تقرير سياحي: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012 - الصفحة 2 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
أعلن معنا  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الآسيوية / زاد المسافر الى إنـدونـيـسـيـا

إضافة رد
 
07 / 08 / 2012, 10 : 11 AM
  رقم المشاركة : 11



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 47,782
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012

الله يجزاك الخير يالمصباح

عجبني في تقريرك الجقه في كل شي بارك الله فيك

التصوير رائع جدا وشرح وافي وجميل

المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
07 / 08 / 2012, 38 : 12 PM
  رقم المشاركة : 12



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة
المشاركات : 17,981
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012

راجع بإذن الله

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
07 / 08 / 2012, 32 : 03 PM
  رقم المشاركة : 13



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة
المشاركات : 17,981
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012

لا جديد .. المصباح يطل علينا من جديد .. رغم قلة دخولي لبوابة اندونيسيا إلا أني وجدت ضالتي لديك أخي المصباح .. أرى من خلال ما تبثه من ملاحظات ونقاط أنني وإياك على نفس الخط وتفكيرنا متقارب .. كأني أقرأ لنفسي! .. الحمد لله أن وفقك الله في هذه الرحلة ويبدو أن زيارتك لدبي هي الأولى من خلال اندهاشك وعباراتك التي تثني فيها على النظام والترتيب وجودة الخدمة في هذه المدينة العجيبة دبي ..

بعكسك أخي المصباح فهناك من يسافر على درجة رجال الأعمال ويسكن في فنادق الخمس نجوم ومع ذلك يأتي من رحلته وهو في أسوأ الحالات ولديه أسوأ الذكريات .. سبحان الله عدم التدقيق على كل شيء وبرودة الأعصاب والتمتع بكل مكان ومنظر وموقف حتى السيء منها يجعل الانسان يعيش في راحة .. ندفع أموالا لنقتنص أياما أو أسابيع معدودة للبعد عن ضغوط الحياة والعمل ونتمتع برؤية الطبيعة والراحة والهدوء والاسترخاء فلماذا نحول هذه الأيام إلى شدة وعصبية وكأننا مقبلون على حرب .. مع الأسف بعض الموضوعات في المنتديات تحول السائح إلى متشكك ومتوثب ومتعصب لكل حادث أو موقف فيذهب وهو على أهبة الاستعداد لخوض معارك مع رجال الجوازات وأصحاب التكاسي والباعة وحمالين الفندق وموظفي الاستقبال وكأنهم ينتظرون فرصة لاقتناص نقوده والضحك عليه .. الحرص واجب حتى في بلدك والبساطة جميلة وأخذ الأمور سهالات والابتعاد عن الشد العصبي مكسب بشرط أن تفهم حقوقك وواجباتك وتحسن التصرف .. لو كنت زميلا لك في الرحلة لوافقتك لجعل الوقت كله في باندونق فلقد ارتحت لهذه المدينة من خلال الصور فكيف إذا بالواقع؟ ..

أحييك على حسن اختيارك للفنادق وكما قلت الغالي سعره فيه (ليس دائما) والسكن أهم جزء في الرحلة عند كثير من الناس .. لذلك فندق آيبس لا أفضله كفندق يصلح للسياح وإنما كفندق يصلح لمن يبحث عن النوم فقط في مكان نظيف! .. وما زلت أذكر تعليق أحد الأصدقاء ممن زار معي الكويت عندما حجزت له في فندق آيبس قال : لأول مرة أنام في غرفة أستطيع فيها غلق الباب بقدمي وأنا نائم على سريري! .. تعبيرا عن ضيق الغرف وصغر مساحتها .. متابع لهذا التقرير رغم عدم استعدادك له فبعض الرحلات متعتها في عدم الاستعداد لها .. يحفظك الرحمن ..

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
08 / 08 / 2012, 30 : 06 PM
  رقم المشاركة : 14



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2010
رقم العضوية : 14398
الإقامة : Unaizah
المشاركات : 2,703
الجنس : ذكر
الحالة : زاد خالد غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012

ياسلام / يا باريس جاوه " باندونق "
اللي ما يعرف الصقر يشويه ههههه هاذي أجمل مدن اندونيسيا أجواء وطبيعة
اختيار موفق جدا في سكن باندونق
متاااابع يغالي

09 / 08 / 2012, 43 : 05 AM
  رقم المشاركة : 15



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 09 / 2011
رقم العضوية : 30748
الإقامة : وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
المشاركات : 423
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : AL-MosBah غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012


مراقبنا الغالي ناصر كويتي ..
والأجمل والأروع أيضاً مرورك يالغالي بارك الله فيك والحمد لله أن التصوير كان
جيد لأنه بواسطة الجوال وبدون أي ترتيب وكانت للذكريات .. أسعدني مرورك وهناك وقفة
أخيرة لا تحرمنا من تواجدك الغالي ..



"اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
موقع الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي
قناة الشيخ ماهر المعيقلي على اليوتيوب

برامجي وجداولي هي لجميع من يرتقي لسياحة نظيفة وراقية
وكل مكان وكل أرض فيها الخير وفيها الشر فيها الجمال وفيها القبيح ..
فاخترنا الخير والجمال وأبرئ نفسي أمام الله من كل نفس اختارت
الشر والقبيح ..
"إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ "


09 / 08 / 2012, 28 : 06 AM
  رقم المشاركة : 16



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 09 / 2011
رقم العضوية : 30748
الإقامة : وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
المشاركات : 423
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : AL-MosBah غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012


Abu sultan ..
الحديث معك ذو شجون ..
يا هلا والله وكم أسعد برؤية مداخلاتك التي أستفيد منها كثيراً وتروقني جداً وبالفعل نفس
العقلية والتفكير وتراها متعبة للأخرين وهي متعبة لنا أيضاً !! لأنه سوف يتعب غيرك
ويتعبك معاه ومن الصعب أن نجد من يتفق مع عقلياتنا وهذا ما وصلت إليه أو سافر لوحدك
وريح بالك أو من الأهل وهذا ما توصلت له وأقتنعت به ولكن مشكلتي من المستحيل أسافر
لوحدي !! جات من حظ الأهل ..
دبي هي أول مرور وزيارة وبصراحة كان من حولي يشجعني لزيارتها ولكن كنت متردد وغير
مقتنع بأن أضيع صيفي وإجازتي فيها !! ولكن الأن مقتنع بكل قوة أنها تستحق دانة الدنيا ولنا
فيها تجربة مع العائلة بإذن الله قريباً ..

مشكلة الشحن النفسي والله صادق وهي مسؤوليتنا نحن وأتمنى أن نقضي على هذه الظاهرة السلبية
والتي قد تجعل الرحلة كلها نكد في نكد وكأنك في حالة حرب وشك !! لنتصرف بكل عفوية وبساطة
وأعطيك مثال بسيط ..
عند وصول الطائرة تجد رفيقك يستعجلك بالقيام والاستعداد بالتحرك أول الناس والوقوف بسرعة
للانطلاق للجوازات ويجب أن نكون الأول في الصف والكل يجري ويهرول !! ليش يا أخي هي
الدنيا طايرة !! 10 ساعات في الجو جات على ساعة انتظار !! أنا سائح وأريد أن استمتع بكل شيء
والصف سوف يسير ونصل !!
حتى الحقائب يقول لك نحن نحملها بأنفسنا لا يضحك علينا العامل !!!!! ليه هو أنا جاي أتعب نفسي
وأحرص على هلالات بسيطة !! يا أخي خليه يخدمني وبحقه ويش المشكلة !!
أمور غريبة تجد من يدفع الكثير من أجل حرام ويبخل في صدقة لا تساوي 5 ريال !!! شيء والله
يمرض القلب وخليها على الله ..

باندونق سحرها غريب وكنت أتمنى أن أقضي وقتي كله فيها ولكن هذه ضريبة الحياء يالغالي
والسفر ما يحتاج حياء فيه ولكن يقول المثل زيح جبل ولا تزيح طبع ..
الجمال أنت تصنعه من المكان إذا وجدت راحتك فيه وعرفت سره !! هناك مدن مستهلكة ولكن
شعبنا يحب المستهلك للأسف حتى الفنادق هي نفسها ومن وصى عليها !!

فنادق ابيس منتشر بإندونيسيا بكثرة وجاكرتا ممكن 4-5 فنادق وممكن يكون هناك الأفضل من
اختياري رغم أن الفندق الذي أخترته مناسب للبعض ولو طلب مني شخص بتوصية لفندق سعره
اقتصادي بمكان مميز أنصحه به لأن الموقع له دور وهذا جعل سعره مرتفع نوعاً ما مقارنة بأسعار
مجموعة ايبس في مناطق أخرى بجاكرتا .. ولكن هي وجهة نظر وتجربة طرحتها من خلال رؤيتي
وللقارئ أن يختار ..
والله يالغالي الاستعداد هو نصف السفر عندي وكثير من الأمور البسيطة التي تخليت عنها أفتقدتها
هناك ولو تعرفها تضحك علي لذلك لن أخبرك عنها !! أحب الترتيب والاستعداد لكل صغيرة ..
ولكن الحمد لله غيرنا وكانت تجربة جميلة ..

قلت لك الحديث معك ذو شجون وكم يذكرني بالغالي والعزيز دائماً HIGHSKY عندما نتحاور
ونطرح وجهات نظرنا ليستفيد غيرنا .. الله يسعدك أيامك أبو سلطان وكل عام وأنت بخير وتابعنا
في الجزء الأخير ..
ولولا أنني أكتب الرد في الصباح وأنا صائم كان طولت بالحديث معك ..





"اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
موقع الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي
قناة الشيخ ماهر المعيقلي على اليوتيوب

برامجي وجداولي هي لجميع من يرتقي لسياحة نظيفة وراقية
وكل مكان وكل أرض فيها الخير وفيها الشر فيها الجمال وفيها القبيح ..
فاخترنا الخير والجمال وأبرئ نفسي أمام الله من كل نفس اختارت
الشر والقبيح ..
"إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ "


09 / 08 / 2012, 36 : 06 AM
  رقم المشاركة : 17



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 09 / 2011
رقم العضوية : 30748
الإقامة : وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
المشاركات : 423
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : AL-MosBah غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012


مشرفنا الحبيب زاد خالد ..
ترا بدأت أغار منك !! إلا باريس الشرق !!
المدينة الوحيدة بإندونيسيا التي أحببتها لمجرد وصولي لها وبالفعل كل شيء مختلف فيها
ورغم أن البعض ينتقدها وله الحق كوجهة نظر تبقى مميزاتها من أجواء وراحة نفسية
وتعامل سكانها الأرقى من جاكرتا والجبل يعطيها هذا التميز من وجهة نظري .. دمت بود يالغالي



"اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
موقع الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي
قناة الشيخ ماهر المعيقلي على اليوتيوب

برامجي وجداولي هي لجميع من يرتقي لسياحة نظيفة وراقية
وكل مكان وكل أرض فيها الخير وفيها الشر فيها الجمال وفيها القبيح ..
فاخترنا الخير والجمال وأبرئ نفسي أمام الله من كل نفس اختارت
الشر والقبيح ..
"إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ "


09 / 08 / 2012, 10 : 07 AM
  رقم المشاركة : 18



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 09 / 2011
رقم العضوية : 30748
الإقامة : وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
المشاركات : 423
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : AL-MosBah غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012






جاكرتا .. لقاء ووداع ..

عدنا لجاكرتا حتى نقضي بها يومنا الأخير نتسامر ونكتب شيئاً من ذكريات أردنا
أن نعيدها بعد أن رسمت في أذهاننا لوقت طويل ولكن وجدنا ذكريات جديدة تحل
مكانها تعيد لنا أمل جديد بأن نعود يوماً ما من أجلها ..

كان الاختيار قبل المغادرة لباندونق بأن نحجز في فندق ..

Hotel Pullman Jakarta Central Park
Podomoro City , Jl. Let. Jend S Parman Kav 28
Jakarta Barat, 11470
JAKARTA, INDONESIA

الموقع على الإنترنت :
http://www.pullmanhotels.com/gb/hote...rk/index.shtml

التصنيف : 5 نجوم
السعر : 144 دولار الليلة الواحدة (يوم واحد عند المغادرة)
نوعية الغرفة : غرفة ديلوكس
الحجز : من خلال موقع booking

جولة في الغرفة ..








































طبعاً هناك فرق بين هذا الفندق وفندق من نفس المجموعة هو :
Pullman Jakarta Indonesia
الذي يعرف سابقاً بفندق Hotel Nikko Jakarta

مميزات وعيوب ..
فندق جميل وموقعه رائع لمحبي المولات والأسواق حيث Central Park وبجواره
Mal Taman Anggrek ..

ولعشاق Starbox وكذلك عشاق The Coffee Bean جميعها على
الطريق وبجوار بعضها البعض ..
ولا ننسى J.CO Donuts & Coffee
صباحاً وقبل التشيك أوت مع الدونات الرائعة دائماً ..







وجهة نظر : لا أعتقد أن أعيد التجربة في هذا الفندق مرة أخرى لعدة أسباب :
-- نظام دورات المياه الغريب ..
-- المنطقة مزدحمة جداً والخروج منها لأي مكان متعب ..
-- الزحام بالفندق بشكل يشعرني بالقلق فأنا أعشق الفنادق الهادئة وهذا الفندق
تشعر بالصخب من كل مكان وفي كل مكان ..

طبعاً رأيي لا ينقص من روعة الفندق ومكانه الاستراتيجي بين أشهر المولات بجاكرتا
وخدماته ونظافته وكذلك تعامل موظفيه ولكن هناك الأفضل دائماً ..


توصية خاصة لعشاق البيتزا ..
لا تفوت تجربة Pizza é Birra إذا كنت في Central Park
أو كنت في زيارة PLaza Indonesia ..



عندهم خيارات رائعة ولكن تبقى الاحترافية في العمل عند Pizza Hut بالذات في
سارينا ولكن التغيير والتجربة أفضل ..





نهاية محطة ووقفة .. وكلمة شكر للجميع

هي نهاية وقفاتنا ومحطاتنا في إندونيسيا وأشكر الجميع على مرورهم ومشاركتهم
وأعتذر لمن حاول التواصل من هناك ولكن هي المدة القصيرة ووجود ارتباطات
جعلت اللقاء والتواصل صعب فعذراً لك الغالين وتبقى لكم في القلب محبة وود ..

وكل عام والجميع بخير .. دمتم بود وخير





"اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
موقع الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي
قناة الشيخ ماهر المعيقلي على اليوتيوب

برامجي وجداولي هي لجميع من يرتقي لسياحة نظيفة وراقية
وكل مكان وكل أرض فيها الخير وفيها الشر فيها الجمال وفيها القبيح ..
فاخترنا الخير والجمال وأبرئ نفسي أمام الله من كل نفس اختارت
الشر والقبيح ..
"إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ "


11 / 08 / 2012, 46 : 12 AM
  رقم المشاركة : 19



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 05 / 2011
رقم العضوية : 27566
الإقامة : الرياض/
المشاركات : 319
الجنس : ذكر
الحالة : وحيد السفر غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012

شكرا الاخ المصباح .... وعندك موسوعه عن اندونيسيا شامله... انا اعتقد من اهم المشاكل فى الاندو اللى نواجهها الاكل ونظافته...

انا مره فى بيزا هيت اتريوم شفت صرصور صغيونون...... ناهيك عن اللى بالشارع يبيعون.. انواع القرف..... تحياتى....

في عينى اليمنى من الورد بستان..... وفى عينى اليسرى عجاج السنينى
تهزمنى النجلاء ونا ند فرسان ...... واخفى طعونى والمحبه تبينى
11 / 08 / 2012, 57 : 03 AM
  رقم المشاركة : 20



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 04 / 09 / 2011
رقم العضوية : 30748
الإقامة : وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
المشاركات : 423
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : AL-MosBah غير متواجد حالياً

رد: هي عشق ولحن خلود في ذاكرتنا .. محطات ووقفات في إندونيسيا 2012


وشكراً لك أخي الكريم وحيد السفر على مرورك ومداخلتك ..
بالنسبة للمطاعم والأكل هذه مشكلة حسب رأيي انتهت مع وجود المطاعم
العالمية بكل أنواعها وحتى المطاعم العربية بدأت تنتشر ولها رواد ولكن تبقى أسعارها غالية
فهي تعتمد على السياح في الغالب ..

أخي الكريم هل يمكن مثلاً مقارنة بيتزا هوت في شارع البطحاء بالرياض بفرع
في شارع الوزير أو العليا (اسمح لي بالشارعين فهما الأشهر عندما كنت بالرياض من زمان)
اتريوم سوق شعبي ومستهلك وأغلب ربعنا هناك ومعروف السبب !! ولا أريد أن اخوض بالتفاصيل ..
قارن بيتزا هوت سارينا مثلاً أو مول تمان أنقريك أو بلازا إندونيسيا أو جراند إندونيسيا وغيرها من
المولات الفخمة فهناك فرق كبير ..
إذا أردت مطاعم سي فود هناك الفخمة والراقية ولا تقارنها ببندر جاكرتا ولكن الناس تريد
الرخيص ومع ذلك تجد من ينتقد ويسخط وتصدق رغم كل زياراتي لم أذهب إليه ..
مطاعم الشوارع هي لهم ولبسطائهم وليست لنا حتى نقارنها ونتحدث عنها ولعلمك ووالله العظيم
هناك شباب يعشقون هذه النوعية من المطاعم التي في الشوارع ولا أخفيك نفسي تجزعت
منهم ولكن أذواق وينبسطون عليها !! ولا هي توفير !! لم أناقشهم أو انتقدهم ..

حتى السكن عندما تسكن في منطقة شعبية مثل منقا دوا ماذا تجد !! منطقة شعبية ومزدحمة
ومتكدسة بالبشر ولكن جرب سوديرمان وفنادقها الفخمة !! الاختلاف عزيزي دائماً هو
السعر والصرف لدى البعض ويتوقع إندونيسيا رخيصة !! هي رخيصة لمن تعود على
شعبها وبساطتهم وكان يسافر لهم أثناء التسعينيات ولمن يسكن في أحيائها الشعبية ويرتاد
مطاعمها البسيطة .. تحياتي لك يالغالي



"اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
موقع الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي
قناة الشيخ ماهر المعيقلي على اليوتيوب

برامجي وجداولي هي لجميع من يرتقي لسياحة نظيفة وراقية
وكل مكان وكل أرض فيها الخير وفيها الشر فيها الجمال وفيها القبيح ..
فاخترنا الخير والجمال وأبرئ نفسي أمام الله من كل نفس اختارت
الشر والقبيح ..
"إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ "


إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ بـرنـامـج سياحي ] جدول AL-MosBah المصور لبرنامج سياحي عائلي لمدة (21) يوماً في إندونيسيا (إندونيسيا في جوالك) AL-MosBah زاد المسافر الى إنـدونـيـسـيـا 73 25 / 02 / 2017 18 : 10 PM
[تقرير مصور ] باريس ( paris ) مايو 2009 مشاهدات ووقفات السحاب زاد المسافر الى فـرنــسـا 72 06 / 06 / 2012 50 : 08 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .