إضافة رد
26 / 05 / 2008, 25 : 03 PM
رقم المشاركة :  1 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

إن الأحداث المؤسفة التي طغت على الساحة هذه الأيام لتنذر بمحنة عظيمة وجناية كبيرة ليست على حزب الأزواج الأحرار فحسب .. ولا على أبناء السياحة السطوحية أيضا .. وإنما على الفكر العربي عموماً وعلى معاشر السادة الكتّاب النجباء بوجه خاص .. " انظر " الموضوع الموسوم ..:

حتى المدراء يخطئون

لأبي سلطان أسلوب لا يخفى على متابعيه ومحبّيه ..من فكرة وأسلوب وبلاغة وموضوعية وهدف منذ أن عرفناه ولغاية ساعتنا هذه .. وكذلك له أسلوب آخر وهو ما رمز له بالصحفيّة .. قرأت له مقال صحفي منذ أكثر من عامين .. وهو ينتهج منهج الجدية وظني أن سبب ذلك المادة التي كان يتكلم عنها علمية بحتة ..
ليس المهم هو تغيّر الأسلوب .. ولكن المهم أن يكون صاحب الأسلوب راضياً عنه .. ولا ينتهجه تحت تأثير الواقع ..

تكلّم الزعيم السابق وأخي الذي لم تلده أمي أبو سلطان عن عدّة نقاط مثل الإحترام المتبادل - فضيلة الإعتراف بالخطأ وتقديم الإعتذار - صعوبة التفريق بين الدعابة والتهكم - هجر الدعابة والإلتزام بالجديّة ..!!
هي مسلّمات لا جدال فيها .. وإنما الخطأ يتمثل في أمرين أساسيّين هما :
الأمر الأول : تنزيل هذه المسلّمات على غير منازلها الأصلية وغير ما وضعت له .
والأمر الثاني : تجاهل استثناءات هذه النصوص واجرائها على عمومياتها وكلّياتها .

بطبيعة الحال لكل كاتب حريّة النقد كما أن لكل كاتب حريّة اختيار منهجيته في الكتابة .. فله مثلاً أن يكون كاتباً لجميع الفئات .. وله أيضاً أن يكون كاتباً لفئة دون أخرى ..لكن هناك عبارة توقفت عندها كثيراً وهي :
"ولقد جر علي هذا النوع من الكتابة الكثير من الحرج مع الأعضاء الذين لا يوافقونني على طريقتي في الكتابة أو الردود "
هذا الكلام خاطئ ولا يستساغ تأويله .. وعهدي بأبي سلطان أنه لا يحيد عن طريقته في الكتابة لأجل عضو أو أعضاء مهما كثر عددهم .. ومهما بلغ به الحرج ..
ليست الكتابة محبرة وورقة .. إنما الكتابة لسان الروح .. وترجمان المشاعر .. وتعبير الجوارح .. ولو جاز لنا أن نغيّر مشاعرنا ومعتقداتنا وأفكارنا لأجل الغير لجاز لنا أن نغير كتاباتنا كذلك .. ولكن هذا لا يمكن بحال ..
متى ما ضعف الكاتب وأصبح يراعي في كتاباته الآخرين .. لم تصبح كتاباته صدى لفكره وقلبه .. لأنها بصريح العبارة " صدى القوم " ..
يعجبني الشيخ الأديب الطنطاوي رحمه الله .. كانت كتاباته تدل على شخصيته تماماً .. ترى فيها المواعظ مع الدعابة .. والتدين مع الأدب .. والعشق مع الشعر .. هكذا كان الشيخ وهكذا عرفناه .. عاش محبوباً نافعاً ومات كذلك رحمه الله .. ولكنه دفع ضريبة كتاباته ومواقفه بغربة وطن ومقتل ابنة ..!!

فهل يعتقد أبو سلطان أنه يستطيع أن يمارس كتابته دون تنغيص .. فقط يكتب ويستمتع .. هذه صعبة جداً ولم تكن لأحد ممن سبق ..فيا زعيمي وقرّة عيني .. الجديّة التي تتحدث عنها قريبة من السلامة .. ولكنها بعيدة عن قلوب الأحباب .. ومناغاة الأصحاب ..!!
ليس هناك أجمل من الصبر على بلوغ الأهداف .. وليس هناك أشقى من أن يحبس المرء نفسه بلا مبرر يقنعه ..!!

لذا وبعد تخلي أبو سلطان عن منهجه وعن أبنائه السطوحيين والأحرار ..
الذين أصبحوا كالأيتام بعده يتجهمهم الناس لا لذنب سوى أنهم أتباع أبي سلطان ..

وبعد أخذ ورد .. وكرّ وفرّ .. وحتى لايستأثر رموز الطغيان بالسلطة والزعامة .. قرر الجنود المخلصون كأمثال سفير الشرق ودهميد وغيرهم تزكية الفارس الهمام .. والبطل المقدام .. صاحب الخطط الجليّة .. والخصال المرضيّة .. والصفات النرجسية .. القائد والزعيم الجديد :

:mh1313::mh1313:" قنـــــــــــــــــوع " :mh1313::mh1313:

لزعامة الأزواج الأحرار والسطوحيين

فسر رعاك الله إلى الأمام ونحن خلفك .. واعلم رعاك الله أن الخلل وارد والزلل كذلك ولم يجعل الله العصمة لأيّ منا .. فأبهج وابتهج .. وانثر ورودك وروائعك .. وافعل ولا تنفعل .. واشرد ذهنياً ماشئت فإن الردود تعدّل .. وتفاعل مع الحماس فهو الدافع الحقيقي للكتابة ..

وتذكيراً بالزعيم الجديد وسيرته الشخصية :

يكره الجديّة والإختصار .
يعشق مبادئ الحزب حتى الثمالة .
أحد القادة الشجعان من فتيان الحزب.
لا يعجبه الباب العالي حتى الثمالة أيضاً .
هو أول من اخترع الريموت العجيب لتسيير القوارير .
له سجل حافل في الاختراعات العلمية التي تناصر قضايا الرجل .
تم تدوين اسمه في موسوعة جينتس كأكثر الرجال سفراً بلا أزواج .
يعتبر من الرفاق الذين ينتهجون النهج العلمي لنصرة قضايا الزوج المسافر .
له عدّة بحوث ودراسات تساهم في دفع عجلة الرقي للمسافرين العرب
.

من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
26 / 05 / 2008, 46 : 03 PM
رقم المشاركة :  2 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

نعم نسيت أخبركم بأمر ..
نتقبل هنا التبركات والتهاني للزعيم الجديد
كما نتقبل أيضاً التعازي والمراثي للزعيم السابق ..فيا أخوان من لديه خاطرة محزنة أو قصيدة مبكية.. فليبادر بها هنا ..!!

من للحروب إذا نادى مناديها ... من للمعالي ومن للناس يحميها

من للأسود إذا بانت مخالبها ... من للذئاب إذا داجت بواديها

من للسيوف إذا اشتدت عزائمها ... من للسهام إذا بانت مراميها

من للحراب التي كانت أسنّتها ... تشفي الصدور التي حلّ الأسى فيها

إن الزعيم أبو سلطان قائدنـا ... إذا الخطوب أبانت عن غواشيـها




من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
26 / 05 / 2008, 36 : 04 PM
رقم المشاركة :  3 
{ مــؤسس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 49
الإقامة : ------
المشاركات : 3,749
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الشرق غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

انا متابع الاحداث هاليومين من بعيد لبعيد

والصراحه ابو مطلق خير خلف لخير سلف بس لا زعيم الا ابو سلطان وماني متصور شلون ادافع عن زعيم غيره واصلا كلمة زعيم ماتركب الا علي ابو سلطان

ولي عودة للموضوع
26 / 05 / 2008, 01 : 07 PM
رقم المشاركة :  4 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

مرحبا بدهميد

صراحة قرات كلامكم وتمعنت فيه ،،،،،،،،و فسفسته كلمه كلمة .

طبعا قنوع ،،، منا وفينا ،،، ولكننا نحتاج التأكد أولا من تنحي الزعيم عن كرسيه ؟؟؟

أنا مع أخي سفير الشرق ،، ونحن في أزمة هذي الأيام ،،، لأن زعيمنا أصابته حالة نفسية غريبة .

ولكن أتمنى تحل الأزمة ،، مثل ما انحلت مشكلة لبنان

تحياتي ،، ولي عودة أكيدة مرة أخرى للموضوع
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



26 / 05 / 2008, 17 : 08 PM
رقم المشاركة :  5 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,997
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر


يأبى رفقاء الملاحم السابقة إلا محاولة جري للعودة إلى حلبات القتال وساحات الوغى .. ما زلت أحتفظ بسيفي القديم لكنه الآن يقبع في إحدى الخزائن بعد أن تنازل عنه صاحبه طوعا لا كرها .. لقد باع فرسه وكسر قوسه وخلد إلى الراحة والدعة والسكون بعد سنين من الكر والفر في طرقات وأزقة السياحة بأنواعها .. أصابته الكثير من الجروح وتركت في جسده ندوبا كثيرة بعضها إندمل والبعض الآخر ما زال ينز دما .. قاتل قتال الأبطال وفتح العديد من الجبهات .. كان يرحمه الله مشعلا من المشاعل فانطفأ .. ووقودا فانتهى .. وسراجا فانكفأ .. وحديدا فذاب .. إختار حياة أخرى جديدة وهدفا آخر أسلم وأضمن .. قد يجد فيه الراحة والسلام بعيدا عن حروب الكلام .. فاتركوه يعيش في وئام مستمتعا بالجميل من الاحلام

أتمنى التوفيق للزعيم الجديد وأستودع الله الرفاق السابقين دينهم وامانتهم وخواتيم اعمالهم فسوف يرونني بثياب جديدة ثياب بيضاء نقية تعشق الطبيعة والطيور والزهور وتكره الجبال والوديان والحجارة ..
26 / 05 / 2008, 01 : 09 PM
رقم المشاركة :  6 
مــراقــب عــام
{فهد الشمري}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 36
الإقامة : في قلب المحبين
المشاركات : 7,526
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : فهاد غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

حبيبي واستاذي ابو مزعل

هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلاً ، وهو أمر دبر بليل ، وما ارتدادك عن زعيمك السابق ابو سلطان وانضمامك للزعيم المغوار الباب العالي إلا مسلسل مكسيكي تطول حلقاته ، بل ولا تنتهي ، وما تلونك واسبتدال جلدتك وتغيير لهجتك ما هو إلا امتداد للعبة كبيرة ، مكشوفة الجوانب مفضوحة الأركان ، كبيرة العواقب ، خاسرة النتائج ...

أبو مطلق ( قنوع ) نعم الرجل ونعم الأخ ، ولكن لك مآرب اخرى بتسميته زعيماً ، وبهذا التوقيت خصوصاً ، الزعيم كان وما زال وسيبقى الباب العالي ، رغم كره الكارهين ، وحسد الحاسدين ، وحقد الحاقدين ، وشماتة الشامتين ، وتلون المتلونين ، وتلاعب المتلاعبين ، ومكر الماكرين ، ودهاء الدهاء ،،،،،،،

ولكن الأمر لا ما تسمع إنما ما ستراه غداً في الاجتماع ، وإن لناظره قريب ، وسيعلم الذين تلونوا وتبدلوا وتحولوا وتغيروا أي منقلب ينقلبون ، اللهم أبرأ إليك مما قاله وخطه دهميد ، ومعاونه سفير الشرق ، وسبحان الله كيف اتفق دهميد وسفير الشرق ، والبعد بينهما بعد المشرق والمغرب ، واختلافهم اختلاف الليل والنهار ، وتبايتنهم تباين الأسود والأبيض ، لكن ملة المتلونين واحدة .
وأختم بالقول فإن عدتم عدنا ....
26 / 05 / 2008, 08 : 09 PM
رقم المشاركة :  7 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 08 / 2007
رقم العضوية : 333
الإقامة : الشرقيه
المشاركات : 12,570
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : *(الريم)* غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

ماادري ليش رجع فيني الزمن لوراء طبعا قبل انا اطل على هذه الدنيا <<محدش يصطاد في الميه العكره ...تذكرت هذا التاريخ :
9\يونيو\1967م...تاريخ تنحي عبد الناصر عن سدة الحكم ...بعدها خرج الناس في مظاهرات
حاشده لمطالبة عبد الناصر بالعدول عن قرار التنحي...
فـــ هاهو التاريخ يعيد نفسه !!!!
ابوسلطان يتنحى والاعضاء والجماهير والامه العربيه والاسلاميه تطالبه بالعدول
عن قراره ...
ايه الغلب دا ..يعني لهالدرجه وجهي شؤم عليك, انا من كم يوم اتعينت مشرفه
في بوابه كانت مواضيع ابوسلطان هي الجوهره وسط العقد ..

لكن مالنا الا الامل فلعلها سحابة صيف وتنجلي يازعيم الزعماء ولايهون اخوي قنوع

رئيسة حزب المعارضه

الريم بوتو
26 / 05 / 2008, 20 : 10 PM
رقم المشاركة :  8 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

الله يكفينا شر الدنيا
26 / 05 / 2008, 42 : 10 PM
رقم المشاركة :  9 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,649
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

الى اخي وزميلي قنوع بو مطلق ان غدا لناظره لقريب


يوم الثلاثاء 27/05/2008



يوم اغتيال قنوع على ايدي ان شاء الله خلنا نشوف منو زعيمكم القادم
:mh1313: :mh1313: :mh1313: :mh1313: :mh1313: :mh1313: :mh1313: :mh1313:

ليش ما حطيتوا ابو اليازيه ؟؟؟ او سفير الشرق


ثانيا تعال دهميد انت شفيك قلبت توك مع الباب العالي والحين مع بو سلطان ورشحت قنوع


اما انتوا سطوحيين


سطح بدون اساس شلون يقوم
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
27 / 05 / 2008, 00 : 05 AM
رقم المشاركة :  10 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 8
الإقامة : Abu sultan
المشاركات : 2,982
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : دهميد غير متواجد حالياً
رد: رحيل زعيم وبزوغ نجم زعيم آخر

أهلا بسفير الشرق
أوافقك الرأي بأن أبا سلطان زعيم يصعب تعويضه .. ولكن لا تنسى أيضاً أن قنوع من أبناء الحزب الذين ترعرعوا وشربوا من مناهله ..
أعتقد بأننا على بداية طفرة حقيقية في هذا الجانب ..

الغالي ابو اليازيّة
نعم تحل أزمة لبنان والشرق الأوسط .. ولا تحل الأزمات النفسية التي يعيشها الأزواج الأحرار .. وبعدين وش لك بقصة التنحي عن الكرسي .. يا أخي الزعيم باع الكرسي وجلس على البساط ..

الزعيم السابق " قدّس الله سرّه "
دخولك إلى هذا الموضوع بحدّ ذاته هو كسب للتحدي والرهان .. يا خوفي يكون الموضوع مقلب جديد .. ثم كيف توفدني في مهمة صعبة وتتركني وحيداً خلف خطوط النار ..!!
احتفظ بسيفك ولا تبعه فقد تحتاجه يوما ..وهنيئاً لك ثيابك الجديدة يا روبيرتو .. وعلى رأي المثل القائل كل ما يعجبك والبس ما يعجب الآخرين ..!!

أهلاً بالكاتب المبدع فهاد
لست بالمتلوّن ولكنها مهمة تم تكليفي بها من قبل الزعيم أبو سلطان وقد آتت أكلها وأينعت ثمارها ولما قرب الحصاد .. " سأكتب موضوعاً مستقلاً بهذا الخصوص .. "..!!


ولعمري لأبكين زعيمي ... ما أتى الماء من رؤوس الجبال
لهف نفسي على الزعيم إذا ما ... جالت الخيل يوم حرب عضال
يا أبا سلطان لا صلح حتى ... نملأ البيد من رؤوس الرجال
وتقر العيون بعد بكاها ... حين تسقي الدما صدور العوالي
لم أكن من جناتها علم الله ... وإني بحرها اليوم صال
قد تجنبت الأحرار كي يفيقوا ... فأبى الباب علي اعتزالي
واشابوا ذؤابي بنفي زعيمي... نفوه ظلماً بغير قتال
يابني الأحرار خذوا الحذر ... إنا قد شربنا بكأس موت زلال
يابني الأحرار نفيتم كاتباً ... ما سمعنا بمثله في الخوالي
قربا مربط النعامة مني ... لقحت حرب الزعيم عن حيال
قربا مربط النعامة مني ... ليس قولي يراد لكن فعالي
قربا مربط النعامة مني... جد نوح النساء بالإعوال
قربا مربط النعامة مني ... شاب رأسي وأنكرتني الفوالي
قربا مربط النعامة مني ... لاعتناق الأبطال بالأبطال
قربا مربط النعامة مني ... ليس قلبي عن القتال بسال
قربا مربط النعامة مني ... كلما هب ريح ذيل الشمال
قربا مربط النعامة مني ... لأبي سلطان مفكك الأغلال
قربا مربط النعامة مني ... لكريم متوج بالجمال
قرباها بمرهفات حداد ... لقراع الأبطال يوم النزال
وخذوا حذركم وشدّوا وجدّوا ... وتأهبوا للنزال بعد النزال

طبعاً بعد هذه الأبيات المستعارة والمتصرف بها هل تتوقع مني عدم الحضور .. سأحضر الإجتماع ولو كنت وحدي .. وسألبس الفانيلة الصفراء .. وسأكون بصف ابن بطوطة وسترون اللعب على أصوله ..!!


الأخت الريم
لا أعتقد أن اشرافك نذير شؤم على مواضيع أبي سلطان .. وإن كنت أرجح نسيم نجد .. لأنه هو الآخر له سوابق بهذا الخصوص .. وعزوز باشا أخو اللندني غير بعيد أيضاً من الإتهام ..!!

الغالي ماجلان
الله يكفينا شر الدنيا .. فهذه الدنيا لا تبقي على أحد .. ولا يدوم على حال لها شان ..!!

الغالي الناصر أبوووو باسل
كيفك يا بووو باسل .. ترى دهميد إن سقط فستسقط معه رؤوس عدّة .. وستفتح ملفات كبيرة يا بوووو باسل .. نعم هو ما يدور بذهنك الآن ..!!
أما الزعيم الجديد المظفّر " قنوع " فسيتم تقليده اليوم وبحضور الجميع .. طبعاً راح تكون هناك مفاجآت هذه الليلة .. وإن لم تكن إلا الأسنة مركباً ... فما حيلة المضطر إلا ركوبها .. والليلة ليلة الأصفر ..!!

من كلمات الزعيم الخالدة :
-كن كما يريد لك Abu sultan أن تكون لا كما يريد الآخرون .. واتق الله
- الكتابة حياة .. ومن يكتب لن يموت أبدا
- من سمات التقارير المميزة أن لا يكون لديها سمات!
- السياحة ثوب يفصله الانسان على مقاسه وليس على مقاس الآخرين.
- الزعامة ماهي تربع وفنجال ونظارة شمسية الزعامة فن وأخلاق وسلاح وجنبية!
- اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس .
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ صـور ] زعيم القرود A.Alameer زاد المـسافـر للكاميرات والـتصوير 16 04 / 01 / 2011 01 : 01 PM
[ مطاعم ومقاهي ] .•°« زعيم البرجــــــ(فــــــــدركــــــــرز)ــــــر بلا منازع »°•. رائع جدا بـوابـة الـمـطاعـم في المملكة العربية السعودية 13 09 / 10 / 2009 19 : 03 PM
البحث عن زعيم! ام العبادلة الأرشــيــف الــعــام 7 02 / 10 / 2009 51 : 01 PM
هدية لابوسلطان زعيم السياحة المنزلية المسافر سعد واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 13 13 / 02 / 2009 57 : 05 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .