتحنا الرديتر فوجدناه فارغاً تماماً من الماء فملأناه بما معنا من ماء ثم عدنا أدراجنا باتجاه ديرلي والتي لا تبعد إلا بضع كيلو مترات فدخلنا إحدى الورش وبلغة الإشارة أفهمناهم ما حدث فقاموا بفحص السيارة فوجدوا أن أحد الليات قد قُطع فأصبح الماء يتسرب منه ولا بد من فكه وإصلاحه وبينما نحن واقفين إذ جاءني أحد العاملين بالورشة وأعطاني جوالاً كان في يده وإذا برجل على الطرف الأخر يكلمني بعربية لا بأس بها مفهومة فسألني عن مشكلتنا فأخبرته ثم سألني من أين أنتم فلما قلت له أننا من السعودية ومن مكة بالذات رحب بنا وذكر أنه هو صاحب الورشة وانه بعيد وإلا لجاء إلينا ليقوم معنا بالواجب ولكنه قد أوصى عمال الورشة أن يعتنوا بنا وأن ينجزوا إصلاح السيارة بشكل جيد وأخبرني بأنه كان يعمل في السعودية فترة طويلة وأكد على أنه يسعده تقديم ما يمكن من خدمات في أي وقت نحتاجه ما دمنا في تركيا فشكرته ودعيت له وودعته وعند الإنتهاء من إصلاح السيارة سألناهم عن الأجرة فأبوا أن يأخذوا شيئاً مقابل عملهم لأن صاحب الورشة أوصاهم بذلك فرفضنا وبشدة أن نتحرك من هناك إلا بعد أن يأخذوا أجرتهم وبعد شد وجذب أدخلنا في جيب أحدهم مبلغ عشرين ليرةً عنوةً وخرجنا مسرعين ونحن نلهج لهم ولصاحب الورشة بالدعاء والثناء على هذه المعاملة الطيبة التي يندر وجدودها في زمننا هذا والله المستعان
انطلقنا باتجاه سيواس وأعيننا ترقب عداد الحرارة خوفاً من تكرار ما حدث ولكن ولله الحمد لم يحدث شيء
سلكنا الطريق فوجدنا أنه تحت أعمال الإصلاح والتحسين فمرت بنا لحظات مملوءةً بالقلق والمعاناة فالتحويلات كثيرة والمعدات على جنبات الطريق والسيارات الثقيلة تعطل الحركة وتثير الكثير من الغبار والأتربة والظلام حالك والتعب بلغ منا مبلغاً كبيراً فصمدنا صمود الرجال حتى فرج الله ووصلنا سيواس عند حلول العاشرة مساءً والحمد لله فبحثنا عن فندق مناسب ولم نجد إلا فندقاً متوسط الحال رضينا به لشدة ما نجده من إرهاق وتعب وكانت أجرة الغرفة الواحدة 80ليرة تتسع لثلاثة أشخاص
في ضحى يوم الجمعة وبعد أن أخذنا كفايتنا من النوم والراحة بحثنا عن حمام تركي نغسل فيه تعب البارحة فوجدنا بغيتنا حمام قديم يقع وسط سوق المدينة
وبعد خروجنا من الحمام أخذنا ما نحتاجه من لوازم الغداء لنطبخه في أثناء طريقنا إلى قيصري حيث قررنا أن نتسوق فيها ونتبضع منها ثم منها إلى أضنة حيث نبيت فيها ومن ثم نغادر من مطارها مساء يوم السبت 22/8/1432 هـ 23/7/2011 م في الساعة العاشرة والثلث مساءً عائدين إلى أرض الوطن حيث الأهل والأحبة والطمأنينة والإستقرار فلا بد لكل مسافرٍ من أوبة وإن طال به السفر

ولي وطن آليت الا ابيعه

والا ارى غيري له الدهر مالكا

عهدت به شرخ الشباب ونعمة

كنعمة قوم اصبحوا في ظلالكا

وحبب اوطان الرجال اليهم

مآرب قضاها الشباب هنالكا

اذا ذكروا اوطانهم ذكرتهم

عهود الصبا فيها فحنوا لذلكا

فقدالفته النفس حتى كأنه

لها جسد ان بان غودر هالكا

وصلنا إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة حوالى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وأتممنا الأجراءات و أخذنا أمتعتنا بعد تأخرٍ لا ندري ما سببه فخرجنا من المطار عند الثانية والنصف تقريباً

وتوجه كل منا إلى بيته يحدوه الشوق إلى لقاء الأهل والأبناء

وفيما يلي باقة من الصور التقطت خلال رحلة العودة من أزونقول إلى أضنة


بعض القطات للشقة في أزونقول







النهر الذي يقع عليه المطعم بعد ديرلي


يظهر على يمين الصورة بعض مظلات المطعم


منازل متناثرة تعلو صفحة الجبل لتشكل لوحة طبيعية متناغمة







أثناء السير في الطريق ولا بد من ظهور الأسلاك يا أبا سلطان



كوخ على الطريق لا يبدو إلا أعلاه



قرية جميلة



منزل يعتلي القمة منفرداً




صورة لا تخلو من الأسلاك








بيت من بيوت الله في مشهد مهيب



مرة أخرى مع الأسلاك يا أبا سلطان




بدأت الطبيعة تتغير








في حمام سيواس


حلقتنا القادمة إن شاء الله سنخصصها لنثر بعض الصور المتفرقة التي التطقت من قبل أعضاء الرحلة الأخرين كما سنتحدث عن أهم الملاحظات التي لفتت الإنتباه بشكل عام أثناء الرحلة وعن التكاليف الأجمالية تقريباً وغير ذلك
فإلى اللقاء





تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
24 / 10 / 2011, 26 : 02 AM
رقم المشاركة :  112 
مشرف البوابة العامة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 05 / 2011
رقم العضوية : 27109
الإقامة : المكان اللي يؤيني
المشاركات : 1,328
الجنس : ذكر
الحالة : alarees غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة


متعك الله بالصحة والعافية .. أبا حامد فقد إستمتعنا بنثرك هنا كثيرا وصورك قليلا وكنا في غاية الإنشداخ لذلك .. فسامحك الله لقد ذكرتني (بالفيات دوبلو) التي استأجرتها وأضحت كل 3 ساعات على مدى 22 يوما تنازع في الروح وتبحث عن ماء ..
لكأن هذه الحلقة نسجت على عجل فلا هي التي استقرت بالتنور حتى تنضج ولا هي بالتي انفكت من حرارته .. فهل هذا يعني بالحلقة القادمة سيكون بها الشيء الكثير .. (ترى روعة التقارير التي تكون على شكل دفتر ابو 200 ورقة)
حمد لله على السلامة ..
24 / 10 / 2011, 59 : 10 PM
رقم المشاركة :  113 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alarees

متعك الله بالصحة والعافية .. أبا حامد فقد إستمتعنا بنثرك هنا كثيرا وصورك قليلا وكنا في غاية الإنشداخ لذلك .. فسامحك الله لقد ذكرتني (بالفيات دوبلو) التي استأجرتها وأضحت كل 3 ساعات على مدى 22 يوما تنازع في الروح وتبحث عن ماء ..
لكأن هذه الحلقة نسجت على عجل فلا هي التي استقرت بالتنور حتى تنضج ولا هي بالتي انفكت من حرارته .. فهل هذا يعني بالحلقة القادمة سيكون بها الشيء الكثير .. (ترى روعة التقارير التي تكون على شكل دفتر ابو 200 ورقة)
حمد لله على السلامة ..

حيا الله العريس الدائم
شكراً على المتابعة الدائمة

لكن ما أدراك أن الحلقة كانت على عجل ؟؟؟
و ازيدك من الشعر بيت و كانت أيضاً على تعب

ويمكن الحلقة القادمة تكون على ملل والله يستر ويجيب العواقب سليمة
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
26 / 10 / 2011, 36 : 04 AM
رقم المشاركة :  114 
عمدة تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2009
رقم العضوية : 7088
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 5,697
التقارير : 23
الحالة : ابوصهيب حسن غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حامد المكي
حيا الله العريس الدائم





شكراً على المتابعة الدائمة

لكن ما أدراك أن الحلقة كانت على عجل ؟؟؟
و ازيدك من الشعر بيت و كانت أيضاً على تعب


ويمكن الحلقة القادمة تكون على ملل والله يستر ويجيب العواقب سليمة

على ملل ليش يا ابا حامد هل نحن سببه ام هناك اسباب نجهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟


ان كنا نحن سبب الملل فعذرنا و سامحنا و لك العتبى و ان كان غيرنا السبب انت بس اخبرني

حتى امصع اذانيه نحن لا يرضينا مللك و لا تعبك او تكون في مزاج سيئ بسببنا و على

حال فانت اخونا و حبيبنا و لانستغني عن حلاوتك و طيبتك فضلا عن تواجدك و اطلالتك المباركة


الان اعلق على الحلقه براحتي


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس من اقدم و اعرق و اهم المدن السلجوقيه و ان للسلاجقه اثارا كثيرة

ما زالت على حالها ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان في تركيا مثل مشهور و هو ( ينزل الثلج اولا في ازروم و يسكن في سيفاس ) ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس من اجمل ولايات تركيا و فيها تنوع كبير و اجوأها في الصيف جميله كونها مرتفعه ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس مهضومه سياحيا ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان ما يعيب سيفاس قلة فنادقها و ارتفاع اسعارها ؟؟؟؟؟


هل تعلم ان في سيفاس منطقه ( ترمال ) ماء ساخن مخدومة بشكل جيد ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد انك قهرتني لانك لم تمضي يومك الاخير في سيفاس و تتسوق منها لان فيها سوقا جميلا

لا يقل عن سوق قيصري فضلا عن تلك المباني الاثريه التي لا تفوت ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد اني في غاية الحزن لان تقريرك شارف على نهايته ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا اني احبك في الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يوميا و متجدد أحوال الطقس في جميع مدن تركيا

26 / 10 / 2011, 43 : 10 AM
رقم المشاركة :  115 
VIP



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2008
رقم العضوية : 976
الإقامة : السعودية/جدة
المشاركات : 938
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : الدوسـي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ابو صهيب
ونحن كذلك
26 / 10 / 2011, 34 : 11 AM
رقم المشاركة :  116 
مشرف زاد المسافر الى تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 10 / 2007
رقم العضوية : 415
الإقامة : المملكة العربية السعودية
المشاركات : 1,727
التقارير : 4
الجنس : ذكر
الحالة : Awad غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذي القدير .... أبو حامد

ألف سلامة لك .. وما تشوف شر

والتقرير ... ملحوق عليه .. صحتك أهم وأنا أخوك

أبو حامد ...

كنت ولازلت متابعاً لهذا التقرير .. متابعة " لصيقة " .. من أول حرف فيه ...

وكنت وأنا أتابع .. أشعر وكأنني معكم .. من دقة وصفك ورسمك

وفي الحقيقة .. قد تفاجأت .. بالوصول .. السريع إلى من " أوزنقول " إلى " جدة "

وموقف صاحب الورشة في " ديرلي " .. موقف شهم ونبيل

والجميل .. ان مثل ذلك الموقف .. يتكرر كثيرا في تركيا

لذا نحن نفضلها .. على غيرها

بارك الله فيك يا أبا حامد

وزادك الله من فضله

ونفع بعلمك



قال عليه الصلاة والسلام :
{ اتّقِ اللهَ حيثما كنت، وأتْبِع السيئةَ الحسنةَ تَمْحُهَا، وخالِقِ الناسَ بِخُلُقٍ حَسَن }



اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك




28 / 10 / 2011, 54 : 09 PM
رقم المشاركة :  117 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسـي
ابو صهيب
ونحن كذلك

رفع الله قدرك أخي الدوسي في الدنيا والأخرة
والله أني أكن لك من المحبة والتقدير ما الله به عليم
جمعنا الله وأياك في الفردوس الأعلى
اللهم آمـــــــــــــــــــــــــــي ن
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
28 / 10 / 2011, 15 : 10 PM
رقم المشاركة :  118 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

[QUOTE=ابوصهيب حسن;615306]
على ملل ليش يا ابا حامد هل نحن سببه ام هناك اسباب نجهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟





ان كنا نحن سبب الملل فعذرنا و سامحنا و لك العتبى و ان كان غيرنا السبب انت بس اخبرني

حتى امصع اذانيه نحن لا يرضينا مللك و لا تعبك او تكون في مزاج سيئ بسببنا
لا يمكن أن تكون أنت يا أبا صهيب سبباً للملل وأنت من كان بعد الله سبباً في جعل رحلتنا أكثر متعةً ولكن هي ضغوط العمل وأمور أخرى طارئة لا تلبث أن تمر بأذن الله فهكذا هي الحياة

و على حال فانت اخونا و حبيبنا و لانستغني عن حلاوتك و طيبتك فضلا عن تواجدك و اطلالتك المباركة

وأنا والله يأبا صهيب لا غنى لي بعد الله في هذا المنتدى عنك وعن الأساتذة الكبار من مشرفين وأعضاء


الان اعلق على الحلقه براحتي


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس من اقدم و اعرق و اهم المدن السلجوقيه و ان للسلاجقه اثارا كثيرة

ما زالت على حالها ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان في تركيا مثل مشهور و هو ( ينزل الثلج اولا في ازروم و يسكن في سيفاس ) ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس من اجمل ولايات تركيا و فيها تنوع كبير و اجوأها في الصيف جميله كونها مرتفعه ؟؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان سيفاس مهضومه سياحيا ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد ان ما يعيب سيفاس قلة فنادقها و ارتفاع اسعارها ؟؟؟؟؟


هل تعلم ان في سيفاس منطقه ( ترمال ) ماء ساخن مخدومة بشكل جيد ؟؟؟؟؟


هل تعلم يا ابا حامد انك قهرتني لانك لم تمضي يومك الاخير في سيفاس و تتسوق منها لان فيها سوقا جميلا

لا يقل عن سوق قيصري فضلا عن تلك المباني الاثريه التي لا تفوت ؟؟؟؟؟


أما ما تفضلت به من معلومات قيمة عن سيفاس فلم أعلم بها إلا الآن إلا ما كان من أمر الأثار التاريخية فقد وقفت عليها في رحلة صيف 2010 والتقطت لها صوراً عديدة ضمنتها تقريراً شاركت به في أحد المنتديات

هل تعلم يا ابا حامد اني في غاية الحزن لان تقريرك شارف على نهايته ؟؟؟؟؟


شكراً جزيلاً على رفع المعنويات رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة


هل تعلم يا اني احبك في الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نعم أما هذه فأجزم وبشدة أني على علمٍ بها
أحبك الله الذي أحببتنا فيه
ووالله أني أحبك في الله كذلك
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
28 / 10 / 2011, 44 : 10 PM
رقم المشاركة :  119 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

[QUOTE=Awad;615373]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذي القدير .... أبو حامد


بل أنت والله أستاذنا القدير فنحن لا نزال في مقاعد الدراسة في مدرستكم الموقرة
ألف سلامة لك .. وما تشوف شر

والتقرير ... ملحوق عليه .. صحتك أهم وأنا أخوك

أبو حامد ...

سلمك الله أخي الحبيب وأبشرك أني في خير وعافية ولله الحمد والمنة
وشكراً جزيلاً على اهتمامكم

كنت ولازلت متابعاً لهذا التقرير .. متابعة " لصيقة " .. من أول حرف فيه ...

وكنت وأنا أتابع .. أشعر وكأنني معكم .. من دقة وصفك ورسمك

وفي الحقيقة .. قد تفاجأت .. بالوصول .. السريع إلى من " أوزنقول " إلى " جدة "

كما تعلم أخي عوض فأن الوقت الآن بالنسبة لنا أهل مكة وقتاً ضيقاً مشحوناً بالأعمال الموسمية الرسمية والشخصية وأنا حريصاً كل الحرص على إتمام التقرير قبل أن يطول الوقت فتبرد الهمة والتي هي في الأصل باردة

وموقف صاحب الورشة في " ديرلي " .. موقف شهم ونبيل

والجميل .. ان مثل ذلك الموقف .. يتكرر كثيرا في تركيا

لذا نحن نفضلها .. على غيرها

حقاً والله يا أخي فمثل هذه المواقف سببٌ رئيس ضمن الأسباب التي تجعلنا نعيد ونكرر الزيارة لهذا البلد

بارك الله فيك يا أبا حامد

وزادك الله من فضله

ونفع بعلمك

وفيك بارك أخي عوض
وجزيت خيراً
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
28 / 10 / 2011, 58 : 10 PM
رقم المشاركة :  120 
VIP



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2008
رقم العضوية : 976
الإقامة : السعودية/جدة
المشاركات : 938
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : الدوسـي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حامد المكي
رفع الله قدرك أخي الدوسي في الدنيا والأخرة
والله أني أكن لك من المحبة والتقدير ما الله به عليم
جمعنا الله وأياك في الفردوس الأعلى
اللهم آمـــــــــــــــــــــــــــي ن
حياك الله ابا حامد.....
ونلتقى على خير وانت في خير انت ومن تحب
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مناظر ومشاهد من تركيا ..... متجدد ALhindasi زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 54 02 / 07 / 2018 17 : 01 PM
من تركيا...مواقف إنسانية و اجتماعية مضيئة rectitude2005 زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 43 09 / 12 / 2012 18 : 12 PM
رائعة رائعة رائعة من أروع القصص الحقيقية ناصر كويتي زاد المسافر الإسلامية 11 18 / 11 / 2007 37 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .