إضافة رد
02 / 10 / 2011, 39 : 05 PM
رقم المشاركة :  41 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة




بسم الله الرحمن الرحيم



الحلقة الثالثة

في صباح يوم جميل مفعم بالنشاط والحيوية وبعد أن أخذنا قسطاً كافياً من الراحة والنوم وبعد تناول وجبة الإفطار في الشقة خرجنا ميممين وجوهنا نحو بحيرة ألموس التي عرفتها من خلال تقارير بعض الأعضاء البارزين أمثال أبي سلطان وماجد القطري ومن خلال كلام العمدة والذي أكد على عدم تفويت طاجن السمك اللذيذ الذي يعده أحد المطاعم الموجودة حول البحيرة
فجمعنا همتنا ونهضنا مستعينين بالله العلي القدير وسلكنا الطريق باتجاه نكسار ثم باتجاه توكات وقبل الوصول إلى توكات بمسافة قصيرة انعطفنا يساراً سالكين طريق البحيرة عبر مرتفعات جميلة حتى تبدت لنا البحيرة عن بعد في منظر جميل خلاب



لقطة من الطريق


على مشارف البلدة


بعض منازل البلدة



لقطة لأحد الشوارع


مسجد البلدة وقد صلينا فيه صلاتي الظهر والعصر قصراً وجمعاً جمع تقديم ولله الحمد



شارع البلدة الرئيسي والذي يقع عليه المسجد


البحيرة كما تبدو من أحد الجوانب المرتفعة





وهذه عن قرب


وبعد جولة خفيفة حول بعض الجوانب من البحيرة كان لا بد من البحث والسؤال عن المطعم المخطط للغداء فيه من بداية اليوم
ومع عدم القدرة على التفاهم مع الأهالي لانعدام لغة التخاطب
كان لزاماً الأتصال على المنجد أبي صهيب فقام مشكوراً بتوصيف المطعم وطلب مني عند الوصول أن أتصل به وأعطي الهاتف لأحد العاملين بالمطعم وعلى ما أظن أن اسمه كان حسين فكلمه أبو صهيب وأخبره بما نريد وكان الطلب عبارة عن ست صواني وتوابعها بملبغ 70 ليرة



لقطة لطاولات المطعم




أحد مرافق المطعم



الصواني بعد التجهيز


السمك أثناء الشوي


الصينية قبل الأكل


بعد الأكل


لقطات متفرقة من البحيرة


















الابناء مع بعض العاملين في المطعم في لقطة جماعية نزولاً عند رغبتهم


بعد يومٍ حافلٍ في هذه البحيرة الجميلة قفلنا عائدين أدراجنا نحو قريتنا الهادئة وفي الطريق عن لنا البحث عن حمام تركي علنا نختم يومنا بمتعة لا تنسى فدلنا العمدة جزاه الله خيراً على حمام سلجوقي في توكات أثنى عليه ثناءً عاطراً فألفيناه كما نعته لنا وأحسن
وبعد حمام ممتع بحق عدنا إلى شقتنا لنقضي ليلتنا الأخيرة في أكوش حيث سننطلق في الغد باتجاه أزونقول بإذن الله
02 / 10 / 2011, 13 : 11 PM
رقم المشاركة :  42 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ماشاء الله

الله يعطيك العافية يابو حامد عالحلقة الحلوة استمتعنا برؤية الخضرة والبحيرة الجميلة

الله يكتب لنا زيارة لها والاستمتاع بالجلوس عندها
03 / 10 / 2011, 06 : 01 AM
رقم المشاركة :  43 
عمدة تركيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2009
رقم العضوية : 7088
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 5,697
التقارير : 23
الحالة : ابوصهيب حسن غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

سامحك الله يا ابا حامد شهيتني على طاجين السمك فأنا من عشاقه و الطبق لم يكن بهذا الشكل

انما هي لمسات اخوك ابو صهيب فأنا من ادخل عليه الجبن و قللت اصوص الذي يضعوه الاتراك

و ثبتهم على هذه الحال فأصبح حسن عاشور استاندر و لله الحمد فقد نال على رضى و استحسان

جميع من اكله بهذه الطريقه ......


تمنيت لو انك اتحفتنا ببعض الصور عن الحمام التركي التاريخي و تكلفته و مستوى خدمته

حتى يستفيد الاخوان من تجربتك .....


تابع بارك الله فيك و تأكد اننا متابعون و اعلم يا رعاك الله ان هذه الفتره هي فترة ركود في

المنتديات السياحيه عموما من كل عام فقط للاتنبيه حتى لا يأتي في بالك ان هناك عزوف عن تقريرك

على العكس و لكن كما ذكرت لك

يوميا و متجدد أحوال الطقس في جميع مدن تركيا

03 / 10 / 2011, 45 : 02 PM
رقم المشاركة :  44 
كابتن خبير



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12483
الإقامة : دوحة الخير
المشاركات : 2,504
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : ماجد القطري غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اوووة وقعت في يد بوصهيب اذا لن ترى اوزنجول :3: سيغريك في كل ما حواليك لن تذهب الى اوزنجول اسال مجرب ولا تاسل طبيب
الى اليوم اعجب كيف لم اذهب الى اوزنجول 2010 :114:

ولكن كيف وجدت اكوش لقد اصبح لدينا محبين لاكوش انا زرتها كما تعلم 2010 وعاودت الزيارة لها مرورا في 2011 ولكن والله ليس لها طعم بدون بوصهيب وخشيت ان اذهب الى منزل بوصهيب وابكي فاكملت المسير وقطعتها كما يقطعها المسافرون الى اوردو و طربزون
او سامسون و الحمد لله انكم انبسطوا في اكوش فعلا هاديه و الضباب و الجو جدا مغري ورائع مكثت في اكوش حوالي اسبوعين وكل يوم مشوار لايمل

بحيرة الموس كما هي سماء صافيه وبرودة رائعه
وياريت لو زرت بحيرة ايباستي مثلنا ايضا
فهي رائعة حقا وصدقا

في طريق النزول من اكوش هناك تصليحات كثيره لشوارع لم تكن موجوده مسبقا تزيد صعوبه العبور منها

بنسبة الى المطعم المذكور فقد تم تطويرة لاحقا وتم بناء مبنى جديد اضافي اضافة الى المبنى الي جلسنا فيه 2010 وجلسات جديدة ما يميز هذا المطعم هو الجلسات الجميله و رخص الوجبات و نظافة المكان و الشاي الرايق
وفي انتظار بقيه التقرير
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اضغط هنا للمشاهده رحلتي من انقرة الى الشمال التركي بسيارة
03 / 10 / 2011, 55 : 11 PM
رقم المشاركة :  45 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13979
الإقامة : مكة
المشاركات : 286
الجنس : ذكر
الحالة : الحربي ابو تركي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ابو حامد

والله لن ابالغ ولن اجاملك ولن تحتاج الى مجاملة فأنت نثرت بين ايدينا تقرير بصور راائعة وتستحق المتابعة فالموجز الرااقي الذي سطرته وهذه الصور المميزة تجعلنا نعيش الاجواء وكأننا شاهدناها معاك

فأكوش انا من الناس اللذين يتمنون زيارتها والعيش بأجوائها الرائعة وجميل انها تحيط بها مجموعة من الخدمات السياحية وهذه البحيرة الرائعة ويكفي هذه الاسعار وتعامل الناس هناك بأخلاق راقية كما سمعنا وقرأنا كثيرا عنها

تحياتي وتقديري لك
04 / 10 / 2011, 58 : 07 PM
رقم المشاركة :  46 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز
ماشاء الله

الله يعطيك العافية يابو حامد عالحلقة الحلوة استمتعنا برؤية الخضرة والبحيرة الجميلة

الله يكتب لنا زيارة لها والاستمتاع بالجلوس عندها


حياك الله أبا عبدالعزيز

أسأل الله العلي القدير أن يحقق لك ما تمنيت وأن يكتب لك طول العمر على طاعته
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
04 / 10 / 2011, 10 : 08 PM
رقم المشاركة :  47 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

أهلاً وسهلاً بعمدتنا وخبيرنا الكبير
طاجن السمك كان هو الأميز في ذلك اليوم وبما أنك قد ساهمت في تحسينه فلن تحرم بإذن الله من الأجر
أما صور الحمام فمن المؤسف حقاً عدم التقاطنا شيء منها وذلك لأننا قد نسينا الكاميرا في السيارة ولشدة استمتاعنا بالحمام ذهلنا حتى عن التصوير بالجوال
أما مسألة قلة المتابعين للتقرير فمع أهمية هذا الأمر في رفع المعنويات والتشجيع على مواصلة العمل إلا أنه لم ولن يكون عائقاً بإذن الله عن إتمام التقرير على الرغم من عدم وجود كبير فائدة فيه ولكن لا بد من ليس منه بد والله المستعان
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
04 / 10 / 2011, 28 : 08 PM
رقم المشاركة :  48 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد القطري
اوووة وقعت في يد بوصهيب اذا لن ترى اوزنجول :3: سيغريك في كل ما حواليك لن تذهب الى اوزنجول اسال مجرب ولا تاسل طبيب
الى اليوم اعجب كيف لم اذهب الى اوزنجول 2010 :114:

حيا الله الغالي أبا عبدالله
وقعت في يد أبي صهيب رغم بعده عن أكوش ولكن أبشرك أفلتنا بعد مضي مدة الضيافة وهي ثلاثة أيام علماً بأنني لم أكن حريصاً كل الحرص على الذهاب إلى أزونقول ولكن لإصرار أعضاء الرحلة جميعهم على زيارتها لكونهم لم يسبق لهم رؤيتها من قبل كان لا بد ولا مناص من الذهاب مهما كان الثمن إذ لا خيار

ولكن كيف وجدت اكوش لقد اصبح لدينا محبين لاكوش انا زرتها كما تعلم 2010 وعاودت الزيارة لها مرورا في 2011 ولكن والله ليس لها طعم بدون بوصهيب وخشيت ان اذهب الى منزل بوصهيب وابكي فاكملت المسير وقطعتها كما يقطعها المسافرون الى اوردو و طربزون
او سامسون و الحمد لله انكم انبسطوا في اكوش فعلا هاديه و الضباب و الجو جدا مغري ورائع مكثت في اكوش حوالي اسبوعين وكل يوم مشوار لايمل

أكوش أعجبتني كثيراً بل والله لقد حازت على رضا وإعجاب جميع أعضاء الرحلة ففهيا وجدنا بغيتنا من الهدوء والأجواء الممتعة
ولكم تمنيت أن يكون حبيبنا أبو صهيب متواجداً بها ولكن ....
بحيرة الموس كما هي سماء صافيه وبرودة رائعه
وياريت لو زرت بحيرة ايباستي مثلنا ايضا
فهي رائعة حقا وصدقا

في طريق النزول من اكوش هناك تصليحات كثيره لشوارع لم تكن موجوده مسبقا تزيد صعوبه العبور منها

بنسبة الى المطعم المذكور فقد تم تطويرة لاحقا وتم بناء مبنى جديد اضافي اضافة الى المبنى الي جلسنا فيه 2010 وجلسات جديدة ما يميز هذا المطعم هو الجلسات الجميله و رخص الوجبات و نظافة المكان و الشاي الرايق
وفي انتظار بقيه التقرير
مدة
بحيرة أيباستي لم أسمع عنها من قبل والمدة التي مكثناها في أكوش لم تكن كافية للمرور على كل ما حولها من مناطق تستحق الزيارة ولعل الله يهيء لنا ذلك في مستقبل الأيام وبصحبة العمدة


وشكراً جزيلاً على المشاركة الطيبة
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
04 / 10 / 2011, 36 : 08 PM
رقم المشاركة :  49 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 12 / 2010
رقم العضوية : 22670
الإقامة : مكة المكرمة _ السعودية
المشاركات : 218
الحالة : ابو حامد المكي غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحربي ابو تركي
ابو حامد

والله لن ابالغ ولن اجاملك ولن تحتاج الى مجاملة فأنت نثرت بين ايدينا تقرير بصور راائعة وتستحق المتابعة فالموجز الرااقي الذي سطرته وهذه الصور المميزة تجعلنا نعيش الاجواء وكأننا شاهدناها معاك

فأكوش انا من الناس اللذين يتمنون زيارتها والعيش بأجوائها الرائعة وجميل انها تحيط بها مجموعة من الخدمات السياحية وهذه البحيرة الرائعة ويكفي هذه الاسعار وتعامل الناس هناك بأخلاق راقية كما سمعنا وقرأنا كثيرا عنها

تحياتي وتقديري لك

أخي الفاضل الحربي أبو تركي
أشكر لك كريم أخلاقك وطيب كلامك فقد أحرجتني بثناءٍ عاطرٍ أرى أن ما قدمته دون ذلك بكثير فجزاك الله خيراً

وأكوش تستحق الزيارة بلا جدال ولعل الله أن ييسر لك زيارتها وتحكم عن معاينة ومشاهدة
تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

ميسان في ذاكرة النسيان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك ))
05 / 10 / 2011, 27 : 09 AM
رقم المشاركة :  50 
كابتن خبير



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12483
الإقامة : دوحة الخير
المشاركات : 2,504
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : ماجد القطري غير متواجد حالياً
رد: تركيا مرة رابعة مواقف ومشاهد رائعة

بحيرة ايباستي رائعه جدا جدا هدوء وضباب وتجديف بقوارب البحيرة ولا تفوت شواء اللحم
هذه البحيرة تجدها في تقريري و في تقرير بوسطان الحبيب وفي تقرير بوسعود الكويتي حفظه الله
وكذلك في تقرير نسيم نجد الحبيب على اغلب ظني

يعطيك العافيه و في انتظار بقيه تقريرك الرائع
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اضغط هنا للمشاهده رحلتي من انقرة الى الشمال التركي بسيارة
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مناظر ومشاهد من تركيا ..... متجدد ALhindasi زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 54 02 / 07 / 2018 17 : 01 PM
من تركيا...مواقف إنسانية و اجتماعية مضيئة rectitude2005 زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 43 09 / 12 / 2012 18 : 12 PM
رائعة رائعة رائعة من أروع القصص الحقيقية ناصر كويتي زاد المسافر الإسلامية 11 18 / 11 / 2007 37 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .