تقرير سياحي: سيشل عبر عدسة الرحال - الصفحة 2 - شبكة ومنتديات زاد المسافر
     
مساحة إعلانية  أعلن معنا
أعلن معنا  أعلن معنا

  

إضافة رد
 
10 / 01 / 2014, 10 : 11 PM
  رقم المشاركة : 11



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 4
الإقامة : ][ السعودية ][
المشاركات : 7,614
التقارير : 3
الجنس : ذكر
الحالة : مساعد التميمي غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

ماشاء الله تبارك الله ابداع وامتاع .. والله نبي صور نبي تفاصيل .. شوقتنا ربي يسعدك يا رحالنا المبدع !

تم كتابة المشاركة عبر تطبيق زاد المسافر

13 / 01 / 2014, 50 : 08 PM
  رقم المشاركة : 12



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,020
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالعزيز مشاهدة المشاركة
مبدع يابو سيف
تقييمك للجزيرة كم تستحق من يوم


هلا بوعبدالعزيز , الجزيره تستحق من اسبوع الي 10 ايام , حلوه للاسترخاء والاستمتاع بالجو الجميل

25 / 01 / 2014, 24 : 09 AM
  رقم المشاركة : 13



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,020
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

الرحله البحريه
توجد هناك العديد من الرحلات البحريه . بعضها ياخذك الي اكثر من جزيره حيث يمكنك التمتع بالشواطئ الخلابه والبعض يضاف عليها التنقل مشيا علي الاقدام في المحميات الطبيعيه . طبعا كلاً له طابع مميز والناس أذواق. ويتم التنقل بين الجزر بالقوارب السريعه ومن ثم تقوم شركات السياحه بتوزيع السياح الي المرشدين السياحين حسب الجدول المختار.
كان اختياري لرحله تتكون من ثلاث مراحل، تتضمن المرحلتين الاولى والثالثة النزول في البحر حيث نتوقف في اماكن مختلفه لرؤية الشعاب المرجانيه والاسماك الملونه أما الجزء الثاني فقد كان مختلفا بعض الشيئ حيث أبحرنا لجزيرة "سيركيوز" والتي تسكنها السلاحف العملاقه "Geochelone gigantean " الوحيده في سيشل بل في العالم والسبب هو الصيد الجائر الذي قضي علي اغلبية هذا النوع من السلاحف العملاقه والتي كانت تعيش في جميع اجزاء سيشل ومدغشقر.
بدانا يومنا بالتوجه الي ميناء السفن وركبنا السفينة التي نقلتنا من جزيرة "ماهي" الي جزيرة برسلين والتي تعتبر نقطة التجمع والانتقال الي اليخت المخصص للرحله . الجو كان رائع وقوس قزح لون السماء بالاوانه الزاهيه .

[












عندما كنا ننتقل بالقارب من جزيرة "ماهي" الي "براسلين" لفتت انتباها طواحين الهواء الموجود ه بالقرب من ميناء العاصمة فكتوريا. بنيت هذه الطواحين علي نفقة دولة الامارات العربية المتحده بالتعاون بين حكومة سيشل وشركة مصدر لتوليد الكهرباءمن الرياح وتوفير الطاقة لسيشل




استمرت الرحله من "ماهي" الي "برسلين" قرابة الساعتين اسمتعنا خلالها بمراقبة البحر الازرق ونسمات البحر العليلة. ومن ثم انتقلنا الي القارب المخصص للرحله البحريه كما سترون بالاسفل.
صور من "برسلين"














صور القارب



















صور للرحله البحريه















المكان الذي وقف فيه القارب المخصص للغوص



















بعد الغوص توجهنا الي جزيرة "سيركيوز" والتي توجد فيها السلاحف العملاقة ولا يسكنها غير العاملين في المحميه الطبيعه للسلاحف. البرنامج يشمل رؤية السلاحف العملاقه والتنقل في ارجاء الجزيرة لروئة الطبيعه وبعض الكائنات الحيه .















اعرفكم علي صديقي الكبير السيد سلحوف



































وبعد التعرف علي السيد سلحوف انتقلنا لنكتشف ارجاء الجزيره الجميله .






























سبحان الخالق

















الصوره بالاسفل تظهر وجود حاجز في الماء والذي تم بنائه لحجز بعض القروش في هذه المحميه والذي دمر بفعل تسونامي





وهنا نصل الي الجهه الاخري من الجزيره لركوب القارب والتوجه الي المكان الاخير للرحله والسباحه قبل الرجوع الي "برسلسن" ومن ثم الى "ماهي"
الجهه الاخر من الجزيره




















اخر وجهة في برنامجنا وهو السباحه قرب الشاطي لجزيره اخرى










وختاما ارحوا اني قد امتعتكم معي في هذا الجزء البسيط و انتظروا الجزء الاخير لي في جزيرة سيشل

26 / 01 / 2014, 55 : 11 PM
  رقم المشاركة : 14



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 26 / 01 / 2014
رقم العضوية : 68110
الإقامة : jeddah
المشاركات : 18
الجنس : أنثى
الحالة : hyoni غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

wooooow

27 / 01 / 2014, 28 : 10 AM
  رقم المشاركة : 15



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 06 / 2007
رقم العضوية : 5
الإقامة : أبوظبي - حرسها الله
المشاركات : 18,760
التقارير : 48
الجنس : ذكر
الحالة : abu_elyazia غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

شو هالتقرير الخرافي ،،، ويني عنه من زمان

إضافة حلوة يا بو سيف ،، عندما يكتب بو سيف ،، انتظر الابداع

وفقكم الله

زاد المسافر ،،، زاد كل مسافر


زاد المسافر ، حيث نلتقي على محبة ، وآخاء ومودة ، حيث لا تجمعنا مصلحة دنيوية ، نكتب ، نستمتع ، نتعارف في جدود الأدب والأخلاق ، نفتخر بوجود أمثالكم بيننا ، فنحن منتدى النخبة ، ومن يسجل معنا ، ويشارك ويساعد ، هو من النخبة بلا شك


زاد النخبة



بعض المواضيع الجديدة



27 / 01 / 2014, 14 : 02 PM
  رقم المشاركة : 16



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 44
الإقامة : زاد المسافر
المشاركات : 56,712
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

الله يعطيك العافية يابوسيف
شكل الغوص عندهم ممتع ما شفنا صور للجمال البحري تحت الماء

27 / 01 / 2014, 26 : 02 PM
  رقم المشاركة : 17



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 17 / 01 / 2010
رقم العضوية : 11503
الإقامة : EGY_TUR_KSA
المشاركات : 4,520
التقارير : 5
الجنس : ذكر
الحالة : Aliturk غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

ماشاء الله
هذا هو التغريد خارج السرب بأعذب الأناشيد


تقرير رائع لاكتشاف جزر جديدة قلما يذهب اليها السائح العربي


بارك الله فيك و حفظك أخانا الكريم

27 / 01 / 2014, 19 : 04 PM
  رقم المشاركة : 18



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 24 / 06 / 2007
رقم العضوية : 30
الإقامة : طيبة الطيبة - الرياض
المشاركات : 18,012
التقارير : 53
الجنس : ذكر
الحالة : Abu sultan غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

معلومات وصور أثرت هذا التقرير السريع .. شكرا أبو سيف ولدي ملاحظة من خلال بعض الصور :










الملاحظة يا أبو سيف هي : وين راحوا الناس؟ .. ما سمعت بالمثل اللي يقول : جنة من غير ناس ما تنداس؟ .. إنها أشبه بجزيرة معزولة ومهجورة بدون حركة ولا سياح ولا إزدحام ولا فعاليات .. هدوء قاتل .. يعني أكل ونوم .. وش ها الجزيرة العجيبة؟ .. لا الأسواق فيها بشر ولا المحلات فيها بشر ولا الفنادق فيها بشر ولا البحر عليه بشر .. ما نشوف إلا حلزون وسلاحف وقباقب وطيور .. بصراحة سيشيل طاحت من عيني بعد تقريرك .. أحس مورشيوس أحسن وأجمل وأفضل وأحلى وأكثر أنشطة وحيوية .. لا .. سيشيل خلاص بعد تقريرك حذفتها من أي برنامج سياحي مستقبلي للجزر .. ما عجبتني بنوب!

اجعل قلبك أبيض تعِش أسعد الناس
27 / 01 / 2014, 18 : 07 PM
  رقم المشاركة : 19



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 23 / 04 / 2010
رقم العضوية : 13148
الإقامة : الــــكويــــــت
المشاركات : 6,046
التقارير : 6
الجنس : ذكر
الحالة : أرجنتيني للابد غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

الله يعطيك العافيه ابوسيفواحس كل الجزر نفس الشئ هدوء وكله نشاطات بحريه
مثل سؤال ابو سلطان وين راحو الناس لان المدينه صغيره ولايوجد بها شي يجذب السائح



اللهم اغفر لوالديي وارحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم اغفر لموتي المسلمين
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

snap,twit,store,inst:@argman1999
28 / 01 / 2014, 11 : 05 PM
  رقم المشاركة : 20



الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : 30 / 06 / 2007
رقم العضوية : 139
الإقامة : الامارات
المشاركات : 2,020
التقارير : 7
الجنس : ذكر
الحالة : الرحال غير متواجد حالياً

رد: سيشل عبر عدسة الرحال

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu sultan مشاهدة المشاركة
معلومات وصور أثرت هذا التقرير السريع .. شكرا أبو سيف ولدي ملاحظة من خلال بعض الصور :










الملاحظة يا أبو سيف هي : وين راحوا الناس؟ .. ما سمعت بالمثل اللي يقول : جنة من غير ناس ما تنداس؟ .. إنها أشبه بجزيرة معزولة ومهجورة بدون حركة ولا سياح ولا إزدحام ولا فعاليات .. هدوء قاتل .. يعني أكل ونوم .. وش ها الجزيرة العجيبة؟ .. لا الأسواق فيها بشر ولا المحلات فيها بشر ولا الفنادق فيها بشر ولا البحر عليه بشر .. ما نشوف إلا حلزون وسلاحف وقباقب وطيور .. بصراحة سيشيل طاحت من عيني بعد تقريرك .. أحس مورشيوس أحسن وأجمل وأفضل وأحلى وأكثر أنشطة وحيوية .. لا .. سيشيل خلاص بعد تقريرك حذفتها من أي برنامج سياحي مستقبلي للجزر .. ما عجبتني بنوب!
هلا بو سلطان عجبني تعليقك "جنه من غير ما تنداس " اولا كانت زيارتي لمدينة فكتوريا في اجازه نهاية الاسبوع ومن الصباح فلذالك لا يوجد الكثير من الناس او السياح . وثانيا هل هو اساسي ان اصور الناس وانزلهم في تقريري ام القصد هو ايصال جمال المكان من حيث الطبيعه . وثالثا لا يمكنك مقارنة سيشل بمورشيس لفوارق كثيره منها الحجم والتعداد.

المهم شرفني مرورك وان شاء الله نرى تقارير احسن تصور جمال سيشل الخلاب

إضافة رد

أدوات الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رحلتي الى جزيره سيشل Mohammed.A زاد المسافر لرحلات الجُــزر 84 20 / 07 / 2017 47 : 07 AM
شهر العسل في سيشل qtr7444 زاد المسافر لرحلات الجُــزر 9 19 / 11 / 2013 41 : 06 PM
[ استفسار ] استفسارات عن جزر سيشل SALIMBINMOHD زاد المسافر لرحلات الجُــزر 22 29 / 08 / 2013 22 : 09 AM
[ معلومات عامة ] جزر سيشل ناظم زاد المسافر لرحلات الجُــزر 25 22 / 03 / 2009 17 : 11 AM


المواضيع ، تعبر عن رأي كاتبها ويتحمل مسؤوليتها فقط ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة ومنتديات زاد المسافر .