شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الافـريـقـيـة / زاد المسافر الى جـنـوب أفريـقـيـا

إضافة رد
19 / 07 / 2008, 48 : 10 AM
رقم المشاركة :  1 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)









السلام عليكم ورحمة الله


في أعماق الغابات
في قلب بركان عتيق
تنبض على الإيقاع الإفريقي
لا مثيل لها على وجه الأرض
حيث الخيال المطلق
وكل الرغبات تتحقق
أربع فنادق تتألق كالجوهرة تحت الشمس الإفريقية
من أكثر فنادق العالم فخامة وترف
رائعة بمحيطها من الغابات
مترفة في تصاميمها و تفاصيلها






مدينة الشمس - Sun City



البلد:

جنوب أفريقيا



الموقع:

على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة جوهانسبرج




تأشيرة الزيارة (الفيزا):

- تعبئيه نموذج التأشيرة BI-84 (اضغط هنا لتعبئيه النموذج وطبعة)
- اصل الجواز
- إصدار التأشيرة يتم في زمن اقصاءه 10 أيام
- قيمة التأشيرة حدود 176 ريال




الوصول الي جوهانسبرج:

الخطوط الجوية العربية السعودية لديها عدد من الرحلات كل أسبوع انطلاقاً من جدة.




العملة الجنوب أفريقية:

العملة تسمى راند (Rand)
قيمة 1 راند تعادل 2 ريال سعودي






200 راند





100 راند






50 راند






20 راند






10 راند






5 راند






2 راند






1 راند





الوصول لمدينة الشمس من مطار جوهانسبرج:

- صن ستي للنقل تقوم بتوصيلك من المطار الي مدينة الشمس في ثلاث رحلات كل يوم 0930 و 1300 و 1500 ، وتكلفة النقل هي 175 ريال للشخص الواحد.
- استئجار سيارة من نفس شركة صن ستي حسب الأسعار التالية:





سيارة فئة (S)
فولكس واقين ستي او سيارة في نفس الحجم
قير عادي + راديو و مسجل
4 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 500 كم
السعر اليومي = 125 ريال






سيارة فئة (A)
تويوتا تاز او سيارة في نفس الحجم
قير عادي + راديو و مسجل
4 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 500 كم
السعر اليومي = 140 ريال






سيارة فئة (B)
تويوتا كورولا او سيارة في نفس الحجم
قير عادي + راديو و مسجل + دركسون هواء + مكيف + قفل مركزي
4 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 400 كم
السعر اليومي = 145 ريال






سيارة فئة (C)
نيسان الميرا او سيارة في نفس الحجم
قير اتوماتيك + راديو و مسجل + دركسون هواء + مكيف + قفل مركزي
4 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 400 كم
السعر اليومي = 220 ريال






سيارة فئة (E)
تويوتا جيب كوندور او سيارة في نفس الحجم
قير عادي + راديو و مسجل + دركسون هواء + مكيف + قفل مركزي
6 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 450 كم
السعر اليومي = 285 ريال






سيارة فئة (W)
فان فيتو او سيارة في نفس الحجم
قير عادي + راديو و مسجل + دركسون هواء + مكيف + قفل مركزي + وسائد هواية + فرامل ABS
8 ركاب
تانكي بنزين يوصلك حدود 550 كم
السعر اليومي = 450 ريال





شروط ، متطلبات و مميزات استئجار السيارة:

- بطاقة ائتمان
- عنوانك و أرقام اتصالك في بلدك
- عنوانك و أرقام اتصالك في جنوب أفريقيا
- جواز سفر و رخصة دولية او رخصة سعودية باللغة الانجليزية
- يتم منح المستأجر خرائط للمنطقة بالمجان
- بالإمكان طلب توصيل السيارة لك في أي مكان او استلامها منك في أي مكان.
- تامين مجاني شامل على السيارة
- المساعدة في حال تعطل السيارة و استبدالها
- قيادة السيارات في جنوب أفريقيا تكون على يسار الطريق مثل بريطانيا





مدينة الشمس:



























(يتبع)
19 / 07 / 2008, 49 : 10 AM
رقم المشاركة :  2 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

السلام عليكم ورحمة الله


مدينة الشمس - Sun City


الفنادق:


شيد ليكون الإقامة الملكية لحضارة بائدة في أفريقيا الجنوبية، ولكنه دمر بفعل زلزال.
وعيد أحياة الي مجده الماضي ليقدم أقامة رائعة في أكثر ألاماكم سخاء بجمالها في جنوب إفريقيا.

يعد كأحد أكثر فنادق العالم روعة
هو قصر قائم على الحكايات و الأساطير القديمة
شيد بدقة متناهية لجميع التفاصيل
من الداخل مكسي بأروع أنواع الفسيفساء
أسقفه و جدرانه مكسوة بالصور و الرسوم التي تمثل الحياة البرية في أفريقيا الجنوبية
يتكون من 338 غرفة و جناح






قصر المدينة الضائعة
Palace of the Lost City







































نافورة سيبل





نافورة الفهد





الفيل شاو















منطقة الاستقبال (اللوبي) في فندق قصر المدينة الضائعة




غرف و أجنحة الفندق:
(جميع الأسعار تقريبية و تتفاوت حسب الموسم السياحي)


جناح الملك - King Suite
الجناح الأفريقي - African Suite

السعر اليومي:
17000 ريال





الغرفة الرئيسية



غرفة ثانية





صالة الجلوس






مكتبة








دورة المياه الرئيسية





دورة المياه الثانية






صالة الطعام


الجناح الملكي - Royal Suite
جناح الصحراء - Desert Suite

السعر اليومي:
12000 ريال







الغرفة الرئيسية



غرفة ثانية





صالة الجلوس



مكتبة



صالة الطعام



جناح متميز - Superior Suite

السعر اليومي:
2600 ريال



الغرفة



صالة الجلوس و الطعام



دورة المياه


جناح عادي - Junior Suite

السعر اليومي:
2000 ريال




الغرفة



صالة الجلوس و الطعام



دورة المياه


غرفة متميزة - Luxury bedroom

السعر اليومي:
1800 ريال





غرفة عادية - Standard room

السعر اليومي:
1500 ريال




(يتبع)
19 / 07 / 2008, 51 : 10 AM
رقم المشاركة :  3 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

مدينة الشمس - Sun City




قصر المدينة الضائعة
Palace of the Lost City



المطاعم - Restaurants



مطعم الكريستل كورت
Crystal Court Restaurant





السلالم المؤدية للمطعم















صور متفرقة للمطعم من الداخل









جلسة البلكونة في المطعم






مطعم الفيلا ديل بلازو
Villa del Palazzo












لاونج البالم كورت
Palm Court Lounge











لاونج و بار التوسك
Tusk Bar and Lounge





















مطعم المسبح
Pool Deck Restaurant






















و ممكن الرومنسي منكم وحسب الطلب يتضبط لكم طاولة على سطح الفندق وتطلبون اكلكم من احد المطاعم المذكورة








وفيه ايضاً بار على برج المراقبة بجانب الفندق






مسبح الفندق




























التسوق و الخدمات






محل عين النمر











محل لبيع تحف الفندق








صالون التجميل الملكي





(يتبع)
19 / 07 / 2008, 54 : 10 AM
رقم المشاركة :  4 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

مدينة الشمس - Sun City


ممتع وفاخر
مترف بمسطحاته المائية والخضراء الواسعة
طيور استوائية
عجوز مدينة الشمس الرائع
خلوده أنيق
جميع غرفة تطل على حدائقه و مسطحاته المائية الخلابة
12 شلالا من صنع الإنسان
243 غرفة وجناح





فندق الكاسكيدس
The Cascades






















من الخارج








منطقة الاستقبال (اللوبي)



غرف واجنحة الفندق
(جميع الأسعار تقريبية و تتفاوت حسب الموسم السياحي)

جناح الملك - King Suite

السعر اليومي:
6500 ريال



الغرفة الرئيسية



الغرفة الثانية



الغرفة الثالثة



صالة الجلوس



صالة الطعام





دورة المياة الرئيسية



دورة المياه الثانية


جناح فاخر - luxury suite

السعر اليومي:
5400 ريال



الغرفة الرئيسية



الغرفة الثانية



صالة الجلوس



صالة الطعام



دورة المياة


جناح الحديقة - Garden Suite

السعر اليومي:
3500 ريال



الغرفة





صالة الجلوس



صالة الطعام


البلكونة مع المسبح الخاص


غرفة فاخرة - Luxury room

السعر اليومي:
1200 ريال





الغرفة



دورة المياه



غرفة عادية - Standard room

السعر اليومي:
1000 ريال




الغرفة



دورة المياه


المطاعم


البنينسولا - The Peninsula













سانتوريني - Santorini














فيستا - Vista



مسبح الفندق




(يتبع)
19 / 07 / 2008, 57 : 10 AM
رقم المشاركة :  5 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

مدينة الشمس - Sun City

اكثر فنادق مدينة الشمس راحة، ويطل على بحيرة مائية طبيعية عملاقة، وجميع غرفه تفتح مباشرة على حدائق جميلة، والغرف على شكل اكواخ مستقلة.

فندق الكابانس
The Cabanas

غرف الفندق
(جميع الأسعار تقريبية و تتفاوت حسب الموسم السياحي)

الغرف العائلية - Family room
السعر اليومي: 900 ريال
الغرف العادية - Family room
السعر اليومي: 900 ريال

المطاعم
بوتشرز قريل - Butchers Grill
بلكونة البالم - Palm Terrace
القسم الآسئوي من البالم
Palm Terrace Asian Theme
19 / 07 / 2008, 59 : 10 AM
رقم المشاركة :  6 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

مدينة الشمس - Sun City
النشاطات الترفيهية في مدينة الشمس
وادي الأمواج
Valley of Waves

الحديقة المائية لوادي الأمواج هي أهم ما يميز مدينة الشمس ، صممت لتحيي عجائب وغموض حضارة افريقية أسطورية ،هذه الحديقة التي كلف إنشاءها 400 مليون ريال وبمساحة تبلغ 250000 متر مربع تقع داخل غابة غريبة وجميلة في ذات الوقت هي ، هذه الحديقة باختصار هي الأكبر من نوعها في العالم. وتكلفة الدخول للحديقة هي في حدود 30 ريال.

النشاطات و المعالم المتوفرة في وادي الأمواج هي كما يلي:
البحيرة المائية الهادرة
بحيرة صناعية مصممه لتكون ما يشبه شاطئ البحر بأمواجه و رماله البيضاء ، هذه البحيرة تصنع أمواج بحرية بارتفاع 2 متر كل 90 ثانية .

معبد الشجاعة
حيث ينزلق الزوار عبر نصف أنبوبه من ارتفاع 17 متر من تحت برج صناعي و من ثم يصطدمون بسطح الماء.

نهر الكسالى
اما اذا رغب الزائر في القليل من الراحة فهناك رحلان مائية على الإطارات المطاطية عبر نهر الكسالى.

جبل المغامرات (للاطفال)
منطقة الألعاب هذه للأطفال اللي ما يعجبهم اللعب في الأمواج او اللي يقل طولهم عن 120 سم. وهذه المنطقة تحتوي على زحليقة مائية صغيرة ، و 5 زحاليق سريعة و مسبح صغير.

حدائق البوتنشال
تحتوي على 600000 نبته و شجرة من 3200 فصيلة نادرة و بعضها مقارب على الانقراض من وجه الأرض. وتعرض الحدائق أشجار و نباتات من بيئات مختلفة ، ابتدأ من المناطق الجافة الي الغابات المطرية الي المستنقعات و الحياة النباتية الساحلية. والتجول بين هذه الأشجار و النباتات يعد تجربة فريدة من نوعها.

الجسر المعلق
هذا الجسر كان صممه ملك المدينة الضائعة ليكون كالفخ لأعدائه فيحجزهم داخله. والجسر يتحرك و يهتز بمجرد وطي قدم أي شخص عليه.

جسر الازمان
هذا الجسر المحاط بحراسة من ألفيله العظيمة يعمل على وصل وادي الأمواج بقاعة الكنوز في مركز الترفية الخاص بالمدينة الضائعة. والجسر مصمم بنان على أسطورة قديمة كان الهدف منه حماية الثروات الموجودة في المدينة الضائعة. لذلك يهتز الجسر كالزلزال بشكل منتظم و يتصاعد منه الأدخنة و تتدفق الحمم البركانية أسفل منه في معبد الخليقة.

أبواب كونج
هذه الأبواب العملاقة كانت مبنية في المدينة الضائعة لحماية وادي الأمواج من الدخلا ، ولا تزال موجودة حتى الآن.

تمثال نافورة القرود
هذه النافورة الموجودة على مدخل الوادي تحيي ذكرا جيش القرود الذي أنقذ سكان المدينة الضائعة القدامى من الجوع اثنا فترة قحط شديد.

السلالم الملكية
هذه السلالم توصل بين وادي الأمواج بفندق المدينة الضائعة.

الحلبة الملكية
حيث يقام فيها بعض الحفلات و المناسبات ، وهي مفتوحة للزوار للتجول فيها.

معسكر كوينا للأطفال
في حال كان معكم أطفال وحبيتو تتخلصون منهم و تستمتعون بالنشاطات المختلفة في الوادي او في مدينة الشمس فودوا أطفالكم اللي يقل عمرهم عن 12 سنة للمعسكر هذا و بيتمتعون بنشاطات و العاب مختلفة تحت إشراف موظفي المعسكر.
نشاطات المعسكر المختلفة تشمل العاب تلوين الوجيه و الغطس في المسابح المخصصة و اللعب في قصر الأطفال و ركوب الخيل ولعب الغلولف وركوب سيارات السباق و التعرف على الحيوانات و الطيور المختلفة و ركوب قطار الأطفال.

حضانة الاطفال
اما اذا كان أطفالكم يقل عمرهم عن سنتين فممكن تودهونه لم حضانة الأطفال و تستمتعون بوقتكم في الوادي.

النادي الصحي
لمحبي اللياقة و الرياضة


بالإضافة للعديد من النشاطات و المعالم الأخرى في وادي الأمواج
(يتبع)
19 / 07 / 2008, 02 : 11 AM
رقم المشاركة :  7 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

النشاطات الترفيهية في مدينة الشمس

المركز الترفيهي
بامكانكم التمتع بسلسلة من النشاطات المختلفة مثل صالة الالعاب الالكترونية وفي نفس الوقت تناول وجبة بسعر معتدل بالمقارنة باسعار مطاعم الفنادق في الفود كورت الموجود في المركز وبعض المطاعم الاخرى.

صالة الالعاب الالكترونية Arcade
مطعم بيزا ليوناردو Leonardos Pizza
مطعم سكويرز قريل Squires Grill
مقهى نيوز News Café
مقهى سكاليني Cafe Scalini
قرية الطعام (فود كورت) Food Village
صالة السوبر بال حيث تقام الحفلات المختلفة
موفي ماجك (السينما) Movie Magic
محل لورينزي للشنط اليدوية Lorenzi Handbags
محل لوك افريكا Look Africa
محل مجوهرات شورتز Schwartz Jewellers

(يتبع)
19 / 07 / 2008, 04 : 11 AM
رقم المشاركة :  8 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

النشاطات الترفيهية في مدينة الشمس

المركز الترفيهي
عالم الماء : جزء من مدينة الشمس هو بحيرة ماء طبيعية يبلغ حجمها حدود 280000 متر مربع و طولها في حدود 700 متر وعرضها 400 متر. ومياه البحيرة عذبة و يوجد فيها الكثير من النشاطات المائية.

مسطحات لعبة الغولف

طبعاً مافيه منتجع في العالم ما يكون فيه ملاعب غولف ، لكن ما يميز مدينة الشمس هو الملاعب الواسعة لمحترفي اللعبة ولمن يحب يتعلمها. وإثناء تواجدكم في منطقة ملاعب الغولف ممكن تريحون شوي في مبني الكلب هاوس (Clubhouse) وتستمتعون بتناول وجبة خفيفة او مشروب سريع او تتسوقون في محلات الكلب هاوس او حتى تسترخون في النادي الصحي.

ملاعب التنس
طبعاً أكيد فيه ملاعب تنس لمحبي اللعبة. وأكواخ للاستراحة و الاسترخاء بجوار ملاعب التنس. وعند ملاعب التنس ممكن تستأجرون درجات السقوي (Segway bikes) وتتجولون عليها في المنطقة.

الزحليقة الهوائية Zip Slide
اللي مكنم قوي قلب يطلع للزحليقة هذي الموجودة على رأس قمة احد جبال مدينة الشمس و يخليهم يربطونه في سلك حديدي و يتزحلق لمسافة 500 متر قبل ما يوصل الأرض. طبعاً اللي وده يأخذ زوجته او خوية معه يتزحلقون مع بعض فما فيه مشكلة ، المثل يقول الموت مع الجماعة رحمة.

رحلة طائرة عمودية (هلكبتر)
اللي منكم يحب المغامرة ممكن يأخذ رحلة على الطائرة العمودية و يتمشي فوق مدينة الشمس. و اللي منكم رومانسي و يبي يدلع زوجته وخصوصاً اللي في شهر العسل ممكن يطلع ينسق انه يطلع على الطائرة العمودية مع زوجته او يروحون يتغدون او يتعشون على قمة أعلى جبل في مدينة الشمس.
(يتبع)
19 / 07 / 2008, 05 : 11 AM
رقم المشاركة :  9 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

النشاطات الترفيهية في مدينة الشمس

القرية التراثية
سيرو على القرية هذي و تمتعوا بمشاهدة الإفريقيين في منازلهم التقليديه وتفرجوا على رقصاتهم المختلفة وتمتعوا بتناول وجبات افريقية تقليدية مختلفة.
ركوب الخيل
بإمكانكم في مدينة الشمس استئجار خيول و التجول على ظهورها في أرجاء المدينة المختلفة.

مركز المغامرات الخارجية Outdoor Adventure Centre
في هذا المركز الموجود في الغابات المحيطة بمدينة الشمس بإمكان الزوار التمتع بالعديد من النشاطات المختلفة كما يلي:
ركوب الدراجات
تعلم العزف على الطبول الإفريقية
تعلم الرماية بالقوس و السهم
الرماية بالشوزن
جولة على ظهر منطاد هوائي
حديقة الفراشات
جولة على ظهور الفيلة
اللعب مع التماسيح
(يتبع)
19 / 07 / 2008, 06 : 11 AM
رقم المشاركة :  10 
][::.. درجة سياحية ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 01 / 01 / 2008
رقم العضوية : 893
الإقامة : الرياض
المشاركات : 105
التقارير : 3
الحالة : Esperanza غير متواجد حالياً
رد: مدينة الشمــــس - Sun City (لا مثيل لها على وجه الأرض)

محمية بيلنزبيرغ للحياة البرية
Pilanesberg Game Reserve

هذه الحميمة تعد الأكبر من نوعها في جنوب أفريقيا ، تبعد عن مدينة الشمس حدود ساعة بالسيارة ، اذا رغبتوا في قضاء يوم من الإثارة في هذه المحمية ماعليكم الا الطلب من الفندق الذي تقيمون فيه ان يرتب لكم مع ادارة هذه المحمية.
تختلف النشاطات في هذه المحمية لكن قد يكون أشهرها هو التجول في الطرق المعبدة العديدة التي تخترقها على ظهور سيارات الجيب مع دليل يذهب بكم لترو جميع أنواع الحيوانات التي تعيش فيه.
كما بإمكانكم التجول فوق المحمية ومشاهدة نفس الحيوانات البرية ولكن من مكان امن.
كما بإمكانكم أيضا الركوب فوق ظهور الفيلة و التجول في المحمية.
يضاف الي ذلك نشاطات عديدة ركوب الدرجات و الرماية بالشوزن و القوس.
قبل ما أنسى لازم أوضح لكم ان اللي منكم ما يحب المشي و يرغب في التجول بين الفنادق ومركز الترفية و أنحاء مختلفة من المدينة ان بالمكانة ذلك عبر القطارات الكهربائية الموجودة فيها.
في نهاية هذا الموضوع عن مدينة الشمس أنا متاكد ان الكثير منكم يتسأل عن تكلفة الإقامة في المدينة وعن توفر عروض لزيارتها.
و الجواب اكيد فيه العديد من العروض لزيارة ، وبذكر لكم هنا احد هذه العروض كمايلي:

العرض:
صلاحية العرض : للفترة مابين شهر 4 و شهر 11 ميلادي
محتويات العرض: التوصيل من و الي مطار جوهانسبرج و الإقامة 5 ليالي في احد فنادق المدينة بالإضافة الي وجبة الإفطار.
سعر العرض:
- الإقامة في فندق قصر المدينة الضائعة في غرفة مزدوجة:
4800 ريال للشخص الواحد

- الإقامة في فندق الكاسكيدس في غرفة مزدوجة:
3100 ريال للشخص الواحد

- الإقامة في فندق المدينة الضائعة في غرفة مزدوجة:
2900 ريال للشخص الواحد

- الإقامة في فندق الكابانس في غرفة مزدوجة:
2400 ريال للشخص الواحد




وبكذا نصل الي نهاية موضوع مدينة الشمس

أتمنى ان يكون الموضوع قد حاز على رضاكم و أعطاكم فكرة ولو بسيطة عن المدينة وجعل البعض منكم يفكر في زيارتها و تزويدنا بتقرير أكثر تفصيل عنها.


لكم منى ودي وتحيتي
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ أدلـة سـيـاحـيـة ] عين على الأرخبيل الإندونيسي : مدينة سورابايا Surabaya City - قصة مدينة الأبطال City of Heroes AL-MosBah زاد المسافر الى إنـدونـيـسـيـا 18 24 / 04 / 2018 22 : 09 AM
[ آثـار تـاريـخـيـة ] مدينة الجن تحت الأرض في تركيا!!!! المجد زاد المسافر الى تـــــركـــيـــا 19 28 / 10 / 2010 43 : 11 AM
[ مدن سياحية ] غرناطة مدينة الأجداد.. لا مثيل لها في العالم دائم غريب زاد المسافر الى اســـبــانـــيــا 9 08 / 11 / 2007 03 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .