سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

إضافة رد
 
22 / 07 / 2013, 14 : 04 PM
  رقم المشاركة : 1



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اسمعوا هالقصة او اقرؤها زي ما بتحبوا، حبيت أنقلكم ياها لعدة أهداف سوف أذكرها فى النهاية ولكن الهدف الأول هو أن ندعي لكل مرضى المسلمين والمسلمات بالشفاء


كتبت هذه القصة من ثلاثة أشهر تقريبا

اليوم غير وطعمه غير ورائحته غير .... اليوم ذكرى مهمة فى حياتي ... اليوم جميل وطعمه لذيذ ورائحته زكية


متل اليوم منذ سبع سنوات رن جرس الهاتف ليعلن عن تغيير جذري فى حياتي.

من اسبوعين تقريبا شعرت بآلام وثقل فى الثدي ثم شفت مادة غريبة تشبه القيح تخرج من الثدي وزادت الآلام بالاضافة الى احمرار وسخونة فى نفس المكان. على طول رحت على الدكتورة النسائية ... لاحظت تغير ألوان وجهها وطلبت مني مراجعة جراح وفى نفس اللحظة ذهبت لعيادة الجراح فقالي ما تخافي ما في شىء بس طلب فحوصات وأشعات لا حصر لها، فحوصات مخبرية للدم والكبد والجهاز الهضمي وماموغرام (فحص الثدي بالأشعة Mammogram ) وأشعات مختلفة للصدر والترا ساوند Ultrasound، ايش فيه ليش كل هدا، ما انت عم تقول ما فى شى.

بدأت برحلة الفحوصات والحمد لله كل فحص جديد يؤكد أن جسدي ما فيه الا العافية الى أن حان دور الالترا ساوند، كانت فنية الأشعة تلف وتلف بالجهاز وتأخذه من اليمن ومن اليسار ثم قالت: هناك نقط بيضاء صغيرة لا تعجبني ولا أحب وجودها ولهذا ساطلب المزيد من الفحوصات، ضحك الطبيب مطولا عندما علم بذلك ظنا منه أنهم فقط يريدون المزيد من النقود فقال للاحتياط سنقوم بفحص الخزعة Biopsy. جاء رئيس قسم الأشعة ورئيس قسم علم الأمراض Pathology واخذوا الخزعة مؤكدين أن جسدي نظيف حيث بنوا رأيهم المبدئي على شكل الثدي الخارجي والذى يؤكد سلامته.

كنت أذهب بشكل يومي الى المستشفى لاستكمال الفحوصات وحاولت قدر المستطاع أن لا اطلع أبنائي على ذلك حيث كانت الامتحانات النهائية على مشارف الأبواب. كان زوجي معي فى كل خطوة جزاه الله عني كل خير وكانت عبير صديقتي (رحمها الله وغفر لها ووسع مدخلها وثبتها عند السؤال) تحيط بي رغم أنها كانت تتعالج فى مكان آخر بعيد عني ولكنها لم تتركني أبدا وكانت صديقتي ميسر رضي الله عنها وأرضاها حولي وتيسر وتخفف عني. كنت أعلم فى قرارة نفسي أن هناك شىء ما يتجول فى جسدي ويعبث به فسادا.

كنت أعمل وقتها فى احدى المؤسسات الأكاديمية وكانت مديرتي من أنقى الناس واطهرهم وأرفعهم خلقا، كانت تمشي معي خطوة خطوة وتتطلع على تقاريري الطبية وترسلها الى استراليا حيث كانت تعمل بالسابق لتطلع الأطباء عليهم وكانت تراعي ظرفي الطارىء مراعاة لاحدود لها جزاها الله عني كل خير.

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
22 / 07 / 2013, 35 : 04 PM
  رقم المشاركة : 2



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

ابريل 2005



وهل أنساك يا شهري المفضل من شهور السنة فأنت من دق بابي ليعلن لي عن خبر قد يبدو سيئا فلا والله كان خبرا مفرحا فرحة من نوع جديد وفيه خيرا كثيرا.


رن جرس الهاتف لأسمع ممرضة الطبيب تطلب مني مراجعته فورا، خفق قلبي بعنف واتصلت بزوجي العزيز وطلب أن نتقابل عند الطبيب.

كان زوجي قد سبقني للطبيب وكانت عيناه زائغة ووجهه يحكي آلاف الحكايا والطبيب يلف ويدور ويلف ويدور ويلف ويدور فى الكلام . سألت الدكتور ماذا تريد أن تقول؟ برضه رجع يلف ويدور، فى الحقيقة كنت أعلم ما يريد تبليغي به

كنت أعلم أن هناك خلايا مسمومة بجسدي .... كنت أعلم أن سرطان الثدي قد جلس متربعا على عرش جسدي وكنت أعلم أن هناك ابتلاء عظيم ينتظرني.

ولم يعلم أحد أني أحسست بذلك منذ اللحظة الأولى.

صرخت على الدكتور قل لي أهو سرطان الثدي فأجاب: نعم !!! زاغت عيني زوجي و لم يتفوه بحرف و مازالت عيناه زائغة ومازالت تعابير وجهه تحكي آلاف الحكايا. علمت وقتها أن الطبيب كان قد أبلغ زوجي قبل حضوري.

نظرت الى زوجي ثم وضعت وجهي بين يدي وقلت

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون


وانهمر شلال دموعي خرجت من العيادة ومازال زوجي مذهولا ومازال لايستطيع الكلام.

طلبت منه ألا يبلغ أبناءنا فى المرحلة الحالية حتى لا يؤثر على دراستهم وامتحاناتهم النهائية، كان ابني الكبير فى السنة النهائية من البكالوريوس وابني الأوسط فى سنته الجامعية الأولى وابنتي الصغرى فى الثانوية العامة.

وطلبت أيضا ألا يعلموا أمي وأبي ما بي خوفا عليهم من القهر ووجع القلب على ابنتهم الكبرى.

اتصلت بعبير رحمها الله ضاحكة ومازحة لأخبرها أنني شاركتها حتى المرض. ثم اتصلت بميسر وأخبرتها وطلبت منها تحضير فنجان قهوة لي حيث أنني لا أريد الذهاب الى البيت الآن حتى لا يلاحظوا أبنائي مابي. وصلت لبيت ميسر واذا بها وبناتها وزوجها باستقبالنا وعيونهم محمرة ومليئة بالدموع فقلت لهم لم تبكون فأنا والحمد لله بخير ولاتقلقوا وأرجوكم لاتبكوا. دقائق ووصلوا بنات عبير واختها وعيونهم لاتتوقف عن ذرف الدموع وابتسامة جميلة على محياهم.

جلسنا جميعا جلسة جميلة وقلبناها ضحك للتخفيف من وقع الخبر و كانوا البنات صديقات لابنتي وطلبوا مني أن أصارح أبنائي بما بي حتى لايسمعوا من الآخرين ويتأذوا نفسيا فأجبت بالتأكيد سأفعل عند انتهاء الامتحانات ان شاء الله.

أبلغت مديرتي الرائعة د زينب خليل وكعادتها على طول ارسلت النتائج لاستراليا.

عدت الى منزلي وكنت لوحدي وبدأت الأفكار والهواجس فقررت الاتصال بأحد الأطباء النفسيين الرائعين الدكتور عبدالرحمن ذاكر والذى كنت آخذ عنده دورة علم نفس اسلامي رائعة (كيف أولد من جديد) (اصبح اسمها الآن فن الحياة) بارك الله فيه وفى عمله ورزقه الاخلاص وجزاه الله عني كل خير.

كان نائما وأجاب ماذا تريدين يا سيدتي؟ فقد كنت طالبة مواظبة ومشاغبة جدا عنده. لم استطع تمالك نفسي وبكيت وبكيت وبكيت، طبعا صحصح الدكتور مستغربا فقد تعود على ابتسامتي وروح الفكاهة التى أضفيها على من حولي وسأل لم تبكين؟

أجبت طلع عندي سرطان ... سكت للحظة وتمنى لي الشفاء العاجل ثم قال:

لم تبكين؟ أتبكين حزنا على نفسك؟ أم أنك قد تواجهين المرض؟ أم أنك خائفة من الموت؟ أم أنك قلقة على أهلك وزوجك وأبنائك؟

لم تبكين؟ سيدتي لا تخافي على نفسك فالذي نفسك بيده ما خلقك الا لتعودي اليه ما أنت الا أمانه على هذه الأرض ويستطيع استرجاعها وقتما أراد.

خوفك من المرض سيقل كثيرا عندما تعلمين كمية الحسنات التى ستكسبينها وكمية السيئات التى ستنزل من ميزانك.

وان كنت خائفة من الموت فتجهزي له فلن تخافي.

وان كنت قلقة على أهلك فمعك حق فموت الأبناء يحرق قلوب الآباء ولكن الله أنعم علينا بالنسيان فلا تقلقي

وان كنت قلقة على الأبناء فأنت لم تخلقيهم لتقلقي عليهم، خلقهم ربي وربك وهو من سيعتني بهم فلا تخافي

وأما الزوج فلا تقلقي ابدا سيتزوج بعد 40 يوما

لاتبكي سيدتي ولا تحزني لا تقلقي

هو كان يتكلم وانا صامته لا أتفوه بحرف وعقلي يفكر ودموعي توقفت عن الجريان. أقفلت السماعة وأنا فعلا أقول


الحمد لله الحمد لله الحمد لله



لم اخاف فالله سبحانه وتعالى قد أعطاني فرصة ذهبية لأكمل واجباتي تجاهه وأكمل النواقص فى حياتي، فالموت آت آت لا محالة ولكن تخيلوا لو أني كنت بالشارع وصدمتني سيارة ومت أو وقعت ومت أو جلطة ومت وما أدراك ما موت الفجأة، الحمد لله. وفعلا لم اقلق على أولادي أو زوجي أو أهلي فالله خالقهم والله أولى برعايتهم.


الحمد لله الحمد لله الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه


يتبع

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
23 / 07 / 2013, 23 : 12 AM
  رقم المشاركة : 3



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 130
الإقامة : الخبر
المشاركات : 4,118
التقارير : 1
الحالة : المسافر سعد غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

اسألك اللهم في هذه الليالي المباركة ان تشفي كل مرضاناومرضى المسلمين والمسلمات وان تكشف مابهم من ضر يا ذا الجلال والإكرام

اشهد ان لاإله الاالله واشهد ان محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

( اللهم اغفرلي و لوالدي كما ربياني صغيرا )
[/align]


دام عزك ياوطنا

جامع الشعراء الكبير



23 / 07 / 2013, 09 : 01 AM
  رقم المشاركة : 4



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

اللهم آمين

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
23 / 07 / 2013, 23 : 01 AM
  رقم المشاركة : 5



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها


فكرت كثيرا هل مرض السرطان مخيف وهل فعلا سيؤدي الى الموت؟ هل سأتألم؟ كيف سيصبح شكلي؟ هل سيسقط شعري؟ وستسقط حواجبي ورموشي؟ وسيصبح لون بشرتي مختلفا عما هو عليه؟ وهل سينتفخ جلدي؟ هل وهل وهل وهل؟؟؟؟؟ أسئلة كثيرة دارت فى عقلي وبفضل من الله قادني تفكيري الى أنني قد أموت من جراء أي حادث أو حتى أي مرض بسيط، وقد أضطر للعلاج مدى الحياة بسبب السكري مثلا فقررت التعامل مع السرطان كأنه برد أو انفلوانزا أو حتى ضغط دم. وبالطبع هناك احتمال كبير لسقوط شعري وحمدت ربي مليا لأنني امرأة أستطيع وضع باروكه مثلا ووضع رموش صناعية وصبغ حواجبي مثلا ووضع بعض الفاونديشن لاخفاء ما سيقوم بتدميره العلاج الكيميائي، شفتوا فوائد أن تخلق امرأة.


أحبك ربي


تناقشت مع زوجي مليا وقررنا استكمال العلاج فى الاردن المشهود له بكفاءة الطب والأطباء . وبالفعل تم التواصل مع د. مصطفى استيتيه الجراح الرائع انسانيا قبل طبيا، وأبلغت أهلي أني سآتي لزيارتهم ثم عمل عملية صغيرة ولم أبلغهم عن حقيقة العملية و أبلغت أبنائي بذات الشىء. وقررنا أيضا أن يبقى زوجي مع الأبناء.


وصلت عمان فى الفجر وكان موعدي مع الطبيب فى العاشرة صباحا، ذهبت برفقة أختي وفى الطريق خفت أن تصدم ان سمعت من الدكتور اي شىء عن حالتي، قلت لها اسمعي انت كبيرة وفهمانه وعاقلة وقبل أن أكمل قالت ايش فيه انت لسه واصلة وأنا ماعملت شى لسه تبهدليني عليه ، ضحكتني كتير وقلت لها لا حبيبتي ما سويتي شى أنا بس كنت حابة ابلغك بالحقيقة أنا قد أنعم الله علي بمرض السرطان.

حبيبتي أختي لم تتمالك نفسها وبكت فقلت لها لاتبكي احنا بالتاكسي وعيب سواق التاكسي يشوف دموعك على وجهك الجميل، مازحتها لأخفف عنها.


قابلنا الدكتور وبعد الفحص قال أن الورم لايقل عن 9 سم وأنه فى حال زاد عن 3 سم يفضل استئصال الثدي وخلال العملية يتم ارسال جزء من الثدي للمختبر وننتظر النتيجة وعليها نقرر استئصال الثدي كامل أو جزء منه فقط. وتم القرار على عمل العملية فى اليوم التالي:



اليوم المشهود


قلت لأختي وصديقتي عبير و من حولي أخوات زوجي وصديقاتي أريد أن أصحى على الزهور وان لم أصحى فهناك فى الجنة سأجد أجمل الزهور .


دخلت المستشفى وأنا بمعنويات مرتفعة والحمد لله وبقيت اقرأ القرآن وتحديدا سورة يس لآخر رمق ووصيت الممرضات على وعندما دخلت غرفة العمليات شاهدت طبيبي جزاه الله كل خير وطبيب التخدير طبعا قبل ما اقول واحد اثنين كنت فى عالم ثاني.


استمرت العملية خمس ساعات وبعدها ساعتين فى الافاقة ثم أخذوني الى الغرفة. فتحت عيني على أجمل زهور العالم أمي واخواتي واخوات زوجي وصديقاتي وورود وأزهار أشعر أني فى الجنة. والأجمل اخواتي كانوا قد احضروا لي بالونات جميلة جدا وفرحت بها وفرحت تلك الطفلة الصغيرة التى مازالت تعيش بداخلي، والمضحك أن طاقم المستشفى ظنوا أنه شخصية مهمة جدا .


الحمد لله الحمد لله الحمد لله


كان أول سؤال هل تم الاستصال كاملا اجابوني: نعم. الحمد لله


الحمد لله الحمد لله الحمد لله


سبقني الى الجنة جزء مني وسألحقه باذنه تعالى



كانت الغرفة مليئة بالأصحاب والأقارب ولكن أين أمي، وين أمي يا جماعة وين أمي؟ كان أخي سامحه الله قد أبلغها مباشرة بدون أي مقدمات أو تحضير فما كان من أمي أن صفعت أخي صفعة شديدة وقالت له لالالالا فأنا ابنتي بخير وذهبت الى شباك المستشفى تستجدي الله بأن يشفيني ويعافيني، الله لايحرمني من دعائك يا أمي ويخليك تاج على راسي. أما أبي المسكين فلم يتكلم بحرف من الصدمة.


راجعتلكم مع أيامي وحكاياتي

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
23 / 07 / 2013, 49 : 02 AM
  رقم المشاركة : 6



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,599
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

يشهد الله ادمعتي عيني الله يحفظك ويشفيك ومرضى المسلمين .. وابشرك بقول الحبيب صل الله عليه وسلم : إن الله اذا احب عبدا ابتلاه " الله يجعلك من احبابه بهذا الابتلاء والايمان الصادق ..

ودعوه خاصه لاخونا ابو ابراهيم عضو الزاد اكسريم الذي اصيب بالمرض 3 مرات وهو الان بامريكا اسأل الله ان يشفيه ويعافيه ويرده لنا سالما غانما وكم هو مدرسه بصبره وضحكه ومزتحه وكأننا نحن المرضى ماشاء الله عليه .

حروفك مثيرة اختي ولمزيدك باشتياق

23 / 07 / 2013, 48 : 10 AM
  رقم المشاركة : 7



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد التميمي مشاهدة المشاركة
يشهد الله ادمعتي عيني الله يحفظك ويشفيك ومرضى المسلمين .. وابشرك بقول الحبيب صل الله عليه وسلم : إن الله اذا احب عبدا ابتلاه " الله يجعلك من احبابه بهذا الابتلاء والايمان الصادق ..
تنزل دموع بالفرح بس ان شاء الله، بشرك الله بالفردوس الأعلى وبمرافقة الرسول عليه الصلاة والسلام
ودعوه خاصه لاخونا ابو ابراهيم عضو الزاد اكسريم الذي اصيب بالمرض 3 مرات وهو الان بامريكا اسأل الله ان يشفيه ويعافيه ويرده لنا سالما غانما وكم هو مدرسه بصبره وضحكه ومزتحه وكأننا نحن المرضى ماشاء الله عليه .
اللهم أنت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لايغادر سقما
اللهم اشف عبدك أبو ابراهيم شفاء لايغادر سقما
اللهم اشف عبدك ابو ابراهيم وعافه وأعده لأهله عودا حميدا
اللهم اشف جميع مرضى المسلمين من جميع الأمراض

حروفك مثيرة اختي ولمزيدك باشتياق
جزاك الله خير أخي عبدالعزيز لدعمك المستمر وبارك الله فيك وفى عمرك وصحتك ورزقك

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
23 / 07 / 2013, 39 : 03 PM
  رقم المشاركة : 8



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها


أربعة أيام فى مستشفى الشميساني الرائع من ناحية الخدمة والنظافة والتطور مع أنه مستشفى صغير وقديم وللأسف مستشفيات هذه الأيام طغى عليها المظاهر وابتعدوا عن الطب والعلم الحقيقي، أربعة أيام بين أغلى الناس و الكثير من الورود والبالونات والشوكلاته (معشوقتي). كانت هواتف العائلة لاتسكت كان ممكن أتكلم مع تلفونين بنفس الوقت، الكل يريد أن يطمئن والجميع قلق. كانت مديرتي تتصل فى اليوم ثلاث مرات على الأقل.


سألتني احدى القريبات باستهجان: هل علم كل هؤلاء الناس عن حقيقة مرضك؟ أجبتها باستغراب شديد، نعم ولم لايعلمون؟ هل حقيقة مرضي فيها عيب أو حرام؟ هل أنا حامل لفيروس الايدز مثلا؟ وحتى مرضى الايدز فى منهم لاحول لهم ولا قوة فقد نقل لهم دم ملوث أو تمت عدواهم من الزوج أو الزوجة؟ سيدتي هذا ابتلاء من رب العالمين و اللي من الله حياه الله، نظرت ليه مستغربة وكأنني جئت من المريخ :4f7c50bc2e7eee3c450

مرض السرطان مرض قد يصيب أي منا (لاقدر الله) قد يصيب أعز الناس علينا و لايوجد ما يمنع وجوده، مع وجود الطرق المختلفة لتقليل نسبة الاصابة به.


البشارة الأولى


بشرني الطبيب وقال بعد الفحص الأولي للثدي تبين أن ما أصبت به هو نوعين متحوصلين Ductal Carcinoma In situ و Lobular Carcinoma In situ وغير وراثي. ماذا يعني هذا الكلام يعني أن ما لدي هو نوعين مختلفين من سرطان الثدي ولكن من لطف الله بي أنهم لم يتحركوا من أماكنهم أي غير منتشرين وأنه غير وراثي أي أن ذريتي لن يصابوا به بإذن الله.


الفضل والمنه لله وحده لاشريك له


أخبرت مديرتي بذلك وكالعادة اتصلت على الأطباء فى استراليا وعادت لي طايرة من الفرح قائلة:

"أنا كلمت الدكتور هناك وعلى فكرة هو مش مسلم اصلا وتتخيلي ألي إيه، ألي أنا متأكد أنه الست دي عملت حاجة كويسة أوي فى حياتها وعلشان كدة ربنا كرمها باكتشاف المرض بالمرحلة دي، لأنه أشبه بالمستحيل اكتشافه كده وفى المرحلة دي لأنه الورم الخبيث كان متخبي خلف الالتهاب اللي صار معي"

جلست ثلاث أسابيع فى عمان ولا أبالغ ان قلت لكم أن منزل أهلي لم يكن يخلو من الضيوف (صاحب السوبرماركت هيص كل شوي هات عصير وودي عصير)


البشارة الثانية


الغريب انه اجاني ناس كتير أنا ما بعرفهم مثلا بنت حماها لصاحبتي، زميلات اختي بالشغل، جيران أخوات زوجي او صديقاتهم .....الخ ومن أحلى اللقاءات كان لقاء زميلات أختي بالعمل.

سألتني احداهن عن الكثير من الأشياء وعندما قلت لها أنني لسه راجعة من أداء فريضة الحج فزت وقالت هذه رفع مرتبة وشأن فمن ابتلي بعد طاعة فانما أراد الله رفع مرتبته. طبعا لاتتخيلوا حجم فرحتي وقمت أصفق وأصرخ مو مصدقة.


كم أنت رائع ياربي حتى فى الابتلاء كنت ومازلت رحيما بي وبجميع عبادك


حضرت عبير (رحمها الله) لزيارتي واذا بها تحضر لي مفاجأة رائعة، جاءت ابنتها معها وهي صديقة لابنتي، تتخيلوا ماذا حصل .... لم أتحمل رؤيتها فقد تخيلت ابنتي تدخل علي فقد كنت مشتاقة جدا لأبنائي ولم تكن المكالمات الهاتفية تطفىء نار الشوق بداخلي، وأصابني حالة من البكاء اللا محدود ، تركتهم لأختلي بنفسي بعض الشىء، وكان أخي بالداخل فاذا به يقول لي:


أرجوك ابقي كما أنت قوية ... فنحن نستمد قوتنا منك ... فان ضعفت أنت انهارت كل العائلة


نزلت كلماته علي كالماء البارد أطفىء بعض ما بي وهزني لدرجة أنني خفت على أهلي جدا فأنا أكبر اخوتي وصديقة أمي وأبي. كانت تلك ثاني مرة أبكي بها. عدت لصديقتي وباقي الضيوف وجلست معهم وضحكت وكأنه لم يحدث شىء.


البشارة الثالثة


بعد عدة أيام اتصل بي الطبيب وقال أن جميع نتائج الفحوصات ظهرت ويجب أن أقابل دكتورة سناء السخن (طبيبة أمراض الدم Oncologist) لتحدد لي ما سأحتاجه من علاج كيميائي و/أو علاج إشعاعي.

بعد أن أقفلت سماعة الهاتف نظرت الى المرآه وقررت قرارا صعبا، قررت أن أقص شعري، شعري الذى يتوج جمالي كإمرأة سيسقط حتما بعد العلاج فيجب أن أهيئ نفسي تدريجيا حتى لا أصدم بنفسي ورأسي يخلو من الشعر، وبالفعل هذا ما حدث.

فى اليوم التالي ذهبت لمقابلة طبيبة أمراض الدم، وبعد أن قرات الفحوصات والأشعات قالت:

عزيزتي سأعطيك دواء حبوب لمدة خمس سنوات ويجب عليك الالتزام بها، وسأعطيك ابر تاخديها كل ثلاثة اشهر لقطع الدورة الشهرية لمدة سنتين لأنه هرمون الاستروجين يساعد على انتشار المرض.
وبس

فقلت اوكي كم جلسة رح آخد كيماوي و متى سأبدأ


قالت

ولا واحده، نعم ولا واحدة لأن حالتك تعتبر حالة من الدرجة صفر ولا تحتاجين الى علاج كيميائي ولا علاج اشعاعي


صرخت من الفرحة ومسكت يديها وقلت لها احلفي احلفي وقبلت اختي التى كانت ترافقني فى كل مراحل مرضي

وسجدت سجدة شكر لله، سجدة مليئة بدموع الفرحة سجدة مليئة بالشكر والامتنان لرب العالمين


الحمد لله انه ربنا هو ربنا


وكانت تلك المرة الثالثة التى أبكي بها

راجعة عن قريب انتظروني

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
23 / 07 / 2013, 59 : 03 PM
  رقم المشاركة : 9



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 04 / 2013
رقم العضوية : 54828
الإقامة : مكة
المشاركات : 426
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعمر مكة غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

يالله والله إني تأثرت كثيراً بهذه القصة الحزينة ، لعله إختبار من الله سبحانه لعبده هل يصبر


أم يتذمر من المصائب ، هذا حال الدنيا لكن رحمة الله واسعة .


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل مريض ويمتعه ب الصحة والعافية .

23 / 07 / 2013, 21 : 10 PM
  رقم المشاركة : 10



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 06 / 2013
رقم العضوية : 58849
الإقامة : الامارات
المشاركات : 1,453
التقارير : 6
الجنس : أنثى
الحالة : خالة أم معن غير متواجد حالياً

رد: سبقني الى الجنة - قصة لا أعرف متى ستنتهي أحداثها

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعمر مكة مشاهدة المشاركة
يالله والله إني تأثرت كثيراً بهذه القصة الحزينة ، لعله إختبار من الله سبحانه لعبده هل يصبر



أم يتذمر من المصائب ، هذا حال الدنيا لكن رحمة الله واسعة .



أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل مريض ويمتعه ب الصحة والعافية .
اللهم آمين
لاتنسانا من صالح الدعاء أخوي أبو عمر

يمكنكم الاشتراك فى قناتي على YouTube

لمتابعتي على سناب شات khala.ommaen

تابعوني فى رحلة مميزة


اللهم اني أسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء
إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
*** أبي أعرف وأفيد وأستفيد *** skyhawk زاد المسافر الى المانــيا 4 19 / 04 / 2014 14 : 10 PM
1- قصه عشت أحداثها: بابا لا تحط الغدا الحين! **فوفو** واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 28 09 / 12 / 2009 45 : 10 AM
قصة حقيقية عشت أحداثها بنفسي وزميلي الذي توفي في الحال لأن عنده مرض بالقلب رحمه الله 0 صقر الشمال واحـــــــة الــــزاد الـــعــــامة 4 16 / 10 / 2009 01 : 02 AM
قصة واقعية وقعت أحداثها في رمضان high.in.the.sky الأرشــيــف الــعــام 13 24 / 02 / 2008 41 : 06 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .