إضافة رد
13 / 04 / 2012, 16 : 11 PM
رقم المشاركة :  1 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
مشاركة رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب










Bem-vindo a Goa


هكذا يكون الترحيب باللغة البرتغالية في غوا. وهي أصغر ولاية هندية من حيث المساحة و تقع بغرب الهند و يوجد بها شريط ساحلي يمتد بطول 63 ميلا على بحر العرب و عاصمتها Panaji.


غوا هي المستعمرة البرتغالية السابقة التي لها تاريخ غني. فتبلغ مساحتها 3700 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يقارب من 1.4 مليون نسمة. غوا لديها مزيجا فريدا من الثقافات المحلية والبرتغالية والهندسة المعمارية و الشواطئ الخلابة ذو الرمل الأبيض و الذهبي و الفضي التي تجذب ما يقدر بنحو 2.5 مليون زائر سنويا (بما في ذلك حوالي 500،000 سائح أجنبي). غوا تختلف بشكل ملحوظ عن بقية الهند من ناحية الحرية و الثقافة، وذلك بسبب الحكم البرتغالي الذي عزلها عن بقية الهند لأكثر من 450 عاما.


تنقسم GOA إلى منطقتين



الشمالية و تضم: (Bardez, Bicholim, Pernem, Ponda, Sattari, Tiswadi)

الجنوبية و تضم: (Canacona, Mormugao, Quepem, Salcette, Sanguem)


بشكل عام المنطقة الجنوبية هي الأكثر هدوءا و أنصح بها لمحبي الراحة و الهدوء و لتجديد شهر العسل أما المنطقة الشمالية فتتميز بالفعاليات و الأسواق الشعبية و الرياضات البحرية و المباني الأثرية ذو التصاميم البرتغالية و غيرها.


كنت أسمع عن غوا منذ الصغر و أرى صور شواطئها في المجلات و الدعايات ثم تطور الأمر إلى أنني بدأت أقرأ عنها في الأنترنت و في النهاية سمعت عدة أشخاص ينصحوني بزيارتها!


و قبل شهرين قررت السفر للهند لمتابعة بعض الأعمال الشخصية و خلالها أتتني فكرة لجعل الرحلة عملية و مفيدة و بنفس الوقت رحلة استرخاء و راحة.


بدأت أبحث عن المنتجعات بغوا حتى وقع الاختيار على منتجع Taj Exotica وهو أفضل منتجع خمس نجوم حسب موقع Trip Advisor و الأكثر تقييما على موقع Booking.com و حينها حجزت غرفة مطلة على البحر لثلاث ليال شاملة الفطور و الضرائب بقيمة ٢٦٧٠ ريال سعودي بأواخر شهر مارس من موقع بوكنغ، و السعر يا بلاااش!


نصيحة ذهبية: كن حريصا على توفير مصاريف المواصلات! فبعد تأكيد حجز المنتجع أرسلت رسالة لإدارة الحجز بفندق Taj Exotica لإرسال سيارة لاستقبالي بالمطار، و خلال ساعة أرسلوا رسالة يطلبوا فيها تاريخ الوصول و وقت الرحلة و خطوط الطيران و رقم الرحلة. أرسلت لهم المعلومات ثم استلمت رسالة من أحد كبار مسؤولي الحجز بأنه سيتم إرسال السائق بالموعد. و طبعا كان الاستقبال و حتى التوديع إلى المطار بالمجان مع العلم أن التكلفة عن طريق التكاسي العادية قد تصل إلى ١٢٠٠ روبية هندية!
13 / 04 / 2012, 18 : 11 PM
رقم المشاركة :  2 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
مشاركة الحلقة الأولى



عن المنتجع

يمتد فندق Taj Exotica Goa ذو الطراز المتوسطي على مساحة 236000 متر مربع من الحدائق المصممة عند شاطئ خاص يطل على بحر العرب وهو من الفئة ذو الخمسة نجوم. يضم مرافق للغولف ونادياً صحياً كاملاً وحوض سباحة في الهواء الطلق. يضم الفندق 6 خيارات لتناول الطعام. و المنتجع تابع لمجموعة Taj الهندية للفنادق و المنتجعات حول العالم.


زُيّنت الغرف البالغ عددها ١٦٠ غرفة بألوان محايدة وبأثاث كلاسيكي خشبي داكن. تحتوي كل غرفة على شرفة تطل على الحديقة أو حوض السباحة أو البحر. تحتوي مجموعة مختارة من الغرف على حوض سباحة خاص أو حوض استحمام مع التدليك المائي.


كما توجد فلل خاصة مع المسابح الخاصة للنزلاء الذين يحبون قضاء وقت فاخر مع مميزات و خدمات خاصة. يمكن للنزلاء تمضية فترات بعد الظهر المشمسة في لعب التنس أو الاسترخاء والتدليك في منتجع The Jiva Spa الصحي.


كما يوفر المنتجع مركزاً لرجال الأعمال إضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة. يمكن للصغار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في مركز النشاطات المخصص للأطفال.

عدد المطاعم

يضم الفندق 6 خيارات لتناول الطعام٬ يمكن للنزلاء الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة في مطعم Lobster Shack على شاطئ البحر في حين يقدم مطعم Miguel Arcanjo المأكولات المتوسطية. يقدم مطعم Allegria الأطباق التقليدية من غوا.


المسافات

يبعد فندق Taj Exotica Goa مسافة 3 كم عن شاطئ Colva ومسافة 12 كم عن مدينة Madgaon، كما يبعد 45 دقيقة بالسيارة عن مطار Goa Dabolim. تتوافر مواقف مجانية للسيارات.


الخدمات

خدمة الغرف، قاعات اجتماعات، ولائم، مركز أعمال، روضة أطفال / خدمات الأطفال، مرافق غسيل الملابس، التنظيف الجاف للملابس، متجر حلاقة / تجميل, خدمة كي الملابس، تحويل العملات، محلات هدايا وتذكارات، استئجار سيارات، مكتب الجولات السياحية، فاكس / نسخ مستندات، خدمة كونسيرج، مرافق الرياضات المائية في الموقع، و غيرها.

الأنشطة

ملعب تنس، ساونا، مركزللياقة البدنية، ملعب جولف، غرفة ألعاب، مركز سبا و تدليك، ملعب للأطفال، كرة الطاولة، الجاكوزي، ركوب الدراجات، ميني غولف، حوض سباحة في الهواء الطلق، الشطرنج، الرماية، بلياردو، و غيرها.


ملاحظة :

هاتف المنتجع: 009108326683333
فاكس المنتجع: 009108322771515
موقع المنتجع: Taj Exotica Goa
أسعار المنتجع: من 190 إلى 2900 دولار أمريكي لليلة
عنوان المنتجع: Benaulim Beach, ,403716 Benaulim



بعد الانتهاء من أعمالي بدلهي، سافرت من دلهي إلى غوا برحلة مباشرة على خطوط IndiGo الاقتصادية و تتميز بأسعارها المناسبة و مواعيدها الدقيقة و نظافتها و أنصح بها للتنقلات الداخلية بالهند أو على رحلاتها الدولية من الهند لبعض البلدان مثل الإمارات و سنغافورة و بانكوك و غيرها.

وصلت لمطار غوا - المتواضع و القديم و البسيط - لكن يؤدي الغرض علما بأن المطار الجديد تحت الإنشاء وقد اكتمل بنسبة ٥٠٪ و سيفتتح خلال سنتين حسب توقعاتي.


عند الخروج من المطار استقبلني السائق و بدأت الرحلة لجنوب غوا التي تستغرق ٤٥ دقيقة للوصول إلى المنتجع تمر السيارة من خلالها على شوارع ضيقة و واسعة ثم مزارع و حواري، و في النهاية توقفت السيارة أمام مدخل ضخم و فخم يشبه القصور الكبيرة، تم التأكد من وجود اسمي بقائمة نزلاء المنتجع التي يحملها الحراس.

و من أول لحظة مرورك للبوابة الرئيسية ستشعر بأنك داخل لقصرك الخاص، بعد مضي دقيقتين توقفت السيارة أمام بوابة المنتجع، تم الاستقبال بكل حفاوة و ترحيب بطريقتهم الممزوجة بالثقافة البرتغالية و الهندية، قدموا لي المناشف الباردة و المنعشة مع ترحيب خاص من فرقة تعزف أغنية باللغة البرتغالية حاملين القيتار!


أخذوا العفش لأجهزة التفتيش تماما كالمطارات و صاحبني أحد المسؤولين بالضيوف للبهو الرئيسي للمنتجع، أكاد أجزم أني لم أرى أكبر بهوا من بهو Taj Exotica و الذي علمت عنه بأنه أكبر بهو في الهند حيث يمتد على مساحة ٢٥٠٠٠ قدم مربع!

من حسن ترحيبهم بالنزلاء أنهم يكملون عنك إجراءات الدخول للفندق بعد تقديم العصائر لك بينما تكون مسترخيا على أحد الكنبات. و الغريب في الموضوع بأن حجزي للفندق كان من نوع Non-Refundable ، أي كان من المفروض أن يسحبوا المبلغ كاملا من بطاقة الفيزا فورا بعد انتهاء الحجز و لكنهم لم يفعلوا ذلك بل قالوا لي أن الدفع سيكون عند مغادرتك للمنتجع.


هكذا يبدو المنتجع من الحدائق نهارا







أجزاء من اللوبي .. هناك أجزاء نسيت أصورها، مثل بعض المحلات، و المكاتب باللوبي













عند توجهي للغرفة وجدت ٣ طاولات بلياردو ، و طاولة للشطرنج في اللوبي







في الطريق للغرفة .. الدور الأول و الثاني متشابهين .. و لكن:

الدور الأول يمنحك سرعة الوصول إلى حدائق المنتجع و لكن البلكونة تقل فيها الخصوصية.

الدور الثاني فيه اللوبي و برأيي يعطيك إطلالة أجمل و خصوصية أكثر في البلكونة.



وصلت الأغراض و توجهت مع الموظف لغرفة رقم ٢٠٦ على الدور الثاني، بعض الصور لغرفتي





لاحظت اهتمامهم بالثقافة البرتغالية، فتصميم السرير كلاسيك، و لكن جدا مريح و واسع



البلكونة أمام السرير .. أوقات الصباح يبدو أكثر من رائع











بعض الأجزاء الأخرى من الغرفة









الحمام - أكرمكم الله - كبير ، نظيف٬ مصنوع من الرخام الأخضر٬ كل أدوات اللازمة كانت موجودة



بعض الغرف تحتوي على بانيو مع الجاكوزي - اطلبها عند الحجز أو الاستقبال -





للأسف .. لا يوجد شطاف ماء



نأتي الآن إلى البلكونة الرائعة ..





الإطلالات على الحدائق و جزء من البحر و أجزاء من الفندق







وجدت هذه على أحد النباتات ..


13 / 04 / 2012, 20 : 11 PM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
مشاركة الحلقة الأولى

بعدما ارتحت نزلت الفندق وتوجهت للشاطئ مرورا بالبهو ..













هذا المطعم كان مخصص للإفطار اليومي .. توجد جلسات داخلية و جلسات خارجية .. فطور يشمل كل ما تتخيله من أنواع المأكولات .. طبعا كالعادة نسيت أصور بوفيه الإفطار









سبحان الله .. حدائق .. ملاعب الغولف .. تمايل أشجار النخيل .. أصوات العصافير ..







المسبح جميل و كبير .. يوجد مسبح خاص للأطفال .. توجد جلسات هنا و هناك ..





Pool Bar .. أمام المسبح .. تستطيع أخذ مشروبات و مياه بالمجان، كما يوجد بالقرب رفوف فيها الشباشب - أكرمكم الله- و كريمات الوقاية من الشمس و بخاخات معطرة منعشة و مناشف كلها بالمجان ، و هذا يدل على اهتمام الفندق بالنزلاء و محاولة جلب كل ما يحتاجونه.



توجد جميع الفعاليات الشبابية .. الغولف و الكريكت و كرة القدم و الرماية و التنس و الشطرنج و غيرها و ستشغلك عن الخروج من المنتجع













مطعم Lobster Shack مطل على البحر يقدم مأكولات بحرية طازجة .. يستحق التجربة بكل تأكيد









نخل موجود قبل بداية الشاطئ وضع فيها دش الماء و صنبور لإزالة التراب .. فكرة جميلة



بعد مرور هذه المسطحات الخضراء الرائعة و المنسقة بكل عناية و نظافة ستجد نفسك وصلت لبداية الشاطئ و يسمى شاطئ Benaulim، فهناك بوابة خشبية صغيرة يقف عليها حارس طوال الوقت ليسمح لنزلاء الفندق الخروج و الدخول من الشاطئ، و إليكم الصور من مختلف الزوايا ..







منظر للمنتجع من الشاطئ و تظهر فيه البوابة الصغيرة و مطعم لوبستر شاك



يوجد محل اسمه Pele للرياضات البحرية (جت سكي، باراسلايدنج، سبيد بوت، التزلج و غيرها) بس يبغى لهم مكاسرة لكن معداتهم بحالة ممتازة و جديدة.





رياضة باراسلايدنج .. جدا ممتعة و هي تجربة لا تنسى .. السعر كان ٦٠ ريال سعودي بعد المكاسرة



لوحة تزلج مملوكة لفريق الإنقاذ



عندما تقف على الشاطئ مواجها البحر .. ستشاهد على يمينك



و على يسارك



هناك تواجد دائم لفريق الإنقاذ على خط الساحل و يتواجدون من التاسعة صباحا حتى غروب الشمس

13 / 04 / 2012, 24 : 11 PM
رقم المشاركة :  4 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
مشاركة الحلقة الأولى

هكذا يظهر الشاطئ من بعيد ذو الرمال البيضاء و الفضية وقت بداية الغروب .. مناظر خلابة!



صور الغروب .. تم التقاطها بأوقات و أيام مختلفة













صور بعد الغروب

























رأيي الشخصي

الحقيقة تقال و أقولها بأن المنتجع ممتاز جدا، و كان موضع الإعجاب لدرجة أني لم أخرج من المنتجع لأي مكان خلال الأربعة الأيام التي قضيتها بغوا و ذلك لأن المنتجع كبيرا جدا و يتم توزيع خريطة المنتجع على كل نزيل و لا أنسى وجود الكثير من الأنشطة اليومية، و توزع ورقة مطبوعة يوميا فيها الجدول اليومي للأنشطة و الفعاليات الجديدة و أوقاتها! خرجت ذات مرة من المنتجع ليلا لاستكشاف المنطقة المجاورة وتم تجربة مطعم يقع بالقرب و يبعد مشياً ٥ دقائق و أسعاره أقل بنسبة ٤٠٪

الخدمة ممتازة جدا من جميع جهات الفندق من المطاعم و الموظفين و الإدارة
و استلمت رسالتين شكر حتى الآن من مسؤولي المنتجع و يدل على مدى اهتمامهم.
هي كلها طرق لغرس بذرة الولاء عند النزلاء للمدى الطويل ولكن شكرا لهم!

لمشاهدة صور المنتجع و الفلل اضغط على الرابط

Virtual Tour





انتظروني في الحلقة الثانية والتي ستكون بعنوان

"دليلك لغوا - GOA"













14 / 04 / 2012, 16 : 02 AM
رقم المشاركة :  5 
مــشـرف البـوابـة الـتـعـلـيـمـيـة
مشرف زاد المسافر إلى امريكا الشمالية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 06 / 2007
رقم العضوية : 63
الإقامة : في قلب أبنائي الأربعة
المشاركات : 3,361
التقارير : 11
الجنس : ذكر
الحالة : Abu Ajwan غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب

مميز كالعادة يا سفير


متابعين
14 / 04 / 2012, 30 : 06 PM
رقم المشاركة :  6 
أحمد الدوسري
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 48
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,973
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : رجل شرقي غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب

ما شاء الله تقرير رائع ومرتب يا سفيرناالمبدع ، عزفت على سنفونية الابداع يابطل .
غوا وتقرير اولي لهذا الاقليم الذي أول ما قرأت عنه كان في مجلة الخطوط الجوية القطرية .
لا اعلم اشعر بان الفندق كان فاضي من عدستك خالي من السياح هل ما شعرت به صحيح ؟!!

ابدعت يا غالي ،، وبانتظار الدليل ،،

***

اعتذر منكم ، تم إغلاق الرسائل الخاصة وذلك لوجود كم هائل من الرسائل غير المقروءه خلال فترة غيابي الماضية ، سأقوم بالرد عليها حال تواجدي وعند الانتهاء منها سيتم إعادة فتح خاصية الرسائل الخاصة .

للضروره التواصل مشكورين على حسابي في تويتر (هنا) ahmad_aldosari وطلب الاضافة .


***


14 / 04 / 2012, 47 : 10 PM
رقم المشاركة :  7 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ajwan
مميز كالعادة يا سفير


متابعين

حياك الله أبو أجوان

التميز عندك يا عزيزي ،، شكرا لك


14 / 04 / 2012, 56 : 10 PM
رقم المشاركة :  8 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل شرقي
ما شاء الله تقرير رائع ومرتب يا سفيرناالمبدع ، عزفت على سنفونية الابداع يابطل .
غوا وتقرير اولي لهذا الاقليم الذي أول ما قرأت عنه كان في مجلة الخطوط الجوية القطرية .
لا اعلم اشعر بان الفندق كان فاضي من عدستك خالي من السياح هل ما شعرت به صحيح ؟!!

ابدعت يا غالي ،، وبانتظار الدليل ،،
يا أهلا و سهلا بأبو مطر

شرفتني بوجودك و أسعدتني بتعليقك ،، الفندق لم يكن فاضيا بل يبدو خاليا من السياح لأني اتبعت قاعدة التصوير التي تقول "احذف البشر من الصور" .. و المنتجع كان فيه عدد متوسط من السياح ،، و صدقني حتى إذا كان المنتجع مشغول و محجوز بالكامل لن تشعر بالزحمة و ذلك بسبب المساحات الشاسعة بالمنتجع.

أشكرك على المتابعة يالغالي ،، تقبل تحياتي
14 / 04 / 2012, 26 : 11 PM
رقم المشاركة :  9 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب

الله الله

حركات يابوريان ولاتعزمنا تقول صديقي ابو عبدالعزيز اخذه معاي الهند


صراحة انك خطير واختيارك موفق للمنتجع

بانتظار تعريفنا جيداً بغوا
15 / 04 / 2012, 38 : 12 AM
رقم المشاركة :  10 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11319
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,609
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : يوما ما سنلتقي غير متواجد حالياً
رد: رحلة "سفير الهند" إلى منتجع Taj Exotica Goa المطل على بحر العرب


ماشاء الله

تقرير جميل ومرتب .. وصور رائعة بالفعل .. سجلني طال عمرك متابع


الله يعطيك الصحة والعافية
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحلة "سفير الهند" الاستجمامية (Bangalore, Coorg, Goa) سفير الهند زاد المسافر الى الــهــنــد 38 13 / 08 / 2017 07 : 08 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .