إضافة رد
06 / 10 / 2012, 18 : 06 PM
رقم المشاركة :  1 
علي السعد
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,761
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً
لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi





كثيرون ممن زاروا بوكيت ، أعجبوا بها ، ولكن صادفتهم الكثير من السلبيات ، التي يعرفها أكثر الناس ، فبوكيت للأسف مزدحمة طوال العام ، كما أن صاخبة ، غير مريحة للعائلات حسب رأيي ، وللأسف يتركز أكثر الناس في شاطئ باتونغ ، لاعتقادهم بأنه أفضل مكان في بوكيت .

ولكن صراحة هناك مكان قريب من بوكيت ، مدينة رائعة اسمه ( كرابي - Krabi ) تتميز بالكثير من المميزات التي اراها تتغلب على بوكيت

في هذا الموضوع مقارنة بسيطة ، من وجهة نظر خاصة ، لأهم الامور التي تجذب السياح إلى بوكيت وتجعل الناس تذهب إليها وفي نفس الوقت سأتكلم عن كرابي في نفس الجزئية . وأنا أتكلم هنا عن شاطئ ِAo Nang وأقارنه بشاطئ Patong

الفعاليات

في بوكيت زيارة الجزر مثل ( جيمس بوند ) + بي بي أيلند

من كرابي تستطيع زيارة ةهذه الجزر ، حيث أن هذه الجزر تقع بين بوكيت وكرابي ، وزياراتها ممكنة من كرابي ، بالاضافة إلى أن الأسعار أقل من كرابي .


في بوكيت : زيارة الأدغال ، وركوب الفيلة .

في كرابي توجد هذه الفعاليات بالإضافة إلى ركوب الدرجات ، والسيارات السريعة ، وايضا السعر أفضل ، ولن تجد الازدحام الذي تجده في بوكيت ، خاصة عند السفر في فترة الصيف .

الرحلات البحرية

في بوكيت : تذهب لزيارة الجزر الصغيرة ، ولكن لا يوجد مقارنة بعدد الجزر التي بجانب كرابي .

تستطيع من كرابي زيارة العديد من الجزر وعشرات من الشواطئ الرائعة ، وهذا صراحة غير موجود في بوكيت حسب ما أظن

المطاعم العربية

قد تتفوق بوكيت في هذا الجانب ، حيث يوجد فيها العديد من المطاعم العربية .

ولكن في كرابي المطاعم الهندية الحلال ، والمطاعم التايلندية ، الايطالية ، التي تبيع الاكل الحلال موجودة متوفرة بشدة .

التسوق

أنا لا أعتبر بوكيت مكان للتسوق ، فالمحلات الموجودة على الشوارع ، والمحلات التي تبيع الملابس والاقمشة ، لا تعتبر أماكن تسوق أو أسواق

في كرابي توجد نفس المحلات تقريبا ، قد لا تكون بنفس العدد والكثافة .

تتفوق كرابي بوجود المياه الحارة ، والبحيرة الكرستالية ، وهما مكانين رائعين للزيارة .

في كرابي لا ترى المناظر الغريبة الغير مناسبة للعائلات ، فهي أنسب للعائلات في نظري .

ما يميز كرابي أيضا فرق الأسعار ، حيث أنها مقارنة ببوكيت ، تعتبر مكان رخيص من ناحية الاكل والرحلات .


من خلال زيارتي مرتين لهذه المدينة ، أرى بأنها أفضل من بوكيت ، وهذا رأي قد يخالفني فيه البعض ، وقد يوافقني أخرون ، ولكنها من واقع تجربة ، وأفضل ما أعجبني في مدينة كرابي ، بأنني كنت أستيقظ صباحا على صوت أذان الفجر ، حيث أن المنطقة فيها أكثر من 60 بالمئة مسلمين يعملون هناك .




للمزيد من المعلومات عن هذه المدينة ، زر دليلي الخاص بكرابي

موسوعة الزاد الحصرية ، إلى ( كرابي - Krabi ) التايلندية



كما كان لي تقرير عنها تجده هنا


abu_elyazia في كرابي - مايو 2009


والان أترككم مع بعض الصور من كرابي ، وهي صور طازجة سنة 2012

صورة للبحيرة الكرستالية التي لن تجد لها مثيل في غير كرابي














شاطئ كرابي الرئيسي ، مكان جميل ، وقليل الازدحام طوال العام



















فعاليات كثيرة ، ومتنوعة لكل أفراد العائلة





رحلات بحرية للجزر القريبة ، وبأسعار منافسة















مع تحيات

abu_elyazia
علي السعد


زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



05 / 11 / 2012, 47 : 06 PM
رقم المشاركة :  2 
{ }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 05 / 2009
رقم العضوية : 8001
الإقامة : في قلـب الـزاد
المشاركات : 8,544
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سلطان1 غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

يعطيك العافية يـا ابو يوسف وجزاك الله كـل خيــر

شكل المدينة والفعاليات الموجودة فيها رائعة

وبتكون منافسة لجزيرة بوكيت
05 / 11 / 2012, 32 : 09 PM
رقم المشاركة :  3 
مــراقـب عـام
{مؤسس}



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,285
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً

بارك الله فيك يابويوسف
كرباي مدينة رائعه لم يسبق لي زيارتها
وفعلآ مثل ماتفظلت بوكت غير مناسبه للعوائل المحافظه.


تم الإرسال من جهازي GT-I9300 بواسطة تاباتوك 2
أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



06 / 11 / 2012, 54 : 09 AM
رقم المشاركة :  4 
عضو مجلس الإدارة



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,648
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

شكل المدينه رائع وان شاء الله نزورها

جزاك الله خير بو يوسف
المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 11 / 2012, 51 : 10 AM
رقم المشاركة :  5 
درجة سياحية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 06 / 2012
رقم العضوية : 40024
الإقامة : الإمارات - دار زايد
المشاركات : 143
الجنس : ذكر
الحالة : SALIMBINMOHD غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi





يعطيك العافيه يا بو اليازيه

في الحقيقة أنا زرت جزيرة بوكيت

لكن لم أقم بزيارة مدينة كرابي

لكي أستطيع المقارنة بينهم بإنصاف

لكن إذا الله سهل لنا برحلة قادمة

سوف تكون بإذن الله إلى كرابي

وبالخصوص أنك تقول أن المناظر

المشينه أخف في تلك الجزيرة.
07 / 11 / 2012, 53 : 09 AM
رقم المشاركة :  6 
خبير تايلند



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 07 / 2011
رقم العضوية : 29796
الإقامة : United Kingdom
المشاركات : 345
الجنس : ذكر
الحالة : otaibi غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

صدقت والله
ولكن تعلم المثل القائل ((مع الخيل ياشقرا))
كرابي ولا اروع منها
ولكن الغشيم لايعرف غير بوكيت بوكيت بوكيت
تسلم ايدك علي الموضوع
al osaimi
اخوكم/ محمد العصيمي

إخواني الأعزاء .أرجوا معذرتي عن التواجد بينكم
لوجودي بالمملكه المتحده
لدراسة الدكتوراه
تقبلوا فائق التقدير والاحترام
07 / 11 / 2012, 42 : 12 PM
رقم المشاركة :  7 
مشرفة زاد المسافر للجزر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 13 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11461
الإقامة : العراق - الدوحة - ألمانيا
المشاركات : 5,034
التقارير : 1
الجنس : أنثى
الحالة : بـغـــداد غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

ماشاء الله سبحان الله
اجمل الاماكن تلك التي لم تُكتشف بعد


((قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))

وكم استودعنا في ودائعك عراقنا .. ولم يزل الدم يجري ..
ففرج اللهم برحمتك عليهم فأنت بمن ظلمهم وحدك تدري
اللهم بردا وسﻻما .. عليك ياعراق






07 / 11 / 2012, 49 : 12 PM
رقم المشاركة :  8 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 22
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,253
التقارير : 15
الجنس : ذكر
الحالة : نسيم نجد غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

نعم السائح العربي بحاجة إلى أكتشاف الجديد من المناطق.
وعندما يكتب خبر مثل أخينا أبواليازية فإن الحروف تعني بالضبط مايريد
بورك فيكم وجزاكم الله كل خير على جهودكم
08 / 11 / 2012, 57 : 01 AM
رقم المشاركة :  9 
مشرف زاد المسافر إلى تايلند



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 06 / 2011
رقم العضوية : 28166
الإقامة : الكويت
المشاركات : 991
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : Q8 TO BKK غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

اختيار رائع ومميز
جزيره دائمآ مايسمع بها السائح العربي
والقليل منهم زارها
كل الشكر لك ياأبويوسف
على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
فيلا زاد المسافر
PHUKET - JULY 2011
http://www.travelzad.com/vb/t57036.html





كنا هناك - فيلا عائلية
PHUKET - JULY 2012
http://www.travelzad.com/vb/t73881.html




المنتجع المثالى للعائله
LAGUNA PHUKET 2012
http://www.travelzad.com/vb/t83370.html




اذا اختلفنا بالأراء
لايعنى بأننا أعداء
09 / 11 / 2012, 45 : 08 AM
رقم المشاركة :  10 
مـشـرف زاد المسافر الى سـيـرلانــكـا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 19 / 07 / 2007
رقم العضوية : 227
الإقامة : في قلوب الأحبة
المشاركات : 5,874
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : ALhindasi غير متواجد حالياً
رد: لماذا بوكيت ؟ ،،،، وهناك كرابي Krabi

مقارنة رائعة وكرابي يميزها الهدوء ولكن بويوسف لم تذكر المطار ، هل لها مطار خاص أم الوصول لها من مطار بوكيت
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ حصري ] موسوعة الزاد الحصرية ، إلى ( كرابي - Krabi ) التايلندية abu_elyazia زادك في الجزر والمدن الأخرى 40 27 / 04 / 2017 38 : 08 AM
كرابي أو بوكيت؟؟ omisa88 بــوابـة الأسـتـفسارات عن تـايـلـند 7 02 / 06 / 2014 59 : 12 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .