تقرير سياحي: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  
  شبكة ومنتديات زاد المسافر / زاد المسافر الاوروبية / زاد المسافر الى المانــيا

إضافة رد
 
03 / 04 / 2013, 15 : 11 AM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 04 / 2010
رقم العضوية : 12898
الإقامة : K S A
المشاركات : 244
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : فهد القريشي غير متواجد حالياً

مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

دوسلدورف


Düsseldorf






‏ هي عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا في غرب ألمانيا وعاصمة محافظة دوسلدورف وإحدى أكبر مدن البلاد. يبلغ عدد سكانها حوالي 585.054 نسمة (حسب إحصائيات عام 2007م)





https://www.wallstreetinstitute.de/uploads/tx_templavoila/duesseldorf_city.png



وهي ثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا، بعد فرانكفورت، وتتمركز في منطقة الراين-رور Rhein-Ruhr ، التي تعد من أكثر المناطق كثافة بالسكان في أوروبا. يشق المدينة نهر الراين، وتشتهر بالأزياء وبكثرة المناسبات والمعارض التجارية التي تقام فيها. ففي شهر تموز من كل عام




يزور مدينة دوسلدورف أكثر من 4.5 مليون شخص لحضور معرض Größte Kirmes am Rheinالذي يعد من أشهر المعارض الترفيهية التي تنظّم فيها.






إضافة لذلك إحتلت دوسلدورف المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة، وذلك وفقاً للمسح الذي أجرته مؤسسة ميرسر في عام 2009م.









التسوق



للتسوق في عاصمة ولاية شمال الراين - وستفاليا طابعه الخاص، حيث تعد دوسلدورف المكان الأفضل للمتسوقين بوجود العديد من المتاجر والمقاهي على جوانب الطرق. وهي علاوة على ذلك المكان الذي تنطلق فيه آخر صيحات الموضة، حيث يتوجه العديد من الأوربيين من المهتمين بالموضة إلى مدينة دوسلدورف لشراء آخر ما عرض في الأسواق والأكثر إثارة. تفتح المحلات بشكل عام حتى الساعة 6:30 مساءاً، إلا أنها في أيام الخميس تفتح أبوابها حتى الساعة الثامنة مساءاً. أما بالنسبة للأماكن الأشهر للتسوق في دوسلدورف فهناك على سبيل المثال:





شارع الكونيغسآله Königsallee







يعتبر من أهم الأماكن لبيع القطع الحصرية في ألمانيا. يشار إليه من قبل الغالبية بكو K&ouml


يضم الشارع لمحلات البيع الحصرية للعطور والمجوهرات والملابس، كما يتوفر في محلات القطع القديمة كافة أنواع البضائع الفاخرة. ومن المعروف أنه في كو Kö‏ عليك أن تطبق المقولة "انظر وكن محطاً للأنظار"، حيث يميل زوار كو إلى قصاء الوقت والجلوس على المقاهي المنتشرة على جوانب الطرقات. يعد الكثيرون الكونيغسآله السبب الرئيسي لاعتبار دوسلدورف الحاضرة الألمانية الأكثر أناقة





شارع شادوشتراسيه Shadowstrasse








شارع شادوشتراسيه تتوفر فيه البضائع بأسعار أقل قليلاً من الكونيغسآله Königsallee ، فهو أحد أكثر شوارع التسوق اكتظاظاً بالزوار في ألمانيا ولديه أكبر نسب الأرباح الناتجة عن العروض. عدد كبير جداً من المتاجر متعددة الأقسام تصطف على جوانب الشارع لتتصل مباشرة بالكونيغسآله Königsallee جميع محلات الماركات التجارية والمتاجر وخصوصاً متاجر الأحذية لديها ختيارات كبيرة لتقدمها في العروض. حيث تتوافر العديد من المنتجات من الأطعمة والملابس وحتى الساعات




البلدة القديمة Altstadt‏




يوجد في هذه المنطقة العديد من المقاهي والمطاعم والمتاحف وصالات العرض التي تجعل من التسوق تجربة متنوعة.




ويمكن للمتسوق أن يجد في البلدة القديمة متاجر عديدة يتوفر فيها البضائع الرائجة بأٍسعار معقولة، بالإضافة إلى المجوهرات الأنيقة. كما يجتذب "الخريف في البلدة القديمة Altstadtherbst‏ عشرات الآلاف من الزوار .






إميرمانشتراسيه Immermannstraße‏



الملقبة بطوكيو الصغيرة












شارع في البلدة القديمة







يسكن في دوسلدورف أكثر من 7,000 يابايي، حيث تقع منطقة اليابانيين في وما حول الإميرمانشتراسيه Immermannstraße‏ حيث يوجد هناك كل ما يتعلق باليابانيين وحاجاتهم اليومية من الكتب والكيمونو إلى المزهريات والبضائع الأخرى.







التسوق في جنوب المدينة


فريدريكشتراسيه Friedrichstraße



تعد هذه المنطقة المكان المثالي للتسوق اليومي. ففي أماكن متقاربة من بعضها يوجد العديد من الأسواق التجارية ومتاجر الأدوية والصيادلة والمخابز ومتاجر الأزهار، بالإضافة إلى أكبر المتاجر في المدينة وأفضلها تخزيناً للكتب.





الكارلستبلاتز Carlsplatz‏



يوجد في الكارلستبلاتز Carlsplatz‏ بضائع تاريخية ومجموعة كبيرة من محلات القطع القديمة التي تبيع قطعاً حصرية ومجوهرات متنوعة، كما توجد هناك صالات للفنون وتجار الأعمال الفنية. بالإضافة إلى الأسواق الأسبوعية والأسواق المفتوحة. فـ مدينة دوسلدورف تشتهر بتوفير بعض من أفضل فرص التسوق في ألمانيا، وخصوصاً الأزياء النسائية والرجالية.








المتاحف







متحف المدينة


Stadtmuseum






يعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف في دوسلدروف. وقد أعطى التبرع بإحدى اللوحات الزيتية من مقتنيات بارونة شتوتيرهايم Stutterheim في عام 1873م، الدافع الأساسي لتأسيسه. توثق معروضات متحف المدينة الذي يشتمل على ثلاث طوابق، مراحل التطور التي شهدتها مدينة دوسلدورف منذ نشأتها والى يومنا هذا.









متحف كونستال دوسيلدورف


Kunsthalle Düsseldorf







هو من أقدم وأشهر متاحف الفنون المعاصرة في المدينة، والذي قام بتشييده المهندسان المعماريان كونراد بيكمان وبروكس في عام 1967م، والذين راعوا في بنائه استخدام كتل خرسانية جاهزة لظروف اقتصادية بحتة. في حين تتمتع البناية التاريخية لأكاديمية الفنون بدوسلدورف Kunstakademie التي تقع على الضفة الشرقية من نهر الراين، بشهرة عالمية، وعملت فيها أسماء لامعة بالتدريس، من أمثال باول كلي ويوزف بويس وغيرهارد ريشتر.








متحف غوته


Goethe Museum





يقع هذا المتحف في قصر ياغيرهوف Schloß Jägerhof الذي يعود بناءه إلى عام 1772م، ويعتبر من أشهر المتاحف التي تزخر بها هذه المدينة. والمتحف يضم نحو 1000 قطعة موزعة على 11 غرفة، والتي تمثل أهم المقتنيات الشخصية لعميد الأدب الألماني الشاعر يوهان فولفغانغ فون غوته، ومنها الطبعات الأولى لأعماله الشعرية التي تم حفظها في خزائن زجاجية، إلى جانب المخطوطات والرسائل الأصلية التي كتبها غوته إبان حياته.









المسارح ودور العرض






ينتشر في ربوع دوسلدورف عدد من المسارح، ومنها مسرح دار الأوبرا في دوسلدورف Opernhaus Düsseldorf الذي يعود بنائه إلى عام 1875م وقد تعرّض للقصف إبان الحرب العالمية الثانية، بيد أنه خضع للترميم وأعيد افتتاحه رسمياً في عام 1956م. يقدم هذا المسرح عروضاً لفن الأوبرا، كما تؤدي دار الأوبرا الألمانية على الراين (Deutsche Oper am Rhein) أشهر عروضها عليه.


ويوجد في دوسلدورف أيضاً ما يعرف بـ المسرح السياسي، وهو نوع من أنواع العروض المسرحية التي تنتقد الأحوال السياسة أو الاجتماعية ولو بطريقة غير مباشرة، ومن خلال درجة عالية جداً من السخرية والتجريد. ويعتبر مسرح كومودخين (Kom(m)ödchen) من أهم المسارح التي تقدم هذا النوع من العروض.


ومن بين المسارح الأخرى المنتشرة في المدينة: مسرح كوميديا دوسلدورف (Komödie Düsseldorf)، والمسرح على شارع كو Theater an der Kö ، ومسرح المنتدى الحر (Forum Freies Theater)، بالإضافة إلى القاعة الموسيقية تونهاله دوسلدورف (Tonhalle Düsseldorf) التي قام ببنائها المهندس المعماري فيلهلم كرايس في عام 1926م كأكبر قبة فلكية على وجه الأرض، إلا أنه تم تحويلها إلى قاعة للعروض الموسيقية خلال حقبة السبعيينات من القرن العشرين.








المنتزهات والحدائق العامة








تشتهر دوسلدورف، حالها في ذلك حال جميع المدن الألمانية، بطبيعتها الغناء، وتنتشر في ربوعها العديد من الحدائق والمنتزهات العامة.



تعد حديقة دوسلدورف النباتية Botanischer Garten Düsseldorf أشهر حديقة نباتية موجودة في دوسلدورف. تقوم جامعة دوسلدورف (جامعة هاينرش هاينه في دوسلدورف) بإدارة هذه الحديقة التي يطلق عليها أحياناً بحديقة جامعة هاينرش هاينه في دوسلدورف وتبلغ مساحتها نحو 8 هكتارات، وهي تفتح أبوابها يومياً خلال الأشهر الدافئة، ويكون الدخول إليها مجاناً. أنشئت الحديقة في عام 1974م، وتضم في أرجائها قرابة الـ 6000 نوع من النباتات، مع التركيز على النباتات المتوافقة مع المناخات المعتدلة






المهرجانات والكرنفالات









تزخر دوسلدورف بالعديد من الأنشطة العائلية


مثل حديقة عالم وارنر برذرز للسينما الترفيهية



والتي تضم العديد من المطاعم والمتاجر والألعاب المثيرة


وتنطلق منها رحلات سياحية في نهر الراين.




ومن أكبر الأحداث الثقافية التي تقام في دوسلدورف في كل عام هو كرنفال دوسلدورف Dusseldorfer Karneval ، والذي يعرف أيضاً باسم "الفصل الخامس".



وتنطلق فعاليات هذا الكرنفال في 11 نوفمبر من كل عام، وتحديداً في الساعة 11:11 صباحاً، ويبلغ ذروته بحلول ما يعرف بإثنين الورود Rosenmontag ، تنظم خلالها مسيرة ضخمة تجوب شوارع دوسلدورف.



في حين تنتهي فعاليات الكرنفال في يوم "أربعاء الرماد" Aschermittwoch ، ليُسدل بذلك الستار على واحدة من أضخم الكرنفالات المقامة في دوسلدورف، والتي تشكّل جزءاً من الكرنفالات التقليدية التي تقام في ولاية راينلاند








النقـل








يقع مطار دوسلدورف، والذي يشار إليه أيضاً بمطار "رين- رور"، على بعد 8 كيلومتر من مركز المدينة، ويمكن الوصول إليه بسهولة باستخدام قطارات الأنفاق S-Bahn ، أو القطارات البعيدة المدى التي تُعرف بـ "القطارات المعلّقة" (SkyTrain) التي تعمل بشكل أوتوماتيكي. أما المحطة المحلية القديمة الواقعة تحت مبنى المحطة النهائية فهي تربط قطارات الأنفاق (S-Bahn) أو (S7) بمحطة المدينة الرئيسية، بالإضافة إلى خط زولينغن (Solingen) وبعض الخطوط الليلية المختارة الأخرى.


يحتل مطار دوسلدورف الدولي المرتبة الثالثة على قائمة أكبر المطارات التجارية في ألمانيا بعد مطاري فرانكفورت وميونخ، إذ يصل عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار دوسلدورف إلى 18.6 مليون راكب سنوياً. يقدم المطار 180 وجهة طيران على أربع قارات، وتخدمه 70 خط جوي. وفي عام 1996م، تعرض المطار للدمار الجزئي إثر حريق كبير شب في أحد مبانيه والذي أدى إلى مقتل 17 شخصاً وجرح آحرين، ولكن أعيد بناؤه بشكل كامل بعد ذلك بوقت قصير.










تعد دوسلدورف محوراً رئيسياً في شبكة السكك الحديدية الألمانية Deutsche Bahn ، حيث يتوقف أكثر من ألف قطار في دوسلدورف في كل يوم، كما أن محطة السكك الحديدية الرئيسية في ساحة كونراد-أديناور Konrad-Adenauer-Platz تقع في مركز المدينة. إضافة لذلك، تربط قطارات الأنفاق دوسلدورف بالمدن الأخرى ضمن محيط منطقة الراين-رور (Rhine-Ruhr). كما يقوم مزود سكة الراين الحديدية Rheinbahn ، الذي تمتلكه المدينة والذي يعمل ضمن نظام النقل العام الـ "في آر آر" Verkehrsverbund Rhein-Ruhr ، بتنفيذ حركة المرور الخاصة بالسكك الحديدية الخفيفة Stadtbahn)، بالإضافة إلى حركة المرور الخاصة بالحافلات. من الجدير بالذكر أن خط السكك الحديدية الخفيفة يخدم أيضاً مدناً مجاورة، كما أنه يعمل بشكل جزئي تحت سطح الأرض.


ترتبط كل من المحطة الرئيسية ومحطة المطار Flughafen-Bahnhof بخط النقل القومي والدولي ذي السرعة العالية وأيضاً بالقطار السريع الداخلي للمدينة ذي السرعة الفائقة. كما أن إقليم شمال الراين-وستفاليا يمتلك شبكة من الطرق السريعة القريبة، والتي تتألف من العديد من الطرق المؤدية إلى دوسلدورف، نذكر منها: A4و A44و A46و A52و A57و A59 وA524.





الفنادق وأماكن الإقامة
في دوسلدورف

هناك الكثير من الخيارات التي تتوفر للإقامة في مدينة دوسلدورف. حيث تؤمن الفنادق الكثيرة الموجودة في المنطقة الكثير من الخدمات. كما يمكن استئجار شقق مفروشة أو البقاء في أحد دور الضيافة. الكثير من الفنادق تكون موجودة في وسط المدينة مما يجعل القيام بجولة أمراً في غاية السهولة





لقطات عامة لمعالم المدينة



معرض القوارب في دوسلدورف



مبنى غالب 15



كوفهوف في كونيغسآله




إحدى كاتدرائيات المدينة


وأخيراً المسافات
تبعد دوسلدورف عن ميونخ 600كلم تقريباً
تبعد دوسلدورف عن فرانكفروت 230كلم تقريباً
تبعد دوسلدورف عن أمستردام الهولندية 230 كلم تقريباً
تبعد دوسلدورف عن كولونيا الالمانية 40 كلم تقريباً



الإحداثية لقائد السيارة
N 51° 13.622
E 06° 46.259



أتمنى أن تكونوا أستمتعتم معي بجولة على مدينة دوسلدورف

في أمان الله

تويتر : alQuraishiFahad@
دليل سياحي لـ
خارطة اندرقراوند مبين عليها المعالم السياحية بالعربي لـ
03 / 04 / 2013, 35 : 01 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 02 / 10 / 2012
رقم العضوية : 44039
الإقامة : العربية السعودية
المشاركات : 351
الجنس : ذكر
الحالة : خالد السلطان غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا





مدينة جميلة ومرتبة ’ بارك الله في عطائك

03 / 04 / 2013, 00 : 02 PM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 10 / 04 / 2010
رقم العضوية : 12898
الإقامة : K S A
المشاركات : 244
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : فهد القريشي غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد السلطان مشاهدة المشاركة




مدينة جميلة ومرتبة ’ بارك الله في عطائك
لك الشكر أستاذ خالد على التصميم الجميل
وهو رائع ويدل على ذوقك الجميل
تحياتي

تويتر : alQuraishiFahad@
دليل سياحي لـ
خارطة اندرقراوند مبين عليها المعالم السياحية بالعربي لـ
04 / 04 / 2013, 09 : 07 AM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,760
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

تقرير شامل ومميز عن المدينة ، عمل رائع وجميل ،، نسأل الله لكم الخير

شو رآيك تحوله مطويه ؟

زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



04 / 04 / 2013, 57 : 08 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 48,218
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

الله يجزاك الخير يا فهد

المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
06 / 04 / 2013, 24 : 02 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,708
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

آآآآآآآآه كم أعشق هذه المدينة وكم هي جميلة ويسكنها أثنان من أعز الاصدقاء

الله يوسع صدرك بالعافية ونستني بهالصور

07 / 04 / 2013, 35 : 05 PM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 31 / 03 / 2012
رقم العضوية : 36985
الإقامة : السعودية
المشاركات : 86
الجنس : ذكر
الحالة : ابومتعب999 غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

يسلمووووووووووووو.......

09 / 04 / 2013, 34 : 01 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 11 / 2012
رقم العضوية : 45464
الإقامة : المملكه العربيه السعوديه
المشاركات : 386
التقارير : 1
الجنس : ذكر
الحالة : ضفهد غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

تقرير رائع جدا .. والصور احترافيه

يعطيك العافيه ابو عبدالعزيز

16 / 08 / 2013, 00 : 11 PM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 07 / 2013
رقم العضوية : 60442
الإقامة : السعودية-الخبر
المشاركات : 13
الجنس : ذكر
الحالة : مجنون ألمانيا غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

مشكووووور أخوي فهد على التقرير الرائع


والله مدينة تستحق الزيارة ..

وإن شاء الله لي زيارة قريبة لها ..

والله يعطيك العافية ..

21 / 09 / 2013, 04 : 07 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 28 / 06 / 2010
رقم العضوية : 15980
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,063
التقارير : 13
الجنس : ذكر
الحالة : مقدام غير متواجد حالياً

رد: مدينة دوسلدورف Düsseldorf في المانيا

جزاك الله خير على هذا التقرير الرائع والصور الجميلة

إضافة رد

الكلمات الدليلية
دوسلدورف ، المانيا ، düsseldorf

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
من لدية استفسار عن المانيا وخاصة الغرب (دوسلدورف كولن بون اخن) دوسلدورف بوابة الأسـتـفسارات عن الـمـانـيـا 622 14 / 07 / 2017 26 : 01 AM
أرغب المساعدة حول مدينة Düsseldorf دوسيلدورف abu abdullah بوابة الأسـتـفسارات عن الـمـانـيـا 5 10 / 12 / 2007 32 : 01 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .