تقرير سياحي: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
أعلن معنا  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

إضافة رد
 
10 / 08 / 2008, 48 : 03 AM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 10 / 2007
رقم العضوية : 571
الإقامة : دوحــــة الخير
المشاركات : 831
التقارير : 16
الحالة : lonley travller غير متواجد حالياً

رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007




تقرير قديم سبق وأن قدمته في منتدى آخر ولقى القبول والأستحسان "على الأقل من الأخوة رجل شرقي وسفير الشرق "، كنت أفكر بطرحه في الزاد منذ مده ليجد فيه الأعضاء ما قد يفيدهم ولكني أحترت في طريقة النقل حتى وجدت اليوم موضوع مميز آخر للأخ "نسيم نجد" في البوابة العامة عن كيفية نقل المواضيع من منتدى للآخر، فجزاه الله خير عنا وعنكم،،،


وإليكم التقرير - ميلانو 2007



الأنطلاق كان من مطار فيينا الدولي على رحلة مشتركة بين الخطوط الجوية النمساوية و شركة توليرنت الأيطالية, لمعرفة تفاصيل الرحلة يرجى الرجوع لتقريري عن فيينا.


الوصول كان لمطار " مابلنسا" في ميلانو, و هو المطار الثاني في ميلانو و هو دولي أيضاً, المطار بشكل عام نظيف و ممتاز, يظهر أنه جديد و التعامل من أروع ما يمكن.


بمجرد الدخول في المطار تلاقي لوحات أرشادية بالخطوات الواجب أتباعها, باللغتين الأيطالية و الأنجليزية و الأروع صور تعبيرية عن الخطوات لمن لا يجيدون أي من اللغتين.


طبعاً أحب أذكر الأخوة و الأخوات, بوجوب حمل قطع نقدية معدنية فئة اليورو للحصول على عربة نقل الأمتعة, لأن العربة ما راح تتحرك من مكانها الأ إذا أدخلت القطعة المعدنية في قفل العربة لتحريرها, و طبعاً ما في عمال يشيلون عنكم الشنط, راعو أن يكون حجمها مناسب و سهلة الحمل, أنا شخصياً أفضل حمل حقيبتين على حمل واحدة كبيرة, و بال1ات مع الأجراءات المتبعة في المطارات بوجوب ان لا يتجاوز وزن الحقيبة 35 كيلو غرام على ما أعتقد و حتى تكون مناسبة للدخول في أجهزة التفتيش و الوزن.


بعد تحميل الحقائب, و ترى مب بس عندنا الشنط تتأخر, عندهم تتأخر أكثر, و لأنها رحلة داخلية فلا يوجد تفتيش و لا تدقيق جوازات, و توجهنا مباشرة للخارج بناء على اللوحات الأرشادية لمواقف سيارات الأجرة.


سواقين سيارات الأجرة من الجنسية الأيطالية ودودين جداً على عكس الجنسيات الأخرى و أغلبهم من العرب (نصيحة لوجه الله أبتعدوا عنهم طبعاً السائق أنتفض من مكانه و نزل و حمل الشنط في السيارة و لا يجيد من اللغة الأنجليزية الأ يس و نو و هوتيل, ذكرت له أسم الفندق, و شاف الشعار و عرفه و ركبنا السيارة و أنطلقنا بأتجاه ميلانو, لأن المطار خارج ميلانو..


الجو كان شديد البرودة مع زخات خفيفة من المطر, أبرد بكثير من فيينا و هو مالم أتوقعه بصراحه, و لفت نظري الطبيعة الخلابة طول الطريق, درجة اللون الأخضر عجيبة عندهم بصراحة, و الطريق السريع المؤدي إلى ميلانو ممتاز, لكن قيادة الأيطاليين للسيارات أسوأ من قيادة العرب بدرجة كبيرة , حطوا بالكم و خلكم مستعدين...






الأنتقاد جاب نتيجة مع موظف الأستقبال و عطانا من الغرف المجددة في الفندق, لكن عيبها الوحيد أنها في الأدوار السفلية من الفندق و ليست في الأدوار العلوية, و الممرات في الفندق أشبة بالمتاهه, لأول مره أشوف فندق 5 نجوم مصمم بهالطريقة:114: :114: ،،،



























اللي أنساني تعب الرحلة و الصعوبات في أنهاء أجراءات الدخول للفندق هو الغرفة و تجهيزاتها, بكل صراحة وستن بالاس كفندق تابع لستاروود و منها الشيراتون, عندهم حاجة مميزة جداً في غرفهم و هي السرير الطبي, الوسائد صحية و معقمة و مضمونة, فرش السرير من ماركة فريتي الأولى عالمياً في أنتاج تجهيزات غرف النوم من مفارش و مخدات و خلافه,,,


و أكثر ما أعجبني هو وجود أكثر من 6 قنوات عربية من ضمنها الجزيرة, دبي, قطر و غيرها,,,


قبل لا ينتقدني أحد على وضع صور لدورة المياه (الله يعزكم) بالنسبة لي دورة المياه جزء مهم من تقييم الشخص للفندق, لأنها مكان الراحة و أحنا كمسلمين لنا متطلبات خاصة في دورات المياه, و دورة المياه في الوستن بالاس مميزة جداً من جميع النواحي, شوفوا الصور و أحكموا.


بعد الأستراحة في الفندق و معرفة الأخبار من الجزيرة, قررت النزل لبهو الفندق لشرب القهوة, الجلسة في الفندق لا تنقصها الفخامة و الزخرفة الأيطالية الشهيرة مع الأثاث الكلاسيكي الرائع, لكن البهو مكتوم لا نوافذ و لا مناظر خارجية مما يعطي شعور بالكآبه.


أستمتعنا كثيراً بشرب القهوة, و أكتشفت أن عندهم أنواع متعددة, و العاملين الأيطاليين طباعهم سيئة جداً و يخدمونك بمنتهى العصبية, عرفت بعد ذلك أن السبب هو عدم أتقانهم للغة الأنجليزية و خوفهم من الوقوع في الخطأ هو ما يجعلهم حادي الطباع.


قمت بأجراء بعض المكالمات و منها الأتصال بمكتب تأجير السيارات لحجز سيارة في صباح اليوم التالي و سأترك التفاصيل لأذكرها لكم لاحقاً.



توجهت لمكتب الكونسيرج لأخذ معلومات عن المنطقة, حيث أني أفضل في أول يوم أكتشاف المنطقة المحيطة سيراً على الأقدام و سألت عن المطاعم الجيدة في الطريق إلى ساحة الدومو و التي هي قلب ميلانو, و أعطاني الكونسيرج خريطة مبسطة للمنطقة مع خريطة الأندرجراوند عليها, و نصحني بأخذ تاكسي لكني فضلت السير.


خرجنا من الفندق و كانت الشمس قد غربت, و للأسف نسيت الكاميرا و الحقيقة أني غير متعود على حمل الكاميرا و التصوير, وهذه المرة قررت شراء الكاميرا لتوثيق رحلاتي و لأشارككم بالصور, فأعذروني على قلة الصور التي ترجع لنسياني و عدم تعودي على التصوير.


خلال التمشية في الشارع المؤدي إلى ساحة الدومو و الذي نصحني الكونسيرج بالسير فيه, كنا نضحك طوال الطريق لأن تصميم الشوارع و شكل المباني لا يوحي أبداً بأنك في مدينة أوروبية عريقة كميلانو, بصراحة الشوارع تعيسة جداً و عليك أن تمون أكثر من محرد حذر عند عبور الشارع و أن كانت أشارة المشاة خضراء, و كأنك في أحد المدن العربية و ليس في مدينة أوروبية.


لاحظنا أن أغلب المتاجر التي كانت منشرة في الطريق مغلقة و المفتوح منها بدأ في الأغلاق مع أن الوقت لم يكن متأخراً.


تخطيط الشوارع في ميلانو غريب جداً و لم أشاهد مثله على الأطلاق في أي بلد في العالم, و السبب في ذلك أن ميلانو عبر العصور كانت تبنى و تخطط بناء على مخارج و مداخل ساحة الدومو, فكنيسة الدومو هي مركز مدينة ميلانو و نقطة إلتقاء كافة شوارعها و طرقها و أستغرب على الأزدحام الشديد فيها و تلاصق المباني فيها و ضيق الشوارع كيف أستطاعوا بناء شبكة الأندرجراوند المهم أننا مشينا لمدة نصف ساعة و لم نصل للدومو!! و العامل في مكتب الكونسيرج أخبرني أننا سنصل في 10 دقايق!!


و بما أنني أسير و مع نساء فقد بدأوا في التململ و خاصة أن أغلب البوتيكات مغلقة, والطقس شديد البرودة و أنهم يشعرون بالجوع و يريدون تناول العشاء و أن الشوارع تكاد تكون خالية و موحشة, بالصدفة و جدنا مطعم كبير يخلو من الزبائن الأ العاملين فيها و لاحظت وجود نسبة كبيرة من العاملين فيه من الهنود.


دخلنا المطعم و صمت جميع العاملين و كأن شيئاً حدث فسألتهم هل المطعم مفتوح؟؟ و بدأوا يردون بالأيطالية فطلبت منهم التحدث بالأنجليزية و هنا أستدعوا أحد العاملين الهنود و كان يتحدث الأنجليزية بطلاقه و أخبرني أنه في تلك الليلة توجد مباراة في كرة القدم بين نادي أيطالي و آخر أوروبي تقام في ميلانو و أن هذا السبب وراء خلو المطعم و الشوارع من الناس...



النظام في المطعم عبارة عن بوفيه تختار منه ما تشاء و هناك ركن لخبر البيتزا أمامك بعد أختيار مكوناتها حسب ذوقك خلا 5 دقائق, و كذلك الحال بالنسبة للباستا حيث تختار الشكل و النكهة التي ترغب و تسلق و تعد بالطريقة التي ترغب بها.
الطباخ الهندي كان لطيفاً و حدد لنا الأطعمة التي تخلو من مشتقات الخنزير و حذر العاملين بأننا لا نأكل الخنزير و مشتقاته, بدأ العاملين بالأبتسام و التصرف بود معنا, و كان الطعام في ذلك المطعم رائع جداً.
خرجنا من المطعم و سلكنا طريق آخر للعودة عبر شارع مونتي نابليوني, الشهير بتناثر أفخم و أكبر بوتيكات الماركات الأيطالية و العالمية على جانبيه, و كانت طبعاً مغلقة لكنها أسكتت النساء و ريحتني منهم لأنهم أنشغلوا بالفرجة طريق العودة أستغرقنا وقت أطول و وصلنا إلى الفندق بعد ساعة من خروجنا من المطعم. و هنا أحب أن أشير إلى عدم تعرضنا لأي نوع من المضايقات و لا حتى النظرات بالرغم من كون شقيقاتي بالزي الخليجي التقليدي.
وصلنا الفندق بسلام و قد التعب نال منا ما نال, و توجهنا لغرفنا و فوجئت بأتصال موظف الأستقبال يعتذر عن تأخيره في أتمام أجراءات الدخول قبلت أعتذاره و شكرته على أهتمامه.
نمت طبعاً في تلك الليلة على السرير الوثير كما لم أنم منذ منذ تركنا الدوحة...في الصباح نزلنا لتناول طعام الأفطار, و كانت الخدمة لا بأس بها و الأفطار كان متنوع و ممتاز و تجد فيه ما يرضي ذوقك.
جاء موظف الكونسيرج و أخبرني بوصول السائق (على الوقت تماماً), و تفاجأت أيضاً بقدوم صاحب المكتب و هو عراقي مقيم في أيطاليا, أخذت رقمه من تقرير الأخت "درجة أولى" في تقريرها الممتع و الشيق عن ميلانو و الذي أستفدت منه كثيراً, فجزاها الله كل خير, لأن هالشخص العراقي كان تعامله في منتهى الأمانة والأدب, و راقي جداً و نصوح.
كنت قد طلبت منه عدم أرسال سائق عربي و هو فهم المغزى من ذلك و ضحك, و قام بأرسال سائق أيطالي يتحدث اللغة الأنجليزية بدرجة كافية للتفاهم.
رسم لي السيد العراقي خطة البرنامج و كانت التوجه إلى منطقة في الطريق المؤدي إلى جنوه من ميلانو, حيث يوجد أحدث مجمعات الأوت ليت serravalle سيرافالي في ميلانو, و نصحني بشدة بالتوجة لهذا المجمع قبل القيام بأي تسوق داخل ميلانو. و عملاً بمقولة "أهل مكة أدرى بشعابها" قبلت نصيحته بكل رحابة صدر, و ركبنا السيارة و توجهنا إلى هناك.
السيارة كانت حديثة من فئة مرسيدس E class , و كان السعر لأسئجارها مع السائق لمدة 6 ساعات حوالي 300 يورو.
الخروج من ميلانو للطريق العام السريع أستغرقنا أكثر من 45 دقيقة!! بسبب الأزدحام الشديد, و بمجرد خروجنا للطريق السريع تغيرت المناظر و أستمتعنا كثيراً بالطبيعة الجميلة في الطريق إلى السوق المذكور،،،


الرحلة من بداية الطريق السريع إلى المحمع أستغرقت تقريباً ساعة و كنا نسير على سرعة معتدلة, و المناظر طول الطريق كانت رائعة.. بمجرد الوصول للمجمع لاحظنا أن موقف السيارات كان شبة خالي و سألت السائق عن السبب فأبتسم و قال بما أنها عطلة نهاية الأسبوع فالأيطاليين ينامون لوقت متأخر في النهار و أن لا أستعجل الزحمة..
بمجرد الدخول من الباب الرئيسي للمجمع تجد أجهزة الصراف الآلي و خريطة تفصيلية للمجمع و معها كتيب بالمحلات الموجودة و أماكن تواجدها على الخريطة, و بعد الدخول من المدخل تجد ساحة المطاعم و بها الكثير من مطاعم الوجبات السريعة المعروفة و بعض المقاهي الأيطالية, و يقابلهم ساحة كبيرة مخصصة للأطفال, فيها مساحة للدرجات الهوائية و أشخاص للرسم على وجوه الأطفال...أشياء بسيطة لكنها تسعد الأطفال....



























المحلات في هذا المجمع تنقسم لأكثر من نوع و هنا يجب أن أوضح لكم معنى "الأوت لت", ببساطة هذه المجمعات تعتمد على سياسة تسويق منتجات المواسم السابقة و المنتجات الفائضة في المصانع و التي لم يتمكن المنتج من تسويقها, و المنتجات التي بها عيوب مصنعية بسيطة و غير ظاهرة و سأشرح لكم أمثلة عليها في الوقت المناسب....
هناك أكثر من شركة في أوروبا تقوم بفتح هذا النوع من المجمعات في أغلب المدن الأوروبية الكبيرة, و سياسة هذه الشركات بسيطة جداً و ناجحه فهي تعتمد على توفير مساحات بأسعار رخيصة يعرض من خلالها المنتج بضائعه, و دائماً ما تكون هذه المجمعات في مناطق بعيدة عن المدن توفيراً للتكاليف و أستغلالاً للشروط التي تمنحها الحكومات الأوروبية للأستثمار في المناطق النائية من دفع أجور رمزية و تسهيلات على الخدمات الأساسية, لأن هذه الأستثمارات ستوفر الكثير من فرص العمل و ستعزز السياحة البينية, و المواقف في معظم هذه الأسواق مجانية!!! و هو شيء شبه مستحيل في أوروبا و لكنه تشجيع للمتسوقين على الحضور و تمضية الوقت و الشراء....(تسويق ذكي و له أبعاد أقتصادية كثيرة)...
البداية كانت في بوتيك "برادا" و أنا شخصياً من عشاق هذه الماركة العريقة و أفضل أحذية (الله يعزكم) أستخدمتها كانت من هذه الماركة, بالأضافة إلى الشنط و المحافظ الجلدية الرجالية, و كان المتجر مختص في بضائع الموسم السابق, و أغلبها رجالية و التصاميم الرجالية بالذات لا تختلف كثيراً من موسم لآخر و قد يحتاج المصمم لسنوات لإبتكار شكل جديد و ليتأكد من أنه تم تسويق كافة البضائع المنتجة و المكدسة في مخازن المصنع...
قبل سفري من الدوحة أشتريت حذاء برادا رياضي من أحد المجمعات العريقة في الدوحة و الغالية على أساس أنه موديل جديد!!! أنا لست من المدمنيين و المتابعين لأمور الموضة و مايهمني أن يكون ما أشتريه عملي و مريح و قد أعجبني في اللبس عندما جربته, وجدت نفس الحذاء معروض في المتجر و الصدمة أن سعره كان أقل ب40% على الأقل عن سعره في الدوحة!!! بالأضافة نسبة الضريبة المستردة و التي تعادل في أيطاليا قرابة ال17% من قيمة البضاعة المشتراه!!!
طبعاً أشتريت ما وجدته مناسب و خرجت منه لدخول متجر "فرساتشي" و هو أيضاً مخصص لبضائع الموسم السابق, والأسعار عندهم كانت خيالية و فيه قسمين للرجال و النساء و لاحظت أن معاملتهم كانت أكثر من ممتازة لنا من قبل أن نشتري أي شي (يظهر متعودين على الخليجين و مشتراهم:112: )
ومنهم إلى متجر "سي كي جينز" و على ما أعتقد أن بنطلونات الجينز و التي شيرتات موديلاتها ثابته و بالذات الرجالية, و تخيلوا أن تي شيرت سي كي بأقل من 10 يورو!!! لست بحاجة لذكر سعره في أي دولة خليجية أما البطلونات فأسعارها متفاوته و تبدأ من 15 يورو!!! و البدلات الرياضية أكثر من رائعة, و هناك تشكيلة كبيرة من الشنط العملية و الرياضية و بأسعار رخيصة جداً, و في هذا المتجر بالذات لا تجد محط قدم من كثرة الأزدحام فيه و بالقرب منه متجر لنفس الماركة مخصص للأطفال, وآخر للملابس الداخلية الرجالية...
بعض الماركات خصصت بوتيكاتها هناك للماركات للمنتجات النسائية فقط :106: فقررت الأنفصال عن النساء لأعطائهم الحرية في الدخول للمحلات المخصصة للبضائع النسائية و جلست في المقهى المقابل للأستمتاع بالقهوة و الجو الرائع...
أثناء جلوسي في المقهى تفاجأت بالسائق يطلب مني أن يحمل الأكياس للسيارة و طلب مني أن أتصل به في حال قمنا بشراء المزيد (لو عربي كان على مزاجه و بيطلب منك بخشيش على كل شيلة), بصراحة تفاجأت من موقف السائق الأوروبي الأيطالي و هو لم يكن مطالباً بالقيام بذلك, و لكن هذي فايدة أنك تدفع أكثر لأنك في المقابل تشتري راحة بالك .. ماركة "جس" لها تقريباً 4 متاجر واحد مخصص للأطفال و آخر نسائي و أخر للأكسسوارات و الحقائب و آخر رجالي وو مختلط, و أسعارهم أكثر من رائعة...
أحد أكبر المتاجر في السوق هو المخصص لماركة "بولغاري" و بالتأكيد النساء يعرفون هذه الماركة جيداً بالذات حقائب اليد, أما الرجال فشخصياً أفضل نظارات شمسية رجالية هي بولغاري و موديلاته كلاسيكية لا تتغير...
في شهر أكتوبر الماضي قمت بشراء نظارة شمسية من هذه الماركة من لندن, و وجدت نفس النظارة بأقل من نصف السعر!!! أما الحقائب النسائية فأسعارها أقل من المحلات الخارجية ب30% على الأقل, و كما ذكرت هذه الماركة تقدم موديلات كلاسيكية لا تتغير بتغير المواسم...
حدث لي موقف مضحك في هذا المتجر, فالأخوات سبقوني بالدخول و أنا دخلت متأخراً لأني كنت أتفقد متجر "جياني فرانكو فرري" و المجاور لمتجر "بولغاري" و كان مغلقا للصيانة في ذلك اليوم ، عند دخولي لمتجر "بولغاري" جلست على أحد المقاعد في المتجر, و كنت أنظر بأتجاه الأخوات, فأقترب مني المدير المسئول (وكان مخيس النفس) و قال لي كيف أقدر أساعدك, أنا فهمت المقصد و حبيت أستعبط عليه شوي, حطيت رجل على رجل وقلت له ليش في مشكلة؟؟, فرد بعصبية أن هذي المقاعد مخصصة للزبائن و لسيت للأستراحة!!! فأشرت على الأخوات بأني معهم و كانوا قد أختاروا الكثير من القطع لشرائها, ياليت لو أني صورت وجهه في ذيك اللحظه عشان تشوفون أيش صار فيه :105: من كثر ما أنحرج ما عرف أيش يعمل, و سحب أحد الكراسي و وضعه بالقرب من مكتبه و طلب مني الأنتقال للجلوس معه و أمر لي بالقهوه:109: :109: بصراحة ما قصر و دار بينا حديث لطيف, و مثل ما توقعت, هو أعتقد أن من أياهم (حرامية الشنطة) لأني كنت أنظر للأخوات عند دخولي للمتجر, و قالي أن الكثير من حرامية الشنطة يجدون أن الخليجيين و بالذات النساء طريده سهلة, وأنه دائماً على أعصابه عند دخول الخليجيين بسبب أن وجودهم يجذب النشالين:2111: ....حاسبوا ياجماعة و بالذات الأخوات...حرص و لا تخوّن...
المدير ما قصر بصراحة و كانت أحد القطع غير متوفرة عندهم فأخذ منا العنوان و وعد بأرسالها إلى السكن في اليوم التالي لأن مخزن الشركة في ميلانو, وأنهى أوراق أسترداد الضريبة بنفسه و طلبت منه أبقاء الأكياس في محله فرحب بكل رحابة صدر, و كان ما يعرف من الخليج الأ المملكة العربية السعودية.. و هذا طبيعي فهي الأكبر و الأعرق بين دول الخليج أسعار الساعات و المجوهرات في المتجر كانت أكثر من رائعة و أسعارها مغرية جداً بالشراء يوجد كذلك متجر خاص بماركة "فريتي" للبياضات و الأكسسوارات المنزلية, لا يفوتكم يا ربات البيوت فأسعار بضائعه ممتازه, والله يعينكم يا أرباب العوائل على الوزن:109: :109:
متجر "موسكينو" خاص بالبضائع الفائضه في المصنع و به بعض المنتجات من الموسم السابق لكنه في الغالب نسائي و فيه أزدحام شديد...
و في متجر مخصص لمنتجات الصوف الكشميري, طبعاً معروف أن أسعارها غالية في كل مكان لكن في هذا المتجر أسعارها رائعة و هناك متجرين لماركة "شيروتي" و لا يفوتكم القسم الرجالي الخاص بالأحذية و الشنط الجلدية ... و أيضاً متجرين لماركة "ديزل" أحدهم للأطفال و الآخر في معظمه رجالي و مزدحم لكني لم أدخل فيه...
و المتجر المفضل عند النساء "دولتشي أند غابانا" لا يفوتكم يالحريم:106: :106:
عشاق الملابس و الأدوات الرياضية لا تفوتكم أسعار متجر "نيكي" الرياضيو متجر "بوبا" و متجر "ريبوك
الأخوان عشاق الملابس الكلاسيكية الأيطالية الراقية ستجدون ضالتكم في متجر "بال زيليري" المشهور عندنا في الخليج بأسعاره الخيالية, و عندهم يا بلاش ..
عشاق الكريستال و منتجات ماركة "شواروفسكي" الأسعار ستدهشكم هناك...
متجر ماركة " تومي هيلفيجير" تقريباً نسائي :106: ...
ماركة "تروساردي" لها متجر رائع مختص بالأكسسوارات وبعض المنتجات الأخرى...
هناك الكثير و الكثير من المتاجر الأخرى منها "بينتون" و "لي" المشهورة بالجينز و "جون آش فيلد" و "روبيرتو كافلي" المشهور بالأحذية و المنتجات الجلدية...
نسيت أن أذكر بأنه في منتصف زيارتنا حدث أزدحام شديد في المجمع و كأن الباب كان مغلق و فتح فجأة!!!
في أحد المتاجر الذي لا يحضرني أسمه و المختص بالتحف و الهدايا و الأدوات المنزلية, وجدت عندهم أطقم كريستال بأسعار خرافية, بالذات أن نفس القطع سبق و شاهدتها في أحد أشهر المتاجر و المختصة بهذه المنتجات في الدوحة, لكن و بدون مبالغة ثمن مجموعة شاي كاملة تعادل سعر قطعة واحدة في الدوحة!!!!!!
هذا غير الأواني و العلب الكريستالية الرائعة و بأسعار ممتازة جداً, و عندهم أطقم رائعة من ألبومات الصور المغلفة بالجلد... المحل هذا بالذات يحتاج لميزانية خاصة للمشتريات و للوزن, فهذه الأغراض ثقيلة و ليست كالملابس... و لكني أنصح الأخوات بالذات بزيارته فبه الكثير من الأشياء المناسبة في الحجم و السعر...
السوق بالرغم من بعده الأ أنه و بالفعل يستحق عناء الزيارة و تمضية الوقت فيه, فبه حوالي 170 متجر و هناك متاجر لم تفتح إلى الآن, بالأضافة إلى الكثير من الماركات الأيطالية الغير معروفة عندنا في الخليج لكن بضائعهم ممتازة...





خرجنا من السوق بعد تمضية ما يقارب من 5 ساعات و لم ندخل الكثير من المتاجر بسبب ضيق الوقت, طريق العودة أستغرقنا حوالي الساعة, عدنا للفندق لأستراحة قصيرة و خرجنا بعدها لساحة الدومو و كان الأزدحام شديد جداً....

أكتشفت متأخراً أن وجودنا في ميلانو يصادف عيد الفصح عند المسيحين, و هو السبب في أزدحام الفنادق و عدم توافر حجوزات بسهولة سواء و بالذات في ميلانو, فمعظم الأيطاليين يقصدونها للتبضع و شراء هدايا العيد بالأضافة أن معظم المحلات بها خصومات و عروض جيدة, و بهذه المناسبة تم تزيين الكاتدرائية بلوحات و صور تذكر تاريخ بناء الكاتدرائية و تعطي معلومات عامة عن بنائها و مدة العمل فيها...


ألتقطنا الصور لكاتدرائية الدومو و تمنيت لو أن الوقت سمح لي بالدخول لداخلها و ألتقاط المزيد من الصور فبنائها أكثر من رائع و به الكثير من التفاصيل الدقيقة و الزخارف الرائعة و أنا من عشاق العمارة القديمة, و لكن ضيق الوقت لم يسمح بذلك...























مجمع Galleria Vittorio المواجه لساحة الدومو, و هو تحفة معمارية لا تقل جمالاً عن كاتدرائية الدومو...


دخلنا إلى المجمع الذي كنت أتمنى زيارته منذ مدة طويلة لا بسبب ما فيه من مناجر, و أنما لأنه تحفة معمارية بحد ذاته و هو أقدم مجمع تجاري في أوروبا بني على ما أعتقد في بدايات القرن التاسع عشر, و من وجهة نظري هو يستحق الزيارة...
به العديد من المتاجر و المقاهي و المطاعم, قررنا تناول العشاء في أحدها بناء على نصيحة موظف الفندق, و نسيت أسمه لكنه أول مطعم من جهة اليمين بعد الدخول من البوابة المقابلة لساحة الدومو, و يقدم أشهى باستا مأكولات بحرية تناولتها على الأطلاق, و كافة أطباقهم رائعة من الشوربة إلى الحلويات و أسعارهم معقولة بالمقارنة بأسعار المطاعم في أوروبا...
خرجنا من المطعم و بعد التجول في أرجاء المجمع و بعض المتاجر الصغيرة المواجهة لساحة الدومو, توجهنا إلى موقف التكاسي و عدنا للفندق و كانت الساعة تقريباً التاسعة و معظم المتاجر أقفلت...
وجدت الأخ العراقي صاحب مكتب السيارات ينتظرني, و جلست معاه في اللوبي لترتيب جدول اليوم الثاني و لنتحاسب عن أيجار السيارة في ذلك اليوم, و تعامله في منتهى الرقي و الأدب, و ينصح بالأماكن المناسبة للتسوق و طلب مني تمديد أقامتنا ليوم واحد و لكن و بسبب أرتباطات أخرى لم أستطع ذلك...







هذا المقهى من أعرق مقاهي ميلان وعمره من عمر المجمع، وجلسته أكثر من رائعة،،،

يفترش باعة البضائع المقلدة الممرات الخارجية للمجمع، ويجب ملاحظة أن القانون يمنع بيع البضائع المقلدة،،،









لوحة أرضية مرتبطة بمعتقد قديم عند سكان ميلان،،،



أحب أن أنبهكم إلى وجود بعض الأشخاص من جنسيات عربية وآسيوية سيجعلون جولتك لاتطاق لكثرة إلحاحهم عليك بإلتقاط صورة تذكارية أو بشراء وردة وغيره من الأمور...كل ما عليك هو تجاهلهم، فالبعض يستغل فرصة توقفك ويبدأ بطرح الأسئلة عليك ليشغلك فيما يقوم رفيقه بإلتقاط ما يمكن ألتقاطه منك، دون أن تشعر،،،

في اليوم الأخير كانت لنا زيارة لبحيرة كومو, و قررنا الخروج من الفندق من الصبح لنصل هناك مع وقت فتح المتاجر و لنتمكن من العودة في الوقت المناسب لننهي عملية التسوق في ميلانو


كومو تبعد عن ميلانو ساعة تقريباً بالسيارة في حالة عدم وجود أزدحام داخل ميلانو, بمجرد أقترابنا من المنطقة أخرجت الكاميرا لإلتقاط صور للطبيعة الخلابة في المنطقة, و كانت المفاجأة التي لم تخطر لي على بال

, نسيت وضع البطارية في الكاميرا بعد أن كنت أخرجتها و وضعتها في الشاحن في الليلة السابقة و طبعاً من أستعجالي و خوفي أتأخر سحبت الكاميرا و وضعتها في الشنطة دون الأنتباه إلى البطارية,,,

تعكر مزاجي لآخر درجة, لكني ما أنلام هذي أول رحلة لي أحمل كاميرا و أصور, يعني مب متعود على الموضوع, و بالرغم من وجود الجوال معاي الأ أني ألتقطت بكاميراته بعض الصور الخاصة فقط.

و بالرغم من المناظر الجميلة و القصور القديمة الرائعة على الطريق و المقابلة للبحيرة و السائق مسكين يذكر المعلومات اللي عنده عن القصور و ملاكها, و الكثير منهم نجوم سينما و مصممين أزياء و سياسيون متقاعدون, و مزاجي ما أنصلح الأ بوقوف السيارة أمام متجر أرماني المتعدد الطوابق, و دخولي المتجر و كان شبه خالي, و البائعين متفرغين بصراحة البضائع و أسعارها أذهلتني مع الأحتفاظ بطابع أرماني من ناحية الديكور و الخدمة و أناقة البائعين, المتجر مخصص لبيع بضائع المواسم السابقة و البضائع الفائضة, أمضينا في المتجر قرابة الساعتين و نصف, و تعامل البائعين كان بمنتهى الرقي و الأدب, على فكرة كانت أسعار الأحذية الرجالية تبدأ من 80 يورو!!! و الشنط الرجالية من 120 يورو و ترتفع على حسب الحجم و نوع الخام, و كان البائع في القسم الرجالي يحاول عرض كافة البضائع الموجودة, و في نسبة كبيرة من البضائع مخزنة و غير معروضة و سياستهم تعتمد على التخلص من المعروض أولاً, لكني فوجئت بالعمال يخرجون أكوام من البضائع من داخل المخزن القريب, و أشتريت منها ما أعجبني و ناسبني - بالذات أني كنت متوجة لباريس و لندن بعد ميلان - من ضمن ما أشتريت طقم رياضي مكون من شنطة و حذاء و بدلة رجالية و مجموعة فوط, و أخذتها بسعر رووووعة المجموعة كانت من موسم الخريف و الشتاء, و تفاجأت بعد ذلك بوجود نفس الحذاء في متجر أرماني بلندن ضمن مجموعة الموسم الجديد مع أختلاف واحد, هو تغيير لون خيوط الحذاء من الرمادي الغامق إلى الأسود!!! و السعر كان مضاعف!!
بسبب كثرة المشتريات (بالذات إذا معاك حريم) و بدء توافد المتسوقين على المتجر, واجهتنا مشكلة مع إزالة القطع الأمنية التي توضع داخل البضائع للحماية من السرقة, و الحمدلله أني لم أمس الأكياس و كان البائع هو من حملها للخروج بها للسيارة, و بمجرد عبوره الباب أنطلق جرس الأنذار, و تخيلوا الموقف تكرر أكثر من 3 مرات, و البائعين صبهم العرق مش عارفين وين المشكلة, و أضطروا لفتح كافة الأكياس بعد أن قاموا بتغليف البضائع بداخلها, و كان الموقف محرج لأن المتسوقين من الأيطاليين فيهم اللقافة و يحبون يتفرجون بالذات أن الموضوع فيه عرب, و فيه جرس أنذار, المهم طلبت من البائع أن يأخذ وقته في تفحص البضائع على أن أعود لهم بعد ساعة, و خرجنا من متجر أرماني الرائع و ركبنا السيارة و توجهنا لأحد محال بيع الأقمشة النسائية و الأكسسوارات الأخرى من شالات و خلافه, أن زهقت و طلعت من المحل و جلست في مقهى له جلسة خارجية أستمتع ببرودة الجو و بالطقس الغائم مع فنجان من القهوة الأيطالية.
أن لا أنصح أحد بالذهاب إلى كومو الأ في حالة وجود سيارة معه و يعرف عناوين المتاجر و المحلات هناك, أو أنه يجيد الأيطالية, فكومو ليست منطقة تسوق, و شوارعها أسوء من ميلان, و بعض المتاجر تكون مخبأة في أزقة و شوارع ضيقة, المنطقة عبارة عن أستراحة و مصيف للأثرياء و ليست كبيرة أو أن فيها شوارع تجارية معينة.
بعد أن أستراحت الأخوات من التسوق و أكلنا بعض المعجنات الرائعة في كومو (بناء على توصية من السائق) عدنا لمتجر أرماني لإلتقاط أحمال التسوق و كم كانت معاملتهم لطيفة و كم أكثروا من الأعتذار على التأخير الذي حدث في المرة الأولى عدنا إلى ميلانو.
و كما تعرفون أن الوقت في التسوق يمضي سريعاً, وصلنا ميلان في آخر العصر, و طلبت من السائق أنزالنا في الدومو و أن ينزل المشتريات في الفندق...
كان الهدف من العودة للدومو هو زيارة محل أعطاني عنوانه و موقعه البائع في متجر أرماني, و المحل مخبأ في أحد الأبنية المواجهة للدومو, و مختص بالجلديات و الفراء, و لا أنصح أصحاب القلوب الضعيفة بزيارته أبداً فأسعاره مرتفعه جداً, لكن عنده جاكيتات و معاطف لم أرى لها مثيلاً في حياتي و بألوان و تصاميم أكثر من رائعه, و المتجر يزوره الكثير من المشاهير, و في بعض الأحيان يقوم بتصميمات خاصة و كل شيء بسعره طبعاً,,,,, و هذا عنوانه و لما حاولت أخذ صور بالجوال أعتذر مدير المحل و أعطاني البرشور الخاص بالمحل :




























الأسعار في هذا المتجر خيالية، فلا أنصح أصحاب القلوب الضعيفة بزيارته،،،




ترى ما عندهم حاجة بأقل من 1000 يورو, هذا للتنبيه... لكن بضائعه قمه في الدقة و الأتقان و الرووعة خرجنا منه بعد أن طلبت من مدير المتجر تحديد أتجاه أحد الشوارع لي على الخريطة, إلى شارع vittorio emanuele, و هذا الشارع نصحتنا بالتوجه إليه مشرفة قاعة الطعام في الفندق, و أشاد مدير المحل الغاااالي بهذ النصيحة لأنه سألني من دلك على هذا الشارع؟؟


هذا الشارع قريب من الدومو لكنه ضيق جداً و يصعب الوصول إليه بالسيارة على ما أعتقد لأني ما شفت الأ سيارة شرطة و سيارة خدمات في ذاك الشارع و كانوا تقريباً سادين الشارع من ضيقه الشارع فيه الكثير من المحلات الصغيرة لماركات و مصممين أيطاليين غير معروفيين و بعضها يبيع منتجات مصممين أيطاليين معروفين.


المحلات منها المناسب و منها ما هو غير مناسب تماماً, و في مجملها أسعارها مرتفعة نوعاً ما, لأن الكثير من نجوم السينما يتسوقون في ذاك الشارع لشراء القطع المصصمة خصيصاً لهم, و هذا هو المميز في تلك المحلات أنهم لا ينتجون الأ عدد محدود من كل قطعة, أنصح الباحثين عن الأشياء الغريبة بالتوجة إليه ثم عدنا لتناول العشاء في في مجمع فيتوريو, و منه أستكملنا عملية التسوق و الأنفاق في شارع مونتا نابليوني, ذهبنا إلى هناك بالتكاسي (عجزنا من المشي)

عدنا للفندق بعد أن أغلقت المتاجر في الشارع و أستحالة السير مع الأحمال, و كانت رحلتنا إلى باريس في الصباح الباكر من اليوم التالي...
و سهرنا تلك الليلة في إعداد الحقائب, ما سنأخذه معنا و ما سنرسله بالشحن إلى الدوحة, و حاولنا التخلص من كل ما هو ثقيل.
في صباح اليوم التالي أنهيت أجراءات الخروج من الفندق و كان السائق نفسه في أنتظارنا مع صاحب المكتب لأني أتفقت معه أن يرسل باقي شنطنا بالشحن و أتحاسب معاه عن اليوم الذي سبق (أجرة السيارة لرحلة المطار كانت أرخص من التكاسي اللي جابنا من المطار), طبعاً بسبب خبرتي في حجم الشنط و سعة كلاً منها وضعت وزن تقديري لها و دفعت لصاحب المكتب على أساس أن تكلفة شحن الكيلو هي 5 يورو, و كان حسابي جيداً لأنه أتصل لي بعد يومين و قال أن التكلفة أقل من المبلغ الذي دفعته له 30 يورو تقريباً فضحكت و طلبت منه أن يبقيها في حسابي للزيارة القادمة رحلتنا إلى باريس كانت على الخطوط الفرنسية (هم قالوا الطيارة أيرباص جديدة بس الله يستر), السفر كان من نفس المطار الذي وصلنا فيه إلى ميلانو و الأجراءات كانت سلسة و طلع عندنا وزن زايد 10 كيلو بس دفعنا للكيلو 8 يورو (النمساوية حسبت 5 يورو للكيلو!!)..............











أن شاء الله أكون وفقت في أعطائكم فكرة بسيطة عن التسوق في ميلان و أن ينال التقرير رضاك....


في النهاية كما وعدت أترك لكم بطاقة صاحب المكتب, و أعود و أشكر الأخت "درجة أولى" في تقريرها عن ميلان لأني أخذت رقم السائق من تقريرها, و جزاها الله ألف خير و الله يبارك لها في زوجها و أبنائها..
















و خريطة المترو في ميلان و كذلك خريطة مبسطه عن ميلان (لكنها متعبه و غير دقيقه .. موعدنا في تقرير آخر في بوابة فرنسا...














كل الشكر للأخوة "الباب العالي" و"قارمن" والأخ العزيز "بومطر" على ما بذلوه في تدارك بعض الأخطاء التي طرأت أثناء عملية نقل التقرير،،،




















10 / 08 / 2008, 01 : 04 AM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 25 / 08 / 2007
رقم العضوية : 333
الإقامة : الشرقيه
المشاركات : 12,571
التقارير : 3
الجنس : أنثى
الحالة : *(الريم)* غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

تقرير راااائع كعادتك اخوي لونللي ترافلر ..الله يعطيك العافيه

10 / 08 / 2008, 21 : 11 AM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 06 / 2007
رقم العضوية : 82
الإقامة : الــــكـــــو يــــت
المشاركات : 47,782
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : ناصر كويتي غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

تقرير رائع كعاده بو وليد اذا حب يكتب فهو يكتب كل شي ويصف كل شي جزاك الله خير والله يبارك فيك

المواضيع الموجودة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي موقع زاد المسافر
10 / 08 / 2008, 16 : 01 PM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 15 / 01 / 2008
رقم العضوية : 1001
الإقامة : نادي الهلال
المشاركات : 20,291
الجنس : ذكر
الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

ماشاء الله تبارك الله
يعطيك العافيه اخوي ابو وليد
معلومات رائعه
ربي يوفقك

أستغفر الله العظيم من جميع الذنوب
http://www.binbaz.org.sa/mat/11422



10 / 08 / 2008, 37 : 01 PM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,706
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

بارك الله فيك يابو وليد تقرير مميز كباقي تقاريرك الرائعة الله يوفقك ويحفظك

10 / 08 / 2008, 23 : 04 PM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة
المشاركات : 17,981
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007


مرة أخرى مشكلتي مع الصور في تقاريرك يا لونلي ترفلر! .. بدأت أقرأ الأسطر الأولى بحماس وعندما اتيت إلى الصور أصابني الإحباط .. سوف أجد لي حلا وأعود إلى القراءة لأني رحلتي إلى روما قريبة ومثل هذه الموضوعات قريبة تساعدني كثيرا حتى ولو كان الوصول إلى مطار ميلانو .. وكما ذكرت في مقدمة التقرير فإن الفضل بعد الله يعود لنسيم نجد الذي علمنا كيفية نقل تقاريرنا من المنتديات الأخرى فجزاه الله عنا خيرا ..

10 / 08 / 2008, 43 : 04 PM
  رقم المشاركة : 7
مـشرفـة زاد المسافر الى المانيا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 16 / 11 / 2007
رقم العضوية : 672
الإقامة : uae
المشاركات : 4,662
التقارير : 21
الجنس : أنثى
الحالة : غدير غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

لونلى ترفل

تقرير جميل ورائع

س - سيرفالى اوت ليت هل يستحق العنوه؟؟؟ذهبت الى انقلوا ستاد ميونخ

11 / 08 / 2008, 02 : 12 AM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 48
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,968
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : رجل شرقي غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

مرحبا ابو وليد ..

اشكر على الموضوع ، هذا الموضوع اللي خلاني اسافر ميلان .. وخلاني ازور ايطاليا .

انت يا ابو وليد مفروض نرفع عليك قضيه نحن معشر الازواج :112: .. يعني انك عزوبي تبهدلنا بهذي المواضيع ..!! :110: :110:

لذا سوف اناشد واطلب حزب الازواج الاحرار بمقاطعة مواضيع لونلي ترفل .. لانك سبب افلاس الكثيرين منا .

ما تدري ان هالصيف زاد عدد الخليجين الى ايطالي ، والسبب مواضيعك .:2111:

اقول لك شيء ، اشرايك اعطيك مبلغ على الحساب بس ما تذكر اي سوق في مواضيعك ..!! ترى الحين اخونا " سفير الشرق " زوجته بتطلع على هالموضوع بتذكره بوعده لها بانه راح يسفرها ايطاليا .. ( ترى هو قال صيف 2008 ) وهو يدري ان صيف 2008 موعد دورة الالعاب الاولمبيه في بكين ، فلما جاء الصيف ، قالت له زوجته هيا بنا .. قال آسف ما عندي شغل في بكين .. خليها في صيف 2009 .
على شان كذا هو في بكين الحين .

يعني فتحت جرح قديم يا ابو وليد .

لذا نحتج ونشجب ونستنكر ..!! :112: :2111: :112:

وبانتظار رأي سفير الشرق ، وابو سلطان ، لعلمي ان ابو سلطان راح يروح ايطاليا تحت تهديد الحكومه .!!

اعلن اخلاء مسؤوليتي من ردي السابق .!!


رجل شرقي
قطر


***

اعتذر منكم ، تم إغلاق الرسائل الخاصة وذلك لوجود كم هائل من الرسائل غير المقروءه خلال فترة غيابي الماضية ، سأقوم بالرد عليها حال تواجدي وعند الانتهاء منها سيتم إعادة فتح خاصية الرسائل الخاصة .

للضروره التواصل مشكورين على حسابي في تويتر (هنا) ahmad_aldosari وطلب الاضافة .


***


11 / 08 / 2008, 23 : 08 AM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة
المشاركات : 17,981
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

أولا أخي لونلي ترفلر أحب أن أصبح عليك وأمسي عليك برضو وأقول لك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ثاني شيء أود أن أزف لك البشرى بأن موضوعك هذا عن ميلانو استطعت أن أشاهد فيه الصور! .. وثالثا اود ان أخبرك بأنني طالعت الصور في البيت واتممت قراءة الموضوع في العمل! .. أما رابعا فإنني أشعر بالحزن والأسى .. نعم الأسى على تصفحي لهذا الموضوع الذي سوف يخرب بيتي! .. سوف تسهم يا لونلي ترافلر في تشتت أسرة كانت تعيش في سعادة بسبب كم النصائح الهائل عن أفضل الأسواق التي احتوى عليها موضوعك .. ثم تعال هنا يا أخي .. إنت تقول في بداية الموضوع كالتالي :

اقتباس:
أنا لست من المدمنيين و المتابعين لأمور الموضة و مايهمني أن يكون ما أشتريه عمليو مريح


إلى حد هنا والكلام جميل .. عال العال .. عشرة على عشرة! .. لكن ما تبع هذا الكلام كارثة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .. وسوف أعطيك الدلائل والمؤشرات على ما تفضل به أخي رجل شرقي من أنك سوف تتسبب في خراب بيوتنا بهذه الأسواق ..

و تخيلوا أن تي شيرت سي كي بأقل من 10 يورو! ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. و البدلات الرياضية أكثر من رائعة, ! ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. ماركة "جس" لها تقريباً 4 متاجر (أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. أحد أكبرالمتاجر في السوق هو المخصص لماركة "بولغاري ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. متجر "موسكينو" خاص بالبضائع الفائضه في المصنع و به بعض المنتجات من الموسم السابق , ! ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. و هناك متجرين لماركة "شيروتي" و لا يفوتكم القسم الرجالي( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) ... و أيضاً متجرين لماركة "ديزل" ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) و المتجرالمفضل عند النساء "دولتشي أند غابانا" لا يفوتكم يالحريم ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) الأخوان عشاقالملابس الكلاسيكية الأيطالية الراقية ستجدون ضالتكم في متجر "بال زيليري"( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) ... عشاق الكريستال و منتجات ماركة "شواروفسكي" الأسعار ستدهشكم هناك... ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) ... متجر ماركة " تومي هيلفيجير" تقريباً نسائي ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .. ماركة "تروساردي" لها متجر رائع مختص بالأكسسوارات... ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) ... هناك الكثير والكثير من المتاجر الأخرى منها "بينتون" و "لي" المشهورة بالجينز و "جون آش فيلد" و "روبيرتو كافلي" المشهور بالأحذية و المنتجاتالجلدية... ( أنا لست من المتابعين لأمور الموضة!) .».

يا أخ لونلي ترافلر .. كل ده وإنت لست من المتابعين لأمور الموضة أجل لو كنت من المتابعين وش كنت بتسوي فينا ؟؟؟!! .. ارحمنا يا لونلي .. ارحمنا يا أبو وليد .. ارحمنا يا أخي! ..ارحموا من من في الأرض يرحمكم من في السماء .. إذا كان بعد كل هذا السرد والتفصيل عن جميع الماركات المشهورة ولسه تعتقد أنك لست من المتابعين لأمور الموضة أجل وش نقول احنا ؟! .. ليه يا لونلي ترفلر؟! .. ليه تسوي فينا كذه؟! .. إنت ما تعرف رمضان على الأبواب وبعده العيد وبعده المدارس وكل هذه مصاريف؟! .. الحين لو شافت أم سلطان مثل هذا الموضوع في غفلة مني وهي عارفة إني رايح ايطاليا لحضور مؤتمر وش راح يكون موقفي؟! .. بماذا أجيبها عندما تعطيني قائمة بالأشياء التي ذكرتها قبل قليل لكي أحضرها معي وأنا قادم بالمرة .. خاصة وأنك تقول أن الأسعار في الأوت لت رخيصة .. وأم سلطان ما تدري إن هذا الموضوع قديم من عام 2007 وحتى لو درت وش اللي بيقنعها إن أسعار 2007 غير أسعار 2008 .. الحين أول أو ثاني موضوع أقرأه لك يا لونلي ترفللر بالصور يقوم يصير وبال علي! .. ليه يا لونلي .. ليه؟! .. عموما نتمنى أن تأتي العواقب سليمة وينصرف نظر أم سلطان عن هذا الموضوع إلى موضوعات أخرى في المنتدى ..


فعلا صحيح ما ذكرت من أهمية دورة المياه عند السكن .. فلقد عانيت الأمرين من دورات مياه بريطانيا التي لا تناسبنا نحن المسلمين .. والفندق يبدو من الصور جميل لكن لم نرى صورة للوبي كي تكتمل الصورة .. ثم لماذا بعد كل ذلك السرد لأشهر الماركات العالمية لم تتحدث بالتفصيل عن البضائع المقلدة؟! .. على الأقل يخف الضغط المادي والنفسي بسبب إسهابك في الأسواق! ..


اقتباس:
و المحل مخبأ في أحد الأبنية المواجهة للدومو, و مختص بالجلديات و الفراء, و لاأنصح أصحاب القلوب الضعيفة بزيارته أبداً فأسعاره مرتفعه جداً


بعد السطور الأولى والشرح الوافي في بداية الموضوع هل بقي في الجيب شيء حتى تنصحنا يا لونلي بعدم زيارة أصحاب القلوب الضعيفة للمحل؟! .. طالما هي خربانة خربانة خلنا نزوره يمكن تجينا سكتة قلبية! ..


اقتباس:
و هذا عنوانه


ما بلاش يا لونلي .. خلينا كويسين ما بعض .. لازم العنوان يعني ؟! .. لا وحاط صورة البروشور بعد .. إنت أحد دازك علينا يا لونلي ترفلر؟! .. بينك وبين المتزوجون الأحرار ثأر ؟! .. أنا أطالب إدارة المنتدى بحجب هذا الموضوع حفاظا على مشاعرنا وقبل ذلك جيوبنا نحن معشر الرجال .. إن هذا الماثل أمامكم حضرات القضاة يريد أن يشتت شملكم ويمزق جيوبكم ويبعثر نقودكم ويكثر ديونكم فأنزلوا بموضوعه أشد العقاب وانقلوا موضوعه هذا إلى إرشيف المنتدى بجانب الموضوعات المماثلة حتى تعم السعادة جميع الرجال .. ويستمتعوا بحفظ المال! الله وين أيامك يا موضوع اوزبكستان؟! .. الفندق ب 60 دولار! .. رايح لموضوع أوزبكستان كي أهديء أعصابي من موضوع الرعب هذا .. مع السلامة! ..



اقتباس:
ترى ما عندهمحاجة بأقل من 1000 يورو, هذا للتنبيه
أشد شعري يا ناس؟! .. أعض أصابعي يا أبو وليد؟! .. يا أخي إنت فيه أحد مسلطك علينا؟! .. لكن فيك الخير يا لونلي على هذه النصيحة! .. بكم؟! .. اقل حاجة ب 1000 يورو؟! .. إيه الرخص ده ؟! .. معقول ؟! .. ذكرتني بقصة لأحد أعضاء المنتدى أخي وصديقي اللدود اللندني .. عندما كان في مصر أراد أن يتسلى قليلا فركب تاكسي وأمسك بالهاتف الجوال وتظاهر بأنه يكلم أحد أصدقائه في السعودية وكان مما قال : يا أخي مصر دي حاجة ثانية .. تصدق إن البلد رخيصة جدا جدا .. تصور كيلوا التفاح بألف جنيه بس؟! .. ولا كيلوا اللحمة بأربعة آلاف جنيه! .. شايف الرخص؟! .. مش تقول لي أوروبا وآسيا .. تعال هنا وإنت تشوف بنفسك .. تصور مشوار التاكسي من ميدان رمسيس لحد العتبة بخمسية جنيه بس! .. تصور؟! .. كل هذا والسائق يسمع! .. واللندني يواصل الحديث مع صاحبه الوهمي بكل جدية .. وعندما وصل إلى المكان الذي يريده سأل راعي التاكسي عن قيمة المشوار فأجاب بكل ثقة : خمسمية جنيه بس يا سعادة البيه! .. طبعا لا تسل عن ما فعله اللندني حينها ! .. خمسمية جنيه في عينك يا حرامي! .. طيب يا بيه ده إنت كنت بتكلم صاحبك وبتقوله عن الأسعار في مصر .. جت علي أنا بقى! ..

لكن حرق الإعصاب السابق لن يمنعني من شكرك على الموضوع على أمل أن لا تعيدها مستقبلا! ..

11 / 08 / 2008, 18 : 04 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 48
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,968
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : رجل شرقي غير متواجد حالياً

رد: رحلة ال3 أيام لميلانو - أبريل 2007

اضحك الله سنك يا ابو سلطان ،،

والله اني اقرأ وانا فاطس من الضحك ..

سمعت يا ابو وليد ..!!

ترى الحزب بيشن حرب عليك ..!!


***

اعتذر منكم ، تم إغلاق الرسائل الخاصة وذلك لوجود كم هائل من الرسائل غير المقروءه خلال فترة غيابي الماضية ، سأقوم بالرد عليها حال تواجدي وعند الانتهاء منها سيتم إعادة فتح خاصية الرسائل الخاصة .

للضروره التواصل مشكورين على حسابي في تويتر (هنا) ahmad_aldosari وطلب الاضافة .


***


إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[ بـرنـامـج سياحي ] تقرير رحلتي الى اندونيسيا (جاكرتا – بالي – بونشاك) – في شهر أبريل 10 أيام سلطان_الامارات زاد المسافر الى إنـدونـيـسـيـا 0 04 / 08 / 2015 05 : 09 PM
[تقرير مصور ] رحلة المانيا ( ميونخ ) من تاريخ 4/4/2007 الي 30/5/2007 Binkaddas زاد المسافر الى المانــيا 6 31 / 10 / 2009 01 : 10 PM
[ صـور ] رحلة ميونخ من تاريخ 9/7/2007 إلي 27/7/2007 Binkaddas زاد المسافر الى المانــيا 4 15 / 09 / 2009 04 : 09 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .