شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر البرية والجزر / زاد المسافر لرحلات الجُــزر

إضافة رد
14 / 08 / 2012, 56 : 11 AM
رقم المشاركة :  11 
عضو الزاد المميز



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 06 / 2007
رقم العضوية : 64
الإقامة : Riyadh
المشاركات : 2,319
الجنس : ذكر
الحالة : سلوم غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف2011)

ماشاء الله اجتمع جمال الصورة مع إبداع الكلمة

تقرير من بدايته جميل ورائع ...

يعطيك العافية يافهد ، وبإنتظار المزيد ...
14 / 08 / 2012, 20 : 04 PM
رقم المشاركة :  12 
مميز البوابة السعودية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 01 / 2012
رقم العضوية : 35074
الإقامة : السعودية_جدة
المشاركات : 405
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : F.A.H.D غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف2011)

تمهيد
بسم الله الرحمن والرحيم..
في البداية اود شكر كل من شرفني بالمرور من هنا واتمنى ان ينال التقرير اعجابكم ان شاء الله ويكون فيه ما يمتع ويفيد..
لن اعتمد في التقرير على طريقة السرد التقليدي لليوميات بل على ذكر تجاربي في كل ما مررت به خلال الرحلة..تجاربي وانطباعاتي عن خطوط الطيران..تجاربي وانطباعاتي عن المنتجعات وكامل مرافقها وهكذا..

مرحلة التخطيط من الالف الى الياء
كانت زيارتي هذه هي الاولى للمالديف التي ملئت فكري وشغلت قلبي طوال سنتين مضت وكنت على وشك القيام برحلة اليها عام 2010 لكنني فضلت جزيرة بالي عليها..
وبما ان الرحلة في البال منذ زمن واردتها ان تخرج بأجمل حلة فقد استغرقني التخطيط وقمت بعدة حجوزات والغيتها حتى استقررت على المخطط النهائي للرحلة واحببت ان استعرض معكم مراحل التخطيط للرحلة من البداية الى النهاية عل احداً يستفيد مما سيطلع عليه..

المرحلة الاولى: تحديد الميزانية


الميزانية المقترحة

طبعا السفر للمالديف عبارة عن (فلقة ظهر) من الناحية المادية فتكاليف اسبوع من الزمان في المالديف يغطي تكاليف اسبوعين واكثر في مصايف اوروبا على سبيل المثال وبرأيي ان تكاليف السفر اجمالاً للمالديف لمدة 5 او 6 ليالي لن تقل عن 25الف ريال سعودي في منتجعات متوسطة او جيدة كالكرومبا والشيراتون فل موون والهيلتون ايروفوشي مثلاً و بالانتقال لمنتجعات كالشانغريلا والكونراد والدابليو والفورسيزونز فالميزانية سترتفع الى 35الف ريال على اقل تقدير هذا في تقديري الشخصي ومن واقع تجربتي في الحجوزات.


ميزانيتي المقترحة

وضعت ميزانية اجمالية مقترحة للرحلة تقدر ب(40الف ريال) على اساس تخصيص :
*30الف ريال (سكن،طيران دولي،التنقلات في المالديف)
*10 الالاف ريال (مصروف يد للوجبات والنشاطات بالمنتجع المختار)


المرحلة الثانية حجوزات الطيران والمنتجعات

بعد تحديد الميزانية تم بدء البحث عن الحجوزات بناء على الميزانية المحددة وهنا برز السؤال المعتاد هل يتم الحجز عن طريق مكتب سياحي ام نخدم أنفسنا بأنفسنا ونحجز عن طريق النت؟


لم اصل لاجابة حاسمة لهذا السؤال ففي قترات من التخطيط احسست بأفضلية للحجز عبر المكاتب السياحية وأحيانا افضل الحجز عبر النت وبالطبع هناك عوامل عديدة تحكم اتخاذ هذا القرار كخط السير للرحلة والمنتجعات المختارة الخ الخ..لكن ما أنا متأكد منه ضرورة تجربة الطريقتين ومعرفة الاسعار بكلا الطريقتين ومن ثم الاختيار النهائي.


السيناريو الاولى للرحلة

المدة المقترحة للسفر هي 8ليالي) بواقع (5ليالي بالمالديف) و(3ليالي بدبي).


المنتجعات والفنادق المختارة: منتجع الكونراد بالمالديف (ديلوكس بيتش فيلا)،وفندق العنوان داون تاون دبي.


وسيلة الحجز: لم اجد فرقاً يذكر في هذه المرحلة بين اتمام الحجوزات بنفسي او الحجز عبر مكتب سياحي وبالمرور على عطلات الامارات وطلب بكج للفنادق المختارة تجاوز السعر مبلغ(37الف ريال) شاملا الطيران الدولي والمائي في المالديف ووجبات الافطار بالفنادق وطبعاً المبلغ تجاوز الميزانية المقترحة وبالتالي كان لازماً علينا تعديل الفنادق وصولاً لمبلغ مناسب للميزانية فتم تغيير الفندق في دبي الى فندق قمر الدين لليلتين وليلة في العنوان اما الكونراد فتغييره لم يكن وارداً آنذاك واصبح السعر لمنتجع الكونراد اضافة للفنادق المشار اليها في دبي حوالي (34الف ريال) وبتغيير الكونراد لمنتجع الهيلتون ايروفوشي بالاضافة الى نفس فنادق دبي اصبح السعرحوالي(32الف ريال).


السيناريو الثاني للرحلة:

هنا بدأت اتساءل هل تكفي 3ليالي لزيارة دبي خاصة بالنسبة لشخص لم يسبق له زيارتها مع الاخذ بالاعتبار ان اليوم الاول لوصولي غالباً راح يكون يوم ضايع وبالتالي بدء التوجه في التفكير لقضاء اسبوع كامل في المالديف وبالفعل تم الاستقرار على هذه الفكرة واصبح اعتمادي في الحجوزات على النت نظراً لتعدد الاختيارات لخطوط الطيران الواصلة الى المالديف ووجود عروض رائعة في عدد من منتجعات المالديف لقضاء 7ليالي بسعر 5ليالي.


حجوزات الطيران

بدأت بالبحث في مواقع شركات الطيران الواصلة الى المالديف والاتصال ببعض المكاتب السياحية لمعرفة اسعار التذاكر بشهر سبتمبر 2011 وكانت الاسعار للدرجة السياحية كالتالي:
الاماراتية:حوالي6300ريال سعودي للشخص.
القطرية:حوالي 5370ريال للشخص.
العمانية:حوالي 3070ريال للشخص.
السرلانكية:حوالي 1890ريال للشخص.


تم الاستقرار في الحجز عبر الخطوط السيرلانكية طبعاً للسعر الممتاز الواضح امامكم كما ان الترانزيت سيكون لمدة 3ساعات تقريباً في كولومبو غير اننا قمنا بالحجز على درجة البزنس بسعر اجمالي5690للشخصين عبر موقع الخطوط السيرلانكية .



حجوزات المنتجعات

بعد اتمام حجوزات الطيران بدء البحث عن المنتجعات وتوسيع نطاق البحث خارج اختيارنا الاول (الكونراد) وكما اوضحت فقد وجدت عروض جيدة بمواقع بعض المنتجعات للاقامة لمدة 7ليالي بسعر 5 ومن هذه الفنادق فندق (الشانغريلا) وفندق (ون آند اونلي) لكن اما ان السعر زاد عن الميزانية المخصصة للسكن كالمنتجع الاول او ان الوحدات ما ناسبتني بالنسبة للمنتجع الثاني ..بالمناسبة كان البحث متركزاً على الوحدات الشاطئية مع ملاحظة ان اجمالي مدة بقائنا بالمالديف اصبحت 8ليالي نتيجة موعد الرحلات لكننا قررنا هنا حجز احد المنتجعات لمدة 7ليالي على ان تكون الليلة الثامنة والاخيرة في احد الفنادق بالعاصمة مالي..اما ابرز المنتجعات التي وقع عليها الاختيار وكنا على وشك الحجز بها فهي منتجعين تابعة anantaraلمجموعة فنادق ومنتجعات

المنتجع الاول هو naladhu


وهو عبارة عن منتجع مكون من 19 فيلا فقط.

وهذا رابط المنتجع

Maldives Hotel | Official Site Naladhu Maldives | Luxury Hotels
وهذا مقطع فيديو للوحدة الشاطئية بالمنتجع.






بالاطلاع على ريفيو المنتجع في التريب ادفازيور ذكرت احدهم ان المنتجع يعبيه شئ واحد فقط وهو قلة الغطاء النباتي بالجزيرة وان رمال الشاطئ ليست ناعمة تماماً مقارنة بالعديد من المنتجعات التي سبق ان اقامت فيها وانها ستقوم عند زيارتها القادمة للمالديف بالذهاب لمنتجع مشابة لهذا المنتجع من حيث الوحدات ولكن بشاطئ اجمل وهو المنتجع الثاني بهذه القائمة القصيرة.



منتجعanantara kihavah



اطلعنا على موقع المنتجع وبالفعل كان مشابها جداً للمنتجع الاول كما ان هذا المنتجع يتميز بوجود مطعم تحت الماء (ميزة كانت قد شدتنا لمنتجع الكونراد) وكان السعر يتوافق مع ميزاتنا تماماً .

رابط المنتجع

Maldives Resorts | Official Site Anantara Kihavah Villas Maldives | Luxury Resorts
وهذا مقطع فيديو للوحدة الشاطئية بالمنتجع:






كان لدينا اتجاه قوي للحجز في هذا المنتجع ولكن بعد رؤية الفيديو خف الحماس لدينا بسبب ان التواليت (اعزكم الله) كان خارجي وهذا الامر الذي لم يناسب (المدام).



أخيراً استقرينا على منتجع

W
وقمت بالحجز عن طريق موقع الفندق لمدة 7ليالي بسعر815دولار امريكي لليلة الواحدة.


وبعد ذلك بدأنا بالتفكير في البحث عن فندق مناسب بالعاصمة لقضاء الليلة الثامنة والاخيرة وطرأت لدينا فكرة السكن ليلة بإحدى المنتجعات القريبة من العاصمة والتي يكون الوصول لها بالبوت السريع وبالصدفة شاهدنا مقطع فيديو لوحدة جديدة بمنتجع الشيراتون فل موون بمسمى اوشن فيلا على هذا الرابط:





كان سعر الوحدة عبر موقع الفندق 716دولار وهي بالمناسبة اغلى الوحدات سعراً بالشيراتون ونظراً لان الحجز عبر موقع الفندق كان غير مسترد وغير شامل للافطار قمت بالحجز عبر موقع (هوتيل) بسعر 766دولار مع الافطار .


بعد الاستقرار على منتجعي الدابليو والشيراتون بدأنا بمراجعة حساباتنا من حيث مدة الاقامة حيث رأينا ان ليلة واحدة في الشيراتون قد تكون غير كافية للتعرف على المنتجع قمنا بتعديل الحجوزات بحيث تكون لمدة 5ليالي في الدابليو و3ليالي في الشيراتون.
ولكن مرة اخرى راجعت زوجتي حساباتها واكتشفت ان المدة الاجمالية للرحلة كثيرة جداً بالنسبة لها وانها لا تستطيع مفارقة الاولاد لكل هذه الفترة وبالتالي قلصنا المدة الاجمالية بالمالديف الى 6ليالي حيث قمنا بتعديل رحلة العودة الى تاريخ 27سبتمبر وتعديل حجوزات السكن الى 4ليالي في الدبليو و2ليلة في الشيراتون.

الملخص النهائي

اعضاء الرحلة
محدثكم وحرمه


الخطوط الناقلة
السيرلانكية (درجة الاعمال)


خط السير جدة-كولمبو-مالي/مالي-كولمبو-جدة
رحلة الذهاب
جدة الي كولومبو 20سبتمبر المغادرة سعت 8 مساء/الوصول سعت 4.30 صباحاً
كولومبو الى مالي21سبتمبر المغادرة سعت 7.25صباحا/الوصول سعت 8.20صباحاً
رحلة العودة
مالي الى كولومبو27سبتمبر المغادرة سعت 9.30صباحاًالوصول سعت 10.25صباحاً
كولومبو الى جدة 27سبتمبر المغادرة سعت 3.15عصراً/الوصول6.50مساء



مدة الاقامة بالمالديف
6ليالي من 21سبتمبر2011-27سبتمبر2011 وتوزعت الاقامة كالتالي


المنتجعات

أولاً :4ليالي بمنتجعW نوع الغرفة Beach Oasis


ثانياً :2 ليلة بمنتجع Sheraton full moon نوع الغرفة Ocean villa


التكاليف النهائية للرحلة:

تذاكر لشخصين على درجة الاعمال =1517دولار امريكي.
الاقامة 4ليالي بمنتجعW (شاملة الضرائب)=3765دولار
تكاليف الطيران المائي لشخصين ذهاباً واياباً(بالضرائب)=724دولار
الاقامة ليلتين بمنتجع sheraton full moon(بالضرائب)=1564دولار
تكاليف النقل من العاصمة الى المنتجع والعكس لشخصين بالسبيد بوت(بالضرائب)=175دولار
تكاليف الوجبات والانشطة =2000دولار

المجموع النهائي=9745دولار

*(جميع الحجوزات اتممتها بنفسي عبر الانترنت)

اخيراً
الكاميرا والعدسات المستخدمة

Canon500d


Canon EF 50mm f/1.8 II


Canon EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS


Canon EF-S 10-22mm f/3.5-4.5 USM


Canon EF 300mm f/4.0L IS USM


ولا يهون طيب الذكر الايفون4

*(لمن يهمه الامر فالصور الملتقطة بالكانون هي الموقعة وبقية الصور بكاميرا الايفون كذلك اود التنويه بأن صور ما تحت الماء ليست لي بل لاحد نزلاء المنتجع).


الباب الاول
الفصل الاول
الخطوط السيرلانكية




تم الحجز عبر موقعهم الالكتروني على الرابط التالي
SriLankan Airlines


ولم اواجه اي صعوبة في ذلك وقد تم التعديل على الحجز مرة واحدة عبر الاتصال بمكتبهم في مدينة جدة علماً بأن التعديل للمرة الأولى مجاناً واي تعديل لاحق يستلزم دفع مبلغ(100ريال ).
فؤجئت حقيقة بمستوى الخطوط السيرلانكية فقد كنت متوقعاً بأنها في افضل الاحوال يمكن وصفها بالعادية لكن اتضح لي ومن الوهلة الاولى ان خدماتها ممتازة سواء على الخدمات الارضية او الجوية .

ففي الكاونترات الارضية لم يكن هناك ازدحام والخدمة استغرقت اقل من(5)دقائق..تم شحن الشنط للوجهة النهائية (دون الحاجة للتنبيه على الموظف) وكذلك تم تزويدنا بكروت الصعود للرحلات المواصلة وكذلك بطاقات الدخول لصالات البزنس (ايضاً دون الحاجة للتنبيه على الموظف)..لم يكن هناك موظفين(يكشرون في وجهك)..لم يكن هناك موظفين مشغولين بجوالاتهم وتدبير حجوزات معارفهم..لم يكن هناك موظفين (يتتطنون على سيور العفش) .

وحيث ان الرحلة ترانزيت مع تغيير الطائرات فقد جربت 4رحلات و3انواع مختلفة من الطائرات وكانت خلاصة التجربة كالتالي:


الالتزام بالمواعيد:

دقيق جداً بل ان رحلة (مالي-كولمبو)اقلعت قبل موعد الاقلاع المحدد بـ10دقائق تقريباً بعد صعود جميع الركاب..تأخرت رحلة واحدة في الاقلاع(كولمبو-جدة) لمدة20دقيقة تقريباً لتأخر احد الركاب ورغم ذلك وصلت الرحلة لجدة قبل الموعد المحدد للوصول بـ10دقائق.


الخدمة على متن الطائرة:
ممتازة والابتسامة لا تغيب عن اوجه المضيفات والمضيفين.

الوجبات: يتم تقديم العصائر قبل الاقلاع وتقديم منيو الوجبات للاختيار بين عدد من الاطباق ويتم تقديم المقبلات المختارة اولا ثم الطبق الرئيسي وهكذا.
جودة الوجبات فاقت توقعاتي ويمكن وصفها بالممتازة عدا الوجبة المقدمة على رحلة(جدة-كولمبو) فقد كانت (تمشي الحال) .
على الرغم من ان الرحلة بين كولمبو ومالي مدتها ساعة وعشر دقائق تقريباً فقد تم تقديم الوجبة بينما طيران(خط البلدة) لدينا تصل مدة الرحلة بين بعض المحطات لساعة ونصف ولا يقدم لك سوى العصير.

صور لقوائم الطعام على متن الطائرات








صور منوعة


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 600 * 803 و حجم 109KB.























الراحة بالطائرة:
رحلتي(جدة-كولمبو)و(مالي-كولمبو) كانت على متن طائرات ذات مقاعد عادية طبعاً جيدة ومريحة ومتسعة ولديك مساحة كبيرة لقدميك وللحركة عموماً .

رحلة جدة-كولمبو











رحلة مالي-كولمبو











رحلتي(كولمبو-مالي)و(كولمبو-جدة) كانت الطائرات ذات تجهيز افضل بكثير فالمقاعد تميل بدرجة(180) والنتيجة سرير مريح للنوم.














































النظافة:
جيدة ولا يوجد ملاحظات

الترفيه:
كما رأيتم في الصور لكل راكب شاشته الخاصة طبعاً والافلام حديثة وهناك افلام تحت الطلب وهناك العديد من الافلام بالترجمة العربية.


صالات (الدرجة الاولى والاعمال)
لم يتح لي الوقت لتجربة الصالة المخصصة بمطار جدة حيث اني حضرت مبكراً للمطار(قبل موعد الاقلاع بثلاث ساعات) لقص البوردنغ وشحن الشنط ثم عدت للمنزل ورجعت للمطار قبل الاقلاع بساعة(كادت تفوتني الرحلة بسبب ازدحام الجوازات وغياب التنظيم فعلى الرغم من تخصيص مسارين للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الا ان الحابل اختلط بالنابل وبالكاد انهيت اجراءاتي قبل الاقلاع بنصف ساعة (وبالواسطة بعد).
الصالة بمطار كولمبو بمسمى(صالة سرنديب) جيدة بتجهيزاتها والبوفيه ايضاَ جيد والخدمة من الطاقم ممتازة حيث يتم تعريفك من قبل احدى المضيفات بمرافق اللاونج واعلامك بأنه سيتم اشعارك بموعد الصعود للطائرة كما تم التقاط صورة لنا وطباعتها كهدية بسيطة











































الصالة بمطار مالي افضل تجهيزاً وافخم بشكل ملحوظ.









هذا مجمل تجربتي بالخطوط السيرلانكية وشخصياً سأضعها في الاعتبار مستقبلاً عند السفر لجنوب شرق آسياً في حال اختياري لخط سير لرحلة غير مباشرة فخدماتهم كما اوضحت جيدة للغاية وبإضافة اسعار التذاكر المنخفضة لديهم مقارنة بمستوى الخدمة فإن هذه الخطوط تستحق اخذها بالاعتبار.
اتوقف هنا وسنكمل معاً الجزء القادم متوجهين الى ارض الاحلام ان شاء الله.
14 / 08 / 2012, 44 : 04 PM
رقم المشاركة :  13 
مميز البوابة السعودية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 01 / 2012
رقم العضوية : 35074
الإقامة : السعودية_جدة
المشاركات : 405
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : F.A.H.D غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف2011)

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوما ما سنلتقي

ماشاء الله تقرير اكثر من رائع .. تصدق اني اكثر من مره اعيد المشاهدة به ..

مبهر وجميل ماتقدم تابع ونحن في انتظار و سجلني من المتابعين

تسلم على الصور الجميل التي اخذتنا معك بها في نفس الحدث


الله يعطيك العافية **
الله يسلمك ويعافيك..
تسرني وتشرفني متابعتك للموضوع..وشاكر اشادتك...
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo basel
مقدمه متميزه وصور مغريه بانتظار التفاصيل

تحيتي وتقديري لك

حياك اخي ابو باسل..
وابشر بالتفاصيل كل ابوها..
شاكر مرورك الكريم وتعليقك على الموضوع..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر كويتي
صعبه تطابق جمال الصوره مع روعه الكلمه

لكنها مو صعبه عليك يا فهد بارك الله فيك
وفيك بارك يا غالي..
سعدت بمرورك الكريم بالموضوع وبإشادتك..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan
بسم الله ما شاء الله .. الإحترافية في كتابة التقرير هي حسن أختيار العنوان والمقدمة المشوقة .. ثلاثة أمور رئيسة جعلتني أتحمس لمتابعة التقرير وأنتظار أجزاءه على أحر من الجمر : أولا العنوان الرومانسي الجميل الذي يتناسب تماما مع طبيعة المالديف كإحدى الوجهات الرئيسة للباحثين عن سياحة المنتجعات .. وثانيا المقدمة الجميلة وحسن أختيار المقاطع القصيرة ذات المعاني الكبيرة كفواصل بين الصور .. وثالثا جمال التصوير واختيار زوايا غير معتادة ونقاء الألوان التي تجعل القاريء يندمج مع مناظر الرمال البيضاء والشواطيء اللازوردية وأشجار جوز الهند وليس هذا وحسب بل الغوص إلى الأعماق مع الكائنات البحرية .. مبدع يا فهد بارك الله فيك ولدي ملاحظة صغيرة للغاية وأراها تتكرر في كثير من تقارير الأعضاء وتحرم القرآء من متابعة تقاريرهم وهي وضع تاريخ الرحلة في العنوان كمثال : رحلتنا إلى تركيا صيف 2010 .. أو جمال الطبيعة في سويسرا صيف 2009 .. أو في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف2011) .. والذي يحدث أن كل قاريء يقرأ العنوان لرحلة حصلت في العام الماضي أو الذي قبله فإنه لا يتحمس للدخول إلى التقرير لبحثنا في العادة عن التواريخ الجديدة فيحرم الكاتب نفسه من إزدياد عدد المستفيدين والمستمتعين بتقريره الذين قد ينصرفون عنه بمجرد قراءة تاريخ الرحلة .. لذلك أقترح أن يكون العنوان بدون تاريخ محدد وإذا أردت أن تذكر التاريخ فتستطيع أن تذكره في ثنايا التقرير .. عندما أقلب في صفحات البوابات الخلفية أجد تقارير غاية في الروعة كتبت منذ عامين أو ثلاثة وليس فيها مشاركات تتناسب مع روعة التقرير بسبب أن صاحبه وضع تاريخ الرحلة في العنوان .. والله من وراء القصد

ما شاء الله عليك..
فعلاً الخبرة تلعب دورها وملاحظة مهمة لم افكر بها وارجو ممن لديه الصلاحية حذف التاريخ من العنوان..
جزاك الله خير يا غالي وكل الشكر لك على مرورك ومداخلتك الرائعة بالموضوع..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الحديثي



ماشاء الله تبارك الرحمن ...
حياك اخي ابراهيم..
شاكر مرورك الكريم بالموضوع وتعليقك عليه..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.



اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم
ماشاء الله اجتمع جمال الصورة مع إبداع الكلمة

تقرير من بدايته جميل ورائع ...


يعطيك العافية يافهد ، وبإنتظار المزيد ...



الله يعافيك ويجمل حالك يا الغلا..
وان شاء الله ان ينال المتبقي من التقرير قبولك واعجابك..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.

15 / 08 / 2012, 23 : 03 AM
رقم المشاركة :  14 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,954
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله ،،، طبيت على هذه البوابة بعد فترة طويلة وأتفاجأ بتقرير من العيار الثقيل من الأخ فهد.

المقدمة لوحدها ما شاء الله شغل يفتح النفس .

سردك للتقرير يخلي الواحد يحجز من الآن على عيد الأضحى المبارك.

تخطيطك السليم احد أهم عوامل نجاح الرحلة .

ننتظر سردك باقي تفاصيل المغامرة الجميلة بارك الله فيك.

15 / 08 / 2012, 44 : 10 AM
رقم المشاركة :  15 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,998
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

اقتباس:
فؤجئت حقيقة بمستوى الخطوط السيرلانكية فقد كنت متوقعاً بأنها في افضل الاحوال يمكن وصفها بالعادية لكن اتضح لي ومن الوهلة الاولى ان خدماتها ممتازة سواء على الخدمات الارضية او الجوية .


لقد تفاجأت مثلك تماما لا سيما إذا ما قارنا أسعار التذاكر على درجة رجال الأعمال بالخدمات المقدمة وإسمح لي بنسخ الجزء الخاص بالطيران السريلانكي ووضعه في بوابة خدمات الطيران لسهولة الوصول إليه للقاريء الباحث عن معلومات عن هذا الناقل وهنا بعض الصور من رحلة سابقة لي إلى كولمبو على الطيران السريلانكي انطلاقا من مدينة الرياض :







اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
15 / 08 / 2012, 53 : 10 AM
رقم المشاركة :  16 
نائب رئيـس مجلـس الادارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 17,998
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً
رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

تم نسخ الجزء الخاص بالطيران السريلانكي في موضوع مستقل ببوابة الطيران في زاد المسافر على هذا الرابط مع بعض التصرف

http://www.travelzad.com/vb/t74387.html

وفي إنتظار أية ملاحظات أو إضافات تحتاجها أخي فهد .. يحفظك الرحمن ..
اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
15 / 08 / 2012, 50 : 03 PM
رقم المشاركة :  17 
مميز البوابة السعودية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 01 / 2012
رقم العضوية : 35074
الإقامة : السعودية_جدة
المشاركات : 405
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : F.A.H.D غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله ،،، طبيت على هذه البوابة بعد فترة طويلة وأتفاجأ بتقرير من العيار الثقيل من الأخ فهد.

المقدمة لوحدها ما شاء الله شغل يفتح النفس .

سردك للتقرير يخلي الواحد يحجز من الآن على عيد الأضحى المبارك.

تخطيطك السليم احد أهم عوامل نجاح الرحلة .

ننتظر سردك باقي تفاصيل المغامرة الجميلة بارك الله فيك.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك مشرفنا..نورت البوابة والتقرير بحضورك الكريم..
سررت بمرورك وتعليقك على الموضوع..والله يبارك فيك..
تحياتي لك.
15 / 08 / 2012, 58 : 03 PM
رقم المشاركة :  18 
مميز البوابة السعودية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 01 / 2012
رقم العضوية : 35074
الإقامة : السعودية_جدة
المشاركات : 405
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : F.A.H.D غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan

لقد تفاجأت مثلك تماما لا سيما إذا ما قارنا أسعار التذاكر على درجة رجال الأعمال بالخدمات المقدمة وإسمح لي بنسخ الجزء الخاص بالطيران السريلانكي ووضعه في بوابة خدمات الطيران لسهولة الوصول إليه للقاريء الباحث عن معلومات عن هذا الناقل وهنا بعض الصور من رحلة سابقة لي إلى كولمبو على الطيران السريلانكي انطلاقا من مدينة الرياض :


















اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan
تم نسخ الجزء الخاص بالطيران السريلانكي في موضوع مستقل ببوابة الطيران في زاد المسافر على هذا الرابط مع بعض التصرف

http://www.travelzad.com/vb/t74387.html

وفي إنتظار أية ملاحظات أو إضافات تحتاجها أخي فهد .. يحفظك الرحمن ..

يعطيك العافية يا غالي وما قصرت..
شاكر مداخلتك واضافتك القيمة على التقرير..وابد التقرير تقريرك والمهم ان يستفيد رواد المنتدى وزواره..
تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق.
15 / 08 / 2012, 38 : 05 PM
رقم المشاركة :  19 
{ مــؤســس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 13
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 9,463
التقارير : 8
الجنس : ذكر
الحالة : KABAYAN غير متواجد حالياً
رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

شكلنا مع تقرير مليء بالراحه و الرفاهيه و الفخامة

سجلني متابع
15 / 08 / 2012, 18 : 06 PM
رقم المشاركة :  20 
مميز البوابة السعودية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 27 / 01 / 2012
رقم العضوية : 35074
الإقامة : السعودية_جدة
المشاركات : 405
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : F.A.H.D غير متواجد حالياً
وسام الـزاد للتميز

رد: في جزر العشاق..كانت لنا ذكرى..وسيكون لنا أشواق (المالديف)

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KABAYAN
شكلنا مع تقرير مليء بالراحه و الرفاهيه و الفخامة

سجلني متابع
يسرني ويشرفني ان تكون من ضمن المتابعين اخي الكريم..
تحياتي لك.
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[تقرير مصور ] فيرونا .... بلدة العشاق رحال الإمارات زاد المسافر الى ايـطـالـيـا 25 31 / 08 / 2016 13 : 08 PM
[تقرير مصور ] زيارتي الى ابو ظبي كانت بالساعات ولكنها حقيقة كانت بالسنوات ! سلطان1 بـوابـــــة التقاريـــــــر الإمــاراتــيـــــه 19 18 / 06 / 2012 46 : 08 PM
[ صـور ] كانت واقع جميل وأصبحت ذكرى من الماضي..بعدستي مسك وعنبر واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 10 10 / 06 / 2011 36 : 02 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .