إضافة رد
21 / 06 / 2012, 13 : 05 PM
رقم المشاركة :  61 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 09 / 2009
رقم العضوية : 10489
الإقامة : السعودية
المشاركات : 60
الحالة : س ميم غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

ولا زال الاستمتاع مستمرا

واصل أخي ،،، وكل ما تكون القصاصات دسمة المعلومات والصور ، كل ما تكون شهية أكثر

أبداع في الطرح وتنسيق المعلومات وتسلسل العرض
21 / 06 / 2012, 07 : 06 PM
رقم المشاركة :  62 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 06 / 2012
رقم العضوية : 40371
الإقامة : النرويج
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
الحالة : عيسى ثامر غير متواجد حالياً
مشاركة رد: حول النرويج...سبعين يوماً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحه كلام رائع جداً وكانت ايام حلوه جداَ صراحه لا يوجد تعبير لكى اوصف هذك الايام الجميل ولكن راح نتكلم مع بعض بس الان راح اجيب لكم البرنامج وارجو من الله تعالى ان يكون هوه المطلوب





هذا اسسم البرنامج
DVDVideoSoft Free Studio

DVDVideoSoft: Free Studio, YouTube to MP3, YouTube Downloader, YouTube Converter
21 / 06 / 2012, 28 : 06 PM
رقم المشاركة :  63 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 06 / 2012
رقم العضوية : 40371
الإقامة : النرويج
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
الحالة : عيسى ثامر غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

يا خال البرنامج هذا الى حطيته لك يستطيع ان يقلص الصيغه وكمان يقدر تحويل من اليتيوب الى mp3 ويستطيع ان يحول من اليتيوب الى mp4 صيغه فديو و بسهوله جداً وكان فيه اشياء حلو جدا كما تقدر تعمل فلاشات من الموقع هذا الى حطيته لك وارجو الاطلع عليه و الرد عليا اما اذا انت تريد تنزل الفديو الى اليتيوب بعطيك حسابي الى ع اليتيوب وانت تستخدمه وراح اكلمك الخطوات لنها سهله جدا وكمان فى البرنامج تقطيع الفديوه من اين ما تريد وعلى الارجح كتم الصوت وانقل لك تحياتى


وانقل الى اخوتى الاعضاء فى زاد المسافر الف مليون تحياه ولى الشرف با الانظمام الى هذا الاسره الكريمه فى زاد المسافر وان شاء الله نكون عند حسن الظن


وتحاتى لكم جميعاً ......
21 / 06 / 2012, 16 : 07 PM
رقم المشاركة :  64 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 04 / 2011
رقم العضوية : 25012
الإقامة : الدوحة
المشاركات : 129
التقارير : 2
الحالة : طائر النورس غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

حيا الله أحد أبطال رحلة النرويج وساعدي الأيمن

وبالمناسبة: صورتك موجودة في ثنايا هذا التقرير

أحتاج منك إلى أية إضافات في المعلومات خصوصاً وأنك في النرويج

تحياتي
21 / 06 / 2012, 23 : 08 PM
رقم المشاركة :  65 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 04 / 2011
رقم العضوية : 25012
الإقامة : الدوحة
المشاركات : 129
التقارير : 2
الحالة : طائر النورس غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

القصاصة الخامسة: وداعاً أوسلو
إذن فقد عزمنا على زيارة مركز المدينة...ومركز المدينة هو القلب النابض والمنطلق إلى الكثير من الأماكن السياحيّة...ومن لم يزر مركز مدينة أوسلو...فلن يكون قد زار oslo بالأصل.

-أيا طائر النورس
*سم طال عمرك...وش تبي أيها القريب العزيز؟

-أعلم مدى شوقك للذهاب فوراً إلى مركز المدينة...حتى إني بدأت أراك (ترفرف جناحيك) استعداداً للطيران...يؤسفني أنك مضطرٌ إلى تأجيل ذلك إلى وقت لاحق.

*لماذا؟؟ لماذا؟؟ لماذا الحزن يا سعد؟ (نشيدة بصوت أسامة الصافي!!).

-ذكرتني بقولهم:

Because the sky is h***

باختصار: يبدو أنك نسيت عدّاداً يحسب عليك الدقائق والثواني...أنسيت الشنط في المطار؟
Why?
لا مفرّ إذن من الذهاب إلى المطار مرّة أخرى.

لن أصف الطريق بدقّة ولن أتحدّث عن جماليّته...فهذا المشهد سيتكرّر علينا كثيراً في القصاصات القادمة.

دخلنا المطار..استلمنا الشنط...هل تدرون ماهيّة هاتين الشنطتين؟؟...هل تذكرون في قصاصةٍ سابقة ما ذكرناه من طلبات إخواننا العرب هناك؟ تلك كانت المحتويات وبالتالي فلن نحتاجها طيلة الرحلة...

وكان أمامنا خيارين:
الأول: شحن الشنطتين إلى مدينة fleckkfjiord فلكّفيور وهي محطّتنا النهائية...والخيار الثاني: البحث عن بعض المسافرين إلى مدينة stevenger استفنجر...وهي مدينة قريبةٌ جدّاً من فلكّفيور...وبالتأكيد: وقع اختيارنا على الثاني.

قفلنا عائدين إلى أوسلو...وهذه الصور من مشاهداتنا.







وضعنا الشنطتين عند بعض الأفاضل كما ذكرنا سابقاً.

وفيما بعد علمنا أن معاناتهم كانت كبيرة جداً...لأن الشنطتين كانتا ذات أوزانٍ عالية...وقد اضطروا عند الوصول إلى سحبهما مسافة 2 كيلومتر...ستقولون: ألم يكن من الأولى أن يستأجروا سيارة أجرة؟

وجوابي (كما علمنا لاحقاً): أجرة السيارة لتلك المسافة القصيرة جدا جداً تعادل 200 ريـال سعودي!!...فبارك الله في الشباب المتفاني مع إخوانه...وإن المرء ليستحي من كرمهم وخدمتهم.

ثمّة درسٌ هنا نسجْتُهُ من عدّة تجارب منّي ومن غيري: اشترِ الشنطة ذات الجودة العالية ولو كانت غالية...حلو السجع بين عاليه وغاليه!!...لأنه وللأسفار البعيدة والتنقلات الكثيرة لا تصمد إلا الماركات الممتازة...بينما الشنط الصينية والتقليدية فتتمزّق بسرعة كتمزّق شراع السفينة في يومٍ عاصف.

أُتيحت لي في تلك الفرصة رؤية بيوت العزّاب..وفي الحقيقة فإن السِمَةَ العامة لبيوت النرويج أنها ضيقةٌ جداّ...وينطبق ذلك على بيوت (أولاد الفايكنج)..وعلى غيرهم...حتى الفلل...لا أذكر أنني رأيت فيلا (تملأ العين) كما يُقال.

ومن بيوت الشباب إلى السنتروم...وهذه صورٌ التقطناها.










هذا التمثال العبيط والشخصيّة الشهيرة عند النراوجه...يسمونه ترلّي










لنا عودةٌ لشرح معلوماتٍ مهمّة تتعلّق بهذا المكان...ولكن :بعد قليل.











ولنا كذلك تعليقٌ على أصحاب هذه المهن...ولكن: بعد كثير!! (ربما بعد عدّة قصاصات).

كان جدولنا في هذا اليوم يشمل أمرين:
زيارة أحد الأفاضل...ثم جولة عائليّة في السنتروم.

أما الزيارة فكانت لأحد المقيمين (سهّل الله أمره) وقد أغرقنا جزاه الله خيراً بكرمه..وأعاد لنا ذكريات المذاق العربي الأصيل في الضيافة وفي المأكل.

وهذه صور من شرفة بيته:









وبعد أخذ العائلة الكريمة...كانت العودة الثانية بالنسبة إليّ إلى السنتروم (مركز المدينة).

بدأنا من التمثال الشهير.







ثم تجوّلنا في أروقة الشوارع ومررنا بهذه المناظر.










يا حبّهم للتماثيل:






ذهبنا إلى الشارع الملكي لدخول فناء بيت الملك...إي نعم...أخاف يزعل لو علم أننا جينا وما مررنا عليه!!

تتوقّعون كم حاجزاً مررنا عليه وكم دوريّة تجاوزناها وكم آلة تفتيش دخلناها للوصول إلى فناء بيت الملك؟

الجواب: لا شيء!!

حقاً: هكذا يفعل العدل مع صاحبه...

في الحقيقة فإن دولة النرويج من أكثر دول العالم استقراراً...لا أكاد في السبعين يوماً التي قضيتها أن رأيتُ قلقاً أمنياً أو حادث سيارة واحد...ولا حتّى سماع صوت المنبّه إلا مرّة واحدة فقط (كنت أنا سببها!!)...ولن تسمع هنا سرينة إسعاف أو شرطة...إن العدل يا سادة لا يجامل أحداً...دولةٌ عادلة هي دلوةٌ دائمة ولو كانت كافرة.






وهذا تمثال الملك كارل يوهان:



يظنّ نفسه في قصر فرساي!!




أخذتنا المناظر الساحرة حتى بدأت الشمس بالغروب...بل لقد غربت فعلاً....



أتذكرون هذه الصورة؟؟





اتضح لي أن هذا المكان مشهورٌ جداً بتوزيع المخدّرات وبصورةٍ شبه علنيّة بل هي علنيّة تماماً...يكاد الناس يتبادلونها كما يتبادلون الخضروات...ولقد مرّ أمامي ومن خلفي وعن يماني وعن شمالي تجّار المخدّرات بأشكالهم التي تُنبئ عن دواخلهم...

كلّ ما في الأمر أنهم انتظروا وبفارغ الصبر انتهاء دوام سيارة الشرطة politi...تذهب من هنا...ليخرج المروّجون والمتعاطون من العدم....ما هذا التناقض الصارخ؟؟ أين الشرطة السريّة لملاحقة هؤلاء؟؟

لا أعرف...ولا حتى المقيمون يعرفون...ذكّروني أن أقترح هذا الموضوع لبرنامج (سرّي للغاية) لعل يسري فودة أن ينجح في كشف هذا الغموض.

ومن الطريف جداً أننا عندما وصلنا إلى مواقف السيارات ودخلناها...دقّ زجاج السيارة أحد المارّة من الشباب...قائلاً (بالانجليزيّة): هل تبيع المخدّرات؟

قلنا: كلاّ بالطبع.

فقال متوسّلاً: تكفى..(لا تسألوني كيف قالها بالانجليزيّة)...مستعد أدفع لكم أي مبلغ تريدونه...بس شويّة حشيش...لله يا محسنين!!

أصدقكم القول: لم تكن النظرة نظرة إشفاقٍ بقدر ما تكون نظرة دهشة...ولي مشاهدتان غير هذا المشهد في مدينة بيرجن سوف أذكرهما بإذن الله يوماً ما...

ورأينا في الطريق المواقف المخصّصة للداجات الهوائية:



وانطلقنا مسرعين نحو الفندق لقضاء الليلة الأخيرة ومن ثمّ: السفر إلى محطّتنا الثانية: بيرجن.

تسألوني: لماذا لم تزر المتاحف ولا الحدائق الشهيرة ؟ وأقول: أمام هذه الأسعار المجنونة فلن أدفع تذاكر دخولٍ 70 كرونه لكل شخصٍ لرؤية عدد من الأواني الفخارية البلهاء أو أداوت القتال السخيفه...الحمد لله: ما عندنا من الآثار في شبه الجزيرة العربيّة يعدل تراثهم ويفوقه عشرات المرّات...وببلاش أيضاً!!

تصبحون على خير.

بقلم: طائر النورس
22 / 06 / 2012, 29 : 01 AM
رقم المشاركة :  66 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 07 / 2008
رقم العضوية : 2301
الإقامة : nan
المشاركات : 53
الحالة : ما هر غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

يسلمو

من اروع المشاهد

اكمل باقى القصا صات

جهد منك يستحق الثناء
22 / 06 / 2012, 29 : 01 AM
رقم المشاركة :  67 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,958
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

حلقة جدية من القصص الغريبة عن ذلك البلد ،، والله صرت اشتاق لكل لقراءة كل حلقة ،، تستحق التميز على الموضوع الفريد من نوعه.

تابع أخي الكريم.
24 / 06 / 2012, 53 : 01 PM
رقم المشاركة :  68 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2012
رقم العضوية : 40477
الإقامة : الممكلة العربية السعودية
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
الحالة : ابوأحمد. غير متواجد حالياً
خجول رد: حول النرويج...سبعين يوماً

موضوع جميل جداً جعلني اسجل في المنتدي للرد علية ,استفدت منه معلومات جيدة الشكر موصول لصاحب الموضوع وفي انتظار أكمال ما بداء
24 / 06 / 2012, 42 : 06 PM
رقم المشاركة :  69 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 04 / 2011
رقم العضوية : 25012
الإقامة : الدوحة
المشاركات : 129
التقارير : 2
الحالة : طائر النورس غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

نبارك أولاً للجميع العرس الديموقراطي في مصر.....

وشكر الله للأحبّة: ما هر

BUSHARAF

ابوأحمد.

وبقيّة الأعضاء على قراءة التقرير...والصعوبات التي تكتنف كتابة التقرير بدأ بالعصف الذهني ومروراً بتسويد التقرير ثم إعادة كتابته على الحاسوب...واختيار الصور المناسبة....وانتهاء برفع الصور وإنزال الموضوع...كلّها تهون في سبيل الفرحة التي أدخلها في قلوبكم من التعرّف على هذا البلد النائي....بكل متناقضاته ومقوّماته...


وبما أن التقرير القادم سيحوي على مشهدٍ مرئي...فالعمل على قدمٍ وساق لتحريره ورفعه ثم وضعه في المنتدى.

أرجوا الانتباه: القصاصة القادمة تتطلّب لبس نظارة سوداء....

لأن شمس المناظر الخلّابة ستؤذي عيونكم ولا شك....

فإلى لقاء قريب

محبكم
24 / 06 / 2012, 17 : 07 PM
رقم المشاركة :  70 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: حول النرويج...سبعين يوماً

قصاصة جميلة وكرم الاخوةفي بلاد المهجر واضح وجلي جزاهم الله خير

لم استغرب بيع المخدرات فبعض الدول الاوروبية كهولندا مسموح


مستمتعين ونترقب بشوق لكل جديد منك

ونرحب باخينا عيسى ثامر في زاده وبين اخوانه
إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ استفسار ] ما رأيك في السياحة في النرويج والسويد وفلندا سمعت انه النرويج جدا غالية تقريبا كم تكلف لشخصين saaro0onah زاد المسافر إلى النرويج 7 26 / 04 / 2014 18 : 10 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .