إضافة رد
03 / 12 / 2012, 28 : 04 AM
رقم المشاركة :  1 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32662
الإقامة : Q8
المشاركات : 76
الجنس : ذكر
الحالة : سواح Q8 غير متواجد حالياً
طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


حسب بحثي عن هرمون التيستيرون او كما يسمى بهرمون الذكورة , وجدت انه من الهرمونات المهمة بجسم الانسان , فيجب ان يكون في مستويات محددة لا ينقص عنها او يزيد سواء للرجل او المرأة , فنسبته في دم الرجل اكبر منه في المرأة , واهميته للرجل هي بعد البلوغ يقوم باظهار الجوانب الذكورية في الرجل مثل ظهور الشارب واللحية وعرض الاكتاف وخشونة الصوت وايضا يدخل في انتاج الحيوانات المنوية , يتم انتاجه في الغدة الكظرية بنسبة قليلة و الكمية الاكبر يتم تصنيعها في الخصيتين.


اما في المرأة فيتم انتاجه من الغدة الكظرية والمبيضين بنسبة قليلة واهميته للمرأة هو وقايتها من هشاشة العظام وبعض انواع السرطانات ولكن زيادته مضرة للمرأة ايضا ويتم فحص كميات الهرمون عن طريق تحليل الدم العادي , بالنسبة عن الهرمونات الانثوية فهي البروجسترون والايستروجين.


عند نقص الهرمون (التستيرون) هناك طرق دوائية لزيادته مثل الحقن المباشر للهرمون وايضا هناك طرق طبيعية لزيادته في الجسم او حمايته من التحول الى هرمون اخر (استروجين)

وهي كالتالي :


- الزنك : يوجد بالمحار والاكلات البحرية والمكسرات والبذور.

- اوميغا 3 : يوجد بالسلمون والتونا وزيت السمك.


- فيتامين E : ويوجد في الحبوب والبذور

وهناك مكملات غذائية تحتوي على فيتامين ايي والزنك واوميغا 3سويا.

- البروكلي والافوكادو والزيتون والجرجير والخس.

- العسل والجنسنغ والزنجبيل.

- فيتامين C,A وتوجد بكثير من الاطعمة مثل الفواكة والخضروات.


- الثوم.


- الرياضة والصيام, فالدهون والشحوم في الجسم تنتج الهرمونات الانثوية الاستروجين والاكساستروجين الذي يحول التيسترون الى استروجين.


-النوم الكافي فاعلى مستويات انتاج الهرمون تكون اثناء النوم فينصح بالنوم يوميا من 6 الى 8 ساعات على اقل تقدير.


هذه المعطيات التي كتبتها لكم يكون مفعولها كالتالي ...


- التحفيز على انتاج الهرمون.
- حمايته من التحول الى هرمون ايستروجين.
- لا يوجد هناك شيء مباشر تجاه الهرمونات.



ايضا هناك دراسة تقول ان المبيدات الحشرية فيها مادة ضارة اسمها اكايستروجون تحول التستيرون الى ايستروجين فلذا لزم تجنبها قدر الامكان.


البعض قد يرى في بعض النقاط غرابة ولكن كل شيء مرتبط بالاخر في جسم الانسان .


الضغوطات النفسية Stress ايضا تؤدي الى انخفاض مستوى الهرمون testosterone في الجسم فحاول ان تتجنبها قدر الامكان.



وبالنهاية حبيت ان اجعل هذه المعلومات صدقة لكل من يحتاجها ولو انها ليست من عالم ولكنها من شخص عادي بحث في مصادر مختلفة وجمعها للفائدة وايضا جربتها ومفعولها ممتاز والمثل يقول أسال مجرب ولا تسأل طبيب.
03 / 12 / 2012, 51 : 07 AM
رقم المشاركة :  2 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 02 / 2012
رقم العضوية : 35794
الإقامة : المملكة العربية السعودية جدة
المشاركات : 45
الجنس : ذكر
الحالة : أبو مياده@ غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

يعطيك العافية اخوي سواح على هالموضوع القيم والمفيد
03 / 12 / 2012, 23 : 04 PM
رقم المشاركة :  3 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1786
الإقامة : الـــكـويــت
المشاركات : 3,486
الجنس : ذكر
الحالة : بكادلى غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياسلام عليك خبيرنا الغالي

على جميع المعلومات المفيده



03 / 12 / 2012, 19 : 07 PM
رقم المشاركة :  4 
مراقب زاد المسافر
للدول الاوروبية



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11319
الإقامة : السعودية
المشاركات : 3,609
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : يوما ما سنلتقي غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone


رحم الله والديك . . معلومات قيمة ومفيده جعلها الله في ميزان حسناتك

عندي استفسار صغنون .. هل هرمون (التستيرون) زيادته عند الرجال موثر مثل الزياده عند الاناث !!
وهل هناك فرق بين الزيادة عند الجنسين ! وما مدى تأثير الزيادة !

حفظكم الله
03 / 12 / 2012, 56 : 07 PM
رقم المشاركة :  5 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32662
الإقامة : Q8
المشاركات : 76
الجنس : ذكر
الحالة : سواح Q8 غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مياده@
يعطيك العافية اخوي سواح على هالموضوع القيم والمفيد
الله يعافيك اخوي ابو مياده
03 / 12 / 2012, 57 : 07 PM
رقم المشاركة :  6 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32662
الإقامة : Q8
المشاركات : 76
الجنس : ذكر
الحالة : سواح Q8 غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكادلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ياسلام عليك خبيرنا الغالي

على جميع المعلومات المفيده


اشكرك مشرفنا ابو عبدالله على المرور الكريم
03 / 12 / 2012, 23 : 08 PM
رقم المشاركة :  7 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32662
الإقامة : Q8
المشاركات : 76
الجنس : ذكر
الحالة : سواح Q8 غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوما ما سنلتقي
رحم الله والديك . . معلومات قيمة ومفيده جعلها الله في ميزان حسناتك

عندي استفسار صغنون .. هل هرمون (التستيرون) زيادته عند الرجال موثر مثل الزياده عند الاناث !!
وهل هناك فرق بين الزيادة عند الجنسين ! وما مدى تأثير الزيادة !


حفظكم الله
الزيادة مضرة عند الرجال وقد تسبب تضخم في العضلات ...

وللنساء تسبب زيادة هذا الهرمون الى نمو الشعر بالجسم والوجه وتساقط شعر الرأس وتكيس بالمبايض قد يمنع الحمل ...
14 / 02 / 2013, 35 : 11 PM
رقم المشاركة :  8 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 14 / 02 / 2013
رقم العضوية : 49747
الإقامة : Kuwait
المشاركات : 20
الجنس : أنثى
الحالة : الزينـة غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

جزاك الله خير
19 / 02 / 2013, 44 : 01 PM
رقم المشاركة :  9 
مسافر جديد



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32662
الإقامة : Q8
المشاركات : 76
الجنس : ذكر
الحالة : سواح Q8 غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزينـة
جزاك الله خير
وياج ... وشكرا على المرور
26 / 02 / 2013, 41 : 01 PM
رقم المشاركة :  10 
][::.. مسافر جديد ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 10 / 2011
رقم العضوية : 32580
الإقامة : ليبيا
المشاركات : 30
الجنس : ذكر
الحالة : Adel Yousef غير متواجد حالياً
رد: طرق زيادة هرمون الذكورة testosterone

جزاكم الله عنى كل خير و بارك فيكم



إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
**.. هرمون المودة ..** fab u lus واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 16 28 / 10 / 2014 11 : 04 AM
[ استفسار ] زيادة الوزن في خطوط ازي جت التوفي بوابة الاستفسارات عن سويسرا 3 09 / 10 / 2013 28 : 12 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .