إضافة رد
16 / 09 / 2008, 17 : 12 AM
رقم المشاركة :  21 
أحمد الدوسري
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 48
الإقامة : قطر
المشاركات : 6,973
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : رجل شرقي غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

لا شكلكم نسيتونا ، وتهاوشتوا من بينزل الحلقه الثانيه من التقرير ...!!

بانتظاركم .. وبانتظار ابو خالد ..

***

اعتذر منكم ، تم إغلاق الرسائل الخاصة وذلك لوجود كم هائل من الرسائل غير المقروءه خلال فترة غيابي الماضية ، سأقوم بالرد عليها حال تواجدي وعند الانتهاء منها سيتم إعادة فتح خاصية الرسائل الخاصة .

للضروره التواصل مشكورين على حسابي في تويتر (هنا) ahmad_aldosari وطلب الاضافة .


***


16 / 09 / 2008, 24 : 12 AM
رقم المشاركة :  22 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,952
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

ننتظر حتى العيد ، لأن العشر الأواخر قربت وأسأل الله تعالى أن يوفقنا في الاجتهاد في العبادة .

الصبر يا جماعة الخبر الصبر.
22 / 09 / 2008, 06 : 04 PM
رقم المشاركة :  23 
{ مـؤسـس }



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 6
الإقامة : الامارات الحبيبة
المشاركات : 3,717
التقارير : 21
الجنس : ذكر
الحالة : aua غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

الجزء الأول

بقلم aua

بسم الله

تعودنا من خلال السنوات الأربع الماضية ، أن تكون لنا نحن الأشقاء رحلة شبابية ،، نختار وجهة تكون جديدة علينا ، لاكتشافها ، بدأنا السنة الأولى في تايلند وماليزيا ، ثم تبعناها في السنة التالية بسريلانكا وهونغ كونغ ، أما العام الماضي لظروف خاصة لم نستطع أن نخرج في رحلة .

هذه السنة كانت الهند هي التي تم عليها الاختيار ، مع أننا كنا في حيرة من أمرنا في اختيار الوجه ، فبين أسبانيا ، واستراليا ، تم الاتفاق على الهند ، لعدة أسباب ، منها السمعة الطيبة التي اكتسبتها كيرلا في الفترة الأخيرة ، وأيضا الأسعار المعقولة ، وأيضا سهولة الوصول والحصول على فيزا .

معلومات مقتبسة

اقتباس:
( جذبت ولايه كيرلا على مر العصور التجار والباحثين عن البهارات والعاج ، ولذلك قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون .كما وصلها الملاح البرتغالى ((فاسكو دى جاما)) عام 1498 ، وابحر اليها الهولنديون عام 1604 ،اما الانجليز فاحتلوها رسميا عام 1800بالرغم من وجودهم فى البلاد قبل عشرات السنين.
نالت كيرلا الاسقلال مع بقية الولايات الهندية فى 15 اغسطس عام 1947.
تحمل كيرلا اليوم لقب (( الولاية المثقفة )) لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها فى ارتفاع مستمر ، ولكنها لاتزال من افقر الولايات الهنديه.)


صرف العملة : الأفضل أن تحمل معك دولار أمريكي ، حيث أن الصرف من الهند أفضل بكثير ، تستطيع أن تصرف من الفنادق ، من البنوك ، كما أن بعض المكاتب السياحية تقوم بصرف العملة لك ، وهناك فرق يصل إلى 400 روبية هندية في الـ 100 دولار.

العملة الهندية هي : الروبية كما هو معروف .

التطعيم : ينصح بأخذ تطعيم ضد مرض الملاريا ، وهي عبارة عن جرعات ( حبوب ) لمدة 6 اسابيع تبدأ قبل أسبوع واحد من السفر .

سير الرحلة : كوتشين – مونار – تيكدي – كواراكوم – فريكالا – ثم العودة من مطار ترفندام
يوم السفر 26/7/2008

6 من أعضاء الرحلة بدأت رحلتهم من البحرين ، حيث كانت طيران العربية هي الناقل الرسمي لنا ( المسافر ، abu_elyazia، الرحال ، إماراتي حتى النخاع ، &&VIP&&، مذهل1 )

مدة الرحلة 50 دقيقة إلى مطار الشارقة ،،، وبعدها ترانزيت لمدة ساعة واحدة فقط ، انضممت إليه أنا aua و مذهل .

أقلعت الطائرة الساعة الواحدة وعشر دقائق ،



واستغرقت الرحلة للوصول 3 ساعات و46 دقيقة ، طيران العربية طيران جميل ، والطائرات جديدة ، والمواعيد مضبوطة بفضل الله ، الفراغ الموجود بين الكراسي مريح جدا ، لم نعاني طوال الرحلة من أي مطبات بفضل الله ومنته .

صور قبل الوصول بقليل ( من الطائرة )







و يجب عليك ان تقوم بتعبئة فورم للأجانب



وصلنا إلى مطار كوتشين الدولي ، وهو مطار جديد حيث لم يمض أشهر على افتتاحه ، وقد مستثمر من قبل التاجر الهندي المعروف (محمد يوسف) وهو تاجر هندي مقيم في دولة الإمارات وصاحب مشاريع كبيرة معروفة ، صاحب سلسلة متاجر (اللولو) وهو في الأصل من مدينة كيرلا .

كان في استقبالنا ، شمس الدين الشخص الذي نسق لنا الرحلة كاملة ، فهو رجل بحمد الله ثقة ، ونحن على استعداد لإرسال رقمه لمن أراد ولكن عن طريق الرسائل الخاصة وذلك محافظة على قوانين المنتدى .

اشترينا بطاقة للهاتف بقيمة 200 روبية هندية وتم تعبئتها بـ 200 روبية أخرى ، الاتصالات رخيصة جدا ، الدقيقة بـ 10 روبيات هندية تقريبا للإمارات ومثلها للبحرين .



و كان هذا الباص هو الناقل الرسمي لهذه الرحلة

توجهنا بعدها إلى فندقنا ( لي مريديان كوتشين )

وهو فندق رائع ، وليس هناك حاجة لمدحه فسلسلة فنادق المريديان معروفة جدا ، وفعلا الفندق أكثر من رائع .

صور للفندق







المسبح



عند الدخول



صور للغرفة

فاكهة للاستقبال







دورة المياه




صورة للنهر من بلكونة الغرفة



بعد وضع الحقائب وتوزيع الغرف ، نداء البطن ، والبحث عن الأكل الهندي ، توجهنا مع سائقنا ( فينو ) إلى مطعم جيد يقع في فندق (Abaad) ،،، بوفيه مفتوح ، من جميع أنواع الأكل الهندي اللذيذ ، الحار ، فكانت وجبة رائعة .







وبعدها عودة إلى الفندق والنوم استعدادا لبدء فعاليات رحلتنا الرائعة

اليوم الثاني

بدأ اليوم مع الإفطار اللذيذ في مطعم الفندق ، وبعدها كان ( فينو ) سائقنا في انتظارنا ، لنأخذ جولة في كوتشين .

ليس هناك الكثير من الفعاليات في كوتشين ، فالأسواق محدودة ، ومن أتى من الامارات ودبي ، لن يجد فرق في المعروض من المنتجات الهندية .

توجهنا مباشرة إلى شاطئ كوتشين حيث شبكات الصيد الصينية ، وهي تقنية جلبها الصينيون من مئات السنين لهذه المنطقة ، وتعتمد على نصب شبكة عملاقة قبالة الشاطئ ، وإنزالها لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، وثم ترفع ( يدويا ) وتكون مملوءة بإذن الله بخيرات البحار .









بعد مشاهدة الشباك الصينية ، توجهنا إلى

Mattancherry Palace

ويسمى أيضا Dutch Palace ، وهو يفتح أبوابه من الساعة 10 صباحا وحتى 5 عصرا عدا ايام الجمعة ، وتذكرة الدخول (2 روبية هندية ) وهي أرخص تذكرة متحف اشتريتها في حياتي .

بني هذا القصر في عام 1557 لـ Raja Veera Kerala Varma من قبل البرتغاليين ، تم تجديده من قبل الألمان عام 1663 وكان سكننا لراجا كوتشين .

تعاقب على هذا السكن حكام كوتشين القصر يحتوي على لوحات رائعة مرسومة على الحوائط تشرح معتقداتهم ( الخائبة ) .

ممكن أن تأخذ معك دليل ، يشرح لك الصور المرسومة بروعة على حوائط القصر ، التصوير ممتوع للأسف ، ولم نستطع أن نسرق أي صورة ، لوجود كاميرات المراقبة في كل مكان ومن باب ( يا غريب ، كن أديب ) ، القصر حسب رايي يستاهل الزيارة .

صورة للقصر من الخارج





خارج مبنى القصر ، تجد بعض المحلات التي تبيع التذكارات الخشبية ( التي تشتهر بها هذه المناطق) ومحلات العود ، لكن لا تشتري العود من كوتشين ، فهذا الجانب من الهند ، غير معروف بالعود والبخور .

بعد القصر ، ركبنا القارب ليأخذنا في جولة في النهر ، لترى المصانع الكبيرة ، والحوض الجاف الضخم التابع لكوتشين ، والذي أعطى هذه المنطقة قيمة إقتصادية وصناعية . الجولة في النهر جميلة ، استئجرنا القارب لنا بمبلغ 2000 روبية لنا جميعا (8 أشخاص) .












بعدها توجهنا إلى المطعم للغداء ، واخترنا هذه المرة ( بيتزا هت )




ولهذا المطعم قصة دائمة معنا ، ففي كل سفرة ( شبابية ) لنا ، يكون لبيتزا هت نصيب من السفر ، فأول الأمر في كوالمبور عام 2005 ، ثم بيتزا هت هونغ كونغ عام 2006 ، وهذه الرحلة الثالثة بيتزا هت في كوتشين .
بيتزا هت تتميز بأنها تقدم أنواع من البيتزا تلائم البلاد التي تكون فيها ، فمثلا ، طلبنا طبق ( تكا مكاني بيتزا ) وهي بيتزا هندية الطعم ( حارة ) بشكل رائع .




بعدها ، التوجه إلى الفندق ، وقضاء اليوم في المسبح ، والاسترخاء ، والاستعداد ليوم جديد في هذه البلاد العجيبة .

و اختم هذا الجزء بصور عامه لهذه المدينة














إلى مونــــار

اليوم 28/7/2008 هو يوم رحلتنا إلى مونار العجيبة ، التي تغنى بجمالها ( دهميد ) في رائعته ( مونار أرض الشلالات )

هي بحق أرض الشلالات ، تبعد عن كوتشين 140 كيلو متر ، وتقع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى البحر ، كانت في السابق عاصمة الصيف للحكومة البريطانية أيام الاحتلال في الجنوب .

تشتهر مونار بوجود Neelakurunji وهو نوع من أنواع الورد ، لا يتفتح إلا كل 12 سنة مرة واحدة فقط ، وكما توجد فيها Anamudi أعلى قمة في جنوب شبه الجزيرة الهندية .

مكان رائع للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة ، وعن إزعاج الإزدحام ، مزارع الشاي ، تعطيها رونقا ، وسحرا عجيبا ، ومناظر خيالية يصعب على أي فنان في هذا العالم أن يرسم مثله ، فهي من صنع الخالق تبارك في علاه .

الاستيقاظ مبكرا ، والإفطار ثم Check Out وحملنا متاعنا وتحرك الركب

الطريق إلى مونار كما ذكرت 140 كيلو متر ، ولكن تستغرق الرحلة تقريبا 4 ساعات متواصلة ، تحسن بتغيير الجو مع اقترابك من المدينة ، توقفنا في الطريق لشرب بعض الشاي ( المبهر ) الذي تشتهر به الهند بأكملها .

هنا بعض الصور للطريق









توقفنا أيضا لقضاء الصلاة في هذا المسجد الكبير .






توقفنا قبل الفندق بـ 20 كيلو متر ، لتناول طعام الغداء في أحد المطاعم ، ومرة أخرى الطعام الهندي الحار ، الله يعين البطن على هالمشاكل .


بعدها توجهنا الى فندقنا Club Mahindra وهو فندق من فئة الخمس نجوم .


الاستقبال




فندق جميل ، فيه الكثير من الفعاليات ، مثل نادي لعب يحتوي على لعب البليارد ، وكرة الطاولة ، والكيرم ، والشطرنج ، والبلاي ستيشن ، يعني إذا عندك أطفال ، فالفعاليات التي تلهيهم ، موجودة .



صور للغرف المستاجرة
من الدخل





صورة لمزارع الشاي من الغرفة



لاحظنا وجود عائلات سعودية وإماراتية في كوتشين وكذلك في مونار ، فالجو بارد ، والمطر لم يتوقف ، فكان قضاء باقي اليوم في الغرف ، والاسترخاء في هذا الجو الرائع ، ودلة الشاي حليب والعشاء الخفيف استعدادا ليوم جديد في أرض الشلالات .

29/7/2008

ما زالت السماء تمطر ، وما زالت الأجواء غائمة ، وانقشاع الضباب والسحب شيء يبدو مستحيلا لهذا اليوم ، ولكن بعد تناول طعام الإفطار ، اتصلنا بسائقنا ( فينو ) وبدأنا الرحلة .

التجول بين مزارع الشاي بنفسه متعة ما بعدها متعة ، فسجادة الأشجار المنتشرة ، تعطي انطباعا رائعا وصدى مميزا في النفس ، تبارك الخالق ، مونار فعلا ملهمة للشعراء .













توجهنا إلى The National Park حيث توجد أحد المحميات للوعول ، وأشجار الشاي ، أخذن التذاكر للصعود لهذه المحمية وهي (200) روبية للشخص الأجنبي ، 25 روبية للكاميرا العادية ، 200 روبية لكاميرا الفيديو .


ولكم بعض الصور من هناك .





بعدها توجهنا إلى إلى سد من السدود الكبيرة واسمه ولم نستطع ركوب القوارب في النهر ، وذلك لسوء الأحوال الجوية .











ليس هناك الكثير من الفعاليات التي يمكن أن تقوم بها في مونار ، فالجو الرائع هو الغالب ، وهي مكان جميل لمحبي الهدوء والجو الجميل .

بعدها توجهنا إلى إحدى الفنادق للغداء على صوت قطرات المطر ، ومن ثم إلى الفندق .







قضينا هذه الليلة في التسلي بلعب البلياردو ، والسوالف على هذه الأجواء ، بحمد الله حتى هذه اللحظة ، تعتبر الرحلة موفقة ورائعة ، وكما كان مخطط لها .

أتمنى أن يعجبكم الجزء الخاص بي ، وأتمنى أن أكون وفقت في شرح الرحلة حتى هذه النقطة ، وأنقل المكرفون الآن إلى العضو ( الرحال ) بو سيف ليكمل لكم التقرير

22 / 09 / 2008, 21 : 04 PM
رقم المشاركة :  24 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,952
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

أتشرف بأول رد مع البداية القوية من عائلة السعد، مناظر خلابة ورائعة.



هاهاهاهااااي ، قمت بالتقاط ثلاث صور داخل القصر والله ما احد سائل عنك ، بس القصرلا يستحق الزيارة.


تابعو.
22 / 09 / 2008, 31 : 04 PM
رقم المشاركة :  25 
مشرف زاد المسافر الى أستراليا ونيوزلاندا



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 06 / 04 / 2008
رقم العضوية : 1318
الإقامة : جـ أم الشدةـدة
المشاركات : 6,952
التقارير : 14
الجنس : ذكر
الحالة : BUSHARAF غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela



آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ، والله ذكرتوني ياشباب بأجمل المحطات اللتي زرتها في رحلتي.
22 / 09 / 2008, 30 : 07 PM
رقم المشاركة :  26 
خبيرة سفر الهند



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1791
الإقامة : saudia arabia_ryadh
المشاركات : 273
التقارير : 1
الحالة : سفيرة الهند غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: أهلا Kerela

ماشاء الله تبارك ,,

جزء جميل ,,

من طول الغيبات جاب الغنايم ,,

ومن جد غنايم ,
صور راائعه,, والبيتزا شي <= :110:

الله يجزاك خير , كفيت ووفيت ..

منتظرين التكملــه ,,,
يعطيكم العافيه ,,
مبااشره ,, رحلة سفيرة الهند لكيرلا 2008
http://www.travelzad.com/vb/showthread.php?t=8758
بدويه في كيرلا الهنديه \\ الجزء الثاني
http://www.travelzad.com/vb/showthread.php?t=7948

22 / 09 / 2008, 28 : 10 PM
رقم المشاركة :  27 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع
مسؤول صفحة الزاد في فليكر



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 11 / 12 / 2007
رقم العضوية : 765
الإقامة : الهند - بانغلور
المشاركات : 2,844
التقارير : 10
الجنس : ذكر
الحالة : سفير الهند غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

بسم الله ماشاء الله .. :106:

أخيرا تحرك القارب بعد انتظار طويل .. و بدأ البحارة باتخاذ مناصبهم ..

الجزء الأول .. رائع من شخص مبدع .. أسلوب السرد سهل و مشوق .. صور جميلة ..

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا على المجهود .. و منتظر بقية الاشقاء .. يسردون لنا رحلتهم الممتعة ..

تحياتي لك
22 / 09 / 2008, 49 : 10 PM
رقم المشاركة :  28 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 12 / 05 / 2008
رقم العضوية : 1498
الإقامة : مدينة الكويت
المشاركات : 1,906
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : زعطوطه غير متواجد حالياً
إبتسامة متابعة معاكم




نطرتنا ما كانت ببلاش

و مبين إن هالتقرير بكون ماله مثيل

جزاكم الله ألف خير و ناطرين التكملة من عايلة التميز

عايلة السعد

متابعة معاكم




23 / 09 / 2008, 43 : 08 PM
رقم المشاركة :  29 
كـبـار شـخـصـيـات الـمـوقـع



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,022
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً
رد: أهلا Kerela

اليوم الاربعاء 30/7/2008

من مونار إلى تكدي

بعد يومين رائعين في مونار الجميلة ، شدت القافلة الرحال إلى Thekkady تيكدي والتي تقع على بعد 110 كيلو متر من مونار ، وهي تتميز بجو مشابه ( تقريبا ) لمونار مع اختلاف في كمية الأمطار ، بدأنا الرحلة الساعة 10 صباحا بعد الانتهاء من إجراءات المغادرة في الفندق ، ودفع الفواتير الخاصة بنا .

غادرنا مونار ،



وغادرنا الجبال المغطاة بالشاي ، في طريق ضيق وصعب ومتعب ، واستغرقت رحلتنا تقريبا 4 ساعات كاملة ، تخللتها بعض ( المشاكل ) :105: الناتجة عن الانحناءات والارتفاعات ،



ولكن ما خفف عليها هو وصولنا إلى فندقنا الرائع في تكدي فندق Taj Garden Retreat وهو ضمن فنادق تاج الشهيرة الغنية عن التعريف .
الفندق عبارة عن Cottages أكواخ متفرقة في وسط غابة ، وكل كوخ منفصل عما حوله ، والغرف رائعة وجميلة ، وهناك حمام سباحة جميل يقع بجانب المطعم .

















الغرفة




المطعم



المسبح



الوصول للفندق ومشاهدة الغرف الجميلة ، أنسانا عناء الطريق ، وبعد ترتيب الأمتعة ، والصلاة ، تم الاتصال بالسائق ( فينو ) وتوجهنا لأكل الغداء في مطعم هندي ( أكيد مطعم هندي )









لم يكن الغداء على ما كان متوقعا ، ولكن الحمد لله على كل شيء ، بعدها توجهنا إلى واحدة من الحدائق الخاصة بالفيلة . وكانت لنا تجربة جميلة جدا في ركوب الفيل

تختلف الأسعار من مكان إلى آخر ، تكلفة ركوب الفيل لمدة ساعة واحدة شاملة الجولة في الغابة والمدينة 700 روبية هندية ، كما توجد برامج لأكثر من ساعة تشمل الاستحمام ، حيث يقوم الفيل قبل نهاية الرحلة برش الماء على الراكب .



رحلة الفيل جميلة جدا ، وتجربة فريدة ، يقول أخي بو خالد أنها تختلف عن ركوب الفيلة في تايلند ، والغريب بأن الفيل يتكلم مع صاحبه بلغة الماليالم ، ( وكما أخبرنا السائق بأن الفيل يتعلم اللغة في سنتين) وهو أمر غريب ، كما أن هناك صداقة غريبة بين الفيل وسائقه تمتد لسنوات عدة .



بعد هذه الرحلة الفريدة والغريبة ، توجهنا إلى واحدة من مزارع البهارات التي تشتهر بها المنطقة ، وهي كثيرة جدا ، اسم الحديقة ، Deepa World/spices & ayurvedic Garden



والمميز في هذه الحديقة بأن الدليل فيها يتكلم اللغة العربية لأنه كان يعمل في البحرين سابقا ، تذكرة الدخول للشخص الواحد في الحديقة هي 100 روبية هندية مع الدليل ، وأول ما يستقبلك من النباتات نبتة غريبة جدا ، تتقلص وتنكمش في حالة لمسها ، كأنها فتاة مستحية .





بعدها مررنا على عدة أنواع من النباتات ذات الاختصاصات المختلفة ، فمن نباتات تستخدم في العلاج للصداع والعيون الشعر ، إلى نباتات تستخدم في التجميل وتقوية الشعر إلى نباتات تستخدم للطبخ والأكل والبهارات المختلفة والقهوة والفواكه .





فعلا جولة رائعة ، ومميزة ، أحسسنا بأننا فعلا متواجدين في أرض الهند ، أرض البهارات العجيبة . بعدها توجهنا إلى محل ملحق بالحديقة يبيع أنواع من الزيوت والبهارات والتي تنفع كهدايا .





بعدها رحنا السوق لرؤية بعد المنتجات الكشميرية والمنسوجات اليدوية ، والأسعار جيدة لكن يجب أن لا تشتري بسرعة قبل أن تبحث وتسأل وتقارن في الأسعار .


اليوم 31/7/2008

رحلتنا ما زالت مستمرة ، مع فقرات من المتعة والمغامرة ، الاستيقاظ مبكرا للذهاب في رحلة في النهر ضمن ( محمية النمور ) ، الساعة الثامنة والنصف صباحا ، المحمية عبارة عن منطقة مسورة ، الدخول فيها بتذاكر ، قيمة التذكرة الواحدة 300 روبية هندية ، كاميرا التصوير العادية بـ 25 روبية ، كاميرا الفيديو بـ 200 روبية .

لا يوجد شيء في المحمية إلا رحلة القارب ، وهي أيضا بـ 100 روبية إضافية ( تدفع ولا تعرف ليش قاعد تدفع )

مواعيد تحرك القارب هي 7 صباحا ، 9:30 و 11:30 ، و 2:00 ظهرا و 4:00 ظهرا .





و يمكنك تجربة هذا النوع من القوارب القديمة



المفروض أن ترى حيوانات أليفة ضمن رحلتك في القارب ، ولكن للأسف
لم نر إلا بعض الفيلة ، وبعض الغزلان الشاردة ، وغير هذا الرحلة بأكملها تستغرق ساعتين ونصف ، ولا تر أي شيء ، عموما هي رحلة لا بد من القيام بها ، لعدم توفر الكثير من الخيارات في تكدي .

















بعدها توجهنا إلى محل للمساج حيث قام بعض أعضاء الرحلة بعمل المساج الهندي الطبي ، وهو علاج معروف في تلك المنطقة من الهند خصوصا .

بعدها توجه أعضاء الرحلة إلى أحد المطاعم الهندية ( المقرر ) وأكلنا ( دجاج مكاني ) مع بعض الأكلات الهندية المعروفة مثل البرياني .

بعدها عدنا إلى الفندق ، وتوجهنا إلى السوق القريب من الفندق لشراء بعض الحاجيات والهدايا . المنطقة تشتهر بالمنتجات الكشميرية ، بس أهم شيء تفاصل في الأسعار .

بعدها إلى الفندق ، حيث أقمنا بطولة في كرة الطاولة ، وفازفي البطولة الأولى أخي أبو إليازية ، وفي البطولة الثانية ، ابن العم . وظهرت المهارات العالية لأعضاء عائلة السعد .

ليس هناك الكثير لتفعله في تيكدي ، فالفعاليات التي قمنا بها هي الوحيدة ، لكن الجو فظيع ، والفندق الذي سكنا فيه كان رائع جدا ، والمميز في غرفه انها على شكل أكواخ


أتمنى أن يكون هذا الجزء أعجبكم

شكرا على المتابعة
23 / 09 / 2008, 27 : 10 PM
رقم المشاركة :  30 
خبيرة سفر الهند



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 06 / 2008
رقم العضوية : 1791
الإقامة : saudia arabia_ryadh
المشاركات : 273
التقارير : 1
الحالة : سفيرة الهند غير متواجد حالياً
وسام خبير سياحي

رد: أهلا Kerela

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

جزء ممتع من الرحال ...

اقتباس:
تخللتها بعض ( المشاكل ) الناتجة عن الانحناءات والارتفاعات ،
طبيييييعي هذا الشعور ,,, وياكثر ما حصل ,,عشان كذا أنا نصحت باليمون له مفعول عجيييب سبحان الله ,,

المساج الكيرلاوي ,, واااو ,,

ونبارك لأبو اليازيه على البطوله ,,
ماشاء الله عليكم عائلة السعد بكل المجالات مبدعين ..


متابعين ...
مبااشره ,, رحلة سفيرة الهند لكيرلا 2008
http://www.travelzad.com/vb/showthread.php?t=8758
بدويه في كيرلا الهنديه \\ الجزء الثاني
http://www.travelzad.com/vb/showthread.php?t=7948

إضافة رد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
[أماكن سياحية] ^^ أهلا بكم بجزيرة سنتوسـا السنغافورية ^^ أبن السعودية زاد المسافر إلى باقي الدول الآسيوية 4 12 / 12 / 2014 22 : 01 PM
أهلا بعودتك.... سوليتير الحاتمي زاد المسافر للـــمــنـــاســبــات 18 25 / 05 / 2010 55 : 09 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .