أماكن سياحية زاد – سياحـة الطبيعـة و شواطـئ - الصفحة 2 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
شركة المحيط للسياحة  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

موضوع مغلق
 
21 / 01 / 2012, 52 : 04 AM
  رقم المشاركة : 11



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

الشواطئ الجديدة


هناك على السواحل المتوسطية أو الأطلنطية لا تزال شواطئ رائعة لم تستغل بعد و التي ستشكل مستقبلا محطات الاستحمام على الموضة. إليكم لمحة عنها...

الساحل المتوسطي

و تعد المحطة الاستحمامية ميديتيرانيا السعيدية المشروع الأكثر أهمية في هذا الجزء من الساحل المغربي و الذي يقع أمام مدينة أندلسية و على مقربة من الحدود المغربية الجزائرية، هذه المحطة تمتد على مسافة 700 هكتار و بواجهة بحرية تبلغ 6 كيلومترات من الرمال البيضاء. فنادق و شقق و فيلات تستقبل كل من يرغب في الاستمتاع بهذه الشواطئ الرائعة و كذا بمرفئها الترفيهي و ملعب الغولف الذي يضم 18 حفرة، و كل هذا على مقربة من مطارين دوليين الاول بوجدة و الثاني بالنهظور.

الساحل الأطلنطي

الموقع الأثري الروماني باليكسوس، الذي أدرج على قائمة التراث العالمي من طرف اليونسكو، يتوفر شاطئ رائع يمتد كيلومترات عدة. و مع انطلاق شاطئ الجديدة و التي كانت تسمى سابقا مزكان، هذا الشاطئ المسمى حوزية أصبح يعرف إقبالا متزايدا، لعل هذا راجع إلى غابة الأوكلبتوس الجميلة التي تحدها و إلى ملعب الغولف الرائع بالقرب منها. بعيدا عن هذه المدينة ب 50 كيلومترا يقع الشاطئ الأبيض جنوب سيدي إيفني. هذا المكان الفردوسي يدخل بدوره في مخطط أزور. و من خلال هذه التنمية الاستجمامية سوف يتم تشييد مركبات فندقية و ملعب الغولف و إقامات سكنية. بالقرب من مدينة الصويرة تعرض عليكم المحطة الاستحمامية موكادور شواطئها الشاسعة برمالها الناعمة الملطفة بالرياح الشمالية الشرقية من أجل جو لطيف و ملائم لممارسة رياضات التزحلق. و في الجهة المقابلة للبحر يقع ملعبان للغولف يضمان 18 حفرة و يسحران هواة الغولف العارفين للعبة و المبتدئين على حد سواء. و أخيرا تستفيد موكادور من قربها من مدينة الصويرة التي تحتفل بالرعاية والعلاج في المنتجعات بقدر ما تحتفل بمهرجانها الموسيقي كناوة. و إذا اتجهتم قليلا إلى الجنوب على بعد 20 كيلومترا شمال أكادير توجد قرية صغيرة للصيادين..

للتذكير

لا يزال للمغرب كنوزا كثيرة لإهدائها، مرحبا بكم لتكونوا أول المستفيدين.

21 / 01 / 2012, 10 : 05 AM
  رقم المشاركة : 12



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

الحدائق المكنونة
هناك منتزهات طبيعية حيث تعيش الحيوانات البرية بشتى أنواعها حرة طليقة و محمية. كما توجد أيضا حدائق مشذبة حيث الطبيعة محمية من أجل خلق فضاء مناسب للترويح عن النفس.
خفق الجناح
تختار العديد من الطيور المهاجرة أو المقيمة المنتزهات الطبيعية المغربية. تعالوا لاكتشاف هذه الطبيعة العذراء. و تفضل طيور النحام الوردية و طيور الكركي الرمادية و طيور البلشون و طيور اللقلاق ضفاف نهر اللكوس جنوب طنجة، فيما تتردد طيور أبو منجل على المنتزه الوطني بسوس ماسة بالقرب من مدينة أكادير. في حين يفصل الصقر الملكي و الصرار الأبيض المنتزه الوطني توبقال جنوب مراكش.
طبيعة عذراء
قدروا أريج الغابة الزكي و الفواح، حيث قد تصادفون آثار الأيل أو الخنزير البري. و يكشف جبل توبقال عن منظر طبيعي غابوي تسود فيه الفجج الوعرة و تجري فيه الأنهار البلورية. و يتكون المنتزه الوطني تازكا شرق مدينة فاس من غابات شاسعة مليئة بالفجج و المغارات و المنحدرات. سواء تعلق الأمر بطبيعة برية أو محمية، فإنها تمثل جوهر هويتنا و أسلوب عيشنا.
حدائق خاصة
يتقن المغاربة فن الاعتناء بالحدائق، مثل حديقة الأندلس بالرباط و حديقة المندوبية بطنجة و حديقة ماجوريل بمراكش و حديقة النخيل بسكورة قرب ورزازات: حيثما ذهبت تجد التناغم حاضرا. و تعكس هذه الجنان الخضراء إرادة واضحة في وضع بصمة على الفضاء البري، علاوة على أنها تجلب الطمأنينة و راحة النفوس. و تمتد حديقة المنارة بمراكش، التي تعود لعصر الموحدين، حول حوض واسع. اكتشفوا أيضا جمالية و سحر الحدائق الخاصة المشيدة و التي يبعث على التأمل و الرقي الروحي.
للتذكير
تعد المنتزهات و الحدائق المغربية ملاذا حقيقيا للترويح عن النفس، فهي تعكس دائما حاجتنا الماسة إلى ما هو أصيل و طبيعي. هلموا للاستمتاع بهذه الطبيعة الأنيسة.

22 / 01 / 2012, 30 : 04 AM
  رقم المشاركة : 13



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحـة الطبيعـة و شواطـئ

شواطئ ترضي كل الرغبات


محاط بكل من البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي مما يجعل المغرب يتوفر على الملايين من الكيلومترات من الشواطئ، حيث تتميز الطبيعة بتنوعها و الشواطئ بحفاوتها.

المحيط الأطلسي

من بين الشواطئ التي يتردد عليها عدد كبير من الزوار هي تلك الشواطئ التي تقع بطبيعة الحال قرب المدن و خصوصا على الساحل الأطلسي. إلى جانب ذلك هناك مئات من الشواطئ الأخرى، حيث بقيت الطبيعة على حالها الأصلي. كل هذه الشواطئ تتيح الفرصة لزوارها الاستمتاع بالاستحمام أو ممارسة الرياضات المائية التي تعرف إقبالا كبيرا. أغلب الشواطئ على الساحل الأطلسي تبدو كحزام رملي صاف في مواجهة أمواج الأطلسي. و تزداد حرارة هذه الشواطئ كلما اتجهنا جنوبا إلى حدود خليج الداخلة المهيب. و تهب الريح الشمالية في هذه المنطقة الساحلية بانتظام ابتداءا من نهاية شهر مارس إلى منتصف شهر شتنبر حيث توفر الظروف الملائمة لممارسة جميع رياضات التزحلق و خاصة ركوب الأمواج. إن كنتم من عشاق ألواح التزلج ة الكيت و ركوب الأمواج و الويكبورد أو الجيت سكي، فإنكم بالتأكيد ستجدون أمواجا تناسبكم.

البحر الأبيض المتوسط

يتميز البحر على الساحل المتوسطي بين طنجة و الحسيمة بالوداعة و الهدوء، و الشواطىء تبدو أكثر حميمية. بعض هذه الشواطىء يقع قرب مدن صغيرة للصيادين حيث يحتضن طبيعة فردوسية. و بالموازاة مع ذلك يتم تشييد مراكز للاصطياف في هذه المنطقة مثل خليج تهمودا على حدود مدينتي تطوان و السعيدية و هو منتجع جديد على الساحل المتوسطي. و مقابل مدينة أندلسية بإسبانيا يمتد مركز ميديتيرانيا – السعيدية على مساحة تفوق 700 هكتار بواجهة بحرية يمتد شاطئها الرملي الأبيض 6 كيلومتر، ينضاف إلى هذا ميناء ترفيهي و ملعب للغولف و قد شيد كل هذا على مقربة من مطارين دوليين. الساحل الأطلسي بدوره عرف إنشاء منتجعات جديدة لمسايرة هذا التقدم كمنتجع ليكسوس و مزاكان و تغزوت أو الشاطئ الأبيض.

للتذكير

مهما كان ما تبحثون عنه، حمام شمس أو رعشة التزلج على الماء فإن الشواطئ المغربية تستجيب لكل حاجياتكم.

موضوع مغلق

أدوات الموضوع


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .