تقرير سياحي: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 .... - الصفحة 17 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
شركة المحيط للسياحة  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر للدول العربية / زاد المــســافــر الـى الـجـزائــر

إضافة رد
 
22 / 08 / 2012, 19 : 06 AM
  رقم المشاركة : 161



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13799
الإقامة : السعودية - الدمام
المشاركات : 142
التقارير : 1
الحالة : الأمل القادم غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويسرا نبضي مشاهدة المشاركة
اااااااااامين اختي نوميديا ...




( سويسرا نبضي )


Sent from my iPhone using Tapatalk


مراحب ...اختي سويسرا نبضي


وكل عام وانتي بخير

26 / 08 / 2012, 37 : 07 PM
  رقم المشاركة : 162



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 07 / 2012
رقم العضوية : 41564
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 11
الجنس : أنثى
الحالة : مليسا غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيد مبارك لجميع أعضاء المنتدى
أخي الكريم مازلنا في انتظار تكملة بقية الرحلة و شكرا.

28 / 08 / 2012, 12 : 02 AM
  رقم المشاركة : 163



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 02 / 2010
رقم العضوية : 12268
الإقامة : تمنراست/الجزائر
المشاركات : 707
الجنس : ذكر
الحالة : سطيف غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....





الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بالأمل الدي أتى فعلا و ليس قادم . فبعد ما رأينا من متابعة التقرير مند البداية ولو انني كنت شفافا جدا فانني استمتعت متعة لا تضاهيها متعة في المتابعة . لأنني كنت اخرج من العمل خلال رمضان ساعة قبل الامساك فأسترق من الوقت بضع دقائق لمتابعة المستجدات في الرحلة التاريخية التي سيتذكرها كل من سيفكر في زيارة الجزائر بعد ان فتحت الابواب و كان الامل قادم فاصبح الامل هنا قائم . و هو من ازاح اللون القاتم الدي كان يغطي الجزائر .
فرّج الله عنك كل غمام و انار دربك يوم السراط كما فرجته على الجزائر اخي .

يقول المثل عندنا البلاد تدخلها بناسها.
و الحمد لله انه ساق اليكم ناس المدينة لتتمكنوا من معرفة مداخل و مخارج المدن و اماكن التجوال و النزهة .
فمن خلال متابعتي تيقنت من فكرة كنت قد قلتها لكم سابقا و هي ان الشعب الجزائري سيتعامل معكم و كأنكم أصدقاء و سيتقاسم معكم رغيفا و سيكسب مودتكم و ليس طمعا فيكم .
انا شخصيا اعرف عائلات تضع فةق تلفيزوناتها حجرا صغيرا قادما من المملكة العربية السعودية . لما لهدا البلد من هيام و شوق و عزة لدى الجزائريين.

فما بالك لو قلت له انني أمل قادم من السعودية؟؟؟؟؟؟؟

لن أجيبك فانت عشت تلك الأيام بلياليها و هي في الداكرة راسخة و تنقلها اليوم على صفحات المحبة لتشوق بها غيرك و تحفزهم لزيارة بلدك الثاني الجزائر الدي طالما قمنا بمسح وجهه و تلميع صورته بتقارير كثيرة و متواضعة في هدا الملتقى.

كل شيء شد انتباهي في التقارير و بساطة الرقمية في التصوير و الخجل اخيانا كان هو السائد على تقريرك و الصور تدل على دلك لكننا استمتعنا بمتابعة التقرير بأعين سعودية لأشياء عشناها او نعيشها يوميا و الدليل هو تجاوب الاصدقاء معك لشرح ما شاهدته و نقلته بدون معرفة كنهه .

بلدنا الجزائر يمكن زيارته و الاستمتاع فيه باقل التكاليف لأن الخدمات راقية و غير مكلفة .
بساطة العيش و الأماكن هي ما يجعلك تتقبل فكرة انك تندمج مع الناس و طبيعتهم و نمط متعتهم بالاماكن التي ستكون فيها.

و لو انك طلبت منهم ان تلعب شوطا من لعبة الكرات الحديدية لكان لك دلك و بكل بساطة . اسم اللعبة من اللغة الفرنسية les bouls الكرات . قاعدتها هي من هو الفريق الدي يرمي أكبر و أقرب الكرات للكرة الصغيرة و المنافسة لما يقوم خصمك برمي كرته لابعاد كرتك من مكانها و احتلال مكانك . و هي للكبار لما لها من رزانة عقل .

أعيب عليك دخولك العشوائي للمطاعم و المقاهي. و أماكن التسوق لدينا في بداياتها و هي باهضة الثمن و تجربتها جديدة و ليس بها خدمات ترقى لما في دول اخرى.
الجزائر تعرفها من داخل بيوتها . فلو كانت لك عزومة لتأكل في احدى بيوتها لكانت لك فكرة اخرى تماما و حتما ستكون مميزة و جدا رائعة. بالرغم من ان أكل الدكاكين و المطاعم ايضا جانب لكنه ناقص نوعا ما.
عدم زيارة المتاحف ايضا ينقص من قيمة الزيارة لأن في المتاحف شيء لا يصدقه العقل من تاريخ مكنوز .

مدينة وهران يكفي انك شممت هواءها . فهي تسمى باريس 2 . ان تزور اهم شيء أفضل فيها ان تزور كل شيء. و الحديث قياس. على باقي الولايات.

برمجتك للرحلة و التوقيت و الرفقة و السكن و البرنامج ككل فيه مغامرة كبيرة و تحدي للزمن و الأكبر من دلك و هو الجانب المشرق من روح المسافر .
هو تحدي المجهول . نحن سكان البلد و ما قمنا بما قمت به من تحدي و سباق مع الزمن و الدليل هي الصور التي اثبثت بها ما كنت تخجل به . لا تخجل برافو برافو .

بارك الله مجيئك هدا و فتح به لك طريقا في الجنة . و جعله سنة حسنة لك اجرها و اجر من سار على نهجك الى يوم الدين. أأأأأمين.

28 / 08 / 2012, 52 : 09 AM
  رقم المشاركة : 164



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13799
الإقامة : السعودية - الدمام
المشاركات : 142
التقارير : 1
الحالة : الأمل القادم غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليسا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيد مبارك لجميع أعضاء المنتدى
أخي الكريم مازلنا في انتظار تكملة بقية الرحلة و شكرا.
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عيدك مبارك أختي الكريمة مليســا وكل وانتي بخير

اعتذر للانقطاع وذلك لسفري في اجازة عيد الفطر

اعدكم بإتمام التقرير بإذن الله

29 / 08 / 2012, 52 : 09 AM
  رقم المشاركة : 165



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 05 / 2010
رقم العضوية : 13799
الإقامة : السعودية - الدمام
المشاركات : 142
التقارير : 1
الحالة : الأمل القادم غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطيف مشاهدة المشاركة



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بالأمل الدي أتى فعلا و ليس قادم . فبعد ما رأينا من متابعة التقرير مند البداية ولو انني كنت شفافا جدا فانني استمتعت متعة لا تضاهيها متعة في المتابعة . لأنني كنت اخرج من العمل خلال رمضان ساعة قبل الامساك فأسترق من الوقت بضع دقائق لمتابعة المستجدات في الرحلة التاريخية التي سيتذكرها كل من سيفكر في زيارة الجزائر بعد ان فتحت الابواب و كان الامل قادم فاصبح الامل هنا قائم . و هو من ازاح اللون القاتم الدي كان يغطي الجزائر .
فرّج الله عنك كل غمام و انار دربك يوم السراط كما فرجته على الجزائر اخي .

يقول المثل عندنا البلاد تدخلها بناسها.
و الحمد لله انه ساق اليكم ناس المدينة لتتمكنوا من معرفة مداخل و مخارج المدن و اماكن التجوال و النزهة .
فمن خلال متابعتي تيقنت من فكرة كنت قد قلتها لكم سابقا و هي ان الشعب الجزائري سيتعامل معكم و كأنكم أصدقاء و سيتقاسم معكم رغيفا و سيكسب مودتكم و ليس طمعا فيكم .
انا شخصيا اعرف عائلات تضع فةق تلفيزوناتها حجرا صغيرا قادما من المملكة العربية السعودية . لما لهدا البلد من هيام و شوق و عزة لدى الجزائريين.

فما بالك لو قلت له انني أمل قادم من السعودية؟؟؟؟؟؟؟

لن أجيبك فانت عشت تلك الأيام بلياليها و هي في الداكرة راسخة و تنقلها اليوم على صفحات المحبة لتشوق بها غيرك و تحفزهم لزيارة بلدك الثاني الجزائر الدي طالما قمنا بمسح وجهه و تلميع صورته بتقارير كثيرة و متواضعة في هدا الملتقى.

كل شيء شد انتباهي في التقارير و بساطة الرقمية في التصوير و الخجل اخيانا كان هو السائد على تقريرك و الصور تدل على دلك لكننا استمتعنا بمتابعة التقرير بأعين سعودية لأشياء عشناها او نعيشها يوميا و الدليل هو تجاوب الاصدقاء معك لشرح ما شاهدته و نقلته بدون معرفة كنهه .

بلدنا الجزائر يمكن زيارته و الاستمتاع فيه باقل التكاليف لأن الخدمات راقية و غير مكلفة .
بساطة العيش و الأماكن هي ما يجعلك تتقبل فكرة انك تندمج مع الناس و طبيعتهم و نمط متعتهم بالاماكن التي ستكون فيها.

و لو انك طلبت منهم ان تلعب شوطا من لعبة الكرات الحديدية لكان لك دلك و بكل بساطة . اسم اللعبة من اللغة الفرنسية les bouls الكرات . قاعدتها هي من هو الفريق الدي يرمي أكبر و أقرب الكرات للكرة الصغيرة و المنافسة لما يقوم خصمك برمي كرته لابعاد كرتك من مكانها و احتلال مكانك . و هي للكبار لما لها من رزانة عقل .

أعيب عليك دخولك العشوائي للمطاعم و المقاهي. و أماكن التسوق لدينا في بداياتها و هي باهضة الثمن و تجربتها جديدة و ليس بها خدمات ترقى لما في دول اخرى.
الجزائر تعرفها من داخل بيوتها . فلو كانت لك عزومة لتأكل في احدى بيوتها لكانت لك فكرة اخرى تماما و حتما ستكون مميزة و جدا رائعة. بالرغم من ان أكل الدكاكين و المطاعم ايضا جانب لكنه ناقص نوعا ما.
عدم زيارة المتاحف ايضا ينقص من قيمة الزيارة لأن في المتاحف شيء لا يصدقه العقل من تاريخ مكنوز .

مدينة وهران يكفي انك شممت هواءها . فهي تسمى باريس 2 . ان تزور اهم شيء أفضل فيها ان تزور كل شيء. و الحديث قياس. على باقي الولايات.

برمجتك للرحلة و التوقيت و الرفقة و السكن و البرنامج ككل فيه مغامرة كبيرة و تحدي للزمن و الأكبر من دلك و هو الجانب المشرق من روح المسافر .
هو تحدي المجهول . نحن سكان البلد و ما قمنا بما قمت به من تحدي و سباق مع الزمن و الدليل هي الصور التي اثبثت بها ما كنت تخجل به . لا تخجل برافو برافو .

بارك الله مجيئك هدا و فتح به لك طريقا في الجنة . و جعله سنة حسنة لك اجرها و اجر من سار على نهجك الى يوم الدين. أأأأأمين.

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحياك الله مشرفنـا الفاضل سطيف ....

صراحة لم استطع ارتب كلماتي لأجد رد يناسب ما اجزلت علي من كلمات ...ولم تعطني فرصه لأبادلك محاسن العبارات ...

فلك مني الشكر من قبل أن أبدأ رحلتي لبلدي الحبيب الجزائر

الى أن انهيتها وحتى الان

فقد كنت وباقي إخواني وأخواتي أبنـاء هذا البلد العظيم نعم الأصحاب

رافقتموني في سفرتي بتوجيهاتكم

ومتابعاتكم

واقتراحاتكم

والان بردودكم الرائعه


من كل قلبي أشكرك أخي الغالي سطيف

دمت بخير




06 / 09 / 2012, 21 : 04 PM
  رقم المشاركة : 166
مـشرفـة الـبـوابـة الجـزائـريـة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 05 / 11 / 2008
رقم العضوية : 4581
الإقامة : الجزائر/نحبك وهران.
المشاركات : 3,574
التقارير : 2
الجنس : أنثى
الحالة : nour0726 غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

مرحبا أخي "الامل القادم"...نتمنى تكون بخير و بصحة...

و ان شاء الله عمّا قريب نشوفو آخر جزء من رحلتك للجزائــــــــــر..

16 / 09 / 2012, 23 : 10 PM
  رقم المشاركة : 167



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 07 / 2012
رقم العضوية : 41451
الإقامة : planet earth
المشاركات : 28
الجنس : أنثى
الحالة : amira07 غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour0726 مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي "الامل القادم"...نتمنى تكون بخير و بصحة...

و ان شاء الله عمّا قريب نشوفو آخر جزء من رحلتك للجزائــــــــــر..

01 / 10 / 2012, 52 : 08 AM
  رقم المشاركة : 168



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 73
الإقامة : الخليج
المشاركات : 700
الحالة : سكاي غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

يزاكم الله خير

تقريركم جميل ممتع بارك الله فيكم

06 / 09 / 2014, 54 : 09 AM
  رقم المشاركة : 169



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 08 / 2014
رقم العضوية : 81984
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 79
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : faresbar غير متواجد حالياً

رد: زيــــــارتـــــي للجزائــــر الرائعه (( بلـــــد المليــون ونصف المليون شهيد )) بتاريخ 1 /7 - 9/7 2012 ....

جزاك الله خير ، وبارك الله فيك على هذا التقرير الرائع .

زاد المسافر .. دليلك نحو سفر ممتع

تقريري الجديد:

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] رحله الى كيب تاون الرائعه 2012 غدير زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا 22 19 / 03 / 2017 13 : 08 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .