إضافة رد
24 / 03 / 2014, 49 : 11 PM
رقم المشاركة :  11 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6859
الإقامة : تونس الخضراء
المشاركات : 342
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : ابن الخضراء غير متواجد حالياً
رد: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله


ملكات جمال فرنسا يروجن للسياحة التونسية


في إطار الترويج للسياحة التونسية بأوروبا ، قام الديوان الوطني التونسي للسياحة تنظيم رحلة استطلاعية وترفيهية لفائدة 7 ملكات جمال فرنسيات مرفوقات بوفد إعلامي فرنسي لتغطية إقامتهن وزيارتهن للمناطق السياحية على غرار سوسة، المنستير، الحمامات، الجم والقيروان. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرات تندرج ضمن العمليات الترويجية التي يقوم بها الديوان الوطني التونسي للسياحة لدفع الأسواق الأوروبية إلى العودة من جديد خاصة السوق الفرنسية لتي شهدت تراجع كبيرا منذ 3 سنوات. وتعتبر مثل هذه التظاهرات رسالة طمأنة مفادها ان تونس تبقى بلد "الأمن والأمان"، وذلك على عكس ما تنشره وسائل الإعلام الأجنبية.

24 / 03 / 2014, 50 : 11 PM
رقم المشاركة :  12 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6859
الإقامة : تونس الخضراء
المشاركات : 342
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : ابن الخضراء غير متواجد حالياً
رد: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله


تظاهرات كبرى لدعم السياحة الصحراوية




إحتضن الجنوب التونسي من 27 فيفري إلى غاية 2 مارس 2014 فعاليات التظاهرة السياحية "week end VIP" التي حضرتها مجموعة هامة من أصحاب أكبر وكالات أسفار وعدد من الصحافيين المختصين في السياحة من مختلف وسائل الإعلام الأجنبية الذين عبروا عن إعجابهم الكبير بهذه الجهة التي تتميز بمناطق سياحية رائعة ومواقع طبيعية وأثرية تجعل منها قطبا سياحيا قائما بذاته وقادرا على استقطاب فئة هامة من السياح.

وتجدر الإشارة إلى أن الجنوب التونسي يتمتع بمنتوج متنوع في حاجة إلى مزيد التعريف به وذلك عبر تكثيف الحملات الترويجية والقيام بمثل هذه التظاهرات التي تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية، خاصة وان هذه الجهة تعاني منذ 3 سنوات من ركود جراء اعتبار بعض وسائل الإعلام الجنوب التونسي «zone rouge» وتحذيرها من زيارته. فاحتضانه لمثل هذه التظاهرات «les dunes électronique» و «weekend VIP» دليل على ان البلاد التونسية من شمالها إلى جنوبها أمـنة لا داعي للخوف من زيارته او التردد في الإستمتاع بمناخه الرائع ومنتوجاته الثرية وصحرائه الساحرة.

ففي منطقة "بتنبايين" الواقعة على بعد 120 كيلوا مترا في قلب الصحراء، حيث الكثبان الرملية الرائعة اقيمت سهرة فنية على شرف المدعوين تميزت بالطابع الصحراوي أعجبت الحاضرين، حيث تجمعوا حول مناظير مخصصة لمراقبة النجوم، وتحت الخيام قضوا ليلتهم في هدوء وأمن تام.

الجنوب التونسي بمختلف مناطقه وصحرائه يفتح أبوابه لاستقبال التونسيين وأصدقاء تونس حيثما كانوا ...

24 / 03 / 2014, 53 : 11 PM
رقم المشاركة :  13 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6859
الإقامة : تونس الخضراء
المشاركات : 342
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : ابن الخضراء غير متواجد حالياً
رد: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله


آمال كربول وزيرة السياحة في حديث لـ"المغرب": هكذا سنعالج مشاكل القطاع



24 / 03 / 2014, 56 : 11 PM
رقم المشاركة :  14 
][::.. درجة الأفق ..::][



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 22 / 03 / 2009
رقم العضوية : 6859
الإقامة : تونس الخضراء
المشاركات : 342
التقارير : 2
الجنس : ذكر
الحالة : ابن الخضراء غير متواجد حالياً
رد: أخبار السياحة التونسية .. متجدد بحول الله


مشاكل عديدة يعاني منها قطاع السياحة منذ ثلاث سنوات، ويتطلب تجاوزها ضخ دماء جديدة في الوزارة والمهنة وخاصة ضرورة إيجاد حلول لمشكلة مديونية القطاع.
وزيرة السياحة الجديدة آمال كربول تتحدّث في هذا الحوار الذي خصّت به «المغرب» عن تغييرات منتظرة صلب الوزارة والديوان وعن الحلول التي ستقدّمها بشأن مديونية القطاع.
  • هل ثمة تغييرات جديدة في الوزارة كما في الديوان؟
بالتأكيد، سيتم الإعلان عنها في قادم الأيام، فهناك اليوم حاجة إلى ذلك خاصة وأن الكثير من مواقع القرار والتسيير في الوزارة والديوان تشهد نقصا واضحا وسنعمل على ضخ دماء جديدة وشابة في الهيكل المسير بحكم توفر الكثير من الكفاءات، أنا لم اجلب معي من خارج الوزارة غير السيدة «أمال جعيط» أما التسميات التي تمت فهي من صلب الوزارة، أنا اليوم ضيفة، وعابرة في هذا المنصب وأريد أن أترك أفضل الانطباع وهذا عندي أفضل من أن أكون عبئا وغير مرغوب فيّ.
  • القطاع يعاني من عديد المشاكل خاصة على مستوى المديونية والتي أثرت بدورها في نوعية الخدمات المقدمة للسائح، فماهي الاستراتيجية التي ستتوخاها الوزارة لتجاوز هذه الإشكاليات؟
إن جودة الخدمات المقدمة يطرح اليوم عديد الإشكاليات، فمهما كان العمل الاتصالي كبيرا فإن السائح يفاجئه مستوى الخدمات داخل وخارج النزل وحتى في التاكسي والمطار وغيرهما لذلك لابد من العمل اليوم على تحسين الجودة والبداية يجب أن تكون عبر نظافة المحيط والبيئة إلى جانب ذلك فإن مسألة مديونية القطاع تشكل معضلة كبيرة حالت دون تحسين جودة الخدمات لذلك ستعمل الوزارة على حله مع البنك المركزي وأصحاب المهنة، حيث سننظم قريبا ورشة عمل للتباحث في الموضوع وإيجاد الآليات الكفيلة بالمساعدة على إخراج القطاع من حالة الجمود التي يعاني منها.
  • ما هي انطباعاتك بعد زيارتك الأولى إلى الجنوب التونسي للإطلاع على مصاعب السياحة الصحراوية؟
بادرت منذ اليوم الأول في الوزارة بالاطلاع على مؤشرات القطاع والإحصائيات المتوفرة بما يمكنني من فهم جانب من أوضاع السياحة التونسية، ومن ضمنها السياحة الصحراوية التي يمكن اعتبارها الأكثر تضررا من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ ثلاث سنوات حيث تجاوزت نسبة التراجع خلالها 55% من منسوب السياحة السنوي
وهذا في الحقيقة ما يفسر أن زيارتي الأولى التي قمت بها كانت للجهة التي تستحق اليوم دعما أكثر، ليس فقط للخروج من الوضعية المتردية بل لأنها منطقة لديها كل الإمكانيات اللازمة للتطور السياحي. واعتقد أن هذا الأمر سيجعلها محل دعم نظرا لما تختزنه وما يتوفر فيها من خصائص وإمكانيات ثرية قادرة على خلق منتوج متفرد ومنافس.فمهرجان الكثبان الالكترونية كان ناجحا وسيدفع الى بلورة سلسلة من المهرجانات الأخرى منها الموسيقية أو التظاهرات الرياضية كالغولف وغيرهما.
  • ما رأيكم بشأن الدعوات الملحة لتأمين التنشيط المستمر لإنقاذ السياحة الصحراوية من حالة الركود؟
فعلا، السياحة الصحراوية في حاجة إلى التنشيط باعتباره داعما حقيقيا لها وهنا لا بد من الإشارة إلى الحدث الكبير الذي احتضنته الجهة بمناسبة تظاهرة «الكثبان الالكترونية» التي مكنت الجهة من استعادة جانب من عافيتها بعد طول ركود حيث فتحت كل الوحدات الفندقية واستقطبت عددا كبيرا من النزلاء كذلك تطور مؤشر الليالي المقضّاة بشكل مهم حيث بلغت أكثر من 10 ألاف ليلة وهذا ما يؤكد حاجة الجهة إلى التظاهرات التنشيطية القادرة على استقطاب السياح.
المهم هو أن التظاهرة حققت النجاح المرجو رغم ما قيل عنها والمؤكد أنها استطاعت أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح من داخل البلاد وخارجها وحققت للجهة حركية اقتصادية وتجارية افتقدتها منذ مدة وطال انتظارها من المهنيين.
الدولة ليس من مهامها وضع برامج التنشيط، لكن سنساعد كل من لديه الرغبة والقدرة على ابتكار التظاهرات التنشيطية في انتظار الموافقة قريبا على قانون الشراكة بين القطاعين الخاص والعام الذي سيمكن من توضيح الرؤى. شخصيا سأشجع كل مبادرة فاليوم هناك رغبة حيوية تعمل على هذا التوجه لكن الافتقار إلى القوانين يبطئ التفاعل بين الأطراف الفاعلة وفي انتظار أن تتوضح المعالم لا بد من توفير الإشهار للتظاهرات ولا بد أن تتغير الصورة والنمط القديم للمهرجانات..لابد من تطوير كامل المنظومة والبحث عن طرق مبتكرة للإشهار والتعريف بالمناطق السياحية في البلاد عبر التركيز على الخصوصية، وإعانة الإدارة مستقبلا لن تكون إعانة مادية فحسب بل قد تصبح إعانة اتصالية وهذا لا يقل أهمية.
  • هل سيقتصر التنشيط فقط على سياحة الجنوب ؟
بالتأكيد سيشمل كل جهات البلاد من الشمال إلى الجنوب فتونس تزخر بالكثير من المواقع والمعالم التي سيجد فيها السائح ضالته وبالمناسبة أود القول إن نجاح السياحة الصحراوية مرتبط بالتظاهرات التنشيطية والثقافية والنقل الجوي وكذلك الأمر بالنسبة إلى السياحة الداخلية، فهذا الثالوث بمقدوره أن يحقق للجهة النجاح الذي تنتظره.
  • وماذا عن السياحة الداخلية؟
لا ننسى أن تطوير السياحة الداخلية وتنشيطها ضروريان اليوم، فالدول الناجحة سياحيا هي الدول التي لديها سياحة داخلية مهمة جدا تكاد تصل معدلاتها إلى نصف السياحة الوافدة، والنقل الجوي بالنسبة لتطورها مهم وملحّ وسألتقي قريبا زميلي وزير النقل للتباحث في هذا الموضوع. فالقطاع لا يشكو من ندرة الأفكار والآراء الجدية والجديدة القادرة على استقطاب السائح لكن ما يعزوها هو النتائج المرجوة منها وهذا هو هدفنا من الاستراتيجية التي نعمل عليها ويمثل المهنيون فيها المحور الرئيسي. لقد وجدت القطاع يزخر بالعديد من الدراسات المهمة منها دراسة استشرافية لكن لم ينجز منها الكثير. إضافة إلى غياب الحوكمة الرشيدة في القطاع وفي الوزارة وهياكلها لذا لا بد من تأصيلها.

إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
آخر أخبار الخطوط الجوية الوطنية الكويتية (متجدد) فهاد زاد المسافر للطـيـران 44 03 / 10 / 2009 15 : 02 PM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .