إضافة رد
22 / 06 / 2008, 42 : 12 PM
رقم المشاركة :  1 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,249
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً
هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه









هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه:

(الجزء الاول)




الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم...

رحال الإمارات يستكشف هونكونج من أجل عيون اهل الزاد


معلومات حول هونكونج

هونج كونغ اختصارا (بالصينية: 香و¸¯ = الميناء العَطِر)

تشمل منطقة هونغ كونغ: "جزيرة هونغ كونغ"، "كولون"، والأراضي الجديدة. ترتبط شبه "جزيرة كولون" بالأراضي الجديدة في الشمال. تتصل الأراضي الجديدة بأراض البر الصيني عبر نهر "تشان تشون" (نهر شينزين). يبلغ عدد الجزر في هونغ كونغ 236 جزيرة، تقع كلها في جنوب بحر الصين، من بين هذه الجزر تعتبر "لانتو" الأكبر تليها "جزيرة هونغ كونغ" وهذه الأخيرة هي أول الجزر من حيث تعداد السكان.

كانت هونغ كونغ وحتى 1997 م مستعمرة تابعة للتاج البريطاني، قبل أن تستعيدها الـصين. تتبع الحكومة المركزية شعار 'بلد واحد، نظامان اثنان'، تتمتع منطقة هونغ كونغ بدرجة كبيرة من الاستقلالية في إدارة الحكم. لازال العمل جاريا بالنظام القانوني الخاص السابق للجزيرة، كمل استبقيت العملة المحلية ونظام الجمارك وغيرها. وعلى سبيل المثال لا زال سكان الجزيرة يواصلون قيادة السيارة على جهة اليسرى من الطريق. تحتفظ الحكومة المركزية في بكين بمسؤليتها في قضايا الدفاع الوطني والعلاقات الدبلوماسية.

• العلم:


• الخريطة:



• الطقس ودرجات الحرارة:

اضغط هنا لمعرفة احوال الطقس لمدة 7 ايام قادمة
http://www.hko.gov.hk/wxinfo/currwx/fnd.htm

• فيزة هونكونج:

الفيزة تعطى في المطار للإماراتيين والخليجيين لمدة 30 يوم من غير نقاش وممكن طلب التمديد من خلال السفاره او مكتب الجوازات

اضغط هنا لمعرفة اجرءات الفيزه لهونج كونج

• عملة هونكونج:

1 Hong Kong dollar = 0.128166 U.S. dollars


• الأكل الحلال:
http://www.discoverhongkong.com/eng/...p_pdf_hala.pdf
قائمة بأسماء المطاعم الحلال

• تواقيت الصلاة في هونكونج
اضغط هنا لمعرفة اوقات الصلاة

• جهة القبله في هونكونج

اتجاه القبلة للراصد الموجود في هونج كونج هو 285.1 درجة من اتجاه الشمال الحقيقي مع اتجاه دوران عقارب الساعة

رتب رحلتك عن طريق هذا الموقع

مقال عن هونكونج

تعتبر هونغ كونغ من الوجهات الرئيسية التي لا تزال تحافظ على شبابها عند رجال الاعمال في كل مكان، ولكن هذا التميز والطابع العملي لها لا يعني انها ليست من اهم المحطات السياحية التي يبحث عنها المسافرون في الصيف، بل انها بدات في الآونة الاخيرة تجذب اليها السياح لقضاء اجازة الصيف بين ربوعها الجميلة وفي اسواقها المليئة بالبضائع الغالية.

حيث تنقسم هذه الجزيرة الجميلة التي عادت الى الصين عام 1999 الى ثلاث جزر هي فكتوريا وتعتبر الرئيسية فيها وجزيرة كولون وهي المدينة الصينية القديمة التي كان يسكنها اهل هونغ كوغج وجزيرة نيو كولون وهي المدينة الحديثة.

وتتوزع الاسواق الجديدة التي افتتحتها هونغ كونغ في هذا الصيف في كولون القديمة والحديثة، بينما لا تزال فكتوريا تحافظ على هويتها العملية كاشهر اسواق العالم واكبر المكاتب التجارية، وتعتبر الرحلة الى هونغ كونغ من الرحلات المميزة جدا لا سيما بالنسبة للخليجيين الذين يبحثون عن التسوق والاسواق الغالية ذات الماركات العالمية والشركات الكبيرة اليابانية والاميركية والصينية، او الاسواق الصغيرة التي تبيع الماركات التقليد من دون اي رقابة.

ولا يغيب عن عين زائرها عدد المطاعم وتنوعها في شوارع هونغ كونغ، فهناك المطاعم الصينية الشهيرة، كما تنتشر المطاعم التايلندية ذات الاكلات البحرية والقواقع والاصداف والهلاميات التي تعتبر من اكثر الاشياء التي تجذب السياح الى منطقة شرق آسيا، وهناك ايضا المطاعم اللبنانية التي تقدم الوجبات والماكولات اللبنانية الشهيرة، كما ان المطاعم العراقية منتشرة بصورة ملفتة للنظر في كل شارع فيها.

ويحرص السياح في هونغ كونغ على ركوب القوارب الكبيرة التي يتنقلون فيها بين المناطق والجزر الثلاث الرئيسية فيها، وتعتبر من اهم الرحلات على الساحل الهونغ كونغي خلال فترة الصيف، ويعرف السياح هذا الساحل معرفة دقيقة.. لانه يصبح في شهر اكتوبر من اكثر السواحل شهرة بسبب التغطيات العالمية لمهرجان قوارب الدراجين وهو من اشهر المهرجانات في تلك المنطقة.
وتعتبر هونغ كونغ من اكثر المناطق امانا للسياح في جنوب شرق آسيا، كما يعتبر اهلها ودودين ومبتسمين في كل الاوقات، حتى ليخيل للزائر انه من اهم الشخصيات التي تزور هذه المدينة، ولا يزال السوق الكبير في جزيرة فكتوريا يحظى باقبال السياح بالرغم من افتتاح الاسواق الاخرى التي تعتبر ارخص كثيرا من هذا السوق، ولكن وكما قال المثل الكويتي 'اللي ما له اول ما له تالي' ولكن يتوقع المراقبون السياحيون ان تقوم هذه المحلات الكبيرة بعمل خصومات خاصة للسياح تكريما ووفاء لهم.


تابعونا ..... في الجزء الثاني
22 / 06 / 2008, 01 : 01 PM
رقم المشاركة :  2 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

الحمدلله على السلامه بو زينب والتقرير الجميل عن الجميله هونج كونج

معلومات جميله من محترف سفر جزاك الله خير


واذا في بقيه متابعين للاخر
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
22 / 06 / 2008, 18 : 02 PM
رقم المشاركة :  3 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,758
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

سلامي عليك طال عمرك

أخيرا طلع التقرير ،، وشاف النور ،،،، ؟؟

بداية حلوة ،،، بس نبغي ،،،، صور من تصويرك طال عمرك

الله يوفقكم
زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



23 / 06 / 2008, 37 : 03 PM
رقم المشاركة :  4 
{ مــؤسس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 49
الإقامة : ------
المشاركات : 3,749
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الشرق غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

الحمدلله علي السلامه يالخبير الاسيوي هلت علينا التقارير الاسيوية

هونج كونج من اروع المدن الاسيوية اللي زرتها واتمني ازورها مره ثانية وشكلك بتخليني اعزم عليها من تقريرك

متابعك يابو زينب
23 / 06 / 2008, 02 : 06 PM
رقم المشاركة :  5 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,705
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

ماشاء الله تبارك الله

ابو زينب قول الصدق ( مسوي بزنس مع وزارة السياحة بهونج كونج)


متابعين معاك
23 / 06 / 2008, 04 : 06 PM
رقم المشاركة :  6 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 08 / 2007
رقم العضوية : 333
الإقامة : الشرقيه
المشاركات : 12,570
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : *(الريم)* غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

تقرير مرتب كعادة ابو زينب واصل ترانا متابعين بارك الله فيك
24 / 06 / 2008, 36 : 07 AM
رقم المشاركة :  7 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,249
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي
الحمدلله على السلامه بو زينب والتقرير الجميل عن الجميله هونج كونج

معلومات جميله من محترف سفر جزاك الله خير


واذا في بقيه متابعين للاخر
اكيد التقرير فيه باذن الله 4-5 اجزاء قادمة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الشرق
الحمدلله علي السلامه يالخبير الاسيوي هلت علينا التقارير الاسيوية

هونج كونج من اروع المدن الاسيوية اللي زرتها واتمني ازورها مره ثانية وشكلك بتخليني اعزم عليها من تقريرك

متابعك يابو زينب
فعلا هي كميلة جدا

وانصح اللي يفكرون في شرق اسيا يخلونها احدى اول وجهاتهم

فهي تستحق الزيارة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *(الريم)*
تقرير مرتب كعادة ابو زينب واصل ترانا متابعين بارك الله فيك
يا حياك الله اختي وانا تراني واقف انتظر تشجيعكم عشان اكمل

وبعدين بصراحه الصور كلها على جهازي المحمول وجهازي مريض بعيد عنكم

باذن الله التقرير القادم ينزل خلال يومين ...
24 / 06 / 2008, 40 : 07 AM
رقم المشاركة :  8 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 7
الإقامة : "" U A E ""
المشاركات : 5,249
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : رحال الإمارات غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_elyazia
سلامي عليك طال عمرك

أخيرا طلع التقرير ،، وشاف النور ،،،، ؟؟

بداية حلوة ،،، بس نبغي ،،،، صور من تصويرك طال عمرك

الله يوفقكم
الصور في التحميض طال عمرك

تعرف الجهاز فيه مشكله بس باذن الله الصور ماجاهم شي

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GARMIN
ماشاء الله تبارك الله

ابو زينب قول الصدق ( مسوي بزنس مع وزارة السياحة بهونج كونج)


متابعين معاك
مدير انت يا بوعبدالعزيز

الصراحه لا بزنس ولا هم يحزنون بس دولة رائعه فعلا وتستحق الزيارة

واسبوع في حقها قليل

انا البارحه بس مرتب زياره لاحد الاخوان لمدة 10 ايام في هونكونج
24 / 06 / 2008, 45 : 11 PM
رقم المشاركة :  9 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1880
الإقامة : UAE
المشاركات : 32
الحالة : الامـارات غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

ماشاء الله تقرير رائع ورحله ممتعه

واصل ونحن متابعينك


وممكن استشاره اخويه


نحن ناوين عالصين في شهر 8 ومن ضمن الرحله هونغ كونغ وبغيت اسألك هل الجو بيكون حار وايد؟ والا معقول؟


وشرايك في جدولنا ؟

كوانزو 5 ليالي
جوالين 5 ليالي
شنقهاي 5 ليالي
هونغ كونغ 5 ليالي

واذا في اي تعديلات بليز لاتقصر

تحياتي

اختك
الامارات
25 / 06 / 2008, 56 : 01 AM
رقم المشاركة :  10 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1800
الإقامة : المدينه المنوره
المشاركات : 153
التقارير : 1
الحالة : امـ خالد غير متواجد حالياً
رد: هونج كونج مدينة الاضواء الراقصه

السلام عليكم واخيرا كنت انتظر الموضوع بفارغ الصبر
الله يعطيك العافيه على هذا التقرير بس ياليت اذا ماعليك امر تعجل علينا لاني ان شاء الله بسافر واكيد راح استفيد اكثر من تقريرك وسفرنا قريب

وشاكره لك
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
التقرير الخامس من رحلة هونج كونج - مكاو مدينة الاحلام Binkaddas ركـــــن الــتــقـــاريــر الــمــصــورة 7 12 / 10 / 2015 10 : 06 AM
اسبرانزا في مدينة النور و الحياة (هونج كونج - Hong Kong) Esperanza ركـــــن الــتــقـــاريــر الــمــصــورة 12 10 / 10 / 2015 22 : 01 PM
التقرير السادس من رحلة هونج كونج - حديقة اوشن بارك هونج كونج ( Ocean Park ) Binkaddas ركـــــن الــتــقـــاريــر الــمــصــورة 14 28 / 09 / 2015 48 : 09 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .