إضافة رد
09 / 07 / 2012, 23 : 09 AM
رقم المشاركة :  1 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 09 / 07 / 2012
رقم العضوية : 41178
الإقامة : KSA
المشاركات : 1
الجنس : أنثى
الحالة : العنود فهد غير متواجد حالياً
فكرة مجاب ضروري جداً/ احتاج مساعده للوصول الى اماكن معينه وتنظيمها

أسعد الله صباحكم جميعاً .. اتمنى ان الجميع بخير وعافيه والله يبلغنا الشهر الفضيل اجمعين لا فاقدين ولا مفقودين بإذن الله ..

إخواني/ أخواتي، عندي رحله قريبه ان شاء الله لتركيا، لكن اواجه بعض الصعوبات في معرفة الاماكن وطريقة الوصول لها، اقامتي في اسطنبول راح تكون لمدة 8 ليال ان شاء الله الخمس ايام الاولى اخترت السكن في منطقة السلطان احمد ويمكن استقر في المنطقه لبقية الايام، انا هنا لطلب مساعدتكم في تنظيم جدول رحله حسب قرب الاماكن من بعضها يوم بيومه بحيث ما اضطر اذهب واعود لنفس المنطقه او المحطه مرات كثيره أتمنى تكونون فهمتوا علي، وياليت لو ما في ثقل عليكم تفيدوني بطريقة خط سير المترو او الترام لزيارتها، لاني حابه اجرب المترو واتفادى التكاسي قدر المستطاع ..

هذي الاماكن اللي حابه ازورها في الـ 8 أيام ان شاء الله:

- ‫(‬قصر التوبكابي، آيا صوفيا، قصر دولمه بهجه، جامع السلطان أيوب، حديقة السلطان احمد)
- ‫(‬تل العرائس، أولوس بارك، يلدز بارك، غابة بلغراد، ميني تورك، مقهى بيرلوتي)
- ‫(‬جزيرة الأميرات)
-‫(‬مجمع جواهر، مجمع استينيا بارك)
- ‫(‬السوق المصري، السوق المسقوف)
- ‫(‬منطقة أورتاكوي، منطقة كادي كوي، منطقة تقسيم و ترابيا)
-‫(‬برج غلاطه، ميناء امين اونو واحياؤه، منطقة الببيك)
‫-‬ ‫(‬مطعم دوقا تيبي ، سودا كباب)

‫+‬ القيام برحله في البسفور
‫+‬ سمعت بعرض للدلافين يقام في اسطنبول لا يحضرني اسمه او عنوانه اتمنى ادراجه في الخطه.

واعتذر ان اثقلت عليكم لكن اتمنى الاقي المساعده منكم فلاتخذلوني .. الله يعطيكم العافيه ..

أفضل جواب كتبه نورلؤي
رحلة موفقة ان شاء الله تعالى


يوم الوصول / ربما تستطيعين التعرف على المكان او تكونون متعبينن من السفر .


اليوم الاول / الفطور صباحا بالفندق والتعرف على المنطقة والتعرف على موقع الترام والذهاب بالترام الى السلطان احمد واياصوفيا وقصر توب كابي جميعها بمكان واحد بعدها يمكنكم الغداء اما بالسلطان احمد او اخذ لفات وعصائر والمشي الى حديقة جولهانة ايضا قريبة جميعها بخط واحد ... بعدها الرجوع للفندق اذا ترغبون لغرض الراحة .... وفي وقت العصر او الغروب الذهاب الى مول فورم اسطنبول عن طريق المترو خط اكساراي _المطار باتجاه المطار والنزول في محطه Kartaltepe وسيكون مكتوب علي المحطه Forum Istanbul

فور خروجك من المترو تلاحظين نفسك امام المول وبعدها الرجوع بنفس الطريقة الى الفندق ....




----/ الفطور بالفندق ومن ثم اخذ الترام الى منطقة سركجي والتعرف على المنطقة حيث بها محطة قطار امام محطة الترام والمشي بمنطقة سركجي الى امينونو وبعدها اخذ القطار القديم موقعه امام محطة ترام سركجي والذهاب الى منطقة باكر كوي منطقة جميلة جدا جدا بها مولات عديدة اذا ترغبين اخبرك عن كيفية الوصول لها وبعدها الذهاب الى حديقة فلوريا لانها قريبة من باكركوي الرجوع واخذ القطار من باكركوي الى فلوريا وبعدها تستطيعين الرجوع للفندق للراحة عن طريق القطار الى منطقة سركجي ثم التحويل للترام الى اكسراي .... وبعدها تستطيعون الذهاب حول المنطقة والذهاب الى مول استوريا قريب من مترو اكسراي اذا ترغبين ممكن ان ادلك عليه والرجوع للفندق .


-----
الفطور بالفندق ثم اخذ الترام الى امينونو وعمل جولة بالبوسفور عند وصولك الى ميناء امينونو توجهي الى مبنى رقم (3)

Bogaz Iskelesi اسم العبارة Istanbul 9 . وعمل جولة بالبوسفور لماذا بالنهار لكي تستطيعين رؤية الطبيعة والبناء احلى بالنهار بالليل ايضا جميلة الرحلة لكن تكون الدنيا ليل ولاتستطيعين التمييز . بعدها الرجوع لامينونو والغداء اما بامينونو او سركجي يوجد مطعم بركركنك الذهاب له مشي من امينونو الى سركجي والرجوع للفندق للراحة .

بعدها اخذ الترام الى كباتاش والتحويل الى المترو والذهاب الى تقسيم والخروج الى الميدان يفضل يكون الوقت العصر قبل الغروب للتعرف على المكان وعلى شارع الاستقلال ومن ثم الرجوع الى المترو والذهاب الى مول ميترو سيتي ومول كانيون او واحد منهما كلاهما عند خروجك من المترو تجدهما باحد الابوباب تاخذين المترو من تقسيم الى منطقة Levent والنزول بها والذهاب الى مول ميتروسيتي اول ماتخرجين من المترو يوجد بابا الى المول تحت الارض يوجد به سوبر ماركت ماكروس اسعاره مناسبة جدا ثم اليك الخيار امام الذهاب لمول كانيون او الرجوع للفندق .

-----

تخصيص هذا اليوم للجانب الاسيوي

الفطور بالفندق بعدها اخذ العبارة من ميناء امينونو الى كاديكوي والتمتع بمنظر البحر الجميل تقريبا ربع ساعة تصلين النزول من العبارة والتعرف على المنطقة ومشاهدة اسواقها يوجد شارع قرب الميناء اسمه بهاريا Bahariya يشبه شارع الاستقلاق بالقرب من الميناء محطة باصات تاخذون باص 4 ليصل مباشرة الى شارع بغداد شارع حيوي جميل او تركبون باص gz1 او gz2 تنزلون بموقف Goztepe انتم بنصف شارع بغداد وبعدها من باصات كاديكوي تاخذين باص A21 وتقولون للسائق ابتموم مول ستنزلون امامه مباشرة ( يني صخرا ) لكن من الجانب الاخر عبور الطريق من جسر المشاة وبعدها من نفس اتجاه المول بدون عبورة جسر المشاة بعد اكمالك من المول اخذ باص تقولين له ( صلي بازار ) وهو بزار يوم الثلاثاء بزار جميل ورخيص ممكن اخذ تكسي من المول الى البزار ب 5 ليرة .

بعدها يمكنك اخذ تكسي الى تل العرائس ( Camlica ) جميلة جدا ترين اسطنبول من فوق ... بعدها يمكنك الذهاب لمول كابيتول لانه قريب عليها او الرجوع الى كاديكوي واخذ العبارة الى امينونو ومن ثم الترام الى اكسراي .



-----

الفطور بالفندق بعدها التجول مشيا على الاقدام الى منطقة فاتح اتبعي الاشارات ومن ثم الى بزار يوم الاربعاء بفاتح رخيص جدا وممكن اخذ هدايا من هناك يفتح من 7 صباحا الى 7 مساءا .

بعدها الذهاب لمنطقة امينونو والى السوق المصري من هناك وبعدها ركوب الترام من امينونو والنزول بمنطقة بايزيد والنزول هناك الى سوق كبالي جارشي والتمتع بها .

--------------------------------------------------------------------------------------------

وتخصيص ايام الى يلوا وبورصة حسب رغبتكم

--------------------------------------------------------------------------------------------

براي طبع الخريطة المعربة للاخ علي ترك وتسجيل بدفتر ملاحظات الاماكن وطرق الوصول للاماكن الذي ترغبون بزيارتها .

--------------------------------------------------------------------------------------------

مولات عديدة منها

جواهر مول ، مترو سيتي ، كانيون ، فورم اسطنبول وغيرها الكثير الكثير

-------------------------------------------------------------------------------------

يوم الاثنين يقفل اياصوفيا

يوم الثلاثاء يقفل توب كابي

يوم الاحد يقفل كراند بزار ( قبالي جارشي )

----------------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبة لباقي الاماكن التي تودين زيارتها بامكانك قراءة طرق الوصول اليها واضافتها الى الجدول حيث ان المينا ترك قريبة من ايوب ومقهى بيرلوتي .

برج غلاطا ليكن مع يوم تقسيم وشارع الاستقلال .


لاي استفسار بالخدمة ان شاء الله عن اي مكان ترغبون الذهاب اليه ...
09 / 07 / 2012, 05 : 05 PM
رقم المشاركة :  2 
مـــوقـــوف



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 20 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36683
الإقامة : العراق
المشاركات : 754
الجنس : أنثى
الحالة : نورلؤي غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

الإجابات الموجودة 164
رد: ضروري جداً/ احتاج مساعده للوصول الى اماكن معينه وتنظيمها

رحلة موفقة ان شاء الله تعالى


يوم الوصول / ربما تستطيعين التعرف على المكان او تكونون متعبينن من السفر .


اليوم الاول / الفطور صباحا بالفندق والتعرف على المنطقة والتعرف على موقع الترام والذهاب بالترام الى السلطان احمد واياصوفيا وقصر توب كابي جميعها بمكان واحد بعدها يمكنكم الغداء اما بالسلطان احمد او اخذ لفات وعصائر والمشي الى حديقة جولهانة ايضا قريبة جميعها بخط واحد ... بعدها الرجوع للفندق اذا ترغبون لغرض الراحة .... وفي وقت العصر او الغروب الذهاب الى مول فورم اسطنبول عن طريق المترو خط اكساراي _المطار باتجاه المطار والنزول في محطه Kartaltepe وسيكون مكتوب علي المحطه Forum Istanbul

فور خروجك من المترو تلاحظين نفسك امام المول وبعدها الرجوع بنفس الطريقة الى الفندق ....




----/ الفطور بالفندق ومن ثم اخذ الترام الى منطقة سركجي والتعرف على المنطقة حيث بها محطة قطار امام محطة الترام والمشي بمنطقة سركجي الى امينونو وبعدها اخذ القطار القديم موقعه امام محطة ترام سركجي والذهاب الى منطقة باكر كوي منطقة جميلة جدا جدا بها مولات عديدة اذا ترغبين اخبرك عن كيفية الوصول لها وبعدها الذهاب الى حديقة فلوريا لانها قريبة من باكركوي الرجوع واخذ القطار من باكركوي الى فلوريا وبعدها تستطيعين الرجوع للفندق للراحة عن طريق القطار الى منطقة سركجي ثم التحويل للترام الى اكسراي .... وبعدها تستطيعون الذهاب حول المنطقة والذهاب الى مول استوريا قريب من مترو اكسراي اذا ترغبين ممكن ان ادلك عليه والرجوع للفندق .


-----
الفطور بالفندق ثم اخذ الترام الى امينونو وعمل جولة بالبوسفور عند وصولك الى ميناء امينونو توجهي الى مبنى رقم (3)

Bogaz Iskelesi اسم العبارة Istanbul 9 . وعمل جولة بالبوسفور لماذا بالنهار لكي تستطيعين رؤية الطبيعة والبناء احلى بالنهار بالليل ايضا جميلة الرحلة لكن تكون الدنيا ليل ولاتستطيعين التمييز . بعدها الرجوع لامينونو والغداء اما بامينونو او سركجي يوجد مطعم بركركنك الذهاب له مشي من امينونو الى سركجي والرجوع للفندق للراحة .

بعدها اخذ الترام الى كباتاش والتحويل الى المترو والذهاب الى تقسيم والخروج الى الميدان يفضل يكون الوقت العصر قبل الغروب للتعرف على المكان وعلى شارع الاستقلال ومن ثم الرجوع الى المترو والذهاب الى مول ميترو سيتي ومول كانيون او واحد منهما كلاهما عند خروجك من المترو تجدهما باحد الابوباب تاخذين المترو من تقسيم الى منطقة Levent والنزول بها والذهاب الى مول ميتروسيتي اول ماتخرجين من المترو يوجد بابا الى المول تحت الارض يوجد به سوبر ماركت ماكروس اسعاره مناسبة جدا ثم اليك الخيار امام الذهاب لمول كانيون او الرجوع للفندق .

-----

تخصيص هذا اليوم للجانب الاسيوي

الفطور بالفندق بعدها اخذ العبارة من ميناء امينونو الى كاديكوي والتمتع بمنظر البحر الجميل تقريبا ربع ساعة تصلين النزول من العبارة والتعرف على المنطقة ومشاهدة اسواقها يوجد شارع قرب الميناء اسمه بهاريا Bahariya يشبه شارع الاستقلاق بالقرب من الميناء محطة باصات تاخذون باص 4 ليصل مباشرة الى شارع بغداد شارع حيوي جميل او تركبون باص gz1 او gz2 تنزلون بموقف Goztepe انتم بنصف شارع بغداد وبعدها من باصات كاديكوي تاخذين باص A21 وتقولون للسائق ابتموم مول ستنزلون امامه مباشرة ( يني صخرا ) لكن من الجانب الاخر عبور الطريق من جسر المشاة وبعدها من نفس اتجاه المول بدون عبورة جسر المشاة بعد اكمالك من المول اخذ باص تقولين له ( صلي بازار ) وهو بزار يوم الثلاثاء بزار جميل ورخيص ممكن اخذ تكسي من المول الى البزار ب 5 ليرة .

بعدها يمكنك اخذ تكسي الى تل العرائس ( Camlica ) جميلة جدا ترين اسطنبول من فوق ... بعدها يمكنك الذهاب لمول كابيتول لانه قريب عليها او الرجوع الى كاديكوي واخذ العبارة الى امينونو ومن ثم الترام الى اكسراي .



-----

الفطور بالفندق بعدها التجول مشيا على الاقدام الى منطقة فاتح اتبعي الاشارات ومن ثم الى بزار يوم الاربعاء بفاتح رخيص جدا وممكن اخذ هدايا من هناك يفتح من 7 صباحا الى 7 مساءا .

بعدها الذهاب لمنطقة امينونو والى السوق المصري من هناك وبعدها ركوب الترام من امينونو والنزول بمنطقة بايزيد والنزول هناك الى سوق كبالي جارشي والتمتع بها .

--------------------------------------------------------------------------------------------

وتخصيص ايام الى يلوا وبورصة حسب رغبتكم

--------------------------------------------------------------------------------------------

براي طبع الخريطة المعربة للاخ علي ترك وتسجيل بدفتر ملاحظات الاماكن وطرق الوصول للاماكن الذي ترغبون بزيارتها .

--------------------------------------------------------------------------------------------

مولات عديدة منها

جواهر مول ، مترو سيتي ، كانيون ، فورم اسطنبول وغيرها الكثير الكثير

-------------------------------------------------------------------------------------

يوم الاثنين يقفل اياصوفيا

يوم الثلاثاء يقفل توب كابي

يوم الاحد يقفل كراند بزار ( قبالي جارشي )

----------------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبة لباقي الاماكن التي تودين زيارتها بامكانك قراءة طرق الوصول اليها واضافتها الى الجدول حيث ان المينا ترك قريبة من ايوب ومقهى بيرلوتي .

برج غلاطا ليكن مع يوم تقسيم وشارع الاستقلال .


لاي استفسار بالخدمة ان شاء الله عن اي مكان ترغبون الذهاب اليه ...
09 / 07 / 2012, 54 : 08 PM
رقم المشاركة :  3 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 01 / 2012
رقم العضوية : 34354
الإقامة : hgsu,]dm
المشاركات : 126
الجنس : أنثى
الحالة : الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
الإجابات الموجودة 4
رد: ضروري جداً/ احتاج مساعده للوصول الى اماكن معينه وتنظيمها

المشاركة


بالاسفل


وشكرا
09 / 07 / 2012, 00 : 09 PM
رقم المشاركة :  4 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 03 / 01 / 2012
رقم العضوية : 34354
الإقامة : hgsu,]dm
المشاركات : 126
الجنس : أنثى
الحالة : الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
الإجابات الموجودة 4
رد: ضروري جداً/ احتاج مساعده للوصول الى اماكن معينه وتنظيمها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت نور لوي لدي راي في. موضوعك الذي وضحتية للسائلة
انة قد يكون مرهق عليها في نفس اليوم ان تذهب الى فوروم اسطنبول لانة كبير جداً ويحتاج من الظهر الذهاب الية
وصعب يكون على المغرب وفي نفس اليوم في الصباح بتزور مسجد السلطان احمد. وايا صوفيا. والتوب كابي. وحديقة
جولهانة
من راي تخلي فوروم. اسطنبول. في نفس اليوم. الذي تزور فية. حديقة فلوريا. وباكر كوي
ودائما أقرء ان. الاكواريوم. الذي بجنب حديقة. فلوريا. اكبر. اكواريوم. في العالم. فأرجو من. زار الاكواريوم الذي في
فوروم اسطنبول. والذي. بجنب حديقة فلوريا يوضح. ايهما الافضل اكيد الخبراء زاروه. ارجو ا منهم. التوضيح
وبالنسبة. لمول إستوريا لا أنصحك فية. مول عادي جداً. اذا عندك وقت. مري بمول كانيون. ومترو سيتي. افضل منة
وكذلك. مول. السفير تستطيعي الصعود لاخر دور ب25 ليرة. ومشاهدة اسطنبول كلها وهو بمنطقة ليفنت 4. اعتقد ذلك
وبالنسبة لرحلة البسفور انا من راي اذا هي اول مرة تقومي بها خليها الرحلة القصيرة والتي على الساعة 8مساء. الجو
يكون رائع. مع الغروب. ومشاهدة المناطق. في نفس الوقت عند الذهاب. مع الشمس وعند الرجوع مع القمر
لان احنا. سالنا على الرحلة الطويلة. اخبرنا الذي يقوموا بالرحلات ان مدتها 6ساعات من 10 صباحا وحتى 4عصرا
يعني بي ضيع الوقت وخصوصا اذا حابة ان. تزوري اماكن كثيرة باسطنبول. واعتقد. ان. الشمس. بتكون قوية فترة الظهيرة
انا ذهبت في شهر مايو لجزر الاميرات على الظهر وكانت الشمس قوية ولم استمتع بالرحلة. فمن راي رحلة البوسفور
الطويلة تكون لزيارة اسطنبول. مرة اخرى تكوني قد تعرفتي على المناطق. وانتي. وراحتك. واذا بتروحي قبل 10صباحا
وبالنسبة. لمنطقة ايوب. والتلفريك والمقهى. كلهم. قريبين. من. بعض. خليهم. كلهم. في يوم. واحد. وفي نفس منطقة. ايوب عرض. الدلافين. اكتبي العنوان. الصحيح. وانتي هناك. اسالي علية
لانني سالت علية في المنتدى اخبروني. انة بمنطقة. ايوب. وعندما ذهبت. لم. أجد. مكانه. ولم يعرفة. احد. ارجو ان يوضحوا الخبراء مكانة
لا تنسي منطقة االاورطاكوي. جميلة جداً. وخلية بعد. قصر دولمة بهجة. كما اخبرتك. الاخت نور لؤي. من. منطقة كبتاش
والقصر يغلق الاحد. والخميس. وسعر التذكرة للقصر كامل40ليرة. وفي وقتين. او مجموعتين. الاتراك. وبعدها. الاخرين
والشرح باللغة الانجليزية والتصوير ممنوووووووووووووووع. مع انه قصر راااااااااائع جداً
وان شاء الله باقي الخوة والأخوات يساعدوك
المهم فهم خريطة اسطنبول جيدا وطباعتها. وجمع معلومات داااااااائما والأمور تكون جيدة
والله الموفق
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مساعده الله مابا اتوهق ياليت تردون علييا (احتاج مساعده فيه تقسيم الايام ) clood بوابة الأسـتـفسارات عن مالـيـزيـا 1 14 / 08 / 2015 34 : 02 AM
[ استفسار ] ضروري جداً Bees بوابة الاستفسارات عن سويسرا 7 06 / 11 / 2014 46 : 07 AM
ضروري جداً hdo92 بــوابـة الاسـتفـسـارات عـن اســبــانــيــا 3 06 / 06 / 2014 45 : 08 PM
[ استفسار ] ضروري جداً؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ATD بوابة الأسـتـفسارات عن تـركـيـا 1 06 / 06 / 2013 39 : 01 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .