شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى سويسرا

إضافة رد
04 / 02 / 2012, 44 : 08 PM
رقم المشاركة :  11 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11319
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,609
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : يوما ما سنلتقي غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان



بيض الله وجهك ابو حميد اجزاء جميلة ورائعة ..

اما انا احب اكل الحلى في كل وقت .. حتى على الريق مافيه مشكله ..

لان عندنا يأهل الحجاز في مثل يقول (الحلا يدفع كل بلا) ..

اما سؤالي لك يالغالي ..

ماذا تشعر عندما تشاهد هذه اللوحة .. ماادري ابغى اعرف هل تشعر بما انا اشعر به

ام هي تخيلات تطلع لي بين الحين والاخر ..





واصل يا مخضرمنا الاوروبي يافنان ياهندسه ياكل حاجه طيبه اللاقيها فيك

ونحن من ورائك نتابع ..

بارك الله فيك وفيما اعطاك .. الله يعطيك الصحة والعافية
04 / 02 / 2012, 46 : 08 PM
رقم المشاركة :  12 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر سعد
ماشاء الله ربيع وجاب الربيع معاه بهاالتقرير الجميل والصورالرائعة
وكذلك المعلومات الوافية عن الطريق من انتر لكن اليها



اه يا إنترلكن ما اجملك كنت مارا بها لثلاثة ايام فمكثنا بها 19يوم ةتمنينا انها
اكثر لجمالها وهدوئها
واصل ابداعك اخي فنحن بإنتظارك بارك الله فيك

الله يبارك فيك يالغالي ،، زين نذكرك بانترلكن وجمالها ونثير الحنين
ما دام 19 يوم يعني خبير فيها ،، وين تقاريرك عنها
تابع حفظك الرحمن
من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
04 / 02 / 2012, 52 : 08 PM
رقم المشاركة :  13 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الوجد
شكرا لك ولاضافاتك المميزه متابعه معاك





وحابه اذكر نقطه انه في مدينه اسمها Freiburg المانيه في الغابات السوداء تختلف عن فرايبورغ Fribourg اللي تتكلم عنها بسويسرا والاختلاف في حرف واحد فقط

شكرا لهذه الاضافه ،، ومدينة فرايبورغ الالمانيه في منطقة الغابات السوداء ،،
المشكله ان حتى هذه المنطقه في سويسرا كما ذكرت في مقدمة التقرير لوجود ثلث
سكان الكانتون يتحدثون الالمانيه فانهم يكتبون اسم المنطقه
بنفس احرف مدينة فرايبورغ الالمانيه ،، فاللغه واحده .
يعني نمشي على اللغه الفرنسيه لان فيها اختلاف ونفرق بين الاثنين

من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
04 / 02 / 2012, 08 : 09 PM
رقم المشاركة :  14 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوما ما سنلتقي


بيض الله وجهك ابو حميد اجزاء جميلة ورائعة ..


اما انا احب اكل الحلى في كل وقت .. حتى على الريق مافيه مشكله ..

لان عندنا يأهل الحجاز في مثل يقول (الحلا يدفع كل بلا) ..

اما سؤالي لك يالغالي ..

ماذا تشعر عندما تشاهد هذه اللوحة .. ماادري ابغى اعرف هل تشعر بما انا اشعر به

ام هي تخيلات تطلع لي بين الحين والاخر ..





واصل يا مخضرمنا الاوروبي يافنان ياهندسه ياكل حاجه طيبه اللاقيها فيك

ونحن من ورائك نتابع ..


بارك الله فيك وفيما اعطاك .. الله يعطيك الصحة والعافية




اأأأه يا ابوسجى ،، والله هذه التقارير اكتبها وانا اتذكر الكثير من اللحظات
في تلك البلاد العجيبه ،، انا بدون ما اشوف اللوحه التخيلات موجوده!!
اشعر ان كل شي قريب.

تابع بس لا تكثر من الحلويات حتى ولو قال المثل الحجازي
من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
04 / 02 / 2012, 20 : 09 PM
رقم المشاركة :  15 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

ماشاءالله عليك يابوحميد

مبدع في كل مكان تروح له تجيب لنا علومه وافيه

الله يحفظك بحفظه ويديم عليك الخير ويبارك لك في نفسك وعيالك ومالك .
04 / 02 / 2012, 42 : 10 PM
رقم المشاركة :  16 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14313
الإقامة : مكة
المشاركات : 63
الحالة : سوااح غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

الحمدلله..و اخيرا نزل تقرير جديد في بوابة سويسرا

راااائعة هي انترلاكن بكل ما فيها..ياهي ايام قضيناها في ربوع تلك البلاد الجميلة

الطريق الجبلي الاخر من انترلاكن الى بروك وان كان جبلي واطول وقت الا انه اجمل بكثييير ورااائع

وياسلااام على منظر الشكولاتة السويسرية الفاخرة..تذووووب في الفم

يعطيك العافية اخوي على هذي البداية الاكثر من راائعة

واكيد متابعين
05 / 02 / 2012, 04 : 08 AM
رقم المشاركة :  17 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 02 / 2010
رقم العضوية : 12075
الإقامة : انترلكن
المشاركات : 32
الحالة : هواي انترلكن غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

جميل ما خططته في هذا التقرير

بارك الله بك ونفع
05 / 02 / 2012, 15 : 09 AM
رقم المشاركة :  18 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز
ماشاءالله عليك يابوحميد

مبدع في كل مكان تروح له تجيب لنا علومه وافيه

الله يحفظك بحفظه ويديم عليك الخير ويبارك لك في نفسك وعيالك ومالك .

تسلم يالعزيز ،، واجب علينا لاخواننا في الزاد نقدم لهم
اي معلومات تفيدهم في تلك الديار
والله يبارك لك في نفسك واهلك ومالك
من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
05 / 02 / 2012, 21 : 09 AM
رقم المشاركة :  19 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوااح
الحمدلله..و اخيرا نزل تقرير جديد في بوابة سويسرا

راااائعة هي انترلاكن بكل ما فيها..ياهي ايام قضيناها في ربوع تلك البلاد الجميلة

الطريق الجبلي الاخر من انترلاكن الى بروك وان كان جبلي واطول وقت الا انه اجمل بكثييير ورااائع



وياسلااام على منظر الشكولاتة السويسرية الفاخرة..تذووووب في الفم

يعطيك العافية اخوي على هذي البداية الاكثر من راائعة

واكيد متابعين

الله يعيطك العافيه اخي سواح ،، وبالنسبه لبوابة سويسرا تراها تستاهل
ولا تزال تقارير كثيره اتمنى اجد الوقت لكتابتها
اما الطريق الجبلي فقد سبق ان مررت فيه ، وشارع فيه مناظر روعه مثل
كل شوارع سويسرا ، كل ناحيه فيها جمال ،
ولكني ذكرت طريق بيرن وقلت اسهل واسرع
لان المسافر ما يتأخر وثانيا هناك عائلات واشخاص ما يرتاحون في الطرق الجبليه ، اما انا فقد جربت قمم الجبال .
تحياتي لك
من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
05 / 02 / 2012, 23 : 09 AM
رقم المشاركة :  20 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 03 / 2010
رقم العضوية : 12415
الإقامة : الامارات
المشاركات : 3,091
التقارير : 19
الجنس : ذكر
الحالة : ربيع الصحراء غير متواجد حالياً
رد: رحلتي في كانتون فريبورغ : مصنع شوكولا كالير - قلعة غرويير وجبل مولسون - شلال الجان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هواي انترلكن
جميل ما خططته في هذا التقرير

بارك الله بك ونفع
تسلم على هذا المرور ، ومن اسمك يكفي اعرف منزلتك
مادام هواي انترلكن فنحن في الهوى سواء
من أصلح ما بينه وبين الله ، أصلح الله ما بينه وبين الناس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مصنع نستله كالير ومصنع الجبن Wissam بوابة الاستفسارات عن سويسرا 2 21 / 12 / 2013 57 : 05 AM
شلال الجان مقدام زاد المسافر الى سويسرا 13 15 / 09 / 2013 52 : 12 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .