أماكن سياحية زاد – سياحـة الطبيعـة و شواطـئ - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

موضوع مغلق
 
20 / 01 / 2012, 52 : 09 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

زاد – سياحـة الطبيعـة و شواطـئ

الطبيعية , شلالات وانهار ومنتزهات , وشواطئ

من الطبيــعة و الربيــع المغــرب , لكــم 60 صــورة

شاطئ السعيدية - على البحر الابيض المتوسط

21 / 01 / 2012, 35 : 02 AM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – السياحة الطبيعية

جنة اقليم شفشاون ( المنتزه الوطني لتلسمطان )

21 / 01 / 2012, 39 : 04 AM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

المغرب موطن الطبيعة
جبال و صحاري و واحات و شواطئ ... في المغرب الطبيعة حاضرة في كل مكان. علما أن المحميات و المنتزهات الطبيعية موجودة بكثرة.
جنة العصافير.
على امتداد آلاف الكيلومترات من السواحل المطلة على المحيط الأطلنطي و البحر الأبيض المتوسط تتميز الطبيعة هنا بكرمها. مرحبا بكم لاكتشاف منتزه مصب النهر لوادي سوس ماسة بالقرب من أكادير مثلا، و الذي يشكل نظاما ايكولوجيا مثاليا لاستضافة النحام الوردي و طائر الكركي و أبو منجل. جنوب سيدي إيفني حيث يوجد الشاطئ الأبيض الذي يمتد مسافة 50 كيلومترا فائقة الجمال. و إذا تعمقنا أكثر في اتجاه الجنوب سنجد خليج الداخلة الذي يستضيف آخر مستعمرة للفقمة الناذرة في العالم. بالقرب من البحر الأبيض المتوسط تقع المحمية الطبيعية لجبال الريف، و عند مصب نهر مولايا تتواجد أيضا جنة للعصافير.
طبيعة متباينة الأشكال و الألوان
و بدنونا من مرتفعات الأطلس تكتسي الطبيعة اللون الأخضر و يصبح الجو أكثر رطوبة. كم ستكون مفاجأتكم كبيرة عندما تكتشفون أنه باستطاعتكم التزحلق على الثلج هناك في فصل الشتاء و في نفس اليوم يمكنكم السباحة في مراكش. في اتجاه الجنوب تنتصب ورزازات، باب الصحراء، الشهيرة بقصباتها و قصورها (و هي على شكل قرية محصنة). شرق المدينة بعد عبور بساتين النخل بمدينة سكورة و وادي الورود تلوح لنا فجاج دادس و التي تنتهي عند وادي دادس و تودرا بخصوصية حواجزها الصخرية. جنوب ورزازات توجد وادي درعة و الذي يمتد ملتويا إلى أن يصل إلى مشارف المحاميد، و هي آخر مدينة قبل الصحراء الشاسعة. هذه الفضاءات الشاسعة ستسلب ألبابكم. إنه المكان المثالي بواحاته المنبثقة كالسراب في طبيعة خلابة مليئة بالحصى و الجبال. بنباتاتها الخضراء تتقاطع مع جارتها الصحراء.و يصل علو الكثبان الرملية الجميلة برمالها المائلة إلى اللون البرتقالي إلى علو 150 مترا، كعرق الشبي مثلا. مكان ساحر للتخييم و الإتحاد مع الطبيعة.
للتذكير
يعد المغرب وجهة كل محبي الحيوانات البرية و النباتات.

21 / 01 / 2012, 40 : 04 AM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

في استكشاف الحيوانات البرية
دلافين و نحام وردي و غزلان .....يحافظ المغرب على حيواناته البرية.
الطيور النادرة.
مهاجرة كانت أو مستقرة، جعلت كثير من الطيور المنتزهات الطبيعية المغربية بيتا لها و ذلك من أجل إسعاد ناظريك. طيور النحام الوردي و الكركي و اللقالق و طيور المالك الحزين تفضل تعرجات نهر الليكوس جنوب طنجة. نفس هذه الأنواع موجودة أيضا في بحيرات المنتزه الوطني سوس ماسا بالقرب من أكادير.يمكن للمرء أيضا مراقبة العقاب النسارية وآخر العينات من طائر أبو منجل. تنظم أغلب الرحلات الاستكشافية ابتداء من سبتمبر إلى نوفمبر و من فبراير إلى أبريل. و تتم هذه الرحلات الاستكشافية لمراقبة الغزلان والظباء والنعام تحت إشراف خبراء. النسر الذهبي و الصرار الأبيض تنشر أجنحتها في الهواء النقي للمنتزه الوطني توبقال الذي يطل على مدينة مراكش.
الحياة البرية في الغابة
إن إمكانية مصادفة آثار الأيل البربري (تم جلبه سنة 1993) أو الخنزير البري في المنتزه الوطني تازكا. و تكشف لكم الرحلات السياحية في جبل توبقال عن بانوراما برية للفجاج الضيقة حيث ترتفع أغاني الأنهار بمياهها الكريستالية. و من قمة المنتزه الوطني تازكا تنساب مياه الأنهار لتعطي الحياة لغابات الأرز و البلوط.
على الواجهة البحرية
و في المنتزه الوطني الحسيمة توجد ثلاثة أنواع من الدلافين و 69 نوعا من الطيور وبعض حيوانات الفقمة الناسكة. كما توجد آخر هذه المستعمرات في العالم في خليج الداخلة في الجنوب. في نفس المكان تعيش و تتطور اللياء و السلاحف البحرية كذلك.
للتذكير
و كما هو الحال بالنسبة للبلدان المتواجدة قرب الطبيعة، يأوي المغرب حيوانات كثيرة و يحميها.

21 / 01 / 2012, 41 : 04 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

أرض عشاق التجوال
من رمال الصحراء إلى جبال الأطلس، يقدم المغرب طبيعة متنوعة لا تحصر. ملعب مثالي سيلقى استحسان الرحالة.
طبيعة جد متنوعة
كثبان متموجة وأراضي جافة و صخرية و فجاج سرية ووديان خضراء و أشجار الأرز والفلين والصنوبر والبلوط... في كل مكان بقيت الطبيعة على حالها الأصلي. إنها كنز يحلم به هواة المشي كيفما كان مستواهم وأيا كان الموسم. على مساحة تقدر ب 700 كيلومتر نشأت تضاريس متنوعة. في الشمال توجد سلسلة جبال الريف بمنحدرات المؤدية التي تتحدى المتسلقين، و في الشرق تتوالى الهضاب و الغابات والبندان و الصحاري الحجرية. وأخيرا في الجنوب ، فإن أطلس الصغير يأخذك إلى حدود العرق و الصحارى الرملية حيث يمكنكم إقامة معسكر في العراء ليلة أو أكثر تحت النجوم.
الإيقاع المناسب للقاءات
و من أجل اجتياز الآلاف من الأزقة الضيقة في المغرب فإنكم لن تجدوا خصاصا فيما يتعلق بالوسائل. بالنسبة للمبتدئين و الأطفال سوف يحبون حتما النزهات القصيرة على ظهور الحمير أو الجمال، أما الأشخاص المتمرسين فيمكنهم المشاركة في الرحلات الشهيرة المسماة "موليت سكي" أو التزحلق على الثلج باستعمال العكازين. بالتأكيد تثلج في المغرب، و هذا النوع من الرحلات للتزحلق يبدأ شهر فبراير إلى غاية نهاية شهر أبريل. تشكل هذه الرحلات وسيلة ممتازة لزيارة جوانب من المغرب تنتظركم لاستكشافها. و يشكل البربر، و هم السكان الأولون في المغرب، إحدى الركائز الأساسية في المغرب الحديث. هؤلاء الناس سوف يكشفون لكم عن كم هائل من التقاليد الراسخة المتجسدة في هندستهم و ملابسهم و رقصاتهم و عاداتهم. في هذا المكان يلقى المسافر الذي يحترم العادات المحلية استقبالا كما دأبت عليه العادة.
للتذكير
تشكل هذه الرحلات وسيلة المثلى لاستكشاف ثروات المغرب و سكانه.

21 / 01 / 2012, 42 : 04 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

الشواطئ الصخرية وجبال الريف
شامخة بين البحر الأبيض المتوسط و الجبال تعرض عليكم سلسلة جبال الريف ممرات ضيقة رائعة لتعبروا منها. هناك ستجدون مسارات سهلة إلا أنها لا تستعمل كثيرا.
الأصالة.
بالقرب من طنجة و تطوان لا يزال الريف بعيدا عن الجولات السياحية. إنها تمثل الوجهة المفضلة لأولئك المسافرين الباحثين عن الأصالة. و قلما توجد قمم في تتجاوز في هذه السلسلة تتجاوز علو 2000 متر. و تتوفر هذه المنطقة على ساحل يمتد مسافة 120 كيلومتر بين واد لاو و رأس الجبهة. أغلب الرحلات تتوجه نحو شفشاون.
لوحة تمتزج فيها الألوان
غرب جبال الأطلس يقع المنتزه الوطني تالاسيمتان على مساحة (60000 هكتار) و الذي يغطي المرتفعات الجبلية الرائعة بأجرافه المطلة على البحر الأبيض المتوسط. و على الأجراف الكلسية المحيطة بشفشاون تنمو أشجار البلوط الخضراء و شجر التنوب و أشجار الزيتون البرية. تضارب من الألوان بين الصخور العارية البيضاء و الحمراء و الألوان المختلفة التي تزين قعر الوادي. و إذا أخذتم معكم المنظار المكبر يمكنكم مراقبة ... كثيرة من بينها الصقر الملكي و يمكنكم أيضا رؤية الجديان الجبلية و الغزلان و إدا حالفكم الحظ ربما ترون قطيع من قردة ... على قمة في جبال الريف تبلغ 2456 متر و تتواجد بالقرب من كتامة أو تدغين. في هذه المنطقة تتوفر الرحلات الراقية، كما تعتبر هذه المنطقة المفضلة عند المستغورين لأنها تمثل مجالا للتنقيب. إن كنتم قادرين على الرحلات بالدراجات الهوائية أو على الأقدام أو على ظهور الأحصنة فإن استكشاف الريف يلازم أيضا الغوص في ثقافة هذه المنطقة.
للتذكير
رغم أن منطقة الريف لا تزال غير معروفة مقارنة مع المسارات الأخرى في المغرب إلا أنها تمنحكم فرصة الاستكشاف و المغامرة لا يمكنكم أبدا توقعها.

21 / 01 / 2012, 44 : 04 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

محطات أصيلة
تعتبر الرحلة البحرية وسيلة من الوسائل الأصيلة و المريحة لاكتشاف المغرب. و تبقى الموانئ الأربع الرئيسية للبلد محطات خالدة لجميع بواخر الرحلات البحرية و راسخة في أذهان مسافريها ال 400000.
طنجة
التجول في الأسواق و المدينة العتيقة قصد اكتشاف أجواء السوق الصغير (بوتي سوكو)، و احتساء شاي بالنعناع في مقهى الحافة و اكتشاف مغارات هرقل، و التجول في مدن أصيلة أو تطوان أو شفشاون ، و التردد على الشواطئ و ممارسة الرياضات المائية، و الاستمتاع بغروب الشمس في كاب سبارتل، و بعد ذلك تجريب الحظ في الكازينو: لم تكن هذه إلا لمحة وجيزة للحظات العجيبة التي ستعيشونها في المنطقة.
الدار البيضاء
إن القيام بجولة في المدينة ستكون فرصة لاكتشاف مدينتها العتيق و كذا جانبها العصري المتميز بمنازله الفنية المزينة. مرحبا بكم في مسجد الحسن الثاني، لأن زيارة هذه المعلمة المعمارية العربية الإسلامية المعاصرة شيء لا بد منه. و بعد ذلك، توجهوا نحو المتاجر الفاخرة في حي آنفا لاقتناء كل ما يروق لكم. قوموا بجولة على شاطئ بوزنيقة الترفيهي الذي يقع على بعد بضعة كيلومترات شمال المدينة. استمتعوا بأحواض السباحة و شواطئ كورنيش الدار البيضاء، المكان المثالي للقيام بنزهة عند غروب الشمس. توجهوا إلى ميدان سباق الأرانب الوحيد من نوعه في القارة بأسرها قصد حضور سباق ليلي للأرانب. و في الأخير، ارقصوا إلى غاية الساعات المتأخرة من الليل فوق حلبات الرقص الملتهبة في الملاهي الليلية المتعددة بالمدينة قبل عودتكم إلى الباخرة.
أسفي
هذه المدينة البرتغالية العتيقة و المحصنة تشتهر خصوصا بالمتحف الوطني للخزف و حي الفخارين. بالنسبة للأشخاص النهمين سيستمتعون بالتهام أطباق المحار بالوليدية، أما الرياضيون سيختارون ركوب الأمواج على أحد الشواطئ المشهورة و المعروفة عالميا بهذه الرياضة: سيدي بوزيد. في حين سيختار الآخرون القيام برحلة إلى مغارة غوراني.
أكادير
بعد القيام بزيارة إلى المدينة العتيقة، استمتعوا بالشاطئ و بمسالك الغولف الثلاثة الواقعة بضواحي المدينة (النادي الملكي للغولف بأكادير و نادي التلال للغولف و نادي الشمس للغولف) أو اختاروا الاسترخاء في أحد حمامات البحر المتعددة. خارج المدينة، ينتظركم المنتزه الوطني سوس ماسة لاكتشاف كنوزه. و لإنهاء الزيارة، قوموا بالتعرف على العالم المصون للثقافة البربرية في حضن المدن المحافظة مثل إيموزار إداوتنان و تارودانت و تافراوت ... قصد التغرب التام.
للتذكير
يعتبر المغرب بفضل أصالته و ثقافته الحية الوجهة المثالية للرحلات البحرية. عند كل رسو ستكتشفون عالم و وجها مختلفا للبلد.

21 / 01 / 2012, 45 : 04 AM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

في أحضان الطبيعة
من التزحلق على الثلج إلى القفز بالمظلات، باقة من الأنشطة و الرياضات الحيوية تمارس في قلب المغرب.
التزحلق على الثلج
مزيج بين رحلات التزحلق على الثلج باستعمال العكازين في جبال الأطلس الكبير و التزحلق المستقيم على الثلج في جبال الأطلس المتوسط و التزحلق الألبي على الثلج في محطة أوكايمدن أو ميشليفن قرب إفران .
تسلق الجبال
يتوفر المغرب على العديد من المواقع المثيرة للاهتمام مثل أرمد و جبل أرودان و فجج تاغيا و منحدر سيروا و تيدغين في الريف. إن تسلق جبل مغون (4068 مترا) يبقى ضرورة محتمة، أما تسلق جبل توبقال ثاني أعلى قمة جبلية في أفريقيا بعد جبل كيليمانديارو، يتطلب يومان للمتسلقين المحنكين.
الصيد و القنص
إذا كانت أسماك الزنجور و الكمه تتردد على بحيرة تسليت، فإن سمك التروتا يتم اصطياده في وديان أحنصال و أسيف ملول و مغون و في تساوت العليا. أما إذا رغبتم في ركوب الأمواج و صيد كميات كبيرة من السمك فما عليكم سوى التوجه إلى خليج الداخلة. في حين يجب على القناصين التوجه نحو مناطق بين الويدان و أربوعة و نحو حلقة واويزارت.
الفروسية
بلد الفرسان، عرف المغرب كيف يحافظ على ثقافة ركوب الخيل، إذ تنظم رحلات على ظهر الخيل إلى الأطلس الغربي الكبير و الأطلس المتوسط و إلى منحدرات ساغرو و إلى سيروا.
الدراجات الهوائية
تحظى رياضة الدراجات الهوائية بدورها بالاهتمام من طرف الزائر الذي يعشق ممارستها في قلب جبال الأطلس الغربي الكبير و في منحدرات سارغو و سيروا، و كذا في جبل تدغين بالريف و في الصحراء.
المياه الحية
رياضة الكانيونينغ في مياه تازرت و تاغيا و الرافتينغ خلال فصل الربيع فس واد أحنصال و أسف ملول و الكنوو كاياك في أوريكا و أسيف نفيس و واد تيليمبوت و جبل تدغين: متع مختلفة.
الاستغوار
يضم المغرب عددا لا بأس به من المغارات و الممرات تحت أرضية. و من بين أشهر نجد مغارة فريواطو قرب تازة، تم تهييئها بداية القرن الماضي، و مغارة توغوبيت جنوب شفشاون (يبلغ عمقها 713 متر) و مغارة غوران بين الوليدية و أسفي قد كان الفنيقيون قديما يترددون عليها و هي تخفي في أحضانها منحوتات صخرية.
الرؤيا من الأعلى
اسموا بمظلاتكم فوق جبال الأطلس الكبير أو انزلوا بمظلاتكم في بني ملال، و استغلوا أيضا الجولات الجوية المتعددة على متن سيسنا 207 و التي تنطلق من مراكش. هل تعشقون الطيران على متن الطائرة الخفيفة ذات المحرك ؟ يمكنكم التحليق فوق منطقة مراكش و/أو وديان الأطلس.
للتذكير
بوجود هذه الباقة من الرياضات و المواقع فإن كل واحد منكم سيجد حتما مراده.

21 / 01 / 2012, 48 : 04 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

الساحل المتوسطي

مرحبا بكم لاكتشاف هذه الشواطئ الرملية الساحرة و هذه الخلجان التي غالبا ما تكون خالية و تمتد على طوا الساحل المتوسطي.

السكينة و الصفاء.

سوف تفاجئون عندما تكتشفون هذه الجنان الأرضية المختبئة خلف سلسلة جبال الريف العظيمة. و من خليج تامودا إلى مدينة السعيدية تتجند الطبيعة لتهديكم إقامة لا تنسى، نفس الأمر ينطبق على الساحل المتوسطي بمياهه الهادئة و الساكنة و رماله اللطيفة البيضاء. بانوراما مدهشة للغاية. إن كنتم ترغبون في التنزه بقارب شراعي أو الغطس (كثير من الفنادق تملك مراكزها الخاصة) أو جولة رومانسية على طول الشاطئ أو أخد حمام شمس، في جميع الأحوال لكم ما شئتم. كيفما كانت حاجاتكم أو إن كنتم ثنائيا أو مع عائلاتكم فإن شواطئ أحلامكم في انتظاركم، من الشواطئ الضخمة إلى الأكثر حميمية و من الشواطئ الأكثر أصالة إلى الشواطئ الأكثر تقدما.

فضاءات شاسعة.

على الواجهة الشمالية للمغرب، من مدينة الفنيدق إلى مارتيل تتناوب مدن الاصطياف و المركبات الفندقية. هناك ستجدون التسلية و الرياضات و التنشيط الليلي. و كلما اتجهنا شرقا تغيرت أجواء التسلية. هنا ستكتشفون جمال الشواطئ المغربية التقليدية. هذه الفضاءات الشاسعة و هذه الطبيعة الرائعة بمناظرها الغناء مثل منطقة واد لاو و مدينة الحسيمة و مدينة السعيدية تضمن لكم وسطا مناسبا للاسترخاء.

للتذكير

و من خليج تامودو إلى مدينة السعيدية تمتد كيلومترات من الشواطئ و جبال الريف، منطقة ثرية و مضيافة.

21 / 01 / 2012, 50 : 04 AM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: زاد – سياحة الطبيعة

عطل منشطة في المحيط الأطلنتي.

هلموا لاكتشاف الشواطئ الأطلنطية. من مدينة طنجة إلى مدينة لكويرة تمتد مئات الكيلومترات من الرمال و الكثبان الرملية في مواجهة أمواج الأطلنطي.

مرحا للرياضة

إنها فردوس حقيقي لعشاق الفضاءات الطبيعية اللامحدودة. إن كنتم تحبون الغطس مع عائلاتكم أو تفضلون ممارسة الأنشطة البدنية كالجيت سكي و ركوب الأمواج و الرياضات الشراعية و الكيت سورف، استمتعوا في سكون بهذه الأنشطة الملاحية.

لجميع الأذواق.
تتوفر محطات الاستحمام الكبرى كالتي في أكادير و الصويرة على معداتها الضرورية من أجل عطل خيالية على المحيط الأطلنطي. أما إن كنتم تفضلون الأماكن الأكثر سرية فاختاروا المدن الساحلية الصغيرة مثل أصيلة (معروفة بمهرجانها الموسيقي) أو مدينة الجديدة أو الوليدية و هي محطة صغيرة يتردد عليها المغاربة في نهاية الأسبوع أو مدينة الرباط بجوها المعتدل و التي تتوفر على عدد من الشواطئ مثل شاطئ الصخيرات و شاطئ بوزنيقة على امتداد عشرين كيلومتر، أو مدينة الدار البيضاء حيث يعتبر كورنيشها امتدادا لمحطات الاستحمام للمدينة كما تقترح سلسلة من الشواطئ و المسابح المشيدة.

عشاق الفضاءات الطبيعية العذراء.

باختياركم للجنوب الشاسع و خليج الداخلة جنة هواة رياضات التزحلق. بفضل موجته المثالية على اليمين، موقع التزحلق هذا يحتل المرتبة الثانية عند غالبية العارفين بعد هاواي. في قلب هذه الطبيعة العظيمة حيث تتلاشى الكثبان الرملية في الأمواج اغتنموا الفرصة من أجل الاستمتاع بحمام شمس أو اختاروا نزهة رومانسية على الأقدام أو ممتطين الخيول أو الجمال. إن كنتم من عشاق التسلية في المدن المطلة على البحر أو كنتم تفضلون هدوء الشواطئ الأكثر تكتما، كونوا على ثقة من أنكم ستجدون بسهولة سعادتكم في هذه السواحل الأطلنطية في المغرب.

للتذكير

أكبر من شقيقتها المتوسطية و أقل منها تجهيزا تعرض عليكم السواحل الأطلنطية إمكانية الإقامة اللامحدودة.

موضوع مغلق

أدوات الموضوع


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .